العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-12, 10:31 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Post إطلاق سراح «مؤقت» لدفعة جديدة من المتهمين بالإرهاب

المحكمة تواصل النظر في قضية خلية الفارين من سجن المباحث

إطلاق سراح «مؤقت» لدفعة جديدة من المتهمين بالإرهاب



الرياض - محمد الغنيم
وجهت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس بإطلاق سراح (5)متهمين ضمن خلية تضم (71) متهماً بعلاقتهم المباشرة وغير المباشرة بعناصر خطيرة فرّت من سجن المباحث بالخرج إضافة إلى عدد من التهم الأخرى المتعلقة بالارهاب وفق ماجاء في لوائح الدعوى الموجهه ضدهم.
واعلن ناظر القضية خلال جلسة محاكمة دفعة جديدة من عناصر هذه الخلية أمس عن أمره بالإفراج عن هؤلاء الخمسة ليحاكموا وهم مطلقو السراح لحين موعد النطق بالحكم بحقهم في حين قرر ناظر القضية تأجيل البت في أمر إطلاق سراح البقية للجلسات المقبلة.
وتأتي هذه الخطوة في سياق خطوات سابقة اتخدتها المحكمة الجزائية المتخصصة بإطلاق سراح من ترى من المتهمين وفق عدد من الاعتبارات لحين موعد جلسة محاكمته حيث سبق أن شمل هذا القرار عدداً كبيراً من المتهمين في قضايا الإرهاب، وهو ماقابله المتهمون بسعادة غامرة حيث تبادلوا التهاني داخل قاعة المحكمة فور إعلان القاضي لقراره بإطلاق سراحهم.
وكانت جلسة المحاكمة قد بدأت بتلاوة المدعي العام للوائح التهم ضد دفعة جديدة من المتهمين في هذه الخلية وعددهم (8) متهمين حيث تضمنت التهم ارتباط أحدهم بأحد أخطر أفراد الخلية الإرهابية وتسخيره منزله كوكر لأفراد الخلية الإرهابية للاجتماع فيه ونشر وتبادل الافكار المنحرفه، إضافة إلى شروعه في إيواء مجموعة من أفراد الخلية الإرهابية الهاربة من سجن المباحث بالخرج في منزله تمهيداً لنقلهم لمكان آمن.

إتهام شخص بالتواصل مع عناصر أجنبية متخصصة في تجنيد الشباب لصالح القاعدة

كما وجه المدعي العام تهم الارتباط بمجموعة من أخطر عناصر التنظيم الإرهابي وتستره عليهما مما نجم عنه تمكنهما وآخرين من القيام بعملية ارهابية استهدفت تدمير مصانع النفط في المملكة لمتهم آخر إضافة الى تهمة تدربه على استخدام الاسلحة وشروعه في تعلم طرق التزوير وتشريك المتفجرات منه، وشروعه للقيام بعمليات ارهابية داخل البلاد تنفيذاً لأوامر التنظيم الإرهابي وطلبه التدرب على ذلك، إلى جانب اشتراكه في إيواء من هرب من أفراد التنظيم الإرهابي من السجن والتستر عليهم بالبحث والتنسيق لمكان آمن لهم، وشروعه أكثر من مرة في السفر إلى العراق للمشاركة في القتال هناك تحت رايات عمية ضالة وتحريض غيره على ذلك وتستره على من يعمل على المساعدة في ذلك، كما اتهم بتمويل الإرهاب.

متهم يستفتي عن جواز نهب البنوك وقتل أبناء موظفي الدولة بزعم كفرها!

وتضمنت لائحة الدعوى التي وجهها المدعي العام لمتهم آخر في هذه الخلية اتفاقه مع المتهم الأول على العمل لتوفير ملابس عسكرية للهاربين من أفراد التنظيم الإرهابي بقصد مساعدتهم على التخفي وعلى القيام بعمليات ارهابية تستهدف رجال الأمن والمنشآت الأمنية وشروعه في تهريب قائد الخلية الإرهابية ومجموعة من عناصر التنظيم الإرهابي الذين تمكنوا من الهروب من السجن إلى اليمن والتنسيق في سبيل حصولهم على بطاقات شخصية وجوازات سفر يمنية مزورة، وتمويل الإرهاب ومخالفته لما سبق أن تعهد به لدى الجهات الأمنية من الإبلاغ عن المطلوبين أمنياً والتزام الطريق الصحيح.
وجاء من بين التهم التي وجهها المدعي العام كذلك لاحد عناصر الخلية ارتباطه بأحد قيادات التنظيم الإرهابي ودعمه التنظيم الإرهابي إعلامياً بالعمل على نشر فكره الضال والدعوة إليه بقصد تجنيد الشباب لصالحه واجتماعه بأحد دعاة الخروج إلى مواطن الفتنة والاضطراب للقتال فيها، كما اتهم آخر باعتناقه المنهج التكفيري وتكفير الحكومة والطعن في ديانة وأمانة العلماء والمشايخ بوصفهم بالمداهنين وعلماء السلطة ومساعدة الآخرين بالتنسيق لهم وإخراجهم إلى العراق للمشاركة في القتال الدائر هناك تحت راية عمية ضالة وتستره على من خرج إليها وتواصله مع أجانب خارج البلاد يعملون على تجنيد الشباب لصالح التنظيمات الإرهابية والاستعانة بهم في تجنيد من خرج من هذه البلاد لصالح تلك التنظيمات الإرهابية .
واتهم أحد عناصر الخلية بالاشتراك في هروب عدد من أفراد الخلية الإرهابية من سجن المباحث بالخرج وتقديم الدعم التشريعي للخلية الإرهابية بالاستفتاء لصالح قائد الخلية الإرهابية عن جواز نهب البنوك بالقوة وقتل أبناء موظفي الحكومة كونها كافرة، وتضمنت لوائح الدعوى كذلك اشتراك احدهم في تهريب أفراد الخلية الإرهابية من السجن بقيادته لإحدى السيارات في مهمة مسح الطريق لأفراد الخلية الإرهابية بعد تمكنهم من الهروب من السجن. وفي نهاية الجلسة دون القاضي طلبات المتهمين في الاجابة على اللوائح بأنفسهم او توكيل محامين للدفاع عنهم في الجلسه المقبلة.

http://www.alriyadh.com/2012/11/28/article787954.html






 
قديم 28-11-12, 10:40 AM   رقم المشاركة : 2
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


تطاول على العلماء ورفض استلام لائحة الحيثيات الموجهة ضده
اتهام «مفتي القاعدة» بالتدليس والتغرير بالشباب والتستر على مطلوبين أمنيا
منصور الشهري (الرياض )




مثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض من عرف بـ "مفتي تنظيم القاعدة في الداخل» والمتورط بإصدار عدد من الفتاوى بجواز الخروج لمواطن الفتنة والقتال بقصد القتال فيها، وبسببه ذهب عدد من الشباب في هذا الاتجاه، بالإضافة إلى تواصله مع مسؤول التسليح بالتنظيم الإرهابي في الداخل والتستر لمدة شهرين على مطلوبين أمنياً في منزله.

وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس الثلاثاء الجلسة الأولى حيث وجه المدعي العام للمدعى عليه «مفتي القاعدة» عدة تهم بحضور ممثلي وسائل الإعلام، وتضمنت التهم التدليس في زمن فتنة على طلابه والمتابعين لفتاويه وفي عامة مؤلفاته ومدوناته بعدم صحة وسلامة المنهج الذي تسير عليه هذه البلاد، وتأييده وتواصله ودعمه المادي والمعنوي لبعض قيادات وزعامات تنظيم القاعدة الإرهابي خارج البلاد ممن أعلنوا صراحة مواقفهم ومعاداتهم لهذه البلاد، وتواصله مع بعض أعضاء التنظيم في الداخل، وجمع مبالغ كبيرة وإرسالها لتنظيم القاعدة في العراق والجماعات المسلحة هناك، كما قام بتقديم التمويل المالي لبعض أفراد التنظيم الإرهابي في الداخل، وإصداره لعدد من الفتاوى بجواز الخروج لمواطن الفتنة والقتال بقصد القتال فيها وذهاب عدد من الشباب بناء على ذلك، وتحدث المذكور في وقت كانت الأجهزة الأمنية تطارد الإرهابيين بالداخل بعدم صحة وجواز ملاحقتهم، وتهجمه على بعض العلماء وتطاوله عليهم ووصفهم بالمرجئة. كما شملت التهم تحريضه لرجال الأمن بعدم تنفيذ الأوامر وتأييده للعمليات الإرهابية لتنظيم القاعدة الإرهابي في الخارج، وتجويزه الكذب على أجهزة الأمن، وجمع الأموال بطريقة غير مشروعة واستخدامها في دعم الجماعات الإرهابية،

وإصداره مذكرة تتحدث عن تكفير من شارك في قوات درع الجزيرة،
وأيضا إيصال شرائح مسبقة الدفع للتنظيم الإرهابي وقت المطاردات الأمنية تضمن لهم التواصل. وفي موازاة هذه الحيثيات وجهت إليه تهمة تواصله مع مسؤول التسليح بالتنظيم الإرهابي في الداخل، ودعمه للهالك يوسف العييري «الذي كان مطلوبا في قائمة الـ19» مالياً مرتين، والتستر في منزله لمدة شهرين على مطلوبتين أمنياً . وطالب المدعي العام من ناظر القضية بإثبات ما أسند إلى المتهم شرعاً، والحكم عليه بعقوبة تعزيرية شديدة له ورادعة لغيره.

يذكر أن المتهم خلال الجلسة رفض استلامه نسخة من لائحة التهم الموجهة ضده إضافة لرفضه التوقيع على محضر الجلسة، حيث بين له ناظر القضية أنه عند عدم الإجابة على التهم سيتم النظر في أدلة المدعي العام لإصدار الحكم وذلك وفق المادة 163 من نظام الإجراءات الجزائية والمادة 64 من نظام المرافعات الشرعية، فكانت إجابة المتهم «احكم علي بالنكول». وقد قال القاضي «إنه وفق ما نصت عليه المادة 163 من نظام الإجراءات الجزائية والمادة 64 من نظام المرافعات الشرعية قرارات النظر في أدلة المدعي العام المقدمة ضد المدعى عليه». ووجه القاضي سؤالا للمدعي العام عن أدلته على الدعوى فأجابه«أدلتي ما أشير إليه في لائحة الدعوى»، ليرفع بعدها ناظر القضية الجلسة للاطلاع على أدلة المدعي العام ورصد ما يلزم رصده منها في ضبط القضية ومن ثم العمل بمقتضى نص المادة 163 من نظام الإجراءات الجزائية.


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...1128551131.htm






 
قديم 28-11-12, 04:59 PM   رقم المشاركة : 3
مناظر
موقوف






مناظر غير متصل

مناظر is on a distinguished road


اتحداكم في مناظره لإثبات ضلال المتهمين ، والمرجع كتاب الله وسنة رسوله.
مكان المناظره هنا على حسابي : https://twitter.com/monadarh2

والدعوه عامه لجميع الأعضاء والمشرفين والاداره.







 
قديم 28-11-12, 05:26 PM   رقم المشاركة : 4
المصدر 2
موقوف






المصدر 2 غير متصل

المصدر 2 is on a distinguished road


لاحول ولا قوة إلا بالله
القابض على دينه كالقابض على جمر النار
اللهم فك أسر أهل التقوى والجهاد..واهد قومي فإنهم لا يعلمون






 
قديم 28-11-12, 05:31 PM   رقم المشاركة : 5
المصدر 2
موقوف






المصدر 2 غير متصل

المصدر 2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناظر مشاهدة المشاركة
   اتحداكم في مناظره لإثبات ضلال المتهمين ، والمرجع كتاب الله وسنة رسوله.
مكان المناظره هنا على حسابي : https://twitter.com/monadarh2

والدعوه عامه لجميع الأعضاء والمشرفين والاداره.

بارك الله فيك أخي الحبيب
لن يجيبوك لأنهم كما قال ربنا سبحانه
"وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا"






 
قديم 28-11-12, 05:57 PM   رقم المشاركة : 6
مناظر
موقوف






مناظر غير متصل

مناظر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصدر 2 مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك أخي الحبيب
لن يجيبوك لأنهم كما قال ربنا سبحانه
"وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا"


جزاك الله خير ، انصحك بالتسجيل في تويتر ، هو موقع حر هناك سنناقشهم اما هنا سيحولوننا إلى قسم القرق الأخرى هههه






 
قديم 28-11-12, 07:45 PM   رقم المشاركة : 7
سني هادىء
عضو نشيط







سني هادىء غير متصل

سني هادىء is on a distinguished road


جزاك الله خيراً أخي سبايدر.
وحفظ الله بلاد الإسلام ممن يكيد لها ورد كيده في نحره، وهدى الله ضال المسلمين للحق.







 
قديم 28-11-12, 08:15 PM   رقم المشاركة : 8
محب للوطن
عضو نشيط






محب للوطن غير متصل

محب للوطن is on a distinguished road


فك الله اسر البقية من مشائخ وطلبة علم ومجاهدين ومسجونين بغير تهمة ..!






 
قديم 28-11-12, 08:58 PM   رقم المشاركة : 9
رصاصه قناص
عضو ذهبي






رصاصه قناص غير متصل

رصاصه قناص is on a distinguished road


بعضهم مظلومين الله يفرج همهم







 
قديم 28-11-12, 10:23 PM   رقم المشاركة : 10
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سني هادىء مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيراً أخي سبايدر.
وحفظ الله بلاد الإسلام ممن يكيد لها ورد كيده في نحره، وهدى الله ضال المسلمين للحق.

اللهم امين






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "