العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-03, 08:39 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هل قال الشيخ المجدد عصاي هذه خير من محمد صلى الله عليه وسلم؟؟

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/ALIGN]



كثيرا ما يتغنى الروافض وبعض الصوفية بهذا العبارة ويقولون ان الشيخ محمد بن عبد الوهاب كان يقول هذه العبارة ويطلقونها هكذا بغير مصدر او مرجع يذكر هذا الكلام عن الشيخ بل تقال هكذا لمجرد التشنيع والصاق هذه التهمة الباطلة بالشيخ وللدفاع عن الشيخ رحمه الله تتبعت مصدر هذا القول ووجدته صدر من الشيخ أحمد زيني دحلان مفتي مكة في أواخر السلطنة العثمانية حيث قال في الدرر السنية:1/42، في حديثه عن محمد بن عبد الوهاب: (حتى أن بعض أتباعه كان يقول:عصاي هذه خير من محمد، لأنها ينتفع بها في قتل الحية ونحوها، ومحمد قد مات ولم يبق فيه نفع أصلاً!!) فدحلان الصوفي معروف موقفه من الدعوة السلفية فهو من أشد المعادين لها وكلامه هذا كذب وافتراء لدرجة انه في عبارتة لم ينسبها للشيخ بل نسبها لاتباع الشيخ ولو افترضنا صدق الدحلان فهو يعترف ان الشيخ لم يقلها بل قالها اتباعه وان صدرت على سبيل المثال فليس المؤاخذ بها الشيخ المصلح رحمة الله


هذا وقد ظن الرافضه في هذا الكلام نصرا لهم فتشبثوا بهذا القول
ظنا منهم انهم وجدوا نصرا على الدعوة السلفية فتلقف كلام الصوفي دحلان والسيد محسن الأمين من علماء الشيعة في كتابه كشف الإرتياب ص127. الكوراني في كتابه الف سؤال وايضا طار بهم الصوفيه والمبتدعون في شتى انحاء العالم للتشنيع فقط

الغريب بقي ان الاحباش اوردو قصة منحطة لاتخرج الا من شخص منحط نشروها في مجلتهم منار الهدى التى تتبع لجمعيه المشاريع الخيريه الاسلاميه حيث كتبوا
(((( وسنروي لكم ما يتداوله مسلمو الهند من مخازي محمد بن عبد الوهاب وهي أنه أصيب مرة بمرض البواسير فأدخل العصا في دبره فارتاح فقال » عصاي هذه خير من محمد« لذلك فان أهل الهند في (ماليبار) يسمونه »مبتلع العصا« (منار الهدى 29: 61)))))
فهنا نجد القصة مختلفة أشد الاختلاف عن قصة الدحلان وما تباين القصتين
الا بسبب الكذب الصريح الذي يكتنف هذه القصة والذي يروجها اعداء هذه الدعوة السلفية المباركة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المجلسي الوسخ- جواز شرب ريق الغير وأكل اللقمة الخارجة من فم الغير
»» نريد ((معصوم)) واحد من(( الدرزن)) أستخدم سلاح الولاية التكوينية وأسم الله الاعظم؟؟
»» كيف اصدق الرافضي او اعرف انه صادق معي؟
»» وكيل بحر العلوم: مؤلف «لله... ثم للتاريخ» رجـل ديـن زائف يعمل للاستخـبارات العراقية
»» المعصوم يقول عن شيعته / اللهم قد أبغضتهم وأبغضوني
 
قديم 19-06-03, 10:04 AM   رقم المشاركة : 2
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


بارك الله فيك أنا قرات أنهم ينسبون هذا القول لابن تيمية فسألت شيخا في كلية أصول الدين عنه قال أولا يأتون بالمصدر .







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» قرار الإدارة في إيقاف الدكتور حكيم
»» الحكومات العلمانية تهتم بالقبور
»» لم يبق إلا نكاح البهيمة ويكتمل الطقم
»» أسئلة محيرتني
»» الكوراني والاصطياد في الماء العكر
 
قديم 19-06-03, 12:36 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]صدقت انا وجدت في مواقع اهل البدع والشركيات
انهم ينسبون هذه العبارة لشيخ الاسلام
وهذا ايضا دليل قوي على كذب هذا الكلام الباطل
[/ALIGN]







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» طلاسم صوفية وشيعية ويهودية
»» من خرافات الروافض-سكان العوالم الاخرى يلعنون ابو بكر وعمر
»» بعد رواية أخذه الدين عن ابن عمر المعصوم الباقر يروي عن عائشة ام المؤمنين
»» العلامة محسن الأمين يطرح سؤال قوي لماذا لايطبر علمائنا ولو بجرح صغير كبضعة الحجام
»» السيد الطبطائي تحقق النقص في القرآن بسبب كثرة الراويات من طرقنا
 
قديم 19-06-03, 05:49 PM   رقم المشاركة : 4
باري القوس
عضو نشيط





باري القوس غير متصل

باري القوس


استاذنك اخي الكريم في نقل هذه الشبهه







التوقيع :
وهذه الدنيا لها حكم تقول خير ما فيه ترك ما فيها
فاعط كل ذي حق حقه ولا تقلل قدر ذي شأن واعط القوس باريها
من مواضيعي في المنتدى
»» تعقيبا على ما ذكره الاخ انصار الحسين ... صندوق للجمع التبرعات
»» سؤال اعتقد انه مهم..!!
»» اخواني ارسوا لكم على بر!!!!!!!!!!!!!
»» بنك البلاد
»» اقتراح اتمنى ان يرى النور
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "