العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-12, 07:47 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


الهارب313 يوزع هدايا على اهل السنة ويقول سجود الشيعة مطابق لسجود النبي! والرد كارثة






يقول الهارب313



سجود الشيعة على التراب مطابق لسجود النبي-ص-اما الوهابية؟



المسند
لاحمد بن حنبل
شرحه احمد محمدشاكر
ص78
حديث11129
بسندصحيح
تذكرنا ليله القدر فقال بعض القوم انهاتدور من السنه فمشينا الى ابي سعيد الخدري قلت ياابا سعيد سمعت رسول الله يذكرليله القدر قال نعم اعتكف رسول الله العشر الوسط من رمضان واعتكفنا معه فلمااصبحنا صبيحه عشرين رجع ورجعنا معه واأري ليله القدر ثم أنسيها فقال اني رايت ليله القدر ثم أنسيتها فأراني اسجد في ماء وطين قمن اعتكف معي فليرجع الى كعتكفه ابتغوها في العشر الاواخر في الوتر منها وهاجت علينا السماء اخر تله العشيه وكان نصف المسجد عريشا من جريد فو الذي اكرمه وانزل عليه الكتاب لرأيته يصلي بنا صلاه المرب ليله احدى وعشرين وان جبهته وارنبه انفه لفي الماء والطين
اسناده صحيح
والوثائق







فتح الباري
بشرح صحيح البخاري
لابن حجر العسقلاني
المجلدالخامس
ص458
حديث2018
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاور في رمضان العشر التي في وسط الشهر ، فإذا كان حين يمسي من عشرين ليلة تمضي ويستقبل إحدى وعشرين ، رجع إلى مسكنه ، ورجع من كان يجاور معه ، وأنه أقام في شهر جاور فيه الليلة التي كان يرجع فيها ، فخطب الناس ، فأمرهم ما شاء الله ، ثم قال : ( كنت أجاور هذه العشر ، ثم قد بدا لي أن أجاور هذه العشر الأواخر ، فمن كان اعتكف معي فليثبت في معتكفه ، وقد أريت هذه الليلة ، ثم أنسيتها ، فابتغوها في العشر الأواخر ، وابتغوها في كل وتر ، وقد رأيتني أسجد في ماء وطين ) . فاستهلت السماء في تلك الليلة فأمطرت ، فوكف المسجد في مصلى النبي صلى الله عليه وسلم ليلة إحدى وعشرين ، فبصرت عيني رسول الله صلى الله عليه وسلم ونظرت إليه انصرف من الصبح ووجهه ممتلئ طينا وماء .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
ص453
حديث2016
اعتكفنا مع النبي صلى الله عليه وسلم العشر الأوسط من رمضان ، فخرج صبيحة عشرين فخطبنا ، وقال : ( إني أريت ليلة القدر ، ثم أنسيتها ، أو : نسيتها ، فالتمسوها في العشر الأواخر في الوتر ، وإني رأيت أني أسجد في ماء وطين ، فمن كان اعتكف مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فليرجع ) . فرجعنا وما نرى في السماء قزعة ، فجاءت سحابة فمطرت حتى سال سقف المسجد ، وكان من جريد النخل ، وأقيمت الصلاة ، فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسجد في الماء والطين ، حتى رأيت أثر الطين في جبهته .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
ص489
حديث2036
هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر ليلة القدر ؟ قال : نعم ، اعتكفنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم العشر الأوسط من رمضان ، قال : فخرجنا صبيحة عشرين ، قال : فخطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صبيحة عشرين فقال : ( إني أريت ليلة القدر ، وإني نسيتها ، فالتمسوها في العشر الأواخر في وتر ، فإني رأيت أني أسجد في ماء وطين ، ومن كان اعتكف مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فليرجع ) . فرجع الناس إلى المسجد ، وما نرى في السماء قزعة ، قال : فجاءت سحابة فمطرت ، وأقيمت الصلاة ، فسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الطين والماء ، حتى رأيت الطين في أرنبته وجبهته .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
ص493
حديث 2040
اعتكفنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم العشر الأواسط ، فلما كان صبيحة عشرين ، نقلنا متاعنا ، فأتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من كان اعتكف فليرجع إلى معتكفه ، فإني رأيت هذه الليلة ، ورأيتني أسجد في ماء وطين ) . فلما رجع إلى معتكفه وهاجت السماء فمطرنا ، فوالذي بعثه بالحق ، لقد هاجت السماء من آخر ذلك اليوم ، وكان المسجد عريشا ، فلقد رأيت على أنفه وأرنبته أثر الماء والطين .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2040
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]






صحيح الجامع الصغيروزيادته
الفتح الكبير
تاليف محمد ناصرالدين الالباني
المجلد الاول
ص481
حديث2451-1129
أريت ليلة القدر ثم أنسيتها ، وأراني صبيحتها [ أسجد ] في ماء وطين
الراوي: عبدالله بن أنيس الجهني المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 916
خلاصة حكم المحدث: صحيح
والوثائق







سنن ابي داود
تصنيف أبي داود السجستاني
ص167
حديث1382
بسند صحيح
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتكف العشر الأوسط من رمضان فاعتكف عاما حتى إذا كانت ليلة إحدى وعشرين وهي الليلة التي يخرج فيها من اعتكافه قال من كان اعتكف معي فليعتكف العشر الأواخر وقد رأيت هذه الليلة ثم أنسيتها وقد رأيتني أسجد من صبيحتها في ماء وطين فالتمسوها في كل وتر قال أبو سعيد فمطرت السماء من تلك الليلة وكان المسجد على عريش فوكف المسجد فقال أبو سعيد فأبصرت عيناي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى جبهته وأنفه أثر الماء والطين من صبيحة إحدى وعشرين
والوثائق:







والهدية الاخيره للوهابيه

مسند ابي يعلى الموصلي
الامام الحافظ احمد التميمي
الجزء الخامس
ص426
92-4448
انه سال عائشه اكان رسول الله يصلي على الحصير؟فاني سمعت في كتاب الله
: { للكافرين حصيرا } [ الأسراء : 8 ] ، ؟ قالت : لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي عليه
اسناده صحيح والوثائق






والان هذا مانسجد عليه






وانتم ماتفعلون يامساكين

--ابحاث الطالب313---



يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الحسين اكبر من الله عند الرافضة
»» الله اكبر يا مسلمين الشيعة يقولون ان القران محرف
»» العضو الشيعي الوحدة الاسلامية يقول انه لا يترضى عن الصحابة !!!!
»» أسباب التشيع
»» الخميني يُقرّ بأن ابو بكر في الجنة ويٌسيء لله و لنبيه موسى عليه السلام
 
قديم 18-05-12, 07:55 PM   رقم المشاركة : 2
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


قبل الرد العلمي
اسئلة للشيعة





1- هل رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم سجد على تربة حسينية؟





2-هل كان في عهد رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم حسينيات؟





** يقول الشيعةلقد كانت التربة الحسينية من تلك البقع المشرفة التي خصها الله بنوع من الكرامة في جملة من الاَحاديث الواردة في هذا الشأن عن النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته عليهم السلام، هذا فضلاً عن أنّ قاعدة الاعتبار المطردة تقتضي التفاضل بين الامكنة والبقاع، إذ بالاضافات والنسب تكون للاَراضي والاَماكن والبقاع خاصة ومزية بها، تجري عليها مقررات كثيرة وتنزع منها أحكام لايجوز التعدي والصفح عنها (1).


____________

راجع: السجود على التربة الحسينية عند الشيعةالاِمامية|الشيخ عبدالحسين الاَميني: 55 ـ 56.









3-السؤال هنا لماذا لا يكون عند الشيعة تربة محمدية او تربة فاطمية او تربة حسنية او تربة علوية؟





4-الجميع يعرف ان الشيعة يسجدون على تربة يقولون انها تربة حسينية السؤال هنا لماذا يسجد الشيعة على التربةالحسينية على الجبهة فقط لماذا لا يسجدون على التربة الحسينية بمواضع السجودالسبعة؟





5- يقول الشيعة وردت روايات متعددة عن أهل البيت عليهم السلام تؤكد على عدم اشتراط اتحاد مواضع السجود على شيءواحد، منها ما رواه حمران عن أحدهما ـ الباقر أو الصادق عليهما السلام ـ قال: « لابأس بالقيام على المصلى من الشعر والصوف إذا كان يسجد على الاَرض، فإن كان من نبات الاَرض فلا بأس بالقيام والسجود عليه » (1).





____________


(1) الاستبصار 1: 335|2 باب 119 السجود على شيء ليس عليه سائر البدن، كتاب الصلاة









السؤال هنا هل مواضع السجودعند الشيعة الجبهة والانف فقط ؟ كما ان هذا متناقض مع قاله أبو الصلاح تقيّ الدين بن نجم الدين عبدالله الحلبي ( ت 447 هـ ): قال: لا يجوز السجودبشيء من الأعضاء السبع إلاّ على محلٍ طاهر، ويختصّ صحّة السجود بالجبهة على الأرض أو ما أنبتتْ، ممّا لا يُؤكل ولا يُلبس، فإن سجد ببعض الأعظاء على محلٍّ نجس،وبالجبهة على ما ذكرناه كالصوف والشعر والحنطة والثمار، لم تُجْزِه الصلاة (22). الكافي في الفقه الحلبي سلسلة الينابيع الفقهية كتاب الصلاة272:3







6-لماذا لا تكون جميع حسينيات الشيعة من التربة الحسينية؟





7-اليس الاولى بالشيعة ان يسجدوا على تربة من قبر الرسول صلى الله عليه واله وصحبه وسلم اليس هو سيد ال البيت عليهم السلام





8- لماذا الشيعة لا يسجدون على تربة من قبر سيدنا حمزة عليه السلام الذي استشهد ومثل في جسده الطاهر عليه السلام؟





9-يقول الشيعة بأن التزام الشيعة الاِمامية بالسجود على التربة الحسينية لا يعني اعتقادهم بعدم صحة السجودإلاّ على التربة الحسينية! ولكن الشيعة قالو بفضل التربة الحسينية على باقي التربةقال كاظم اليزدي في عروته الوثقى ما نصّه: (السجود على الاَرض أفضل من النبات والقرطاس، ولا يبعد كون التراب أفضل من الحجر.وأفضل من الجميع التربة الحسينية،فإنّها تخرق الحجب السبع وتستنيرإلى الاَرضين السبع)





















حجم التربة الواحدة التي يسجد عليها الشيعة حوالي 20 سم مكعب تقريبا .الشيعةعددهم في العالم -على أكبر تقدير - هو 100000000شيعي هل تكفي التربة التي يقول الشيعة انها تربة الحسين لأكثر من 100000000شيعي بالعالم-- حتى يظفر كلّ شيعي بقطعته ؟؟؟




أما عن جواز الصلاة على السجاده فأكتفي بهذه الأدلة من كتب الشيعة
ما رواه داود الصرمي قال : «سألت أباالحسن الثالث(عليه السلام): هل يجوز السجودعلى القطن والكتّان من غيرتقية؟فقال(عليه السلام) : «جائز» التهذيب : 2 / 307 ح1246 ; الاستبصار : 1 / 332ح1246 ; الوسائل : 5 / 348. أبواب ما يسجد عليه ب2 ح6.
.
ومنها : خبر الحسينبن عليّ بن كيسان الصنعاني قال : كتبت إلى أبي الحسن الثالث(عليه السلام) أسأله عن السجود على القطن والكتان من غير تقية ولا ضرورة؟ فكتب إليّ : «ذلك جائز» التهذيب 2: 308 ح1248; الإستبصار 1: 333 ح1253; الوسائل 5: 348. أبواب ما يسجد عليه ب2ح7.
.
ومنها : رواية منصور بن حازم عن غير واحد من أصحابنا قال : قلت لأبي جعفر(عليه السلام) : إنّا نكون بأرض باردة يكون فيها الثلج أفنسجد عليه؟ قال : «لا، ولكن اجعل بينك وبينه شيئاً قطناً أو كتاناً» التهذيب : 2 / 308 ح1247 ; الاستبصار : 1 / 332 ح 1247; الوسائل : 5 / 351. أبواب ما يسجد عليه ب4 ح7 .
.
ومنها : رواية ياسر الخادم قال : مرّ بي أبو الحسن(عليه السلام) وأناأُصلّي على الطبري وقد ألقيت عليه شيئاً أسجد عليه فقال لي : «مالكَ لا تسجد عليه؟أليس هو من نبات الأرض؟» التهذيب 2: 308 ح1249; الإستبصار 1: 331 ح1243; الوسائل 5: 348. أبواب ما يسجد عليه ب2 ح5.
. ودلالة هذه الرواية على الجواز مبنية على أن يكون الطبري شيئاً معهوداً متخذاً من القطن والكتان .

وخذه زيادة
بطلان الصلاة على التربة الحسينية

رواه الشيخ طائفة الشيعة أبو جعفر الطوسي في كتابيه الاستبصار (1/327) وتهذيب الأحكام (2/298) عن علي عليه السلام قال : ( لاتجزي صلاة لا يصيب الأنف ما يصيب الجبهة ) .
كما أخرجه الحر العاملي في وسائل الشيعة (4/954) .

نستفيد من هذا الحديث
1-أن الصلاة باطلة على التربةالحسينية لأنها لا تصل إلى الأنف


تربة على شكل قلب مو تقولون تربة للسجود ليش على تربة شكل قلب او تربة خاصة بالحب هههههه




الشيعة يقولون التربة الحسينية شفاء ليش تعالجون في المستشفيات ؟


تربة رقمية والله مطورين الشيعه تكنولوجيا ههههههههههههههههه



لماذا السيستاني لا يتعالج بالتربة الحسينية ؟؟؟؟؟؟؟



المرجع الشيعي حسين فضل الله يعتبر التربة الحسينية لا تمثل اي خصوصية عند الشيعة مثلها مثل اي تربة اخرى








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» خبر مهم" الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام يرفض ان يوصي بعده ومن" كتب الشيعة"
»» معلومات مهمة عن كتب الشيعة
»» ياشيعة شمر بن ذي الجوشن (امير المؤمنين عليه السلام يوجه لكم رسالة ردوها ان استطعتم
»» الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام لا ينام حتى يضع وجهه الكريم بين ثديي فاطمة!!
»» الشيعة هم العسل والجبال والاشجار
 
قديم 18-05-12, 08:14 PM   رقم المشاركة : 3
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


وردت أحاديث صحيحة متعددة تبين جواز الصلاة على سجادة أو حصيرة ، سواء في المسجد أو في البيت .

1. عن عبد الله بن شداد قال : سمعت خالتي ميمونة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها كانت تكون حائضا لا تصلي وهي مفترشة بحذاء مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يصلي على خمرته ، إذا سجد أصابني بعض ثوبه . رواه البخاري ( 326 ) ومسلم ( 513 ) .


2. عن أنس بن مالك أن جدته مليكة دعت رسول الله صلى الله عليه وسلم لطعام صنعته له فأكل منه ثم قال : قوموا فلأصلِّ لكم ، قال أنس : فقمت إلى حصير لنا قد اسودَّ من طول ما لبس فنضحته بماء ، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم وصففتُ واليتيم وراءه ، والعجوز من ورائنا ، فصلَّى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ركعتين ثم انصرف . رواه البخاري ( 373 ) ومسلم ( 658 ) .

وبوَّب عليه البخاري بقوله : باب الصلاة على الحصير .

3. عن أنس بن مالك قال : قال رجل من الأنصار : إني لا أستطيع الصلاة معك ، وكان رجلاً ضخماً ، فصنع للنبي صلى الله عليه وسلم طعاماً فدعاه إلى منزله فبسط له حصيراً ونضح طرف الحصير ، فصلَّى عليه ركعتين ، فقال رجل من آل الجارود لأنس بن مالك : أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي الضحى ؟ قال : ما رأيته صلاها إلا يومئذ .رواه البخاري ( 639 ) .

وفي لفظ آخر ( 5730 ) :

عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم زار أهل بيت من الأنصار فطعم عندهم طعاما فلما أراد أن يخرج أمر بمكان من البيت فنضح له على بساط فصلى عليه ودعا لهم .

4. عن أنس قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلُقا ، وكان لي أخ يقال له أبو عمير ، قال : أحسبه فطيما ، وكان إذا جاء قال : يا أبا عمير ما فعل النغير ؟ - نغر كان يلعب به - فربما حضر الصلاة وهو في بيتنا فيأمر بالبساط الذي تحته فيكنس وينضح ثم يقوم ونقوم خلفه فيصلي بنا . رواه البخاري ( 5850 ) .

5. عن جابر قال : حدثني أبو سعيد الخدري أنه دخل على النبي صلى الله عليه وسلم قال : فرأيته يصلي على حصير يسجد عليه ، قال : ورأيته يصلي في ثوب واحد متوشحا به .
رواه مسلم ( 519 ) .

6. عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحتجر حصيراً بالليل فيصلي عليه ويبسطه بالنهار فيجلس عليه . رواه البخاري ( 5524 ) .

ثانياً :
معنى الخمرة ، والحصيرة ، وفقد الأحاديث السابقة .

1. قال الحافظ ابن حجر :
والخُمرة : بضم الخاء والمعجمة وسكون الميم ، قال الطبري : هو مصلى صغير يُعمل من سعف النخل , سمِّيت بذلك لسترها الوجه والكفين من حر الأرض وبردها , فإن كانت كبيرة سميت حصيراً , وكذا قال الأزهري في تهذيبه وصاحبه أبو عبيد الهروي وجماعة بعدهم , وزاد في النهاية : ولا تكون خمرة إلا في هذا المقدار , قال : وسميت خمرة لأن خيوطها مستورة بسعفها ، وقال الخطابي : هي السجادة يسجد عليها المصلي . " فتح الباري " ( 1 / 430 )
.


2. قال النووي :
فيه : جواز الصلاة على الحصير وسائر ما تنبته الأرض , وهذا مجمع عليه , وما روي عن عمر بن عبد العزيز من خلاف هذا محمول على استحباب التواضع بمباشرة نفس الأرض . وفيه : أن الأصل في الثياب والبسط والحصر ونحوها الطهارة , وأن حكم الطهارة مستمر حتى تتحقق نجاسته .

" شرح مسلم " ( 5 / 163 ) .

3. قال النووي :

قوله : " فرأيته يصلي على حصير يسجد " فيه دليل على جواز الصلاة على شيء يحول بينه وبين الأرض من ثوب وحصير وصوف وشعر وغير ذلك , وسواء نبت من الأرض أم لا . وهذا مذهبنا ومذهب الجمهور , وقال القاضي رحمه الله تعالى : أما ما نبت من الأرض فلا كراهة فيه , وأما البسط واللبود وغيرها مما ليس من نبات الأرض فتصح الصلاة فيه بالإجماع , لكن الأرض أفضل منه إلا لحاجة حر أو برد أو نحوهما , لأن الصلاة سرها التواضع والخضوع ، والله عز وجل أعلم .


" شرح مسلم " ( 4 / 233 ، 234 ) .

3. قال الحافظ ابن حجر :
حديث عائشة " أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحتجر حصيراً بالليل ويصلي عليه " ... وفيه إشارة إلى ضعف ما أخرجه ابن أبي شيبة من طريق شريح بن هانئ أنه : " سأل عائشة : أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على الحصير والله يقول : ( وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا ) ؟ فقالت : لم يكن يصلي على الحصير " ، ويمكن الجمع بحمل النفي على المداومة , لكن يخدش فيه ما ذكره شريح من الآية . " فتح الباري " ( 10 / 314 )
.

4. قال الحافظ ابن حجر :
قال ابن بطال : لا خلاف بين فقهاء الأمصار في جواز الصلاة عليها إلا ما روي عن عمر بن عبد العزيز أنه كان يؤتي بتراب فيوضع على الخمرة فيسجد عليه , ولعله كان يفعله على جهة المبالغة في التواضع والخشوع فلا يكون فيه مخالفة للجماعة وقد روى ابن أبي شيبة عن عروة بن الزبير أنه كان يكره الصلاة على شيء دون الأرض , وكذا روى عن غير عروة , ويحتمل أن يحمل على كراهة التنزيه , والله أعلم . " فتح الباري " ( 1 / 488 )
.

ثالثاً :
ولا فرق بين كون المسجود عليه من الأرض أم من القطن أم الكتان أم الصوف .

قال البخاري – رحمه الله - :
باب السجود على الثوب في شدة الحر وقال الحسن كان القوم يسجدون على العمامة والقلنسوة ويداه في كمه .

وروى تحته :
عن أنس بن مالك قال : كنا نصلي مع النبي صلى الله عليه وسلم فيضع أحدنا طرف الثوب من شدة الحر في مكان السجود . رواه البخاري ( 378 ) ومسلم ( 620 )
.

قال الحافظ ابن حجر :
قوله : " باب السجود على الثوب في شدة الحر " التقييد بشدة الحر للمحافظة على لفظ الحديث , وإلا فهو في البرد كذلك , بل القائل بالجواز لا يقيده بالحاجة .

قوله : " وقال الحسن : كان القوم " أي الصحابة كما سيأتي بيانه .
قوله : " والقلنسوة " بفتح القاف واللام وسكون النون وضم المهملة وفتح الواو , وقد تبدل ياء مثناة من تحت , وقد تبدل ألفا وتفتح السين فيقال قلنساة , وقد تحذف النون من هذه بعدها هاء تأنيث : غشاء مبطن يستر به الرأس قاله القزاز في شرح الفصيح , وقال ابن هشام : هي التي يقال لها العمامة الشاشية , وفي المحكم : هي من ملابس الرأس معروفة , وقال أبو هلال العسكري : هي التي تغطى بها العمائم وتستر من الشمس والمطر , كأنها عنده رأس البرنس .

قوله : " ويداه " أي : يد كل واحد منهم , وكأنه أراد بتغيير الأسلوب بيان أن كل واحد منهم ما كان يجمع بين السجود على العمامة والقلنسوة معا , لكن في كل حالة كان يسجد ويداه في كمه ، ووقع في رواية الكشميهني " ويديه في كمه " وهو منصوب بفعل مقدر , أي : ويجعل يديه .

" فتح الباري " ( 1 / 493 ) .

قال النووي :
قوله : " فإذا لم يستطع أحدنا أن يمكن جبهته من الأرض بسط ثوبه فسجد عليه " فيه : دليل لمن أجاز السجود على طرف ثوبه المتصل به , وبه قال أبو حنيفة والجمهور , ولم يجوزه الشافعي وتأول هذا الحديث وشبهه على السجود على ثوب منفصل .
" شرح مسلم " ( 5 / 121 ) .

قال الشوكاني :
وقد ذهب إلى أنه لا بأس بالصلاة على الخمرة الجمهور ، قال الترمذي : وبه يقول بعض أهل العلم , وقد نسبه العراقي إلى الجمهور من غير فرق بين ثياب القطن والكتان والجلود وغيرها من الطاهرات , وقد تقدم ذكر من اختار مباشرة الأرض ." نيل الأوطار " ( 1 / 151 )
.

رابعاً :
والمنقول عن الأئمة الثقات الأثبات لا يخالف ما سبق من الأحاديث وفقهها الواضح البيِّن ، وما نٌقل عنهم فيجب فهمه على وجهه الصحيح ، وهو على أنواع :

1.
المنع من الصلاة على السجاد إن كان ملوَّنا وذا رسوم ونقوش .
عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى في خميصة لها أعلام فنظر إلى أعلامها نظرة فلما انصرف قال اذهبوا بخميصتي هذه إلى أبي جهم وأتوني بأنبجانية أبي جهم فإنها ألهتني آنفا عن صلاتي وقال هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قال النبي صلى الله عليه وسلم كنت أنظر إلى علمها وأنا في الصلاة فأخاف أن تفتنني
. رواه البخاري ( 366 ) ومسلم ( 556 )
.

قال الشوكاني – في التعليق على حديث آخر - :
وكره مالك أيضا الصلاة على ما كان من نبات الأرض فدخلته صناعة أخرى كالكتان والقطن . قال ابن العربي : وإنما كرهه من جهة الزخرفة . " نيل الأوطار " ( 2 / 147 )
.

قال الصنعاني – في التعليق على حديث عائشة - :
وفي الحديث دليل على كراهة ما يشغل عن الصلاة من النقوش ونحوها , مما يشغل القلب , وفيه مبادرته صلى الله عليه وسلم إلى صيانة الصلاة عما يلهي , وإزالة ما يشغل عن الإقبال عليها . قال الطيبي : فيه إيذان بأن للصور والأشياء الظاهرة تأثيرا في القلوب الطاهرة , والنفوس الزكية , فضلا عما دونها ; وفيه كراهة الصلاة على المفارش , والسجاجيد المنقوشة , وكراهة نقش المساجد , ونحوه . " سبل السلام " ( 1 / 226 )
.

6. المنع من الصلاة على نوعية خاصة من البساط .

روى ابن أبي شيبة في " المصنف " عن سعيد بن المسيب ومحمد بن سيرين أنهما قالا : الصلاة على الطنفسة وهي البساط الذي تحته خمل محدثة .

وهو محمول على نوعية خاصة كما هو ظاهر ، والظاهر أنه بسبب خملته ، وهو يشبه السجود الفرشة أو السجاد الخميل ، وهو وإن كان غير ظاهر منه في الشرع إلا أن من منع لم يعمم الحكم .

7.
الصلاة على الأرض للمبالغة في التواضع ، وكراهة الصلاة على غيرها للتنزيه .

قال الحافظ ابن حجر :

قال ابن بطال : لا خلاف بين فقهاء الأمصار في جواز الصلاة عليها – أي : الخمرة - إلا ما روى عن عمر بن عبد العزيز أنه كان يؤتى بتراب فيوضع لى الخمرة فيسجد عليه .

ولعله كان يفعله على جهة المبالغة في التواضع والخشوع ، فلا يكون فيه مخالفة للجماعة .

وقد روى ابن أبي شيبة عن عروة بن الزبير أنه كان يكره الصلاة على شيء دون الأرض ، وكذا روي عن غير عروة ، ويحتمل أن يحمل على كراهة التنزيه .
" فتح الباري " ( 1 / 488 ) .

يتبع









التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة ماهي الاسماء الحسنى في قوله تعالى(ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها)
»» اتحدى اشجع اسماعيلي واشجع اسماعيلية يردون ع هذا الموضوع
»» الزنديق الهارب 313 يدافع عن المعممين ويعترف انه لو لا آل البيت لما ظهر الله
»» حوار ثنائي بين الصقار الحر والشيعي شاهين الامامي عن الامامة
»» "الدين الشيعي تحت المجهر"
 
قديم 18-05-12, 08:32 PM   رقم المشاركة : 4
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


حسنا ياشيعة تستشهدون في احاديث عند اهل السنة اذا اقبلو بهذا

(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ إِسْحَاقَ الْفَقِيهُ ، أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ غَالِبٍ ، ثنا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، ثنا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ زِيَادٍ ، ثنا عَمْرُو بْنُ يَحْيَى الأَنْصَارِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ , قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الأَرْضُ كُلُّهَا مَسْجِدٌ إِلا الْحَمَّامَ وَالْمَقْبَرَةَ " . قَالَ تَابَعَهُ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ يَحْيَى



وجاء عند الرافضة الآتي

ـ وفي حديث النوفلي ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : الأرض كلها مسجد إلا الحمام والقبر.


وفي حديث يونس بن ظبيان ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) نهى أن يصلى على قبر ، أو يقعد عليه ، أو يبنى عليه.

كتاب وسائل الشيعة ج 5 ص 157 ـ 179
الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام نهى عن الصلاة على قبر او القعود عليه او البناء عليه والشيعة يخالفون الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام ويسجدون على تربة من قبر الحسين

يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة ماهي الاسماء الحسنى في قوله تعالى(ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها)
»» الزنى حلال عند الشيعة
»» مهتدي لمذهب اهل السنة والجماعة (إباضي سابقا) ينصح الأباضية
»» مناظرة بين الصقار الحر والاذربيجاني
»» حديث خلق الله آدم على صورته من" كتب الاثناعشرية او الثلاث عشرية وثيقة من الكافي
 
قديم 18-05-12, 09:17 PM   رقم المشاركة : 5
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقار الحر مشاهدة المشاركة
  

والهدية الاخيره للوهابيه


مسند ابي يعلى الموصلي

الامام الحافظ احمد التميمي

الجزء الخامس

ص426

92-4448
انه سال عائشه اكان رسول الله يصلي على الحصير؟فاني سمعت في كتاب الله
: { للكافرين حصيرا } [ الأسراء : 8 ] ، ؟ قالت : لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي عليه

اسناده صحيح والوثائق


















فقام عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ) ففيه جواز الصلاة على الحصير ، وما رواه ابن أبي شيبة وغيره عن شريح بن هانئ : " أنه سأل عائشة : أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على الحصير والله تعالى يقول : ( وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا ) ( سورة مريم : الآية 75 ) فقالت : لم يكن ليصلي على الحصير ، ففيه يزيد بن المقدام ضعيف ، وهذا الخبر شاذ مردود لمعارضته لما هو أقوى منه كحديث الباب ، ولما في البخاري عن عائشة : " أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له حصير يبسطه ويصلي عليه " ، وفي مسلم عن أبي سعيد : " أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على حصير " .

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=77&ID=746


شريح بن هانئ أنه سأل عائشة : أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على الحصير والله يقول : { وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا } فقال : لم يكن يصلي على الحصير
الراوي: ابن أبي شيبة المحدث: ابن حجر العسقلاني- المصدر: فتح الباري لابن حجر- الصفحة أو الرقم: 10/326
خلاصة حكم المحدث: ضعيف


عن شريح بن هانئ أنه سأل عائشة أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على الحصير والله يقول {وجعلنا جهنم للكافرين حصيراً} فقالت لم يكن يصلي على الحصير
الراوي: عائشة المحدث: المباركفوري - المصدر: تحفة الأحوذي- الصفحة أو الرقم: 2/129
خلاصة حكم المحدث: شاذ

عن شريح بن هانئ أنه سأل عائشة أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي على الحصير والله يقول {وجعلنا جهنم للكافرين حصيراً} فقالت لم يكن يصلي على الحصير
الراوي: عائشة المحدث: العيني - المصدر: عمدة القاري- الصفحة أو الرقم: 22/44
خلاصة حكم المحدث: ضعيف

عائشة أكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي على الحصير ؟ فإني سمعت في كتاب الله { وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا } قالت : لم يكن يصلي عليه
الراوي:عائشة المحدث: الألباني - المصدر: أصل صفة الصلاة- الصفحة أو الرقم: 2/795
خلاصة حكم المحدث: في ثبوته عندي نظر ويؤكد شذوذه بل ضعفه أنه صح عن عائشة نفسها خلافه

هديتك غير مقبولة هههههههههه
يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» لا مانع شرعاً من تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي !!!!!!
»» أسئلة قادة شباب الشيعة للأسلام
»» أسباب التشيع
»» يجوز قتل اهل السنة واخذ اموالهم
»» معلومات مهمة عن كتب الشيعة
 
قديم 18-05-12, 09:36 PM   رقم المشاركة : 6
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقار الحر مشاهدة المشاركة
  





بطلان الصلاة على التربة الحسينية

رواه الشيخ طائفة الشيعة أبو جعفر الطوسي في كتابيه الاستبصار (1/327) وتهذيب الأحكام (2/298) عن علي عليه السلام قال : ( لاتجزي صلاة لا يصيب الأنف ما يصيب الجبهة ) .
كما أخرجه الحر العاملي في وسائل الشيعة (4/954) .



سؤال لو صلى الإنسان في مسجد أو حسينية واضعاً تربتين حسينيـتين فوق بعضهما البعض للسجود عليهما فما حكم صلاته فيما إذا كان جاهلا بالحكم أو عالماً به أو ساهياً في بعض صلاته أو كلها نرجو التفصيل في المسألة ودمتم ؟



ج: قال السيد السيستاني في استفتاء له : من أحرز أن المنفعة المسبلة للترب الموقوفة على المسجد أو الحسينية أو نحوهما تشمل استخدامها في رفع مسجد الجبهة عن الأرض جاز له ذلك وإلا إذا لم يعلم وجب عليه الاجتناب عن وضع التربتين فوق بعضهما البعض على الأحوط وجوباً ، ولا يجب إعادة الصلاة في صورتي الجهل والنسيان


أشرح الفتوى ثم أأتي بنصها :

الشخص الذي وضع الترب في المسجد على قسمين :

1- وضعها للسجود عليها .

2- وضعها للنفع العام ، قصد أنه أباح للشيعة أن يصلو عليها وأباح أن يتصرفو بها حتى لو
أخذوها للبيت معهم في للنفع العام .



فإن كان الذي وضع الترب في المسجد للسجود عليها كما هو متعارف فعند السيد لا يجوز الصلاة على تربتين حسينيتن لماذا : لأنه عند السيد لايجوز ان تتكى تربة حسينة موقوفه للصلاة على تربة حسينية أخرى موقوفة للصلاة وعليه يقول السيد مع العلم بالحكم يقول صلاته باطلة على الأحوط وجوباً .


يتبع











التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الزهراء عليها السلام تضرب زوجها امير المؤمنين عليه السلام!!
»» أهل البيت لم يعلموا بالإمامة.....زيد بن علي زين العابدين لا يعرف الإمامة !!!
»» الكيوي عند الشيعة يعيش في البحر وله قرنان ويأكل لحم طازج غير مثلج هههه
»» "الكافي تحت المجهر"
»» هريقة مريقة حتى يجيب الطريقة ) بوتا بوتا برتاتا ههههههههه اضحك على الشيعة
 
قديم 18-05-12, 09:47 PM   رقم المشاركة : 7
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road





مكونات التربة الحسينية

المقادير


وضع الماء:


توضع التربة المراد عملها في إناء بحيث تصف بجانب بعضها البعض ومن دون ترك فراغات بينها بعد ذلك يصب الماء فوقها ( يُفضل إستخدام ماء مقطر = بيدر) بحيث يغمرها تماما وتترك لمدة يوم تقريبا ]


توضع الترب أو القطع المتكسرة بجانب بعضها بحيث لا يترك فراغات (بقدر الإمكان) بينها و تغمر بالماء.


بدء العمل :






المطلوب ( التربة (العجينة) - قالب - لوح صغير - سكين – زيت زيتون – لوح أملس ،،، تُعجن التربة جيداً بحيث تكون متماسكة وخالية من الفراغات كما هو الحال في الصلصال الذي يستعمل للأعمال الفنية بحيث أنه عند لمسه لا يلتصق باليد ولا يترك أثراً عليها ،،،، بهذه الكيفية تصبح العجينة جاهزة للعمل . أنظر الصورة )






يُمسح القالب من الداخل بقليل من زيت الزيتون ويوضع على اللوح بحيث يكون

اللوح على الأرض كما يتضح في الصورة













تُوضع العجينة في القالب أولا في الجوانب

وتضغط جيدا بالإصبع حتى لايكون هناك فراغات ، وبعد الانتهاء من الجوانب يُملأ القالب تمام
















تمرر السكين بعد ذلك على القالب بحيث يزال الزائد ، ويكرر التمرير حتى يصبح السطح أملساً (بقدر المستطاع):











يرفع القالب عن اللوح وبداخله التربة ، ثم يُضغط على أحد الجانبين (السطحين) بلطف حتى تخرج التربة من القالب .كما في الصورة:



وضع الماء:


توضع التربة المراد عملها في إناء بحيث تصف بجانب بعضها البعض ومن دون ترك فراغات بينها بعد ذلك يصب الماء فوقها ( يُفضل إستخدام ماء مقطر = بيدر) بحيث يغمرها تماما وتترك لمدة يوم تقريبا ]


توضع الترب أو القطع المتكسرة بجانب بعضها بحيث لا يترك فراغات (بقدر الإمكان) بينها و تغمر بالماء.


بدء العمل :






المطلوب ( التربة (العجينة) - قالب - لوح صغير - سكين – زيت زيتون – لوح أملس ،،، تُعجن التربة جيداً بحيث تكون متماسكة وخالية من الفراغات كما هو الحال في الصلصال الذي يستعمل للأعمال الفنية بحيث أنه عند لمسه لا يلتصق باليد ولا يترك أثراً عليها ،،،، بهذه الكيفية تصبح العجينة جاهزة للعمل . أنظر الصورة )

يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخت الامامية والاخ الجودي سؤال بسيط عن القران الكريم
»» الامم الاخلاق يقول اعدت حساباتي في صحابة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
»» مناظرة بين الصقار الحر والاذربيجاني
»» مناظرة بين الصقار وبراق السجاد
»» ياوهابية يا نواصب "من انقذ سيدنا ابراهيم من النار اجيبوا
 
قديم 18-05-12, 09:48 PM   رقم المشاركة : 8
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road





يُمسح القالب من الداخل بقليل من زيت الزيتون ويوضع على اللوح بحيث يكون

اللوح على الأرض كما يتضح في الصورة













تُوضع العجينة في القالب أولا في الجوانب

وتضغط جيدا بالإصبع حتى لايكون هناك فراغات ، وبعد الانتهاء من الجوانب يُملأ القالب تمام
















تمرر السكين بعد ذلك على القالب بحيث يزال الزائد ، ويكرر التمرير حتى يصبح السطح أملساً (بقدر المستطاع):











يرفع القالب عن اللوح وبداخله التربة ، ثم يُضغط على أحد الجانبين (السطحين) بلطف حتى تخرج التربة من القالب .كما في الصورة:




ونقول للشيعة


يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» "نسف عصمة الأئمة عند الشيعة من القران ومما صح من كتب الشيعة"
»» يقول الهارب313 الولد سر ابيه-كل اولاد عمر ابن الخطـاب يشربون الخمر-بالوثائق! والرد
»» الوحدة الاسلامية والامم الاخلاق سؤال بسيط وسهل
»» يقول الهارب313 ( يموت ويستيقظ ويذكر ابو قحافة ويموت ! والرد عليه وثائق مدمره
»» الردعلى شبهة الرافضي الهارب 313 في قوله تعالى "إنك لا تسمع الموتى"
 
قديم 18-05-12, 10:00 PM   رقم المشاركة : 9
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


بدون ضحك ياوهابية هل تعلمون ماهو
ال ت ح ن ي ك عند الشيعة؟















































معناه حل مقدار ضئيل من تربة الحسين


في الماء وسقي المولود بقطرات منه). المولود بتربة الحسين

عليه السلام ، فهو أمان ويلهمه الارتباط العاطفي بعاشوراء، وإضفاء جانب من القدسية

، قال الإمام الصادق

عليه السلام :"حنّكوا أولادكم بتربة الحسين عليه السلام فانه

أمان". (بحار الأنوار 124:98 و136) .

يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» لا مانع شرعاً من تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي !!!!!!
»» اسد العراق الشيعي سؤال بسيط وسهل
»» الهارب313 يحرف فتوى للشيخ صالح الفوزان حفظه الله والرد عليه
»» دعاء الشيعي على السني وهو ميت " اللهم احش جوفه نارا واملاء قبره نارا"
»» الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام يخرج عاريا ينصح النساء يوم العيد في كتب الشيعة
 
قديم 18-05-12, 10:08 PM   رقم المشاركة : 10
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road





سبحة من قبر الحسين عليه السلام


عن الإمام المنتظر عليه السلام قال



" من نسي الذكر وفي يده سبحة من تربة الحسين عليه السلام كتب له أجره "




و عن الإمام الصادق عليه السلام قال :


"السبحة التي من قبر الإمام الحسين عليه السلام تسبح بيد الرجل من غير أن يسبح، و من أدار الحجر من تربة الحسين عليه السلام فاستغفر به مرة واحدة كتب الله له سبعين مرة وان امسك السبحة بيده ولم يسبح بها ففي كل حبة منها سبع مرات "



و في رواية: " كان له بكل حبة أربعون حسنة "





لما ورد الامام الصادق عليه السلام العراق اجتمع الناس إليه فقالوا:



يامولانا تربة قبر الحسين شفاء من كل داء فهل هي امان من كل خوف؟..



فقال :نعم إذا أراد أحدكم أن يكون آمنا من كل خوف فليأخذ السبحة من تربته عليه السلام ويدعو بدعاء المبيت على الفراش ثلاث مرات ثم يقبلها ويضعها على عينهويقول:


" اللهم إني أسألك بحق هذه التربة وبحق صاحبها وبحق جده وبحق أبيه وبحق امه وبحق اخيه وبحق ولده الطاهرين ،أجعلها شفاء من كل داء وامانا من كل خوف وحفظا من كل سوء"



ثم يضعها في جيبه فإن فعل ذلك في الغداة فلا يزال في امان الله حتى العشاء وإن فعل في العشاء فلا يزال في امان الله حتى الغداة ..



****


لا داعي لذكر الله عند الشيعة يكفي ان يكون معك سبحة من قبر الحسين وهي تقوم باللازم !!!!!!!!!!!

يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» علي ابن ابي طالب عليه السلام عند الشيعة يغسل صحون وبعوضه وحمار وخروف
»» الحسين اكبر من الله عند الرافضة
»» الزهراء عليها السلام تعلم الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام كيف يرد على المسكين!!!!
»» التربة الحسينية عند الشيعة من لها يا شيعة ؟
»» سبحان الله العظيم (صورة لا تصدق)
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "