العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-13, 04:12 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الى كم وصل عدد فرق الشيعة حتى القرن السابع الهجري؟

العدد مخيف ومهول وقبل الشروع في الموضوع نعرض لكم بعض الوثائق

1- الوثيقة الأولي في موضوعي من كتاب نقد المحصل للخواجة نصير الإثناعشرية الطوسي او المحقق الطوسي كما يسمونه ومولده في سنة597 هـ وتوفي في سنة 672 ه‍ـ حيث ذكر في كتابه هذا مايلي






>وقد رأيت رسالة لبعض النوبختيّبن من قدماء الشيعة أنه ذكر فيه أن المشهور أن الامة تفترف نيفاً وسبعين فرقة والشيعة أفترقوا هذا القدر فضلاً عن غيرهم فذكر من الزيدية عشر فرق ومن الكيسانية اثني عشر فرقة ومن الامامية اربعا وثلاثين فرقة ومن الغلاة ثماني فرق ومن الباطنية ثمان او تسع فرق<

10 +12 +34 +8 +9=73

2- الوثيقة الثانية من كتاب اسرار الإمامة لعماد الدين الطبرسي احد فقهاء الشيعة الإثناعشرية المتوفي تقريباً في سنة 698ﻫـ




فصل [في ما قيل في فرق الشيعة ]

وأما الشيعة فخمس : الزيدية، وهؤلاء خمس : البترية (3933) والجارودية والدكينية (3934) والخلفية والخشبية . (3935) الفرقة الثانية من الشيعة : الكيسانية، وهؤلاء تفرقوا أربعا: المختارية والكربية والاسحاقية والحربية . (3936) والثالثة من الشيعة : الغالية، وهم على تسع فرق : (3937) الواصلية (3938) السبأية واليعفورية (3939) والغرابية والربعية واليعقوبية والغمامية (3940) والاسماعيلية والازورية . (3941) والفرقة الرابعة من الشيعة : السبعية، وهؤلاء تفرقوا على فرقتين : الصاحبية والناصرية . (3942) والشيعة قيل (3943) أصلهم نيف وسبعون فرقة غير أن أكثرهم انقرضوا،فلذلك لم يذكروهم في المصنفات .واما الناووسية : فهم الذين قالوا: أن الصادق (ع) قائم وهو غائب .
والفطحية : هم الذين قالوا بامامة عبداللّه الافطح بن الصادق (ع).والواقفية : هم الذين قالوا: ان موسى بن جعفر(ع) لم يمت ولم يقتل، وهو حى يعود الينا.وهؤلاء توقفوا في امامة الرضا(ع). وهؤلاء كلهم من فروع الكيسانية .والخامسة منها: (3944) الامامية الاثنا عشرية .







التعليق
عدد كبير أليس كذلك؟
لاحظوا أن هذا العدد فقط كان حتى حدود القرن السابع الهجري فمابالكم بالقرون اللاحقة
فلا شك انها حفلت بظهور بعض الفرق وإنقراض بعضها فلا شئ يمنع من ذلك في غياب النص الديني من القرآن او من السنة او حتى من تراث العترة الذي يدعم فكرة أن هناك شئ اسمه شيعة وتشيع بالمعني الذي يزعمه الشيعة الإثناعشرية اليوم






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب من الأخوة - تحرير كلام المرجع المهري هذا الفيديو حول ابن سبأ
»» الروافض حائرون يتسألون>>>> من هو آية الله السيد ابو الفضل البرقعي؟؟؟
»» علي الكوراني الدجال هو من أشعل فتنة الحوثيين في اليمن وهذا الدليل القاطع
»» هل إنكار الرافضة لحادثة الإفك من منطلق غيرتهم على عرض النبي ام بغضاً لأم المؤمنين؟
»» سؤال للرافضة هل للدفن مع الحسين في تربته فضيلة؟
 
قديم 23-02-13, 05:33 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


للتذكير """







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لسان حال ((المعصوم)) علي بن أبي طالب يقول ((تزوجت من سبي خالد ابن الوليد مرتين))
»» المرجع الحكيم يضع نعله الصفراء في فم مرتضى العاملي صاحب كتاب بنات النبي أم ربائبه
»» شاهد قبر العميل السبئي باقر شفايف الاطفال
»» تكفير الإثناعشرية للنصيرية يثبت أن علاقتهم اليوم مجرد نكاح متعةأجره دماء أهل السنة
»» سؤال وتحدي - هل نصر((المعصوم)) علي بن ابي طالب زوجته الزهراء؟
 
قديم 29-01-15, 10:42 PM   رقم المشاركة : 4
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


الوثائق لا تظهر







 
قديم 29-01-15, 10:51 PM   رقم المشاركة : 5
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


لما استشهد الإمام الحسين عليه‌السلام في كربلاء اختلف فيه أناس فمنهم من ققال لم يقتل بل إنه رفع إلى السماء وقد شبه به ، وإنما وقع شبهه على حنظلة بن سعد الشامي وأن الحسين قد أشبه عليسى ابن مريم في أمره حيث رفعا إلى السماء ويحتجون بالآية : ( ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلاً ). ومنهم شكّك في إمامة الحسين عليه‌السلام ذلك أنه لما خرج بأهل بيته ونفر من أصحابه للجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقالوا إنه عرّض نفسه للهلكة وهل يصح ذلك منه فإذا صح فلماذا لن يخرج الحسن من قبله مع وجود الأعوان والأنصار والإمرة لم تخرج من يده؟...فهؤلاء شكّكوا في إمامة الحسين عليه‌السلام كما أنهم شكّكوا في إمامة الحسن من قبل. وفريق ثالث كان يقول بإمامة الحسن وكذلك بإمامة الحسين ولما استشهد الحسين عليه‌السلام قال بإمامة محمد بن الحنفية وقالوا أنه أوصى إليه الإمام أمير المؤمنين عليه‌السلام من قبل وأنه وقي بنفسه إخواته وأبيه في حرب النهروان والجمل وصفين .. إلى غير ذلك من الإفتراءات والإدعاءات ...ولما توفي محمد بن الحنفية صار الذين قالوا بإماته إلى ثلاث فرق. شبهة الغلو عند الشيعة ص71 د عبدالرسول الغفار

الفترة التي عاشها الإمام جعفر الصادق عليه‌السلام وذاع فيها صيته هي فترة أفول الدولة الأموية والدعوة إلى أهل البيت والتمهيد لقيام دولة عباسية تحت ستار العلويين ، غير أن الأئمة عاشت اضطراباً كبيراً في عقائدها وتزلزل عندها فكرة الإمامة حتى وجدنا فرقنا ومذاهب عديدة تعين بعضها بإمامة محمد بن الحنفية وأخرى قالت بإمامة ابنه عبد الله بن محمد ( أبي هشام ) وأخرى قالت بغيرهم كالكيسانية والمختارية والبيانية والروندية والرياحية والمنصورية ، والهاشمية والمعاوية وهكذا من الفرق الباطلة المضلة. كل هذا الفرق اختلفت في الإمامة كما أنها أوجدت عقائد باطلة وأفكاراً فاسدة. شبهة الغلو عند الشيعة ص76 د عبدالرسول الغفار

أهل الغلو في زمن الإمام أبي محمد الحسن العسكري عليه‌السلام وبعده جماعة كثيرة ، حيث بلغت المذاهب بعد وفاته عليه‌السلام فروعاً شتى ، قال أبو خلف الأشعري : وقال سائر أصحاب علي بن محمد بإمامة ابنه الحسن بن علي وثبتوا له الإمامة بتوصية أبيه إليه ... فافترق أصحابه من بعده خمس عشرة فرقة. شبهة الغلو عند الشيعة ص88 د عبدالرسول الغفار

سؤال يطرح نفسه: أين هذه الروايات المتواتره! التي تتكلم عن الإثناعشر إمام معروفين ومعهم علامات معجزه تثبت إمامتهم؟
فبعد كل إمام تفترق الشيعه وتختلف!.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» عرض الروايات على القرآن
»» علوم القرآن الكريم عند الرافضه
»» لم تثبت ولادة مهدي الشيعه
»» علامات خروج صاحب السرداب
»» سفراء المهدي
 
قديم 29-01-15, 10:56 PM   رقم المشاركة : 6
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج ٥ - الصفحة ١٨٩


(الثاني) ينبغي أن يعلم أن جميع من خرج عن الفرقة الاثني عشرية من أفراد الشيعة كالزيدية والواقفية والفطحية ونحوها فإن الظاهر أن حكمهم كحكم النواصب فيما ذكرنا لأن من أنكر واحدا منهم (عليهم السلام) كان كمن أنكر الجميع كما وردت به أخبارهم، ومما ورد من الأخبار الدالة على ما ذكرنا ما رواه الثقة الجليل أبو عمرو الكشي في كتاب الرجال بإسناده عن ابن أبي عمير عن من حدثه (1) قال: " سألت محمد بن علي الرضا (عليه السلام) عن هذه الآية " وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة " (2) قال وردت في النصاب، والزيدية والواقفية من النصاب " وما رواه فيه بسنده إلى عمر بن يزيد (3) قال: " دخلت على أبي عبد الله (عليه السلام) فحدثني مليا في فضائل الشيعة ثم قال إن من الشيعة بعدنا من هم شر من النصاب. فقلت جعلت فداك أليس ينتحلون مودتكم ويتبرأون من عدوكم؟ قال نعم. قلت جعلت فداك بين لنا لنعرفهم فلعلنا منهم . قال كلا يا عمر ما أنت منهم إنما هو قوم يفتنون بزيد ويفتنون بموسى " وما رواه فيه أيضا (4) قال: " إن الزيدية والواقفية والنصاب بمنزلة واحدة " وروى القطب الراوندي في كتاب الخرائج والجرائح عن أحمد بن محمد بن مطهر (5) قال: " كتب بعض أصحابنا إلى أبي محمد (عليه السلام) من أهل الجبل يسأله عن من وقف على أبي الحسن موسى (عليه السلام) أتولاهم أم أتبرأ منهم؟ فكتب لا تترحم على عمك لا رحم الله عمك وتبرأ منه، أنا إلى الله برئ منهم فلا تتولهم ولا تعد مرضاهم ولا تشهد جنائزهم ولا تصل على أحد منهم مات أبدا سواء، من جحد إماما من الله تعالى أو زاد إماما ليست إمامته من الله.







 
قديم 30-01-15, 02:33 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


رفع الله قدركم أخواني الافاضل

اقتباس:
سؤال يطرح نفسه: أين هذه الروايات المتواتره! التي تتكلم عن الإثناعشر إمام معروفين ومعهم علامات معجزه تثبت إمامتهم؟
فبعد كل إمام تفترق الشيعه وتختلف!.


سؤال يجعل الامامي الرافضي يدس رأسه بالتراب
بل الأمر أدهى من ذلك وهو حصول الاختلاف بين ابناء (المعصوم) الواحد






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ثناء الإباضية الخوارج وولايتهم لا بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» شيعي إثناعشري ينبح ((صورة))
»» كيف تجادل صوفي ؟
»» دردشة ولائية بين ام المهدي عج وبين بشر النخاس في حجرته الخاصة
»» أبشروا يامحبين الجهاد خطاب حي يرزق
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "