العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-03, 02:43 AM   رقم المشاركة : 1
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


ومع الشيخ العلامة المفيد ، ونفيه لصفة الرؤية .

قال الشيخ العلامة المفيد في أوائل المقالات ص 60 :


[ القول في نفي الرؤية على الله تعالى بالأبصار ]

قال : (( أقول : إنه لا يصح رؤية الباري سبحانه بالأبصار وبذلك شهد العقل ونطق القرآن وتواتر الخبر عن أئمة الهدى من آل محمد (ص) وعليه جمهور أهل الإمامة وعامة متكلميهم إلا من شذَّ منهم لشبهة عرضت له في تأويل الأخبار والمعتزلة بأسرها توافق أهل الإمامة في ذلك وجمهور المرجئة وكثير من الخوارج والزيدية وطوائف من أصحاب الحديث ويخالف فيه المشبهة وإخوانهم من أصحاب الصفات )) .




من يناقش حول هذه المقالة للشيخ المفيد ؟







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» العجل العجل .. يا مولاي يا صاحب الزمان
»» حقيقة الإنتماء الــســيــاســي للرافضة في السعودية .
»» هلال 80 تعال واشرح توقيعك في منتدى القطيف .
»» ما حدود حب علي رضي الله عنه ومدحه والثناء عليه؟؟
»» عـلـمـاء الـشـيـعـة يـقـولـون . . . !
 
قديم 09-05-03, 04:38 AM   رقم المشاركة : 2
الشيعي التائب
مشترك جديد





الشيعي التائب غير متصل

الشيعي التائب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الى اخي الكريم الموحد2 لقد تبين لي انك انت من رتب موضوعي اليس كذالك جزاك الله خير وبارك الله فيك اخوك المحب التائب







التوقيع :
كنت ادرس في الحوزة العلمية ومن الله علي بالهداية واسأل الله ان يثبتني على ذلك .

[FLASH=http://www.geocities.com/almrsal2003/mrsal2.swf ]WIDTH=400 HEIGHT=350[/FLASH]
من مواضيعي في المنتدى
»» هذا منقول من احدا المنتديات الرافضية
»» اخواني الكرام هل تعلمون
»» قصيدة مسجلة بصوت ( الشيعي التائب )
»» خبر عاجل
»» اخواني في الله ممكن خدمة
 
قديم 15-05-03, 01:41 AM   رقم المشاركة : 3
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road




أخي وحبيبي في الله السني السني آمين وجزاك الله بمثله ،، لا .. الذي رتب الموضوع هو أخونا الغالي مبغض الروافض النعمان















__

من يناقش حول هذه المقالة للشيخ المفيد ؟







 
قديم 15-05-03, 06:47 AM   رقم المشاركة : 4
أنوار الغري
موقوف لتهجمه على الفاروق رضي الله عنه





أنوار الغري غير متصل

أنوار الغري


هل عندك ثمت إيراد على الكلام؟

بسمه تعالى
السلام عليكم

الموحد2
هل عنك إشكال على كلام المفيد
أعلى الله مقامه

فتأمل والله العالم
والموعد القيامة..والحكم الله ..والشاهد محمد صلى الله عيه وآله







 
قديم 15-05-03, 10:51 AM   رقم المشاركة : 5
محمد!
مشترك جديد





محمد! غير متصل

محمد!


مرحبا بالموحد

اقتباس:
[i]كاتب الرسالة الأصلية : الموحد 2
من يناقش حول هذه المقالة للشيخ المفيد ؟ [/B]

السلام عليكم انا مستعد للنقاش
لكن اجبني عن هذا السؤال
هل سترى جميع الله أم بعضه ؟؟؟ !!!






التوقيع :
يا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخت فاطمة .... ارجو ان لا يتدخل احد!
 
قديم 15-05-03, 01:35 PM   رقم المشاركة : 6
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


انوار الغري :

ألا يتعارض قول المفيد مع هذه قوله تعالى هنا :

* (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) [القيامة:22، 23] .

* وقال تعالى: (( كَلَّا إِنَّهُمْ عَنْ رَبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَمَحْجُوبُونَ )) [المطففين:15] .

* وغيرها من الآيات والأحادث المثبته .


محمد!

أبعد عن عقلك غشاوة وإفتراض تشبيه الخالق بالمخلوق بعد ذلك ناقش وأسأل ما بدا لك .







 
قديم 15-05-03, 06:17 PM   رقم المشاركة : 7
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


ألا ترى يا أنوار الغري أن هناك تعارض وتضاد بين كلام المفيد وكلام الله تعالى ؟؟







 
قديم 15-05-03, 10:04 PM   رقم المشاركة : 8
المتـــــــــواضع
مشترك جديد






المتـــــــــواضع غير متصل

المتـــــــــواضع is on a distinguished road


اخي في الله الموحد
جزاك الله كل خير
فنصوص القران الكريم والسنه النبويه المتواتره تبين اننا سنرى الله تعالى يوم القيامه
لكن هنالك فرق غير الرافضه ايضا تنكر رؤيه الله تعالى كالمعتزله والاباضيه والخوارج
فالشيعه لم يكونوا السباقين في هذا الزعم
بل انه دين ملفق اخذ من كل مله ودين بطرف
وجزاك الله الجنه
اخوك
المتواضع السلفي







التوقيع :
التاريخ نور يضيئ الحاضر والمستقبل
فان ارده معرفه اي شيئ عن اي طائفه او مله او مذهب فما عليك الا الرجوع الى تاريخها
=== للتواصل عبر الماسنجر
[email protected]
من مواضيعي في المنتدى
»» مساعده بسررررررررررعه وجزاكم الله كل خير
»» قنبله 2 - ادله تحريم زواج المتعة - من كتب الشيعة والقران والسنه النبويه المطهرة
»» ذكر توبة آدم وتوسله بمحمد وآله صلوات الله عليهم اجمعين
»» ما سبب تسميه فاطمة رضي الله عنها بالزهراء ؟؟؟؟؟؟؟؟
»» السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ==عضو جديد اذا ما رحبتم بي غير اروح ...مزحة
 
قديم 16-05-03, 12:08 AM   رقم المشاركة : 9
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


جزاك الله خير أخي الحبيب المتواضع رفع الله منزلتك .



__

الشيعة إنما هم مقلدون للمعتزلة ومجددون دائماً لعقائدهم .







 
قديم 16-05-03, 01:07 AM   رقم المشاركة : 10
أبو المعالي المرّوذي
مشترك جديد





أبو المعالي المرّوذي غير متصل

أبو المعالي المرّوذي


أخي الفاضل موحد2 رفع الله منزلتك كما أردت تنزيهه تعالى وتبارك.

وأزيد في هذا المسألة (إثبات الرؤية لله تعالى) فأقول:

هلم أيها المخالف في الرؤية والنافي لما أثبته الله تعالى لنفسه وأثبته له رسوله فلنتحاور من خلال سؤال واحد ألقيه عليك على عجالة لتبصر -إن أردت الوصول- الحق في مسائل الأصول.أولا :مالذي دفعكم أيها المنكرون لنفي الرؤية عن الله في حق المؤمنين؟ إن كان تنزيها لله تعالى فقد وقعتم في مصيبة شر مما هربتم ! وهي تهمة الرسول صلى الله عليه وسلم بالتنقص لذات الله المقدسة! بل لقد ذهبتم شأوا أبعد من ذلك فلزمكم أنكم وصفتم الله تعالى بعدم معرفة ذاته سبحانه .كيف ذلك والله تعالى يقول (وجوه يومئذ ناضرة *إلى ربها ناظرة) ويقول تبارك وتعالى (كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون ) والآية في سياق ذم أهل النار فدل على رؤية المؤمنين.

ودونك قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح يارسول الله هل نرى ربنا يوم القيامة ؟قال عليه الصلاة والسلام: إنكم سترون ربكم لاتضامون في رؤيته وفي لفظ (لاتضاهئون) في رؤيته )

هذا هو الفرض الأول والجواب المحتمل لسؤالي.

والجواب المحتمل الآخر: أن تقولوا:نحن لم نفي الرؤية عن الله بأهوائنا بل وجدنا صوارف وقرائن لذلك. وهي أنكم يأهل السنة والجماعة لم تفهموا مراد الله تعالى وذلك أن الله تعالى نص على انه لايرى ! فقال تعالى (قال ربي أرني انظر إليك قال لن تراني) فهذا نص صريح في المسألة يرد على استنباطكم مفهوم المخالفة إذ المنطوق مقدم على المفهوم كما هو مقرر في مباحث الأصول.

قلنا:كلامكم منقوض بأصله ! ذلك أنكم فهمتم من الآية غير مراد الله وكيفتم النص على تفسير اختلقتموه من لدنكم.وبيانه أن الرد على هذا الفهم يستند إلى الرجوع لأساطين اللغة حتى نعلم هل ماذكرتموه من وجه اعتراض يوافق اللغة العربية أم لا ؟ لآن القرآن نزل باللغة العربية وعلى قواعدها . فهل معنى (لن) عند اللغويين تعنى النفي المؤبد؟

اسمع إلى ابن مالك -وهو من أعمده اللغة ومراجعها- إذ يقول في ألفيته:

ومن رأى النفي بلن مؤبدا **فقوله اردد وسواه فعضدا

وبعد هذا البيان الموجز ،والتأصيل السابق فإني اعتذر عن عدم البسط في المسألة وليعلم كل ناعق بما لايعرف وكل متلبس بما لم يعطه أني تركت في هذه المسألة من الأدلة أكثر مما ذكرت وذلك خشية الإطالة ولأني رقمت الجواب على عجالة... أسال الله تعالى ألا يحرمنا لذة النظر إلى وجه الكريم وأن يرد كيد المشبهين ...آمين


أخوك المحب/أبو المعالي المرّوذي







التوقيع :
قال شيخ الإسلام رحمه الله :
(أهل السنة أسعد الناس بالحق،وأرحم الناس بالخلق.)
من مواضيعي في المنتدى
»» المسخ إلى حيوانات من أكمل الدوائر عند الصوفية / موثقة
»» الفرق المبين بين توحيد المرسلين وتوحيد الوطنيين
»» من قواعد أهل السنة والجماعة في فهم نصوص الإعتقاد
»» تلكم حصانة العلم وقفة إجلال لسماحة الشيخ صالح اللحيدان
»» هل توقن أنه لا يعلم الغيب إلا الله رأي غلاة الصوفية في المسألة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "