العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-12, 07:26 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


أنتيل غصبا عنك فمعاويه رضي الله عنه مغفور له وفي الجنه شاء من شاء وأبا من أبا

أنتيل

قلت في مشاركتك في موضوع أخر

[QUOTE=انتيل;1472948]

التجرد من الموروث هو بان ننسى لفترة ان معاوية صحابي وفي الجنة شاء من شاء او ابى من ابى (حسب راي اهل السنة والجماعة)

QUOTE]


نعم فمعاويه مؤمن وفي الجنة إن شاء الله شاء من شاء وأبا من أبا وبنص ألأحاديث النبويه الصحيحه وبإعتراف من تقاتل معه وهو علي رضي الله عنه

حدثني إسحاق بن يزيد الدمشقي حدثنا يحيى بن حمزة قال حدثني ثور بن يزيد عن خالد بن معدان أن عمير بن الأسود العنسي حدثه أنه أتى عبادة بن الصامت وهو نازل في ساحة حمص وهو في بناء له ومعه أم حرام قال عمير فحدثتنا أم حرام أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا قالت أم حرام قلت يا رسول الله أنا فيهم قال أنت فيهم ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم فقلت أنا فيهم يا رسول الله قال لا". البخاري

ومعنى أوجبوا : أي فعلوا فعلاً وجبت لهم به الجنة . قاله ابن حجر في الفتح ( 6 / 121 ) .

عَنْ ‏‏أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ‏، ‏عَنْ ‏خَالَتِهِ ‏‏أُم حَرَامٍ بِنْتِ مِلْحَانَ ‏‏قَالَت :‏ نَامَ النَّبِي ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَوْمًا قَرِيبًا مِنِّي ، ثُمَّ اسْتَيْقَظ يَتَبَسَّم فَقُلْت: مَا أَضْحَكَك ؟ قَالَ :‏ ‏أُنَاس مِنْ أُمَّتِي عُرِضُوا عَلَي يَرْكَبُون هَذَا الْبَحْر الْأَخْضَر، كَالْمُلُوكِ عَلَى الْأَسِرَّةِ ، قَالَتْ : فَادْعُ اللَّهَ أَنْ يَجْعَلَنِي مِنْهُمْ ، فَدَعَا لَهَا ، ثُمَّ نَامَ الثَّانِيَةَ فَفَعَلَ مِثْلَهَا ، فَقَالَتْ مِثْلَ قَوْلِهَا ، فَأَجَابَهَا مِثْلَهَا ، فَقَالَتْ : ادْع اللَّهَ أَنْ يَجْعَلَنِي مِنْهُمْ ، فَقَالَ : أَنْتِ مِنْ الْأَوَّلِينَ ؛ فَخَرَجَت مَعَ زَوْجِهَا ‏ ‏عُبَادَة بْنِ الصَّامِتِ ‏‏غَازِيًا أَوَّل مَا رَكِبَ الْمُسْلِمُونَ الْبَحْرَ مَعَ ‏ ‏مُعَاوِيَةَ ،‏ ‏فَلَمَّا انْصَرَفُوا مِنْ غَزْوِهِمْ قَافِلِينَ فَنَزَلُوا ‏ ‏الشَّأْمَ ،‏ ‏فَقُرِّبَتْ إِلَيْهَا دَابَّةٌ لِتَرْكَبَهَا ،‏ ‏فَصَرَعَتْهَا ،‏ ‏فَمَاتَتْ . رواه البخاري (2799) ، ومسلم (1912).

و أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم علّم معاوية الكتاب و قه العذاب . فضائل الصحابة (2/913) إسناده حسن.

من حديث ابن عباس: أن أبا سفيان قال: يا نبيَّ الله، ثلاثٌ أَعطِنيهنّ. قال: نعم. قال: عندي أحسنُ العربِ وأجملُه "أمُّ حَبيبة بنت أبي سفيان"؛ أُزوّجُكها. قال: نعم. قال: ومعاوية تجعلُه كاتبا بين يديك. قال: نعم. قال: وتؤمّرني حتى أقاتل الكفار كما كنتُ أقاتلُ المسلمين؟ قال: نعم. صحيح مسلم

أما كلام من تدعي إنه إمامك فهو إوضح من الشمس في كبد السماء وهو يشهد لمعاويه بالإيمان وإنه من المؤمنين وذلك بعد أن تقاتل معه وقد تعمدت إحضارها من كتبكم

نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 - ص 114ومن كتاب له عليه السلام كتبه إلى أهل الأمصار يقتص فيه ما جرى بينه وبين أهل صفين : ((وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء ))

عن ابن علوان عن جعفر عن أبيه أن عليا ( عليه السلام ) كان يقول لاهل حربه " يقصد أهل صفين والجمل " : إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق .رواه الحميري رحمه الله في الحديث : " 297 و 302 " من كتاب قرب الاسناد ، ص 45 طبعة1
ويوجد الكثير من هذا في كتبكم


ثم لاتنسى شيء هام وهو تنازل من تدعون إنه إمامكم الثاني الحسن بن علي رضي الله عنه لمعاويه رضي الله عنه فهل تنازل وبايع وسلم حكم ألأمه لكافر مستحق للنار






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُم مُّهْتَدُونَ
»» يارافضه ألم يكن الرسول عليه الصلاة والسلام يعلم أن فاطمه معصومه
»» ياروافض هل يمكن أن نقول إن ديننا واحد
»» دعوه للتقارب مع الشيعة
»» هديه على السريع لفراس الشمري
 
قديم 24-01-12, 04:28 AM   رقم المشاركة : 2
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
التجرد من الموروث هو بان ننسى لفترة ان معاوية صحابي وفي الجنة شاء
من شاء او ابى من ابى (حسب راي اهل السنة والجماعة)

نعم
فالجنة لهم فقط :

لأصحاب أئمتهم ورواتهم
+
للمتردية والنطيحة وما أكل السبع من الرافضة

حتى وصل بهم الأمر للـ :



أن معاصي الرافضي أصلاً ليست منه بل هي من السني
وأجر حسنات السني تعطى الرافضي والعكس .
علل الشرائع ص490 -491 , بحار الأنوار5 /247-248 , الوافي 4 / 47 - 48 .

* ومن يريد أن يتأكد من هو السني :
روضة المتقين في شرح من لا يحضره - للفقيه للمجلسي الأول : ج 5 ص 23
المحاسن النفيسة في أجوبة المسائل الخرسانية - الشيخ حسين آل عصفور : المسألة السادسة ص 147
ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار - العلامة المجلسي الثاني : 6 : 343



أن الرسول صلى الله عليه وسلم و الأئمة يتحملون ذنوب الرافضة
تفسير القمى: 635 , بحارالأنوار : 17/89 - 24/273 - 38/79 , البرهان: 4/195 , نور الثقلين: 5/54
البرهان : 4/195 , العلل: 173
, معانى الأخبار: 350 , تفسير كنز الدقائق: 12 / 268
تأويل الآيات للنجفي: 2 / 593, غاية المرم وحجة الخصام : 35 , الأنوار النعمانية 2 / 63

تفسير مجمع البيان : سورة الفتح , الأربعون حديث للخميني : الحديث الحادي والعشرون .


أن الرسول صلى الله عليه وسلم (و) أئمتهم يتبرعون لهم

وقال علي : اللهم اشهد فإني قد أعطيتهم نصف حسناتي
فقالت فاطمة ع : اللهم اشهد وأنا قد أعطيتهم نصف حسناتي
فقال الحسن والحسين ع : ونحن قد أعطيناهم نصف حسناتنا
فقال رسول الله ص : ولستم بأكرم مني وأنا قد أعطيتهم حسناتي .

ملامح شخصية الإمام علي (ع) لعبدالرسول غفار ص48


ومن فاته شيء مما ققد سبق فما عليه إلا تسجيل أسمه عند الصرافة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=129935






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بسند صحيح صاحب المعجزات السبع لا يعرف ( الأرميني )
»» بيد الجعفي لا بأيدينا
»» تعرف على أعمال علي رضي الله عنه يوم القيامة بنظر علماء الرافضة .
»» تناقضات الأئمة في اداء المُهمة
»» بالأسانيد الصحيحة ( أصحاب المعجزات السبع ) ضعيفي الفهم و الإستيعاب
 
قديم 24-01-12, 06:08 AM   رقم المشاركة : 3
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


المركزى الجنة ولا شك انها للموحدين ومعاوية لم يأثر عنة شرك بالله بعد اسلامة فهو منهم بأذن الله

واما من تلطخ قلبة بالشرك فبينة وبين الجنة كما بين السماء والارض وان ادعى حب ال البيت فحبهم مقرون بتباعهم

والسير عن نهجهم واقتفاء اثارهم هذا هو الاتباع الحقيقى الذى يحبة الله ويرضاه

وشكرا لك اخى الغالى







 
قديم 24-01-12, 04:35 PM   رقم المشاركة : 4
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


بارك الله فيكما إخواني ألكرام

شمري طي

موالي للعتره وأل البيت

على مروركما الكريم وتعقيبكما

ويرفععععععععععععععععععععع






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» محمد بن علي بن ابي طالب زاني ألا تستحون
»» من هنا يطلع قرن الشيطان
»» التحدي السادس للأشتر النخعي وكل الرافضه
»» أدلة اليهود من القرأن أقوى من أدلة الرافضه
»» هل للعصمه تأثير في قبولنا للحديث
 
قديم 24-01-12, 08:52 PM   رقم المشاركة : 5
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


اقتباس:

اقتباس:
أم حرام أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا قالت أم حرام قلت يا رسول الله أنا فيهم قال أنت فيهم ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم فقلت أنا فيهم يا رسول الله قال لا". البخاري




وكأن هذين الحديثين مفصلان على قياس معاوية ويزيد .........

الان عرفت لماذا لم ينقل البخاري حديثا واحدا للرسول صلى الله عليه وآله وسلم عن طريق الامام علي عليه السلام ، ولم تشفع عند البخاري ملازمته (عليه السلام ) للرسول الاعظم اكثر من ثلاثين عاما في نقل اي حديث في (صحيحه ) ..
غريبة .....
ملاحظة :
بموجب هذين الحديثين ، فأن من شارك في غزوتي احد وبدر ( لم يوجبوا صراحةً ) كما اوجب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في هذين ( الحديثين ) ..!!!!!!






 
قديم 24-01-12, 09:03 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


الزميل هاشم مرقال ..... لم تستطيع مواجهة الروايات فأصبحت تهذي مع نفسك .... الله المستعان






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» يامسلم تفضل مشكورا , , ,
»» مالفرق بين منهج الأزارقة ومنهج قتلة سيدنا عثمان -رضي الله عنه- ؟؟
»» الصحابة عليهم رضوان الله بين الإباضية و أهل السنة
»» العضو الجديد (الباحث عن الحق ) من هنا >>
»» الإيمان بالمتناقضات في دين الرافضهـ الزميل مؤمن تفضّل
 
قديم 24-01-12, 09:04 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أحقاً لم ينقل البخاري ولا مسلم حديثاً واحداً عن علي في الصحيح ..!!!

نريدُ إجابة واضحة من المرقال .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [إزاحة الغمة في بيان ضعف قصة أكل هند من كبد حمزة]!
»» على ذمة الخوئي / يجوز النظر إلي الصور الخلاعية
»» الرد على من حاول تصحيح رواية [ لعن عمرو بن العاص ]
»» كتابُ السحب الوابلة بين أعلام الأمة وأغبياء الرافضة
»» خاذل الحسين ومحاولة بائسة لتصحيح حديث الطير / نبذة من الجهل
 
قديم 24-01-12, 09:07 PM   رقم المشاركة : 8
دقت ساعة العمل
عضو فعال







دقت ساعة العمل غير متصل

دقت ساعة العمل is on a distinguished road


قلتها مراراً وتكراراً ياروافض : تعلموا المصطلح فهو فاتحة خيرٍ عليكم .







 
قديم 24-01-12, 09:10 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


غفر الله لك إن علم المصطلح من أصعب العلوم على وجه هذه الأرض .

كيف تريد من قومٍ لا يعرفُ لهم عقل أن يتعلموهُ .

أما قولهم ( لا بأس به ) فهو تحسين للحديث ، أو من بلغ درجة الحسن للشواهد والمتابعات . والله أعلم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
»» فهرسة مواضيعنا حول رجال الرافضة وكتبهم
»» شبهة الجاني " ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان "
»» ضيفنا محتاج المعصوم يقول عائشة راس اهل البيت فهل تتبعه
»» أحدُ جهلة شبكة البق يظنُ أنهُ أمسك شيئاً على إبن خلكان
 
قديم 24-01-12, 09:39 PM   رقم المشاركة : 10
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم المرقال مشاهدة المشاركة
  
وكأن هذين الحديثين مفصلان على قياس معاوية ويزيد .........

الان عرفت لماذا لم ينقل البخاري حديثا واحدا للرسول صلى الله عليه وآله وسلم عن طريق الامام علي عليه السلام ، ولم تشفع عند البخاري ملازمته (عليه السلام ) للرسول الاعظم اكثر من ثلاثين عاما في نقل اي حديث في (صحيحه ) ..
غريبة .....
ملاحظة :
بموجب هذين الحديثين ، فأن من شارك في غزوتي احد وبدر ( لم يوجبوا صراحةً ) كما اوجب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في هذين ( الحديثين ) ..!!!!!!

حقا !!!! إذن نحن نسألكم كذلك يا هاشم ونقول لماذا لم يروي شيخكم الكليني ولو رواية واحدة لفاطمة رضي الله عنها في كتاب الكافي






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "