العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-12, 01:39 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Red face فتوى شيعيه تحلل رفع الاسعار عليهم ( غبن ) المسلمين لذى وجب مقاطعتهم اقتصاديا

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

لنتعرف عن معنى الغبن قبل ان ندرج الفتوى التي تجيز
للشيعي رفع السعر على المسلمين في البيع والتاجير


حكم الغبن الفاحش لدى المسلمين


فضيلة الشيخ محمد أديب كلكل /
عن كتابه إتحاف السائل بما ورد من المسائل


الله تبارك وتعالى أحل البيع وجعله عن تراض، وجعله ضرورة من ضروريات الحياة ليتم تبادل منافع الناس ، ووضع الشارع الحكيم له شروطاً وآداباً حتى يكون صحيحاً ترتاح له النفوس ، وتطمئن القلوب، وتدوم الألفة ، ويكون المال حلالاً نقياً ليس فيه شيء من الباطل، ورغب أن تكون المعاملة مبنية على الوضوح والتسامح لا غرر فيها ولا غموض ليبقى المجتمع متماسكاً قوياً لا حقد فيه ولا شطط.
ومن جملة ما نهى عنه الشارع الحكيم في البيع :الغبن الفاحش وهو الزيادة في الثمن زيادة لا تقع تحت تقويم المقومين من أهل الخبرة والاختصاص . وبين أن غبن المسترسل " وهو المستأنس المطمئن المستسلم الجاهل بالسعر الحقيقي " من الربا ، ووضع قانوناً يشمل جميع العلاقات والمبادلات بقوله :" لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه".
وقد قرر الفقهاء رحمهم الله تعالى حكم الغبن الفاحش في البيع حيث جعلوه سبباً من أسباب فسخ العقد وإبطال مفعوله لئلا يكون ظلم ، وأكل للمال بالباطل.
http://www.kantakji.com/fiqh/Files/Fatawa/7006.htm
_______________________________

الان اقرؤ الفتوى الشيعيه التي تبيح رفع الاسعار ( الغبن ) في البيع والتاجيرعلى اهل السنه
_______________________________

هل يجوز غبن الناصب في البيع والإجارة :
السؤال :
بناءا على ماذهب إليه سماحتكم وما ذهب إليه السيد الخوئي (قده) أيضا من جواز تملك مال الناصب للمؤمن .
فهل يجوز غبن الناصب في البيع والإجارة ونحوهما ؟ وعلى فرض الجواز فهل يجب الخمس في مقدار الغبن ؟ وهل للناصب خيار الغبن أم لا ؟

الجواب :

بإسمه جلت أسماؤه بناءا” على جواز تملك مال الناصب يجوز غبنه بطريق اولى و لاخيار له مع الغبن و يجب فيه الخمس .
http://ar.rohani.ir/istefta-4434.htm
______________________

وعلشان مايجي رافضي مدرعم ويخرب علي الموضوع
وينكر باننا نحن اهل السنه المعنين بالنواصب

اليكم معنى النواصب
تعرف على المخالف والناصبي (عند المكفره الروافض )


معنى الناصب عند الرافضة
http://www.dd-sunnah.net/records/vie.../view/id/1602/


صوره تذكاريه للفتوى
ملاحظه : لن يقبل التشكيك أو انكار الفتوى او الموقع بعد مضي عام من تاريخ طرحنا ... فربما تتغير الفتوى او تحذف او يغير رسيفر الموقع من قبل الرافضه الذين اتخذوا من الكذب والنفاق عباده يتقربون بها الى الله






الصور المرفقة
 
التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران اعترفت بالدعارة أخيراً وقررت محاربتها
»» الاخوة الاعضاء ابي رايكم بدون مجاملة
»» تاسينا بحرق خيام اهل البيت بكربلاء لماذا لا يحرق الشيعه بيوتهم
»» معنى الشبّيحة
»» امام بس انه نصاب قدام الناس بوجه وعند الرافضه بوجه اخر يعني نصاب
 
قديم 21-12-12, 09:29 PM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا أخي الفاضل

تم النقل
http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...7455#post27455







 
قديم 21-12-12, 10:31 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبايدر مشاهدة المشاركة
  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبايدر مشاهدة المشاركة
  
وعلشان مايجي رافضي مدرعم ويخرب علي الموضوع
وينكر باننا نحن اهل السنه المعنين بالنواصب





الناصب أي : غير الإثنى عشري أو السني أو المعادي لأهل البيت ( ع ) .
روضة المتقين - المولى المجلسي : 5 / 23
الناصب هو من يقال عندهم سنياً .
المحاسن - حسين آل عصفور 147
والناصب هو المعادي للشيعة وإن لم يكن يظهر العدواة لأهل البيت .
روضة المتقين - المولى المجلسي : 1 / 443
بل يظهر من بعض الأخبار أن من نصب العداوة للشيعة أيضاً - ناصب .
ملاذ الأخيار - المجلسي 6 : 343

والظاهر أن المراد بالناصب من كان على خلاف الحق - كما هو الشائع في الأخبار
ملاذ الأخيار - المجلسي : 13 / 103









التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الرسول صلى الله عليه وسلم صلى الضحى - ولكنها تقية -
»» السهو ( عــادة ) في قلم شيخ الطائفة .
»» بسند صحيح صاحب المعجزات السبع لا يعرف ( الأرميني )
»» نهاية القفز على الكتب ( ردة فعل رافضي اخباري )
»» إذا كان ( فقيه ) القوم ( كذوبهم ) فما هي النتيجة !
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "