العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-12, 11:27 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


الصحابة واهل السنة ومحبتهم لعلي بن ابي طالب


كثيرا ما يدندن اعداء دين الإسلام من اهل الضلال كالرافضة
مثلا بأن بعض الصحابة كانوا يبغضون علي بن ابي طالب ،،،
ثم هم ينطلقون من حديث ان علي بن ابي طالب لا يحبه الا
مؤمن ولا يبغضه الا منافق وذلك بجمعها بما ظنوه مسبقا وهو
ان بعض الصحابة يبغض علي بن ابي طالب

والحقيقة ان هؤلاء القوم الضالين لم يفقهوا المسألة

فبداية ان مسألة لا يحبه الا مؤمن ولا يبغضه الا منافق هي عامة لكل المؤمنين وليست خاصة وهي متحققة لأبي بكر وعمر بن الخطاب وغيرهم من كرام الصحابة ،، ومن اوضح الأدلة على ذلك ان الأنصار لا يحبهم الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق ،،،

ولكن في بداية الأمر يجب ان تتضح الصورة في ان حب الصحابة لعلي بن ابي طالب وكذلك حب المسلمين له ليس بسبب انه زوج بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا بسبب قربه من النبي صلى الله عليه وسلم ،،، وإنما حب الصحابة وحب المسلمين لعلي بن ابي طالب ناتج من كونه مؤمن تقي مشهود له بالإيمان وان له سابقة وجهاد في الإسلام

وإلا فعبدالله بن عباس يشاركه نفس القربة من النبي صلى الله عليه وسلم فكلاهما إبن عم للنبي صلى الله عليه وسلم ،،، كما ان عثمان بن عفان تزوج بإبنتين من بنات الرسول صلى الله عليه وسلم فهو يشترك مع علي بن ابي طالب في كونه زوج بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ،،، فلذلك فحب المسلمين والصحابة لعلي بن ابي طالب هي كما اسلفت بسبب سابقته في الإسلام وبسبب إيمانه وتقواه مثله مثل كرام الصحابة رضوان الله عليهم

وهناك حقائق لا بد من عرضها

الحقيقة الأولى :
ان حرص اهل السنة على حفظ الاحاديث في فضائل علي بن ابي طالب دون غيره من كرام الصحابة كأبي بكر وعمر وعثمان هي من باب دفاع اهل السنة عن علي بن ابي طالب ضد من طعن فيه واستنقصه كالخوارج او اهل الأهواء ،،، ولم يحصل لمن هم افضل من علي مثل هذه المطاعن ،، وهذا ما جعل اهل الحديث من اهل السنة والجماعة كانوا حريصين على فضائل علي بن ابي طالب دون غيره

وقد ورد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال عن ابي بكر وعمر انه لا يحبهما منافق ولا يبغضهما مؤمن ولكن الحاجة للدفاع عن ابي بكر وعمر لم تكن ماسة كما هي الحاجة للدفاع عن علي بن ابي طالب فلهذا كان حرص الصحابة واهل السنة على تناقل وتوثيق فضائل علي بن ابي طالب هي اشد من غيره

الحقيقة الثانية :
ان اهل الضلال من الروافض وغيرهم يزعمون ان اهل السنة يبغضون علي بن ابي طالب ،،، وهذا كذب صريح فالثابت الصحيح انه لا يحب علي بن ابي طالب الا اهل السنة فقط ،، واما اهل الضلال فهم يغلون في علي كغلو النصارى في عيسى بن مريم ،،، ولو ان النصارى يحبون عيسى حقيقة لإتبعوه وإتبعوا تعاليمه وقد امرهم عيسى عليه السلام من قبل ان يتبعوا النبي الأمي

وكذلك الرافضة فهم لم يحبوا علي بن ابي طالب على حقيقته وإنما احبوه لأشياء توهموهما فيه وهي ليست فيه ،، فثبت بذلك ان حبهم إنما هو حب متوهم لا حقيقة له فيثبت بذلك انه لا يحب علي بن ابي طالب الا اهل السنة فقط

الحقيقة الثالثه :
يزعم اهل الضلال ان بعض الصحابة لا يحبون علي بن ابي طالب ،،، وهذا كذب محض إذ لا دليل عليه ،،، فالتأول والمقاتله على التأول شيء والبغض لأجل البغض شيء آخر ،،، وحمل مقصد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم على انه اي بغض او على انه يعني المقاتله هو حمل بدون دليل يسوقهم إليه الوهم والظن وإتباع الهوى

الحقيقة الرابعة :
انه ثبت ايضا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عن الأنصار انه لا يحبهم إلا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق ،،، وقد بوّب مسلم لحديث حب الأنصار وحب علي بن ابي طالب بإسم "باب الدليل على أن حب الأنصار وعلي رضي الله عنهم من الإيمان وعلاماته وبغضهم من علامات النفاق" ،،، فمن الذي ابغض الأنصار وزعم انهم إرتدوا حين بايعوا ابابكر وحين لم يؤمنوا بالإمامة المكذوبة ،،، فعلى هذا فإن الكتاب الذي اورد حيث محبة علي هو الذي اورد محبة الأنصار ،،، فثبت بذلك على الرافضة ما يرمون به غيرهم


النتيجة

يتبين من ذلك وبناء على الحقائق السابقة ما يثبت انه لا يحب علي بن ابي طالب إلا اهل السنة فقط وتسقط بذلك مزاعم الرافضة حين يتهمون اهل السنة بأنهم لا يحبون علي بن ابي طالب ،،، وحين يدافع إبن تيمية عن عقيدة اهل السنة ويحارب غلو الرافضة في علي بن ابي طالب وأيضا حين يحارب إبن تيمية دين الرافضة بمجادلتهم بما هم يعتقدون به فإنه بذلك يثبت محبته لعلي بن ابي طالب إذ ان علي بن ابي طالب لا يرضى بما عليه الرافضة كما ان عيسى بن مريم لا يرضى بما عليه النصارى اليوم







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هذا الخلل من اكبر اسباب ضلال الاثني عشرية وإنحرافهم
»» الاسلام اموي البقاء وليس حسيني البقاء
»» هكذا تهرّب وعد اللامي من المناظرة في قضية تحريف القرآن
»» هل قال علي بن ابي طالب انه (إمام)
»» لماذا نحن اهل السنة على الحق والشيعة والرافضة على الباطل
 
قديم 06-05-12, 08:12 AM   رقم المشاركة : 2
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


بارك الله فيك والله لو اتيتهم بالكرار نفسه ما يصدقونه







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» ابعد هذه الاحاديث الصحيحة تنكرون الصلوات الخمسة جماعة في المسجد
»» قال الله جل في علاه ... وقال المعمم الله مخطئ فمن تتبعون يا شيعة؟؟
»» من ضلالات الشيعة في يوم عاشوراء
»» الزامات عنيفة جدا
»» صورة ارجو من الله ان يرجعها بعز عزيز او ذل ذليل
 
قديم 06-05-12, 03:31 PM   رقم المشاركة : 3
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


بارك الله فيك الاخ رهين وجزاك الله كل الخير ... وللهم العن كل من طعن في الصحابة البررة






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» أصحاب رسول الله صدقوا في نقل ألأحاديث وبشهادة أبي عبد الله وبحديث صحيح / وثيقة
»» غلو الشيعة: يقول السيد محمد صادق الروحاني ان الإمامة ارفع مرتبة من الانبياء / وثيقة
»» من بنى اول حسينية ؟؟؟؟ واين ؟؟؟
»» المهدي اعلم من نبينا محمد صل الله عليه وسلم ومن جميع الرسل / وثيقة مدمرة للروافض
»» الرواية : علي والحسن والحسين والأئمة من ولد الحسين إلى يوم القيامة= (مروي عن مجاهيل )
 
قديم 29-03-14, 08:27 PM   رقم المشاركة : 4
أبو فراس السليماني
عضو ماسي








أبو فراس السليماني غير متصل

أبو فراس السليماني is on a distinguished road


جزاكم الله تعالى خير الجزاء

ورضي الله تعالى عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب

وجميع آل البيت الكرام البررة






من مواضيعي في المنتدى
»» الجامع الكبير عن ابن عربي وعقيدته
»» الاحتفاء الشيعي بضريح أبو لؤلؤة المجوسي
»» اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن
»» ذم الغناء وشطحات الصوفية / قصيدة للإمام ابن القيم رحمه الله تعالى
»» ذم الغناء وشطحات الصوفية / قصيدة للإمام ابن القيم رحمه الله تعالى
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "