العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-12, 09:51 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


جريدة الوطن العمانية ... صوت الشبيحة النصيرية في عمان

مع انطلاق الثورة السورية في خضم الثورات العربية و احتفال معظم الصحف العربية بهذه الثورات التي قامت ضد الظلم والعدالة الإنسانية لم يكن من المفهوم السبب الذي جعل صحيفة تصدر في دويلة صغيرة الخروج عن الخط العام المؤيد للثورات وخاصة السورية منها بل و الأنكى من ذلك الوقوف ضدها وإنكارها وتحقير شأنها وشأن من قام بها .



تلك الصحيفة التي تسمى (الوطن) وهذا الاسم منها براء , وهي تصدر في سلطنة عمان انبرت طوال شهور الثورة السورية على الوقوف موقف المعادي للثورة و تبنت بالكامل الطرح الإعلامي الرسمي للنظام السوري هذا الطرح الذي يصيبك بالغثيان لكذبه الصريح وتدليسه الفاضح .

أما المنتظر من هذه الصحيفة فلم يكن أكثر من الحياد إن لم يكن مناصرة الشعب السوري في محنته مع نظام فاشي شمولي مجرم .

و بدت هذه الصحيفة كأنها جزء لا يتجزأ من منظومة التشبيح الإعلامي للنظام السوري وأصبحت ترقص يومياً على دماء شهداء سوريا بمقالات و تحليلات تجعل من المجرم ضحية ومن الضحية جلاد! ورغم إصدار هذه الصحيفة في سلطنة عمان وهي الدولة الخليجية العضو في مجلس التعاون الخليجي , ورغم تبني مجلس التعاون الخليجي بالكامل مناصرة الشعب السوري في ثورته إلا أنها - أي الصحيفة - برزت كالشوكة القذرة في محيط من الأزهار . وقذارة الصحيفة ليست بسبب تبنيها الموقف المعادي للشعب السوري ولدماء ثوار سوريا فهي بالنهاية صحيفة ولها (رأيها) السياسي , إنما قذارة الصحيفة تكمن في الهوى الطائفي لمؤسسها و رئيس تحريرها .

إن المتسلق على شرف الصحافة ..... المدعو محمد بن سليمان الطائي . هو المسؤول الأول عن توجهات هذه الصحيفة التي تحارب الثورة السورية يومياً على صفحاتها .

إن محمد الطائي يدير صحيفة الوطن منذ سنوات وهو رجل متشيع يحمل في جنبات شخصيته ملامح ليست بعيدة عن صنوه الذي يدافع عنه بشار الأسد والمعروف عن هذا الطائي أنه لص و انتهازي لأبعد الحدود كما أنه حول مؤسسته الإعلامية إلى (وكر) لا يعمل فيه سوى الحثالات , فالكفاءة ليست مطلوبة في مؤسسته قدر اللصوصية و المحسوبية .

و هناك العديد من الدعاوي القضائية التي تلاحقه من الموظفين الشرفاء الذين عملوا لدى الصحيفة و حين اكتشفوا قذارة المكان الذين يعملون فيه خرجوا من الصحيفة و أقاموا الدعاوي عليها وعلى مؤسسها .

ومن بين الدعاوى المرفوعة ضد هذا الطائي هو سرقة مستحقات العمال في الصحيفة و طلب القروض لصالح الصحيفة وذهابها لجيبه المأجور و تحقير الموظفين و شتمهم وهلم جراً ...

لقد حول هذا الطائي المأفون الصحيفة إلى مؤسسة للفساد والجاسوسية فقد كان لديه ما يشبه المراسلين في مفاصل الدولة العمانية وهم ليسو أكثر من جواسيس يعملون لأجل الدولار وليس لخدمة بلدهم , حتى أن أحدهم كان يعمل طباعاً في وزارة الإعلام العمانية وكان أكبر جاسوس لدى الخائن الطائي وعندما انكشف أمره لدى الوزارة طرد منها ليجد وظيفته بانتظاره في الصحيفة وهي مدير إدارة في صحيفة الوطن ! فتصوروا من طباع إلى مدير إدارة وهذا هو معيار التوظيف لدى الطائي فالجاسوسية و اللصوصية والقذارة هي أهم معايير الطائي في التوظيف .

كما أن أخوه المدعو عبد الحميد الطائي والذي عينه كرئيس تحرير للنسخة الإنكليزية للصحيفة هو الآخر رجل فاشل مدمن أرسله الطائي للدراسة في أمريكا فعاد مدمناً على المخدرات ولم يكمل دراسته بل أنه ذهب لمصر في رحلة علاجية في أحد المراكز التي تعالج من الإدمان بعد أن وصلت حالته إلى الحضيض بسبب تناول المنكرات, ثم رجع للصحيفة ليمارس الأعمال القذرة التي يعشقها أخوه داخل الصحيفة خصيصاً بعدما ذهبت المخدرات بنصف عقله وصار بحكم القرابة وليس الكفاءة رئيساً للتحرير! ولمن يريد أن يسأل عن صحيفة الوطن في عمان فهي معروفة بين الموظفين ( بحديقة الحيوان) حيث يتربع على عرشها جرذ كبير بحجم محمد الطائي الذي باع دينه ودنياه في مناصرة طاغية كالأسد ونظامه ولكن كما قلت فإن الهوى الشيعي الذي يملأ قلب الطائي جعله ينسى محيطه العربي ويرجع إلى أصوله حيث من المعروف أن الطائي هذا من أصول ليست عربية وربما تكون فارسية , حتى أن مراسل الصحيفة في دمشق و هو الصحفي وحيد تاجا ذو ميل شيعي أيضاً فقد أمضى أكثر من عشر سنوات في إيران ليعود بعدها لعاصمة الأمويين متحدثاً عن حوار الحضارات وتقارب المذاهب وهو الطرح الذي تحول لحصان طروادة يدخل في الجسم السني ليهدمه من الداخل لا ليصلحه !

أما سبب التغاضي الحكومي عن الطائي و عن صحيفته فذلك لأن سلطنة عمان فيها توليفة من ثلاث طوائف وهي الشيعة و السنة والإباضية.

ورغم أن السنة فيها أغلبية إلا أن الأباضية هي مذهب سلطانها وهي أقرب للشيعة من السنة *. فالإباضي يميل إلى الشيعي بحكم التقارب العقائدي كما أن الشيعة لهم كامل الحرية في الأراضي العمانية حيث يمارسون شعائرهم بكل حرية , بل أنهم يستقبلون علماء الشيعة من إيران لإنشاء الحوزات و الحسينيات وتعزيز المذهب الشيعي بينما تلاحق مساجد السنة و تراقب بشكل دائم كما أنهم أي السنة يواجهون بقمع دائم من قبل السلطات الإباضية العمانية التي غالباً ما تتهمهم بالسلفية وهي التهمة التي يمكن أن تذهب بك إلى السجن في عمان !

إن المحيط المعادي لأهل السنة في عمان والمتمثل في السلطات العمانية هو من شجع أمثال الطائي على اتخاذ هذا الموقف تجاه الثورة السورية فالمفتي العام مذهبه أباضي ووزير التجارة والاقتصاد شيعي و وزير الاقتصاد الداخلي شيعي أيضاً أما السلطان فهو على المذهب الأباضي وهي توليفة كافية لإبعاد السنة عن المراكز الحساسة في الدولة .

وبهذا تجد الصحيفة دعماً كبيراً من هذه الأقطاب طالما أنها تقف في وجه المد الإسلامي السني الذي يهيمن على الثورات العربية .

فالسلطات العمانية لديها حساسية عالية من الإخوان المسلمين و لديها حقد كبير تجاه السلفية والوهابية و هما بالنسبة للسلطات العمانية كالجمر من تحت الرماد الذي لا يحتاج سوى من ينفخ فيه .

وربما رأت السلطات العمانية في الثورة السورية خطراً سنياً ممكن له أن يمتد ليصل إلى حدود السلطنة فغضت الطرف عن موقف صحيفة الوطن العمانية بل ربما باركتها في هذا التوجه . إن الأموال التي يرسلها النظام السوري لتلميع صورته في صحيفة الوطن كفيل بأن يفتتح صحيفة أخرى كما أن وجود شخص انتهازي كالطائي يعرف أنه مهما اشتد عهره على الثورة السورية فهو محمي الظهر من قبل السلطات العمانية وهذا ما يدفعنا أن نفكر ملياً بتآلف المال و الهوى الفارسي الذي يمكن أن يتحول في لحظة ما إلى عدو للعرب والمسلمين وخاصة السنة منهم ! إن شخصاً تشترى ذمته بالدولارات و ذو هوى شيعي كالطائي في مؤسسة صحفية تدعي المهنية من الممكن لها أن تصبح خنجراً في خاصرة الأمة الإسلامية, فعلينا التنبه والحذر وكشف المتآمرين أتباع عبد الله بن سلول كالطائي وغيره أما حين يتم كشفهم فلا مشكل حينئذ فالرسول الكريم لم يكن للمنافقين أي تأثير عليه في جموع المسلمين الملتفة حوله و لن يضر الثورة السورية قلم مأجور و شخص موتور من هنا وهناك فلسان حال الثورة السورية لا زال يقول : ( وبحري لا تكدره الدلاء ) .



--------------------------

* الأباضية هي فرقة من فرق الخوارج الذين كانوا يحاربون مع علي - رضي الله عنه- ثم خرجوا عليه وحاربوه ، ومنهم ابن ملجم الذي قتل علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -



منقول من
http://syrianoor.net/revto/3643

__________________________________________________ _____________



قلت دعنى أرى نستختها الاليكترونية
وذهبت لرابط صحيفة الوطن ووجدت على صفحتها الاولي
صورة للمنافذ السورية التي أضحت تتهاوى على ايدي أبطال
الشعب السوري ولحقد الرافضة القائمين عليها
وضعوا صورة أرشيفية لمنفذ اليعربية الذي سقط في ايدي ثوار الشعب السوري
وأحببت ان يرى الأخوة من اهل عمارن تجاوزات هذه الصحيفة
ضد اخوانهم في بلاد الشام لعلهم يساهمون في إيقاف الرافضي
الطائي عند حده - كما وصفه المقال





تم وضع الصورة هكذا من دون أي عنوان من قبل الصحيفة !!!


رابط للصحيفة
http://www.alwatan.com/index.html







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال وتحدي لجميع الاثناعشرية ينتظر من يجيبه
»» العلامة الإثناعشري الراضي يقول الفرس يحترمون الكعبة ويزعمون أن روح هرمز حلت فيها
»» شهيد يضحك ثم ينطق الشهادتين - اين شهداءكم يا رافضة
»» لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على الرافضة الإمامية الطعن في نسب صهر علي والزهراء
»» روائع الشيخ عثمان الخميس : النبي يعين علي خليفة على الأمة وعلي يلحقه يبكي معترضاً !!!
 
قديم 25-07-12, 11:30 AM   رقم المشاركة : 2
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


أكثر ما أضحكني من كلامك هو عندما قلت بإن الإباضيه أقرب إلى الشيعه في العقيده - خسئت - الشيعة ينعتوننا بالنواصب و نحن عندهم كفار حلال الدم ؛ و نحن نعتبر مذهبهم شركي كافر ..

فكيف تقول بعد التكفير أن الإباضيه أقرب إلى الشيعة في العقيدة يا كاذب !!!
نحن أقرب إلى الأشاعرة و ليس إلى الشيعه .

أما بخصوص التقارب السياسي ؛ فإذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجاره .. أنتم في عقر داركم توجد قواعد عسكريه للنصارى الذين يدعمون اليهود الذين احتلوا بلاد المقدس ؛ و الذين يقتلون المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها ..
أفبعد هذا تأتي و تتكلم عن الإباضيه ؟!

العلاقة الإيرانيه العمانيه لا تتعدى العلاقات السياسيه ؛ أذهب إلى الكويت و البحرين و الإمارات و متع ناظريك بما تسميها بالحسينيات !!!

لا يوجد إباضي واحد عبر التاريخ اعتنق المذهب الشيعي كما هم السنة !!
فاحفظ لسانك ..

( يا أيها الذين آمنوا إن جائكم فاسق بنبئٍ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

أما بخصوص الصحيفة ؛ غداً سأشتري واحدة و أتأكد بنفسي من افتراءك !!







 
قديم 25-07-12, 12:00 PM   رقم المشاركة : 3
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


ملاحظه
لا تحلم بإن عدد السنة أكثر من الإباضيه ؛ فأهل مكة أدرى بشعابها ...







 
قديم 25-07-12, 12:02 PM   رقم المشاركة : 4
محمد سني عماني
عضو






محمد سني عماني غير متصل

محمد سني عماني is on a distinguished road


تعودنا السقطات و المهازل من هذه الصحيفة ليس على صعيد السياسة الخارجية بل حتى الداخلية !!







 
قديم 25-07-12, 01:15 PM   رقم المشاركة : 5
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب المعرفه مشاهدة المشاركة
   أكثر ما أضحكني من كلامك هو عندما قلت بإن الإباضيه أقرب إلى الشيعه في العقيده - خسئت - الشيعة ينعتوننا بالنواصب و نحن عندهم كفار حلال الدم ؛ و نحن نعتبر مذهبهم شركي كافر ..

فكيف تقول بعد التكفير أن الإباضيه أقرب إلى الشيعة في العقيدة يا كاذب !!!
نحن أقرب إلى الأشاعرة و ليس إلى الشيعه .

أما بخصوص التقارب السياسي ؛ فإذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجاره .. أنتم في عقر داركم توجد قواعد عسكريه للنصارى الذين يدعمون اليهود الذين احتلوا بلاد المقدس ؛ و الذين يقتلون المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها ..
أفبعد هذا تأتي و تتكلم عن الإباضيه ؟!

العلاقة الإيرانيه العمانيه لا تتعدى العلاقات السياسيه ؛ أذهب إلى الكويت و البحرين و الإمارات و متع ناظريك بما تسميها بالحسينيات !!!

لا يوجد إباضي واحد عبر التاريخ اعتنق المذهب الشيعي كما هم السنة !!
فاحفظ لسانك ..

( يا أيها الذين آمنوا إن جائكم فاسق بنبئٍ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

أما بخصوص الصحيفة ؛ غداً سأشتري واحدة و أتأكد بنفسي من افتراءك !!


لماذا لم تطبق هذه الآية على صاحبك الفاسق الذي افترى على السعودية ؟!

ولماذا لا تطبقها عليك أنت يا فاسق حينما افتريت على السعودية أنها صامت على زحل في العام الماضي ؟!


ولماذا لم تذب بنفسك وتتأكد من موقع العربية المزعوم كما ستذهب بنفسك لشراء الصحيفة للتأكد ؟!!

صحيح انك فاسق، ترضى لغيرك ما لا ترضاه نفسك

والسنة أكثرية في عمان غصب عنك وشهادة الكذابين من أمثالك غير مقبولة






 
قديم 25-07-12, 01:55 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أيها الزميل الخارجي على هونك هذا مو كلامي
هذا صحيفة للجيش الحر قاهر النصيرية أمامك الرابط
ثم إذا جئنا للحقيقة فأنتم كخوارج تجلون أشقاها ابن ملجم قاتل أمير المؤمنين
علي رضي الله عنه - والنصيرية تقدس ابن ملجم لأنه بزعمهم خلص اللاهوت من الناسوت
--وهذه النقطة فاتتني-- وهي التقاءكم في مودة ابن ملجم المرادي خذله الله


ثم أنتم كخوارج كنتم شيعة في الأساس خرجتم على أمير المؤمنين علي رضي الله
ومن وقتها سمتكم الأمة خوارج
وأنتم واخوانكم الإثناعشرية بينكم نقاط ألتقاء كبيرة جداً
فلكم مواقف مخزية مع الصحابة مثلهم وفي العقائد كلكم عالة على المعتزلة

وبخصوص نفيك عن اهل عمان التشيع فدع الصور التالية تتحدث بالنيابة عني
أتمنى لك مشاهد مطبرة قصدي ممتعة


في سلطنة عمان ـ مسقط
جامع (حسينية) أهل البيت عليهم السلام
حفل غنائي للرادود هاني محفوظ





السيد المجوسي حاضر كمان للبركة




شاهد كلمات الأغنية الحمدلله الذي أهان ابن ملجم بين احفاد ابن ملجم







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرئيس أحمدي نجاد يوسع الطرقات ويزيد إنارة طهران بانتظار وصول المهدي
»» أول شخص زعم أن عمر ضرب فاطمة هو المعتزلي النظّام
»» صور خنازير جيش الدجال لعنه الله الى جهنم وبئس المصير
»» الحيدري يرفع الراية البيضاء امام سياق آيات(التطهير-الولاية- اليوم أكملت-أني جاعلك)
»» في نهج البلاغة المقدس ((المعصوم)) يثبت أن عثمان ذو النورين
 
قديم 25-07-12, 01:58 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road




ولمزيد من الصور
http://www.elwdad.com/vb/t102143/







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» رواية (ثم يأخذ الأرض بيمينه والسماوات بيمينه ) ينقلها لكم الكوراني المجسم من الكافي
»» مالذي ترتب على صلاة علي خلف الخلفاء والحسن والحسين خلف مروان والسجاد خلف يزيد؟
»» الائمة الاثنى عشر والزهراء افضل من الانبياء كافة !!!! .. وثيقة .. !!!
»» (المعصوم) يحلف ثلاثاً لعمر بن يزيدقائلاً { أنت والله من آل محمد ومن أنفسهم}
»» قال أبو جعفر (ع) ان البر موكل به ا ر (ع) ح والبحر موكل به ه وم ح
 
قديم 25-07-12, 02:29 PM   رقم المشاركة : 8
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


إبن الخطاب
أحترم عقول الناس ...
هاؤلاء الذين يظهرون في الصور شيعة عجم إيرانيين أتو من إيران و الهند بشيعتهم و لم يكونوا إباضية أصلاً ..
فهم ليسو من أصول عربية ، و ليسو إباضية ..

أتحداك أن تأتي بإباضي واحد اعتنق التشيع !!

قامت مظاهرات عمانيه ضد بشار أمام السفارة السوريه .. و لسنا محاسبين على ما تقوله الصحيفه .. فلا تصغر عقلك الصغير ..

بالنسبة لألتقائنا مع الشيعة في العقيدة فهذا محض إفتراء ؛ داموا يكفروننا و نكفر مذهبهم فلا توجد عقيدة و لا صلة ..

الإباضيه أكثريه في عُمان رغم أنف من لا يرضى ..!







 
قديم 25-07-12, 02:33 PM   رقم المشاركة : 9
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


نحن لسنا أحفاد إبن ملجم و ليس إبن ملجم من أصحابنا ..
نريدهم أن يتفوهوا بكلمة ضد عائشة أو عمر رضي الله عنه و ساعتها حاسبنا إن لم نرميهم في البحر صاغرين ..

أنت لا تعرف الإباضيه و تاريخهم الحقيقي ؛ فقط تقرأون الكتب و قصص الأطفال .







 
قديم 25-07-12, 02:35 PM   رقم المشاركة : 10
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


نحن كنا من الشيعه الحقه التي خافت على علي و نصحته و أرشدته حتى لا يقع في الخديعه .. و لسنا من الشيعه الذين خنعوا و قالوا الحكومه الحكومه !!!!!

إبن ملجم ليس منا







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "