العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-12, 04:13 PM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


الجيش الحر يضرب في عمق دمشق ويقتل عددا من عناصر الأمن

الجيش الحر يضرب في عمق دمشق ويقتل عددا من عناصر الأمن

المختصر/ ردت كتائب الصحابة التابعة للجيش السوري الحر عمليا أمس بنصب كمين لرتل مؤلف من ميكرو باص و سيارتين للامن وقام عناصر الكتائب بمفاجئة الرتل على المتحلق الجنوبي بالقرب من جسر داريا في وضح النهار و تم تدمير الرتل بشكل نهائي و ضرب قوات الدعم القادمة لتنظيف الشارع من جثث الجيش الاسدي و ردت عصابات الاسد باطلاق النار العشوائي مما ادى الى استشهاد شاب كان متواجد بعيدا عن الموقع ، في غضون ذلك كشفت وثائق ويكيليكس عن وجود ثلاثة آبال من عناصر الحرس الثوري الإيراني وألفان من قوات حزب الله التابعة لحسن نصر الله إلى جانب القوات الأسدية من أجل قمع الثورة السورية.
وحذرت مصادر مراقبة الجيش السوري الحر والمجلس الوطني السوري من مغبة عدم توحيد المواقف في هذه الظروف العصيبة التي تعيشها سورية سيما مع طرح المعارض ميشيل كيلو اسم مناف طلاس كرئيس للحكومة الانتقالية، و ما تردد عن مغادرته سورية عبر مطار العاصمة السورية دمشق وبموافقة رئيس النظام بشار الأسد وبعلمه وهو ما دفع الوسيط الدولي والعربي المشترك كوفي عنان إلى التحرك فجأة بعد أن كان قد أعلن فشل وساطته..
ولفت مراقبون إلى أن تحرك عنان كان باتجاه دمشق وطهران وكأن مستقبل سورية يقرره الأسد ونجاد فقط ..
المصدر: سوريون نت

خبير أممي: 40 % من الأراضي السورية خارج سيطرة النظام
أكد خبير في الأمم المتحدة أن 40 % من الأراضي السورية باتت خارج سيطرة النظام، فيما يواصل الثوار جهودهم لتوسيع مناطق نفوذهم، خصوصاً في (شمال غربي البلاد وشرقها).
وقالت مجلة "إيكونوميست" البريطانية الأسبوعية واسعة الانتشار إن "الإشتباكات تضاعفت في سوريا ما بين مارس ويونيو وكانت الأكثر دموية منذ بدء الثورة" حيث بلغ عدد القتلى يومياً حسب تنسيقيات الثورة قرابة مئة قتيل.
كما تزايدت حالات الانشقاق بين الضباط في الأسبوع الماضي، وكان أبرزها وأكثرها دلالة انشقاق العميد "مناف طلاس" صديق رئيس النظام السوري بشار الأسد منذ الطفولة، حسب ما أشارت مصادر المعارضة.
وفي الخامس من يونيو، نقلت تنسيقات الثورة عن عبور خمسة وثمانين ضابطاً سورياً منشقاً الحدود إلى تركيا مع عائلاتهم.
وتأتي هذه الأحداث رغم ما تخللها من انعقاد لمؤتمرين دوليين في جنيف وباريس ولقاء للمعارضة السورية برعاية الجامعة العربية في القاهرة لوضع تسوية للأزمة في سوريا، ووضع خطة لما بعد نظام بشار الأسد.
من جانب آخر، انتقد المجلس الوطني السوري اليوم الزياة التي قام بها المبعوث الدولي والعربي كوفي عنان إلى دمشق بعدما أعلن أن خطته للتعامل مع الوضع في سوريا "لم تنجح".
وقال المجلس في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن إعلان عنان يتزامن مع تأكيد منظمات حقوقية أن نحو أربعة آلاف سوري قتلوا على أيدي النظام منذ إعلان وقف إطلاق النار في 12 أبريل الماضي إضافة إلى استخدامه الأسلحة الثقيلة من دبابات ومدفعية وطيران في قصف المناطق المأهولة وقتل وإبادة أسر بكاملها.
وأضاف أنه في ظل هذا الوضع اختار عنان الاجتماع مع رموز النظام السوري بينما قوبل غيابه عن مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في باريس باستغراب ودهشة الدول المشاركة.
وقال "إن السوريين لا يجدون مسوغا لخطوات الموفد المشترك فيما تقتضي التصريحات التي أكد فيها ان مهمته ليست مفتوحة زمنيا التحرك العاجل على المستوى الدولي لوقف مسلسل القتل الهجمي الذي يمارسه النظام".
وأكد ان عدم التزام النظام بأي من بنود المبادرة المشتركة يقتضي عدم القفز على الالتزامات التي أقرت في الجامعة العربية ومجلس الأمن والعمل على وضع المجتمع الدولي أمام التزاماته وفي مقدمتها اتخاذ مجلس الأمن قراراته تحت الفصل السابع وفرض عقوبات ملزمة على النظام واقرار الخطوات المطلوبة لحماية المدنيين السوريين بكل الوسائل المتاحة.
كما أعرب المجلس الوطني عن استغرابه من دعوة عنان ايران للمشاركة في مجموعة العمل حول سوريا موضحا ان الدعم الذي يقدمه نظام طهران لحلفائه في سوريا يجعلهم شركاء في العدوان على الشعب ولا يمكنهم ان يكونوا جزءا من الحل ما لم تتغير مواقفهم بصورة جذرية ويؤكدوا دعمهم واحترامهم لكفاح السوريين من اجل الحرية.

المصدر: مفكرة الاسلام






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا الحرب على السنة ؟
»» فيلم ( إغتيال البراءة في سوريا ) مؤثر جداً .. حصري
»» علي يقول حرم رسول الله نكاح المتعة سند موثق
»» الفاصوليا اكثر الخضار فائدة للقلب.. وتساعد على فقدان الوزن
»» نقاش ابوالوليد مع شيعي .. حول ( المتعة ) !!
 
قديم 10-07-12, 04:55 PM   رقم المشاركة : 2
سمو الكلمة
عضو نشيط






سمو الكلمة غير متصل

سمو الكلمة is on a distinguished road


اللهم انصر اهلنا في سوريا ...
اللهم دمر بشار وزمرته ...







التوقيع :
قال ابن رجب رحمه الله " خاتمة السوء تكون بسبب دسيسه باطنه للعبد لا يطلع عليها الناس "
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل في بيان معنى تعاليت على المتعالي
»» رد على سؤال : هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟؟
»» طلب تردد قناة وصال
»» من اقوال الملك محمد
»» ماصحة هذا الحديث
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "