العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-03, 08:36 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عبدالرحمن السلفي
عضو ذهبي





ابو عبدالرحمن السلفي غير متصل

ابو عبدالرحمن السلفي is on a distinguished road


Thumbs down مكانة الكلب عند الصوفية اكرمكم الله

[ALIGN=JUSTIFY]
إنَّ للكلب مكانةً خاصةً عند المتصوفة، إذ يحاول بعضُ أقطابهم أنْ يصل إلى مرتبة الكلب في الذلِّ والمهانة!! بل ويوصي بعضُهم بعضاً بهذا، بل ويرى بعضُهم أنَّ الكلبَ أرفعُ منه مرتبةً ، وقسمٌ رابعٌ يصاحبُ الكلابَ في حياته مِن غير ضرورةٍ شرعيَّة… وهكذا كما سنرى ونقرأ-وقد نقلتُ هذه الحكايات من كتاب (الكشف عن حقيقة الصوفية) للشيخ محمود عبد الرؤوف القاسم (أبو الأمين)-
ثم بعدها علينا أنْ نحمد الله تعالى على الهداية .
1- قال الغزالي: وروي أنَّ ابن الكريني- وهو أستاذ الجنيد- دعاه رجل إلى طعام ثلاث مراتٍ، ثم كان يردُّه ثم يستدعيه، فيرجع إليه بعد ذلك، حتى أدخله في المرة الرابعة، فسأله عن ذلك؟ فقال: قد رضْتُ نفسي على الذلِّ عشرين سنةً حتى صارتْ بمنـزلةِ الكلبِ يُطرد فينطرد، ثم يُدعى فيُرمى له عظمٌ فيعود، ولو رددتَني خمسين مرة ثم دعوتَني بعد ذلك لأجبتُ . ا.هـ (الإحياء [4/306] ، الكشف [ص429-430]).
علَّق الغزالي على هذا فقال: فهكذا كانوا يروضون أنفسهم حتى يخلِّصهم الله مِن النظر إلى الخلق، ثم مِن النظر إلى النفس، فإنَّ الملتفتَ إلى النفس محجوبٌ عن الله تعالى، وشغله بنفسه حجاب له…ا.هـ.
وعلق عليه الشيخ أبو الأمين: إنَّ هذا الأسلوب في ترويض النفس متَّبعٌ في الهندوسية وفي البوذيَّة وفي الكهانة وفي السحر، والإسلام بريءٌ منه ومثل هذا التوجيه المنحرف يفسِّر لنا سببَ ارتكاس الأمَّة الإسلاميَّة في الدرك الذي تتخبط فيه وسببَ انحراف أبنائها عن المحجة البيضاء.
2- قال الشعراني: ومنهم -أي: الأولياء- الشيخ أبو الخير الكليباتي رضي الله عنه !!كان رضي الله عنه !!من الأوليـاء المعتقدين وله المكاشفات العظيمة مع أهل مصر وأهل عصره… وكان أغلب وقته واضعاً وجهه في حِلَـق الخلاء في ميضأة جامع الحاكم!! ويدخل الجامع بالكلاب!!!.ا.هـ (طبقات الشعراني [2/143]، الكشف [ص439]).
وعلق الشيخ أبو الأمين: لعلَّ هذا من مقام التواضع المرحاضي الممزوج بالكلاب!!.
3- قال الشعراني: ومنهم أبو محمد عبد الرحيم المغربي القناوي رضي الله عنه !!وهو مِن أجلاء مشايخ مصر المشهورين وعظماء العارفين، صاحب الكرامات الخارقة والأنفاس الصادقة له المحل الأرفع من مراتب القرب والمنهل العذب… ومرّ مرَّةً عليه كلبٌ فقام له إجلالاً!! فقيل له في ذلك؟ فقال: رأيتُ في عنقه خيطاً أزرق من زي الفقراء - أي: الصوفية- …ا.هـ.(طبقات الشعراني [1/57]، الكشف [ص445]).
قلت: القيام للموحِّدين مِن أهل العلم لا يجوز، فهل جاز في (دين الصوفية) القيام للكلاب المتصوفة؟! الله المستعان.
4- قال الشعراني: ومنهم سيدي يوسف العجمي الكوراني رضي الله عنه !!وهو أول مَن أحيا طريقة الجنيد رضي الله عنه!! بمصر… ولقد وقع بصره يوماً على كلبٍ، فانقادتْ إليه جميعُ الكلاب، إنْ وقفَ وقفوا، وإنْ مشى مشَوا وأعلموا الشيخَ بذلك، فأرسل خلف الكلب، وقال: (اخسأ) فرجعتْ عليه الكلابُ تعضُّه حتى هرب منها.
ووقع له مرةً أخرى: أنَّه خرج من خلوة الأربعين!! فوقع بصره على كلبٍ، فانقادتْ إليه جميعُ الكلابِ، وصار النَّاس يهرعون إليه (إلى الكلب) في قضاء حوائجهم، فلما مرض ذلك الكلبُ اجتمع حوله الكلاب يبكون ويظهرون الحزن عليه، فلما مات أظهروا البكاء والعويل وألهم الله بعض الناس فدفنوه، فكانت الكلابُ تزور قبرَه حتى ماتوا…ا.هـ.(طبقات الشعراني [2/66]، الكشف [ص446]).
قال الشيخ أبو الأمين: ونترك التعليق للقارئ.
5- قال ابن عجيبة: كان الشيخ الفقيه عبد الرحمن بن سعيد من الفقهاء والعلماء العاملين بينما هو يمشي في يومٍ شاتٍ كثيرِ الطين، فاستقبله كلبٌ يمشي على الطريق التي كان عليها.
قال من رآه: رأيتُ الشيخ قد لصق بالحائط، وعمل للكلبِ طريقاً، ووقف ينتظره ليجوز، فلما قرب منه الكلبُ، ترك مكانه الذي كان فيه ونزل أسفل، وترك الكلبَ يمشي فوقه!! قال: فلما جاوز الكلب وصلتُ إليه فوجدتُه وعليه كآبة! فقلت له: يا سيدي! رأيتُك الآن صنعتَ شيئاً استغربتُه! كيف رميتَ بنفسك في الطين وتركتَ الكلبَ يمشي في الموضع النقي، فقال لي: بَعْدَ أَن عَملتُ له طريقاً تفكرتُ وقلتُ: ترفَّعتُ على الكلبِ وجعلتُ نفسي أرفع منه؟! بل هو والله أرفع مني وأولى بالكرامة !! لأني عصيتُ الله وأنا كثير الذنوب … وأنا الآن أخاف من الله ألا يعفو عني لأني رفعتُ نفسي على مَن هو خير مني…ا.هـ ( إيقاظ الهمم [335،338] الكشف [ص477]).
قلت: رحم الله امرأً عرف قدر نفسه!!.
6- قال أبو الهدى!! الرفاعي الخالدي الصيادي: وكان (أحمد الرفاعي) يبتدئ من لقيه بالسلام، حتى الأنعام والكلاب!! وكان إذا رأى خنـزيراً يقول له: أَنْعِم صباحاً، فقيل له في ذلك، فقال: أعوِّد نفسي الجميل.ا.هـ. (قلادة الجواهر [ص148]. الكشف [ص506]).
قال الشيخ أبو الأمين: السؤال: هل مِن الجميل أنْ يسلم على الكلب والخنـزير والأنعام؟ وما هو الجميل فيها؟ وهل تفهم الحيوانات عليه؟ إلى آخر الأسئلة، وهل كان الرسول رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه يسلمون على الحيوانات بله الكلاب والخنازير؟!.
7- وقال أبو الهدى أيضاً: وكان (أحمد الرفاعي) إذا رأى رضي الله عنه!! فقيراً يقتل قملةً أو بعوضةً يقول له: لاواخذك الله، أسَكَنَ غضبك منها؟
وذكر سيدي!! عبد الوهاب الشعراني في (مننه) أنَّ السيد أحمد الرفاعي رضي الله عنه كان يدور وراء الكلاب المدوِّدين ليداويهم، فربما هرب منه الكلبُ فيمشي وراءه ويتعطف بخاطره، يقول: أيْ مبارك، إنما أريد مداواتك.ا.هـ (قلادة الجواهر [ص237]. الكشف [ص513]).
قال الشيخ أبو الأمين: السؤال: لِمَ يعطف على القمل الذي على الفقراء، ولا يعطف على الدود الذي على الكلاب؟ هل لأنَّ القمل أفضل من الدود؟ أم لأنَّ الكلاب أفضل من الفقراء؟.
وطبعاً نعلم الآن أنَّ كلمة فقير تعني عند القوم الصوفي.
8- قال محمد البيطار: حتى انسحب على الوجود (أي على الله) الضحك والفرح والعجب والمكر والكيد والاستهزاء والسخرية والظمأ والمرض والجوع والنسيان والشك حتى قال بعض من غلبه الشهود من أرباب الأحوال:
وما الكلب والخنـزير إلا إِلهنُاَ وما الله إلا راهبٌ في كنيسة!!
وما ذاك إلا مِن انصباغ تلك الأحكام الثابتة بنور الوجود المطلق…ا.هـ(النفحات الأقدسية [ص338]. الكشف [ص519]).
قال الشيخ أبو الأمين: ولا تعليق أيضاً، ولكن بكاءٌ وحزنٌ على ما حلَّ بهذه الأمة مِن هذه الطائفـة التي تُعمِل بـها معاولها بإصرار وتكرار حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن.
9- قال أبو نصر السراج الطوسي: ... شهدوا على أبي الحسين النوري أنَّه سمع أذان المؤذن فقال: طعنة وشم الموت!! وسمع نباح الكلب فقال: لبيك وسعديك.ا.هـ (اللمع [ص492]. الكشف [ص539]).
قال الشيخ أبو الأمين: مرَّ مثل هذا الضلال في مكانٍ سابقٍ، ولن تعدم زنديقاً أو جاهلاً يقول لك هذا له تأويل. (الكشف [ص539]).
10 - قال شيخ الإسلام رحمه الله : …وحدَّثني الثقة الذي كان منهم -أي: غلاة المتصوفة- ثم رجع عنهم أنَّ أبغض النَّاس إليهم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، قال: وإذا نهق الحمار ونبح الكلب سجدوا له!! وقالوا: هذا هو الله!! فإنَّه مظهرٌ مِن المظاهر . قال: فقلتُ لهم : محمد بن عبد الله أيضاً مظهرٌ مِن المظاهر فاجعلوه كسائر المظاهر ، وأنتم تعظمون المظاهر كلها ، أو اسكتوا عنه . قال: فقال لي : محمد نبغضه!! فإنه أظهر الفَرْق -أي: بين الخالق والمخلوق- ودعا إليه وعاقب مَن لم يقل به. قال : فتناقضوا في مذهبهم وجعلوا الكلب والحمار أفضل مِن أفضل الخلق . قال لي: وهم يصرِّحون باللعنة له ولغيره مِن الأنبياء ،ولا ريب أنهم مِن أعظم النَّاس عبادةً للشيطان وكفراً بالرحمن .
وقد ثبت في الصحيح عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال :"إِذَا سَمِعْتُمْ صِيَاحَ الدِّيَكَةِ فَسَلُوا الله مِنْ فَضْلِهِ فَإِنَّهَا رَأَتْ مَلَكاً وَإِذَا سَمِعْتُمْ نَهِيقَ الحِمَارِ وَنُبَاحَ الكَلْبِ فَتَعَوَّذُوا بِالله مِنَ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهَا رَأَتْ شَيْطَاناً ". فهم إذا سمعوا نهيق الحمار ونباح الكلب تكون الشياطين قد حضرتْ فيكون سجودهم للشياطين. أ.هـ (مجموع الفتاوى[13/189-190]).قلت: والحديث صحيح.
[/ALIGN]







 
قديم 27-04-03, 09:00 PM   رقم المشاركة : 2
ناصرالسنة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ناصرالسنة





ناصرالسنة غير متصل

ناصرالسنة is on a distinguished road


الحمد لله على نعمة الأيمان

بارك الله في جهودك اخي







 
قديم 27-04-03, 11:03 PM   رقم المشاركة : 3
ابو عبدالرحمن السلفي
عضو ذهبي





ابو عبدالرحمن السلفي غير متصل

ابو عبدالرحمن السلفي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا على المتابعه







 
قديم 27-04-03, 11:23 PM   رقم المشاركة : 4
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


نعوذ بالله منهم







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» بيان ... تم طرد .. البحر .. والجنرال سابقاً .. وتحذير لحفيد الخميني .
»» أستمع لبعض تلاوة شيخنا الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله
»» من أحكام الصيام لسماحة الشيخ / عبد العزيز بن باز رحمه الله
»» أختاه ؟
»» بحمد الله تم الانتهاء من طباعة كتاب الوصية الخالدة احصل على نسختك مجاناً
 
قديم 30-04-03, 07:39 PM   رقم المشاركة : 5
أبومالك
مشترك جديد





أبومالك غير متصل

أبومالك


Talking جزاك الله خير يابيعها على هالكلمه

أقول الكلب يكرم عن الصوفيه





قبل الختام أحب تنبيهان:
1 - الحمد لله على نعمة الأسلام
2- الحمدلله أننا لم نصبح مثل هؤلاء الصوفيه







 
قديم 30-04-03, 07:46 PM   رقم المشاركة : 6
البارعة
عضو
 
الصورة الرمزية البارعة





البارعة غير متصل

البارعة


الحمد لله على نعمة الإسلام ..







 
قديم 21-12-08, 09:37 PM   رقم المشاركة : 7
حسام الحق
عضو





حسام الحق غير متصل

حسام الحق is on a distinguished road


صدقت أخي فشغف القوم بالكلاب عجيب ..!!
وقد سألت نفسي هذا السؤال وأعتقد أن الإجابة باتت شبه واضحة !!







التوقيع :
جُذُرُ المذَلَّةِ لا تُدَكُّ بغيرِ زخّاتِ الرّصاصِ
والحرُّ لا يُلقي القِيادَ لِكلِّ كَفَّارٍ وعاصي
وبغيرِ نَضحِ الدَّم لا يُمحَ الهوانُ عنِ النّواصي
من مواضيعي في المنتدى
»» ولي صوفي يجمع التبرعات لكن لمن ؟
»» هدية للعضو الصوفي المسلم المسلم أو لكل حق حقيقة
»» إعادة رفع الإصدار المجلجل " العمامة أفيون الصفوية "
»» النشيد الرائع ... اف لحزب الات ....
»» عائلة سورية من الأشراف تزعم ملكية عمامة الرسول وتم التبرّك بها
 
قديم 21-12-08, 09:59 PM   رقم المشاركة : 8
mou7eb assalaf
مشترك جديد






mou7eb assalaf غير متصل

mou7eb assalaf is on a distinguished road


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


اقتباس:
وصار النَّاس يهرعون إليه (إلى الكلب) في قضاء حوائجهم، فلما مرض ذلك الكلبُ اجتمع حوله الكلاب يبكون ويظهرون الحزن عليه، فلما مات أظهروا البكاء والعويل وألهم الله بعض الناس فدفنوه، فكانت الكلابُ تزور قبرَه حتى ماتوا…ا.هـ.(طبقات الشعراني [2/66]، الكشف [ص446]).
قال الشيخ أبو الأمين: ونترك التعليق للقارئ.


شيئ يندب له الجبين . الناس يطلبون قضاء الحوائج من الكلاب النجسة ؟؟؟؟
ثم ما معنى ان الكلاب اجتمعت على هذا الطلب لما مرض ؟؟؟ ربما يكون احد الاولياء الصالحين في مجتمع الكلاب !!!! و يزورون قبره بعد موته ؟؟

بالله عليكم من هو صاحب هذه العقول السخيفة يكتب مثل هذه الاشياء و يصدقها الناس ؟؟؟


اقتباس:
وحدَّثني الثقة الذي كان منهم -أي: غلاة المتصوفة- ثم رجع عنهم أنَّ أبغض النَّاس إليهم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم


هذه هي نتيجة هذا التخلف وصل بهم لبغض رسول الله صلى الله عليه و سلم .

فما تقول في هذا أيها المتصوف ( المسلم المسلم ) ؟؟ هل هؤلاء من تسميهم أهل الله و يبغضون رسوله صلى الله عليه و سلم ؟؟
هل انت من جماعة ( نحن نقدس الكلاب ) ؟؟ هل تفعل كل هذا عندما ترى كلبا ؟؟






التوقيع :
إذ شئت أن ترضى لنفسك مذهبا *** تنال به الزلفى وتنجو من النار

فدِنْ بكتاب الله والسنة التي *** أتت عن رسول الله من نقل الأخيار

ودع عنك دين الرفض والبدع التي *** يقودك داعيها إلى النار والعار

وسر خلف أصحاب الرسول فإنهم *** نجوم هدى في ضوئها يهتدي الساري

وعجْ عن طريق الرفض فهو مؤسس *** على الكفر تأسيسا على جرفٍ هار


كتاب « المنهاج »
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 21-12-08, 10:39 PM   رقم المشاركة : 9
شموخ الدعوهـ
عضو فضي






شموخ الدعوهـ غير متصل

شموخ الدعوهـ is on a distinguished road


لاحول ولاقوة إلا بالله

والحمدلله على نعمة السنة







 
قديم 22-12-08, 03:53 AM   رقم المشاركة : 10
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


موضوع رائع

جزاك الله خيرا

استهانوا بالسنة فهانت عليهم انفسهم






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "