العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-12, 08:09 PM   رقم المشاركة : 1
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


كبف يتغير الكتاب ويخرج من النار الى الجنه

قال صلى الله عليه وسلم ( إن أحدكم يجمع في بطن أمه أربعين يوماً نطفه ثم يكون علقه مثل ذلك ثم يكون مضغه مثل ذلك ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وٍأجله وعمله وشقي أم سعيد فو الله الذي لا إله غيره إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها )


هذا حديث صريح بدخول النار ، فهل وجدتم يا اخواني واخواتي ان الله تعالى كتب انه يدخل في النار ثم يخرج منها للجنه؟

الحديث واضح جنه او نار ،

ننتظر الاخوان والاخوات







من مواضيعي في المنتدى
»» ولكم عبرة ايها الناس في التاريخ
»» هل اهل السنه كذلك؟
»» من يوضح الامر ؟
»» بسم الله الرحمن الرحيم
»» الاخ باشعيب : هل الحجاج اصبح علي ؟
 
قديم 09-11-12, 08:32 PM   رقم المشاركة : 2
ساكن القلوب
موقوف






ساكن القلوب غير متصل

ساكن القلوب is on a distinguished road


يا أختي العزيزة لكل من تمعن في فكرة الخروج من النار لا يجدها تخرج من إطارين :

الاطار الأول : الفكرة يهودية 100% (وقالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودة) !!!
فكيف لعقل أن يقبل بعقيدة عاقب عليها الله بني إسرائيل أن يجعلها لخير الأمم ؟!!!

الاطار الثاني : أن هذه الفكرة فيها ما فيها من التحريض لانتهاك حرمات الله بلا رادع ولا رقيب فعندها لم يبقى للتوبة أي معنى .... وتم معها تحريف الكثير من القواعد الأصولية المهمة في هذا الصدد ومن ضمنها الشفاعة ولا ادل على ذلك (شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي) !!!

فأي معنى يبقى للتوبة بعد ذلك وأنت بـ (صك الغفران) تدخل الجنة سواء آجلا أم عاجلا أم بشفاعة !!!



ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم







 
قديم 09-11-12, 08:35 PM   رقم المشاركة : 3
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


كل عام وانتي بخير

اجل هذا اللي فهمتيه من الحديث

اعيدي قراءته جيدا وبتمعن لتجيبي على نفسك







 
قديم 09-11-12, 11:23 PM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الاباضيه مشاهدة المشاركة
   قال صلى الله عليه وسلم ( إن أحدكم يجمع في بطن أمه أربعين يوماً نطفه ثم يكون علقه مثل ذلك ثم يكون مضغه مثل ذلك ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وٍأجله وعمله وشقي أم سعيد فو الله الذي لا إله غيره إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها )


هذا حديث صريح بدخول النار ، فهل وجدتم يا اخواني واخواتي ان الله تعالى كتب انه يدخل في النار ثم يخرج منها للجنه؟

الحديث واضح جنه او نار ،

ننتظر الاخوان والاخوات


http://islamqa.info/ar/ref/96989






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل fadhel80 تفضّل وأطلعنا على تاريخكم ...
»» سؤال كفيل بكشف الكثير من خفايا مايعتقده الخوارج الإباضية
»» الإضطراب المنهجي في مصدر التلقّي لدى مُفتي الخوارج الإباضية أحمد الخليلي
»» يارافضه هل عقيدتكم توافق عقيدة هذا الشيعي ؟
»» المستبصر(كما يدّعي) .. أمم الاخلاق ..
 
قديم 10-11-12, 07:29 PM   رقم المشاركة : 5
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكن القلوب مشاهدة المشاركة
   يا أختي العزيزة لكل من تمعن في فكرة الخروج من النار لا يجدها تخرج من إطارين :

الاطار الأول : الفكرة يهودية 100% (وقالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودة) !!!
فكيف لعقل أن يقبل بعقيدة عاقب عليها الله بني إسرائيل أن يجعلها لخير الأمم ؟!!!

الاطار الثاني : أن هذه الفكرة فيها ما فيها من التحريض لانتهاك حرمات الله بلا رادع ولا رقيب فعندها لم يبقى للتوبة أي معنى .... وتم معها تحريف الكثير من القواعد الأصولية المهمة في هذا الصدد ومن ضمنها الشفاعة ولا ادل على ذلك (شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي) !!!

فأي معنى يبقى للتوبة بعد ذلك وأنت بـ (صك الغفران) تدخل الجنة سواء آجلا أم عاجلا أم بشفاعة !!!


ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بارك الله فيك ، اخي الكريم






من مواضيعي في المنتدى
»» تخليد عصاة المسلمين في النار
»» ارجو الاجابه بشكل علمي ومقنع
»» الاخ باشعيب : هل الحجاج اصبح علي ؟
»» في السعوديه! القتل تعزيراً لـ 8 بنجلاديشيين قتلوا مصرياً
»» من يوضح الامر ؟
 
قديم 10-11-12, 07:30 PM   رقم المشاركة : 6
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بان مشاهدة المشاركة
   كل عام وانتي بخير

اجل هذا اللي فهمتيه من الحديث

اعيدي قراءته جيدا وبتمعن لتجيبي على نفسك


وانت بخير اخي الكريم

انا تساءلت : هل الكتاب مكتوب فيه الدخول في النار ثم الخروج للجنه؟ فلم تجبني اخي الكريم






من مواضيعي في المنتدى
»» الجنه والنار، هل تفنيان؟
»» اثبات لله الصفات بدون كيف ولا تشبيه ولا تأويل
»» سؤال عن آيه في كتاب الله
»» كيف يا شيخ تقي حجة الله على المسلمين؟
»» هل اهل السنه كذلك؟
 
قديم 10-11-12, 07:31 PM   رقم المشاركة : 7
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
  
http://islamqa.info/ar/ref/96989


اخي الكريم لست هنا للتشكيك بقدر الله تعالى والحديث نعترف بصحته يا اخي الكريم

ولكن نفس السؤال:
هل الكتاب مكتوب فيه الدخول في النار ثم الخروج للجنه؟

ومبروك الاشراف اخي الكريم






من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال
»» الشيخ ابو زرعه لو سمحت هنا موضوع عن الحسين بن علي
»» من يوضح الامر ؟
»» الاخ باشعيب : هل الحجاج اصبح علي ؟
»» الجنه والنار، هل تفنيان؟
 
قديم 10-11-12, 07:41 PM   رقم المشاركة : 8
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


السلام عليكم

أختي نجمة الإباضية، إن كان هذا الموضوع استمراراً لما كان بيننا من نقاش فأريد منك الاجابة عن أسئلتي فيه
وإن كان غير ذلك فإننا سنبدأ من جديد ولا ضير

أخت قد نقلتي لنا حديث مبارك من كتبنا، وفي كتبنا ايضا أحاديث تُخبر بخروج اهل الكبائر من النار
ولا ينافي هذا الحديث تلك الأحاديث، فكلّها أخبار عن الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى

ولكن كونك أختي الكريمة تأخذين بحديث من مصدر، وتردين آخر من نفس المصدر فقط لأنه لم يوافق هواك فهذا حوار لا نقبله
فإما أن تقبليه كله أو تردينه كله، أو على الأقل تثبتين صحة هذا وبطلان ذلك







 
قديم 10-11-12, 08:25 PM   رقم المشاركة : 9
أبو عائشة الشحي
عضو ماسي






أبو عائشة الشحي غير متصل

أبو عائشة الشحي is on a distinguished road


وأين في الحديث ما يمنع خروجه من النار؟!!

غاية ما في الحديث أنه يدخل النار وليس فيه أنه لا يخرج منها

فجاءت الاحاديث الأخري فبينت أن العاصي الموحد وإن سبق عليه الكتاب بدخول النار فإنه يخرج منها بعد أن يعذب بقدر ذنوبه







 
قديم 10-11-12, 08:44 PM   رقم المشاركة : 10
ساكن القلوب
موقوف






ساكن القلوب غير متصل

ساكن القلوب is on a distinguished road


هل هذا يشمل فقط أهل السنة والجماعة أم نحن معهم







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "