| ||
20-03-13, 11:37 AM | رقم المشاركة : 1 | |
|
الى الأخت سارة الخفاجي وكل مستبصر
بسم الله الرحمن الرحيم |
|
21-03-13, 05:39 PM | رقم المشاركة : 2 | |||
|
يقول العلماء :إن أقبح أنواع الشرك الشرك في الربوبية فهل سلم الروافض من هذا العيب؟
|
|||
22-03-13, 09:25 PM | رقم المشاركة : 3 | |
|
|
|
22-03-13, 10:04 PM | رقم المشاركة : 4 | |
|
جزاكم الله خير اللهم اهدي عوام الشيعة |
|
23-03-13, 07:53 AM | رقم المشاركة : 5 | |
|
بارك الله فيكم أجمعين وإن شاء الله أكمل الحديث وترى كل فكرهفي الموضوع أستفدتها من المشائخ والعلماء سواء النقل بالنص او بالمعنى إنما انا ناقل وناسخ من الكتب للمنتدى.فليتنبه لذلك |
|
27-03-13, 10:57 PM | رقم المشاركة : 6 | |
|
قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله تعالى: |
|
28-03-13, 09:28 AM | رقم المشاركة : 7 | |||
|
توحيد الأسماء والصفات من أجلّ أبواب التوحيد وأشرفها وأعظمها قدرا،لتعلقه بذات الرب-سبحانه-وأسمائه وصفاته؛وهو في الوقت ذاته من أكثر أبواب الإعتقاد التي زلّت فيها الأقدام وضلّت فيها الأفهام وانقسم فيه الناس إلى أهل تخييل وتأويل وأهل تجهيل وتمثيل،وهدى الله -عز وجل-فيه أهل السنة والجماعه من سلف هذه الأمّة ومن سار على نهجهم إلى سواء السبيل.وقد قام منهج السلف الصالح-رحمهم الله-في هذا الباب على قواعد مثلى دلّت عليها نصوص الكتاب والسنة،فتميّز منهجهم بموافقته لصحيح المنقول،وصريح المعقول؛مع سلامته من التناقض والتعارض والإضطراب والإختلال،ومما لايخفى أن الأصل في هذا الباب العظيم هو: أن يوصف الله -سبحانه-بما وصف به نفسه في كتابه العزيز،وبما وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم إثباتاً ونفياً،من غير تحريف ولاتعطيل،ومن غير تكييف ولاتمثيل.بل يجب الإقرار بجميع الأسماء والصفات الواردة في القرآن والسنة الصحيحة،والإيمان بها،وحملها على الحقيقة لا على المجاز.كما يجب أن يُعلم أن لهذه الصفات حقائق ومعانٍ متغايرة ومختلفة،كل صفة لها معناها وكيفيّتها وماهيتها،فأما معانيها فمعلومة معروفة علمها من علمها،وجهلها من جهلها،وأمّا كيفيتها وماهيتها فلايعلمها إلا الله-عز وجل-فكما أننا لانعلم كنه ذاته،فكذلك لانعلم كنه صفاته،فالكلام في الصفات فرع عن الكلام في الذات.
|
|||
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|