العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-12, 08:50 AM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Arrow الى من يقلّد المرجع السيستاني تفضّل بالدخول .. وأخصّ بالذكر احمد عراقي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

قبل أن ابدأ في طرح موضوعي اريد ان اوضّح أمر مهم .. طرحي لهذا الموضوع ليس من باب التهكّم ولا من باب التهويل والسخريه بل من باب النظره الشرعيه بالادله والبراهين الموافقه لكتاب الله وسنّته والعقل المنطق . وماعلينا الّا البلاغ .. واعتذر بدايةً على محتوى الموضوع ولكنّ لاحياء في العلم .
من خلال متابعتي ومحاورتي البسيطه في الاعوام السابقه لمذهب الاثنى عشريه وقفت عند أمر خطير قد يتساهل البعض فيه من الاثنى عشريه انفسهم . وقد يخجل البعض الآخر من طرحه . ولكنّ بعد محاورتي لاحدهم في اليوتيوب من خلال الردود أيقنت انّ الوضع أخطر من ذلك فبحثت في مواقع مارجعهم ولااخفيكم انّي صدمة من واقعهم ..
الموضوع بإختصار هو حكم وطئ دبر الزوجه . وهذا يدخل في تحليل ماحرّم الله عز وجل .
في البدايه نستعرض فتوى للسيستاني يجيز فيه وطئ الدبر وهذا مايعتقده اغلب المراجع الشيعيه ..
الاســـم:	56+.png
المشاهدات: 28345
الحجـــم:	8.2 كيلوبايت
الاســـم:	5+.png
المشاهدات: 93237
الحجـــم:	9.0 كيلوبايت

أولاً :- نستعرض معاً الدليل على تحريم وطئ الدبر من كتاب الله عزّ وجل :-
(نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ)
قد يلتبس الامر على بعض عوام الشيعه بأنّ هذا دليل على الجواز وليس العكس ولكنّهم يغفلون عن امر مهم وهو بداية الآيه الكريمه التي ورد فيها لفظ (حرث) .. فالحرث في اللغه العربيه :-
حَرْث:
الحَرْث : الزرع.
وفي التنزيل العزيز: البقرة آية 205وَيُهْلِكَ الحَرْثَ وَالنَّسْلَ ) ) .
حرث يحرث ويحرث : حرثا .:
1 - الأرض: شقها وذللها للزراعة. 2 - زرع.
حَرَث:
حَرَث الأرضَ _ُ حَرْثًا: شقَّها بالمحراث ليزرعها.

فكلمة حرث كما هو واضح هو المنبت وهذه دلاله أنّ المشار اليه في الايه الكريمه هو القبل الذي هو المنبت .
أمّا سياق الآيه (فأتو حرثكم أنّى شئتم ) الاشاره هي للوضعيه وليس لمكان الوقوع .. أي انّه يجوز للزوج ان يتمتّع بزوجته بأيّ وضعيه اراد الاثنين ولو من الخلف ... بشرط ان لايقع في الدبر . وهذا ماتشير اليه الآيه الكريمه ومااوقع الانثى عشريه هو الفهم الفاسد لسياق الآيه .
قال تعالى : وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ)
هذه الآيه ردّاً على من لم يقتنع بماذكرناه سابقاً .. فلقد ذكر الله عز وجل تحريم اتيان المرأه في قبلها وهي في فترة الحيض .. وعبّرت عنه الآيه الكريمه بأنّه أّذى وامرنا عز وجل بأن نعتزلهن .
قول الله عز وجل (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ المَحِيضِ) أرد بذلك توضيح كل ما يخص بالمحيض من ( الدم + مكان الحيض + زمان الحيض ) وهذا للتوضيح ، لأنهم ثلاث نقاط متصلين ببعضهم البعض .
فهل دم المحيض أذى للرجل والمرأة ؟ .... نعم للاثنين معاً ، لأن الآية أقرت بذلك ... لأن دم المحيض هو دم فاسد يحتوي على أنسجة غير حية وهذا يعرض الطرفين لأضرار صحية ، غير أن المرأة تكون بحالة ضعف شديدة في قوتها وجسدها ، بدليل أن الله سبحانه وتعالى رخص لها عدم الصيام والصلاة في هذه الفترة ، فرحمة الله الواسعة على عباده ، فأمر الرجل أن يعتزل المرأة في هذه الفترة لكي لا يرهقها بأكثر مما هي عليه .
وقول الله عز وجل (فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي المَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ ) ...
المعني يوضح أن على الرجال أن لا يقربوهن في المحيض ( أي في مكان الحيض ) .. وكلمة حتى يطهرن .. تؤكد أن القصد بمكان المحيض وليس المرأة ككل ، فهي حلال لك في هذا التوقيت دون المباشرة الجنسية .... فما فوق السرة وما فوق الملابس فهو مباح .
قوله تعالى(فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ) ... دلاله على انّ هناك موضع يحرم إتيانه . وليس كما توهّم مراجع الاثناعشريه , فلو انّ الموضعين (القبل+ الدبر) يجوز اتيانهم لما تم ذُكر التخصيص في الآيه الكريمه .
س / مالعلّه في تحريم جماع الزوجه الحائض ؟!
الاجابه : لأنّ الحيض اذى فأمُرنِا بالاعتزال عنه .
وبناااءاً على هذه العلّه سأطرح سؤالاً على من يرى جواز اتيان الزواجه في دبرها ....
س/لقد حرّم الله عزّ وجل ماأحلّه لنا (جماع الزوجه) لعلّه موقّته وهو الحيض لانّه أذى في ذالك الموضع (القبل) فكيف بتحليل الوقوع في موضع (الدبر) الذي هو مخرجاً للأذى دائماً ... ؟!

تنبيهـ :- قد يقول قائلاً من الاثنى عشريه أنا لاأؤمن بقول المرجع فهو مجتهد وقد يخطئ .... فسأطرح عليه سؤالاً في المقابل : ماحكم من يحلّل ماحرّم الله ؟
اللهم اهدنا واهدِ بنا .










التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» مامصير هذا الموحّد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الضالّ مسعود المقبالي الإباضي يـُبيح بدعة المولد النبوي !
»» الكافر بالسنّة (عبّاس2) ماهي صفة صلاتك ؟
»» على ضوء لقاء الجمعه , تحدّي للاباضيه كافّه >>
»» مامدى تأثير الصغيرة الواحدة على إيمان مُرتكبها ؟
 
قديم 17-01-12, 09:45 AM   رقم المشاركة : 2
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بوركت يداك أخي الدين واضح وجمعنا الله واياك في الفردوس الأعلى من الجنة مع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام واله وصحبه وزوجاته
مشكلة الرافضة أنهم يقلدون معمميهم تقليدا أعمى ويتعذرون عن أخطائهم ومخالفاتهم بحجج واهية تضحك الثكلى
مثل صلاة الجمعة فالرافضة قلدوا معمميهم وضربوا بكلام الله عرض الحائط







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» محب المعرفة والتدليس على أهل السنة !!
»» عدنان ابراهيم والأخوة بين السنة والشيعة !!!!!
»» الزميل شاهين الامامي ماهو الحق في نظرك ؟؟؟؟؟
»» حقيقة الصورة التي يزعم الرافضة أنها للنبي صلى الله عليه وسلم
»» للشهادة الثالثة الرجاء الدخول
 
قديم 17-01-12, 10:00 AM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام السني مشاهدة المشاركة
   بوركت يداك أخي الدين واضح وجمعنا الله واياك في الفردوس الأعلى من الجنة مع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام واله وصحبه وزوجاته
مشكلة الرافضة أنهم يقلدون معمميهم تقليدا أعمى ويتعذرون عن أخطائهم ومخالفاتهم بحجج واهية تضحك الثكلى
مثل صلاة الجمعة فالرافضة قلدوا معمميهم وضربوا بكلام الله عرض الحائط

ولك بالمِثل أخي هشام ..اللهم آمين . فعلاً اخي هشام كما تفضّلت هذا هو واقعهم يقدّمون قول مراجعهم على قول الله عز وجل وسنّة المصطفى . ونحن بدورنا نبيّن لهم الحقيقه فنقيم عليهم الحجّهـ . وماعلينا الّا البلاغ






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» هل إثبات علوّ الله يلزم منه إثبات المكان له سبحانه؟جواب بديع لـ الإمام الألباني
»» الزميل شاكر77 وتوثيق النواصب ...
»» فتاة سورية تناشد الدعاة والمشائخ التصدي لحملة تنصيرية تستهدفهم بمخيمات اللاجئين السور
»» شعب يُباد وعلمائنا وولاة الأمر يقفون مكتوفي الايدي!! حمص تناديكم ياعرب
»» القبض على شاهد الزور لؤي منصور
 
قديم 17-01-12, 10:39 AM   رقم المشاركة : 4
حربية
عضو ذهبي






حربية غير متصل

حربية is on a distinguished road


دين قذر كقذارت متبعية






التوقيع :
قال ابــن القيم
(اذا اردت ان ترى ظلمة المعصيه فأنظر في وجوه الرافضه))
من مواضيعي في المنتدى
»» سعاد الشمري تأجيل حملة يوم 17 يونيو درءاَ للفتنه
»» شيعيه من الكويت تزوجت متعه وماذا حدث بعد ذالك
»» ثورة اليمن والقات
»» الى متى هذا الاستهتار ياحكومة البحرين
»» بكاء مذيعة الاخبارية على الهواء
 
قديم 17-01-12, 06:36 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حربية مشاهدة المشاركة
  
دين قذر كقذارت متبعية

مذهبهم والعياذ بالله قائم على اهواءهم وغرائزهم الشاذّه المخالفه للفطره الانسانيه . ولكّن اغلب عوام الرافضه للاسف يسلّمون للمرجع بكل مايقول وتجده في قرارة نفسه غير مقتنع ولكنّه يبرّر لنفسه بالقول ان المرجع اعلم منه وانه مجرّد عامّي بسيط . وهذا مااحرفهم عن سنّة النبي واهل بيته رضي الله عنهم ونحن بدورنا نبيّن لهم الحقيقه بالدليل والبرهان ولهم الاختيار امّا اتّباع كتاب الله عز وجل وسنّته او اتّباع اقوال مراجعهم المخالفه لكتاب الله وسنّة المصطفى بل خالفو الفطره الانسانيه. واشكرك على مروركـ






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» المقبالي غِضب لأجل أسلافه خوارج النهروان ولم يغضب لـ أبوبكر وعمر وعائشة ؟
»» الرد على افتراء المؤلف على النبي موسى(عليه السلام)وزعمه أن سؤال رؤية الله فكرة يهودية
»» الزميل فتى اليماني هنا من فضلك
»» الخليلي في برنامج يقدّمه أحد شبّيحة بشار هاجم الدولة الأموية وصمت عن الدولة النصيرية
»» وثائق من كتب الخوارج الإباضية
 
قديم 18-01-12, 09:32 AM   رقم المشاركة : 6
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل الدين واضح ياعيوني :
....................................... الموضوع بإختصار هو حكم وطئ دبر الزوجه . وهذا يدخل في تحليل ماحرّم الله عز وجل .

الجواب :
.......... في الواقع إن أحكام الله تعالى من واجب و حرام و مندوب و مكروه و مباح كلها مبنية على ما شرعه الله تعالى عن طريق نبيه صلى الله عليه و آله ، و ليس على مجرد ظنون أو قياسات أو استحسانات أو غيرها .

فلا يجوز لأي عالم مهما بلغ إصدار أي حكم من أحكام الله تعالى من دون دليل قاطع من القرآن أو السنة .

و إن قول الله تعالى { نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } هذه الآية هي من الآيات المتشابهة .

فقوله تعالى { فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } لها عدة احتمالات فقد يقول قائل أنها تعني في أي وقت زماني ، و يقول آخر في أي بقعة من الأرض ، و يقول ثالث في أي موضع في البدن ، و يقول رابع بأي كيفية شئتم و هكذا .

و هذا يعني أنه لا يمكن لأي إنسان غير المتخصص المجتهد أن يأخذ حكم من هذه الآية .

ملاحظات :
............
1 – عند المسلمين كل شيء حلال ما لم تثبت حرمته بدليل واضح و قاطع و ليس مجرد تخمينات و قياسات ظنية .

2 – ليس كل ما به أذى هو حرام ، و ليس كل مكروه هو حرام .

3 – أن المسائل التي استدل بها الزميل على أن السيد السيستاني يبيح وطئ الدبر ، هي في الواقع لا تدل على الإباحة و لكنها تعطي حكما إلى المرأة المدخول عليها من الدبر .

4 – إن الدخول بالمرأة من الدبر عند بعض علماء الشيعة مثل الخوئي توجد به كراه شديدة ، أي أنه لا يجيزه ، و لكنه لا يحرمه لعدم وجود الدليل الواضح على تحريمه و إن كان مكروها .

5 – توجد مكروهات كثيرة ، و لكن الله تعالى لم يحرمها ، فإذا فعلها الإنسان قد يتأذى في الدنيا و لكن ليس عليه عقاب يوم القيامة .
و هذا هو الفرق بين المكروه و المحرم .

النتيجة أن فعل المحرمات يكون عقابه النار ، و أن المكروهات عقابها هو ما يترتب على فعلها من أثر في الدنيا و ليس في الآخرة .

فلا يجوز تحريم ما لم تثبت حرمته بدليل قاطع ، و لا يكفي كونه مكروه أو به ضرر.

قال تعالى { وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }







 
قديم 18-01-12, 11:14 AM   رقم المشاركة : 7
سنيه( والحمدلله )
عضو ذهبي






سنيه( والحمدلله ) غير متصل

سنيه( والحمدلله ) is on a distinguished road


كل فتاوي الشيعه عن الجنس..!!!

هذا دليل ع ان دينهم دين قذر بمعنى الكلمه






التوقيع :
يآجيش الآحرآر إتقدّم
بعقيدة وآصرآر إتحزّم
من مواضيعي في المنتدى
»» شام حمص الحميدية قصف عنيف بالهاون وانتشار اشلاء الشهداء في الشوارع +18 29 5 2012
»» وآشآمآهـ ( تصميمي )
»» خروج أرواح بعض المرضى بعد القصف في حماه جنوب الملعب
»» " تصميمي" ومآ آلنصر إلآ من عند الله ||~
»» بيان هام من منتدى الجيش السوري الحر الرسمي
 
قديم 18-01-12, 12:46 PM   رقم المشاركة : 8
قائد القادسية
عضو ذهبي







قائد القادسية غير متصل

قائد القادسية is on a distinguished road


( يا ايها الذين آمنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس
من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون انما يريد الشيطان ان يوقع
بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله
وعن الصلاة فهل انتم منتهون )


على قياسك ايها الرافضي ان الخمرة ليست بحرام







 
قديم 18-01-12, 05:24 PM   رقم المشاركة : 9
فالح الفالح
مشترك جديد






فالح الفالح غير متصل

فالح الفالح is on a distinguished road


من كتاب الكافى قول المصوم عن اتيان النساء فى اعجازهن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.







الصور المرفقة
 
 
قديم 18-01-12, 08:35 PM   رقم المشاركة : 10
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اولاً أشكر الاخوه (سنيّه +قائد+فالح ) ... على مرورهم واضافاتهم الطيّبه .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل الدين واضح ياعيوني :
....................................... الموضوع بإختصار هو حكم وطئ دبر الزوجه . وهذا يدخل في تحليل ماحرّم الله عز وجل .

الجواب :
.......... في الواقع إن أحكام الله تعالى من واجب و حرام و مندوب و مكروه و مباح كلها مبنية على ما شرعه الله تعالى عن طريق نبيه صلى الله عليه و آله ، و ليس على مجرد ظنون أو قياسات أو استحسانات أو غيرها .

فلا يجوز لأي عالم مهما بلغ إصدار أي حكم من أحكام الله تعالى من دون دليل قاطع من القرآن أو السنة .

و إن قول الله تعالى { نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } هذه الآية هي من الآيات المتشابهة .

فقوله تعالى { فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } لها عدة احتمالات فقد يقول قائل أنها تعني في أي وقت زماني ، و يقول آخر في أي بقعة من الأرض ، و يقول ثالث في أي موضع في البدن ، و يقول رابع بأي كيفية شئتم و هكذا .

و هذا يعني أنه لا يمكن لأي إنسان غير المتخصص المجتهد أن يأخذ حكم من هذه الآية .

ملاحظات :
............
1 – عند المسلمين كل شيء حلال ما لم تثبت حرمته بدليل واضح و قاطع و ليس مجرد تخمينات و قياسات ظنية .

2 – ليس كل ما به أذى هو حرام ، و ليس كل مكروه هو حرام .

3 – أن المسائل التي استدل بها الزميل على أن السيد السيستاني يبيح وطئ الدبر ، هي في الواقع لا تدل على الإباحة و لكنها تعطي حكما إلى المرأة المدخول عليها من الدبر .

4 – إن الدخول بالمرأة من الدبر عند بعض علماء الشيعة مثل الخوئي توجد به كراه شديدة ، أي أنه لا يجيزه ، و لكنه لا يحرمه لعدم وجود الدليل الواضح على تحريمه و إن كان مكروها .

5 – توجد مكروهات كثيرة ، و لكن الله تعالى لم يحرمها ، فإذا فعلها الإنسان قد يتأذى في الدنيا و لكن ليس عليه عقاب يوم القيامة .
و هذا هو الفرق بين المكروه و المحرم .

النتيجة أن فعل المحرمات يكون عقابه النار ، و أن المكروهات عقابها هو ما يترتب على فعلها من أثر في الدنيا و ليس في الآخرة .

فلا يجوز تحريم ما لم تثبت حرمته بدليل قاطع ، و لا يكفي كونه مكروه أو به ضرر.

قال تعالى { وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }

اولاً اشكرك يازميلي قبس على تواجدك في الموضوع ومشاركتك والدفاع عن معتقداتك وهذا من ابسط حقوقك .
تقول يازميلي الفاضل :-
اقتباس:
الجواب :
.......... في الواقع إن أحكام الله تعالى من واجب و حرام و مندوب و مكروه و مباح كلها مبنية على ما شرعه الله تعالى عن طريق نبيه صلى الله عليه و آله ، و ليس على مجرد ظنون أو قياسات أو استحسانات أو غيرها .

وهل يتناقض الشرع مع فطرة الله التي فطر الناس عليها !!
اقتباس:
فلا يجوز لأي عالم مهما بلغ إصدار أي حكم من أحكام الله تعالى من دون دليل قاطع من القرآن أو السنة .

وأوافقك على ذلك . ولكنّ ماهو قولك على العالم الذي يقوم بتأويل وتفسير الآيات وفق هواه ؟ مع العلم أنّ المسلم العامّي البسيط بإمكانه ان يكتشف خلاف مايقول به هذا العالم .. وسأبيّن لك ذلك لاحقاً .
اقتباس:
و إن قول الله تعالى { نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } هذه الآية هي من الآيات المتشابهة .
فقوله تعالى { فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } لها عدة احتمالات فقد يقول قائل أنها تعني في أي وقت زماني ، و يقول آخر في أي بقعة من الأرض ، و يقول ثالث في أي موضع في البدن ، و يقول رابع بأي كيفية شئتم و هكذا .

جميع الاحتمالات مقبوله وجائزه وهذا ماتشير اليه الآيه الكريمه ماعدا الاحتمال القائل في اي موضع في البدن , والدليل في نفس الآيه الكريمه وهو قوله تعالى (نسائكم حرث لكم ) . ولو راجعت معنى حرث لأستبعدت بنفسك الاحتمال الشاذ القائل بجواز وطء الدبر .
اقتباس:
و هذا يعني أنه لا يمكن لأي إنسان غير المتخصص المجتهد أن يأخذ حكم من هذه الآية .

الآيه واضحه وصريحه ولاتحتاج الى متخصّص كما في حدّ تعبيرك فكتاب الله نزل علينا باللغه العربيه ولايجوز لنا ان ناخذ ببعض الكتاب فنقول (فأتو حرثكم انّى شئتم ) . وتتجاهل قوله تعالى ( فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ)
والسؤال الفاصل في هذه المسأله :- هناك تخصيص في الآيه الكريمه السابق ذكرها وهي :-
( فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ) فبما انّكم تؤمنون بجواز وطء الزوجه في اي موضع فلماذا هذا التخصيص وبماذا امرنا الله ؟!
اقتباس:
1 – عند المسلمين كل شيء حلال ما لم تثبت حرمته بدليل واضح و قاطع و ليس مجرد تخمينات و قياسات ظنية .

وانا اوافقك ايضاً في هذه النقطه . فالآيه الكريمه اباحت للرجل وطء زوجته من القُبل وعبّرة لنا بذلك بلفظ (حرث ) . ومن هذا المصطلح يتّضح ان المقصود هو المنبت . وليس مخرج القاذورات .
اقتباس:
–ليس كل ما به أذى هو حرام ، و ليس كل مكروه هو حرام .

اثبت لي هذه الجزئيه بمثال لتتّضح لي الصوره ؟! مع العلم انّ قولك باطل ومن نفس الآيه الكريمه فالحيض سُمّي اذى واُمرنا باجتنابه . وهذا أذى موقّت فكيف بوطء موضع (الدبر) به اذىً دائم !!!
اقتباس:
3 – أن المسائل التي استدل بها الزميل على أن السيد السيستاني يبيح وطئ الدبر ، هي في الواقع لا تدل على الإباحة و لكنها تعطي حكما إلى المرأة المدخول عليها من الدبر .

هل تحاول انكار أن السيستاني وكثير من مراجعكم يجيزون وطء دبر الزوجه ؟!
اقتباس:
4 – إن الدخول بالمرأة من الدبر عند بعض علماء الشيعة مثل الخوئي توجد به كراه شديدة ، أي أنه لا يجيزه ، و لكنه لا يحرمه لعدم وجود الدليل الواضح على تحريمه و إن كان مكروها .

هل يجيزه ام لا ؟! هذا هو السؤال . بغضّ النظر عن الجواز بكراهه من عدمه . امّا قولك لايحرّمه لعدم وجود دليل فهذا قول باطل . والدليل من كتاب الله عزّ وجل :-قال تعالى :-
(نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ)
(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ
)

في الآيه الآولى اباح الله عز وجل للرجل بأنّ يستمتع بزوجته متى ماأراد وبأي وضعيه كانت .. وخصّص الموضع المحدد بلفظ (حرث) والحرث هو المنبت . أمّا الجزئيه التي يستند عليها المراجع ليخدعو بها العوام في قوله تعالى (فاتو حرثكم انّا شئتم ) المقصود هو في أيّ وضعيه تشاء ولكنّ بشرط أن يكون الموضع هو القبل .
وفي الآيه الكريمه الثانيه : تتّضح الصوره بتحريم الله عزّ وجل وطء الزوجه الحائض .. والسبب بديهي لانّ الحيض اذى كما ذكر لنا الله عز وجل في الايه . فهذا أذىً موقّت وتم تحريم لسببه فمن باب اولى تحريم موضع خروج القاذورات الدائم .
وهنا أطرح تساؤلات اتمنى الاجابه عليها وسأكون من الشاهدين عليك يوم الحساب اذا كابرت على قبول الحق :
س/ مامعنى الحرث في اللغه العربيه ؟!
س/مالعلّه في تحريم وطء قُبل الزوجه وهي حائض ؟ مع العلم انّ العلّه موقّته .
س/ قال تعالى (فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ) مالحيثيه التي امرنا الله بإتيان الزوجه ؟ واذا كنت ترى جواز وطء الزوجه من اي موضع .. فلماذا ورد التخصيص في الآيه الكريمه ؟!
س/ ماحكمك على من يحلّل ماحرّم الله !!

اقتباس:
توجد مكروهات كثيرة ، و لكن الله تعالى لم يحرمها ، فإذا فعلها الإنسان قد يتأذى في الدنيا و لكن ليس عليه عقاب يوم القيامة .
و هذا هو الفرق بين المكروه و المحرم .

المكروه : مايثاب تاركه ولايعاقب فاعله.
المحرّم : مايثاب تاركه ويعاقب فاعله .
فيازميلي ماتم تحريمه فيحرم تحليله والعكس تماماً قال تعالى («اتخذوا أحبارهم و رهبانهم أربابا من دون الله و المسيح بن مريم»
الميزان في تفسير القران :-
«و لا يحرمون ما حرم الله و رسوله» و ذلك كقول اليهود بإباحة أشياء عدها و ذكرها لهم القرآن في سورتي البقرة و النساء و غيرهما و قول النصارى بإباحة الخمر و لحم الخنزير، و قد ثبت تحريمهما في شرائع موسى و عيسى و محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) و أكلهم أموال الناس بالباطل كما سينسبه إليهم في الآية الآتية: «إن كثيرا من الأحبار و الرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل».
اقتباس:
النتيجة أن فعل المحرمات يكون عقابه النار ، و أن المكروهات عقابها هو ما يترتب على فعلها من أثر في الدنيا و ليس في الآخرة .
فلا يجوز تحريم ما لم تثبت حرمته بدليل قاطع ، و لا يكفي كونه مكروه أو به ضرر.

زميلي قبس تم الرد على مشاركتك مع العلم انّك لم تعقّب وتفنّد ماذكرت لك ولغيرك في الموضوع .

اقتباس:
قال تعالى { وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ }

اشكرك على ايراد هذه الآيه .
بإنتظار الاجابه على التساؤلات اعلاه .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل fadhel80 تفضّل وأطلعنا على تاريخكم ...
»» عزيزي الإباضي لما الغضب ؟
»» هل الإباضية نواصب يا شيعة ؟
»» الكافر بالسنّة (عبّاس2) ماهي صفة صلاتك ؟
»» سؤال للزميل husin تفضل مشكورا .....
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "