العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-12, 10:39 PM   رقم المشاركة : 1
مخلب النمر-
مطرود لطعنه بعرض النبي وقذف الخلفاء






مخلب النمر- غير متصل

مخلب النمر- is on a distinguished road


النبي (ص) يطرد بعض الصحابة

، قال ابن عباس : ( لما حضر رسول الله ( ص ) وفي البيت رجال ، فقال النبي ( ص ) : هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ، فقال بعضهم : إن رسول الله ( ص ) قد غلبه الوجع وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله ، فاختلف أهل البيت واختصموا ، فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ، ومنهم من يقول غير ذلك ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف قال رسول الله ( ص ) ، قوموا . قال عبيد الله : فكان يقول ابن عباس : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله ( ص ) وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم " ( 2 ) .

هل كلمة قوموا تدل أن النبي طرد بعض الصحابة؟







 
قديم 18-04-12, 10:43 PM   رقم المشاركة : 2
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلب النمر- مشاهدة المشاركة
   ، قال ابن عباس : ( لما حضر رسول الله ( ص ) وفي البيت رجال ، فقال النبي ( ص ) : هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ، فقال بعضهم : إن رسول الله ( ص ) قد غلبه الوجع وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله ، فاختلف أهل البيت واختصموا ، فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ، ومنهم من يقول غير ذلك ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف قال رسول الله ( ص ) ، قوموا . قال عبيد الله : فكان يقول ابن عباس : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله ( ص ) وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم " ( 2 ) .

هل كلمة قوموا تدل أن النبي طرد بعض الصحابة؟

يعني قوموا تعني الطرد !
إذا :
طرد أهل البيت الذين اختلفوا واختصموا ومعهم الصحابة !

تفضل هات مالديك !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» أفعال الصديق رضي الله عنه تبين أنه اغتصب الخلافة وقاتل من أجلها ؟
»» هل كان ابن عباس يقصد برزية الخميس العصيان الجماعي وعدم تنفيذ أمر رسول الله من الجميع
»» الشاعر غير معصوم وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه كان شاعرا
»» الإشكال الكبير في أحاديث الولاية والإمامة من صحابة كافرين بالولاية والإمامة ؟
»» على ذمة كافيهم أبو دقيقة فإن الهرب ينقذك من إقامة الحد عليك لو كنت زانيا ؟
 
قديم 18-04-12, 10:46 PM   رقم المشاركة : 3
مخلب النمر-
مطرود لطعنه بعرض النبي وقذف الخلفاء






مخلب النمر- غير متصل

مخلب النمر- is on a distinguished road


[]هل كلمة قوموا في الرواية تدل أن النبي طرد بعض الصحابة؟

[أجب لو تكرمت نعم أم لا
فأنا لم أرى إجابة







 
قديم 18-04-12, 10:48 PM   رقم المشاركة : 4
قاصِف
عضو






قاصِف غير متصل

قاصِف is on a distinguished road


و إذا الطرد تعني التكفير فقد تم تكفير إبن عباس و من حضر النقاش من أهل البيت مع الصحابة.

يلا تعيش و تاكل غيرها يا صغيري






 
قديم 18-04-12, 10:51 PM   رقم المشاركة : 5
مخلب النمر-
مطرود لطعنه بعرض النبي وقذف الخلفاء






مخلب النمر- غير متصل

مخلب النمر- is on a distinguished road


هل كلمة قوموا في الرواية تدل أن النبي طرد بعض الصحابة؟

قاصف أجب على السؤال بنعم أم لا

نريد إجابة منكم فالسؤال بسيط







 
قديم 18-04-12, 10:54 PM   رقم المشاركة : 6
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


اولا هات مصدر الرواية كاملة لنري هي صحيحة ام مدلسة كعادتكم في الاستدلال
وثانيا متى كانت الرواية قبل اية الكمال ام بعديها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن خصوصية شهادة الحسين فهل من مجيب؟؟
»» سؤال للرافضة سواء من الشيعة او الاسماعيلية
»» حتى تصمت الدواب عن شبهة الشاب الامرد
»» أصل الإنتكاسات و أصل الثبات بإذن الله
»» قصه تفيدك وتنفعك كل ما تذكرته
 
قديم 18-04-12, 10:54 PM   رقم المشاركة : 7
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلب النمر- مشاهدة المشاركة
   []هل كلمة قوموا في الرواية تدل أن النبي طرد بعض الصحابة؟

[أجب لو تكرمت نعم أم لا
فأنا لم أرى إجابة

طيب تفضل :
نعم تعني الطرد لأهل البيت الذين اختلفوا واختصموا ومعهم الصحابة !

هات ماعندك






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل غضبت فاطمة رضي الله عنها بسبب كسر ضلعها وإسقاط جنينها ؟
»» على ذمة الرافضة فإن فاطمة الزهراء رضي الله عنها قد ماتت ميتة جاهلية ؟
»» حتى تكون شيعيا مخلصا عليك أن تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف !
»» أولاد الأئمة أصحاب عاهات حرمت كبارهم من الإمامة وفضلت الصغار على الكبار ؟
»» من لديه الحل لهذه المسألة وفق علم المواريث ومايتعلق بها من أحكام ؟
 
قديم 18-04-12, 11:04 PM   رقم المشاركة : 8
مخلب النمر-
مطرود لطعنه بعرض النبي وقذف الخلفاء






مخلب النمر- غير متصل

مخلب النمر- is on a distinguished road


اقتباس:
نعم تعني الطرد

الله أكبر
ههههه
إذا النبي طرد بعض الصحابة

قال ابو زرعة من انتقص أحدا من صحابة النبي فهو زنديق
والأخ غدا نلتقي يقول النبي طرد بعض الصحابة
فالأخ غدا نلتقي زنديق على كلام أبو زرعة لأنه انتقص بعض الصحابة

هيا ردوا على الأخ غدا نلتقي فقد انتقص الصحابة






 
قديم 18-04-12, 11:06 PM   رقم المشاركة : 9
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلب النمر- مشاهدة المشاركة
   الله أكبر
ههههه
إذا النبي طرد بعض الصحابة

قال ابو زرعة من انتقص أحدا من صحابة النبي فهو زنديق
والأخ غدا نلتقي يقول النبي طرد بعض الصحابة
فالأخ غدا نلتقي زنديق على كلام أبو زرعة لأنه انتقص بعض الصحابة

هيا ردوا على الأخ غدا نلتقي فقد انتقص الصحابة

اللهم لك الحمد على نعمة العقل !
طيب وبعدين !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الحكمة من موت أئمة الرافضة قبل أن تنتهي مهمتهم وبعضهم قبل أن يبدأ في عمله ؟
»» هل نجد كتبا شيعية تتحدث عن هذه الأمور وتخوض في مضامينها بعيدا عن العواطف والمشاعر ؟
»» يابني رفضون هل كُلف الإمام بهذا الأمر أم أن الناس كُلفوا بذلك بحثا وتنقيبا ؟
»» فضيحة كافيهم أبودقيقة الذي جعل الملائكة يتسولون من البشر بحثا عن دليل لولايتهم ؟
»» بيعة غدير خم باطلة بسبب غياب الحسن والحسين رضي الله عنهما وتخلفهما عن حجة الوداع ؟
 
قديم 18-04-12, 11:08 PM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلب النمر- مشاهدة المشاركة
   ، قال ابن عباس : ( لما حضر رسول الله ( ص ) وفي البيت رجال ، فقال النبي ( ص ) : هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ، فقال بعضهم : إن رسول الله ( ص ) قد غلبه الوجع وعندكم القرآن ، حسبنا كتاب الله ، فاختلف أهل البيت واختصموا ، فمنهم من يقول : قربوا يكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده ، ومنهم من يقول غير ذلك ، فلما أكثروا اللغو والاختلاف قال رسول الله ( ص ) ، قوموا . قال عبيد الله : فكان يقول ابن عباس : إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله ( ص ) وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم " ( 2 ) .

هل كلمة قوموا تدل أن النبي طرد بعض الصحابة؟

ممكن تجاوبنا ... هل كان الامام علي وابن عباس من الموجودين ... !!






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» شعب يُباد وعلمائنا وولاة الأمر يقفون مكتوفي الايدي!! حمص تناديكم ياعرب
»» الخليلي مفتي الخوارج الإباضية(بشار مؤمن ومعاوية طاغية يريد العلوّ في الأرض والإفساد)!
»» طعن الخوارج الإباضية بـ كِبار الصحابه رضي الله عنهم
»» كلام نفيس وجامع لابن القيم في رؤية المؤمنين لربّهم في الجنّة
»» سؤال للزميل husin تفضل مشكورا .....
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "