العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-13, 06:42 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


فقط بثلاثة مقاطع من القرآن تقصم المذاهب الضالة

فقط بثلاثة مقاطع من القرآن تقصم المذاهب الضالة

الشيخ عبدالمحسن الأحمد

http://www.youtube.com/watch?v=laP-G...layer_embedded



حوار بين الشيخ عبدالمحسن الاحمد ورافضي من الشيعة الاثناعشرية

ثلاث مقاطع تقصم المذاهب الضاله ...

1- سورة فاطر .
2 - سورة الزمر .
3 - سورة يونس .

حوار بين الشيخ عبدالمحسن الاحمد ورافضي ...

اتفق الشيخ والرافضي على ان يتحاورا فقط على القرآن ، وان لا يستخدم الشيخ اي كتب من كتب ابن تيميه او الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمهم الله ...

فبدأ الحوار على ان يذهبون ويدعون الى الحسن والحسين والموتى .... فقال الرافضي نعم .
فقال الشيخ الدعاء عند قبر الحسين رضي الله عنه وعند قبور الاموات شرك ...

قال الرافضي : لا يوجد دليل ، هذا كلام من عند محمد بن عبدالوهاب ...

قال الشيخ سأثبت لك انه (( شرك وكفر وكذب )) والدليل بالقرآن ...

قال الله تعالى ( يولج الليل في النهار ويولج النهار في الليل وسخر الشمس والقمر كل يجري لأجل مسمى ذلكم الله ربكم له الملك والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير ( 13 ) إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير ( 14 ) سورة فاطر ) .

قال الشيخ هذا ( الشرك )

قال الرافضي آمنة بالله ولن ادعوهم من دون لله ...

وقال الرافضي : طيب يا شيخ يقربونا الى الله زلفى ...

قال الله تعالى (والذين اتخذوا من دونه اولياء ما نعبدهم الا ليقربونا الى الله زلفى ان الله يحكم بينهم في ماهم فيه يختلفون ان الله لا يهدي من هو كاذب كفار) (الزمر: 3).

قال الشيخ : هذا ( كذب وكفر )

قال الرافضي : طيب يا شيخ هم يشفعون لنا هل تنكر الشفاعه ...

قال الشيخ : قال الله تعالى ( ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل أتنبئون الله بما لا يعلم في السماوات ولا في الأرض سبحانه وتعالى عما يشركون )) يونس 18 .

قال الشيخ : اذاً شرك ورا شرك ورا شرك وكفر وكذب ...

قال : آمنة بالله ، والله لا ادعوهم ، والله لااتخذهم من بعد هذا الكلام من كتاب لله ...

ويقول الرافضي : احنا كنا معبيين ان هذا الكلام من محمد بن عبدالوهاب ...

ويقول : علمونا ان القرآن مايقدر احد يفهمه ، ما يفهمه احد الا عن طريق آل البيت والمعممين فقط ...

قال الشيخ : سأرد عليك من كتاب لله ، وأذهب وقل لهم ...

قال : والله لاأرجع وأحاج كبيرهم وصغيرهم ...

قال الشيخ : سأثبت لك من كتاب لله ان كلامهم هذا كذب ...

قال تعالى ( ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا ) 82 - 83 المائده .
قال الرافضي : أقسم بالله ، هذا الكلام لو عندي كان والله ما بقيت ولا حسينية إلاونفضتهم فيها .


الاحد 7\11\1433هـ
محمد حمود الحربي
@alhawe2004







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» موقف العلماء و ال البيت من يزيد بن معاوية
»» نسف روايتين عن المهدي في كتب الشيعة
»» جواب من هو الناصبي عنذ الشيعة الاثناعشرية انهم اهل السنة
»» يا بشار الاسد قتل السوريين جرائم ضد الانسانية لن تفلت من العقاب بعون الله
»» البرادعي+موسى+صباحي= صِفر/ بقلم: محمود حسن جناحي
 
قديم 02-03-13, 06:46 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


موقع الشيخ عبدالمحسن الأحمد

http://www.abdelmohsen.com/







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» طامة على دماغ الشيعة حفيد الزهراء اموي بل حفيد النبي
»» «البوليمرز» الزراعي يكافح التصحُّر
»» صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم حملة الدين لا نشك أو نُجادل في عدالتهم
»» ملف كشف حقد و طائفية و استفزازات و جرائم الشيعة لاهل السنة والجماعة
»» اعتصام غاضب أمام سفارة بورما ومطالبة بطرد السفير
 
قديم 04-03-13, 09:15 PM   رقم المشاركة : 3
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


كلام في غاية الركة حتى انه لم يستدل باية واحدة صحيحة
كلها تتكلم عن عبادة المشركين للاصنام ولا دخل لها بالشفاعة ولا التوسل







 
قديم 04-03-13, 09:26 PM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادقي مشاهدة المشاركة
   كلام في غاية الركة حتى انه لم يستدل باية واحدة صحيحة
كلها تتكلم عن عبادة المشركين للاصنام ولا دخل لها بالشفاعة ولا التوسل

قال تعالى : (وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلا وَهُمْ مُشْرِكُونَ )

ماهو الشرك المقصود في الآيه الكريمه ؟ وكيف يقع االاكثريه من المؤمنين في الشرك !!






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» مشكله عند دخولي لبعض المواضيع .....
»» طامّه أخرى من نفس الموقع الطاعن في الثقل الاكبر مجتهد والطاعن في الثقل الاصغر كافرر!!
»» اعترف الرافضي (رضوان الحق) بمعتقده= القران ناقص >> فهرب أبناء مذهبه !!
»» الإيمان بالمتناقضات في دين الرافضهـ الزميل مؤمن تفضّل
»» كشف تناقضات وأكاذيب عدنان ابراهيم
 
قديم 04-03-13, 09:39 PM   رقم المشاركة : 5
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road



اقتباس:
قال تعالى :

اقتباس:
(وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلا وَهُمْ مُشْرِكُونَ )

ماهو الشرك المقصود في الآيه الكريمه ؟ وكيف يقع االاكثريه من المؤمنين في الشرك !!



احسنت سؤال وجيه

الشرك هو اتخاذ مع الله آله اخر اي انه يعبد الله ويعبد معه صنم يعتقد به بما يعتقد بالله فهذا هو مفهوم الشرك

والاية تريد شيئ وانت تريد شيئ اخر

الاية تقول لا يؤمن من الناس بالله الا وهم كانو مشركين يعبدون الاوثان والاصنام كما كان يعبد الصحابة والاسلام يجب ما قبله فهذا هو التفسير للاية

وانت تريد ان تقول ان الناس اكثرهم مشركين بخلاف ثلة قليلة على التوحدي وهذا خطأ واضح

لان الاية واضحة جداً تقول ولا يؤمن ؟؟؟؟؟ ولا يؤمن اكثرهم الا وهم مشركين اي كانو على الشرك
بدليل ان الله سبحانه وتعالى سماهم مؤمنين بعد نبذ الشرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي لشخصك الكريم
وارجو ان تنظر بعين الانصاف وليس بالجدل والسجال






 
قديم 04-03-13, 10:25 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
احسنت سؤال وجيه

الشرك هو اتخاذ مع الله آله اخر اي انه يعبد الله ويعبد معه صنم يعتقد به بما يعتقد بالله فهذا هو مفهوم الشرك

والاية تريد شيئ وانت تريد شيئ اخر

الاية تقول لا يؤمن من الناس بالله الا وهم كانو مشركين يعبدون الاوثان والاصنام كما كان يعبد الصحابة والاسلام يجب ما قبله فهذا هو التفسير للاية

وانت تريد ان تقول ان الناس اكثرهم مشركين بخلاف ثلة قليلة على التوحدي وهذا خطأ واضح

لان الاية واضحة جداً تقول ولا يؤمن ؟؟؟؟؟ ولا يؤمن اكثرهم الا وهم مشركين اي كانو على الشرك
بدليل ان الله سبحانه وتعالى سماهم مؤمنين بعد نبذ الشرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي لشخصك الكريم


اذا كنت ستفسر الآيه وفق ماتشتهي .. وانا اعترض واصحح لك التفسير .. الخ فكلّ منّاً سيتمسّك بتفسير الايه وفق منظوره وبذلك لن نصل الى نتيجه.
فاالافضل المناقشه والحوار بهدوء بعيد عن التعصب والاحتجاج عليك بمافي كتبك :
اولاً :
-ماحكم من يدعو مخلوق في أمر لايقدر عليه الا الخالق سبحانه ؟
-هل يعتبر الدعاء عباده ؟

انتظر الاجابه .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» ياإباضيه ,, هل هنالك تناقض بين الآيتين ومالفرق بينهما ؟!
»» الإباضي مسعود المقبالي حاول إنكار تكفيره للإمام علي فوقع في تناقضات صارخة !
»» مميِّزات عقيدة أهل الحق والاستقامة في نظر الخليلي / عرض ونقد
»» ماهي طريقة عمل نافذه شبيهه بالاقتباس ؟
»» موقع رافضي أتى بالطّامه الكبرى أراد انكار الزواج فطعن في الكرار والعوام مصدومين ....
 
قديم 04-03-13, 11:12 PM   رقم المشاركة : 7
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


دعني ابين اتهامك لي باني افسر على هواي

جاء في تفسير الجلالين - (وما يؤمن أكثرهم بالله) حيث يقرون بأنه الخالق الرزاق (إلا وهم مشركون)
به بعبادة الأصنام ولذا كانوا يقولون في تلبيتهم : لبيك لا شريك لك إلا شريكاً هو لك ، تملكه وما ملك . يعنونها


الان انت مطلوب ان تأتيني بتفسيرك واستشهادك بالاية الذي ليس بمحله
فأذا اردت ان تكفر مسلم فعلي ان تتحرى قبل ان تكفر احد
قال رسول الله ص واله من كفر مسلم فقد كفر وانا اعضك أخي الكريم







 
قديم 04-03-13, 11:21 PM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
دعني ابين اتهامك لي باني افسر على هواي

جاء في تفسير الجلالين - (وما يؤمن أكثرهم بالله) حيث يقرون بأنه الخالق الرزاق (إلا وهم مشركون) به بعبادة الأصنام ولذا كانوا يقولون في تلبيتهم : لبيك لا شريك لك إلا شريكاً هو لك ، تملكه وما ملك . يعنونها

الميزان في تفسير القرآن (محمد حسين الطباطبائي) :
قوله تعالى: «و ما يؤمن أكثرهم بالله إلا و هم مشركون» الضمير في «أكثرهم» راجع إلى الناس باعتبار إيمانهم أي أكثر الناس ليسوا بمؤمنين و إن لم تسألهم عليه أجرا و إن كانوا يمرون على الآيات السماوية و الأرضية على كثرتها و الذين آمنوا منهم - و هم الأقلون - ما يؤمن أكثرهم بالله إلا و هم متلبسون بالشرك.

اقتباس:
دعني ابين اتهامك لي باني افسر على هواي

ماقصدته هو في تعقيبك السابق حينما قلت :

اقتباس:
كلها تتكلم عن عبادة المشركين للاصنام ولا دخل لها بالشفاعة ولا التوسل

فأنت تريد تعطيل الآيات بحجّة انها نزلت في فئه من الناس . وكأنّك تتجاهل القاعد (العبره بعموم اللفظ لابخصوص السبب) فلو اننا سرنا على نهجك لعطلت جميع ايات الله بمجرد حصرها على اسباب النزول فقط م
وانقل كلام نفيس لشيخ الاسلام ابن تيميه قال (رحمه الله):
وقد يجيء كثيراً من هذا الباب قولهم: هذه الآية نزلت في كذا لا سيما إن كان المذكور شخصاً؛ كأسباب النزول المذكورة في التفسير، كقولهم أن آية الظهار نزلت في امرأة أوس بن الصامت، وأن آية اللعان نزلت في عويمر العجلاني أو هلال بن أمية، وأن آية الكلالة نزلت في جابر بن عبدالله. وإن قوله: "وأن احكم بينهم بما أنزل اللَّه ... الآية" نزلت في بني قريظة والنضير، وإن قوله: "ومن يولهم يومئذ دبرهُ إلا متحرفاً لقتال ... الآية نزلت في بدر، وأن قوله: "يا أيها الذين آمنوا شهادة بينكم ... الآية" نزلت في قضية تميم الداري وعدي بن بداء، وقول أبي أيوب: إن قوله: "وأنفقوا فى سبيل اللَّه ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ... الآية" نزلت فينا معشر الأنصار ... الحديث،
ونظائر هذا كثير مما يذكرون أنه نزل في قوم من المشركين بمكة، أو في قوم من أهل الكتاب اليهود والنصارى، أو في قوم من المؤمنين.فالذين قالوا ذلك لم يقصدوا أن حكم الآية مختص بأولئك الأعيان دون غيرهم؛ فإن هذا لا يقوله مسلم ولا عاقل على الإطلاق، والناس وإن تنازعوا في اللفظ العام الوارد على سبب هل يختص بسببه أم لا؟ فلم يقل أحد من علماء المسلمين أن عمومات الكتاب والسنة تختص بالشخص المعين، وإنما غاية ما يقال إنها تختص بنوع ذلك الشخص فيعم ما يشبهه، ولا يكون العموم فيها بحسب اللفظ. والسنة تختص بالشخص المعين، وإنما غاية ما يقال إنها تختص بنوع ذلك الشخص فيعم ما يشبهه، ولا يكون العموم فيها بحسب اللفظ. فهي متناولة لذلك الشخص وغيره ممن كان بمنزلته. اهـ.

والآن اعيد تساؤلاتي عل وعسى ان اجد اجابه :

-ماحكم من يدعو مخلوق في أمر لايقدر عليه الا الخالق سبحانه ؟
-هل يعتبر الدعاء عباده ؟










التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» من تناقضات مفتي الخوارج الإباضية أحمد الخليلي
»» طامّه أخرى من نفس الموقع الطاعن في الثقل الاكبر مجتهد والطاعن في الثقل الاصغر كافرر!!
»» فتاة سورية تناشد الدعاة والمشائخ التصدي لحملة تنصيرية تستهدفهم بمخيمات اللاجئين السور
»» خبر "غير سار" لمبغضي الصحابة الأخيار ..
»» كشف لعلاقة استراتيجية بين الصهيونية العالمية والصوفية
 
قديم 04-03-13, 11:40 PM   رقم المشاركة : 9
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


اقتباس:
الميزان في تفسير القرآن (محمد حسين الطباطبائي) :
قوله تعالى: «و ما يؤمن أكثرهم بالله إلا و هم مشركون» الضمير في «أكثرهم» راجع إلى الناس باعتبار إيمانهم أي أكثر الناس ليسوا بمؤمنين و إن لم تسألهم عليه أجرا و إن كانوا يمرون على الآيات السماوية و الأرضية على كثرتها و الذين آمنوا منهم - و هم الأقلون - ما يؤمن أكثرهم بالله إلا و هم متلبسون بالشرك.



السيد الطباطبائي لم يرمي ما رميت
يا أخي الاية واضحة وما يؤمن هذا يدل على عدم ايمانهم وكفرهم حتى امنو وهم مشركون بالله اكثرهم كذلك
وكأنما يريد ان يقول سبحانه وتعالى
ان الكثر من الذين امنوا كانو مشركين ولم يكونو من المؤمنين حتى دخلو في الايمان

بمعنى اخر ان بعض المؤمنين من الاحبار والرهبان لم يشركو وصدقو بالدعوة وامنو برسالة الرسول محمد ص واله
وهم قليل
خلاف الاكثرية الذين اشركو ودخلو في الايمان هذا هو الفهم الصحيح

هذا هو التفسير
والسيد الطباطبائي يتكلم عن الاكثرية في ذلك الزمان
ولا نعلم قول لاحد له علم او بصيص باللغة يقول مؤمن مشرك ؟؟؟
فلا يؤمنون يعني اكثرهم لا يؤمنون الا وكانو مشركين هذا هو الفهم الصحيح

لننهي هذا الاشكال حتى ننتقل لسؤالك







 
قديم 04-03-13, 11:56 PM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صادقي مشاهدة المشاركة
  

السيد الطباطبائي لم يرمي ما رميت
يا أخي الاية واضحة وما يؤمن هذا يدل على عدم ايمانهم وكفرهم حتى امنو وهم مشركون بالله اكثرهم كذلك
وكأنما يريد ان يقول سبحانه وتعالى
ان الكثر من الذين امنوا كانو مشركين ولم يكونو من المؤمنين حتى دخلو في الايمان

بمعنى اخر ان بعض المؤمنين من الاحبار والرهبان لم يشركو وصدقو بالدعوة وامنو برسالة الرسول محمد ص واله
وهم قليل
خلاف الاكثرية الذين اشركو ودخلو في الايمان هذا هو الفهم الصحيح

هذا هو التفسير
والسيد الطباطبائي يتكلم عن الاكثرية في ذلك الزمان
ولا نعلم قول لاحد له علم او بصيص باللغة يقول مؤمن مشرك ؟؟؟
فلا يؤمنون يعني اكثرهم لا يؤمنون الا وكانو مشركين هذا هو الفهم الصحيح

لننهي هذا الاشكال حتى ننتقل لسؤالك


شواهد من كتاب الله : قال تعالى :
( الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون)
قال تعالى : وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13)

بعد كل هذه الشواهد يتّضح جليًّا ان المؤمن قد يلبس ايمانه بظلم (شرك) وقد صرح مفسركم الطبطبائي بذلك
حينما قال (ما يؤمن أكثرهم بالله إلا و هم متلبسون بالشرك.)

اعيد التساؤلات :
-ماحكم من يدعو مخلوق في أمر لايقدر عليه الا الخالق سبحانه ؟
-هل يعتبر الدعاء عباده ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» اين الروافض من النواصب الاباضيه !!!
»» المقبالي غِضب لأجل أسلافه خوارج النهروان ولم يغضب لـ أبوبكر وعمر وعائشة ؟
»» الزميل المقداد ... الأئمه صبرو وأنتشر التشيّع !!
»» هل الإصرار شرط ,, لخلود مرتكب الكبيره ؟!
»» مالفرق بين رواية (كتاب الله وسنّتي) ورواية(كتاب الله وعترتي)؟؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "