العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-13, 02:15 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


تحريف محمد باقر المحمودي لكلام (المعصوم) لما سئل هل نبايع الحسن من بعدك!!

أولاً النص المحرف المتلاعب به من كتاب نهج السعادة الجزء السابع لمحمد باقر المحمودي

[149]
- 6 - ومن وصية له عليه السلام الى سيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين (ع) أوصيكما بتقوى الله، وألا تبغيا الدنيا وإن بغتكما، (1) ولا تبكيا على شئ (منها) زوي عنكما، (2) وقولا الحق، وأرحما البتيم، وأغيثا الملهوف، (3) واصنعا للاخرة (4)، وكونا للظالم خصما، وللمظلوم ناصرا (5)، واعملا بما في الكتاب ولا تأخذ كما في الله لومة لاثم. ثم نظر عليه السلام الى محمد بن الحنفية فقال: هل حفظت ما أوصيت به أخويك ؟ قال: نعم، قال: فاني اوصيك بمثله، وأوصيك بتوقير اخويك العظيم حقهما عليك، فاتبع أمرهما، ولا تقطع أمرا دونهما، ثم قال (ع): أوصيكما به فانه شقيقكما وابن ابيكما، وقد علمتما ان اباكما كان يحبه. ثم اوصى (الامام) الحسن عليه السلام بالوصية التالية كما في تاريخ الطبري: 4، 123 و 113. ومروج الذهب: 425، ج 2. وكامل ابن الاثير: ج 3، والمختار 47 من النهج. وذكره مع التالي في كشف الغمة وكذلك في نظم درر السمطين: 140 ط 1 بل المستفاد منه تعدد طرق هذه الوصية واشار اليهما أيضا أبو الفداء في تاريخه، وكذا ابن كثير، بل اشار هو الى انه (ع) كتب الوصيتين لهما (ع)، ورواها الخوارزمي في المناقب 278، ط 1 مع التالي والمختار (54) قال: وذكروا ان جندب بن عبد الله دخل على علي (ع) يسليه، فقال: يا امير المؤمنين ان فقدناك فلا نفقدك، فنبايع الحسن ؟ قال: نعم ثم دعا حسنا وحسينا فقال: اوصيكما بتقوى الله الخ، ورواها عنه في البحار: 9، 660، س 16.

رابط للصفحة من مكتبة يعسوب الدين الايرانية
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/14/no1449.html



لاحظوا أنه أشار الى كتاب المناقب للخوارزمي فدعونا نستعرض هذا الكتاب!


ثانياً النص من المناقب للموفق الخورازمي

[ 384 ]
علي عليه السلام فدخلت فيمن دخل، فسمعت عليا عليه السلام يقول: النفس بالنفس، فان هلكت فأقتلوه كما قتلني، وان بقيت رأيت فيه رأيي. وذكروا أن الناس دخلوا على الحسن بن علي فزعين لما حدث من أمر علي عليه السلام فبينما هم عنده وابن ملجم مكتوف بين يديه إذ ثارت " ام كلثوم " بنت علي عليه السلام فقالت: أي عدو الله انه لا بأس على أبي، والله يخزيك، فقال ابن ملجم: على ما تبكين ؟ لقد اشتريت سيفى بألف وسممته بألف ولو كانت هذه الضربة لجميع أهل الأرض ما بقى أحد (1). وذكروا ان جندب بن عبد الله دخل على علي عليه السلام يسليه فقال: يا أمير المؤمنين ان فقدناك - فلا نفقدك - فنبايع الحسن ؟ قال لا آمركم ولا انهاكم، انتم ابصر (2) قال فزد فدعا حسنا وحسينا فقال: اوصيكما بتقوى الله ولا تبغيا الدنيا وان بغتكما، ولا تبكيا على شئ زوي عنكما، وقولا الحق وارحما اليتيم واعينا الضائع واصنعا للآخرة وكونا للظالم خصما " وللمظلوم ناصرا "، اعملا بما في الكتاب فلا تأخذكما في الله لومة لائم. ثم نظر إلى محمد ابن الحنفية فقال: هل حفظت ما أوصيت به أخويك ؟ قال: نعم، قال فاني أوصيك بمثله وأوصيك بتوقير أخويك، لعظيم حقهما عليك ولا تؤثر (3) امرا " دونهما. ثم قال اوصيكما به فانه شقيقكما وابن أبيكما وقد علمتما ان أباكما كان يحبه، وقال للحسن: يا بني أوصيك بتقوى الله وإقام الصلاة لوقتها وإيتاء الزكاة عند محلها فانه لا صلاة إلا بطهور ولا تقبل الصلاة ممن منع الزكاة وأوصيك بعفو الذنب وكظم الغيظ وصلة الرحم والحلم عن الجاهل والتفقه


رابط للصفحة من مكتبة يعسوب الدين الايرانية
http://www.yasoob.org/books/htm1/m025/28/no2875.html




ثالثاً للزيادة ومزيداً من الفائدة من تاريخ الطبري الجزء الرابع


[ 112 ]
وذكر أن محمد بن الحنيفة قال كنت والله إنى لاصلى تلك الليلة التى ضرب فيها على في المسجد الاعظم في رجال كثير من أهل المصر يصلون قريبا من السدة ما هم إلا قيام وركوع وسجود وما يسأمون من أول الليل إلى آخره إذ خرج على لصلاة الغداة فجعل ينادى أيها الناس الصلاة الصلاة فما أدرى أخرج من السدة فتكلم بهذه الكلمات أم لا فنظرت إلى بريق وسمعت الحكم لله يا على لا لك ولا لاصحابك فرأيت سيفاثم رأيت ثانيا ثم سمعت عليا يقول لا يفوتنكم الرجل وشد الناس عليه من كل جانب قال فلم أبرح حتى أخذ ابن ملجم وأدخل على على فدخلت فيمن دخل من الناس فسمعت عليا يقول النفس بالنفس إن أنا مت فاقتلوه كما قتلني وإن بقيت رأيت فيه رأيى * وذكر أن الناس دخلوا على الحسن فزعين لما حدث من أمر على فبينما هم عنده وابن ملجم مكتوف بين يديه إذ نادته أم كلثوم بنت على وهى تبكى أي عدو الله لا بأس على أبى والله مخزيك قال فعلى من تبكين والله لقد اشتريته بألف وسممته بألف ولو كانت هذه الضربة على جميع أهل المصر ما بقى منهم أحد * وذكر أن جندب بن عبد الله دخل على على فسأله فقال يا أمير المؤمنين ان فقدناك ولا نفقدك فنبايع الحسن فقال ما آمركم ولا أنهاكم أنتم أبصر فرد عليه مثلها فدعا حسنا وحسينا فقال أوصيكما بتقوى الله وألا تبغيا الدنيا وإن بغتكما ولا تبكيا على شئ زوى عنكما وقولا الحق وارحما اليتيم وأغيثا الملهوف واصنعا للآخرة وكونا للظالم خصما وللمظلوم ناصرا واعملا بما في الكتاب ولا تأخذكما في الله لومة لائم ثم نظر إلى محمد بن الحنفية فقال هل حفظت ما أوصيت به أخويك قال نعم قال فإنى أوصيك بمثله وأوصيك بتوقير أخويك العظيم حقهما عليك فاتبع أمرهما




رابط للصفحة من مكتبة يعسوب الدين الايرانية
http://www.yasoob.com/books/htm1/m024/28/no2812.html







خامساً وهنا المفاجأة من المحمودي نفسه في كتابة نهج السعادة الجزء الثاني

[733]
- 384 - ومن كلام له عليه السلام أوصى به سيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين عليهما السلام، وذيله بالإيصاء إلى محمد بن الحنفية رضوان الله عليه. قال ابن أبي الدنيا: حدثني أبي، هشام بن محمد، عن شيخ من الأزد حدثهم عن عبد الرحمان بن جندب عن أبيه، قال: دخلت على علي اسل به (1) فقمت قائما لمكان ابنته أم كلثوم كانت مستترة فقلت: يا أمير المؤمنين ان فقدناك - ولا نفقدك - نبايع الحسن ؟ فقال علي: ما آمركم ولا أنهاكم (2). فعدت فقلت مثلها فرد علي مثها، ثم دعا ابنيه الحسن والحسين فقال لهما: أوصيكما بتقوى الله، و [أن] لا تبغيا الدنيا وإن بغتكما، ولا تبكيا على شئ منها زوي عنكما، قولا الحق، وارحما اليتيم، وأعينا الضائع، واصنعا للآخر


وذكر في الهامش مايلي مثبتاً هذا الجواب الذي حرفة وكذب في المصادر التي احال اليها


(2) وهذا مثل قوله عليه السلام: اصنعوا ما شئتم. - لما تقاعدوا عنه في يوم صفين وقالوا: لا نرضى إلا بتحكيم أبي موسى - يدل على غاية تبرمه منهم ويأسه عن وفائهم وعدم اعتماده على قولهم. فلا تنافي بينه وبين وصيته إلى الإمام الحسن وجعله قائما مقامه وإماما بعده، والإمامة - كالنبوة - منصب إلهي غير منوطة ببيعة الناس.


رابط للكتاب من موقع يعسوب الدين الايراني الحكومي
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/14/no1444.html







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة-القرآن صامت لايفسره الا المعصوم والمعصوم حديثه صعب مستصعب وسر مستسر !!
»» المهدي أسمة محمد بن عبد الله ------ من كتب الاثناعشرية
»» دردشة ولائية بين ام المهدي عج وبين بشر النخاس في حجرته الخاصة
»» الاسباب التى جعلت مراجع قم والنجف تسحق حركة اليماني بدون رحمه
»» ماذا يفعل المهدي المنتظر عند شيخ الصوفية الاكبر الزنديق ابن عربي اذا خرج
 
قديم 21-11-13, 01:57 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


للتذكير بخيانة أصحاب العمائم الفارسية

الجديد اليوم هو القبض على عمامة ايرانية مجوسية
روجت لهذه الخيانة الفاضحة وهو السبئي جعفر مرتضى العاملي الناصبي
حيث ذكر في جوابه على مجلة المجتمع الكويتية



مايلي :

ويبقى لنا أن نشير إلى ما ذكرتموه من عدم استخلاف علي عليه السلام حين موته ونحن نقول:
إنه لا داعي بل لا معنى لاستخلافه عليه السلام بعد أن كان الحسن عليه السلام قد نص عليه النبي صلى الله عليه وآله وسلم ونصبه وأخاه الحسين عليه السلام للإمامة والخلافة عندما قال:
"الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا".
ومع ذلك فقد ذكر في العقد الفريد: ج4 ص474 عن الهيثم بن عدي، قال: "حدثني غير واحد ممن أدركت من المشايخ ان علي بن أبي طالب عليه السلام أصار الأمر إلى الحسن..".
وعن شرح النهج للمعتزلي: ج1 ص57 قال عن الخلافة: "وعهد بها إلى الحسن عليه السلام عند موته".
وقال ابن عباس عند موت علي عليه السلام: "هذا ابن بنت نبيكم ووصي إمامكم" ثم طلب منهم البيعة له.
وذكروا أن جندب بن عبد الله دخل على علي عليه السلام فقال يا أمير المؤمنين إن فقدناك فلا نفقدكم فنبايع الحسن قال نعم.. مناقب الخوارزمي: ص278.



رابط رافضي لكلام العاملي الناصبي

http://www.alhadi.org/Data/books/Html/makalat/jawab.htm







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصومة تعترض على المعصوم بسبب المعصوم
»» المهاجر يوظف (الحسين وأهل البيت) في خلافه مع الرافضي فائق الشيخ علي
»» تندر الشعب الايراني على زواج المتعة - كاريكاتيرات
»» تعرفوا على العمل الجبار الذي قام به المعصوم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
»» التمتع با لــــــــــعـــــــــــو ا هــــــــــــــــــــر
 
قديم 09-08-14, 08:55 PM   رقم المشاركة : 4
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..

الحسن بن علي (رضي الله عنه) هل لديه وصية بالخلافة؟

روايات الإثناعشرية تقول: نعم . لكنني وجدتُ في بعض كتبهم روايات أخرى تُناقضها:-

فعندما ضرب إبن ملجم علياً ، سألوه أن يوصِ لأحد بالخلافة ، فقال (ع) :- أترككم كما تركنا رسول الله () ، قلنا: يا رسول الله إستخلف لنا ، فقال (): إن يعلم الله فيكم خيراً يُوَلّ عليكم خياركم ، فعلم الله فينا خيراً فولى علينا أبا بكر ( المستدرك للحاكم ( شيعي ، لا إثناعشري) 3/145 ) . وقالوا له :- سنبايع بعدك الحسن (ع) ، فقال :- لا آمركم ولا أنهاكم ( نهج السعادة للمحمودي (إثناعشري) 2/733 ، مروج الذهب للمسعودي (مؤرخ شيعي متعصب ) 2/425 ) .


وقالوا لما توفي علي (ع) خرج إبن عباس إلى الناس ، فقال : إن أمير المؤمنين (ع) توفي ، وقد ترك خلفاً (ولداً ، لا وصية) ، فإن أحببتم خرج إليكم ، وإن كرهتم فلا أحد على أحد . ثم بايعه الناس (شرح النهج لإبن أبي الحديد (شيعي متعصب) 16/ 22 ، كذلك / وفيات الأئمة لمجموعة من علماء البحرين والقطيف ص 86 ، شرح إحقاق الحق للمرعشي 11/ 217 ، أجوبة مسائل للكوراني العاملي ص 117 ، الإنتصار للعاملي 9/ 246 ، الروائع المختارة للموسوي ص 60 ، وهؤلاء جميعاً إثناعشرية ) .


لقد أوردوا في كتبهم عدة وصايا من علي (ع) لإبنه الحسن . ولكن لو قرأناها لوجدنا أنها لا علاقة لها بالخلافة والإمارة ، فهي تتحدث عن الكتب العلمية والسلاح الشخصي ، أو بعض الأمور الشخصية ( راجع: البحار ( بحار الأنوار للمجلسي ) 43/322 ، نهج البلاغة 3/21 - 3/22 - 3/23 ) .


معصوم يوصّي معصوماً ؟
في كتب الإثناعشرية وصايا من علي لإبنه .. لا يمكنها أن تصدر من معصوم إلى معصوم !!

تخيّل معصوماً (علي) يوصي معصوماً آخر (الحسن) فيقول له :- لا تبع آخرتك بدنياك،،،، فبادرتك بالأدب قبل أن يقسو قلبك،،،، وإن أنت لم يجتمع لك ما تحب من نفسك وفراغ نظرك وفكرك، فاعلم أنك إنما تخبط العشواء وتتورط الظلماء،،،، وإياكَ أن توجف (تسرع) بك مطايا الطمع فتوردك مناهلَ الهلكة،،، ولا تكونن ممن لا تنفعه العِظةُ إلا إذا بالغتَ في إيلامه، فإن العاقل يتعظ بالآداب، والبهائم لا تتعظ إلا بالضرب ،،، وإياكَ ومشاورة النساءفإن رأيهُنَّ إلى أفنٍ (ضعف)، وعزمهن إلى وهنٍ (نهج البلاغة 3/ 56 ، دراسات في ولاية الفقيه للمنتظري 1/ 356 ، تحف العقول للحراني ص 86 ، مصباح البلاغة للميرجهاني 4/ 218 ، البحار 74/ 217 ، وسائل الشيعة للحر العاملي 27/ 170 ، كشف المحجة لإبن طاووس ص 159 ، موسوعة الإمام الجواد للقزويني 2/ 567 ، نهج السعادة للمحمودي 5/ 3 ، شرح نهج البلاغة لإبن أبي الحديد 16/ 52 ، موسوعة الإمام علي للريشهري 6/ 216 ) . بدون تعليق !!


وكذلك عندما أراد أمير المؤمنين أن يوصي ولده محمد ( إبن الحنفية ) ، لم يقل له : إسمع كلام أخيك المعصوم ، فإنه إمامك !! بل قال له :- أضمم آراء الرجال ، بعضها إلى بعض ، ثم إختر أقربها إلى الصواب ، وأبعدها من الإرتياب ( من لا يحضره الفقيه للصدوق (إثناعشري) 4/ 385 ) .


وتبودلت الرسائل بين الحسن (ع) وبين معاوية ، فمما قاله (ع) لمعاوية :- نحن الآن أولياء النبي () وذوو القربى منه ، ومنازعتك إيانا بغير حق ( البحار للمجلسي (إثناعشري) 64/44 ) أما الخليفة فمن سار بسيرة رسول الله () وعمل بطاعة الله عز وجل ، ليس الخليفة من سار بالجور وعطل السنن ( البحار 43/354 ) .

لاحظ تكرار ذكر القرابة والعلم والعدل كدليل على إستحقاق الخلافة، ولاحظ عدم وجود ذكر لوصية أو حديث الغدير!







 
قديم 11-08-14, 02:51 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


رفع الله قدركم وبارك فيكم







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مشعوذو قناة شهر زاد يهددون مذيع قناة الرياضية السعودية
»» الامام عند الرافضه اذا عطس ماذا يقال له ؟؟؟؟
»» ##الاثناعشرية دين مجوسي ## ادخل لترى دينك يا اثناعشري
»» الدعارة في دولة المهدي المنتظر دولة العدل الالهي
»» لماذا ننكر جهاد الشيعه قليلا من الانصاف ياسادة
 
قديم 11-08-14, 03:18 AM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
   رفع الله قدركم وبارك فيكم

عودآ حميدآ أخي في الله ـ وجزيت الجنه لكشفك لهذا المزور .. وفقك الله لمرضاته ..






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» “التمرّد…على العُرف والدّين!
»» من اين اتيتم بهذه الايه يا اسماعيليه !
»» الإمام علي يشهد بإسلام وإيمان معاوية وأهل صفين وأهل الجمل،وأن الخلاف معهم ع دم عثمان!
»» حكم حلق اللحيه عند الاباضيه
»» يوثقون من يعتقدون بكفرهـ وفسقه وفساد مذهبه
 
قديم 11-08-14, 12:42 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   عودآ حميدآ أخي في الله ـ وجزيت الجنه لكشفك لهذا المزور .. وفقك الله لمرضاته ..

بارك الله فيك أختي الفاضلة ووفقنا الله لمرضاته جميعاً






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقض الكوكو راني مابين قناة سحر وقناة المستقله في حقية جعفر الكذاب
»» من كتب الرافضة (معصومهم) الحسين يعاني في قبره
»» الاحتفال بمقتل عمر رضي الله عنه - ادخل كرامه من الله لعمر
»» وكيل بحر العلوم: مؤلف «لله... ثم للتاريخ» رجـل ديـن زائف يعمل للاستخـبارات العراقية
»» آية في القرآن لو قرأها الإثناعشري لن يقول ياحسين أرزقني
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "