العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-03, 02:57 PM   رقم المشاركة : 1
احمد الافغاني
مشترك جديد






احمد الافغاني غير متصل

احمد الافغاني


التشيع و العلمانية بالمغرب و الهجمة على السنة النبوية

التشيع والعلمانية بالمغرب والهجمة
على السنة النبوية



عرض وتقديم: أ.د.أبوجميل الحسن العلمي


عرف المغرب خلال هذه السنة حملة علمانية شرسة على أعلام السنة من فقهاء المالكية وأئمة الحديث والصحابة، حيث اتجهوا بسهامهم الطائشة ومعاولهم المفلولة للنيل من أبي هريرة والبخاري وابن عبد البر والقرطبي بعد الهزيمة النكراء التي منوا بـها في قضية "خطة إدماج المرأة في التنمية".


لا عجب أن تتولى جريدة يسارية بالمغرب مثل (الأحداث المغربية) كبر الدعاية لهذا الباطل، وتنشر في مناسبات شتى مثل هذا الخبث والمكر الحائل، لاسيما وأن لاسم الجريدة شيئاً من المسمى!!.


فقد عودتنا هذه الجريدة على نشر الأحداث والنجاسات والبدع وإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا، من خلال مقالات من القلب إلى القلب، والبحث عن النصف الآخر، والإعلانات الساقطة للاتصال بالسحرة والمشعوذين، وإشهار أرقام الاتصال بنوادي العهر والفجور، باسم الدردشة واكتساب الأصدقاء الجدد.


وقد سبق لجريدة الأحداث المغربية أن تولت كبر الدفاع عن "الخطة العلمانية لإدماج المرأة في التنمية"، ثم ولت الأدبار، وعادت إلى أسلوب كيل السخائم والشتائم للحركات الإسلامية في كل مناسبة، والنيل من أعلام الأمة

، بعد الهزيمة النكراء التي عرفها اليسار أمام الإسلاميين في المسيرة المليونية بالدار البيضاء، التي قمعت أصواتـهم الناشزة في المغرب، وعلمتهم أن المغرب بلد مسلم عريق الأرومة في الأخلاق والفضيلة، ومعاداة التطبيع والرذلية، وأنه لا مطمع لبنك النقد الدولي ولا للصهاينة والأمريكان في تركيعه لخطط المكر بالإسلام.



وبذلك تحولت الخطة الفاجرة إلى هجمة علمانية على القيم الإسلامية، تتولى كبرها جريدة الأحداث المغربية، لأنـها جريدة واسعة الانتشار، لإحكامها تحريك نغمات الشهوات على الأوتار، وإتقانـها فن سلب العقول بالساقط من الأخبار.


ونحن اليوم وإياها مع عظيمة العظائم في حق هذه الأمة، بغية هدم مقدساتـها، وفتح باب معرة عليها، يلز فيها كل أفاك جاهل تحت مظلة حرية الفكر، و"منبر الآراء"!!


وكان أول من لز في هذه الشنائع، وتولى كبر هذه الفضائح علمانية حاقدة على الإسلام تدعى "خديجة البطار" سمت نفسها "مفتية الثقلان" وهي لا تحسن التهجي في مبادئ النحو.
كتبت مقالات سخيفة نشرتـها في جريدة الأحداث المغربية اليسارية

، كان أولها مقال تحت عنوان "فجور فقيه ومالكيون دون مالك" ، هاجمت فيه الإمام القرطبي المالكي المفسر، وصبت وابل سخائمها وشتائمها عليه وعلى علماء المالكية بناء على خبر باطل لم يصح عن علي رضي الله عنه ساقه القرطبي في التذكرة.


ثم أردفته بمقال تحت عنوان "البخاري كان بينه وبين الحق حجاب" هاجمت فيها الإمام البخاري وصحيحه، وطعنت في أحاديثه، ولعنته وقبحته على رؤوس الأشهاد، لأنه كما زعمت "يعد رمزاً لفقه التطرف واللا عقل في الإسلام، فقد عمل في صحيحه على إعدام مبادئ الديمقراطية والشورى والتنوير التي نصت عليها السنة والكتاب

، كما عمل على نشر أحاديث الخوارج والغلاة الذين يسبون علياً على المنابر ونشر الإسرائيليات والموضوعات" . كما زعمت أنه روى أحاديث موضوعة في "معاداة المرأة، والديمقراطية"، وقالت متبجحة بعدما انثالت عليها ردود العلماء :

"لقد قَبَّحنا البخاري في موضع القبح، وبينا ضعفه وخلله.. فرحِمَنَا وأمطَرنا الله تعالى وسقانا غيثا هنيئا ما كنا نفرح به من قبل وله الحمد حمدا طيبا مباركا يليق بجلاله وإنعامه..." إمضاء: خديجة البطار: مفتية الثقلان - والتصحيح للقراء! - (البحاثة النسابة).


ثم لم تستحِ ولم ترعو بعد كل ما لقيته من ردود على صفحات الجرائد ومنابر الجمعة، بل كتبت مقالات أخرى ساقطة شنيعة صالت فيها وجالت في القدح دون حياء، وتسافهت على البخاري وعلماء المغرب بالسب الصريح، منها مقالها "أمة أم قصعة طعام" الذي استهزأت فيه بحديث الذباب، ورمت أهل الحديث بأنـهم أمة قذرة لا تتأفف من غمسه في الإناء لئلا يهرب بالدواء، ثم مقال آخر سخيف تستحق عليه تعزير المالكية لمن يستحل الحرام تحت عنوان : "مرجان ونبيذ نعمان" تبيح فيه بيع الخمر والتجارة فيها، بقياسها الأعرج على مذهب الحنفية في النبيذ، وتعبث بالقرآن، زاعمة أنـها حنفية المذهب في ذلك.



ثم جاء سخيف آخر متأثر بضلالات الشيعة بالمغرب ليزيد ضغثاً على إبالة، ويلز مع شرذمة العلمانيين المردة، وهو أستاذ جاهل لا يحسن تعريف الحديث الصحيح، ولا يقيم مبادئ النحو والإملاء بله صناعة الإنشاء، يدعى (مصطفى بوهندي) يحمل شهادة زور (دكتوراه في الدراسات الإسلامية) مهتم بحوار الأديان في حوض البحر الأبيض المتوسط في لقاءات ومؤتمرات مع أحبار اليهود ورهبان النصارى في السربون والفاتيكان!!


سود صحفاً استل أصولها من أطروحته الجامعية ثم نشرها في كتاب تحت عنوان "أكثر أبو هريرة" أنكر فيه صحبة أبي هريرة رضي الله عنه، وزعم أنه لم يسلم إلا في زمن عمر بن الخطاب، بناء على حسابات فاشلة بناها على رواية منكرة تفرد بـها الواقدي وإهدار عدالته واتـهامه بالكذب والمجازفة، والأخذ عن اليهود من أهل الكتاب، ثم الطعن في إسلام الصحابي الجليل عبد الله بن سلام الذي شهد له النبي r بالجنة، واتـهامه بأنه كان إسرائيلياً لم يصح إسلامه .



وقد انتهى أن (بيت المقدس) لاتعمل له المطايا ولا تشد إليه الرحال، لأن الحديث مجرد مناورة إسرائيلية بين "بصرة بن أبي بصرة" كما زعم، وبين أبي هريرة تسوغ مشروعية خروجه إلى الطور!!.


وصرح في جرأة ووقاحة تلحقه بالخاسئين من خدام الصهاينة، ومزوري الحقائق الإسلامية، قائلا: "إن رحلة أبي هريرة وكعبه وطوره وما تحمله من رمزية إسرائيلية، لتجعل من معابد اليهود قبلة لنا تشد إليها الرحال، ومن أحبارهم علماء لنا تعرض عليهم الأخبار، ومن كتابـهم ميزاناً لما عندنا يقوم بدور التصديق والهيمنة" .


وطعن في أحاديث "شد الرحال إلى المساجد الثلاثة" ، وزعم أن هذه الأحاديث إنما رواها الرواة في سياق مناورات إسرائيلية، لتسويغ رحلة أبي هريرة إلى الطور.

وما أرى هذا السخيف بطعنه في هذه الأحاديث إلا خادماً مخلصاً للمشروع الصهيوني في تزوير الحقائق التاريخية الإسلامية التي تشير إلى أي صلة أو ارتباط للمسلمين ببيت المقدس في أنه أولى القبلتين وثالث الحرمين. وما يدرينا لعله لقن ذلك خلال رحلاته وأسفاره للقاء أحبار اليهود ورهبان النصارى، في مؤتمرات وملتقيات الحوار الإسلامي المسيحي، ضمن مشروع "حوار الأديان في حوض البحر الأبيض المتوسط" الذي يشرف عليه!!!.



وهؤلاء المردة من الشيعة والعلمانيين لم يعرف لهم أثر من قبل في المغرب في هذا الباب إلا في هذه السنين العجاف التي استنسر فيها البغاث، وظهر الرويبضة، وكثر نقيق الضفادع، وعم المسخ جميع العلوم والفنون.


حيث أصبحت السنة معهم في زمن التيه الثقافي كلأً مباحا يلِغ فيه كل جاهل، ويستبيحه كل دعِي، لارتفاع صوت أهل المروق من دعاة العلمانية وحماة اليسار.

فقد كانت أصواتـهم مقموعة، وأعلامهم منكسة مخلوعة، بعد انـهيار الشيوعية، وانكسار أصنامها، فلما صارت لهم الصولة، وواتتهم الدولة، عادوا إلى الصنم الذي هوى لترميم أطرافه، وتعلقوا بالأفعى التي قطع رأسها في أدغال سيبيريا منذ سنين، ولم يزل ذنبها يتشحط دماً في المغرب، لعلهم يحيون سمها بقبضة من حديد، أويبعثون شرها من جديد!!.


والحق أن سليلة البطار هذه مع صنوها الضال، الطاعن في أبي هريرة لا يستحقان الرد العلمي لكثافة جهلهما، وسوء فهمهما، وقلة إلمامهما بالضروري من النحو العربي، فكيف بعلوم الحديث والأثر، لولا شُبه سبقت للناس، وسخافات نثراها بين الأميين في سوق الجهالة، رأينا أن نقمعها حسبة لله حتى لا يرتفع لأهل الباطل رأس بين الناس، ولله الأمر من قبل ومن بعد.



وقد صدر للرد على هؤلاء الادعياء عن منشورات معهد الغرب الإسلامي - بالقنيطرة كتاب تحت عنوان


«التشيع والعلمانية بالمغرب والهجمة على السنة النبوية» من تأليف أ . د.:الحسن العلمي، و د. توفيق الغلبزوري. وتقديم المحدث العلامة محمد بن الأمين بوخبزة الحسني. وقد تضمن الكتاب ثلاثة رسائل كالتالي :



1- كشف الأستار عن مخازي العلمانية خديجة البطار الطاعنة في صحيح البخاري وسنة سيد الأخيار تأليف أ.د أبو جميل الحسن العلمي.


2 - الجهلة الأقزام يطاولون أئمة الإسلام للدكتور توفيق الغلبزوري.

3 - سل الحسام الهندي في كشف مخازي المتشيع بوهندي وبيان سِقْطِ كتابه "أكثر أبو هريرة" بلا زِند، د. الحسن العلمي.

وهو رد علمي على أخلاف العلمانيين المأجورين وسفلة المتشيعين الطاعنين على السنة النبوية وأعلامها

. يحمل صفحات حافلة بسنن الانتصار لأبي هريرة والبخاري وردوداً مسومة لأعداء السنة، تصك باطلهم صك الجندل، وتنشقهم ما عملت أيديهم إنشاق الخردل، وتقرأ عليهم صنيعة كبيرهم الذي علمهم السحر:

"يا أيتها الضفادع نقي ما تنقين، نصفك في الماء، ونصفك في الطين، فلا الماء تكدرين، ولا الشارب تمنعين". وفي رواية لأهل الزمان.. ولا صحبة أبي هريرة تـهدرين، ولا صحيح البخاري تدنسين"( منقول من مجلة السنة) بريطانيا







التوقيع :
اللهم احشرنا مع ابى بكر و عمر وعثمان و على و سائر الصحا بة الاخيار و اهل البيت الاطهار اللهم فرزقنا حب الصحابة و اهل البيت ونجمع بين محبتهم
من مواضيعي في المنتدى
»» طعن الرافضة على الصحابة فى قوله تعالى ( محمد رسول الله و الذين معه أشداءعلى الكفار)
»» أقوال علماء الشيعة في تفسير ايات التقية
»» روايات من طرق الشيعة عن علي ابن ابي طالب تتعارض مع النص
»» الغلو فى التجسيم عند الشيعة
»» كلمة مختصرة عن الشيعة ( كتبه الشيخ سلمان العودة )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "