العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-12, 08:35 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


أمريكي ينصّر الشباب عبر "فيس بوك" يهرب من مناظرة مشايخ الرياض

رفض الاستمرار في النقاش بعد إطلاعه على 6 نسخ مختلفة للإنجيل


أمريكي ينصّر الشباب عبر "فيس بوك" يهرب من مناظرة مشايخ الرياض



عبد الله البرقاوي- سبق - الرياض: كشف المدير التنفيذي للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في حي البديعة بالرياض الشيخ فؤاد الرشيد، دخوله في مناظرة مع الأمريكي "برايان" الداعي للمسيحية الذي تردد أنه تنصر على يده 25 سعودياً في محافظة جدة، وأكد أن المنصّر رفض الحديث عن بعض الأمور والرد عليها خلال المناظرة قبل أن ينهي النقاش ويغادر.

وقال الشيخ الرشيد إنه أبلغ عن شخص أمريكي يرغب في الدخول للإسلام من خلال تواصله مع مجموعة من الشباب عبر فيس بوك، وحدد موعداً للقائه في أحد مقاهي الرياض قبل نحو ثلاثة أيام، وبعد الوصول للموقع تبين أنه الشخص نفسه الذي تردد قيامه بدور تنصيري في المملكة.

وأضاف: "دخلت معه في نقاشات وتبين ضعفه وكذبه، حيث كان يرفض الإجابة عن بعض التساؤلات والرد على الحقائق قبل أن ينهي المناظرة ويغادر". وواصل الرشيد حديثه قائلاً: "بعثنا له في اليوم التالي أحد الدعاة، وعرض عليه 6 نسخ مختلفة من الإنجيل، حيث كان الشخص يتعهد باعتناق الإسلام في حال إحضار أي نسخة محرفة للإنجيل، وبعد مشاهدته للنسخ المختلفة طلب تحديد الحقيقي منها، لكنه لم يستمر في النقاش وغادر مجدداً".

وأكد الرشيد أن هذا الشخص كان يردد بعض الأكاذيب، منها قوله إن من يدخلون المسيحية ثلاثة أضعاف من يدخلون الإسلام، وهذا الأمر تكذبه الإحصاءات العالمية للكنائس التي تؤكد أن من يدخلون للإسلام هم الأكثر بين مختلف الديانات.

وشكك الرشيد في روايات الأمريكي وقدرته على تنصير 25 شاباً، كونه ضعيف المحاورة ولا يستطيع تنصير أحد، كما أن أغلب حالات التنصير تأتي لأسباب مادية أو مصالح، وليس عن قناعة بالديانة المسيحية.

وقال الشيخ الرشيد: "أتمنى أن نتواصل مع من تردد أن هذا الشخص تمكن من تحويلهم للمسيحية ولو عن طريق الإنترنت، إذا كان هذا الأمر حقيقياً، لكي نبيّن لهم هذه الأكاذيب". وأضاف قائلاً: "نرحب بالحوار والمناقشة مع أي شخص من مختلف الأديان".

وكان الكاتب الصحفي فراس عالم كشف قبل أيام قليلة يدعي عن تحول نحو 25 سعودياً إلى المسيحية على يد شخص أمريكي يُدعى "برايان".

وأتى اكتشاف "برايان" على يد مجموعة من الشباب السعودي في جدة، عقب تعرُّفه عليهم على موقع "فيس بوك" بحجة نيته التعرُّف على الإسلام، وفي أثناء مقابلته كشف لهم عن دوره التنصيري في المملكة....


.............................

سبحان الله بحمده سبحان الله العظيم






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» نشطاء من عرب إيران يدعون إلى يوم غضب في الأهواز عبر "فيسبوك
»» الله يوفقكم يا شيخ ولتخسأ امريكا_لشيخ حسان يلوي عنق أمريكا بجمع المعونة في يوم واحد
»» مصر.. ضباط ملتحون يضعون قانوناً لتنظيف الداخلية
»» مصادر خليجية تحويل دول المجلس الى كونفدرالية خليجية وتطوير درع الجزيرة إلى قوة تدخل
»» اصابة الخسيس حسن نصر اللات بألسرطان
 
قديم 04-04-12, 07:09 PM   رقم المشاركة : 2
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


امريكي يحاول تنصير سعوديين محاولة فاشلة من هذا الامريكي واخيرا هرب من المواجهة
هنا رد من موقع المسلم
إفحام المنصرين المفترين على الإسلام
مهند الخليل | 10/5/1433 هـ


(الرد الجميل على المشككين في الإسلام من القرآن والتوراة والإنجيل والعلم) عنوان كتاب قيّم من تأليف الباحث المعروف الأستاذ عبد المجيد صبح، ومن نشر دار المنارة بمدينة المنصورة المصرية، وعدد صفحاته 236 صفحة.

ولتأليف هذا الكتاب قصة يرويها مؤلفه في مستهله، تعود إلى زيارة قام بها صبح في عام 1997 م إلى مدينة نيويورك، بدعوة من مجلس إدارة مسجد أبي بكر الصديق في بروكلين، حيث قدموا له نسخة من أسئلة طرحها منصرون كنديون يظنون أنها تتحدى الإسلام وتُعْجِزُ أهله عن الرد المُقْنِع عليها!!

ومن البديهي أن تستفز باحثَنا الكريمَ هذه الأسئلةُ المبنيةُ على تحريف متعمد لحقائق الإسلام وتلاعب مدروس بحقائق العلم الحديث، فانبرى للإجابة عنها فأتى هذا الكتاب ثمرة لتلك المعركة الفكرية، التي افتعلها الملبّسون الحاقدون.

وقد سار المؤلف على منهج اختطه لبحثه من خلال تقسيم الكتاب أربعة أقسام، هي:
=عرض أسئلة المنصرين بعد تعريبها.
=بيان منهج القرآن الكريم في مجادلة المخالفين وثمرته وآدابه وإثبات عدم التزام هؤلاء المنصرين بالمنهج العلمي السليم للجدل.
=بيان أن لدى هؤلاء في كتبهم الدينية ما هو أجدر بالبحث عن حقيقته وأنهم لو فعلوا ذلك الواجب لاستحيوا من التهجم بالباطل على الإسلام.
=الإجابة المفصلة عن الأسئلة إجابة شافية وافية.


من أبرز الأسئلة الثلاثة عشر التي يتشبث بها المنصرون، سؤال عن كيفية التوفيق بين قتل الذي يرتد عن الإسلام والنص القرآني الصريح: لا إكراه في الدين؟ وسؤال عن سبب تحريم دخول غير المسلمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة في حين يتجول المسلمون في البلاد النصرانية كأمريكا وأوربا؟ وآخر حول تخلف المسلمين في العصر الحديث...

فالأسئلة كلها تنطلق من الاتهام الجاهز، كالزعم بأن الإسلام ينتقص من قيمة المرأة، وأن موقف القرآن الكريم من أهل الكتاب "غير مستقر" فهو يثني عليهم تارة ويكفّرهم تارة أخرى... والأمر ذاته يَصْدُقُ على قضايا الميراث وكون شهادة الرجل تَعْدِلُ شهادة امرأتين وتعدد الزوجات...

في القسم المتعلق بالجدل الصحيح يقدم المؤلف خلاصة رائعة لأسس البحث والمناظرة في المنهج الإسلامي، بناء على نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وتطبيقاتها البهية في العهد النبوي ثم في عصور صدر الإسلام على أيدي العلماء الراسخين.

ويتوسع صبح في الكشف عن دجل المنصرين أصحاب الأسئلة، فهم ليسوا من الباحثين عن الحق، وإنما لديهم موقف معلب، يتخذ من أنصاف الحقائق وأرباعها وأعشارها، سبيلاً إلى تضليل الناس وتشكيك المسلمين في دينهم.

ويزدان هذا القسم بشواهد مهمة عن فريقين من الغربيين، أحدهما موضوعي ومنصف يعترف بفضل الإسلام وعطاءات أهله للحضارة الإنسانية، وآخر حقود كنود يجحد سطوع الشمس في ظهيرة يوم قائظ عند خط الاستواء، وليس لدى هذا الفريق مانع من الكذب المتعمد لبث أباطيلهم وشفاء غليلهم بالتزوير والافتراءات المفضوحة.

وفي القسم الثالث يطرح الكتاب نماذج من الأسئلة المفحمة للقوم، مثل خرافة عقيدة التثليث المستحيلة عقلاً، وخرافة صلب المسيح عليه السلام، كما يحرجهم بذكر بعض الحقائق المقطوع بها علمياً حول تزييف التوراة والأناجيل الحالية، وذلك بحسب دراسات علمية أجراها باحثون غربيون مرموقون. والقسم مزود بجدولين يبين أولهما التطابق المذهل في العقائد بين النصرانية المحرفة والهندوسية، وآخر يوضح التطابق نفسه بين هذه النصرانية والبوذية، مع العلم بأن الهندوسية والبوذية ديانتان وثنيتان معروفتان في الهند وشرق آسيا قبل المسيحية بمئات السنين!!

ويتألق الباحث في القسم الأخير من كتابه وهو القسم الذي خصصه للإجابة عن الأسئلة الواهية التي تشدق بها القسس الكنديون، فالإجابات مفصلة وحجتها قوية، فعمادها العقل الفطري السوي، والواقع المؤكد، ويزيدها قوةً تلك المقارنات التي يعرضها المؤلف، ليتبين الفرق الشاسع بين الحق والباطل.

ولأن النقص من سمات البشر، فإننا نشير إلى خطأ فادح وقع فيه المؤلف، عندما اعتبر ابن سينا من الفلاسفة المسلمين، فيستشهد بكلام له، مع أن ابن سينا يخالف قطعيات شهيرة من قطعيات الإسلام وبخاصة في مجال الاعتقاد!! فحبذا لو راجع الأستاذ صبح نفسه ونقى عمله الجميل من هذا الخدش الذي يسيء إلى قضيته وحذفه لا يغض من قيمتها بل إنه يجعلها أكثر انسجاماً وصدقاً.






 
قديم 04-04-12, 07:28 PM   رقم المشاركة : 3
خطاب الشمالي
مشترك جديد







خطاب الشمالي غير متصل

خطاب الشمالي is on a distinguished road


كيف يترك هذا يسرح ويمرح في جده ؟!؟!!

هذا يطبق عليه حد الحرابه !

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

يتركون اهل الاوثان ويقتلون اهل الاسلام






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "