العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-12, 01:22 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اضطراب مفجع في مفهوم الولاية أوقع علماء الشيعة في الشرك الأكبر بشهادة بعضهم .

بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله , وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ....وبعد .

من المسلم به أن تخبط الرافضة وتناقضهم صفة رئيسية لدينهم , فمن شدة تخبطهم تجد ان بعضهم يناقض نفسه ويعارض أقواله وكل قول له يتبرأ من الآخر , ولا عجب فهذه ميزتهم ليميز الله الخبيث من الطيب , وليفضح الله الذين يصنعون دينهم بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله .

وصدق عزيزي القارئ أن مدى تخبطهم الشديد واضطرابهم المفجع قد ألقى بهم في ظلمات الشرك الأكبر من حيث يعلمون او لا يعلمون وهذا ما سنثبته في الآتي ان شاء الله .

يقول بعض علماءهم أن الله قد قرن ولاية أئمتهم بولايته سبحانه فقال بأن ذلك يدل على ان ولايتهم في عرض ولاية الله , وقال بعضهم بأن ولاية الأئمه في طول ولاية الله وليس في عرضها .
فأجابهم البعض أن القول بكون ولايتهم في عرض ولاية الله شرك لما فيه من اطلاق الولاية لهم على حد مساوٍ لولاية الله , والقول بكون ولايتهم طول ولاية الله يلزم منه حصر ولاية الله التي لا حصر لها .

وتوثيق ذلك فيما يلي :-

القسم الأول : ما يخص الولاية العرضية .

*القائل بأن ولاية الأئمة في عرض ولاية الله عز وجل بدليل آية الولاية .

الأنوار الساطعة في شرح زيارة الجامعة - الشيخ جواد بن عباس الكربلائي - ج1 ص203
أقول : لما بيّن الله ولاية الذين يؤتون الزكاة وهم راكعون ، وقرنها بولايته وولاية رسوله فعلم منها أنها أي ولاية أمير المؤمنين عليه السّلام ثابتة في عرض ولاية الله وولاية رسوله صلَّى الله عليه وآله بنص الآية الشريفة ، ولذا لمّا علم النبي صلَّى الله عليه وآله أهمية ذلك ، وأنه لا بدّ منه ضاق به صدره لما علم من تكذيب بعض أصحابه فراجع ربّه ( جل جلاله ) فأمره بالتبليغ بنزول آية التبليغ فصدع بالأمر .
فمن هذا الحديث يعلم أنّ المراد من قوله تعالى : بلغ ما أُنزل إليك 5 : 67 أنّ المراد مما أنزل إليه ، هو هذه الآية الشريفة ، أي آية إنّما وليّكم الله ، والأحاديث متواترة من العامّة والخاصّة على أنّ المراد من الذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السّلام كما لا يخفى .


* القائلين بان من زعم كون ولاية الأئمة في عرض ولاية الله يلزم منه اطلاق ولاية الأئمة ومساواتها بولاية الله عز وجل مما يوجب شرك وكفر المعتقد بذلك .

الولاية التكوينية لآل محمد - السيد علي عاشور - ص45
بعد الفراغ عن امكان ووقوع الولاية على الأمور الكونية والتصرف فيها ،
لابد ان يعلم ان هذه الولاية ليست في عرض ولاية الله التكوينية وقدرته ، ولا حتى
في طولها .
اما انها ليست في عرضها فلوضوح سلب كل الولايات عن كل شئ لغير الله ،
فلا ولاية بالأصالة والاستقلال إلا لله الواحد القهار ،وكل من قال بوجود ولاية في عرض ولاية الله وقدرته ، فقد قال بالغلو والتفويض المحرم - كما يأتي - لأنه مساوق
للقول بألوهية صاحب الولاية العرضية ، وكونه شريكا لله في التصرف بالخلق
والرزق وما شابه من الأمور الكونية .

مذهب الأحكام في بيان الحلال والحرام - السيد عبد الأعلى السبزواري - ج3 ص369
ثمَّ إنّ الولاية المتصورة بالنسبة إليهم عليهم السلام تتصور على أقسام :
الأول : الولاية التكوينية ، والتشريعية المطلقة في عرض ولاية الله عزّ وجل ، فيكون في الوجود ولايتان مستقلتان من كلّ جهة في عرض واحد .
وهذا مما لا يقول به أحد . ولا يرضى المعصوم أن ينسب ذلك إليه ، لأنّه شرك على ما فصّل في محلَّه .


الولاية التكوينيه بين القرآن والبرهان - بقلم ضياء السيد وبمباركة وفاتحة المرجع صادق الروحاني - ص25 .
كذلك أيضا لا يمكن اعتبارها في عرض ولاية الله التكوينية , وذلك لأن القول بأن ولاية الأئمة التكوينية في عرض ولاية الله التكوينية , لازمه أن يكونوا متصرفين في عرض تصرف الله , بمعنى أن لهم التصرف كما لله التصرف بمستوى واحد , وهذا الاعتبار لا يخلو عن شائبة الشرك بالله (سبحانه وتعالى) .


القسم الثاني : ما يخص الولاية الطولية .

* القائل بأن ولاية الأئمة في طول ولاية الله عز وجل .

أسس النظام السياسي عند الإمامية - الشيخ محمد السند - ص291
فمقتضى ولايتهم وطاعتهم و التسليم لهم في طول ولاية الله وأحكامه هو اقتضاء ذلك البناء على ثبات التشريعات النبوية والأحكام المبنيّة من قبلهم ( عليهم السلام ) إلاّ ما نصّ عليه الدليل الخاص كما في جملتها من الموارد الدالّة على أن حكمهم هو من التدبير الخاص بذلك المورد .

وقال في كتابه - مقامات فاطمة الزهراء - ص145
بتعبير آخر : أنه كما أن ولاية الله أو الرسول في الخمس باقية إلى يوم القيامة بمقتضى آية الخمس والأنفال والفيء كذلك الحال في ولاية الزهراء ( عليها السلام ) في الخمس والأنفال والفيء باقية دائماً في طول ولاية الله ورسوله ، وأن غاية الأمر أن الأئمة من ذريتها ينوبون عنها فيما لها من ولاية .


* القائلين بأن من زعم كون ولاية الأئمة في طول ولاية الله يلزم منه حصر ولاية الله وحدها مما يوجب كفر المعتقد بذلك .


الولاية التكوينية لآل محمد - السيد علي عاشور - ص45
اما انها ليست في طول ولاية الله ، فلان معنى الطولية ان لله ولاية وقدرة فإذا
انتهت بدأت ولاية وقدرة الغير ، نظير ولاية ولي العهد عند انتهاء ولاية والده مثلا
فتبدأ ولاية الابن .
وهذا المعنى لا يصح في حق الله تعالى ، لأنه أحد صمد ، وولايته لا تتحدد في
مقطع خاص ابدا حتى يصل الدور إلى ما سوى هذا المقطع لولاية الآخرين .
وبعبارة أخرى لا رتبة أولى لولاية الله حتى يقال هناك رتبة ثانية للاخرين .

الولاية التكوينيه بين القرآن والبرهان - بقلم ضياء السيد وبمباركة وفاتحة المرجع صادق الروحاني - ص25 .
وعلى ضوء هذا التفسير , لا يصح اعتبار ولاية الأئمة في طول ولاية الله تعالى , لأن ولاية الله سبحانه لاحد لها ولا أمد تنتهي عنده , ومنه تبدأ ولاية الأئمة عليهم السلام .



abo sanad-10
نقطة البحث






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يعصم الأمة من الضلال من يستخدم (التقية المحرمه) وهل تجتمع عصمة وتقيه
»» جواب تحدي المرجع كمال الحيدري لجميع علماء أهل السنة
»» الزميل أبو تمار / تساؤلات حول استغاثة الرافضة
»» اضطراب مفجع في مفهوم الولاية أوقع علماء الشيعة في الشرك الأكبر بشهادة بعضهم .
»» كاريكاتير معبر تماما عن حال ايران مع الاوضاع السياسيه الحاليه خصوصا سوريا والعراق
 
قديم 23-12-12, 01:56 AM   رقم المشاركة : 2
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


احسنت استاذي الكريم وبارك الله فيك .
الموضوع ممتاز جدا حيث يبين اختلافهم في فهم العقائد وتأصيلها والاجماع عليها .
فاذا احدهم للنقاش والبيان , وهذا لن يحصل على ما اظن !
فعليه اولا , ان يبين :
هل ولاية الامام ولاية عرضية وطولية؟
ام عرضية غير طولية ؟
ام طولية غير عرضية ؟
ثم لماذا هذا الاختلاف في فهم العقائد وتأصيلها من هذه الجزئية ؟
وفقك الله







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هي عقيدة الذر عند الاسماعيلة ؟ وما حكمها و واجباتها ؟
»» هل ارتد الصحابة في السقيفة حوار للشيعة ولن يطول ؟
»» تدليس وكذب وتحريف كمال الحيدري على ابن تيمية في بعثة اسامة
»» على هامش فتوى علي السيستاني التكسب من المتعة وخمس المكاسب
»» الزميلal_sadri ومسلم هنا الجواب :حول الجانب الشرعي لتصرف ام المؤمين عائشة بدفن اباها
 
قديم 23-12-12, 02:31 AM   رقم المشاركة : 3
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل abo sanad-10 :
................................... اضطراب مفجع في مفهوم الولاية أوقع علماء الشيعة في الشرك الأكبر بشهادة بعضهم .

الجواب :
.......... لا يوجد أي اضطراب في مفهوم الولاية ، لأن المقاطع التي أنت استشهدت بها لا تتكلم عن معنى الولاية .

المقاطع تتكلم عن معنى العرضية و الطولية ، و كم هو الفرق بين معنى الولاية و و معنى العرضية و الطولية .

فإذا كانت العرضية تعني الاستقلال عن الله فهي مرفوضة ، لذلك قالوا "" فلا ولاية بالأصالة والاستقلال إلا لله الواحد القهار ""

و إذا كانت الطولية تعني التوالي الذي تكون فيه عناصر المتوالية منفصلة عن بعضها ، بمعنى أن العنصر التالي يأتي عند نهاية العنصر الذي قبله ، فإن هذا المعنى أيضا مرفوض .
لذلك قالوا "" اما انها ليست في طول ولاية الله ، فلان معنى الطولية ان لله ولاية وقدرة فإذا
انتهت بدأت ولاية وقدرة الغير ""

فالشيعة يقولون بأن ولاية الإمام هي ولاية النبي و ولاية النبي هي ولاية الله تعالى أي أنها ولاية واحدة .

فولاية الله هي ولاية ذاتية أما ولاية النبي و الإمام فهي ولاية بالغير ، أي أن الله تعالى هو الذي جعلها لهم في قوله تعالى { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ } .

ملاحظة :
........... كل إنسان بل كل مخلوق توجد عنده ولاية تكوينية ، و لكن كل حسبه .

مثلا ً : أنت و غيرك توجد عندك ولاية تكوينية على بعض أعضاء جسمك .

فأنت تستطيع بولايتك التكوينية على جسمك أن تتصرف في يدك و في رجلك و في عينك و في فمك .

فأنت تحركهم من غير أمر تشريعي فلا تقول ليدك تحركي ، بل بمجرد أن تريد منها أن تتحرك فهي تتحرك .

و هذا هو معنى الولاية التكوينية .

فولايتك التكوينية ليست في عرض ولاية الله بمعنى أنك مستقل في تحريك اعضاء جسمك من غير أذن الله تعالى .

و كذلك ولايتك التكوينية ليست في طول ولاية الله تعالى إذا كان معنى الطولية التفويض أي أنك تحرك أعضاء جسمك من دون أذن الله تعالى .

فيكون الاختلاف هو في معنى العرضية و الطولية و ليس في معنى الولاية ، فإن ولاية الإنسان على جسمه ثابتة بالوجدان ، فلا تحتاج إلى دليل .







 
قديم 23-12-12, 12:01 PM   رقم المشاركة : 4
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


الزميل الرافضي قبس ، اسمح لي ان اقول بكل بساطه

" محاولة فاشله لتعمية الموضوع "

الكلام كله عن ولاية الأئمه ومفهومها ولا اعرف كيف لصاحب عقل ان يجحد ذلك .

تقول بان هنالك فرق بين الولايه وبين العرضيه والطوليه ، الا تعلم ايها المتذاكي ان العرضيه والطوليه هي وصف للولايه التي تعتقدون بها

اقرأ تفسير اشياخك لولاية الأئمه حتى تفهم جوهر الموضوع بدلا من ان تضحك القراء عليك حين فصلت الصفة عن الموصوف .

اما حديثك عن الولاية التكوينيه فهو تشتيت كما انك لا تفهم معنى الولايه على الكون حين فسرتها بولاية الانسان على قدميه ويديه.







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل جيراكو من هم أهل البيت الذين تلعن أعداءهم .
»» هل تصدق أمير المؤمنين علي بالخاتم قبل نزول اية الولايه أم بعدها ؟
»» الأستاذ الباقر 12 تفضل بخصوص آية التطهير
»» إيران تسحب جوازات علماء سنة لمنعهم من أداء فريضة الحج
»» اللهم صلي على محمد وآل محمد وأجعل لعنتك على من يقول ....
 
قديم 23-12-12, 12:02 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


الاستاذ القدير يونس بارك الله فيك ولا نستغني عن توجيهاتكم واراءكم







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي الى كافة الشيعه بخصوص زعمهم بالعدول عن خطاب أمهات المؤمنين في آية التطهير
»» ببالتي هي أحسن !! تفضل هنا حول مزاعمك في خال المؤمنين
»» اللهم صلي على محمد وآل محمد وأجعل لعنتك على من يقول ....
»» القول بأن القرآن غير مرتب فيه انتقاص لله جل في علاه
»» حسبنا كتاب الله
 
قديم 24-12-12, 04:46 PM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


عض علماء الشيعة اشرك مع الله غيره

والبعض قال بحد ولاية الله التي لاحد ولا حصر لها

يرفـــــــــــــع لأهل الولاية المكذوبه .







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» قنبلة مدوية للمرجعين السبحاني والعاملي / اشكال لن يخرجا منه أبدا .
»» تسجيل صوتي لكمال حيدري يسقط فيه مراجع الاماميه وعلماءهم المتقدمين والمعاصرين _ وغيرها
»» المرجع محمد الحكيم - ينفي الاعجاز البلاغي في قرآن المسلمين ويثبته في مصحف علي (رض)
»» أرادوا أن يثبتوا عصمة أئمتهم بموجب شطر آية التطهير فأذهبوا عصمتهم
»» هدم العصمة بدلالة آية التطهير / ردا على الشيخ علي آل محسن
 
قديم 25-12-12, 04:03 AM   رقم المشاركة : 7
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل abo sanad-10 :
................................... اضطراب مفجع في مفهوم الولاية أوقع علماء الشيعة في الشرك الأكبر بشهادة بعضهم .

الجواب :
.......... لا يوجد أي اضطراب في مفهوم الولاية ، لأن المقاطع التي أنت استشهدت بها لا تتكلم عن معنى الولاية .

المقاطع تتكلم عن معنى العرضية و الطولية ، و كم هو الفرق بين معنى الولاية و و معنى العرضية و الطولية .

فإذا كانت العرضية تعني الاستقلال عن الله فهي مرفوضة ، لذلك قالوا "" فلا ولاية بالأصالة والاستقلال إلا لله الواحد القهار ""

و إذا كانت الطولية تعني التوالي الذي تكون فيه عناصر المتوالية منفصلة عن بعضها ، بمعنى أن العنصر التالي يأتي عند نهاية العنصر الذي قبله ، فإن هذا المعنى أيضا مرفوض .
لذلك قالوا "" اما انها ليست في طول ولاية الله ، فلان معنى الطولية ان لله ولاية وقدرة فإذا
انتهت بدأت ولاية وقدرة الغير ""

فالشيعة يقولون بأن ولاية الإمام هي ولاية النبي و ولاية النبي هي ولاية الله تعالى أي أنها ولاية واحدة .

فولاية الله هي ولاية ذاتية أما ولاية النبي و الإمام فهي ولاية بالغير ، أي أن الله تعالى هو الذي جعلها لهم في قوله تعالى { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ } .

ملاحظة :
........... كل إنسان بل كل مخلوق توجد عنده ولاية تكوينية ، و لكن كل حسبه .

مثلا ً : أنت و غيرك توجد عندك ولاية تكوينية على بعض أعضاء جسمك .

فأنت تستطيع بولايتك التكوينية على جسمك أن تتصرف في يدك و في رجلك و في عينك و في فمك .

فأنت تحركهم من غير أمر تشريعي فلا تقول ليدك تحركي ، بل بمجرد أن تريد منها أن تتحرك فهي تتحرك .

و هذا هو معنى الولاية التكوينية .

فولايتك التكوينية ليست في عرض ولاية الله بمعنى أنك مستقل في تحريك اعضاء جسمك من غير أذن الله تعالى .

و كذلك ولايتك التكوينية ليست في طول ولاية الله تعالى إذا كان معنى الطولية التفويض أي أنك تحرك أعضاء جسمك من دون أذن الله تعالى .

فيكون الاختلاف هو في معنى العرضية و الطولية و ليس في معنى الولاية ، فإن ولاية الإنسان على جسمه ثابتة بالوجدان ، فلا تحتاج إلى دليل .

بارك الله في الاخ ابو سند 10 .
قبس 1425 :
شنو انتم عقولكم قائمة على التحريف والتغيير والتلاعب بالالفاظ ؟!!

حاصل النقل يقول لك :
لا يجوز القول بعرضية ولا طولية الولاية التكوينية للائمة ...
لانه معنى العرضية هو امتداد لولاية الله ومشاركته فيها .
ومعنى طوليتها , هو انتهاء ولاية الله وبداية ولاية الامام او النبي .

المشكلة في فهمك القاصر جدا جدا جدا !!!
لانك تقول :
اقتباس:

فالشيعة يقولون بأن ولاية الإمام هي ولاية النبي و ولاية النبي هي ولاية الله تعالى أي أنها ولاية واحدة .
فولاية الله هي ولاية ذاتية أما ولاية النبي و الإمام فهي ولاية بالغير ، أي أن الله تعالى هو الذي جعلها لهم في قوله تعالى { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ } .

طيب ,
هل ولاية الله ولاية واحدة ام ان ولاية الله والنبي والامام ولاية واحدة ؟!

طيب ,
هل ولاية الامام هي ولاية عرضية او طولية لولاية النبي ؟
ام انها ولاية واحدة ؟
يعني هل ولاية الامام تكون طولية بحيث تنتهي ولاية النبي فيكون الامام ولايته قد اذنت ؟ ام لا ؟
لاتنسى :
ان ولاية الامام الثاني او الثالث او لنقول التالي , تكون طولية او عرضية ؟ يعني الامام ولايته وهو صغير وبوجود امامة الامام الاب طولية او عرضية ؟ ام لا توجد له ولاية طولية ولاعرضية ؟!! بل ولاية معموسة مختفية ؟
لاتنسى :
انك تحاور يونس 1 في منتدى شبكة الدفاع عن السنة حفظها الله






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الذي يمنع ان يكون ابو بكر رضي الله عنه ان يكون امام الامة ؟
»» هذه الطهارة عند الائمة المعصومين يا شيعة ؟
»» السيد مرتضى العسكري من الذي حذف ومن بدل ومن ابهم ؟
»» رزية الخميس : سؤال من وجهة اخرى وجديدة ؟
»» تفسير الشيخ محمد حسان في مسئلة الخروج على الحكام
 
قديم 17-01-13, 02:52 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


حفظك الله استاذي يونس 1

تناقض خطير في أصل الرافضة الأصيل

ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الاخوة الكرام -أهل السنة- اعضاء شبكة الدفاع عن السنة
»» المرسال عندي فايروس غير موالي
»» الهالك الطبطبائي يناقض نفسه لانقاذ أسطورة عاش عليها أسلاف الرافضة
»» أحمد شلاش البعثي يسب الذات الالهيه وترقيع من مذيع قناة المنار
»» قلب السنه / تفضل بخصوص آية التطهير (حوار ثنائي)
 
قديم 10-04-13, 07:24 AM   رقم المشاركة : 9
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


يرفع

رفع الله قدر أهل السنة وأنار طريقهم







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الحكمة من حفظ الله تعالى للقرآن الكريم ؟
»» أيها الشيعة / أثبتوا أفضلية الثقل الأكبر على الثقل الأصغر بعقيدتكم ؟!
»» والذي وسع سمعه الأصوات / الى مثقفي الشيعه !
»» ما هي علاقة مهدي آل البيت بالمجوس عبدة النار ؟
»» يا شيعي لماذا تلجأ الى الله ولديك الأئمة
 
قديم 31-07-15, 01:47 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


يرفع لأهل الولاية المكذوبه







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل مؤمن اليمن تفضل
»» المرسال عندي فايروس غير موالي
»» استبصرت بس احترت
»» الله أكبر كيف لا أغار على أمَي عائشة و الله عز وجل يغار لها ؟!
»» عاجل تحول العديد من عشائر محافظة ميسان للمذهب السني على أثر فضيحة السيد مناف الناجي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:37 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "