العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-13, 11:37 AM   رقم المشاركة : 1
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


الى الأخت سارة الخفاجي وكل مستبصر

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وعلى آله وصحبه ثم أما بعد..


أيها القرّاء الأكارم ان لي مده ليست بالقصيره بعيد عن المنتدى لظروف شخصيه.الله يصلح الحال.


واليوم اطلعت على المنتدى فقرأت موضوعا أسرّني والله اعلم.


وهو استبصار الأخت الشيعيه سابقا بل الرافضية الإثني عشرية.


ولا أكون حانثا في قسمي لو قلت ماإن قرأت موضوعها إلا وأخذتني الشفقه عليها والرأفة بها
وخفت أن لاتواصل دروب الهداية.فترتد أو تنتكس.


لذلك لها و لكل شيعي اهتدى أنتبهوا أحمدوا الله على أن منّ عليكم بالهداية واسألوه الثبات عليها والزياده من الخير

واقرأوا في كتب التوحيد والعقيده الصحيحه لكبار المشائخ كابن عثيمين رحمه الله وكالشيخ الفوزان حفظه الله

فإنهم قد تضلعوا فأتوا بالعلم النافع ولما يتكلفوا.

ولابد من التشبع بقراءة كتب العقائد لأهل السنه لا للأشاعره ولا للماتريديه ولا للمعتزله ولا للرافضة

بل لأهل السنه لاسيما الكبار منهم.ممن ذكرنا


يقول العلماء أن أول واجب هو التوحيد وفي الحديث امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله طبعاً

بيقين واعتقاد وعمل بمقتضاها. وأخر واجب على المكلف هو التوحيد وفي الحديث من كان آخر كلامه من الدنيا لا إله

إلا الله دخل الجنه.فهو أول واجب وآخر واجب.والله تعالى اعلم


ولا إله الا الله معناها:لامعبود بحق لا الله لا كما يقول الاشاعره من أنها لاخالق إلا الله والشواهد من الكتاب على قولنا
كثيره


ثم اعلموا أن القرآن هو المصدر الأول للمسلمين الذي لاغنى لهم عنه في معرفة العقائد والأحكام والعبادات والمعاملات وغيرها من أمور المعاش والمعاد.


قال الشيخ الفوزان :عقيدة التوحيد هي أساس الدين وكل الأوامر والنواهي والعبادات والطاعات كلها مؤسسة على عقيدة التوحيد التي هي معنى شهادة أن لا إله إلا الله،وأن محمدا رسول الله الشهادتان اللتان هما الركن الأول من أركان الإسلام، فلايصح عمل ولاتٌقبل عبادة ولاينجو أحد من النار ويدخل الجنة ،إلا إذا أتى بهذا التوحيد وصحح العقيدة....

وقال حفظه الله: فالتوحيد معناة لغة إفراد الشئ عن غيره.أمّا معناه شرعا:فهو إفراد الله-تعالى-بالعبادة.هذا هو التوحيد شرعاً.


والتوحيد ثلاثة أنواع-على سبيل التفصيل:
النوع الأول توحيد الربوبية وهو: إفراد الله -تعالى-بالخلق ،والرزق،والتدبير،والإحياء،والإماتة،وتدبير الخلائق.هذا هو
توحيد الربوبية،أنه لاخالق،ولارازق،ولامحيي،ولا ضار،ولانافع إلا الله سبحانه تعالى. هذا يسمّى توحيد الربوبية،وهو توحيده بأفعاله سبحانه وتعالى،فلا أحد يخلق مع الله،ولا أحد يرزق مع الله،ولاأحد يحيي ويميت مع الله سبحانه وتعالى
وهذا النوع من أقرّ به وحده لايكون مسلما؛لأنّه قد أقرّ به الكفار،كما ذكر الله-جل وعلا-في القرآن في آيات كثيرة:
ولئن سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولن الله.
إلى غير ذلك من اآيات التي أخبر الله أن المشركين يقرّون بأن الله هو الخالق،والرازق،والمحيي والمميت،ومع هذا لايكونون مسلمين،لماذا؟ لأنهم لم يأتوا بالنوع الثاني،الذي هو مدار المطلوب.(توحيد الالأوهية)
توحيد الربوبيةوهذا في الغالب لم ينكره أحد من الخلق.
قال تعالى:
قل من يرزقكم من السماء والأرض أمّن يملك السمع والأبصار ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبّر الأمر فسيقولون الله فقل أفلا تتقون.


غدا نأتي بذكر بتوحيد الألوهية بإذن الله.







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» والله العظيم أقول الحق.الرافضي أهان كتاب الله
»» فائده طريفه
»» ما لا تعرفه عن العلاقة الغرامية بين إيــران وبني إســــرائيل.
»» وقف الدعوة الى الله في مدينه رسول الله
»» مثل أضربه للعقلاء من الشيعة المغرر بهم.
 
قديم 21-03-13, 05:39 PM   رقم المشاركة : 2
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


يقول العلماء :إن أقبح أنواع الشرك الشرك في الربوبية فهل سلم الروافض من هذا العيب؟

لاأدري







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار مسنجري / 1
»» تجفيف منابع التقيه!!؟؟
»» مـــــن لهــــــا ياأسود السنة ياحماة العقيده
»» ماهي النتائج المترتبة على سب الصحابه رضي الله عنهم
»» واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا
 
قديم 22-03-13, 10:04 PM   رقم المشاركة : 4
محب الصحابة وأهل البيت
مشترك جديد






محب الصحابة وأهل البيت غير متصل

محب الصحابة وأهل البيت is on a distinguished road


جزاكم الله خير اللهم اهدي عوام الشيعة







 
قديم 23-03-13, 07:53 AM   رقم المشاركة : 5
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


بارك الله فيكم أجمعين وإن شاء الله أكمل الحديث وترى كل فكرهفي الموضوع أستفدتها من المشائخ والعلماء سواء النقل بالنص او بالمعنى إنما انا ناقل وناسخ من الكتب للمنتدى.فليتنبه لذلك







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقض من تناقضات الاثناعشرية
»» اباضي تعال اقرأ لك
»» مثقفي الشيعه والصمت المطبق
»» نصيحة لكل شيعي مدافع عن مذهبه:لاتقرأ ولاتنصر مذهبك الباطل.
»» شكرا د. محمد السعيدي ود. الهاشمي ولمنتدى الدفاع عن السنة ولقناة المستقلة
 
قديم 27-03-13, 10:57 PM   رقم المشاركة : 6
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله تعالى:
ومعنى ذلك أن من أقر بتوحيد الربوبية لله،فاعترف بأنه لاخالق ولارازق ولا مدبّر للكون إلا الله-عز وجل-لزمه أن يُقر بأنه لايستحق العبادة بجميع أنواعها إلا الله سبحانه،وهذا هو توحيد الألوهية،فإن الألوهية هي العبادة؛فالإله معناه المعبود،،فلايُدعى إلا الله،ولايُستغاث إلا به،ولايُتوكل إلا عليه،ولاتذبح القرابين وتًنذر النذور ولاتصرف جميع أنواع العبادة إلا له؛فتوحيد الربوبية دليلٌ لوجوب توحيد الألوهية؛ولهذا كثياً مايحتج الله -سبحانه-على المنكرين لتوحيد الألوهي بما أقرّوا به من توحيد الربوبية،مثل قوله تعالى:
(20) يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (21) الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَكُمْ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَادًا وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (22)
فأمرهم بتوحيد الألوهية،وهو عبادتهُ،وأحتجّ عليهم بتوحيد الربوبية الذي هو خلق الناس الأولين والآخرين.وخلق السماء والأرض ومافيهما،وتسخير الرياح وإنزال المطر،وإنبات الثمرات التي هي رزق العباد،فلايليق أن يُشركوا معه غيره،ممن يعلمون أنه لم يفعل شيئا من ذلك،ولا من غيره،فالطريق الفطري لإثبات توحيد الألوهية:الاستدلال عليه بتوحيد الربوبية ؛فإن الإنسان يتعلق أولا بمصدر خلقه،ومنشأ نفعه وضره؛ثم ينتقل بعد ذلك إلى الوسائل التي تقربه إليه ،وترضيه عنهـوتوثق الصلة بينه وبينه،فتوحيد الربوبية باب لتوحيد الألوهية؛من أجل ذلك احتج الله على المشركين بهذه الطريقه،وأمر رسوله-صلى الله عليه وسلم-أن يحتج بها عليهم،فقال تعالى:
قُلْ لِمَنِ الْأَرْضُ وَمَنْ فِيهَا إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (84) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (85) قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (86) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (87) قُلْ مَنْ بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (88) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ (89)
وقال تعالى:
ذلكم الله ربكم لا إله إلا هو خالق كل شئ فاعبدوه)



فقد احتج بتفرده بالربوبية على استحقاقه للعبادة،وتوحيد الألوهية:هو الذي خلق الخلق لأجله،قال تعالى:
وماحلقت الجن والإنس إلا ليعبدون.)
ومعنى(يعبدون):يُفردوني بالعبادة،ولايكون العبد موحدا بمجرد اعترافه بتوحيد الربوبية؛حتى يقّر بتوحيد الألوهية،ويقومَ به،وإلا فإن المشركين كانوا مقرين بتوحيد الربوبية،ولك يُدخلهم في الإسلام،وقاتلهم رسول الله صلى الله عليه وسلم،وهم يقرون بأن الله هو الخالق الرازق،المحيي المميت، كما قال تعالى:
(ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله)
(ولئن سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولُن خلقهن العزيز العليم)
(قل من يرزقكم من السماء والأرض أمّن يملك السمع والأبصار ومن يُخرج الحي من الميّت ويخرج الميت من الحي ومن يدبّر الأمر فسيقولون الله)



يبقى الكلام عن توحيد الأسماء والصفات يسّر الله لنا كتابته







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» مثقفي الشيعه والصمت المطبق
»» كلمة موجزة عن صلاة التراويح
»» سب الصحابة ولعنهم أين الخلل..؟
»» ابي فزعتكم يامسلمين واجابه وافيه على ثلاث اسئله
»» سلسلة معاصر يسأل عن الرافضة وابن تيمية يجيب متجددة منقول للفائدة
 
قديم 28-03-13, 09:28 AM   رقم المشاركة : 7
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


توحيد الأسماء والصفات من أجلّ أبواب التوحيد وأشرفها وأعظمها قدرا،لتعلقه بذات الرب-سبحانه-وأسمائه وصفاته؛وهو في الوقت ذاته من أكثر أبواب الإعتقاد التي زلّت فيها الأقدام وضلّت فيها الأفهام وانقسم فيه الناس إلى أهل تخييل وتأويل وأهل تجهيل وتمثيل،وهدى الله -عز وجل-فيه أهل السنة والجماعه من سلف هذه الأمّة ومن سار على نهجهم إلى سواء السبيل.وقد قام منهج السلف الصالح-رحمهم الله-في هذا الباب على قواعد مثلى دلّت عليها نصوص الكتاب والسنة،فتميّز منهجهم بموافقته لصحيح المنقول،وصريح المعقول؛مع سلامته من التناقض والتعارض والإضطراب والإختلال،ومما لايخفى أن الأصل في هذا الباب العظيم هو: أن يوصف الله -سبحانه-بما وصف به نفسه في كتابه العزيز،وبما وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم إثباتاً ونفياً،من غير تحريف ولاتعطيل،ومن غير تكييف ولاتمثيل.بل يجب الإقرار بجميع الأسماء والصفات الواردة في القرآن والسنة الصحيحة،والإيمان بها،وحملها على الحقيقة لا على المجاز.كما يجب أن يُعلم أن لهذه الصفات حقائق ومعانٍ متغايرة ومختلفة،كل صفة لها معناها وكيفيّتها وماهيتها،فأما معانيها فمعلومة معروفة علمها من علمها،وجهلها من جهلها،وأمّا كيفيتها وماهيتها فلايعلمها إلا الله-عز وجل-فكما أننا لانعلم كنه ذاته،فكذلك لانعلم كنه صفاته،فالكلام في الصفات فرع عن الكلام في الذات.



والصفات لاتؤخذ إلا توقيفاً،وكذلك شرحها لايجوز إلا بتوقيف(أبو نصر السجزي)



يتبع..







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» مطاعن الشيعه في عائشه ام المؤمنين
»» مثقفي الشيعه والصمت المطبق
»» قصة من الواقع عن صيام الشيعه.
»» اقتراح ....وإطراح للخلاف
»» والله العظيم أقول الحق.الرافضي أهان كتاب الله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "