العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-13, 06:37 AM   رقم المشاركة : 1
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


قصتي مع صاحبي حليق اللحية الذي تعلمت منه الكثير والكثير ( قصة مؤثرة )



قصتي مع هذا الرجل قصة لها شجون قصة تكتب بمداد المحبة وبرائحة المسك والطيب

أخي وصديقي هذا تعلمت منه الكثير والكثير فهو شخص عادي لم يظهر السنة على محياه ولم تظهر عليه مظاهر الالتزام لكن رأيت منه خلال مصاحبتي له العجب العجاب .

هو ليس من نسج الخيال بل أقسم بالله أنه معنا وبيننا اعرفه بعينه وشخصه واسمه وسأستعرض سيرته لكي يعرف كل مقصر أن العمل للدين ليس حكراً على أحد ولا فئة من الناس وأن حصل تقصير يجب أن يكون دافعاً للخير والعمل لمرضاة الله .


- يقوم بكفالة عوائل من الأيتام والأرامل والمساكين شهرياً ويقوم بتوزيعها شخصياً على المحتاجين فهو يعرف أماكنهم ويعرف مدى احتياجهم وقد أشترى سيارة خاصة وأوقفها للخير لتحمل المواد الغذائية وتوزيعها وتحميلها فلله دره .

- ساعد في تأسيس إحدى جمعيات حفظ النعمة وفائض الطعام منذ أكثر من 3سنوات محتسباً الأجر والمثوبة من الله حتى انه كان ينقل باقي الأطعمة على سيارته الخاصة ويوزعها قبل أن يكون للجمعية سيارات للتوزيع والجمع .

- كان يجمع الأشرطة الإسلامية القديمة ويقوم بتنظيفها في بيته وإعادة تغليفها بمكينة خاصة ويعيد توزيعها مرة أخرى حتى أن منزلة كان يغص بآلاف الأشرطة والكتيبات حتى تضايق أهل بيته فتعاون مع عدد من زملائه ونقلها خارج البيت وبدأ العمل في فرز وتنظيف وتغليف وتوزيع الأشرطة المستعلمة.

- لم أرى في حياتي ابر منه بوالديه فهو عندما يتحدث مع والده يتحدث إليه بخضوع عجيب ملفت مع أنه رجل كبير ولديه ابناء لكن تجده بين يدي والده كالعبد المملوك فكم خجلت من نفسي وأنا أراه هكذا فهذا من توفيق الله له .

- يقوم يومياً صباحاً بحشو سندوتشات وتوزيعها على العمالة في الشارع أثناء إيصال أطفاله إلى مدارسهم وقد كانت له قصة طريفة حيث انه غاب عنهم مده عندما سافر إلى قريته وعاد فوجد أحد العمالة ينتظره فلما رآه صاح في وجهه بقوة أفزعت صاحبي فلما سأله ما بك قال أين أنت فانا كل يوم أنتظرك هنا ولم تأتي لقد خفت أن يكون أصابك مكروه فلما رأيتك فرحت أنك بخير ولم أتمالك نفسي فرحا بسلامتك
وفكرته بسيطة جدا هي عبارة عن كيس خبر صامولي يحشيه بأي شي بالبيت ولا يكلف شيئا أبدا ويوزعها على عمال النظافة أو عمال الصيانة والحفريات في الشارع

- لم أرى رجلا يذكر الله مثل هذا الرجل حتى أصبح ذكر الله كالماء الذي يشربه وقد لاحظت أنه يقبض يده دائما بحيث لا يلاحظ احد ما فيها فلما سألته لماذا تقبض يدك أراني سبحة الكترونية صغيرة ( عداد الكتروني صغير ليعد الإستغفار ) يقبض عليها بيده وتساعده على ذكر الله فتخيل كم من آلاف التسبيحات والذكر فهذا فضل الله عليه .

- إذا رايته مريض أو يعاني من وعكه فاعلم انه قد سمع أن احد المسلمين قد أصابه شر أو ضر فهو يحترق دائما على حال الأمة ويكلمني متأثراً عن ما يراه من حال المسلمين بل لا يكاد ينام من همه لما يراه من حال المسلمين حتى إنني أتحاشى أن أخبره عن بعض أخبار المصائب التي تحل بأمتنا إشفاقا عليه ورأفة به وبحاله فهو يعاني من ارتفاع الضغط وهو لا يرحم نفسه أبدا فكم كانت تأخذني العبرة وأنا اسمعه في الجوال يصرخ وهو يأسف بحرقة على أحوال المسلمين ويقترح الحلول ويأمرني بالعمل فكنت أغبطه على هذا الصنيع فسبحان من أحيا قلبه .

- عندما يذهب هو وأبناءه وبناته إلى أي مكان أو عندما يسافر يأمر احد أبنائه في السيارة أن يقرا عليهم فصلاً من كتاب أو فائدة من كتيب ويتناقش معهم فيها حتى أصبح أبنائه مرآة لأبيهم حباً للخير والعمل الصالح وهو يعلم أولادة الأذكار والأدعية حتى انه يعطي من يذكره من أولادة هدية وكل مرة عند السفر يقرأ احدهم دعاء السفر والباقي يرددون وراءه حتى يحفظ الجميع حتى اصغر أبناءه 4 أو 5 سنوات له دور في قراءة الدعاء وعند دخول البيت يذكرون والديهم بالدعاء ويردد احدهم دعاء دخول المنزل حتى يحفظونه ويذكر بعضهم بعض .

- يعلم أبنائه دائماً الصدقة ويعطيهم المال ليتصدقوا فهم يتسابقون ليأخذوا منه المال ليعطوا المساكين وعلمهم التوكل على الله في كل أمورهم وحتى عندما احترق أحد أطفاله وكان معه في المستشفى كان الطفل يبكي وأبوه فوق رأسه يأمره أن يذكر الله ويحمده فكان الطفل يبكي ويحمد الله ؛ فلا إله إلا الله كلما تذكرت هذا الموقف أخذتني العبرة فلله دره علمهم الاعتصام بالله دائما فنعم والله التربية ونعم المربي .

- يقوم بتوزيع حاويات لتجميع الخبز على البيوت مع التنسيق مع احد الأشخاص من جماعة المسجد لكل يومين لكي يأخذ الخبز والتمر القديم حتى لا يتعفن ولكي يستفيد منها أصحاب الأغنام ولكي لا يرمى الخبز وتمتهن النعمة .

- يجمع الجرائد ويقوم بوضعها في حاويات الإفادة من الورق ويحذر الناس دائما من رميها فهي قد تحوي على كلام الله فأصبح من يعرفه يعطيه هذه الجرائد وهو يقوم بوضعها في حاويات للإفادة من الورق لضمان عدم أمتهانها.

- يقوم يتجميع الملابس القديمة من اهله وأقاربه ويقوم بتوزيعها على الأحياء الفقيرة وعلى المساكين وقد ذهبت معه أكثر من مره ورأيت كيف أنهم يتخاطفونها وهي في السيارة قبل ان نتوقف.

- لديه مجموعة من أرقام الجوالات لأهله وزملائه وأقربائه وجماعة مسجده يقوم بمراسلتهم عن كطريق الانترنت برسائل نصية يذكرهم بالأيام البيض ومواسم الطاعات وجداول المحاضرات التي تحدث وعدد الجنائز وكل ما فيه خير لهم فلله دره ما أقوى همته.

- قام بتمشيط المنطقة التي هو فيها من العمالة الغير مسلمة خصوصاً المنطقة الصناعية التي يسكن بجانبها وقام بتوزيع الكتيبات على غير المسلمين منهم لعل الله يشرح صدر احدهم للإسلام .

- نسيت أن اذكر انه الآن مشرف على دار نسائية لتحفيظ القرآن تبناها من الصفر منذ أن كانت أرضا فارغة إلى أن أصبحت مبنى متكامل وكان هو من يتابع المقاول وعمال البناء بنفسه خطوة بخطوة حتى أكتمل إنشائها هذا غير انه مساهم بعدد من دور التحفيظ بناءا ومتابعة وتشييد .

- يقوم بشراء 20 إلى 30 حبه من البلوك وبعض اكياس الاسمنت ويحملها في سيارته ويمر على المساجد التي تحت الإنشاء ويضع في كل موقع عدد من البلك والاسمنت ويذهب للمسجد الأخر وهكذا فهو حريص على أن يكون له سهم في أكثر من مسجد مصداقا لحديث نبينا صلى الله عليه وسلم قال صلى الله عليه وسلم ( من بنى لله مسجدا ولو كمفحص قطاة أو أصغر بنى الله له بيتا في الجنة ).

- إذا سافر في رحلة للنزهة وقت العطل الصيفية أو منتصف السنة فإنه يبحث عن الشقق المفروشة التي بها دش عربسات ونايل سات ويأخذ الرسيفر الخاص ببيته رسيفر الفلك فهو معه دائما وعندما يدخل الشقة فإنه يفصل رسيفرهم ويشبك رسيفره حتى يحافظ على أبناءه وعائلته من القنوات الفاسدة .



هذا ما يحضرني الآن من سيرة هذا الرجل الأعجوبة الذي علمني كيف تكون الهمة العالية فعلى قدر اهل العزم تأتي العزائم فهل عجزت أخي أن تفعل بعض ما يفعل .

أقسم بالله أني أعرفه شخصياً وهو يعيش بيننا وأشهد الله ثم أشهدكم أني أحبه في الله فقد تعلمت منه الكثير والكثير .

الموضوع للنشر والعظة ورفع الهمة






التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعلمون كيف قضى إخوانكم في حمص ليلة أمس ؟! - شاهدوا هذا ( الفديو) القصير
»» مؤلفات الشيخ / إحسان إلهي ظهير رحمه الله اسد السنة وحامي عرينها
»» فلم عمر المختار بمونتاج وإخراج إسلامي مميز / فيلم لاتمل من مشاهدته
»» هل نزل الراتب تعال وشاهد هذه الصور
»» دعاء قصير يقال قبل الانتهاء من الصلاه يغفر الله لك به كل ذنوبك وهو صحيح السند
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "