العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-12, 10:31 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


يقولون لسنا نعبدهم ولا نعتقد ألوهيتهم ونقول ألزمكم الله كما الزم النصارى من قبلكم

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله الواحدِ الأحد، الفرد الصمَد، الذي لم يلِد ولم يولَد، ولم يكن له كفوًا أحد، تفرّد بالخلق والتدبير، وجلّ عن الشبيه والنظير، وتعالى عن الشريك والظهير ، ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ....وبعد

كل مسلم موحد يعلم أن ابليس لن ينته عن التزيين للشرك وسيزينه في زماننا كما لم يكن من قبل , فنجد أن أهل زماننا يبررون افعال الشرك تحت مسمى تعظيم الصالحين والتوسل بهم ومحبتهم بطرق تفردوا بها عن الذين قبلهم .

منها تلاعبهم بالتسميات فيعتقدون في أئمتهم صفات الرب عز وجل ويفرقون بين أئمتهم وبين الله عن طريق تغيير التسمية مع تشبيههم أئمتهم بالخالق في المسميات .
========

على سبيل المثال : هم يعتقدون أن أئمتهم بلا خطيئة ولا يفرقون بينهم وبين ربهم في درجة عدم الخطأ فهم يشبهون الله في ذلك
وعصمة الامام عندهم تعني :أن الإمام معصوم من الذنوب كلها صغيرها وكبيرها لا يزل عن الفتيا ولا يخطئ في الجواب ولا يسهو ولا ينسى ولا يلهو بشيء من أمر الدنيا . كما جاء في (ميزان الحكمةج1 ص 174).


وهكذا شبهوا أئمتهم بالذي لا يضل ولا ينسى سبحانه وفرقوا بين الله وبين أئمتهم عن طريق تغيير التسمية فقالوا أن الفرق هو أن الله (عاصم) وأن الامام (معصوم) وليس لديهم فرق غير اطلاق التسمية مع مساواتهم الأئمة بربهم في (عدم الخطأ) .



كذلك شبهوا علم الامام بعلم الله العليم وخوفا من التنشيع فرقوا بين العلمين بالتسمية

فهذا شيخهم محمد المظفر يساوي بين العلمين ويشبه علم الامام بعلم الله في علم كل شيء ويفرق بين العلمين بأن جعل علم الامام (حضوري وحديث) وان علم الله (سابق وقديم) ليشبع غلو المغالين مع انه قد ساوى بين الامام ورب العالمين بعلم كل شيء !!

محمد المظفر - كتاب علم الامام (ص12)
إن علم الله تبارك اسمه قديم وسابق على المعلومات، وهو
عين ذاته وعلة للمعلومات. وأما علم الإمام الحضوري، فلا يشارك علم الله سبحانه في شيء من ذلك، لأنه حادث ومسبوق بالمعلومات. وهو غير الذات فيهم، وليس بعلة للمعلومات. وإنما حضوره عندهم بمعنى انكشاف المعلومات لديهم فعلاً.
فلا ينبغي أن يتوهم ذو بصيرة بأنهم مشاركون له تعالى في هذه الصفة وأن القول بالحضوري من الشرك او الغلو، لاختلاف العلمين في الصفة.
على أنّ علمه تعالى ذاتي، وعلمهم عرضي موهوب وممنوح منه جل شأنه. فلم يبق مجال لدعوى اتحاد العلمين بتاتاً.

وبعد أن زعم بتفريق العلمين خوفا من تشنيع المسلمين عليهم أخذ يصفهم بما وصف الله نفسه

محمد المظفر - كتاب علم الامام (ص13)
إنّ الكلام في علم الإمام يشمل العلم بالساعة والاجال والمنايا وغيرها مما ظاهره استئثاره به تعالى، والتي يجمعها قوله جل شأنه: (إن الله عنده علم الساعة وينزّل الغيث ويعلم ما في الأرحام. وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت)، لأن النصوص الخاصة صريحة في أن الله تعالى أطلعهم على هذا العلم، بل وبعض الآيات الكريمة مثل قوله تعالى: (ولا يظهر على غيبة أحداً إلا من ارتضى من رسول) وبها نرفع اليد عن ظواهر الآيات، والروايات التي دلت على اختصاصه تعالى بها دون خلقه؛ او يحمل الإختصاص على العلم الذاتي دون العرضي.


محمد المظفر - كتاب علم الامام (ص25)
فإذا كان أهل البيت هم الأئمة حقاً والخلفاء صدقاً، فلا بد أن يكونوا علماء بكل شيء علماً حضورياً مما كان ويكون وما هو كائن، وفي كل فن وحكم وأمر. فلا يجوز أن يسأل الإمام عن شيء مهما كان، ولا يكون عنده علمه، ولا يحدث شيء وهو غير خبير به، لتكون لله تعالى به الحجة البالغة على خلقه، كما كانت لصاحب الرسالة.

محمد المظفر - كتاب علم الامام (ص33)
ما الذي ـ عند ذلك ـ يحجز عن انخداعه بذلك الجمال البارز، فيمنعه عن الوقوع في الأخطار، وإيقاع سواه في المهالك. كل ذلك ركونا إلى تلك الصور الجميلة، وإعتماداً على ذلك الحسن الفاتن.
وأما إذا كان علمه حضورياً فلا تخفى عليه دخائل الصدور وخبايا الزوايا فكيف يغتر بالجمال الظاهر، أو يفتتن بالبيان الساحر؟ فصاحب العلم الحاضر أسلم عن الإنخداع وأبعد عن الإفتتان.


=======

أقول : أي فرق هنا بين علم الله العليم وبين علم الامام سوى تسميتهم بان علم الله قديم وعلم الامام حضوري مع اتحاد العلمين (بعلم كل شيء) !!

ذلك تأليههم وعبادتهم شئتم أم أبيتم فالخمر خمر وان سمي شرابا والزنى زنى وان سمي جماعا .

وقد ألزم الله الذين قبلكم وهم النصارى فقال تعالى (وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ )
وما زال النصارى الى يومنا هذا ينكرون تأليه السيدة مريم عليها السلام وينفون الألوهية عنها كما تنفونها عن أئمتكم رغم أن الله قد ألزمهم بذلك وألزمكم كذلك .

فالكاثوليكية يمجدون مريم عليها السلام ويعتقدون انها (كلية القدرة) ويعتقدون انها (بلا خطيئة)

ولكن كتابهم يلزمهم بتأليه السيدة مريم عليها السلام

1- ولد يسوع من مريم بقوة الروح القدس (إنجيل لوقا ١: ٣٥)، وحاز على صفاته الإلهية بالشركة مع الله وعلى صفاته البشرية بالشركة مع مريم. ومن ثم، فإنه كلي القدرة بسبب إلوهيته (إنجيل يوحنا ١: ١ـ ٣، ١٤؛ رسالة بولس إلى أهل فيليبي ٢: ٦ـ ١١؛ رسالة بولس إلى أهل كولوسي ٢: ٩؛ رسالة بولس إلى أهل أفسس ١: ١٩ـ ٢٣). لكن مريم لا تشترك مع يسوع في صفاته الإلهية. قولنا أنها كلية القدرة يرفعها إلى مقام الله.

2- الله هو بلا خطيئة (سفر تثنية الاشتراع ٣٢: ٤). مع أن يسوع كان دائما إلها، فقد جاء إلى الأرض كإنسان وعاش بلا خطيئة (رسالة بولس الثانية إلى أهل كورينثوس ٥: ٢١؛ رسالة يوحنا الأولى ٣: ٥؛ رسالة بطرس الأولى ٢: ٢٢؛ الرسالة إلى العبرانيين ٤: ١٥). جميع البشر خطئوا (رسالة بولس إلى أهل رومية ٣: ١٠، ١٢، ٢٣). بمن فيهم مريم. قولنا أن مريم كانت بلا خطيئة يرفعها إلى مقام الآلهة ويجعل الله كذابا (رسالة يوحنا الأولى ١: ٨، ١٠).

كذلك ألزمكم الله لوصفكم أئمتكم بما وصف الله نفسه وجعلهم مساوون لله في صفاته وقدراته , فاستغاثتكم بهم عن طريق اعتقادكم فيهم القدرة الخارقة والولاية التكوينيه , وسماع كل نجوى , ونفي الخطيئة عنهم , ومساوتهم بعلم الله العليم .
كل ذلك يرفعهم فوق منازلهم الى منازل الألوهية وتلك عبادتهم .

وقد علم المشركون ان استغاثاتهم باولياءهم تلزمهم بمساواتهم برب العالمين قال تعالى ( تَاللَّهِ إِن كُنَّا لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ* إِذْ نُسَوِّيكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * وَمَا أَضَلَّنَا إِلاَّ الْمُجْرِمُونَ * فَمَا لَنَا مِن شَافِعِينَ)

والحمد لله رب العالمين








التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أرادوا أن يثبتوا عصمة أئمتهم بموجب شطر آية التطهير فأذهبوا عصمتهم
»» فتوى تهم الموحدين / ما هو رأي أهل السنة في : ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟
»» الفاضل الأمم الأخلاق تفضل لنناقش قول نبينا صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه
»» دعوه للحوار حول الاستغاثه بالموتى والغائبين
»» جعل الله آية التطهير جزء من آية أخرى تقية من الصحابه ومجاملة لهم / جعفر السبحاني
 
قديم 14-07-12, 12:19 PM   رقم المشاركة : 3
ركاز الفضل
عضو نشيط







ركاز الفضل غير متصل

ركاز الفضل is on a distinguished road


جزاك الله خيرا ونفع بك.







 
قديم 14-07-12, 02:02 PM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


رفع الله قدرك اخي الكريم على هذا الموضوع القيم

وما اشرت إليه اخي الفاضل هو امر جدير بأن تفتح له مواضيع عديدة
وان يسلط عليه الضوء مرات ومرات حتى يتبين لعوام
الرافضة ما هم فيه من ضلال







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» إخواني المسلمين وبعد تجاربكم في الناقش مع الرافضة ، ماهي مرئياتكم في النقاش معهم
»» فضائل الخلفاء الراشدين الثلاثة ابو بكر وعمر وعثمان
»» شياطين الرافضة توحي إليهم ليجادلوننا بالباطل
»» العضو شيعي ولائي انت مطلوب هنا
»» الرافضي يعلم الغيب ،،، وبالادلة
 
قديم 14-07-12, 04:27 PM   رقم المشاركة : 5
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


لكن الأئمه المعصومين يخالفون أقوال الرافضه ويصرحون بأنهم يذنبون ويستغفرون ويسهون وينسون ويخطئون ويصيبهم مايصيب غيرهم من السحر والاذى فمع من يقف الرافضه ؟ مع ائمتهم المعصومين أم مع علمائهم الكذابين ؟


اسئله بحاجه الى عقل متفتح وقلب وقاف اخي الحبيب ابو سند بارك الله فيك ونفع بما تكتب






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا خص النبي صلى الله عليه وسلم بالتبرك دون غيره؟
»» العم لايعلم بإمامة إبن أخيه
»» يا أهلنا في تونس تهنئة وتذكرة / ا. د ناصر العمر
»» نوماً مغناطيسياً سعيداً
»» علي عليه السلام يكنى ببوسي عند الرافضة
 
قديم 16-07-12, 06:01 PM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيكم ورفع الله قدركم وأعلى شأنكم وغفر لنا ولكم







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عشوووقه تفضلي هنا
»» هل وصف الله نفسه بقدرات يختص بالقدرة عليها, أم وصف نفسه بقدرات يختص باستقلالها ؟
»» تحذيــــــر: مشرفين + أعضاء
»» ببالتي هي أحسن !! تفضل هنا حول مزاعمك في خال المؤمنين
»» الزميل جيراكو من هم أهل البيت الذين تلعن أعداءهم .
 
قديم 16-07-12, 09:26 PM   رقم المشاركة : 7
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


{قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }الأعراف188

هذه الآية تدل على أن الرسول عليه الصلاة والسلام لو كان يعلم الغيب لاستكثر من الخير وما مسه السوء
ولكن الأئمة يعلمون الغيب ولم يستكثروا من الخير ومسهم السوء
تناقض عجيب






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» الشجرة الملعونة ،،، سؤال للرافضة
»» لن تكن هناك جدوى من المظاهرات دون إقامة إقليم الأنبار
»» لماذا علي بن أبي طالب لم يرد فدكاً للورثة؟
»» الصادقي تفضل بخصوص أم المؤمنين
»» لهذا السبب طالبنا بالإقليم
 
قديم 18-07-12, 02:01 AM   رقم المشاركة : 8
اريد ان اهتدي
اثني عشري






اريد ان اهتدي غير متصل

اريد ان اهتدي is on a distinguished road


سنرد عليها ان شاء الله غدا







 
قديم 18-07-12, 11:25 AM   رقم المشاركة : 9
محب الطيبين
عضو نشيط






محب الطيبين غير متصل

محب الطيبين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريد ان اهتدي مشاهدة المشاركة
   سنرد عليها ان شاء الله غدا

لماذا غدا , ام ان الامر لم يصدربعد ام ان بطارية الريموت كنترول فارغة .






 
قديم 18-07-12, 04:44 PM   رقم المشاركة : 10
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل abo sanad-10 :
................................... يقولون لسنا نعبدهم ولا نعتقد ألوهيتهم ونقول ألزمكم الله كما الزم النصارى من قبلكم

الجواب :
.......... صاحب الموضوع يتهم الشيعة بأنهم يعبدون و يُألهون أئمتهم ، لماذا ، لأنه قد اعتبر الاعتقاد بعدم خطيئة مخلوق ما أو علمه بما يكون هو عبادة و تأليه لذلك المخلوق حيث يقول الزميل :

( ( أقول : أي فرق هنا بين علم الله العليم وبين علم الامام سوى تسميتهم بان علم الله قديم وعلم الامام حضوري مع اتحاد العلمين (بعلم كل شيء)!! ....... ذلك تأليههم وعبادتهم شئتم أم أبيتم فالخمر خمر وان سمي شرابا والزنى زنى وان سمي جماعا . ) )

فهل أن الاعتقاد بعدم خطيئة مخلوق ما أو علمه بما يكون هو عبادة و تأليه ؟؟؟؟ !!!!

الجواب :
.......... إن الاعتقاد بعدم خطيئة مخلوق ما أو علمه بما يكون ليس هو عبادة و لا تأليه .

لأن الاعتقاد بعدم خطيئة المخلوق ممكنة ، فالملائكة مخلوقة و الله يقول عنهم { لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ } فهل أن الاعتقاد بذلك يعتبر عبادة و تأليه للملائكة ؟؟؟ !!!!

أما العلم بما يكون فهو أيضاً ممكن أن يكون موجود في مخلوق ، فالله تعالى يقول { وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ } .
و هذا يعني أن كل ما يكون موجود في مخلوق و هو الكتاب المبين ، فهل أن الاعتقاد بذلك يعتبر عبادة و تأليه للكتاب المبين ؟؟؟ !!!

النتيجة :
......... أن عدم الخطيئة ممكنة بالنسبة للمخلوق و كذلك علم ما يكون ممكن وجوده في مخلوق و الاعتقاد بذلك لا يكون عبادة لذلك المخلوق و لا تأليه له .

و لكن هل أن الله تعالى قادر على خلق إنسان تكون له صفة الملائكة من حيث عدم المعصية ، و كذلك تكون له القدرة معرفة كل ما في الكتاب المبين ؟؟؟؟

الجواب :
.......... نعم الله قادر على ذلك ، و لكن هل فعلاً خلق مثل ذلك الإنسان أم لم يخلق ؟

فالشيعة حسب رواياتهم يعتقدون بأن الله تعالى قد خلق مثل ذلك الإنسان و هو النبي محمد صلى الله عليه و آله ، و كذلك الأئمة الإثنا عشر .

ملاحظة :
........... الشيعة لا يقولون بأن علم الله هو علم الأئمة ، لأن علم الله ذاتي و علم الأئمة بتعليم من الله تعالى .
الذي يقولونه هو أن علم ما كان و ما يكون كله مدون في الكتاب المبين و الله قد أطلع عليه النبي صلى الله عليه و آله و كذلك الأئمة .







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "