العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-13, 06:56 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الجزائر تغرق في رمال مالي الملتهبة


الجزائر تغرق في رمال مالي الملتهبة

رأي القدس

2013-01-17


ربما يجادل كثيرون بان فرانسوا هولاند رئيس فرنسا لم يكن يريد توريط الجزائر في مغامرته العسكرية المحفوفة بالمخاطر في مالي، وان هدفه الرئيسي كان مواجهة التنظيمات الاسلامية المتشددة التي سيطرت على شمال البلاد ومنع زحفها الى عاصمة مالي والاستيلاء عليها، ولكن الجزائر قد تخرج الخاسر الاكبر، بعد فرنسا، اذا عجزت القوات الفرنسية عن انجاز مهمتها المذكورة آنفا بالسرعة المأمولة.
فاذا كانت فرنسا ************ولا ساركوزي قد خرجت من زعامة التدخل الغربي في ليبيا منتصرة باطاحة نظام العقيد معمر القذافي فان فرنسا فرانسوا هولاند تدفع ثمنا باهظا لهذا الانتصار قصير العمر (عامان فقط) ليس فقط بخسارتها لارواح العديد من الجنود الفرنسيين في مالي (وفي عملية تحرير الرهائن في الجزائر) وانما ايضا بزعزعة استقرارها الامني الداخلي حيث تتخذ الحكومة اجراءات امنية مشددة في المدن والمطارات ومحطات القطار تحسبا لهجمات انتقامية لخلايا تنظيم 'القاعدة'.
فمن المفارقة ان الاسلحة الحديثة التي تستخدمها الجماعات المالية والجزائرية القريبة من القاعدة مثل انصار الدين وجبهة مختار بن مختار في حربها ضد القوات الفرنسية التي يزيد تعدادها عن ثلاثة آلاف مقاتل سترتفع الى الضعف في الايام المقبلة، هي اسلحة فرنسية ارسلها الرئيس السابق ساركوزي الى ثوار الزنتان في جبل نفوسة غرب ليبيا، مضافا الى ذلك اسلحة فرنسية وروسية كانت في مستودعات الزعيم الليبي الراحل.
الرئيس هولاند قال بالامس ان ازمة الرهائن الذين اختطفتهم مجموعة اسلامية مسلحة في موقع لانتاج الغاز في الجزائر شنت القوات الجزائرية هجوما لتحريرهم 'تؤكد تبريرا اضافيا للقرار الذي اتخذته باسم فرنسا لمساعدة مالي عملا بميثاق الامم المتحدة وتلبية لطلب رئيس تلك البلاد'.
اقوال الرئيس الفرنسي مجافية للحقائق كليا، فازمة الرهائن هذه، والنتيجة المأساوية التي ترتبت عليها (مقتل ما يقرب من الاربعين منهم حتى كتابة هذه السطور) تأتي نتيجة مباشرة للتدخل العسكري الفرنسي في مالي، وهو التدخل الذي سيخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في شمال افريقيا ومنطقة الساحل وربما كل القارة الافريقية بشكل مباشر او غير مباشر.
القوات الفرنسية المعززة بالطائرات لم تذهب الى مالي من اجل مكافحة الارهاب مثلما يقول الرئيس هولاند، وانما للحفاظ على مصالح فرنسا في منطقة الساحل، ومصادر اليورانيوم في النيجر ومالي على وجه التحديد، ولكن من المبكر جدا التنبؤ بالنجاح في تحقيق هذا الهدف، او التكلفة الباهظة التي ستتحملها فرنسا في حال انتهاء هذه الحملة العسكرية بنجاح، ماديا وبشريا.
الحكومة الجزائرية التي تورطت في هذه الازمة حتى اذنيها بسماحها للطائرات الفرنسية بالمرور في اجوائها، وهي التي قاومت الضغوط الامريكية والفرنسية بالمشاركة بالقوات الافريقية المقرر تدخلها في الصراع والحفاظ على النظام المالي من السقوط، هذه الحكومة انزلقت الى مستنقع دموي قد ينسف كل انجازاتها في الحفاظ على استقرار الجزائر ووحدة ترابها الوطني.
الانتقادات بدأت على استحياء حتى الآن لادارة الحكومة الجزائرية لازمة الرهائن، واستخدامها القوة لتحرير هؤلاء من قبضة خاطفيهم دون التشاور مع دول هؤلاء، ووضع الخطط الكفيلة بمنع سقوط قتلى بالاعداد التي قرأناها. ولا نستبعد ان تكون هذه الانتقادات اكثر شراسة عندما تنتهي المعركة ويهدأ غبارها وتظهر الحقائق كاملة للعيان.
الرئيس الفرنسي الذي اراد ان يرد على منتقدي ضعف شخصيته، ونعومة اظفاره، بالتدخل عسكريا في مالي بالصورة التي نراها، ذهب الى الجبهة الخطأ في اعتقادنا، ووفر لمنتقديه ذخيرة جديدة وفيرة لم يحلموا بمثلها، والشيء نفسه يمكن ان يقال عن حليفه الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي استطاع ان يقود الجزائر لاكثر من عشر سنوات نحو الاستقرار بعد حرب اهلية دموية ازهقت ارواح مئتي الف انسان، فتجاوبه مع هذه المغامرة العسكرية الفرنسية، قد يؤدي الى ضياع هذا الانجاز، ودون اي مكسب في المقابل.







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» جواب لماذا لم ينصر السنة الحسين و هل كانوا مع يزيد او الحسين
»» الرد على شبهة ا الرافضي ان ثلث الصحابة منافقين
»» شيخ الأزهر يطالب بحقوق كاملة لسنة إيران ويدعو المرجعيات لتحريم سبّ الصحابة |
»» إبطال دعوى الرافضة أن الدولة الأموية وبعض الصحابة كانوا يلعنون سيدنا علي بن أبي طالب
»» الشيعة ملعونين بلسان علمائهم التشهد الثالث عليا ولي الله ملعون قائله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "