ورطة الشيعة الكبرى ..
[ALIGN=CENTER]ســــــــــ
ـــــــــؤال
يذهب الشيعة الى عصمة الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام أجمعين فإذا سلمنا بذلك فما هو تفسير خروج أبونا آدم و أمّنا حوّاء من الجنة وما هو تفسير بقاء نبي الله يونس في بطن الحوت مدة من الزمن وكذلك قصة نبي الله موسى ،ألا ينافي ذلك عصمة الأنبياء ؟؟؟؟ [/ALIGN]
فقد جاء في عيون أخبار الرضا عليه السلام باسناده إلى علي بن محمد بن الجهم قال : حضرت مجلس المأمون و عنده الرضا عليه السلام، فقال له المأمون : ياابن رسول الله، أليس من قولك : إنّ الأنبياء معصومون ؟
قال : بلى .
قال : فأخبرني عن قول الله (فوكزه موسى فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان) القصص 15.
قال الرضا عليه السلام : إنّ موسى عليه السلام دخل مدينةً من مدائن فرعون على حين غفلة من أهلها، و ذلك بين المغرب والعشاء، فوجد فيها رجلين يقتتلان هذا من شيعته و هذا من عدوّه، فقضى على العدو بحكم الله _ تعالى ذكره _ فوكزه فمات، قال : هذا من عمل الشيطان، يعني الاقتتال الذي وقع بين الرجلين لا ما فعله موسى عليه السلام من قتله (إنه) يعني الشيطان (عدوّ مضلّ مبين) .
قال المأمون : فما معنى قول موسى (ربّ إنّي ظلمت نفسي فاغفرلي) 16.؟
قال : يقول : وضعت نفسي غير موضعها بدخول هذه المدينة، فاغفرلي، أي استرني من أعدائك لئلا يظفروا بي فيقتلوني، فغفر له إنّه هو الغفور الرحيم .
قال موسى : ربّ بما أنعمت علي من القوة حتى قتلت رجلاً بوكزة فلن أكون ظهيراً للمجرمين، بل أجاهدهم بهذه القوة حتى ترضى .
و جعلنا الله و اياك من الموالين في القول والعمل.
هل رأيتم الـتأويل المضحك عند الرافضة ؟؟ الايه صريحه وتقول ( فوكزه موسى فقضى عليه ) وباقي سياق الايه الكريمه واضح مفهوم
انظر هنا لما يقوله الرافضي حين تورط
أمّا ما ذكر بالنسبة للآيات المباركة من سورة القصص، فإن الأصل في الأنبياء العصمة والأدلة من القرآن والسنة والعقل صريحة بالعصمة، وكل ما ورد ظاهره مناف للعصمة، فلابد من البحث عن التأويل له و فهم معناه ..