العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-12, 02:33 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


هذا هو (الفاروق) عمر بن الخطاب

رضي الله عن عمر بن الخطاب وقد ثبت ان علي بن ابي طالب كان يتمنى ان يلقى الله بمثل عمل عمر بن الخطاب

وجاء عن ابن عمر وغيره -من وجوه جيدة- أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب"

وقال محمد بن سعد بن أبي وقاص، عَنْ أَبِيْهِ، أَنَّ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: "إيها يا ابن الخطاب فوالذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك"

وعن عَائِشَةَ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: "إن الشيطان يفرق من عمر". رواه مُبَارَكُ بنُ فَضَالَةَ، عَنْ عُبَيْدِ اللهِ بنِ عُمَرَ، عَنِ القَاسِمِ، عَنْ عائشة.

وعنها أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ في زفن الحبشة لما أتى عمر: "إن لأنظر إلى شياطين الجن والإنس قد فروا من عمر". صححه الترمذي

وقال حُسَيْنِ بنِ وَاقِدٍ: حَدَّثَنِي عَبْدُ اللهِ بنُ بريدة، عن أبيه أن أمه سوداء أَتَتْ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَدْ رجع من غزاة، فقالت: إني نذرت إن ردك الله صالحًا أن أضرب عندك بالدف، قال: "إن كنت نذرت فافعلي". فضربت، فدخل أبو بكر وهي تضرب، ثم دخل عمر فجعلت دفها خلفها وهي مقعية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الشيطان ليفرق منك يا عمر"

وقال عَائِشَةَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "قد كان في الأمم محدثون فإن يكن في أمتي أحد فعمر بن الخطاب"

وعن ابْنِ عُمَرَ قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: "إن الله وضع الحق على لسان عمر وقلبه"

وقال حيوة بن شريح، عن بكر بن عمرو، عن مشرح، عَنْ عُقْبَةَ بنِ عَامِرٍ، قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: "لو كان بعدي نبي لكان عمر"

وقال ابْنُ عُمَرَ: سَمِعْتُ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: "بينا أنا نائم أتيت بقدح من لبن فشربت منه حتى إني لأرى الري يجري في أظفاري، ثم أعطيت فضلي عمر". قالوا: فما أولت ذلك؟ قال: "العلم"

وقال أبو سَعِيْدٍ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "بينا أَنَا نَائِمٌ رَأَيْتُ النَّاسَ يُعْرَضُونَ عَلِيَّ وَعَلَيْهِمْ قُمُصٌ، مِنْهَا مَا يَبْلُغُ الثَّدْيَ، وَمِنْهَا مَا يبلغ دون ذلك، ومر علي عمر عليه قميص يجره". قالوا: ما أَوَّلْتَ ذَلِكَ يَا رَسُوْلَ اللهِ؟ قَالَ: "الدِّيْنُ"

وقال أَنَسٍ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أرحم أمتي أبو بكر، وأشدها في دين الله عمر"

وقال أَنَسٍ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "دخلت الجنة فرأيت قصرا من ذهب فقلت: لمن هذا؟ فقيل: لشاب من قريش فظننت أني أنا هو، فقيل: لعمر بن الخطاب"

وقال أبو هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "بينا أنا نائم رأيتني في الجنة، فإذا امرأة توضأ إلى جانب قصر، فقلت: لمن هذا القصر؟ قالوا: لعمر، فذكرت غيرة عمر، فوليت مدبرا". قال: فبكى عمر، وقال: بأبي أنت يا رسول الله أعليك أغار؟

وقال الشعبي وغيره: قال علي -رضي الله عنه-: بينما أنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ طلع أبو بكر وعمر، فقال: "هَذَانِ سَيِّدَا كُهُوْلِ أَهْلِ الجَنَّةِ مِنَ الأَوَّلِيْنَ والآخرين إلا النبيين والمرسلين لا تخبرهما يا علي"

وقال مجالد عن أبي الوداك، وقاله جماعة عن عطية، كلاهما عَنْ أَبِي سَعِيْدٍ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ أهل الدرجات العلا ليرون من فوقهم كَمَا تَرَوْنَ الكَوْكَبَ الدُّرِّيَّ فِي أُفُقِ السَّمَاءِ، وإن أبا بكر وعمر منهم وأنعما"

وقال علي -رضي الله عنه- بالكوفة على منبرها في ملأ من الناس أيام خلافته: خَيْرُ هَذِهِ الأُمَّةِ بَعْدَ نَبِيِّهَا أَبُو بَكْرٍ، وخيرها بعد ابي بكر عمر، ولو شئت أن أسمي الثالث لسميته ،،، وهذا متواتر عن علي -رضي الله عنه، فقبح الله الرافضة.

وقال أنس: قال عمر: وافقت ربي في ثلاث: في مقام إبراهيم، وفي الحجاب، وفي قوله: {عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُن}

وقال ابن عيينة، عن زائدة، عن عبد الملك بن عميرة، عَنْ رِبْعِيٍّ، عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: "اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر"

وقال ابن مسعود لو أن علم عمر وضع في كفة ميزان ووضع علم أحياء الأرض في كفة لرجح علم عمر بعلمهم

وقال عكرمة بن خالد، وغيره: إن حفصة وعبد الله وغيرهما كلموا عمر، فقالوا: لو أكلت طعاما طيبا كان أقوى لك على الحق. قال: أكلكم على هذا الرأي؟ قالوا: نعم قال: قد علمت نصحكم ولكني تركت صاحبي على جادة، فإن تركت جادتهما لم أدركهما في المنزل.

وقال الصلت بن بهرام، عن جميع بن عمير التيمي، عن ابن عمر، قال: شهدت جلولاء فابتعت من المغنم بأربعين ألفا، فلما قدمت على عمر، قال: أرأيت لو عرضت على النار فقيل لك: افتده، أكنت مفتدي به؟ قلت: والله ما من شيء يؤذيك إلا كنت مفتديك منه، قال: كأني شاهد الناس حين تبايعوا فقالوا: عبد الله بن عمر صَاحِبِ رَسُوْلِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وابن أمير المؤمنين وأحب الناس إليه، وأنت كذلك فكان أن يرخصوا عليك أحب إليهم من أن يغلوا عليك، وإني قاسم مسئول وأنا معطيك أكثر ما ربح تاجر من قريش، لك ربح الدرهم درهم. قال: ثم دعا التجار فابتاعوه منه بأربع مائة ألف درهم، فدفع إلى ثمانين ألفا وبعث بالباقي إلى سعد بن أبي وقاص ليقسمه.

قال حذيفة: والله ما أعرف رجلا لا تأخذه في الله لومة لائم إلا عمر

وقال حذيفة: كنا جلوسا عند عمر فقال: أيكم يحفظ قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الفتنة؟ قلت: أنا قال: إنك لجريء، قلت: فتنة الرجل في أهله وماله وولده تكفرها الصلاة والصيام والصدقة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قال: ليس عنها أسألك، ولكن الفتنة التي تموج موج البحر. قلت: ليس عليك منها بأس، إن بينك وبينها بابا مغلقا قال: أيكسر أم يفتح؟ قلت: بل يكسر قال: إذا لا يغلق أبدا قلنا لحذيفة: أكان عمر يعلم من الباب؟ قال: نعم، كما يعلم أن دون غد الليلة، إني حدثته حديثا ليس بالأغاليط فسأله مسروق: من الباب؟ قال: الباب عمر

وقال أسلم مولى عمر: استعمل عمر مولى له على الحمى، فقال: يا هني اضمم جناحك عن المسلمين واتق دعوة المظلوم فإنها مستجابة، وأدخل رب الصريمة والغنيمة، وإياي ونعم ابن عوف ونعم ابن عفان فإنهما إن تهلك ما شيتهما يرجعان إلى زرع ونخل، وإن رب الصريمة والغنيمة إن تهلك ماشيتهما يأتيني ببنيه فيقول: يا أمير المؤمنين! أفتاركهم أنا لا أبا لك! فالماء والكلأ أيسر علي من الذهب والفضة، وايم الله إنهم ليرون أني قد ظلمتهم، إنها لبلادهم قاتلوا عليها في الجاهلية وأسلموا عليها في الإسلام، والذي نفسي بيده لولا المال الذي أحمل عليه في سبيل الله ما حميت عليهم من بلادهم شبرا







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» كيف إستساغت عقول الرافضة إتباع دين كتابة مفقود وإمامه غير موجود
»» اثر هدف الرافضة الأول في إعادة تشكيل (التقية)
»» هذا هو دين الرافضة ،،، فهل من منازع
»» عوام الرافضة ادمغتهم مغسولة ويقادون دون ان يعلموا
»» ابو بكر الصديق اشجع الصحابة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
 
قديم 14-05-12, 02:53 PM   رقم المشاركة : 2
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


رضي الله عن عمر بن الخطآب ..







 
قديم 14-05-12, 04:07 PM   رقم المشاركة : 3
ضياء القمر
عضو نشيط








ضياء القمر غير متصل

ضياء القمر is on a distinguished road


أحسنت أخي بارك الله فيك و ارضى اللهم عن الفارق عمر بن الخطاب






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤسس دين الروافض ابن سبأ اليهودي
»» بأبي وأمي يا رسول الله
»» خزعبلات الشيعة االجزء الاول
»» أين العقلاء في الشيعة مضحك ومحزن في ان واحد
»» أحمد بشكل خاص ( للتحدي ) وكل أعضاء المنتدى سنة وشيعة يشرفني وجودكم
 
قديم 14-05-12, 08:42 PM   رقم المشاركة : 4
الفائزون
اثني عشري







الفائزون غير متصل

الفائزون is on a distinguished road


Thumbs down

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
[font=traditional arabic][size=5]

وقال حُسَيْنِ بنِ وَاقِدٍ: حَدَّثَنِي عَبْدُ اللهِ بنُ بريدة، عن أبيه أن أمه سوداء أَتَتْ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَدْ رجع من غزاة، فقالت: إني نذرت إن ردك الله صالحًا أن أضرب عندك بالدف، قال: "إن كنت نذرت فافعلي". فضربت، فدخل أبو بكر وهي تضرب، ثم دخل عمر فجعلت دفها خلفها وهي مقعية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الشيطان ليفرق منك يا عمر"



والله لمهزلة !!

ألا تخجلوا من أنفسكم أن تنسبوا لنبيّنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم هذا الفعل الشنيع ؟؟!!!

أتطعنوا في رسول الإسلام وخاتم النبيين وسيد المرسلين من أجل أن تثبتوا فضيلة لعمر ؟!!

ألهذا الحد وصل بكم الغلو في عمر ؟!!

ماذا أبقيتم لمن أساء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من المشركين والطاعنين في الإسلام


الشيطان يخاف من عمر ...

ولا يخاف من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟!!!!
!!






 
قديم 14-05-12, 09:00 PM   رقم المشاركة : 5
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوود بير مشاهدة المشاركة
   رضي الله عن عمر بن الخطآب ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء القمر مشاهدة المشاركة
  
أحسنت أخي بارك الله فيك و ارضى اللهم عن الفارق عمر بن الخطاب


رفع الله قدريكم اخوي الكريمين

اشكر لكما المرور والتأييد حفظكما الله






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» محال انساك لعل الحوار يكون هنا بيننا
»» حسن المالكي ظن انه على صواب وما هو على صواب
»» لنكن منطقيين فحين تضعون انفسكم محل الرافضة ستفعلون مثلهم
»» انظروا إلى كذب الشيعة في منتدياتهم على ابن تيمية رحمه الله
»» آيات ومعاني ، وهي موجهة للرافضة والشيعة
 
قديم 14-05-12, 09:27 PM   رقم المشاركة : 6
ركاز الفضل
عضو نشيط







ركاز الفضل غير متصل

ركاز الفضل is on a distinguished road


رضي الله عن الفاروق وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عزاء لكارهيه من المبتدعة ومن شايعهم.







 
قديم 14-05-12, 09:27 PM   رقم المشاركة : 7
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفائزون مشاهدة المشاركة
  
والله لمهزلة !!


ألا تخجلوا من أنفسكم أن تنسبوا لنبيّنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم هذا الفعل الشنيع ؟؟!!!

أتطعنوا في رسول الإسلام وخاتم النبيين وسيد المرسلين من أجل أن تثبتوا فضيلة لعمر ؟!!

ألهذا الحد وصل بكم الغلو في عمر ؟!!

ماذا أبقيتم لمن أساء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من المشركين والطاعنين في الإسلام


الشيطان يخاف من عمر ...


ولا يخاف من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟!!!!
!!

هي مهزلة

ولكنكم انتم ابطال هذه المهزلة وكل مهزلة اخرى

وهل تريدنا ان نرد ما وصلنا لمجرد انه لم يتفق مع ظنونكم الباطلة ولا هو تمشى مع اهواءكم الفاسدة

نحن ،،، لا نتخذ من اهواءنا قائدا يقودنا ويحتم علينا ما نقبله وما لا نقبله

ديننا السمع والطاعة

السمع والطاعة لما قاله الله والسمع والطاعة لما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

فمن هو الغارق في المهازل حتى نخاعه

الذي ترك دين الله وجعل له ائمة يعبدهم من دون الله

ام الذي يسمع ويطيع لله ولرسوله

من يسمع كلامك هذا وإتهامنا بالغلو في عمر يظن اننا مثلكم ،، ويظن اننا نخترع الأحاديث وفقا لأهواءنا ثم نجعلها لنا دينا

الأمر ليس هكذا يا صاحبي

نسأل الله لنا ولكم الهداية







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هل اشترط الحسن في تنازله لمعاوية ان يعمل معاوية بدين اهل السنة ام بدين الإثني عشرية
»» من اجمل ما قرأت دفاعا عن ابي بكر وعمر رضي الله عنهما
»» وبعد
»» إذا هذا علي رضي الله عنه يؤكد ان افضل هذه الامة ابا بكر ثم عمر فلم يتبجح الروافض
»» تصور واحد فاسد جعل الرافضة يقعون في تلك الاشكالات المهلكة
 
قديم 14-05-12, 09:28 PM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ركاز الفضل مشاهدة المشاركة
   رضي الله عن الفاروق وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عزاء لكارهيه من المبتدعة ومن شايعهم.


حفظك الله ورعاك اخي الكريم

اسعدني مرورك وتأييدك






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ طه الدليمي ذكر ان الامر بالاتباع لم يأتي في القرآن الا لثلاثة
»» تفنيد روايات التمسك بالعترة للدكتور علي السالوس
»» إقتراح فيه اجر فمن له ؟
»» هل يقوم معاوية بن ابي سفيان بإسقاط دين الرافضة بالضربة القاضية
»» دين الرافضة مليء بالفجوات والتساؤلات التي لا يوجد لديهم إجابات لها
 
قديم 14-05-12, 09:59 PM   رقم المشاركة : 9
صولة الزندقة
مطرود لطعنه في عرض النبي صلى الله عليه وسلم







صولة الزندقة غير متصل

صولة الزندقة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
رضي الله عن عمر بن الخطاب وقد ثبت ان علي بن ابي طالب كان يتمنى ان يلقى الله بمثل عمل عمر بن الخطاب

وجاء عن ابن عمر وغيره -من وجوه جيدة- أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب"

وقال محمد بن سعد بن أبي وقاص، عَنْ أَبِيْهِ، أَنَّ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: "إيها يا ابن الخطاب فوالذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك"

وعن عَائِشَةَ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: "إن الشيطان يفرق من عمر". رواه مُبَارَكُ بنُ فَضَالَةَ، عَنْ عُبَيْدِ اللهِ بنِ عُمَرَ، عَنِ القَاسِمِ، عَنْ عائشة.

وعنها أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ في زفن الحبشة لما أتى عمر: "إن لأنظر إلى شياطين الجن والإنس قد فروا من عمر". صححه الترمذي

وقال حُسَيْنِ بنِ وَاقِدٍ: حَدَّثَنِي عَبْدُ اللهِ بنُ بريدة، عن أبيه أن أمه سوداء أَتَتْ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَدْ رجع من غزاة، فقالت: إني نذرت إن ردك الله صالحًا أن أضرب عندك بالدف، قال: "إن كنت نذرت فافعلي". فضربت، فدخل أبو بكر وهي تضرب، ثم دخل عمر فجعلت دفها خلفها وهي مقعية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الشيطان ليفرق منك يا عمر"

وقال عَائِشَةَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "قد كان في الأمم محدثون فإن يكن في أمتي أحد فعمر بن الخطاب"

وعن ابْنِ عُمَرَ قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: "إن الله وضع الحق على لسان عمر وقلبه"

وقال حيوة بن شريح، عن بكر بن عمرو، عن مشرح، عَنْ عُقْبَةَ بنِ عَامِرٍ، قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: "لو كان بعدي نبي لكان عمر"

وقال ابْنُ عُمَرَ: سَمِعْتُ رَسُوْلَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: "بينا أنا نائم أتيت بقدح من لبن فشربت منه حتى إني لأرى الري يجري في أظفاري، ثم أعطيت فضلي عمر". قالوا: فما أولت ذلك؟ قال: "العلم"

وقال أبو سَعِيْدٍ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "بينا أَنَا نَائِمٌ رَأَيْتُ النَّاسَ يُعْرَضُونَ عَلِيَّ وَعَلَيْهِمْ قُمُصٌ، مِنْهَا مَا يَبْلُغُ الثَّدْيَ، وَمِنْهَا مَا يبلغ دون ذلك، ومر علي عمر عليه قميص يجره". قالوا: ما أَوَّلْتَ ذَلِكَ يَا رَسُوْلَ اللهِ؟ قَالَ: "الدِّيْنُ"

وقال أَنَسٍ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أرحم أمتي أبو بكر، وأشدها في دين الله عمر"

وقال أَنَسٍ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "دخلت الجنة فرأيت قصرا من ذهب فقلت: لمن هذا؟ فقيل: لشاب من قريش فظننت أني أنا هو، فقيل: لعمر بن الخطاب"

وقال أبو هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "بينا أنا نائم رأيتني في الجنة، فإذا امرأة توضأ إلى جانب قصر، فقلت: لمن هذا القصر؟ قالوا: لعمر، فذكرت غيرة عمر، فوليت مدبرا". قال: فبكى عمر، وقال: بأبي أنت يا رسول الله أعليك أغار؟

وقال الشعبي وغيره: قال علي -رضي الله عنه-: بينما أنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ طلع أبو بكر وعمر، فقال: "هَذَانِ سَيِّدَا كُهُوْلِ أَهْلِ الجَنَّةِ مِنَ الأَوَّلِيْنَ والآخرين إلا النبيين والمرسلين لا تخبرهما يا علي"

وقال مجالد عن أبي الوداك، وقاله جماعة عن عطية، كلاهما عَنْ أَبِي سَعِيْدٍ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ أهل الدرجات العلا ليرون من فوقهم كَمَا تَرَوْنَ الكَوْكَبَ الدُّرِّيَّ فِي أُفُقِ السَّمَاءِ، وإن أبا بكر وعمر منهم وأنعما"

وقال علي -رضي الله عنه- بالكوفة على منبرها في ملأ من الناس أيام خلافته: خَيْرُ هَذِهِ الأُمَّةِ بَعْدَ نَبِيِّهَا أَبُو بَكْرٍ، وخيرها بعد ابي بكر عمر، ولو شئت أن أسمي الثالث لسميته ،،، وهذا متواتر عن علي -رضي الله عنه، فقبح الله الرافضة.

وقال أنس: قال عمر: وافقت ربي في ثلاث: في مقام إبراهيم، وفي الحجاب، وفي قوله: {عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُن}

وقال ابن عيينة، عن زائدة، عن عبد الملك بن عميرة، عَنْ رِبْعِيٍّ، عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ: قَالَ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: "اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر"

وقال ابن مسعود لو أن علم عمر وضع في كفة ميزان ووضع علم أحياء الأرض في كفة لرجح علم عمر بعلمهم

وقال عكرمة بن خالد، وغيره: إن حفصة وعبد الله وغيرهما كلموا عمر، فقالوا: لو أكلت طعاما طيبا كان أقوى لك على الحق. قال: أكلكم على هذا الرأي؟ قالوا: نعم قال: قد علمت نصحكم ولكني تركت صاحبي على جادة، فإن تركت جادتهما لم أدركهما في المنزل.

وقال الصلت بن بهرام، عن جميع بن عمير التيمي، عن ابن عمر، قال: شهدت جلولاء فابتعت من المغنم بأربعين ألفا، فلما قدمت على عمر، قال: أرأيت لو عرضت على النار فقيل لك: افتده، أكنت مفتدي به؟ قلت: والله ما من شيء يؤذيك إلا كنت مفتديك منه، قال: كأني شاهد الناس حين تبايعوا فقالوا: عبد الله بن عمر صَاحِبِ رَسُوْلِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وابن أمير المؤمنين وأحب الناس إليه، وأنت كذلك فكان أن يرخصوا عليك أحب إليهم من أن يغلوا عليك، وإني قاسم مسئول وأنا معطيك أكثر ما ربح تاجر من قريش، لك ربح الدرهم درهم. قال: ثم دعا التجار فابتاعوه منه بأربع مائة ألف درهم، فدفع إلى ثمانين ألفا وبعث بالباقي إلى سعد بن أبي وقاص ليقسمه.

قال حذيفة: والله ما أعرف رجلا لا تأخذه في الله لومة لائم إلا عمر

وقال حذيفة: كنا جلوسا عند عمر فقال: أيكم يحفظ قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الفتنة؟ قلت: أنا قال: إنك لجريء، قلت: فتنة الرجل في أهله وماله وولده تكفرها الصلاة والصيام والصدقة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قال: ليس عنها أسألك، ولكن الفتنة التي تموج موج البحر. قلت: ليس عليك منها بأس، إن بينك وبينها بابا مغلقا قال: أيكسر أم يفتح؟ قلت: بل يكسر قال: إذا لا يغلق أبدا قلنا لحذيفة: أكان عمر يعلم من الباب؟ قال: نعم، كما يعلم أن دون غد الليلة، إني حدثته حديثا ليس بالأغاليط فسأله مسروق: من الباب؟ قال: الباب عمر

وقال أسلم مولى عمر: استعمل عمر مولى له على الحمى، فقال: يا هني اضمم جناحك عن المسلمين واتق دعوة المظلوم فإنها مستجابة، وأدخل رب الصريمة والغنيمة، وإياي ونعم ابن عوف ونعم ابن عفان فإنهما إن تهلك ما شيتهما يرجعان إلى زرع ونخل، وإن رب الصريمة والغنيمة إن تهلك ماشيتهما يأتيني ببنيه فيقول: يا أمير المؤمنين! أفتاركهم أنا لا أبا لك! فالماء والكلأ أيسر علي من الذهب والفضة، وايم الله إنهم ليرون أني قد ظلمتهم، إنها لبلادهم قاتلوا عليها في الجاهلية وأسلموا عليها في الإسلام، والذي نفسي بيده لولا المال الذي أحمل عليه في سبيل الله ما حميت عليهم من بلادهم شبرا



بادرت بكتابة رد على هذه الأحاديث المكذوبة واحداً فواحداً، ولكن وجدتُ أن أتركها كما هي لتتغزلوا بها على راحتكم كي لا أقض مضجع شهر عسلكم هذا، وسوف تكون لي عودة إن شاء الله لكل هذه الأحاديث لأبين لكم أنها دين آخر غير دين الإسلام وعقيدة آخرى غير عقيدة الإسلام، والحمد لله أن هذه الأحاديث جاءت مصداقاً لكلامي الذي أردده دائماً بأنكم تفضلون الصحابة على النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، وأنكم تتدينون بالموضوعات أكثر من القرآن الكريم، وأن كتبكم تحتوي على الآلاف من الأحاديث المسيئة لرسول الله (صلى الله عليه وآله)، وهذه الأحاديث عينات معبرة عما أقوله!!!!!!!!!

لا أريد منك سوى تثبت أن القرآن الكريم مؤيد ومصدّق لأي من الاحاديث أعلاه، وإن عجزتَ فاعلم أنك تتدين بدين غير الإسلام وتأخذ بكتاب غير القرآن






 
قديم 14-05-12, 10:26 PM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صولة الحق مشاهدة المشاركة
   بادرت بكتابة رد على هذه الأحاديث المكذوبة واحداً فواحداً، ولكن وجدتُ أن أتركها كما هي لتتغزلوا بها على راحتكم كي لا أقض مضجع شهر عسلكم هذا، وسوف تكون لي عودة إن شاء الله لكل هذه الأحاديث لأبين لكم أنها دين آخر غير دين الإسلام وعقيدة آخرى غير عقيدة الإسلام


أعلى ما في خيلك أركبه
ولكن لا تكثر من النسخ واللصق من دار رقية






أما المكذوبة في روايات مجاهيل القمي الكذوب







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» مصحف فاطمة والحقيقة القاصمة
»» 12 إمام لا يتبعهم إلا المتردية والنطيحة وما أكل السبع
»» يجوز قتل النفس في سبيل الحسين بأي نحو كان .
»» يا مسلمين ( إذا عرف السبب بطل العجب )
»» كيف يحافظ الأئمة على شيعتهم ! ( الـ .... ) نموذجاً
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "