العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-12, 11:36 AM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


الجامع لردود الشيعة الزيدية على الشيعة الإمامية الإثني عشرية [ متجدد ]



بسم الله الرحمن الرحيم . .

اللهم صل على محمد وآل محمد . .


بعد غياب استمر طويلا اشتقت فيه إلى أخوتي الكرام واشتقت فيه أيضا إلى المخالفين ( ^_^ ) سنبدأ إن شاء الله تعالى سلسلة بعنوان ( الجامع لردود الشيعة الزيدية على الشيعة الإمامية الإثني عشرية ) . .


صاحب الفكرة :


الأخ الحبيب المشاكس - ولد حارتنا المعظّمة - أبو نصرة وفقه الله لكل خير , فهو الذي أمدني وأفادني بهذه المعلومات وأثار في نفسي الإهتمام بها .


طريقة العرض :

سنحاول قدر المستطاع أن نجمع الردود المبعثرة هنا وهناك ونضعها في هذا الموضوع كمسودة متجددة ثم بعد ذلك يتم ترتيبه بالشكل اللائق . .


لماذا هذا الموضوع ؟

كثيرا ما صرخ المخالف بأنه من أتباع مدرسة آل البيت وأن أهل السنة لا ينتمون لهذه المدرسة وأنهم اتباع بني أمية وغيرها من دعاوى ساقطة نسمعها تكرارا ومرارا , فلنعطي الفرصة للمدرسة الشيعية الزيدية - التي تدعي أيضا انتسابها لمدرسة آل البيت والتي أيضا تبغ بني أمية وكانت صاحبة الثورات والخروج بالسيف ضد الظلمة بخلاف المدرسة الاخرى التي فضلت التقية والجلوس في البيت .



الموضوع [ متجدد ] ومن لديه فائدة أو إضافة فلا يبخل علينا , علما أن ما ينقل هنا لا يعبر بالضرورة عن رأينا . .


تابع . . .









التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أفضل فقهاء الشيعة ورأسهم وعالمهم يؤلف كتابا في إثبات إمامة الأفطح[ أين النص المحكم؟ ]
»» البهبهاني ما كان عند قدماء الشيعة كفرا وتشبيها أصبح عند البعض مما يجب اعتقاده !
»» التناقضات الواضحة عند شيخ الطائفة ( بحر العلوم : يضعف الرجل ويوثقه ولا تنضبط آراؤه )
»» الرد على شبهة : استدلال الشيعة الإمامية بكتاب ( الفرقان ) لاتهام السنة بالتحريف !
»» آية الله السبحاني : الظاهر من السيد المرتضى تجويز النسيان على الأنبياء / وثيقة
 
قديم 04-06-12, 11:44 AM   رقم المشاركة : 2
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road





نقطة مهمة قبل البدء :

قال المجلسي - أحد علماء الإمامية الإثني عشرية - في حكمه على الشيعة الزيدية المنتمين لمدرسة آل البيت عليهم السلام والمبغضين لبني أمية وأصحاب الثورات ضد الظلمة ما يلي :

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 37 - ص 34
أقول : كتب أخبارنا مشحونة بالاخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة . . . أ.هـ


هل نقول لهم كما يقولون عنا : تكفيرية إرهابية ؟!! . .



تابع . .






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الطبطبائي : ( أبو بكر ) هو الذي كان في الغار مع رسول الله للنقل ( القطعي ) / وثيقة
»» الطبطبائي يكشف عملية تحريف وتلاعب بالروايات وإخفاء الحقائق / وثيقة
»» شبكة هجر فضل الله المرجع الديني سماحة العلامة آية الله العالم / صور
»» النقض البسيط على الجواب الأكيد محاولات يآئسة لتبرير كلام الغفاري حول إهمال الرواة
»» عالم شيعي : في الكافي 92 رواية لتفسير 100 آية بالأئمة أكثرها بعيدة عن سياق القرآن !!!
 
قديم 07-06-12, 03:32 PM   رقم المشاركة : 3
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road









قبل الشروع في الموضوع :

1- النقطة الأولى التي بدأنا بها قبل البدء كانت توضح موقف الإمامية الإثني عشرية من الشيعة الزيدية كما نقلنا عن المجلسي ( الأخبار الدالة على كفر الزيدية ) .

2- النقطة الثانية أيضا قبل البدء : محاولة بعض الشيعة الإمامية - الغير ورعين - جذب الشيعة الزيدية إليهم واستمالتهم .

قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 10 - ص 499
ثم الظاهر أن الرجل إمامي غير ورع ، أراد استمالة جانب ابن شيبة الزيدي بدرج زيد في الأئمة ( عليهم السلام ) لا أنه زيدي ، وكيف يكون زيديا ؟ والزيدي لا يرى إمامة السجاد ومن بعده ( عليهم السلام ) لأنهم يشترطون في الإمامة الخروج بالسيف . أهـ


أقول ( الواثق ) : انصافا فأهل الورع من القوم ننزههم عن هذا , لكن وجود جملة منهم يحاول تقريب الزيدية إليهم بغير ما ذكر أمر لا ينكر وظاهر عند الطرفين . .



والآن :


حتى نقوم بترتيب الأوراق نجد أن ردود الزيدية تنقسم إلى قسمين :

1- ردود عامة مجملة تحكي خذلان الشيعة الإمامية لأئمة آل البيت ومناصرتهم للسلطان الظالم .

2- ردود مفصلة يتم ذكر إشكالات الإمامية الإثني عشرية ومناقشتها .




ترقبوا :


مفاجئة أحد كبار السادة من الشيعة الإمامية الإثني عشرية يترك معتقد القوم ويلتحق بالشيعة الزيدية !!

من هو ؟

ولماذا ؟

سنرى . . تابع . .








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هل قال ابن العربي أن الحسين ( رض ) قتل بسيف جده ؟ / مناقشة آية الله الميلاني .
»» الرد على : كيس أبي هريرة البحراني : الصدوق غالبا يدخل كلامه في الأخبار / وثيقة
»» كانت الشيعة تظن أنه الإمام فلما توفي نص والده على أخيه ( تواتر النص على الأئمة ) !!
»» للإمامية المنصفين فقط النبي يغتسل مع عائشة جميعا بإناء واحد بسند صحيح
»» مصيبة كبار علماء الإثني عشرية موسوسين يعانون من الوسواس / على ذمة محسن الأمين
 
قديم 08-06-12, 12:05 PM   رقم المشاركة : 4
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road





المستبصر :

العلامة الأصولي الإمام المؤيد بالله أبو الحسين أحمد بن الحسين بن هارون العلوي .

333 - 411 هـ



المثبتون لاستبصاره [ كان إماميا ثم ترك معتقد القوم واصبح من الشيعة الزيدية ] :

1- حسام الدين المحلى ففي كتابه الحدائق الوردية: ( 2|65ـ 66 ) .

2- الطوسي في مقدمة كتابه ( تهذيب الأحكام ) ج 1 ص 2-3 .

3- جعفر السبحاني في كتابه ( بحوث في الملل والنحل ) ج 7 ، ص 404 ـ 405 .




كلام العلامة الأصولي العلوي في رده على الإمامية :


قال في كتابه ( التبصرة ) تحت عنوان ( طريق الإمامة ) :

فإن قيل: أخبرونا عن هذا الذي يصلح للإمامة، متى يصير إماما، يجب على المسلمين طاعته.

قيل له: [إن الأمة قد اتفقت على أن الرجل لا يصير إماما بمجرد صلاحيته للإمامة، واتفقت على أنه لا مقتضي لثبوتها إلا أحد أمور ثلاثة: النص، أوالعقد، أو الدعوة. وهي أن يباين الظلمة ، ويأمر بالمعروف، وينهى عن المنكر، ويدعو إلى اتِّباعه. وهذا القول هو الحق لإجماع أهل البيت عليه فثبت هذا القول وبطل ما سواه و](1) لأنه لا قول إلا قول من يقول بالنص، أو قول من يقول بالعقد، [وقد فسد القول بالعقد] لإجماع أهل البيت على خلافه، وفسد قول من يقول بالنص، إذ لو كان النص على ما يقولون لكان نقله ظاهراً، ولا نقلَ لهم يصح فوجب بطلان قولهم، وإذا فسد القولان ثبت القول الثالث، وهو القول بالدعوة.

فإن قيل: فلم ادعيتم أن القائلين بالنص ليس لهم نقلٌ صحيح؟

قيل له: لأنه لا يمكنهم أن يسندوا النص الذي يدعونه في الأصل إلى عشرة أنفس ولا خمسة، ولا معتبر بكثرتهم في هذا الوقت، إذا كان أصلهم على ما ذكرنا، ومن نظر في كتبهم، وفتش أخبارهم، عرف صحة ما نقول من ضعف أخبارهم في الأصل
.أ.هـ




أقول : سيأتي في المشاركة القادمة ذكر الإعتراضات والإتهامات التي ألقيت على هذا العلامة المستبصر والجواب عليها .


تابع . . .















التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ردا على المشككين كبار حزب الله كانوا طلاب المجتهد علي الأمين مفتي صور وجبل عامل
»» الرد على : كيس أبي هريرة البحراني : الصدوق غالبا يدخل كلامه في الأخبار / وثيقة
»» علماء الإمامية يطعنون في عصمة الإمام علي ( ع ) من حيث لا يشعرون !! [ الحرق بالنار ]
»» تدليس كمال الحيدري على المجلسي صاحب بحار الأنوار بشهادة قومه! [ فيديو + وثائق مصورة ]
»» الحيدري: للسنة أسئلة خطيرة , لادليل قرآني واضح أن الإمامة إيمانية وعلماؤنا لديهم خلط!
 
قديم 09-06-12, 11:49 AM   رقم المشاركة : 5
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road








مناقشة الإتهامات الإمامية على المستبصر العلامة العلوي




الإتهام الأول :


أنه ترك اعتقاد الإمامية الإثني عشرية بسبب التباس الأمر عليه في اختلاف الأحاديث في الفروع وعدم وقوعه على وجه الجمع بينها .




المناقشة :


1- من أين للطوسي أن المستبصر العلوي ترك اعتقادهم لوجود الاختلاف في الفروع دون الأصول ؟!

2- المستبصر العلوي لم يكن رجلا من العامة أو البسطاء الذين يفكرون بسطحية , ولو كان كذلك لما أعلن الطوسي حالة الطوارئ وسهر الليالي الطوال في تأليف كتاب يجمع بين الأخبار بأسهل جمع ( محمول ع التقية ) ! . .

إذا : الارتباك الطوسي يكشف بوضوح قدر هذا المستبصر العلوي ومكانته ومنزلته .


3- أن هذا المستبصر العلوي كان ( فقيها أصوليا ) والفقيه الأصولي كثيرا ما يمارس عملية الجمع بين الأخبار المتعارضة بالآليات الأصولية المعروفة . .


أ- وقد أقر بعلميته هذه السبحاني بعد ماحاول أن ينزل من قدره قال في كتابه ( بحوث في الملل والنحل ) ج 7 ص 406 : ( . . . وقد وصل إلينا من كتبه، كتابه «شرح التجريد في فقه الزيدية» في ثلاثة أجزاء كبار ـ على القطع الرحلي . . . وقد تجلّـى فيه تبحره في الفقه الزيدي بعيداً عن الفقه الحنفي كما هو ظاهر لمن طالع الكتاب بالاِمعان والدقة . . . ) أ.هـ


ب- الناظر في ترجمته ومؤلفاته يدرك علميته وتمكنه في علم الكلام والأصول وغيرها فقد جاء في كتاب ( أئمة أهل البيت الزيدية - أئمة الزيدية خارج اليمن ) في ترجمته في سياق مؤلفاته قوله : ( . . . له مؤلفات كثيرة في الأصول والفروع منها:
أولاً: في علوم القرآن
كتاب يبين فيه إعجاز القرآن - طبع بعنوان (إثبات نبوة النبي ً) تحقيق خليل أحمد الحاج.
ثانياً: في أصول وعلم الكلام
1- كتاب (النبوءات).
2- كتاب (الآداب في علم الكلام).
3- كتاب (التبصرة).
4- كتاب (النقض على ابن قبة) جميعها مخطوطة.
ثالثاً: في الفقه
كتاب (شرح التجريد) تم تصويره من نسخ مخطوطة ونشرت أربعة أجزاء منه بهيئتها في مجلدين، وهو شرح لفتاوى الإمام القاسم والإمام الهادي، وهو من أجل معتمدات أهل البيت في الفقه.
2- كتاب (البلغة).
3- كتاب (الإفادة).
4- كتاب (الزيادات).
5- كتاب (التفريعات) تولى جمعها أبو القاسم بن تال.
6- كتاب (الهوسميات).
7- كتاب (الأمالي الصغيرة).
. . . ) أ.هـ



4- كان أخوه ( الناطق بالحق ) من كبار علماء الفقه الزيدية , وله الكثير من المؤلفات في الكلام والأصول ضمنا أو استقلالا , .


أقول ( الواثق ) : فهل هذا الأصولي النحرير المتكلم يخفى عليه عملية جمع الأخبار المتعارضة ؟! أليس قد مارس هو نفسه هذه العملية في كتبه الفقهية ؟!

الظاهر أن في الموضوع ( إنّ ) وأخواتها . .


تنبيه : مصدر ( أئمة أهل البيت من الزيدية ) وكذا ترجمة الناطق بالحق ( شقيق المؤيد بالله ) مستفاد من أبي نصرة .


تابع . . .








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» رثاء الإمام الحسين ع : ويكبرون بأن قتلت وإنما * قتلوا بك التكبير والتهليلا [ فيديو ]
»» هل قال ابن العربي أن الحسين ( رض ) قتل بسيف جده ؟ / مناقشة آية الله الميلاني .
»» الإمام علي لعثمان : وما ابن أبي قحافة ولا ابن الخطاب أولى ( بعمل الحق ) منك [ وثيقة ]
»» هاشم معروف : الشيخ رجب البرسي أعطى للأئمة جميع صفات الخالق / وثيقة
»» حمل نسختك : كتاب ( هوامش على بحث حول الولاية) نقد المؤيد لكلام الصدر في نشأة الشيعة .
 
قديم 12-07-12, 10:59 PM   رقم المشاركة : 6
ابن عيبان العبدلي
عضو فعال






ابن عيبان العبدلي غير متصل

ابن عيبان العبدلي is on a distinguished road


ألا تتابع ؟






 
قديم 18-05-14, 10:22 PM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road



بارك الله فيكم ..

كان الشيعة الزيدية من ألد أعداء الروافض .. وكان يتوعدونهم بالقتل والتنكيل .. لخذلان الروافض لأئمة الزيدية على الدوام ..

عن / بحار الأنوار للمجلسي ج 47 :-

كان أولاد الحسن بن علي عموماً على مذهب الشيعة الزيدية ( ص271 ) ، ما عدا أحدهم كان (سنياً) مع عبد الله بن الزبير، وإثنان منهم كانا ( سنيين أيضاً ) يؤيدان العباسيين ( ص294 ) .

وكانوا جميعاً يُنكرون ما يردده الروافض (الإمامية) (الإثناعشرية والإسماعيلية) من غلو في آل البيت .

فيقولون :- " إتقوا الله ، ما عندنا إلا ما عند الناس " ( ص34 ) . " لا، والله، ما ترك علي بن أبي طالب كتاباً " ( ص270 ) . " ما لنا في هذا الأمر ما ليس لغيرنا " ( ص271 ) . " بأي شيء كان الحسين أحق بها من الحسن ؟ إن الحسين كان ينبغي له إذا عدل أن يجعلها في الأسن (الأكبر) من ولد الحسن " ( ص281 ) . وكانوا يؤكدون عدم وجود إمام مفترض الطاعة ( منصوص عليه من الله ورسوله ) ، حتى جدهم علي بن أبي طالب لم يكن في نظرهم إماماً منصوصاً عليه ( ص272 ) .
ويستهزأون من الروافض ، ويقولون لهم :- أهذا في جفركم الذي تدّعون ؟ ( ص272 ) .

وأنكروا أن هناك إمامة منصوص عليها لجدهم علي بن أبي طالب ( ص 271 ، 272 ) .

ولهذه الأسباب فإن الإثناعشرية الروافض يشتمون أولاد الحسن بأقذع الشتائم ، ويقولون إنهم حاسدون ، وأنهم أولى باليهودية من غيرهم ، ويعتبرونهم من ألد أعدائهم ( ص273 ) .

ويزعم الإثناعشرية أن إمامهم المعصوم لديه كتاب فيه إسم كل ملِك ، وأن أولاد الحسن غير موجودين في هذا الكتاب ، لذا توقعوا فشل ثوراتهم ( ص 273 ) .

لكن التاريخ أظهر خلاف ذلك ، فقد تمكن إدريس ( من نسل الحسن ) لاحقاً من السيطرة على شمال أفريقيا ، وأسس دولة الأدارسة هناك .

من سيرة الحسن المثنى بن الحسن بن علي بن أبي طالب :-

قال الحسن المثنى لرجل من الرافضة : إن قتلك قربة إلى الله ، فقال : إنك تمزح ، فقال : والله ما هو مني بمزاح .

وقال الحسن المثنى أيضاً لرجل من الرافضة : أحبونا في الله ، فإن عصينا الله فأبغضونا ، فلو كان الله نافعاً أحدا بقرابته من رسول الله (ص) بغير طاعة لنفع أباه وأمه.

وقال الحسن المثنى : دخل عليّ المغيرة بن سعيد – المتهم بالزندقة - فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله (صلى الله عليه وسلم) - ثم لعن أبا بكر وعمر ، فقلت : يا عدو الله ، أعندي ! ثم خنقتُه - والله - حتى دلع لسانه . وكانت شيعة العراق يمنّون الحسن المثنى بالإمارة والخلافة، مع أنه كان يبغضهم ديانة!! ( راجع / سير أعلام النبلاء للذهبي (سني) 4/ 486 – 487 ) .

والمقصود بشيعة العراق هنا هم الروافض ، وهذه عادتهم : يشجعون أهل البيت على الثورة ثم يخذلونهم .

وقال الحسن المثنى لرجل من الرافضة: " والله لئن أمكننا الله منكم لنقطعن أيديكم وأرجلكم، ثم لا نقبل منكم توبة ". فقال رجل: " لم لا يقبل منهم توبة؟ " قال: " إن هؤلاء إن شاؤوا صدقوكم، وإن شاؤوا كذبوكم ! وزعموا أن ذلك يستقيم لهم في التقية. ويلك، إن التقية إنما هي باب رخصة للمسلم، إذا اضطر إليها وخاف من ذي سلطان أعطاه غير ما في نفسه يدرأ عن ذمة الله عز وجل، وليس بباب فضل!! إنما الفضل في القيام بأمر الله وقول الحق. وأيم الله، ما بلغ من التقية أن يجعل بها لعبد من عباد الله أن يضل عباد الله !! " .

وهذا أحد الفروقات بين الشيعة والروافض . فالشيعة لا يستخدمون التقية إلا نادراً ، ويفضّلون قولة الحق . أما الروافض فإن التقية عندهم تسعة أعشار الدين !

وعن الحسن المثنى حيث سأله رجل: " ألم يقل رسول الله ( ص) من كنت مولاه فعلي مولاه ؟! " قال: " بلى، والله لو يعني بذلك رسول الله ( ص ) الإمارة والسلطان لأفصح لهم بذلك! فإن رسول الله ( ص ) كان أنصح للمسلمين. لقال: يا أيها الناس، هذا ولي أمركم والقائم عليكم من بعدي، فاسمعوا له وأطيعوا !! والله لئن كان الله ورسوله اختار عليا لهذا الأمر وجعله القائم للمسلمين من بعده ثم ترك علي أمر الله ورسوله، لكان علي أول من ترك أمر الله وأمر رسوله !! "

(وفي رواية) قال: " ولو كان الأمر كما يقولون إن الله ورسوله اختار علياً لهذا الأمر وللقيام على الناس بعد رسول الله ( ص )، لكان علي أعظم الناس خطيئة وجرما في ذلك !! إذ ترك أمر رسول الله ( ص ) - يعني فلم يمض لما أمره أو يعذر فيه إلى الناس "

فقال له الرافضي: " ألم يقل رسول الله ( ص ) من كنت مولاه فعلي مولاه ؟" فقال الحسن المثنى: " أما والله إن رسول الله ( ص ) لو كان يعني بذلك الإمرة والسلطان والقيام على الناس بعده لأفصح لهم بذلك !! كما أفصح لهم بالصلاة والزكاة وصيام رمضان وحج البيت! ولقال لهم: إن هذا ولي أمركم من بعدي، فاسمعوا له وأطيعوا، فما كان من وراء هذا شئ. فإن أفصح الناس كان للمسلمين رسول الله ( ص ) " ..

(وفي رواية) ثم قال: " لقد أساء آباؤنا وأمهاتنا إن كان ما تقولون (أيها الرافضة) من دين الله حقاً ثم لم يخبرونا به ولم يطلعونا عليه ولم يرغبونا فيه !! فنحن والله كنا أقرب منهم قرابة منكم، وأوجب عليهم حقا ، وأحق بأن يرغبوا فيه منكم !! " ( راجع / تاريخ مدينة دمشق لإبن عساكر (سني) 13/ 69 – 71 ) .







 
قديم 19-05-14, 12:23 PM   رقم المشاركة : 9
حمزة الباحث
موقوف






حمزة الباحث غير متصل

حمزة الباحث is on a distinguished road


أريد رابط تنزيل الكتاب (التبصرة) وفقكم الله تعالى
فلم أفلح في العثور عليه
وشكرا على الموضوع الجميل حمسني الى قراءة الكتاب جدا







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "