العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-12, 08:51 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


تكفير الإثناعشرية للنصيرية يثبت أن علاقتهم اليوم مجرد نكاح متعةأجره دماء أهل السنة

هذه بعض مؤلفات أتباع عبد الله بن سبأ مرجع الإثناعشرية الأعلي جمعتها على عجالة لا على سبيل الحصر والتقصي
وعددها (36 ) مصدر تكفر النصيرية وترميهم بعظائم الامور


1--شبهه الغلو عند الشيعه ص 72
عبدالرسول غفار

من ادعى الألوهية في الإمام علي الهادي عليه السلام من الذين ادعوا الألوهية في الأئمة عليهم السلام هي فرقة النصيرية نسبة إلى محمد بن نصير الفهري النميري ، ادّعى هذا اللعين أنه نبي وأن علي بن محمد العسكري أرله ، فهو يقول بربوبيته ، وتابع ابن نصير في هذه المقالة كل من ابن بابا القمي وفارس بن حاتم القزويني .
قال أبو عمر : وقالت فرقة بنبوة محمد بن نصير النميري ، وذلك أنه ادعى أنه نبي رسول ، وأن علي بن محمد العسكري عليه السلام أرسله وكان يقول بالتناسخ والغلو في أبي الحسن عليه السلام ويقول فيه بالربوبية ويقول بإباحة المحارم ويحلل نكاح الرجال بعضهم بعضاً ويقول إنه من الفاعل والمفعول به أحد الشهوات والطيبات وأن الله لم يحرم شيئاً من ذلك .
وقد رآه يحيى بن عبد الرحمن بن خاقان وغلام له على ظهره قال : لقيته فعاتبته فقال إن هذا من اللذات وهو من التواضع لله وترك التجبر .

وكان محمد بن موسى بن الحسن بن فرات يقوي أسبابه ويعضده ، ذكر أنه رأى بعض الناس محمد بن نصير عياناً ، وغلام له على ظهره وأنه عاتبه على ذلك ، فقال إن هذا من اللذات وهو من التواضع لله وترك التجبر ، وافترق الناس فيه وبعده فرقاً ثلاث .


قال نصر بن الصباح : الحسن بن محمد المعروف بابن بابا ومحمد ابن نصير النميري وفارس بن حاتم القزويني لعن هؤلاء الثلاثة علي بن محمد العسكري عليه السلام . وذكر أبو محمد الفضل بن شاذان في بعض كتبه أن من الكذّابين المشهورين ابن بابا القمي .


----------------------------------

2-بحار الانوار الجامعة لدرر اخبار الائمة الاطهار (عليهم السلام) ج042 ص133
المجلسي



وعلي بن أبي طالب لما ادعوا النصيرية فيه ما ادعوه قتلهم ولم يؤخر حكومتهم، فهذه كانت فضائله لم تعد بفضائل غير قال: أحسنت يا حرة خرجت من جوابك، ولو لا ذلك لكان ذلك، ثم أجازها وأعطاها وسرحها سراحا حسنا رحمة الله عليها


----------------------------------
3-دلائل الصدق لنهج الحق ج 6 ص50
محمد حسن المظفر


قال المصنّـف ـ قـدّس الله روحه ـ: الخامس عشر: في مسند أحمد بن حنبل، أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال لعليّ: " إنّ فيك مثلا من عيسى، أبغضه اليهود حتّى اتّهموا أُمّه، وأحبّه النصارى حتّى أنزلوه المنزل الذي ليـس له بأهل "(. وقد صدق النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم); لأنّ الخوارج أبغضوا عليّـاً (عليه السلام)، والنصيريّـة اعتـقدوا فيه الربوبيّـة



----------------------------------
4- الامام علي بن ابي طالب (ع) من حبه عنوان الصحيفة - ص138

احمد بن مالك رحماني همداني

و على بن ابى طالب لما ادعوا النصيرية فيه ما ادعوه قتلهم و لم يؤخر حكومتهم،


----------------------------------

5-الذريعه الى تصانيف الشيعه ص 756
محمد محسن آقا بزرگ طهراني


وأما الغلاة فيهم من النصيرية والنمرية وغيرهم فلا يكتفون بتفضيلهم بالعصمة والعلم على سائر البشر بل يرتفعون في القول فيهم إلى ما فوق ذلك ولا يرضون أن ينزلوهم عن المقام الشامخ الربوبى - والعياذ بالله


----------------------------------
6- العمدة ج1 - 216
ابن البطريق

و ابغضته اليهود حتى بهتوا امه .فقوم ادعوه الها ، و قوم جعلوه ولد ربه و هذا أعظم الافتراء و اقبح القذف ، و هذه حالة لم تجر لاحد من البشر الا لعيسى و علي عليهما السلام ، و لم يكن ذلك الا لما اتيا به من الايات الموجبة للنبوة و الامامة و لاهمال النصارى و النصيرية لعنهما الله .ما وجب عليهما من حقيقة النظر في امر النبوة و الامامة



وقال في نفس الكتاب ص 214

اما الطائفة التي أفرطت في حبه ، فهم النصيرية : و هم الذين يعتقدون انه اله الخلق الذي يحيى و يميت و يرزق ، و ما ذلك الا لشيء عاينوه من أفعاله الباهرة التي يريد الله تعالى بها تصديق الانبياء عليهم السلام ، ثم الاوصياء عليهم السلام ، ليصح بها صدق الانبياء في ادعاء النبوة ، و صدق الاوصياء في ادعاء الخلافة ، فلما أهملوا وظيفة النظر في الدليل ، كان ذلك سببا لهلاكهم ، فضلوا و هلكوا حيث شبهوا الصانع بالمصنوع و الرب بالمربوب .



وقال في ص 98


قال يحيى بن الحسن : اعلم انه قد جعل الناس في امره ثلاث مراتب . قوما افرطوا في حبه ،
فهلكوا ، وقوما افرطوا في بغضه فهلكوا ودخلوا النار ، وقوما اقتصدوا في حبه فنجوا . اما الطائفة التي
افرطت في حبه ، فهم النصيرية : وهم الذين يعتقدون انه اله الخلق الذي يحيى ويميت ويرزق ، وما ذلك الا
لشئ عاينوه من افعاله الباهرة التي يريد الله تعالى بها

----------------------------------


7-بحوث في الملل و النحل ص 1769
سبحاني تبريزي

. وقال ابن أبي الحديد المتوفّـى (655هـ) في فصل عقده لذكر الغلاة من الشيعة والنصيرية وغيرهم:
إنّالنصيرية: فرقة أحدثها محمد بن نصير النميري، وكان من أصحاب الحسن العسكري - عليه السّلام- ، إلى
أن قال: وكان محمد بن نصير من أصحاب الحسن بن علي بن محمد بن الرضا، فلمّا مات ادّعى وكالة لابن الحسن الذي تقول الاِمامية بإمامته ففضحه اللّه تعالى بما أظهره من الاِلحاد والغلو، والقول بالتناسخ، ثمّادّعى أنّه رسول
ونبي من قبل اللّه تعالى
، وأنّه أرسله علي بن محمد ابن الرضا، وجحد إمامة الحسن العسكري وإمامة
ابنه، وادّعى بعد ذلك الربوبية وقال بإباحة المحارم




ويقول في صفحة 1780

هذه الفرق الاَربعة، السميطية، الفطحية، الاِسماعيلية والواقفية هي الفرق الواقعية للشيعة بعد
الاِمام الصادق _ عليه السلام _ وقد هلكت جميعها ولم يبق منهم إلاّ الاِسماعيلية وأمّا النصيرية،
أعني: أصحاب محمد بن نصير الفهري، فهم من الغلاة الذين لا يمتّون إلى الاِسلام والتشيع بصلة
، ظهرت
في عصر الاِمام الهادي _ عليه السلام _ وهم أصحاب محمد بن نصير النميريّ وقيل فيهم غير ذلك ومثلهم
المفوضة ببعض معانيها


----------------------------------

8-رجال الخاقاني ص 152
علي بن الحسين الخاقاني؛

(ومنهم النصيرية) من الغلاة ايضا اصحاب محمد بن النصير النميري (لعنه الله) وكان يقول: الرب هو على بن محمد العسكري وهو نبى من قبله فاباح المحارم واحل نكاح الرجال


----------------------------------


9-الفوائد الطوسية ص 194
ال‍ح‍ر ال‍ع‍ام‍ل‍ي‌


الخامس و العشرون: انا وجدنا جميع أهل المذاهب الباطلة و الاعتقادات الفاسد ةيستدلون بظواهر القرآن استدلالا أقوى من الاستدلال على الأحكام التي استنبطها المتأخرون من آيات الأحكام بآرائهم فلوكان العمل بتلك الظواهر من غير رجوع إلىالأئمة (ع) في تفسيرها و معرفة أحوالها مننسخ و تأويل و تخصيص و غيرها لزم صحة جميعتلك المذاهب الباطلة من الجبر و التفويض والتشبيه و خلافة ابى بكر و عمر و غيرهما،بل الشرك و الإلحاد و نفى الإمامة و العصمةبل مذهب المباحية بل مذهب النصيرية كماتضمنت كتاب كنز الفوائد و غيره مناستدلالهم و كذا جميع المذاهب الباطلة



----------------------------------

10-حقيقة تشيع و نشأته 54
صباح البياتي


. موقف الإمام علي بن محمد الهادي(عليه السلام) من الغلاة لقد اُبتلي الإمام علي بن محمد الهادي(عليه السلام) أيضاً بجماعة من الغلاة ادّعت الاُلوهية في الأئمة(عليهم السلام)، وكان زعيمهم رجل يُدعى محمد بن نصير النميري، وإليه نُسبت فرقة النصيرية، وتابعه عليها شرذمة،على رأسها فارس بن حاتم القزويني وابن بابا القمي. قال الكشي: وقالت فرقة بنبوّة محمد بن نصير النميري، وذلك أنّه ادّعى أنه نبيّ رسول، وأنّ علي بن محمد العسكري (عليه السلام)أرسله، وكان يقول بالتناسخ والغلو في أبي الحسن(عليه السلام)، ويقول فيه بالربوبية ويقول بإباحة المحارم، ويحلل نكاح الرجال بعضهم بعضاً، ويقول إنّه من الفاعل والمفعول به أحد الشهوات والطيّبات، وأنّ الله لم يحرم شيئاً من ذلك..وكان محمد بن موسى بن الحسن بن فرات يقوّي أسبابه ويعضده. وذكر أنّه رأى بعض الناس محمد بن نصير عياناً، وغلام له على ظهره، وأنّه عاتبه على ذلك فقال: إنّ هذا من اللذات، وهو من التواضع لله وترك التجبر. قال نصر بن الصباح

----------------------------------

11-مناقب آل أبي طالب عليهم السلام ج1 ص 229
محمد بن علي بن شهرآشوب



وقال السيد الحميري:


قوم غلوا في علي لا أبا لهم قالوا هو الله جل الله خالقنا فمن أدار أمور الخلق بينهم

وجشمواأنفسا في حبه تعبا من أ************ون ابن أم أو يكون أبا إذ كان فيالمهد أو في البطن محتجبا

ثم أحيى ذلك رجل اسمه محمد بن نصر النميري البصري زعم أن الله تعالى لم يظهر إلا في هذا العصر وانه علي وحده، فالشرذمة النصيرية ينتمون إليه وهم قوم اباحية تركوا العبادات والشرعيات واستحلواالمنهيات والمحرمات ومن مقالهم: ان اليهودعلى الحق ولسنا منهم وان النصارى على الحقولسنا منهم. قال المؤلف:


ذل قوم بنصير انتصروا أسرفوا في بغيهم وانهمكوا فاقر أن في حقهم ما قاله

وعموا في أمرهم مانظروا ربحوا فيماترى أم خسروا كيف يهدي اللهقوما كفروا

----------------------------------




12-أسرار الإمامة

حسن الطبرسي




((4161)) النصيرية والاسحاقية : من الغلاة


----------------------------------

13-الطرائف في معرفة مذاهب الطوائف ص32
ابو القاسم علي بن موسي بن جعفر




و من طرائف ما يلزم الرازي و أهل مذهبه القائلين بأنه لا فاعل سوى الله تعالى أن يكون قولهم مثل قول النصارى في عيسى ابن مريم (ع) و النصيرية في علي بن أبي طالب (ع) لأن عقلاء النصارى و عقلاءالنصيرية ما كان يخفى عنهم أن لحم عيسى ولحم علي (ع) و عظمهما و جسدهما هو الله جل جلاله و لا أن الله تعالى صورة مجسمة بل لما رأوا الأعمال الصادرة عن عيسى و علي (ع)الخارقة للعادات يستحيل وقوعها من نفس البشر و أنها أفعال إله قادر بالذات فنسبوا تلك الأفعال الصادرة من عيسى و علي(ع) إلى أنها فعل الله تعالى فيلزمهمالتصديق للنصارى و النصيرية في أن أفع العيسى و أفعال علي (ع) فعل الله تعالى و لافاعل سوى الله تعالى الذي يستحق العبادة.فهل ترى قول الرازي و أهل مذهبه في أنه لافاعل سوى الله إلا قول النصارى و النصيريةو أن حالهم كحالهم.




وقال في ص 67

77- و من ذلك ما رواه أحمد بن حنبل في مسنده و ابن المغازلي الشافعي في كتابه أن النبي(ص) قال يا علي إن الله جعل فيك مثلا من عيسى(ع) أبغضته اليهود حتى بهتوا أمه و أحبتهالنصارى حتى أنزلوه المنزل الذي ليس له بأهل
قال عبد المحمود بن داود و لقد جرى لعلي (ع)ما يناسب هذا أبغضته الخوارج حتى بهتوه وهم أكرهوه و أحبته النصيرية حتى جعلوه إلها من دون الله


----------------------------------

14-مستدرك سفينة البحار ج10 ص64

الشيخ علي النمازي


النصيرية هم المنسوبون إلى محمد بن نصير النميري الملعون يستحلون ترك العبادات وارتكاب المنهيات والمحرمات، ويقولون إن اليهود على الحق ولسنا منهم




----------------------------------


15-دراسات في علم الدراية ص 141
علي أكبر غفاري



منها النصيرية وهم على ما في التعليقة من الغلاه أصحاب محمد بن نصير النميري - لعنه الله - كان يقول: الرب هو علي بن محمد العسكري عليهما السلام وهو نبي من قبله وأباح المحارم، وأحل نكاح الرجال، وعن الكشي أنهم فرقة قالوا بنبوة محمد بن نصير الفهري النميري


----------------------------------

16-الصراط المستقيم إلي مستحقي التقديم (ج2) ص66
للبياضي


وقد أسند ابن حنبل بطرق مختلفة في روايات ثمان في ذلك وروى نحوه الفقيه الشافعي ابن المغازلي وعبد الواحد التميمي الأموي في الجزء الثالث من جواهر الكلام، وابن عبدربه في كتاب العقد.

ومن المعقول أنه عليه السلام أخبربالمغيبات، وظهر في بدنه ونفسه كرامات أوجبت التباس أمره حتى اختلف كثير لقصور فكرهم فاعتقدته النصيرية إلها يعطي ويمنع، وقوم عادوه وحاربوه وكتموا النصوص عليه، وسبوه، ولا عجب من ضلال أكثر الأمةالمخالفة، فإن ذلك في سنن الأمم السالفة



----------------------------------


17-إنتصار الحق: مناظرة جرت في غرفة الحق بالبالتوك ص8
تأليف ووضع الزيدي الكذاب عصام العماد،





الآن لا يوجد غير الاثني عشرية ويوجد شرذمة قليلة من الكفرة النصيرية وهؤلاء لا يمثّلون الشيعة, هؤلاء ضالين مضلين مغالين كفرة خارجين عن الإسلام



وقال في صفحة 5

اتفق أهل السنة والوهابية والاثنا عشرية أن النصيرية من الكفار ولم يختلفوا فلماذا جاء مشايخك واختلفوا في مسألة الاثني عشرية? لماذا ألا يدل هذا الأمر أنّك يجب أن تبحث من جديد? كما أنا كنت مثلك أكفر الاثني عشرية, والله إنني كنت أكفرهم والعنهم ليلاً نهاراً,



وفي صفحة 14


وأهل البيت والشيعة منهم براء، كالنصيرية, نحن نلعن النصيرية, ونكفر النصيرية بالجملة؛ لأنهم غالوا في أهل البيت؛ لأنهم أعطوهم صفة الإلوهيه.


----------------------------------




---------------------------------


----------------------------------


18-تفسير سورة لقمان ص416
كمال الحيدري


ومحمّد بن نصير النميري، الذي كان يحلّل محارم الله، وادّعى أنّه نبي أرسله الهادي (عليه السلام) فلعنه الامام وتبرّأ منه وطرده


----------------------------------



19-الغيبة ص 163
للطوسي




ومنهم محمد بن نصير النميري . 369 - قال ابن نوح : أخبرنا أبو نصر هبة الله بن محمد قال : كما
محمد بن نصير النميري من أصحاب أبي محمد الحسن بن علي عليهما السلام فلما توفي أبومحمد ادعى مقام
أبي جعفر محمد بن عثمان أنه صاحب إمام الزمان وادعى ( له ) البابية ، وفضحه الله تعالى بما ظهر منه
من الالحاد والجهل
، ولعن أبي جعفر محمد بن عثمان له ، وتبريه منه ، واحتجابه عنه ، وادعى ذلك الامر
بعد الشريعي. 370 - قال أبو طالب الانباري لما ظهر محمد بن نصير بما ظهر لعنه أبو جعفر رضي الله عنه
وتبرأ منه ، فبلغه ذلك ، فقصد أبا جعفر رضي الله عنه ليعطف بقلبه عليه أو يعتذر إليه ، فلم يأذن له
وحجبه ورده خائبا. 371 - وقال سعد بن عبد الله : كان محمد بن نصير النميري يدعي أنه رسول نبي وأن علي
بن محمد عليه السلام أرسله ، وكان يقول بالتناسخ ويغلو في أبي الحسن عليه السلام ويقول فيه
بالربوبية ، ويقول بالاباحة للمحارم ، وتحليل نكاح الرجال بعضهم بعضا في أدبارهم
، ويزعم أن ذلك من التواضع والاخبات والتذلل في المفعول به ، وأنه من الفاعل إحدى الشهوات والطيبات ، وأن الله عز وجل
لا يحرم شيئا من ذلك


----------------------------------


20-خلاصة الاقوال في معرفة الرجال ص 247
العلامة الحلي

محمد بن نصير النميري لعنه على بن محمد العسكري عليه السلام



----------------------------------


21-معجم رجال الحديث ج14 ص38
الخوئي

و قال الكشي ( 384 ) : " قال نصر بن الصباح : الحسن بن محمد المعروف بإبن بابا ، و محمد بن نصير النميري ، و فارس بن حاتم القزويني ، لعن هؤلاء الثلاثة علي بن محمد العسكري عليهما السلام "



----------------------------------


22- المحصول في علم الأصول ص433
السيد محمود الجلالي المازندراني



خرج عن الأئمّة المتأخّرين (صلوات اللّه عليهم أجمعين) لعن جماعة كفارس بن حاتم القزويني، والحسن بن محمّد بن بابا،ومحمّد بن نصير النميري، وأبي طاهر محمّدبن علي بن بلال، وأحمد بن هلال، والحسين بن منصور الحلاّج،وابن أبي عذافر وأبي دلف وجمع كثير ممّن يتسمّى بالشيعة، ويظهرون المقالات الشنيعة من الغلوّ والإباحات والتناسخ ونحوها، وقد خرجت في لعنهم التوقيعات عنهم


----------------------------------


23-فائق المقال في الحديث و الرجال ص85
محمدي ري شهري

(115) الفهري - بالفاء -: نسبة إلى فهر أبو قبيلة من قريش، وهو من فهربن مالك‏بن النضربن كنانة.
ويقال: لمحمّدبن نصير النميري المطعون




وقال الريشهري في صفحة


في خلاصة الأقوال:

روى الشيخ(ره): أنّ من المذمومين جماعة: أوّلهم: المعروف بالسريعيّ، وكان من أصحاب أبي الحسن عليّ ‏بن محمّد(ع). قال هارون: وأظنّ اسمه الحسن.
ومنهم: محمّدبن نصير النُميريّ، وكان من أصحاب أبي محمّد العسكريّ(ع)، فلمّا مات ادّعى مقام أبي جعفر محمّدبن عثمان أنّه صاحب الزمان، وادّعى النيابة ففضحه اللّه تعالى.
قال سعدبن عبداللّه: كان محمّدبن نصير النميريّ يدّعي أنّه رسول نبيّ، وأنّ عليّ‏بن محمّد(ع)
أرسله، وكان يقول بالتناسخ، ويغلو في أبي الحسن (ع) ويقول فيه بالربوبيّة.




----------------------------------

24- الامام المهدي عليه السلام ص9
محمد باقر ايرواني

وإذا راجعنا كتاب الغيبة
للشيخ الطوسي نجده يذكر بعنوان الوكلاء المذمومين عدة ، منهم : محمد بن نصير النميري ، أحمد بن هلال
الكرخي ، محمد بن علي بن أبي العزاقر الشلمغاني ، وغير ذلك إلى عشرة أو أكثر من الذين ادعوا الوكالة
والسفارة عن الإمام كذبا وزورا وخرجت عليهم اللعنة وتبرأ منهم الشيعة



----------------------------------

25-سيرة الأئمة (ع) ص291
مهدي پيشوايي

وكانت التواقيع تصدر أحياناً بلعنهم ونبذهم من قبل
الإمام. وكان أبو محمد الشريعي، محمد بن نصير النميري، أحمد بن هلال الكرخي، أبو طاهر محمد بن علي بن
بلال، الحسين بن منصور الحلاج، ومحمد بن علي الشلمغاني من هذا الصنف.

----------------------------------



26-شرح نهج البلاغه شرح نهج البلاغة : 8/122
ابن ابي الحديد المعتزلي

(فصل فى ذكر الغلاه من ا لشيعه و النصيريه و غيرهم) و قال قوم منهم: ان الثواب و العقاب انما هو ملاذ هذه الدنيا و مشاقها، و تولدت من هذه المذاهب القديمه التى قال بها سلفهم مذاهب افحش منها قال بها خلفهم، حتى صاروا الى المقاله المعروفه بالنصيريه، و هى التى احدثها محمد بن نصير النميرى، و كان من اصحاب الحسن العسكرى (ع)، و المقاله المعروفه بالاسحاقيه و هى التى احدثها اسحاق بن زيد بن الحارث، و كان من اصحاب عبدالله ابن معاويه بن عبدالله بن جعفر بن ابى طالب، كان يقول بالاباحه و اسقاط التكاليف، و يثبت لعلى (ع) شركه مع رسول الله (ص) فى النبوه على وجه غير هذا الظاهر الذى يعرفه الناس، و كان محمد بن نصير من اصحاب الحسن بن على بن محمد بن الرضا، فلما مات ادعى وكاله لابن الحسن الذى تقول الاماميه بامامته، ففضحه الله تعالى بما اظهره من الالحاد و الغلو و القول بتناسخ الارواح، ثم ادعى انه رسول الله و نبى من قبل الله تعالى، و انه ارسله على بن محمد بن الرضا، و جحد امامه الحسن العسكرى و امامه ابنه، و ادعى بعد ذلك الربوبيه، و قال باباحه المحارم.




----------------------------------


27-نقد الرجال ج 4 ص284

أن محمد بن نصير النميري لعنه علي بن محمد العسكري عليه السلام



وقال في ص 280

746 - محمد بن موسى بن الحسن: ابن فرات، وكان يقوي أسباب محمد بن نصير النميري لعنه الله ويعضده،




----------------------------------



28- الاحتجاج ج 2 ص 290
للطبرسي


روى أصحابنا: أن أبا محمد الحسن السريعي كان من أصحاب أبي الحسن علي ابن محمد عليهمالسلام، وهو أول من ادعى مقاما لم يجعلهالله فيه من قبل صاحب الزمان عليه السلام وكذب على الله وحججه عليهم السلام، ونسب إليهم ما لا يليق بهم وما هم منه براء، تمظهر منه القول بالكفر والإلحاد، وكذلك كان محمد بن نصير النميري من أصحاب أبي محمدالحسن عليه السلام، فلما توفي ادعى البابية لصاحب الزمان، ففضحه الله تعالى بما ظهر منه من الالحاد والغلو والتناسخ،وكان يدعي أنه رسول نبي أرسله علي بن محمدعليه السلام، ويقول بالإباحة للمحارم



وقال في ص 292

(ومنهم): محمد بن نصير النميري (قال ابننوح): أخبرنا أبو نصر هبة الله ابن محمد(قال): كان محمد بن نصير النميري من أصحابأبي محمد الحسن بن علي عليهما السلام فلماتوفي أبو محمد إدعى مقام أبي جعفر محمد بنعثمان أنه صاحب إمام الزمان، وادعى له البابية، وفضحه الله تعالى بما ظهر منه من الالحاد والجهل،


----------------------------------

29- حقيقة التشيع و نشأته ص54
صباح البياتي

أيضاً بجماعة من الغلاة ادّعت الاُلوهية في الأئمة(عليهم السلام)، وكان زعيمهم رجل يُدعى محمد بن نصير النميري، وإليه نُسبت فرقة النصيرية، وتابعه عليها شرذمة،على رأسها فارس بن حاتم القزويني وابن بابا القمي. قال الكشي: وقالت فرقة بنبوّة محمد بن نصير النميري، وذلك أنّه ادّعى أنه نبيّ رسول، وأنّ علي بن محمد العسكري (عليه السلام)أرسله، وكان يقول بالتناسخ والغلو في أبي الحسن(عليه السلام)، ويقول فيه بالربوبية ويقول بإباحة المحارم، ويحلل نكاح الرجال بعضهم بعضاً، ويقول إنّه من الفاعل والمفعول به أحد الشهوات والطيّبات، وأنّ الله لم يحرم شيئاً من ذلك.

----------------------------------

30- الدرر النجفية من الملتقطات اليوسفية ج2 ص308
يوسف البحراني

محمدبن نصير النميري، و أبي طاهر محمد بن عليبن هلال، و أحمد بن هلال، و الحسين بنمنصور الحلاج، و ابن أبي العزاقر، و أبيدلف، و جمع كثير ممن يتستر بالشيعة، و يظهرالمقالات الشنيعة من الغلو و الإباحات، والقول بالحلول و الاتحاد و التناسخ و نحوذلك.
و قد خرجت بلعنهم التوقيعات عنهم عليهمالسّلام في جميع الأماكن، و الأمربالبراءة منهم


----------------------------------


31- رجال ابن الغضائري
أحمد بن الحسين الغضائري الواسطي البغدادي

- محمد بن نصير.
قال لي أبو محمد ابن طلحة بن علي بن عبد الله بن علاله قال لنا أبو بكر الجعابي: كان محمد بن نصير من أفاضل أهل البصرة علما. وكان ضعيفا. بدء النصيرية، وإليه ينسبون.


----------------------------------


32-التحرير الطاوسي ص 483
حسن بن زيد الدين صاحب المعالم


389 - محمد بن نصير النميري لعنه علي بن محمد العسكري عليه السلام فيما رواه نصر

----------------------------------


33- الغيبة الكبري ص43
فاضل المالكي

في أسماء الذين ادعوا السفارة كذباً وزوراً، والحال يقتضي أنّ الوضع والكذب وارد، باعتبار أنّ مقام السفارة عن الامام مقام مقدس وعظيم أعظم من مقام المرجعية في زماننا، ومنهم من السفراء الذين ادعوا السفارة كذباً وزوراً :

1 ـ الهلالي أحمد بن هلال العبرتائي، (منطقة من بغداد والكوت).

2 ـ البلالي محمد بن علي بن بلال.

3 ـ النميري محمد بن نصير النميري.


----------------------------------


34-كلمة الإمام المهدي عليه السلام ص70
السيد حسن الشيرازي


كان محمد بن نصير النميري من أصحاب أبي محمد الحسن (عليهما السلام) فلما توفي ادعى البابية لصاحب الزمان، ففضحه الله تعالى بما ظهر منه من الإلحاد والغلو والتناسخ، وكان يدعي أنه رسول نبي أرسله علي بن محمد ويقول بالإباحة للمحارم،



----------------------------------


35-الشيعة بين الأشاعرة و المعتزلة ص55
هاشم معروف الحسني


النميرية أتباع محمد بن نصير النميري الذي ادعى ان ابا الحسن علياً الهادي (ع) قد بعثه نبياً، واظهر القول بالتناسخ واباحة المحرمات وادعى الربوبية لابي الحسن العسكري

----------------------------------


36 - جامع الرواة ج 2 ص 469
الاردبيلي


و منهم محمد بن نصير النميري و كان من اصحاب ابى محمد العسكري عليه السلام فلما مات ادعى مقام ابى جعفر محمد بن عثمان انه صاحب الزمان و ادعى النيابة ففضحه الله تعالى قال سعد بن عبد الله كان محمد بن نصير النميري يدعى انه رسول نبى و ان على بن محمد أرسله و كان يقول بالتناسخ و يغلو في ابى الحسن و يقول فيه بالربوبية







كما ترون يامسلمين هذا موقف مجوس قم والنجس
من النصيرية لكنهم اتحدوا على أهل السنة فالعدو الابدي
والأوحد لهذا التحالف العاهر هم أهل السنة فقط






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» خبر سار للزوجات الاثناعشريات/ اذا زوجك عقيم عليك بفتوى آية الله العظمى الاردبيلي
»» هل منصب (( سيد )) عند الرافضه مكتسب ام وراثي؟
»» تسلط الرافضة على كتاب أنساب الأشراف وطباعتهم له وتحقيقه!!
»» قاصمة ظهر الضبع كمال الحيدري أسمع وأحكم
»» مفتي النصيرية يدافع عن الرافضة في قضية تحريف القرآن ويفضح نفسه
 
قديم 02-08-12, 05:35 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


رفع الله قدرك اخي الكريم

وهذا يذكرني بموقف يهود والنصارى وتعاونهم
وإتحادهم رغم ما بينهم من عداء على دين الإسلام






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» قدر الله نراه في امور (قبري ابو بكر وعمر مثلا)
»» القصيدة التي هزّت اركان الشيعة
»» شاهد الرافضي شوقي احمد يسد اذنيه لئلا يسمع كلام الشيخ دمشقية (فيديو)
»» آية من كتاب الله تنسف دين الرافضة نسفا
»» هل تعرف ما هي فائدة السهمين في هذ الصورة (يوجد صورة)
 
قديم 03-08-12, 01:45 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
رفع الله قدرك اخي الكريم

وهذا يذكرني بموقف يهود والنصارى وتعاونهم
وإتحادهم رغم ما بينهم من عداء على دين الإسلام


جزاك الله خير الجزاء أخي العزيز رهين الفكر
نعم أمة الكفر واحد قبال الامة الإسلامية






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري على خطى المجلسي والخوئي- المخدرات والحشيش حلال
»» من تفاسير السبئية -وكان الكافر على ربه ظهيرا --الرب هو علي بن ابي طالب!!!
»» أول شخص زعم أن عمر ضرب فاطمة هو المعتزلي النظّام
»» علي يؤذي بضعة المصطفى
»» أحراق العراقيين السنة أحياء يعجل بخروج مهدي السرداب المجوسي خسرو مجوس
 
قديم 10-08-12, 09:08 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


للتذكير بتحالف عباد الأموات والاضرحة ضد أهل السنة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» النظام المجوسي الحاكم في ايران سيساعد روسيا في محاربة الإسلام في القوقاز بنشر التشيع
»» الشهيد الثاني والمامقاني والخوئي: زرارة مات ولم يعرف الإمام السابع!
»» النجف تزف 23 فطيسة خليجي من لواء ابي الفضل العباس
»» ســحـــق بدعة ((التقليد)) وأدلته عند الإثناعشرية \
»» سئلت رافضي هل فضائل آل البيت في صحيح البخاري صحيحة ام مكذوبة فقال:
 
قديم 28-05-13, 01:46 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


للتذكير بتحالف المتعة والزذيلة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» حجب منتدى هجر الرافضي الانفصالي
»» حقيقة مطاعم ماكدونالدز اليهودية مقال مهم
»» يامسلم وكفي من من السنه قال أن المهدي عندهم سوف يولد في آخر الزمان؟؟؟
»» كم عدد الروايات الموافقة لعقيدة أهل السنة والجماعة محمولة على التقية في كتب السبئية ؟
»» مقارنة بين مافعله ( يزيد) وما سيفعله ( مهدي )الاثناعشرية المجرم بأهل المدينة المنورة
 
قديم 28-05-13, 02:19 PM   رقم المشاركة : 6
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


وبإذن الله .. يُساقون سوياً لجهنم ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» بسمة في البداية
»» يا أبتاه لا تكن عوناً للشيطان علي / إنني ابنتك
»» للإماميه سؤال بسيط يحمل في معانيه الكثير
»» الزميل modhma2009 تفضل ياهداك الله / بخصوص نور الأولياء
»» يامولاتي يا فاطمة أغيثيني
 
قديم 28-05-13, 03:47 PM   رقم المشاركة : 7
فتى محايل التهامي
عضو ذهبي






فتى محايل التهامي غير متصل

فتى محايل التهامي is on a distinguished road


وهذا دلاله ان النصر معقود بنواصي ام محمد اهل السنه
عندما نحارب شيعة ابليس جميعا
اليس هناك حق وباطل
نسأل الله ان يرينا يوم اسود فيهم







التوقيع :
الخميني و الخوئي و تكفيرهم للمؤمنيين السنه و الزيدية و الاسماعيلية و الاباضية

من مواضيعي في المنتدى
»» حوار هادي جدا .... مع قلبك
»» اريد اذكركم واذكر نفسي الأماره بالسوء
»» الله اكبر كبروا ياا هل الدين الحق والصراط المستقيم
»» الاسماعيليه اذكي اتباع
»» هل الأفضل صيام الاثنين والخميس أم ثلاثة أيام من كل شهر؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:12 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "