العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-12, 12:13 AM   رقم المشاركة : 1
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


الشفاعة العظمى


1- قال البخاري -رحمه الله- : حدثنا محمد بن مقاتل أخبرنا عبدالله أخبرنا أبوحيان التيمي عن أبي زرعة بن عمرو بن جرير عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: أتي رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- بلحم، فرفع إليه الذراع، وكانت تعجبه فنهس منها نهسة ثم قال: «أنا سيد الناس يوم القيامة، وهل تدرون مم ذلك؟ يجمع الله الناس الأولين والآخرين في صعيد واحد يسمعهم الداعي وينفذهم البصر، وتدنو الشمس، فيبلغ الناس من الغم والكرب ما لا يطيقون ولا يحتملون، فيقول الناس: ألا ترون ما قد بلغكم؟ ألا تنظرون من يشفع لكم إلى ربكم؟ فيقول بعض الناس لبعض: عليكم بآدم. فيأتون آدم -عليه السلام- فيقولون له: أنت أبوالبشر، خلقك الله بيده، ونفخ فيك من روحه، وأمر الملائكة فسجدوا لك، اشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه؟ ألا ترى إلى ما قد بلغنا؟ فيقول آدم: إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله، وإنه قد نهاني عن الشجرة فعصيته، نفسي نفسي نفسي اذهبوا إلى غيري اذهبوا إلى نوح. فيأتون نوحا فيقولون: يا نوح إنك أنت أول الرسل إلى أهل الأرض، وقد سماك الله عبدا شكورا، اشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه؟ فيقول: إن ربي عز وجل قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله، وإنه قد كانت لي دعوة دعوتها على قومي، نفسي نفسي نفسي، اذهبوا إلى غيري اذهبوا إلى إبراهيم. فيأتون إبراهيم فيقولون: يا إبراهيم أنت نبي الله وخليله من أهل الأرض، اشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه؟ فيقول لهم: إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله، وإني قد كنت كذبت ثلاث كذبات- فذكرهن أبوحيان في الحديث- نفسي نفسي نفسي، اذهبوا إلى غيري، اذهبوا إلى موسى. فيأتون موسى فيقولون: يا موسى أنت رسول الله، فضلك الله برسالته وبكلامه على الناس، اشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه؟ فيقول: إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله، وإني قد قتلت نفسا لم أومر بقتلها، نفسي نفسي نفسي، اذهبوا إلى غيري، اذهبوا إلى عيسى. فيأتون عيسى فيقولون: يا عيسى أنت رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، وكلمت الناس في المهد صبيا، اشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه فيقول عيسى إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله، ولن يغضب بعده مثله -ولم يذكر ذنبا- نفسي نفسي نفسي، اذهبوا إلى غيري اذهبوا إلى محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-. فيأتون محمدا، فيقولون: يا محمد أنت رسول الله وخاتم الأنبياء، وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر، اشفع لنا إلى ربك، ألا ترى إلى ما نحن فيه؟ فأنطلق فآتي تحت العرش فأقع ساجدا لربي عز وجل، ثم يفتح الله علي من محامده وحسن الثناء عليه شيئا لم يفتحه على أحد قبلي، ثم يقال: يا محمد ارفع رأسك، سل تعطه، واشفع تشفع. فأرفع رأسي فأقول: أمتي يا رب، أمتي يا رب. فيقال: يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليهم من الباب الأيمن من أبواب الجنة، وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب. -ثم قال- والذي نفسي بيده إن ما بين المصراعين من مصاريع الجنة كما بين مكة وحمير، أو كما بين مكة وبصرى».
الحديث أخرجه مسلم ، والترمذي ، وأحمد ، وابن خزيمة، وأبوعوانة ، وعندهم كلهم إلا البخاري وأبا عوانة: «ما بين مكة وهجر».

2- قال البخاري -رحمه الله- : حدثني معاذ بن فضالة حدثنا هشام عن قتادة عن أنس أن النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- قال: «يجمع الله المؤمنين يوم القيامة كذلك، فيقولون: لو استشفعنا إلى ربنا حتى يريحنا من مكاننا هذا. فيأتون آدم، فيقولون: يا آدم أما ترى الناس؟ خلقك الله بيده، وأسجد لك ملائكته، وعلمك أسماء كل شيء، اشفع لنا إلى ربك، حتى يريحنا من مكاننا هذا. فيقول: لست هناكم -ويذكر لهم خطيئته التي أصاب- ولكن ائتوا نوحا فإنه أول رسول بعثه الله إلى أهل الأرض. فيأتون نوحا، فيقول: لست هناك -ويذكر خطيئته التي أصاب- ولكن ائتوا إبراهيم خليل الرحمن. فيأتون إبراهيم، فيقول: لست هناكم -ويذكر لهم خطاياه التي أصابها- ولكن ائتوا موسى عبدا آتاه الله التوراة، وكلمه تكليما. فيأتون موسى، فيقول: لست هناكم -ويذكر لهم خطيئته التي أصاب- ولكن ائتوا عيسى عبد الله ورسوله وكلمته وروحه. فيأتون عيسى، فيقول: لست هناكم، ولكن ائتوا محمدا -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- عبدا غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر. فيأتونني فأنطلق فأستأذن على ربي، فيؤذن لي عليه، فإذا رأيت ربي وقعت له ساجدا، فيدعني ما شاء الله أن يدعني، ثم يقال لي: ارفع محمد، قل يسمع، وسل تعطه، واشفع تشفع. فأحمد ربي بمحامد علمنيها، ثم أشفع فيحد لي حدا فأدخلهم الجنة، ثم أرجع فإذا رأيت ربي وقعت ساجدا، فيدعني ما شاء الله أن يدعني، ثم يقال: ارفع محمد، وقل يسمع، وسل تعطه، واشفع تشفع. فأحمد ربي بمحامد علمنيها، ثم أشفع فيحد لي حدا فأدخلهم الجنة، ثم أرجع فإذا رأيت ربي وقعت ساجدا، فيدعني ما شاء الله أن يدعني، ثم يقال: ارفع محمد، قل يستمع، وسل تعطه، واشفع تشفع. فأحمد ربي بمحامد علمنيها، ثم أشفع فيحد لي حدا فأدخلهم الجنة، ثم أرجع فأقول: يا رب ما بقي في النار إلا من حبسه القرآن ووجب عليه الخلود».
فقال النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: «يخرج من النار من قال لا إله إلا الله، وكان في قلبه من الخير ما يزن شعيرة، ثم يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وكان في قلبه من الخير ما يزن برة، ثم يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وكان في قلبه ما يزن من الخير ذرة».
الحديث أعاده البخاري ، وأخرجه مسلم ، وأبوعوانة وابن ماجة وأحمد ، والطيالسي من «ترتيب المسند» من رواية همام عن قتادة به.







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» توبة الشيخ سليمان بن عبدالوهاب والرد على ash3ri المحتال 2
»» اعتقاد أهل السنة والجماعة
»» حوار مع صوفي "الوهابيه والأولياء"
»» الطريقة التيجانيه
»» توبة الشيخ سليمان بن عبدالوهاب والرد على الأشعري المحتال "1"
 
قديم 20-03-12, 12:43 AM   رقم المشاركة : 2
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


بارك الله في فيك, موضوع مفيد يدعوا إلى عقيدة السلف الصالح ..







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» {الـ غيد سنية} من هنا لو تكرمت
»» أخي ash3ri هل صفات أسماء الله مخلوقه أم لا ؟؟
»» كتب عن اليهود عرض ونقد
»» هل حلال على إيران في نشر التشيع بمصر الحبيبة وحرام على الإخوان في نشر التسنن بإيران
»» آذان أهل السنة
 
قديم 20-03-12, 01:11 AM   رقم المشاركة : 3
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


بارك الله فيكم إخوتي الكرام







 
قديم 20-03-12, 03:16 AM   رقم المشاركة : 4
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


شكرا لكما وجزاكم الله خيرا







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» لاتذهب هناك سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» شرنا الرافضة..
»» أرجى آية في كتاب الله
»» الاستدلال بقول مجاهد رحمه الله على نفي الرؤية
»» إلى تراث الشيخ محمد......
 
قديم 20-03-12, 06:46 AM   رقم المشاركة : 5
رياح السنة
عضو نشيط






رياح السنة غير متصل

رياح السنة is on a distinguished road


يارك الله فيك اخي الكريم







 
قديم 22-03-12, 12:24 AM   رقم المشاركة : 6
عساكر التوحيد
عضو فضي






عساكر التوحيد غير متصل

عساكر التوحيد is on a distinguished road


وفيك عزيزي الكريم







التوقيع :
إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً

فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي

أنفي الشريك عن الإله فليس لي

رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
من مواضيعي في المنتدى
»» وصية............
»» حوار مع صوفي " الوهابية مذهب خامس"
»» الإمام مالك وموقفه من الرؤية
»» تبرك الصوفية بمكتبة مكة المكرمة
»» اعتقاد أهل السنة والجماعة
 
قديم 30-03-12, 12:59 AM   رقم المشاركة : 7
المصباح المشع
قرآني







المصباح المشع غير متصل

المصباح المشع is on a distinguished road


اقتباس:
فقال النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: «يخرج من النار من قال لا إله إلا الله، وكان في قلبه من الخير ما يزن شعيرة، ثم يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وكان في قلبه من الخير ما يزن برة، ثم يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وكان في قلبه ما يزن من الخير ذرة».

هذا حديث موضوع على النبي صلى الله علية وسلم وهذة مثل كذبة اليهود والنصارى



دخولُ الجنّةِ يرتبطُ بالعملِ وِفقَ منهجِ اللهِ تعالى ..
( ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) [ النحل : 16/32 ] ..
( وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) [ الزخرف : 43/72 ] ..
فلو فرضنا - جدلاً - أنّ الموحِّدينَ سيخرجونَ من النارِ بالشفاعةِ ، على الرغمِ من تقصيرِهِم بالعمل .. فهل سيدخلونَ الجنّةَ بلا عمل ؟ ! ! ..






 
قديم 30-03-12, 07:01 AM   رقم المشاركة : 8
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصباح المشع مشاهدة المشاركة
   هذا حديث موضوع على النبي صلى الله علية وسلم وهذة مثل كذبة اليهود والنصارى

هداك الله للحق، الحديث في الصحيحين من حديث أنس يعني مما اتفق عليه الشيخان فهل بعد هذا تأتي بكل بساطة وتقول الحديث موضوع! فكيف حكمت عليه بأنه موضوع؟!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصباح المشع مشاهدة المشاركة
   دخولُ الجنّةِ يرتبطُ بالعملِ وِفقَ منهجِ اللهِ تعالى ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصباح المشع مشاهدة المشاركة
   ( ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) [ النحل : 16/32 ] ..
( وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) [ الزخرف : 43/72 ] ..فلو فرضنا - جدلاً - أنّ الموحِّدينَ سيخرجونَ من النارِ بالشفاعةِ ، على الرغمِ من تقصيرِهِم بالعمل .. فهل سيدخلونَ الجنّةَ بلا عمل ؟ ! ! ..

أوليس التوحيد بعمل؟! بل هو أجل الأعمال، ولا يقبل أي عمل دون التوحيد!






 
قديم 30-03-12, 10:09 AM   رقم المشاركة : 9
شريكوة
مشترك جديد






شريكوة غير متصل

شريكوة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصباح المشع مشاهدة المشاركة
   هذا حديث موضوع على النبي صلى الله علية وسلم وهذة مثل كذبة اليهود والنصارى

أشرح لنا كيف حكمت عليه بالوضع ؟



دخولُ الجنّةِ يرتبطُ بالعملِ وِفقَ منهجِ اللهِ تعالى ..
( ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) [ النحل : 16/32 ] ..
( وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) [ الزخرف : 43/72 ] ..فلو فرضنا - جدلاً - أنّ الموحِّدينَ سيخرجونَ من النارِ بالشفاعةِ ، على الرغمِ من تقصيرِهِم بالعمل .. فهل سيدخلونَ الجنّةَ بلا عمل ؟ ! ! ..

..فمن كان من أهل التوحيد فهو من أهل الجنة فالتوحيد من أعظم الأعمال قربةً عند الله






 
قديم 30-03-12, 02:27 PM   رقم المشاركة : 10
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصباح المشع مشاهدة المشاركة
   هذا حديث موضوع على النبي صلى الله علية وسلم وهذة مثل كذبة اليهود والنصارى



دخولُ الجنّةِ يرتبطُ بالعملِ وِفقَ منهجِ اللهِ تعالى ..
( ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) [ النحل : 16/32 ] ..
( وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) [ الزخرف : 43/72 ] ..
فلو فرضنا - جدلاً - أنّ الموحِّدينَ سيخرجونَ من النارِ بالشفاعةِ ، على الرغمِ من تقصيرِهِم بالعمل .. فهل سيدخلونَ الجنّةَ بلا عمل ؟ ! ! ..


وهل تعتقد أنك ملاك معصوم من الخطايا والذنوب
وهل تعتقد أن عصاة المسلمين لايمتلكون ذره من خير

مصباح المشعل

في ميزانك
هل يتساوى من يشهد لله بالوحدانيه ويشهد برسله ولكنه ليس معصوم

ورجل يعبد قط ويكفر بالله ولكنه يعمل الخير

هل يستويان لديك ؟

من الأعمى ومن البصير

قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ --الأنعام الآية 50



[قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ لَا يَمْلِكُونَ لِأَنْفُسِهِمْ نَفْعًا وَلَا ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُوا للهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الوَاحِدُ القَهَّارُ(16)







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:22 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "