| ||
02-05-13, 08:34 PM | رقم المشاركة : 1 | |
|
الرد على المخالف ان سيدنا عمر لا يغرف التيمم
الرد على المخالف ان سيدنا عمر رضي الله عنه لا يغرف التيمم |
|
03-05-13, 03:48 AM | رقم المشاركة : 2 | |
|
|
|
03-05-13, 03:52 AM | رقم المشاركة : 3 | |
|
اقرء ياشيعي هذا هو المعصوم |
|
03-05-13, 04:37 AM | رقم المشاركة : 4 | |
|
لقد قام علماء الشيعة بالجواب عن هذه الروايات سندا و دلالة و أذکر فی الرابط التالی إحدی الاجابات، لم أنقله لأنه کان طويلا: |
|
03-05-13, 08:00 AM | رقم المشاركة : 5 | |
|
|
|
03-05-13, 03:31 PM | رقم المشاركة : 6 | |
|
|
|
03-05-13, 07:54 PM | رقم المشاركة : 7 | |
|
قال عبد الرزاق في مصنَّفه، والطحاوي في شرح معاني الآثار، عن عطاء قال: وسمعت ابن عباس يقول: يرحم الله عمر، ما كانت المتعة إلا رخصة من الله عز وجل، رحم بها أمة محمد (ص) ، فلولا نهيه عنها ما احتاج إلى الزنا إلا شقي . قال: كأني والله أسمع قوله: إلا شقي. (المصنف لعبد الرزاق 7/499، ط أخرى 7/399. شرح معاني الآثار 3/26) |
|
03-05-13, 08:17 PM | رقم المشاركة : 8 | |
|
|
|
04-05-13, 06:02 AM | رقم المشاركة : 9 | |
|
عند مراجعة سند الحديث نجد فيه: الحسين بن علوان: لم ينص على توثيقه، بعكس أخيه، ونسبه البعض الى العامة أو الزيدية، وهو الى الزيدية أقرب بدلالة من يروي عنهم (أنظر: رجال الشيخ، الكشي، الخلاصة، رجال النجاشي، الوجيزة، منتهى المقال، نقد الرجال، وغيرها). عمرو بن خالد: نسب الى العامية، وذكروا أنه بتري زيدي بل من رؤسائهم، وهو الأقرب (أنظر: الكشي، رجال الشيخ، النجاشي، الخلاصة، منتهى المقال، وغيرها). وعلق علي هذا الحديث الحر العاملي في (الوسائل): حمله الشيخ وغيره على التقية ـ يعني في الرواية ـ لأن اباحة المتعة من ضروريات مذهب الإمامية. فهذه الرواية لا تنهض حجة على تحريم المتعة وذلك: لما مر آنفاً ما في سندها من وهن، مع معارضتها لظاهر القرآن والروايات الصحيحة الكثيرة في حلية المتعة، وبعدها فهي محمولة على التقية. |
|
04-05-13, 02:44 PM | رقم المشاركة : 10 | |
|
الاستبصار للطوسي من مصادرنا. يبدو انك لم تقرا جيدا يقول لك الاستبصار. للطوسي ولم يقل لك لبخاري. الظاهر انك.لا تعترف بمصادرك ايضا. |
|
|
|