العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-11-12, 10:11 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Red face وزراء دفاع الخليج يؤكدون الوقوف صفا واحدا مع البحرين

ناقشوا تطوير درع الجزيرة وإنشاء معهد للدفاع والأمن
وزراء دفاع الخليج يؤكدون الوقوف صفا واحدا في مواجهة أي خطر أو تهديد
واس (الرياض)




أكد وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون الخليجي وقوف دول المجلس صفا واحدا في مواجهة أي خطر أو تهديد، وعبروا في هذا الصدد عن إدانتهم وشجبهم للتفجيرات التي تعرضت لها مملكة البحرين مؤخرا، مؤكدين وقوف دول المجلس إلى جانب مملكة البحرين.

وناقش الوزراء تعزيز التكامل الدفاعي وتطوير قوات درع الجزيرة المشتركة وإنشاء معهد للدفاع والأمن على مستوى دول المجلس.

وفي مايلي نص البيان الختامي للدورة الذي أعلنه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية:

عقد مجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية دورته الحادية عشرة يومي الثلاثاء والأربعاء 13 ــ 14 محرم 1434 هـ الموافق 27 ــ 28 نوفمبر 2012 في مدينة الرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الدفاع المشترك في دورته الحالية (حفظه الله) وبحضور أصحاب المعالي والسعادة المهندس سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بالإمارات العربية المتحدة ممثل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع، والفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله بن خالد آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع بمملكة البحرين، والسيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عمان، واللواء الركن حمد بن علي العطية ممثل صاحب السمو وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة رئيس أركان القوات المسلحة بدولة قطر، والشيخ أحمد الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بدولة الكويت.

وشارك في اجتماعات الدورة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني والأمين العام المساعد للشؤون العسكرية اللواء الركن خليفة حميد ساعد الكعبي وقائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن مطلق بن سالم الأزيمع.

وقد ناقش المجلس العمل العسكري والدفاع المشترك بين دول المجلس من مختلف جوانبه وما تم بشأنها من دراسات وما رفع حولها من توصيات وفي مقدمتها تعميق وتعزيز التكامل الدفاعي وتطوير قوات درع الجزيرة المشتركة وإنشاء معهد للدفاع والأمن على مستوى دول المجلس، كما استعرض المشاركون ما يتعلق بسير العمل العسكري في جوانبه المختلفة وما تم إنجازه بشأنها من دراسات وما تحقق من خطوات، حيث اطلع أصحاب السمو والمعالي على سير العمل في قوات درع الجزيرة المشتركة وحزام التعاون والاتصالات المؤمنة، خاصة أهمية إيجاد مسار بديل لكيبل الاتصالات الحالي والتمارين المشتركة وتوحيد المراجع والكراسات والخدمات الطبية.

كما ناقش المجلس المخاطر والتهديدات التي قد تواجه دول المجلس في ظل المتغيرات والتطورات المختلفة، وأكدوا وقوف دول المجلس صفا واحدا في مواجهة أي خطر أو تهديد.

وفي هذا الصدد عبر المجلس عن إدانته وشجبه للتفجيرات التي تعرضت لها مملكة البحرين مؤخرا، مؤكدين وقوف دول المجلس إلى جانب مملكة البحرين.

ورفع المجلس أحر التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله) بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت له (أيده الله)، متمنيا له دوام الصحة والعافية، وعبر المجلس عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع (حفظه الله) ومختلف الجهات المعنية في وزارة الدفاع والقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية لدعم العمل العسكري المشترك واستضافة الكثير من الاجتماعات المتعلقة به خلال ترؤس المملكة للدورة الحالية لمجلس التعاون.

كما أعرب المجلس عن شكره وتقديره لمعالي الأمين العام لمجلس التعاون ومختلف الجهات المختصة في الأمانة العامة على ما يبذلونه من جهد متواصل في تنسيق ومتابعة وتنظيم الاجتماعات العسكرية المختلفة.

ووافق المجلس على تعيين مرشح دولة قطر اللواء الركن مبارك سعيد الخيارين أمينا عاما مساعد للشؤون العسكرية لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من مطلع أبريل 2013م، ووجه المجلس شكره وتقديره للواء الركن خليفة حميد ساعد الكعبي الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية على ما بذله من جهد خلال توليه لهذا المنصب.

وفي نهاية الاجتماع وجه معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع بمملكة البحرين الدعوة لأصحاب السمو والمعالي أعضاء المجلس لحضور الدورة الثانية عشرة لمجلس الدفاع المشترك بمملكة البحرين العام القادم إن شاء الله تعالى.

بعد ذلك اختتمت الدورة الحادية عشرة للدفاع المشترك لدول الخليج العربية التي رأس اجتماعها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع (حفظه الله) وشارك فيها. بعدها أقام سمو ولي العهد مأدبة غداء تكريما لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوفود المرافقة لهم.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20121128/Con20121128551125.htm






 
قديم 28-11-12, 11:19 AM   رقم المشاركة : 2
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


آل خليفة ينوه بجهود المملكة لاستقرار دول المجلس والمنطقة
عكاظ (جدة)

نوه الفريق الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشؤون الدفاع في مملكة البحرين بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في استقرار دول المجلس والمنطقة، إلى جانب استضافتها لاجتماع الدورة الحادية عشرة لمجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون الخليجي.
وأشاد بما تم التوصل إليه من نتائج وتوصيات من خلال هذه الدورة.
وقال : «يسرني أن أرحب بكم لحضور الاجتماع الثاني عشرة لمجلس الدفاع المشترك القادم، الذي سوف يعقد في بلدكم الثاني مملكة البحرين».
وتطلع آل خليفة إلى أن يتوصل الجميع في هذا الاجتماع إلى مافيه خير ومصلحة مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "