العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-13, 03:44 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


تقسيم الناس الى موالي ومعادي لأهل البيت مصدره الزرادشتية

أن الصراع الابدي بين إله الخير وإله الشر هو أهم سمة تتميز بها الفكرة الزرادشتية
حيث ترى الزرادشتية أن العالم ما هو إلا حلبة صراع دائم بين إله الخير والنور (أهور امزدا)
وإله الشر والظلام (أهريمان). وانتصار أهورا مزدا النهائي أمر أكيد.
وهذا الصراع نجده بشكل واضح قد طبقه واضعي أصول الديانة الإثناعشرية
وأضفوا عليه طابع إسلامي حيث خرجوا لنا بعقيدة غريبة
سموها (التولي والتبري) وجعلوها اصل عقيتهم الإثناعشرية وفي ذلك
يقول الشيخ الصدوق: (ولا يتم الإقرار بالله وبرسوله وبالأئمة إلا بالبراءة من أعدائهم)
( الاعتقادات في دين الإمامية للشيخ الصدوق ص 105 ــ 107)
حيث لايستقيم دين الإثناعشري ولايقوم إلا بها وأوجبوا عليهم لعن هؤلاء الاعداء
في كل المناسبات وفي كل الاوقات وصوروا للعوام أن آل البيت او (أهور مزدا) عبر التاريخ
كانوا في عداء مع الصحابة او (أهريمان) وبعد عهد الصحابة تجسد (أهريمان) في الدولة الاموية
ثم بعد ذلك في الدولة العباسية وهكذا في كل عصر من العصور لابد ان يستمر الصراع الابدي
بين أهل البيت وبين عدوهم حتى النهاية حيث يخرج (سوشيانت) منتظر الزرادشتية
ويقابله عند الإثناعشرية مهدي السرداب العج الغائب ويقضي على الشر ابدياً
وسوشيانت هذا يقال يولد من سيده عذارء! -ولربما حملت به في ثانية
كما حملت نرجس بمهدي الإثناعشرية -وله القدرة على احياء الموتى ويقابلها (الرجعة وإحياء اعداء أهل البيت)
ثم معاقبتهم وبعد ذلك يسود الخير ويندحر الشر للابد
بقي أن اشير الى أن الإثناعشرية توسعوا في فتح جبهات للصراع الابدي
بين أهل البيت( آلهة الخير) وبين عدوهم لتشمل غير البشر
كالحيوانات والجمادات





صورة منتظر الزرادشتية منجي سوشيانت اي المخلص سوشيانت




هل رأيتم صورة مشابهة للدرزن المعصومين عند الإثناعشرية؟ ثم لاحظوا الهالة الضوئية
التي تصوها السينما الايرانية فوق روؤس المعصومين في افلامهم وهي نفس الهالة
التي ظهرت فوق راس أحمدي نجاد كما زعم عندما كان يتحدث في الامم المتحدة قبل سنوات
وسخرت منه الصحافة الايرانية الحرة وقتها








التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الطبري صاحب دلائل الإمامة يحذف كلمة خطيرة من رواية اثبتها ابن بابويه القمي
»» ماذا قال (معبود) كمال الحيدري؟
»» يا علي اجعل لساني في فيك فمصه وابلع كل ما تجد في فيك !!!
»» هل توجد صور للمهدي ابو صالح عج هج اسوة بأبائه؟؟
»» للمشرفين لماذا لايعامل منتدانا الصوفية بالمثل ؟
 
قديم 20-03-13, 11:42 AM   رقم المشاركة : 2
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


معلومات افهمها اول مره







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» من فقه الصيام
»» فضل تربة الحسين ومصائب أخرى كبرى
»» مخطئ من يظن أن الروافض الثلاث عشرية ليسوا من أمته عليه الصلاة والسلام
»» المتعه نكاح حرام في الاسلام
»» سؤال: الله وعلي والأئمه أم الله وحده أم علي والأئمة أم علي وحده أم كل إمام يُدعى وحده
 
قديم 20-03-13, 01:07 PM   رقم المشاركة : 3
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ابن الخطاب :
............................. تقسيم الناس الى موالي ومعادي لأهل البيت مصدره الزرادشتية

الجواب :
.......... كلامك غير صحيح .

إن الذي قسم الناس إلى متولي و معادي هو الله تعالى و رسوله صلى الله عليه و آله .

قال تعالى { وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ }

و قال تعالى { إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }

في سنن ابن ماجه :
....................... [ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ حَدَّثَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ أَخْبَرَنِي حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدِ بْنِ جُدْعَانَ عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ عَنْ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ قَالَ : أَقْبَلْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَجَّتِهِ الَّتِي حَجَّ فَنَزَلَ فِي بَعْضِ الطَّرِيقِ فَأَمَرَ الصَّلَاةَ جَامِعَةً فَأَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَقَالَ أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ قَالُوا بَلَى قَالَ أَلَسْتُ أَوْلَى بِكُلِّ مُؤْمِنٍ مِنْ نَفْسِهِ قَالُوا بَلَى قَالَ فَهَذَا وَلِيُّ مَنْ أَنَا مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ اللَّهُمَّ عَادِ مَنْ عَادَاهُ ]

و في مسند أحمد :
................. [ حَدَّثَنَا عَفَّانُ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ زَيْدٍ عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ قَالَ : كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سَفَرٍ فَنَزَلْنَا بِغَدِيرِ خُمٍّ فَنُودِيَ فِينَا الصَّلَاةُ جَامِعَةٌ وَكُسِحَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَحْتَ شَجَرَتَيْنِ فَصَلَّى الظُّهْرَ وَأَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ فَقَالَ أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ قَالُوا بَلَى قَالَ أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَوْلَى بِكُلِّ مُؤْمِنٍ مِنْ نَفْسِهِ قَالُوا بَلَى قَالَ فَأَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ فَقَالَ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ .
قَالَ فَلَقِيَهُ عُمَرُ بَعْدَ ذَلِكَ فَقَالَ هَنِيئًا يَا ابْنَ أَبِي طَالِبٍ أَصْبَحْتَ وَأَمْسَيْتَ مَوْلَى كُلِّ مُؤْمِنٍ وَمُؤْمِنَةٍ قَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَنِ حَدَّثَنَا هُدْبَةُ بْنُ خَالِدٍ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَحْوَهُ ]







 
قديم 20-03-13, 02:03 PM   رقم المشاركة : 4
السني الامازيغي
عضو فعال







السني الامازيغي غير متصل

السني الامازيغي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
  
إن الذي قسم الناس إلى متولي و معادي هو الله تعالى و رسوله صلى الله عليه و آله .

نعم ولذلك نجد هناكَ مثلاً بطيخ موالي والآخر معادي ، حيوان موالي وحيوان معادي .... والله المستعان .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   في سنن ابن ماجه :
....................... [ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ حَدَّثَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ أَخْبَرَنِي حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدِ بْنِ جُدْعَانَ عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ عَنْ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ قَالَ : أَقْبَلْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي حَجَّتِهِ الَّتِي حَجَّ فَنَزَلَ فِي بَعْضِ الطَّرِيقِ فَأَمَرَ الصَّلَاةَ جَامِعَةً فَأَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَقَالَ أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ قَالُوا بَلَى قَالَ أَلَسْتُ أَوْلَى بِكُلِّ مُؤْمِنٍ مِنْ نَفْسِهِ قَالُوا بَلَى قَالَ فَهَذَا وَلِيُّ مَنْ أَنَا مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ اللَّهُمَّ عَادِ مَنْ عَادَاهُ ]

و في مسند أحمد :
................. [ حَدَّثَنَا عَفَّانُ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ زَيْدٍ عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ قَالَ : كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سَفَرٍ فَنَزَلْنَا بِغَدِيرِ خُمٍّ فَنُودِيَ فِينَا الصَّلَاةُ جَامِعَةٌ وَكُسِحَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَحْتَ شَجَرَتَيْنِ فَصَلَّى الظُّهْرَ وَأَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ فَقَالَ أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ قَالُوا بَلَى قَالَ أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَوْلَى بِكُلِّ مُؤْمِنٍ مِنْ نَفْسِهِ قَالُوا بَلَى قَالَ فَأَخَذَ بِيَدِ عَلِيٍّ فَقَالَ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ .
قَالَ فَلَقِيَهُ عُمَرُ بَعْدَ ذَلِكَ فَقَالَ هَنِيئًا يَا ابْنَ أَبِي طَالِبٍ أَصْبَحْتَ وَأَمْسَيْتَ مَوْلَى كُلِّ مُؤْمِنٍ وَمُؤْمِنَةٍ قَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَنِ حَدَّثَنَا هُدْبَةُ بْنُ خَالِدٍ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَحْوَهُ ]

الراوي: البراء بن عازب المحدث:ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 5/185
خلاصة حكم المحدث: [فيه] علي بن زيد وأبي هارون العبدي وكلاهما ضعيف [ وروي من طريق آخر فيه ] موسى بن عثمان الحضرمي ضعيف جدا


بارك الله في أخي الكريم ابن الخطاب .






التوقيع :
قال تعالى :"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ." [غافر:60]
من مواضيعي في المنتدى
»» بخصوص خرافة كسر الضلع .... لماذا ( الفاروق ) رضي الله عنه بالضبط ياشيعي ؟
»» حول قوله تعالى : ومنهم من يستمع إليك حتى إذا خرجوا من عندك قالوا للذين أوتوا العلم ما
»» كمال الحيدري : خطب علي رضي الله عنه أفضل من خطب جميع الأنبياء والرسل ...؟؟
»» سامي الشيشاني اكشط واربح مع كمال الحيدري
»» ثناء الإباضية وولايتهم لا بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب وأن عليا أعظم جرما منه
 
قديم 20-03-13, 03:17 PM   رقم المشاركة : 5
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل السني الامازيغي :
.................................. الراوي: البراء بن عازب المحدث:ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 5/185
خلاصة حكم المحدث: [فيه] علي بن زيد وأبي هارون العبدي وكلاهما ضعيف [ وروي من طريق آخر فيه ] موسى بن عثمان الحضرمي ضعيف جدا

الجواب :
.......... هذا الحديث قد ذكر تقريباً في كل كتب الحديث و لكن بعض الرواة الذين عندهم حساسية قد اختصروا الحديث إلى أقصى حد لأنه عن الإمام علي عليه السلام .

و لكن تفضل هذا حديث في مسند أحمد :
ليس فيه علي بن زيد و ليس فيه أبي هارون العبدي و ليس فيه موسى بن عثمان الحضرمي :

[ حَدَّثَنَا عَبْد اللَّهِ حَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ الْقَوَارِيرِيُّ حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ أَرْقَمَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ أَبِي زِيَادٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى قَالَ : شَهِدْتُ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي الرَّحَبَةِ يَنْشُدُ النَّاسَ أَنْشُدُ اللَّهَ مَنْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ مَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ لَمَّا قَامَ فَشَهِدَ قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ فَقَامَ اثْنَا عَشَرَ بَدْرِيًّا كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى أَحَدِهِمْ فَقَالُوا نَشْهَدُ أَنَّا سَمِعْنَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ أَلَسْتُ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجِي أُمَّهَاتُهُمْ فَقُلْنَا بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ فَمَنْ كُنْتُ مَوْلَاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلَاهُ اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالَاهُ وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ ]







 
قديم 20-03-13, 09:10 PM   رقم المشاركة : 6
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


قبس 12 /
هل الأئمة وأبنائهم يوجد فيهم موالي وغير موالي
سؤال يخطر على البال
لكل من يعرف حقيقة التشيع ونشأته
نتظر الجواب من مؤمن بالتشيع بفطرته







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» صولة الحق : تدعون التطهير والعصمة لأهل الكساء ,, الإشكال عليكم , من بعدهم كيف تطهروا
»» الشيعي مسافر ليوم القيامه / طبق قولك هذا إن إستطعت
»» إفتراءات الشيعه على أئمتهم ,, لا يقبلها العقل ولا المنطق
»» من أين جاء الرافضة بصورة الرسول صلى الله عليه وسلم , فضيحة مدويه
»» ((( النور الإلهي المزعوم للخامنئي ,,, إسقاط له ولمرجعيته )))
 
قديم 21-03-13, 03:59 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ابن الخطاب :
............................. تقسيم الناس الى موالي ومعادي لأهل البيت مصدره الزرادشتية

الجواب :
.......... كلامك غير صحيح .

إن الذي قسم الناس إلى متولي و معادي هو الله تعالى و رسوله صلى الله عليه و آله .

قال تعالى { وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ }

و قال تعالى { إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }


زميلي المحترم قبس أنا لم اتحدث عن المولاة والمعاداة في الدين
ولا عن العلاقة بين المسلمين ومن ينابذهم بالعداء والقتال من غير المسلمين
أنا حديثي هنا عن الصراع الأبدي بين (أهل البيت) وبين (عدوهم) المتجدد
في كل عصر وكل دورة من دورات التاريخ ولا حظ أن عدوهم من وجهة
النظر الإثناعشرية ليس من الخارجين عن الإسلام من الملل الأخرى
حتى يستقيم إستدلالك بهذه الآيات الكريمة - بل من المسلمين وتحديداً
من هم أهل السنة قد ألتمس لكم العذر في مرحلة مثل مرحلة صفين
لكن أن يستمر العداء ويتم تغذيته من قبل معتنقي الديانة الإثناعشرية
يثبت قولي ان فكرة الصراع مستوردة من الزرادشتية
بالمناسبة كثرة المصاهرات بين اهل البيت وبني أمية وبين بني العباس
تسحق فكرة الصراع ودليل على التصافي والتواد بينهم






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ثناء الإباضية الخوارج وولايتهم لا بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» الغلو وأثره في عقائد الرافضة
»» يانصر الله إقترب
»» الحوثي حسن فرحان المالكي ردد مزاعم الحوثيين واتهم السعودية بأنها دولة قمعية
»» شيعي أسمه عدنان الجعفري ترك التشيع فأثار جنون المعممين
 
قديم 21-03-13, 03:28 PM   رقم المشاركة : 8
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل فتى الشرقيه :
............................. قبس 12 /...... هل الأئمة وأبنائهم يوجد فيهم موالي وغير موالي ..... سؤال يخطر على البال ............... لكل من يعرف حقيقة التشيع ونشأته

الجواب :
.......... الأئمة كلهم يوالون الله و الرسول و يوالون بعضهم بعضا مصداقا لقول الله تعالى { وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ } . و الأئمة يعادون يُعادون أعداء الله و الرسول و المؤمنين .

أما أبناء الأئمة الذين هم ليسوا بأئمة فشأنهم شأن الناس الآخرين ، و إذا أردت أن تعرف عنهم فدونك التاريخ يخبرك ، فليست المسألة تعتمد على النسب قال تعالى في شأن أبن نبي الله نوح { قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ }.

و أما حقيقة التشيع فهي حقيقة قرآنية .
قال تعالى في شأن النبي نوح و إبراهيم عليهما السلام { وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ }
و قال تعالى عن موسى عليه السلام { هَذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ } .

و قد بين النبي صلى الله عليه و آله من هم الشيعة في هذه الأمة .

في تفسير الطبري تحت قوله تعلى { إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ }
29208 - حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا عِيسَى بْن فَرْقَد , عَنْ أَبِي الْجَارُود , عَنْ مُحَمَّد بْن عَلِيّ { أُولَئِكَ هُمْ خَيْر الْبَرِيَّة } فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنْتَ يَا عَلِيّ وَشِيعَتك ... أنتهى .

::::: و يقول الزميل ابن الخطاب :
..................................... زميلي المحترم قبس أنا لم اتحدث عن المولاة والمعاداة في الدين ، ولا عن العلاقة بين المسلمين ومن ينابذهم بالعداء والقتال من غير المسلمين ، أنا حديثي هنا عن الصراع الأبدي بين (أهل البيت) وبين (عدوهم) المتجدد في كل عصر ......

الجواب :
.......... إن الصراع الأبدي هو الصراع بين الخير و بين الشر ، و هو نفسه الصراع بين خط أهل البيت و بين الخط المعادي لأهل البيت .
فالإمام علي عليه السلام يمثل أول الخط لأهل البيت بعد رسول الله صلى الله عليه و آله .

و الإمام علي عليه السلام هو الذي قال في حقه النبي صلى الله عليه و آله [ اللهم وال من والاه و عادي من عاداه ]

و قال تعال [ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ ]

فأهل البيت هم المحور الذي يدور حوله الولاء و العداء .

و إن الذين حاربوا أهل البيت و قتلوهم ، لم يكن ذلك إلا عداوة للدين قال تعالى { وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ } .

النتيجة :
......... أن أعداء أهل البيت هم أعداء الحق و هم أعداء الإنسانية جمعاء ، فالصراع قائم بين الخير الذي يمثله خط أهل البيت و بين الشر الذي يمثله أعدائهم و لا أقصد بذلك السنة بل اقصد كل من نصب العداء لأهل البيت من أي فريق كان ، فهل ينتهي الصراع بين الخير و الشر ؟؟؟







 
قديم 21-03-13, 08:17 PM   رقم المشاركة : 9
سيد قطب
عضو ماسي






سيد قطب غير متصل

سيد قطب is on a distinguished road


كلام صحيح ومهم
حاول المجوس ادخال عقائدهم ومعتقداتهم في الدين الاسلامي ليجعلوه يمثلهم ويسير وفق برنامج عمل منحرف ومدروس
ولهذا تبنوا الزردشتية التي تعتمد على مبدء الكره او الحب وليس على سلسلة ومجموعة من المبادئ والاراء والاعمال
فاذا كان الاسلام يدعوا للعمل الصالح والنصيحة والامر بالمعروف والصلاة والصوم فان الزردشتية تعتمد على حب علي والحسين فقط وهذا وحده يدخلك الجنة بالاضافة لشتم ولعن ابو بكر وعمر وعائشة فتكون قد انجزت كل تعاليم الدين وتجاوزت كل الاعمال الصعبة من تقوى وشعائر وفروضات والقيام باعمال الفضيلة.. وكل هذا مختصر في كره ولعن فلان او عشق ومحبة علان؟
ويتحول الدين من السماحة والتأمل باحوال الامم السابقة والبحث عن الحق ونشر الحقيقة الى واقع درامي كرتوني سخيف وسطحي كله شتم ولعن ولطم وصريخ مثل هيهات منا الذلة؟او كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء؟ وغيره من العبارات التهريجية







 
قديم 22-03-13, 02:10 AM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   لكن بعض الرواة الذين عندهم حساسية قد اختصروا الحديث إلى أقصى حد .

إلى الرويبضة [ 1 ]









اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   في شأن أبن نبي الله نوح

إلى الرويبضة : [ أئمتك أفضل من نوح ]
حتى أن الواحد فيهم له أكثر من إبن ضال .





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   أنتهى

إلى الرويبضة بل [ إنتهى ] هكذا وهو ضعيف .



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   إن الذين حاربوا أهل البيت و قتلوهم ، لم يكن ذلك إلا عداوة للدين

إلى الرويبضة [ 1 ] [ 1 ] [ 1 _ 2 ]







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   و لا أقصد بذلك السنة

إلى الرويبضة [ بل لا يوجد إلا هم كما يقول شيوخك ] [ 65 ]






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» أصحاب الأئمة بين المزندارني والقمي ( لم ينجح أحد )
»» مكة - المسجد الحرام - الصفا والمروة - المسجد الأقصى - البيت المعمور
»» مالذي تحمله - ابن نرجس - ؟
»» الصرخي يستصرخكم . فأين أنتم !!!
»» الرافضة يصوتون لتحقيق حلمهم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "