العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-12, 01:41 PM   رقم المشاركة : 1
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


أين إمامة النبي صلى الله عليه وسلم؟

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ياشيعة ... الإمامة لديكم هي أهم أصل من أصول الدين
بل هي أفضل حتى من النبوة
وتقولون بأن لديكم 12 إمام أولهم علي بن ابي طالب رضي الله عنه
وبنفس الوقت تقولون بأن رسول الله هو إمام ونبي
ولكننا لا نرى اسم النبي عليه الصلاة والسلام بين أسماء الأئمة عندكم
فقط تعترفون بنبوته ولكن لا تعترفون بإمامته وإلا فلماذا جعلتم علي أول الأئمة ألا يوجد إمام قبله وهو النبي عليه الصلاة والسلام؟؟؟

وإن كانت الإمامة أهم أصل بالدين وافضل من النبوة .. لماذا فقط تعطون لرسول الله النبوة وتتناسون الأفضل من ذلك؟

باختصار
لماذا لا نرى النبي عليه الصلاة والسلام من بين الأئمة عندكم؟
وإن كان فعلاً النبي داخل من ضمن الأئمة فلماذا هم 12 فقط وليس 13؟؟؟






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» محاورة بين سني وشيعي
»» العُقاب ... والخلافة الإسلامية الثانية
»» إلى النصارى
»» تسمية أهل البيت بأسماء الصحابة هل يدل على الحب؟ الجواب عند كمال الحيدري
»» أبوبكر أشجع من علي (رضي الله عنهما)
 
قديم 02-06-12, 06:00 PM   رقم المشاركة : 2
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


لفته جميله
انتظر معك ..
بارك الله فيك ..







 
قديم 02-06-12, 06:02 PM   رقم المشاركة : 3
[أحمد]
إثنا عشري






[أحمد] غير متصل

[أحمد] is on a distinguished road


اللي اعرفه ان النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- امام عندنا
اما ليش دائماً نقول الـ 12 امام فالمقصود فيهم هم الأئمة الاثنى عشر من بعده صلوات الله وسلامه
عليهم اجمعين

كالعادة اشكالات تافهة لا تدل الا على قلة العلم







 
قديم 02-06-12, 06:27 PM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


ضربة في الصميم اخي صاحب الغار

ولعل هذا فاتت على من صنع دين الرافضة







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هيا ايها الرافضة هذا هو دينكم الباطل فدافعوا عنه إن استطعتم
»» وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (139) إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ
»» احمد بن حنبل افضل من علي بن إبي طالب هل يعقل ؟
»» سؤال يحيرني في الصوفيين
»» هنا مربط الخطأ الذي جعل الرافضة والشيعة لا يبصرون الحق فيتّبعوه
 
قديم 02-06-12, 06:46 PM   رقم المشاركة : 5
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [أحمد] مشاهدة المشاركة
   اللي اعرفه ان النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- امام عندنا
اما ليش دائماً نقول الـ 12 امام فالمقصود فيهم هم الأئمة الاثنى عشر من بعده صلوات الله وسلامه
عليهم اجمعين

كالعادة اشكالات تافهة لا تدل الا على قلة العلم

اشكال جعلك تتخبط ..
انت محض مشاهد رافضي بلا فائده ..






 
قديم 02-06-12, 08:08 PM   رقم المشاركة : 6
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اقتباس:
اللي اعرفه ان النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- امام عندنا
اما ليش دائماً نقول الـ 12 امام فالمقصود فيهم هم الأئمة الاثنى عشر من بعده صلوات الله وسلامه
عليهم اجمعين

كالعادة اشكالات تافهة لا تدل الا على قلة العلم

شاكر لك تجاوبك ضيفنا أحمد

وأحب أن أخبرك بأنك مخطئ ... أنتم تقولون أن علي بن أبي طالب هو أول الأئمة ولا تقولون عبارة بعد رسول الله
ودائماً تقولون (الأئمة عندنا 12 إمام) ناسين ومتناسين إمامة النبي عليه الصلاة والسلام
وتموتون وتستميتون لإثبات إمامة علي وتصفون من ينكر إمامته بالنصب والكفر بينما بنفس الوقت لا تعترفون بإمامة النبي عليه الصلاة والسلام ولا تعدوه من الأئمة
ولكن السؤال:
قد علمنا نبوة محمد عليه الصلاة والسلام وتم اثباتها بالقرآن والسنة
فممكن أن تثبت لنا إمامته (التي هي أفضل وأهم من نبوته) من القرآن والسنة عندكم؟

الحمدلله رب العالمين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» تنبيه مهم بشأن الإقليم
»» محاورة بين سني وشيعي
»» كشف حقيقة من يفرق بين السنة والوهابية والرد عليهم
»» الإمام المهدي والآش والنخي
»» فرقد القزويني: إذا كان الإمام قادر على الخروج ولم يخرج فهو ظالم لشيعته
 
قديم 02-06-12, 08:09 PM   رقم المشاركة : 7
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


أخواي اوود بير ورهين الفكر
شاكر لكما حسن مروركما الكريم
بارك الله بكما






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» طعام الرسول عليه الصلاة والسلام (أشهى الأطباق)
»» محتاجين وقفتكم يا أهل الخير
»» الله سبحانه عند الشيعة إماماً مثل علي .. والعياذ بالله
»» إلى النصارى
»» هل أم المؤمنين كافرة أم منافقة/ الاجابة من القرآن الكريم
 
قديم 02-06-12, 08:18 PM   رقم المشاركة : 8
[أحمد]
إثنا عشري






[أحمد] غير متصل

[أحمد] is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الغار مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


شاكر لك تجاوبك ضيفنا أحمد

وأحب أن أخبرك بأنك مخطئ ... أنتم تقولون أن علي بن أبي طالب هو أول الأئمة ولا تقولون عبارة بعد رسول الله
ودائماً تقولون (الأئمة عندنا 12 إمام) ناسين ومتناسين إمامة النبي عليه الصلاة والسلام
وتموتون وتستميتون لإثبات إمامة علي وتصفون من ينكر إمامته بالنصب والكفر بينما بنفس الوقت لا تعترفون بإمامة النبي عليه الصلاة والسلام ولا تعدوه من الأئمة
ولكن السؤال:
قد علمنا نبوة محمد عليه الصلاة والسلام وتم اثباتها بالقرآن والسنة
فممكن أن تثبت لنا إمامته (التي هي أفضل وأهم من نبوته) من القرآن والسنة عندكم؟

الحمدلله رب العالمين


حتى اسئلة ماتعرفون تسألون
اثبات شيء لا يعني نفي غيره .. وايضاً أمامة الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- عندنا
مثبتة :
إمامة الرسول
هذا إذا قصرنا النظر على مجالي النبوة والرسالة ، ولكنّه سبحانه لما كساه ثوب الإمامة بعد أن ابتلاه ونصبه لمقام الإمامة وصار عند ذلك حاكماً سائداً على المجتمع ، رائداً للأُمّة ، قائماً بإرشادهم في الحقول المختلفة سياسياً وعسكرياً ...
فعند ذلك كان الرسول في مقام التنفيذ ذا أمر ونهي وأخذ ورد وتعيين وعزل إلى غير ذلك من الأُمور الّتي يمارسها الرسول باعتبار كونه حاكماً وسائساً ومؤدّباً للأُمّة وقائداً للمجتمع وإماماً للمؤمنين.
ولا ريب انّه ليس لأحد ولاية على أحد وانّ الناس كأسنان المشط ليس لأحدهم حق حكم على الآخر ، بل الولاية المطلقة لله سبحانه وتعالى ، فهو باعتبار كونه خالقاً للكون ومدبراً لما فيه ، له حق الحكم والطاعة ، يقول سبحانه : ( إِنِ الحُكْمُ إِلاَّ للهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ ) (1).
وهذا ما يعبّر عنه بالتوحيد في الحاكمية والطاعة لا يشاركه فيها غيره ، لكن مع الاعتراف بذلك لا نعني من عنوان انحصار الحاكمية ( بالله ) حصر الإمرة بالله بأن يتولّى سبحانه الإمرة على العباد ، فالولاية وحق الحاكمية بالأصالة حق لله سبحانه ، ولكن الإمرة لخيرة عباده يتصدّون لها بإذنه.
وإن شئت قلت : إنّ المقصود من قوله سبحانه : ( إِنِ الحُكْمُ إِلاَّ للهِ يَقُصُّ الحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ ) (1) ، وقوله : ( أَلا لَهُ الحُكْمُ وَهُوَ أَسْرَعُ الحَاسِبِينَ ) (2) ، وقوله سبحانه : ( لَهُ الحَمْدُ فِي الأُولَىٰ وَالآخِرَةِ وَلَهُ الحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ) (3) ، هو حصر الولاية وحق الحاكمية لا الإمرة والتصدّي لنظام البلاد ، إذ يستحيل ممارسة الحكم من الله تعالى بصورة مباشرة ، ولأجل ذلك نجد جمعاً من الأنبياء تولّوا منصة الولاية بإذن الله وأخذوا بتدبير شؤون الحياة الاجتماعية للإنسان ، ففي هذا الصدد يقول سبحانه : ( يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالحَقِّ ) (4).
فالرسول الّذي يحظى بمقام تنفيذ الولاية الإلهية في المجالات المختلفة بين الناس ، هو الإمام المفترضة طاعته ، ولا يحظى به إلاّ ثلة من المصطفين الأخيار ، وإليك الشواهد القرآنية الّتي تدل بوضوح على أنّ ملاك الإمامة في هذه الآية ـ لا مطلقاً ـ هو كونه مثالاً في القول والعمل ، وعلى الأُمّة طاعته في كل ما يأمر وينهى ويبرم وينقض ، فهو أُسوة في الحياة وقدوة للجميع.
الشواهد القرآنية على تفسير الإمامة بافتراض الطاعة

إنّ تفسير ملاك الإمامة بافتراض الطاعة والقيادة الإلهية الحكيمة شيء تؤيده الآيات التالية بل تثبته.
روى بعض المفسرين أنّ كعب بن الأشرف خرج في سبعين راكباً من اليهود إلى مكة بعد وقعة أُحد ، ليحالفوا قريشاً ضد الرسول 6 فنزل كعب على أبي سفيان فأحسن مثواه ، ونزلت اليهود في دور قريش ، فقالت قريش : إنّكم أهل كتاب ، ومحمد صاحب كتاب ، فلا نأمن من أن يكون هذا مكراً منكم ، فإن أردت أن نخرج معك فاسجد لهذين الصنمين وآمن بهما ، ففعل ذلك.
ثم قال أبو سفيان لكعب : إنّك امرؤ تقرأ الكتاب وتعلم ونحن أُميّون لا نعلم ، فأيّنا أهدى طريقاً وأقرب للحق نحن أم محمد ؟
قال كعب : اعرضوا عليّ دينكم ، فلمّاعرض أبو سفيان عليه دينه ، قال كعب : أنتم والله أهدى سبيلاً ممّا عليه محمد.
فأنزل الله سبحانه الآيات التالية :
( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا هَٰؤُلاءِ أَهْدَىٰ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلاً * ... أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ المُلْكِ فَإِذًا لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا * أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا ) (1). (2)
توضيح الاستدلال : أنّه سبحانه ردّ على قولهم ( هَٰؤُلاءِ ( المشركون ) أَهْدَىٰ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا سَبِيلاً ) بوجوه ثلاثة :
الأوّل والثاني : يستفادان من قوله سبحانه : ( أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ المُلْكِ فَإِذًا لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا ) ، فإنّ « أم » بحكم كونها متصلة تدلّ على وجود معطوف . . .

الشيخ جعفر السبحاني-حفظه الله-

الكلام طويل .. ولا يهمني اذا كان صحيح ولا خطأ
المهم هو كلامك بأنك تقول ان احنا مانقول ان الرسول-صلى الله عليه وآله وسلم- انه امام






 
قديم 02-06-12, 08:23 PM   رقم المشاركة : 9
[أحمد]
إثنا عشري






[أحمد] غير متصل

[أحمد] is on a distinguished road


ولقد قرن الله به من لدن أن كان فطيماً أعظم ملك من ملائكته يسلك به طريق المكارم ، ومحاسن أخلاق العالم ليله ونهاره (2).
ودلالة هذه القمة العالية من هذه الخطبة على عصمة النبي في القول والعمل عن الخطأ والزلل واضحة ، فإنّ من رباه أعظم ملك من ملائكة الله سبحانه من لدن أن كان فطيماً ، إلى أُخريات حياته الشريفة ، لا تنفك عن المصونية من الانحراف والخطأ ، كيف وهذا الملك يسلك به طريق المكارم ، ويربيه على محاسن أخلاق العالم ، ليله ونهاره ، وليست المعصية إلاّ سلوك طريق المآثم ومساوئ الأخلاق ، ومن يسلك الطريق الأوّل يكون متجنباً عن سلوك الطريق الثاني.
إنّ الإمام أمير المؤمنين لا يصف خصوص النبي 6 بالعصمة في هذه الخطبة ، بل يصف آل النبي 6 بقوله : « هم عيش العلم ، وموت الجهل ، يخبرهم حلمهم عن علمهم ، وظاهرهم عن باطنهم ، وصمتهم عن حكم منطقهم ، لا يخالفون الحق ، ولا يختلفون فيه ، هم دعائم الإسلام ، وولائج الاعتصام ، بهم عاد
الحق في نصابه ، وانزاح الباطل عن مقامه ، وانقطع لسانه عن منبته ، عقلوا الدين عقل وعاية ورعاية ، لا عقل سماع ودعاية » (1).
لاحظ هذا الكلام وأمعن النظر فيه هل ترى كلمة أوضح في الدلالة على مصونيتهم من الذنوب وعصمتهم عن الآثام من قوله : « لا يخالفون الحق ، ولا يختلفون فيه » أي لا يعدلون عن الحق ، ولا يختلفون فيه ، قولاً وفعلاً كما يختلف غيرهم من الفرق ، وأرباب المذاهب ، فمنهم من له في المسألة قولان ، أو أكثر ، ومنهم من يقول قولاً ثم يرجع عنه ، ومنهم من يرى في أُصول الدين رأياً ثم ينفيه ويتركه.

وكثير ...







 
قديم 02-06-12, 09:20 PM   رقم المشاركة : 10
مسافر ليوم القيامة
إثنا عشري






مسافر ليوم القيامة غير متصل

مسافر ليوم القيامة is on a distinguished road


النبوة افضل لانها هي الاساس ولكن الامامة رتبتها اعلى فلا امامة من غير نبوة لان الامام امتداد للنبي ويعتمد على ما جاء به النبي في هداية الناس وارشادهم
مثال على ذلك التعليم في المدارس
المرحلة الابتدائية افضل من المرحلة الجامعية ولكن المرحلة الجامعية اعلى رتبة من المرحلة الابتدائية ومع ذلك فالمرحلة الابتدائية هي الاساس فلا توجد مرحلة جامعية من غير المرور بالمرحلة الابتدائية







التوقيع :
الناس من جهة التمثال أكفاء
أبوهم آدم والام حواء
فإن يكن لهم في أصلهم شرف
يفاخرون به فالطين و الماء
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو تقييمكم لهذه الرواية من صحيح البخار¡
»» في البخاري عمر بن الخطاب يعترف بالمؤامرة واغتصابه للخلافة
»» الامام احمد بن حنبل شيعي رافضي الى درجة اللغو !!
»» ما هي منزلة هارون من موسى ؟
»» شعاركم بكفر الشيعي الرافضي هل هو كفر ظاهري ام كفر واقعي ؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "