العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-12, 07:42 PM   رقم المشاركة : 1
سمدان
إسماعيلي






سمدان غير متصل

سمدان is on a distinguished road


الصفات لم ترد في القرآن .......

إذا قيل لك أنه في عام 3000ميلادية
سيتوصلون إلى صنع كوكب صغير مذنبي يسير بالطاقة الذاتية ولايحتاج إلى تزويده بالوقود على غرار الشمس
ليطوفوا به الكون كله في عام واحد وبسرعة معراجية .
بالتاكيد أنك سوف تحاول جهدك أن تتصور كيفية ذلك الكوكب
فمن أسم الكوكب ...ستتخيل أنه مدور أو بيضاوي الشكل .
ومن أسم المذنبي ..ستتخيل أنه ذو لهب يصدر من مؤخرته أثناء سيره .
ومن أسم الطاقة الذاتية ...ستتخيل أنه لاوقود له بل له طاقة دائرية صادرة من ذاته .
ومن أسم السرعة المعراجية ..ستتخيل أن سرعته لايمكن رويته لحظة مروره أمامك بمقياس سرعة الضوء كمثال تقريبي مشاهد...
من كل هذا ستتشكل لديك صورة تقريبية توضيحية مستقبلية عقلوية لهذا الكوكب ...
ومن هذا المثل ننتقل إلى من ضربنا له المثل جل وتعالى عما نقول ...
الا وهو الله
كل المسلمين بأطيافهم ينزهون الله ويخرجونه عن نطاق ودائرة التشبيه والتمثيل والكيفية والوصف والمكان والزمان والوجود المحدث والإشارة إليه كموجود في مكان وكل ُ ُ بحسب ماتوصل إليه فكره في ذلك ..
إلا طائفة أهل السنة الذين يلصقون به صفاتا ً لم يقل الله أنها صفاته ..أكرر لم يقل الله أنها صفاته ...
فالوجه
والعين

والصوت والكلام وبحروف
واليدين وكلا اليدين يمين يعني أصابعه يمينية ..(كيف لك أن تتخيل هذا ؟)
الأصابع الخمس
الحقو
الساق
القدمين
الجلوس على العرش ووضع قدميه على الكرسي
الضحك
الغضب
المكر
التماثل الشكلي والحجمي يوم القيامة إذ أنه يجلس مع المؤمنين فلايعرفونه ولايميزونه من بينهم حتى يكشف عن ساقه !
بهذه الأوصاف يتضح لنا مدى بعد هولاء القوم عن الإجلال والتعظيم لمن لايستحق ذلك إلا هو ...
فحينما تسمع شيخ سني يتحدث عن الله فإنك ومن دون أدنى ريب تعتقد أنه يتحدث عن شئ بالإمكان أن تراه عينك وتحيط به حواسك وأنه في مكان ما من هذا الوجود ...
وهو والله شديد المحال
لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار ..ويقولون فقط في الدنيا .فأي جهل هذا ..أنه يتحدث عن ذاته في كل حال من أحوالكم وفي كل زمان من زمانكم وأيامكم ..ثم تقولون فقط هذا في الدنيا ... لاتدركه أنه قول فصل لاأستثناء فيه .في دنيا أو آخرة ...لن تراني ...لن تراني ولو كان في الدنيا لأماته واراه ذاته أليس هو كليمه المتكلم ؟
فيامعشر اهل السنة لاتلصقوا بالله مالم يقله عن نفسه على أنها صفة له .






التوقيع :
( أشهدُ أن لا إله إلا الله وأشهد ُ أن محمدا ً رسول الله )
من مواضيعي في المنتدى
»» من عجائب ابو هريرة ومن خلفه البخاري عفا الله عنهم
»» ثلاث قصص من عالم التربية والتعليم
»» لا إكراه في الدين ..........
»» السلفية تحكم العالم
»» الأحاديث المــُحدثة ..
 
قديم 18-05-12, 07:58 PM   رقم المشاركة : 2
الامبرياال
اسماعيلي






الامبرياال غير متصل

الامبرياال is on a distinguished road


طرح جميل يستحق التامل شكرا جزيلا يا سمدان







التوقيع :
قال رسول الله : نعم الحي همدان ما أسرعها إلى النصر وأصبرها على الجهد وفيهم أبدال وفيهم أوتاد الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» بالنسبه لرؤيه الهلال .........
»» رصد القمر من موقع امريكي
»» عالم سني : احب علي و ال البيت واتقرب الى الله بهم
»» هل كل اصحاب رسول الله مؤمنين .... !؟
»» ايعقل يزيد الناصبي من المغفور لهم .. !!
 
قديم 18-05-12, 08:27 PM   رقم المشاركة : 3
AL-TAMIMI_
عضو ذهبي






AL-TAMIMI_ غير متصل

AL-TAMIMI_ is on a distinguished road




قال تعالى:

إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ

اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا " الفتح(10)

قال تعالى:

{لَيْسَ كَمِثْلِهِ شيء وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِير}(الشورى/11)






التوقيع :
قال تعالى في كتابه العزيز:

( لكن الرسول والذين آمنوا معه جاهدوا بأموالهم وأنفسهم وأولئك لهم الخيرات وأولئك هم المفلحون أعد الله لهم جنات تجري من تحتها الأنهارخالدين فيها ذلك الفوز العظيم )




سوال لمن له عقل

كيف رضي الامام علي ان يدفن المرتدين بجانب النبي صلى الله عليه وسلم بل
كيف رضي المسلمون بما فيهم اهل البيت بذلك سوال يحتاج الا تفكير

اللهم ارضى عن الصحابة وعن الخلفاء الراشدين أبى بكر و عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم اجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» دانيال تفضل هنا
»» هديتي الا كل اسماعيلي عاقل وحر
»» ذكر العدة والاحداد من صحيفة الصلاة
»» سوال الى كل دعاة الاسماعيلية ...؟
»» ثلاثه اسئله هل من مجيب
 
قديم 18-05-12, 09:37 PM   رقم المشاركة : 4
ابوريماز
عضو






ابوريماز غير متصل

ابوريماز is on a distinguished road


وتقول انك مانت اسماعيلي







 
قديم 18-05-12, 09:50 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمدان مشاهدة المشاركة
  

كل المسلمين بأطيافهم ينزهون الله ويخرجونه عن نطاق ودائرة التشبيه والتمثيل والكيفية والوصف والمكان والزمان والوجود المحدث والإشارة إليه كموجود في مكان وكل ُ ُ بحسب ماتوصل إليه فكره في ذلك ..
إلا طائفة أهل السنة الوهابية الذين يلصقون به صفاتا ً لم يقل الله أنها صفاته ..أكرر لم يقل الله أنها صفاته ...
فالوجه
والعين
والصوت
والكلام
وبحروف
واليدين
وكلا اليدين يمين يعني أصابعه يمينية ..(كيف لك أن تتخيل هذا ؟)
الأصابع الخمس
الحقو
الساق
القدمين
الجلوس على العرش ووضع قدميه على الكرسي
الضحك
الغضب
المكر
التماثل الشكلي والحجمي يوم القيامة إذ أنه يجلس مع المؤمنين فلايعرفونه ولايميزونه من بينهم حتى يكشف عن ساقه !
بهذه الأوصاف يتضح لنا مدى بعد هولاء القوم عن الإجلال والتعظيم لمن لايستحق ذلك إلا هو ...
فحينما تسمع شيخ وهابي يتحدث عن الله فإنك ومن دون أدنى ريب تعتقد أنه يتحدث عن شئ بالإمكان أن تراه عينك وتحيط به حواسك وأنه في مكان ما من هذا الوجود ...
وهو والله شديد المحال
لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار ..ويقولون فقط في الدنيا .فأي جهل هذا ..أنه يتحدث عن ذاته في كل حال من أحوالكم وفي كل زمان من زمانكم وأيامكم ..ثم تقولون فقط هذا في الدنيا ... لاتدركه أنه قول فصل لاأستثناء فيه .في دنيا أو آخرة ...لن تراني ...لن تراني ولو كان في الدنيا لأماته واراه ذاته أليس هو كليمه المتكلم ؟
فيامعشر الوهابية لاتلصقوا بالله مالم يقله عن نفسه على أنها صفة له .

لنرى كذب ودجل الإسماعيليه عموما وهذا المدلس
الذي قال كاذبا على الله
((( إلا طائفة أهل السنة الوهابية الذين يلصقون به صفاتا ً لم يقل الله أنها صفاته ..أكرر لم يقل الله أنها صفاته ...)))
قال الله تعالى
{{{ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ }}}
قال الله تعالى
{{{ وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا }}}
قال الله تعالى
{{{ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا.}}}
قال الله تعالى
{{{ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ }}}
قال الله تعالى
{{{ يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }}}
قال الله تعالى
{{{ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً }}}
قال الله تعالى
{{{ الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى }}}
قال الله تعالى
{{{ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ}}}
قال الله تعالى
{{{ قَالَ لا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى }}}
قال الله تعالى
{{{ فَاطِرُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ}}}

------------------------------------------------------
والآن نلجم الإسماعيلي برأي الوهابيه كما يسميهم ,, في أسماء الله وصفاته


الشيخ / عبد العزيز بن عبدالله بن باز , رحمه الله
نود من سماحة الشيخ أن يتحدث عن مذهب أهل السنة والجماعة في الأسماء والصفات؛ لأننا اختلفنا كثيراً مع الإخوان في ذلك حول هذا الموضوع؟


مذهب أهل السنة والجماعة في أسماء الله وصفاته أنهم يؤمنون بها، ويثبتونها كما جاءت في القرآن والسنة، ويمرونها كما جاءت من غير تحريفٍ ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، هكذا يقول أهل السنة والجماعة، هم أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم- ومن سلك سبيلهم، يؤمنون بأسماء الله وصفاته الواردة في القرآن الكريم أو في السنة الصحيحة، ويثبتونها لله على الوجه اللائق بالله من غير تحريف لها، ومن غير تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل، لا يحرفونها ويغيرونها، ولا يعطلونها كما تفعل الجهمية والمعتزلة، ولا يمثلون صفات الله بصفات خلقه، ولا يكيفون ويقولون: كيفيتها كذا، وكيفيتها كذا، بل يمرونها كما جاءت من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، مثل: الرحمن، نقول: موصوف بالرحمة على الوجه اللائق بالله، ليس كصفات المخلوقين، ولا نعلم كيفيتها، ولا نزيد ولا ننقص، هكذا نقول أنه موصوف بالاستواء، (الرحمن على العرش استوى)، أما كيف استوى فالله أعلم، ولا نقول كما تقول الجهمية أنه استولى، لا، نقول: استوى يعني ارتفع وعلا فوق العرش، الاستواء هو العلو والارتفاع لكن على الوجه اللائق بالله، لا يشابه استواء المخلوقين على دوابهم أو في سطوحهم لا، استواءه يليق به ويناسبه، لا يماثل صفات المخلوقين ولا يعلم كيفيته إلا هو - سبحانه وتعالى -، كذلك كونه يغضب، يغضب صحيح، هو يغضب جل وعلا على من عصاه وخالف أمره، لكن ليس مثل غضبنا ولا نكيف ونقول: كيفيته كذا وكذا، لا، نقول: يغضب غضباً يليق بجلاله لا يشابه صفات المخلوقين كما قال - سبحانه وتعالى -: (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، وقال تعالى: (ولم يكن له كفواً أحد)، وقال تعالى: (فلا تجعلوا لله أنداداً) يعني أشباهاً ونظراء، وهكذا نقول: إنه يعطي ويمنع، وإنه يحب وإنه يكره، لكن على الوجه اللائق بالله، لا يشابه صفات المخلوقين في محبتهم وكراهتهم وبغضهم وسخطهم، لا، صفاته تليق به، وهكذا نقول له وجه وله يد وله قدم وله سمع وله بصر، لكن ليس مثل أسماعنا ولا مثل أبصارنا ولا مثل أيدينا، ولا مثل وجوهنا، وجه يليق بالله، يدي تليق بالله، سمع يليق بالله، عينٌ تليق بالله لا يشابه الخلق في شيءٍ من صفاته جل وعلا، كما قال - سبحانه وتعالى -: (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، وقد أخبر عن نفسه أنه سميع بصير، أنه عزيزٌ حكيم، بل يداه مبسوطتان، (ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي)،يقول النبي - صلى الله عليه وسلم-: (لا تزال جهنم يلقى فيها وهي تقول هل من مزيد حتى يضع الجبار فيها قدمه فينزوي بعضها إلى بعض ثم تقول: قط قط)، يعني حسبي حسبي، وهكذا بقية الصفات نمرها كما جاءت مع الإيمان بها وإثباتها لله على الوجه اللائق بالله من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، نقول إنها ثابتة وإنها حق، ولا يعلم كيفيتها إلا هو - سبحانه وتعالى -، كما قال جل وعلا: (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، ولما سأل مالك بن أنس-رحمه الله- عن الاستواء، قال: (الاستواء معلوم والكيف مجهول والإيمان به واجب والسؤال عن ذلك بدعة)، يعني عن الكيفية، وهكذا قال سفيان الثوري وابن عيينة والأوزاعي والإمام أحمد بن حنبل والإمام إسحاق بن راهوية وغيرهم من أئمة السلف، وهكذا الصحابة والتابعون على هذا الطريق، لا يمثلون صفات الله بصفات خلقه، ولا يكيفونها ولا يقولون: كيف كيف، بل يقولون: نثبتها لله على الوجه اللائق بالله من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، بل نقول كما قال - سبحانه وتعالى -: (ليس كمثله شيءٌ وهو السميع البصير).






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه لا ينكرون أن أبناء الأئمة ضلوا وأضلوا
»» الاشتر النخعي :سؤال محرج / هل انتم اصدق إيمانا بالولايه من آل آل البيت
»» يا شيعه : تعالى الله عما تقولون علواً كبيرا "هل طلق الله زوجته ليتزوجها علي ؟"
»» الإسماعيليه في طور الرجوع إلى الله ,,
»» النشيد الوطني الايراني : من رمز إيمانهم هنا نعرف
 
قديم 18-05-12, 10:31 PM   رقم المشاركة : 6
سمدان
إسماعيلي






سمدان غير متصل

سمدان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-TAMIMI_ مشاهدة المشاركة
  
قال تعالى:

إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ

اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا " الفتح(10)

قال تعالى:


{لَيْسَ كَمِثْلِهِ شيء وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِير}(الشورى/11)

قوله تعالى : إن الذين يبايعونك بالحديبية يا محمد . إنما يبايعون الله بين أن بيعتهم لنبيه - صلى الله عليه وسلم - إنما هي بيعة الله ، كما قال تعالى : من يطع الرسول فقد أطاع الله . وهذه المبايعة هي بيعة الرضوان ، على ما يأتي بيانها في هذه السورة إن شاء الله تعالى . يد الله فوق أيديهم قيل : يده في الثواب فوق أيديهم في الوفاء ، ويده في المنة عليهم بالهداية فوق أيديهم في الطاعة . وقال الكلبي : معناه نعمة الله عليهم فوق ما صنعوا من البيعة . وقال ابن كيسان : قوة الله ونصرته فوق قوتهم ونصرتهم . فمن نكث بعد البيعة . فإنما ينكث على نفسه أي يرجع ضرر النكث عليه ; لأنه حرم نفسه الثواب وألزمها العقاب . ومن أوفى بما عاهد عليه الله قيل في البيعة . وقيل : في إيمانه . وقرأ حفصوالزهري عليه بضم الهاء . وجرها الباقون . فسيؤتيه أجرا عظيما يعني في [ ص: 245 ] الجنة . وقرأ نافع وابن كثير وابن عامر ( فسنؤتيه ) بالنون . واختاره الفراء وأبو معاذ . وقرأ الباقون بالياء . وهو اختيار أبي عبيد وأبي حاتم ، لقرب اسم الله منه .












المصدر اسلام ويب

تفسير القرطبي







التوقيع :
( أشهدُ أن لا إله إلا الله وأشهد ُ أن محمدا ً رسول الله )
من مواضيعي في المنتدى
»» ( العقيدة عند أهل السنة ...والإسماعيلية )
»» حدود الله وحدود المذهب الوهابي
»» عثمان رضي الله عنه عند الإسماعيلية
»» ( هل الإنسان مُخيِّر أم مُسيِّر )
»» السلفية تحكم العالم
 
قديم 18-05-12, 10:35 PM   رقم المشاركة : 7
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


Lightbulb لتنوير العقول...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمدان مشاهدة المشاركة
  
إذا قيل لك أنه في عام 3000ميلادية
سيتوصلون إلى صنع كوكب صغير مذنبي يسير بالطاقة الذاتية ولايحتاج إلى تزويده بالوقود على غرار الشمس
ليطوفوا به الكون كله في عام واحد وبسرعة معراجية .
بالتاكيد أنك سوف تحاول جهدك أن تتصور كيفية ذلك الكوكب
فمن أسم الكوكب ...ستتخيل أنه مدور أو بيضاوي الشكل .
ومن أسم المذنبي ..ستتخيل أنه ذو لهب يصدر من مؤخرته أثناء سيره .
ومن أسم الطاقة الذاتية ...ستتخيل أنه لاوقود له بل له طاقة دائرية صادرة من ذاته .
ومن أسم السرعة المعراجية ..ستتخيل أن سرعته لايمكن رويته لحظة مروره أمامك بمقياس سرعة الضوء كمثال تقريبي مشاهد...
من كل هذا ستتشكل لديك صورة تقريبية توضيحية مستقبلية عقلوية لهذا الكوكب ...
ومن هذا المثل ننتقل إلى من ضربنا له المثل جل وتعالى عما نقول ...
الا وهو الله
كل المسلمين بأطيافهم ينزهون الله ويخرجونه عن نطاق ودائرة التشبيه والتمثيل والكيفية والوصف والمكان والزمان والوجود المحدث والإشارة إليه كموجود في مكان وكل ُ ُ بحسب ماتوصل إليه فكره في ذلك ..
إلا طائفة أهل السنة الوهابية الذين يلصقون به صفاتا ً لم يقل الله أنها صفاته ..أكرر لم يقل الله أنها صفاته ...
فالوجه
والعين

والصوت والكلام وبحروف
واليدين وكلا اليدين يمين يعني أصابعه يمينية ..(كيف لك أن تتخيل هذا ؟)
الأصابع الخمس
الحقو
الساق
القدمين
الجلوس على العرش ووضع قدميه على الكرسي
الضحك
الغضب
المكر
التماثل الشكلي والحجمي يوم القيامة إذ أنه يجلس مع المؤمنين فلايعرفونه ولايميزونه من بينهم حتى يكشف عن ساقه !
بهذه الأوصاف يتضح لنا مدى بعد هولاء القوم عن الإجلال والتعظيم لمن لايستحق ذلك إلا هو ...
فحينما تسمع شيخ وهابي يتحدث عن الله فإنك ومن دون أدنى ريب تعتقد أنه يتحدث عن شئ بالإمكان أن تراه عينك وتحيط به حواسك وأنه في مكان ما من هذا الوجود ...
وهو والله شديد المحال
لاتدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار ..ويقولون فقط في الدنيا .فأي جهل هذا ..أنه يتحدث عن ذاته في كل حال من أحوالكم وفي كل زمان من زمانكم وأيامكم ..ثم تقولون فقط هذا في الدنيا ... لاتدركه أنه قول فصل لاأستثناء فيه .في دنيا أو آخرة ...لن تراني ...لن تراني ولو كان في الدنيا لأماته واراه ذاته أليس هو كليمه المتكلم ؟
فيامعشر الوهابية لاتلصقوا بالله مالم يقله عن نفسه على أنها صفة له .

هل الذات الإلهية التي تتكلم عنها تشبه ذوات المخلوقات؟؟؟؟
وما هو دليلك على إثبات الذات؟؟؟
ومن الذي يتحدث؟؟؟؟






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» هل غيب الغيوب هو الله أو إله أخر عظيم منزه عن صفة الله واسم الله ؟
»» ( الله خالق كل شيء ) فهل العقل الأول شيء فيكون خالق لنفسه بنفسه100%
»» الحامدي ونفي ألوهية الله.......
»» صالح اليامي لو سمحت بين لنا
»» سلسلة الإسماعيلية صوروا الله صورة بالألوان / 2
 
قديم 18-05-12, 10:37 PM   رقم المشاركة : 8
سمدان
إسماعيلي






سمدان غير متصل

سمدان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   لنرى كذب ودجل الإسماعيليه عموما وهذا المدلس
الذي قال كاذبا على الله
((( إلا طائفة أهل السنة الوهابية الذين يلصقون به صفاتا ً لم يقل الله أنها صفاته ..أكرر لم يقل الله أنها صفاته ...)))
قال الله تعالى
{{{ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ }}}
قال الله تعالى
{{{ وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا }}}
قال الله تعالى
{{{ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا.}}}
قال الله تعالى
{{{ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ }}}
قال الله تعالى
{{{ يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }}}
قال الله تعالى
{{{ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً }}}
قال الله تعالى
{{{ الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى }}}
قال الله تعالى
{{{ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ}}}
قال الله تعالى
{{{ قَالَ لا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى }}}
قال الله تعالى
{{{ فَاطِرُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ}}}

------------------------------------------------------
والآن نلجم الإسماعيلي برأي الوهابيه كما يسميهم ,, في أسماء الله وصفاته


الشيخ / عبد العزيز بن عبدالله بن باز , رحمه الله
نود من سماحة الشيخ أن يتحدث عن مذهب أهل السنة والجماعة في الأسماء والصفات؛ لأننا اختلفنا كثيراً مع الإخوان في ذلك حول هذا الموضوع؟


مذهب أهل السنة والجماعة في أسماء الله وصفاته أنهم يؤمنون بها، ويثبتونها كما جاءت في القرآن والسنة، ويمرونها كما جاءت من غير تحريفٍ ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، هكذا يقول أهل السنة والجماعة، هم أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم- ومن سلك سبيلهم، يؤمنون بأسماء الله وصفاته الواردة في القرآن الكريم أو في السنة الصحيحة، ويثبتونها لله على الوجه اللائق بالله من غير تحريف لها، ومن غير تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل، لا يحرفونها ويغيرونها، ولا يعطلونها كما تفعل الجهمية والمعتزلة، ولا يمثلون صفات الله بصفات خلقه، ولا يكيفون ويقولون: كيفيتها كذا، وكيفيتها كذا، بل يمرونها كما جاءت من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، مثل: الرحمن، نقول: موصوف بالرحمة على الوجه اللائق بالله، ليس كصفات المخلوقين، ولا نعلم كيفيتها، ولا نزيد ولا ننقص، هكذا نقول أنه موصوف بالاستواء، (الرحمن على العرش استوى)، أما كيف استوى فالله أعلم، ولا نقول كما تقول الجهمية أنه استولى، لا، نقول: استوى يعني ارتفع وعلا فوق العرش، الاستواء هو العلو والارتفاع لكن على الوجه اللائق بالله، لا يشابه استواء المخلوقين على دوابهم أو في سطوحهم لا، استواءه يليق به ويناسبه، لا يماثل صفات المخلوقين ولا يعلم كيفيته إلا هو - سبحانه وتعالى -، كذلك كونه يغضب، يغضب صحيح، هو يغضب جل وعلا على من عصاه وخالف أمره، لكن ليس مثل غضبنا ولا نكيف ونقول: كيفيته كذا وكذا، لا، نقول: يغضب غضباً يليق بجلاله لا يشابه صفات المخلوقين كما قال - سبحانه وتعالى -: (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، وقال تعالى: (ولم يكن له كفواً أحد)، وقال تعالى: (فلا تجعلوا لله أنداداً) يعني أشباهاً ونظراء، وهكذا نقول: إنه يعطي ويمنع، وإنه يحب وإنه يكره، لكن على الوجه اللائق بالله، لا يشابه صفات المخلوقين في محبتهم وكراهتهم وبغضهم وسخطهم، لا، صفاته تليق به، وهكذا نقول له وجه وله يد وله قدم وله سمع وله بصر، لكن ليس مثل أسماعنا ولا مثل أبصارنا ولا مثل أيدينا، ولا مثل وجوهنا، وجه يليق بالله، يدي تليق بالله، سمع يليق بالله، عينٌ تليق بالله لا يشابه الخلق في شيءٍ من صفاته جل وعلا، كما قال - سبحانه وتعالى -: (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، وقد أخبر عن نفسه أنه سميع بصير، أنه عزيزٌ حكيم، بل يداه مبسوطتان، (ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي)،يقول النبي - صلى الله عليه وسلم-: (لا تزال جهنم يلقى فيها وهي تقول هل من مزيد حتى يضع الجبار فيها قدمه فينزوي بعضها إلى بعض ثم تقول: قط قط)، يعني حسبي حسبي، وهكذا بقية الصفات نمرها كما جاءت مع الإيمان بها وإثباتها لله على الوجه اللائق بالله من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، نقول إنها ثابتة وإنها حق، ولا يعلم كيفيتها إلا هو - سبحانه وتعالى -، كما قال جل وعلا: (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، ولما سأل مالك بن أنس-رحمه الله- عن الاستواء، قال: (الاستواء معلوم والكيف مجهول والإيمان به واجب والسؤال عن ذلك بدعة)، يعني عن الكيفية، وهكذا قال سفيان الثوري وابن عيينة والأوزاعي والإمام أحمد بن حنبل والإمام إسحاق بن راهوية وغيرهم من أئمة السلف، وهكذا الصحابة والتابعون على هذا الطريق، لا يمثلون صفات الله بصفات خلقه، ولا يكيفونها ولا يقولون: كيف كيف، بل يقولون: نثبتها لله على الوجه اللائق بالله من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، بل نقول كما قال - سبحانه وتعالى -: (ليس كمثله شيءٌ وهو السميع البصير).

كل مانقلته من آيات مستدلا ً بها على أن لله صفات له فهم آخر ضمن سياق الآيات ..كماأن له تفسيرات مختلفة ومنها مثلا ً الساق ..قال ابن عباس وغيره أنه اليوم الشديد ولك أن تقراء تفسيره وتفسير غيره في ذلك ...
هنالك قصور في فهمكم
والدليل أنكم تقولون نمررها كما وردت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من هذه التي نمررها كما وردت ؟؟
هل هنالك أصلا ً صفات وردت وقال الله عنها أنها صفاته لكي تقوموا أنتم بتمريرها كما وردت ؟
فلتثبتوا أولا ً الصفة وأن الله قال هي صفة من صفاتي كأسمائه ثم مرروها كما وردت ..!

أنتم تريدون أن توهموا الناس بأن هنالك صفات حقيقية بالفعل وأنكم تثبتونها أو تمررونها كماوردت بينما غيركم ينفيها أو يعطلها وهذا هو ديدنكم .






التوقيع :
( أشهدُ أن لا إله إلا الله وأشهد ُ أن محمدا ً رسول الله )
من مواضيعي في المنتدى
»» ( خلاصة الفكر السني السلفي الوهابي )
»» ( العقيدة عند أهل السنة ...والإسماعيلية )
»» ( هل الإنسان مُخيِّر أم مُسيِّر )
»» ثلاث قصص من عالم التربية والتعليم
»» السلفية وأنشقاق القمر ....
 
قديم 18-05-12, 10:53 PM   رقم المشاركة : 9
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمدان مشاهدة المشاركة
   كل مانقلته من آيات مستدلا ً بها على أن لله صفات له فهم آخر ضمن سياق الآيات ..كماأن له تفسيرات مختلفة ومنها مثلا ً الساق ..قال ابن عباس وغيره أنه اليوم الشديد ولك أن تقراء تفسيره وتفسير غيره في ذلك ...
هنالك قصور في فهمكم
والدليل أنكم تقولون نمررها كما وردت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من هذه التي نمررها كما وردت ؟؟
هل هنالك أصلا ً صفات وردت وقال الله عنها أنها صفاته لكي تقوموا أنتم بتمريرها كما وردت ؟
فلتثبتوا أولا ً الصفة وأن الله قال هي صفة من صفاتي كأسمائه ثم مرروها كما وردت ..!

أنتم تريدون أن توهموا الناس بأن هنالك صفات حقيقية بالفعل وأنكم تثبتونها أو تمررونها كماوردت بينما غيركم ينفيها أو يعطلها وهذا هو ديدنكم .


نعم يا سمدان وهذا الدليل....
(نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) ﴿الحجر: 49﴾
( إِنَّ اللَّـهَ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )﴿الشورى: 5﴾






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للهميسع فهل يستطيع الإجابة
»» أستوقفني هذا الموضوع كثيرا
»» اصل قول الباطنية في الصفة والموصوف وفيه ابطال النبوة وهدم دين رب البرية
»» سلسلة أقوال الباطنية الخفية لإبطال النبوة وهدم دين رب البرية/14
»» سلسلة الإسماعيلية صوروا الله صورة بالألوان / 2
 
قديم 18-05-12, 11:59 PM   رقم المشاركة : 10
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمدان مشاهدة المشاركة
   كل مانقلته من آيات مستدلا ً بها على أن لله صفات .

هل تنكر أنها صفات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمدان مشاهدة المشاركة
   كل مانقلته من آيات مستدلا ً بها على أن لله صفات

له فهم آخر ضمن سياق الآيات ..

وهل هذه الصفات تحتاج لفهم آخر
كيف تفهم قول الله
{{{ وهو السميع البصير }}}
وإذا قراءت ما يؤكد ذلك
وهو قول الله تعالى
{{{ إني معكما أسمع وأرى }}}

صفة أخرى تنكرها
قال الله تعالى
{{{ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً }}}

قال الله تعالى
{{{ الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى }}}
قال الله تعالى
{{{ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ}}}



أم ستتلاعب بقول الله تعالى وفق فلسفتك وزندقة علماءك



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمدان مشاهدة المشاركة
  
إلا طائفة أهل السنة الوهابية الذين يلصقون

به صفاتا ً لم يقل الله أنها صفاته ..
أكرر لم يقل الله أنها صفاته ...
فالوجه
والعين
والصوت
والكلام
وبحروف

واليدين
.



وهذه الصفات لمن إذا
هل هي عندكم للمكرمي
فهل الله يقول
إن المكرمي معكم يسمع ويرى

-----------------------------------------------
نعيد ما أثبتناه لمن يؤمن بصدق الله وأن قوله حق
لنرى كذب ودجل الإسماعيليه عموما وهذا المدلس
الذي قال كاذبا على الله
((( إلا طائفة أهل السنة الوهابية الذين يلصقون به صفاتا ً لم يقل الله أنها صفاته ..أكرر لم يقل الله أنها صفاته ...)))

قال الله تعالى
{{{ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ }}}
قال الله تعالى
{{{ وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا }}}
قال الله تعالى
{{{ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا.}}}
قال الله تعالى
{{{
قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ }}}
قال الله تعالى
{{{ يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }}}
قال الله تعالى
{{{ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً }}}
قال الله تعالى
{{{ الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى }}}
قال الله تعالى
{{{ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ}}}
قال الله تعالى
{{{ قَالَ لا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى }}}
قال الله تعالى
{{{ فَاطِرُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ}}}


-----------------------
والآن نلجم الإسماعيلي برأي الوهابيه كما يسميهم ,, في أسماء الله وصفاته


الشيخ / عبد العزيز بن عبدالله بن باز , رحمه الله
نود من سماحة الشيخ أن يتحدث عن مذهب أهل السنة والجماعة في الأسماء والصفات؛ لأننا اختلفنا كثيراً مع الإخوان في ذلك حول هذا الموضوع؟


مذهب أهل السنة والجماعة في أسماء الله وصفاته أنهم يؤمنون بها، ويثبتونها كما جاءت في القرآن والسنة، ويمرونها كما جاءت من غير تحريفٍ ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، هكذا يقول أهل السنة والجماعة، هم أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم- ومن سلك سبيلهم، يؤمنون بأسماء الله وصفاته الواردة في القرآن الكريم أو في السنة الصحيحة، ويثبتونها لله على الوجه اللائق بالله من غير تحريف لها، ومن غير تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل، لا يحرفونها ويغيرونها، ولا يعطلونها كما تفعل الجهمية والمعتزلة، ولا يمثلون صفات الله بصفات خلقه، ولا يكيفون ويقولون: كيفيتها كذا، وكيفيتها كذا، بل يمرونها كما جاءت من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، مثل: الرحمن، نقول: موصوف بالرحمة على الوجه اللائق بالله، ليس كصفات المخلوقين، ولا نعلم كيفيتها، ولا نزيد ولا ننقص، هكذا نقول أنه موصوف بالاستواء، (الرحمن على العرش استوى)، أما كيف استوى فالله أعلم، ولا نقول كما تقول الجهمية أنه استولى، لا، نقول: استوى يعني ارتفع وعلا فوق العرش، الاستواء هو العلو والارتفاع لكن على الوجه اللائق بالله، لا يشابه استواء المخلوقين على دوابهم أو في سطوحهم لا، استواءه يليق به ويناسبه، لا يماثل صفات المخلوقين ولا يعلم كيفيته إلا هو - سبحانه وتعالى -، كذلك كونه يغضب، يغضب صحيح، هو يغضب جل وعلا على من عصاه وخالف أمره، لكن ليس مثل غضبنا ولا نكيف ونقول: كيفيته كذا وكذا، لا، نقول: يغضب غضباً يليق بجلاله لا يشابه صفات المخلوقين كما قال - سبحانه وتعالى -: (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، وقال تعالى: (ولم يكن له كفواً أحد)، وقال تعالى: (فلا تجعلوا لله أنداداً) يعني أشباهاً ونظراء، وهكذا نقول: إنه يعطي ويمنع، وإنه يحب وإنه يكره، لكن على الوجه اللائق بالله، لا يشابه صفات المخلوقين في محبتهم وكراهتهم وبغضهم وسخطهم، لا، صفاته تليق به، وهكذا نقول له وجه وله يد وله قدم وله سمع وله بصر، لكن ليس مثل أسماعنا ولا مثل أبصارنا ولا مثل أيدينا، ولا مثل وجوهنا، وجه يليق بالله، يدي تليق بالله، سمع يليق بالله، عينٌ تليق بالله لا يشابه الخلق في شيءٍ من صفاته جل وعلا، كما قال - سبحانه وتعالى -: (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، وقد أخبر عن نفسه أنه سميع بصير، أنه عزيزٌ حكيم، بل يداه مبسوطتان، (ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي)،يقول النبي - صلى الله عليه وسلم-: (لا تزال جهنم يلقى فيها وهي تقول هل من مزيد حتى يضع الجبار فيها قدمه فينزوي بعضها إلى بعض ثم تقول: قط قط)، يعني حسبي حسبي، وهكذا بقية الصفات نمرها كما جاءت مع الإيمان بها وإثباتها لله على الوجه اللائق بالله من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، نقول إنها ثابتة وإنها حق، ولا يعلم كيفيتها إلا هو - سبحانه وتعالى -، كما قال جل وعلا: (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)، ولما سأل مالك بن أنس-رحمه الله- عن الاستواء، قال: (الاستواء معلوم والكيف مجهول والإيمان به واجب والسؤال عن ذلك بدعة)، يعني عن الكيفية، وهكذا قال سفيان الثوري وابن عيينة والأوزاعي والإمام أحمد بن حنبل والإمام إسحاق بن راهوية وغيرهم من أئمة السلف، وهكذا الصحابة والتابعون على هذا الطريق، لا يمثلون صفات الله بصفات خلقه، ولا يكيفونها ولا يقولون: كيف كيف، بل يقولون: نثبتها لله على الوجه اللائق بالله من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، بل نقول كما قال - سبحانه وتعالى -: (ليس كمثله شيءٌ وهو السميع البصير).








التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي rafthi ,, شخصيا , ولكل شيعي , تعال هنا لتعرف الحقيقة المؤلمة لك
»» الله اكبر ك للشيعه نقول تدبروا قصص القرآن لتعلموا بطلان إمامتكم
»» سؤال من شيعي يكشف كيف يستغفل المعممين عواطفهم
»» هنا تسمعون لكفريات علماء الشيعه .. من سيتجراء منكم يا شيعه
»» الشيعه لا ينكرون أن أبناء الأئمة ضلوا وأضلوا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "