العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-12, 08:37 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Arrow هشام المرقال تفضّل هنا وناقش في معتقدكم (اثبات الاستواء +الحد)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

فتحت موضوع مستقلّ لأنك ماتقوم به في موضوع الزميل شاكر77 مجرّد عبث والقاء بالشبهات مع العلم ان صاحب الموضوع يناقش اخي ابوخيريه ولانريد التسبب لهم بتشتيت بنشرك للشبهات وسط مشاركاتهم . فتفضّل واشرح لنا معتقدك في (الاستواء ) و (اثبات الحد لله) ومالديك فتفضّل به هنا وهذه مشاركتك الاخيره في موضوع زميلي شاكر77


اقتباس:
اقتباس:
لعل التوتر الواضح في مشاركتك الأخيره دليل خير ووعي بحجم الكارثة التي وقعتم بها نتيجة استخدامكم القاعده الشيطانيه التي اهلكت الملحدين والمعطلين .

نعترف بالكارثة التي حلت بنا .....!!!!!!!
وان الاستواء يعني الجلوس وليس الاستيلاء .....

وان هناك قولين ارجو منكم التوضيح :
القول الاول ان معبودكم يجلس على العرش ويفضل منه اربع اصابع وقد قبله اكثر اهل السنة وعلى ذمة شيخكم ابن تيمية ...

والقول الثاني هو اعتراض ابن تيمية عى هذا القول وهو ان معبودكم لا يليق به ان يكون اصغر من العرش ، اي انه يجب ان يكون اكبر من العرش ....

فأي القولين تتبعون في توحيدكم ؟؟؟
ام ان هناك قول ثالث في توحيدكم لمعبودكم ....!!!!
وانتم اهل التوحيد كما تقولون .........
فأنتظر الاجابة من اهل التوحيد ...

واشكركم مقدما للنصائح التي سوف تقدمونها لي ....وياليت لو يتم الابتعاد عن الكلام الانشائي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع .....

وبما انّك اثنى عشري وترى انك على حق في معتقداكم .. فأجبنا على الآتي :
اشرح لي معنى الاستواء في اللغه وعند علمائكم .
ثانيا ً : هل تثبتون الحدّ لله ؟

ملاحظه : لانريد القاء شبهه وبعدها التسردب كما حصل سابقاً .. بل ان تلتزم بالحوار الى النهايه .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على أنصار اليماني.......
»» الإباضي مسعود المقبالي حاول إنكار تكفيره للإمام علي فوقع في تناقضات صارخة !
»» صفات الله تعالى وفق المعتقد الاباضي .. الاباضي شهاب من هنا >>
»» مرجع رافضي عراقي ,,, سأقاتل مع ايران ضد العراق !!
»» استعراض بعض النصوص من كتب المذهب الإباضي في البراءة من الصحابة ( 18 ) كتاب
 
قديم 11-12-12, 08:46 PM   رقم المشاركة : 2
عابده لربها
عضو نشيط







عابده لربها غير متصل

عابده لربها is on a distinguished road


متابعه ان شاء الله







 
قديم 11-12-12, 08:51 PM   رقم المشاركة : 3
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


وفقك الله أخي سالم متابع بإذن الله







 
قديم 11-12-12, 09:14 PM   رقم المشاركة : 4
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

فتحت موضوع مستقلّ لأنك ماتقوم به في موضوع الزميل شاكر77 مجرّد عبث والقاء بالشبهات مع العلم ان صاحب الموضوع يناقش اخي ابوخيريه ولانريد التسبب لهم بتشتيت بنشرك للشبهات وسط مشاركاتهم . فتفضّل واشرح لنا معتقدك في (الاستواء ) و (اثبات الحد لله) ومالديك فتفضّل به هنا وهذه مشاركتك الاخيره في موضوع زميلي شاكر77




وبما انّك اثنى عشري وترى انك على حق في معتقداكم .. فأجبنا على الآتي :


اشرح لي معنى الاستواء في اللغه وعند علمائكم .


ثانيا ً : هل تثبتون الحدّ لله ؟



ملاحظه : لانريد القاء شبهه وبعدها التسردب كما حصل سابقاً .. بل ان تلتزم بالحوار الى النهايه .

شكرا لفتح الموضوع بأسمي ايها المشرف المكرم .........
وابدأ من الاخر واعترف بأقراري ان الاستواء هو الجلوس كما هو واضح من اجابتي التي اقتبستها انت .....

ولكن هل جلوس هذا المعبود اقل بأربع اصابع من العرش او ان المعبود هو اكبر من العرش ؟؟

مع العلم ان كلا القولين يقول بها ( اهل السنة ) ..واحدهما قبله اكثر اهل السنة وعلى ذمة شيخكم ابن تيمية .....

فأختار احد الجوابين حتى نناقشه ....او تنكرهما وتبين ما في عقيدتك ..؟
وعذرا لجهلي بالاجابة .........






 
قديم 11-12-12, 09:46 PM   رقم المشاركة : 5
محب آل البيت الاشراف 2
عضو






محب آل البيت الاشراف 2 غير متصل

محب آل البيت الاشراف 2 is on a distinguished road


متابع إن شاء الله






 
قديم 11-12-12, 10:20 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم المرقال مشاهدة المشاركة
   شكرا لفتح الموضوع بأسمي ايها المشرف المكرم .........
وابدأ من الاخر واعترف بأقراري ان الاستواء هو الجلوس كما هو واضح من اجابتي التي اقتبستها انت .....

ولكن هل جلوس هذا المعبود اقل بأربع اصابع من العرش او ان المعبود هو اكبر من العرش ؟؟

مع العلم ان كلا القولين يقول بها ( اهل السنة ) ..واحدهما قبله اكثر اهل السنة وعلى ذمة شيخكم ابن تيمية .....

فأختار احد الجوابين حتى نناقشه ....او تنكرهما وتبين ما في عقيدتك ..؟
وعذرا لجهلي بالاجابة .........

حيّاك الله زميلي هاشم ويعلم الله انني احب لك وللجميع الخير كما احبه لنفسي ولكن يحزّ في نفسي لفظ (معبودكم)
واتمنى منك الرفّع عن هذه الالفاظ المسيئه للذات الإلهيه . فكلنا محاسبون بمانقول .
ثانيا: هذا الموضوع بإسمك لاننا نريد ان نناقشك في معتقدك .. ولايعني ذلك اننا لن نجيب بل سنجيبك على كل ماطرحته اعلاه بشرط أن تجيب وبعدها تطرح ماتريد لا أن على السؤال بسؤال .

اقتباس:
ولكن هل جلوس هذا المعبود اقل بأربع اصابع من العرش او ان المعبود هو اكبر من العرش ؟؟

http://www.dd-sunnah.net/records/vie.../view/id/1248/






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» عاصفة الحزم أزالة مساحيق النفاق (الخليلي نموذجا)
»» المقبالي غِضب لأجل أسلافه خوارج النهروان ولم يغضب لـ أبوبكر وعمر وعائشة ؟
»» صادق الكعبي ,,, من هنا
»» موقع شيعي شهير ينقل براءة الإباضية من الإمام علي ويتّهم ابن تيمية بالنصب !!
»» الحيدري يتراجع عن القول بالعصمة في آية ( أولي الأمر )!!
 
قديم 11-12-12, 10:41 PM   رقم المشاركة : 7
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
   حيّاك الله زميلي هاشم ويعلم الله انني احب لك وللجميع الخير كما احبه لنفسي ولكن يحزّ في نفسي لفظ (معبودكم)
واتمنى منك الرفّع عن هذه الالفاظ المسيئه للذات الإلهيه . فكلنا محاسبون بمانقول .
ثانيا: هذا الموضوع بإسمك لاننا نريد ان نناقشك في معتقدك .. ولايعني ذلك اننا لن نجيب بل سنجيبك على كل ماطرحته اعلاه بشرط أن تجيب وبعدها تطرح ماتريد لا أن على السؤال بسؤال .



http://www.dd-sunnah.net/records/vie.../view/id/1248/

الزميل الفاضل المشرف ....حياك الله ووفقنا لما يحب ويرضاه ....
اعتقد ان كلمة المعبود ليس فيها انتقاص ....فالله سبحانه هو المعبود ... وسوف ننزل عند رغبتك ونبتعد عن هذه الالفاظ ، ولو ان زملائك يتهموننا بعبادة الحسين وباقي الائمة ...بل ولا يعتبروننا مسلمين ابدا ....... ويعتبروننا على غير دين الاسلام .....

ونرجع الى الموضوع .....

اقتباس:
اشرح لي معنى الاستواء في اللغه وعند علمائكم .


انا الان اقررت ان الاستواء هو الجلوس وليس الاستيلاء .....
فلا داعي تحاججني بفهم علمائي ......

اقتباس:
ثانيا ً : هل تثبتون الحدّ لله ؟

تأسيسا على اقراري بالجلوس على العرش ....فأن ( لله ) حدا .... وهذا الحد اما اكبر من العرش كما يرى ابن تيمية ...
او اصغر من العرش بمقدار اربع اصابع كما يرى ( اكثر اهل السنة ذلك ) وعلى ذمة الشيخ ابن تيمية ....

وانا الان حائر بين المفهومين ....!!

ملاحظة لم يفتح عندي الرابط ابدا
تقديرنا لكم






 
قديم 11-12-12, 10:44 PM   رقم المشاركة : 8
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


فتح عندي الان الرابط ..... وهو عن صحة لفظ الاطيط .....وهذا ليس استفساري ابدا لا من قريب او بعيد وإنما استفساري هو هل هناك اربع اصابع ناقصة عن العرش ام لا ؟؟







 
قديم 11-12-12, 10:58 PM   رقم المشاركة : 9
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
الزميل الفاضل المشرف ....حياك الله ووفقنا لما يحب ويرضاه ....
اعتقد ان كلمة المعبود ليس فيها انتقاص ....فالله سبحانه هو المعبود ... وسوف ننزل عند رغبتك ونبتعد عن هذه الالفاظ ، ولو ان زملائك يتهموننا بعبادة الحسين وباقي الائمة ...بل ولا يعتبروننا مسلمين ابدا ....... ويعتبروننا على غير دين الاسلام .....

ليست الاشكاليه في لفظ (معبود) بل الاضافه الاخرى وهي معبودكم
أما عبادة الحسين هو عن دعائكم له والدعاء كما تعلم عباده . ولسا بصدد التطرّق لذلك . اما كونك تقول اننا لانعتبركم مسلمين فهذا فيه اجحاف .. بل من شهد الشهادتين فهو مسلم ... ولكن ليس كل من شهد الشهادتين في الجنه
فنرى انكم على ضلال (كعوام الشيعه) اما علمائكم الذي يحلون ماحرم الله ويشركون بالله ويطعنون في صحابة رسول الله وازواجه .. الخ فهم كفّار . ولاتنسى أن كتبكم ايضاً تكفّر من لايؤمن بالامامه

نعود للموضوع :
اقتباس:

انا الان اقررت ان الاستواء هو الجلوس وليس الاستيلاء .....
فلا داعي تحاججني بفهم علمائي ......

وكيف لااحاججك باقوال علمائكم وفهمهم ؟ اليسو مراجع لك ؟
ثانياً : هلّا أوردت لي تفسير علمائك للايه الكريمه (ثم استوى على العرش)


اقتباس:
تأسيسا على اقراري بالجلوس على العرش ....فأن ( لله ) حدا .... وهذا الحد اما اكبر من العرش كما يرى ابن تيمية ...
او اصغر من العرش بمقدار اربع اصابع كما يرى ( اكثر اهل السنة ذلك ) وعلى ذمة الشيخ ابن تيمية ....
وانا الان حائر بين المفهومين ....!!

ولكنّك اثنى عشري ولك مراجع تقلّدهم فمادخل اهل السنه وعلمائهم في وقوفك حائراً !!
لازلت اتساءل : له تثبت الحد لله ؟

اقتباس:
ملاحظة لم يفتح عندي الرابط ابدا
تقديرنا لكم

اضغط هنا






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» مالافضل لقراءة الكتب الكترونياً (كيندل أو آي باد) ؟
»» الى منكري السنّه .. هل لديكم كتب تفسير للقران ؟
»» الطفيلي يعلنها صراحةً : اذا سقط الاسد لن يبقى لنا سوى اسرائيل
»» نديم قطيش شيعي من قرية عيناتا بجنوب لبنان في تحليل رائع يكشف أكاذيب حسن نصرالات
»» ماأطول عمر لعضويّة فعّاله لأهل السنّة في منتديات الإباضيه ؟
 
قديم 11-12-12, 11:16 PM   رقم المشاركة : 10
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


اقتباس:
وكيف لااحاججك باقوال علمائكم وفهمهم ؟ اليسو مراجع لك ؟
ثانياً : هلّا أوردت لي تفسير علمائك للايه الكريمه (ثم استوى على العرش)

ولكني اقررت ان الاستواء هو الجلوس ....... فلماذا تريد لوي هذا الفهم الى قول علماء الشيعة .....
اليس انت تريد ان تنقض فهم الشيعة للإستواء .... انا اختصرت لك الطريق ... واقررت لكم ان الاستواء هو الجلوس على العرش ......

والاشكالية التي واجهتني ليس في الاطيط بل حد ( الله ) الذي يزيد او ينقص عن العرش ..... وايهما نعبد اذا نريد الحقيقة ....

هذه الاشكالية ، اريد لها جواب ....






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "