العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-12, 07:04 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Post التشيع : تأويل المبهمات ونبذ الواضحات (نماذج)

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ....)

كما وصفهم ربنا عز وجل فهذا دأب أهل الفتنة والزيغ بينها لنا سبحانه بأدق وصف وأبلغه كي يحذر منهم المؤمنون ويهتدي الذين لهم تابعون رحمة منه ولعلهم يهتدون .
وسنذكر باذن الله نماذج بسيطه تبين انطباق الوصف الرباني على هؤلاء القوم .


1- الاثنا عشر
عن جابر بن سمرة قال دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته يقول : ( إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة قال ثم تكلم بكلام خفي علي قال فقلت لأبي ما قال قال كلهم من قريش ) . رواه مسلم

تمسك الشيعة بقول النبي (هذا الأمر) وتأولوه على غير تأويله الذي بينه رسول الله فجعلوه في أئمتهم وتركوا الواضح والمبين من ألفاظ الحديث نفسه التي جاءت مزيلة للابهام في مسلم وغيره بهذه الألفاظ :
[ هذا الأمر ـ أمر الناس ـ الإسلام ـ هذا الدين ] وكلها صحيحه , فدلت الروايات على ان الامر الذي اشار اليه النبي هو (الاسلام) وانه سيزال عزيزا ظاهرا الى امد بعيد وليس كما اشارت اليه الشيعه من أمر الامامه بدليل قوله في روايه [فَكَبَّرَ النَّاسُ وَضَجُّوا] وفي أخرى : [ فَجَعَلَ النَّاسُ يَقُومُونَ وَيَقْعُدُونَ ] وهذا من آثار الفرح والسرور، وهو مناسب لما عرفوه من بقاء عزة الإسلام وظهوره أمدا طويل .
كما أن مجموع الروايات نصت على أن هذا الإسلام لن يزال: [ في قريش ـ مواتى مقاربا ـ لا ينقضي ـ ماضيا ـ عزيزا ـ منيعا ـ ظاهرا ـ قائما ]
وهذا هو شأن الإسلام والدين الحنيف أنه لن يزال كذلك، فيستفاد من هذه الروايات المجموعة أن الإسلام لن يزال بهذه الصفة، وأنه لن يخرج من قريش دينا وحكما إلى غاية محدودة ولا شك أن ذكر المضي والعزة والمنعة والظهور والقيام وعدم الانقضاء والمواتاة والمقاربة مع ذكر قريش لا يمكن أن يراد به (إمامة الشيعة) فمعلوم أنها لم تحظ بوصف من هذه الأوصاف، فلم تسعد إمامتهم بتأييد قريش لا دينيا ولا سلطانا ولم يمض أمرها ولا كان عزيزا منيعا ظاهرا قائما قط، بل شأنهم في أغلب أحيانهم الاختفاء والاستتار والتقية والخوف والانقياد لغيرهم والوقوع تحت سيطرة قريش من بني أمية والعباس.
ايضا تمسك الشيعه بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : [ اثنا عشر خليفة ] فقالت الشيعه بأن المقصود هو أئمتهم الاثنى عشر فنبذوا بعض ألفاظ الحديث التي جاءت مزيلة للابهام وهي [ اثنا عشر رجلا ـ اثنا عشر أميرا ] فهذه الألفاظ فيها دلالة على أن هؤلاء الحكام أمرهم الناس واستخلفوهم، وهذا ينطبق على خلفاء الإسلام الذين اجتمعت عليهم الناس ولم ينازعهم أحد في مدة خلافتهم وهؤلاء الخلفاء بهذا العدد يمتدون إلى آخر عهد بني أمية حيث ضعفت دولتهم وكثرت الثورات عليهم وسقطت وقام بنو العباس فهذا المقصود ، لا أئمة الشيعة فإن أئمة الشيعة لم يستخلفوا ولم يؤمرهم أحد عدا عليا والحسن، والشيعة لا تعتقد أن هؤلاء مؤمرون أو مستخلفون من الناس، والشيعة اليوم تقول الخليفة الأول الخليفة الثاني الخليفة الثالث يعنون أبا بكر وعمر وعثمان.
ايضا قول النبي [ كلهم تجتمع عليهم الأمة] فهذا لم يحصل لأحد من أئمتهم فان الشيعة أنفسهم لم يجتمعوا على الأئمة فضلا عن غير الشيعه
وايضا قول النبي [ كلهم من قريش] وهذا دليل على أنهم من قبائل شتى من قريش لا من بيت واحد، ولهذا كانوا من تيم وعدي وهاشم وأمية، ولو كان المقصود أئمة الشيعة لنص عليهم لأنه لا يصلح فيهم شي يقال غير النص فلو أنه قال من بني هاشم لما نفع وكذا لو قال كلهم من علي أو كلهم من نسل فاطمة لما صح أيضا لأن من نسل فاطمة من ليس من أئمة الشيعة كأبناء الحسن وأبناء زيد بن علي وأبناء إسماعيل بن جعفر .. إلخ .
كما أنه ليس من البلاغة في شيء أن يدع الوصف الأقرب إلى المقصود ويستعمل الأبعد فلو أنه أراد الاثني عشر ـ وكلهم من نسل علي ـ لكان الأولى أن يقول كلهم من ولدي أو من ولد فاطمة أو من ولد علي فهذا وإن كان لا يفيد الشيعة لما ذكرناه ولكنه أقرب من حيث الواقع من إطلاق قريش إذا كان إنما يريد الاثني عشر، ولكنه لا يريدهم فالحديث على بلاغته.


يتبع ان شاء الله .....






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أحد الشيعة المنصفين طالبني بفتح حوار حول التوحيد فهل من مجيب ؟
»» تأليه غير الله (تعالى الله) لا يكون بمجرد الاعتقاد بذلك فقط
»» حيث غاب الاعلام عن المظاهرات في ايران الفرس يقتلون المسلمين بدم بارد
»» الكوراني يبكي ويطالب أي سعودي للمناظرة
»» اليوم الساعه 10 مساءً المناظره بين الشيخ الفاضل محمد البراك وشيخ الرافضة علي آل محسن
 
قديم 01-01-12, 07:54 AM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


2- حديث الكساء
لما نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وسلم { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } في بيت أم سلمة فدعا فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت على خير .

تمسك الشيعة بقول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لأم سلمة (أنت على خير) وتأولوه على غير تأويله الذي بينه رسول الله فزعموا بان هذا اللفظ يدل على خروج أم سلمة من أهل البيت ومن الآية في حين أن الاية والسياق المحفوف بها منسجمة مترابطة ولو عرضت على عربي بعيد عن الاجواء الخلافيه لقال انها تخاطب نساء النبي بلا شك أو ريب .
ولم يكتفي الشيعة بترك سياق الآيات القرآنية التي سدت باب الخلاف والاعتساف فلقد تركوا أيضا ألفظا الحديث نفسه التي جاءت مبينة مزيلة للابهام منها مجموع جواب النبي لأم سلمة
[ قالت ألست منهم ؟ قال : أنت الى خير _ يا رسول الله أدخلني معهم قال : انك من أهلي _ مكانك وأنت على خير _ انك أهلي _ قال أنت على خير مرتين _ قلت : وأنا قال : وأنت _ ان لك عند الله خيرا _ انك بخير والى خير _ قالت وانا معكم يا رسول الله ؟ قال : وأنت معنا _ أنت على خير انك من ازواج النبي _ بلى ان شاء الله _ أنت وابنتك من أهل البيت ]

هذا مجموع ما رواه الحفاظ من جواب النبي صلى الله عليه وسلم لام سلمة , وهي جوابات ملتئمة مؤتلفة يدل بعضها على بعض ويشهد بعضها لبعض , وفيها ما يدل على أن ازواج النبي هن أهل بيته الذين نزلت فيهم الآيات وأنهن في غنى عن الدعاء لهن وتخصيصهن لما خصهن الله تعالى به وأنعم عليهن به من الخير والفضل.
رغم أن اللفظ الذي يتمسك به الشيعه دليل لنا على نزول الآيات في أزواج النبي [انك على خير] أم سلمة طلبت خيرا محددا وهو ( بركة دعاء النبي) فقال لها النبي انك الى خير وهذا دليل على حصول هذا الخير لها، ولا ريب أنه يتحدث عن نفس الخير الذي قصد به الدعاء ، وما وجه قوله بإنك إلى خير لولا سبق الخير لها ؟؟ وإن كان يقصد خيراً آخر فما هو ؟ وما علاقته في طلب أم سلمة ؟ فأم سلمة طلبت خيراً محدداً وهو دخولها في بركة دعاء النبي بالكساء فكيف يجيبها الرسول أنها على خير أو إلى خير وهو يقصد خيراً آخر ؟؟ وهذا يدل أن الآية شملتها ابتداء فلم تدع الحاجة لدخولها في الكساء، ودليل على عدم شمول علي وفاطمة وولديهما في الآية.
أيضا قول النبي لأم سلمة [ انك من أزواج النبي] وهذه اشارة من النبي صلى الله عليه وسلم لام سلمة بانه لا حاجة للدعاء لك ولاخواتك امهات المؤمنين فانتن من ازواج النبي اللاتي نزلت فيكم الآيات وخاطبتكن بقوله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك ) والا ما الرابط بين طلب أم سلمة بركة دعاء النبي وبين ان يذكرها النبي بأنها من اهله وأزواجه ؟ هل كانت أم سلمة تجهل انها من اهل النبي او تجهل كونها زوجته؟ حاشاها هذا مالا يقوله العقلاء .







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل أفلاطون تفضل بخصوص آية التطهير وحديث الكساء
»» تحذيــــــر: مشرفين + أعضاء
»» لقاءات الشيخ المهتدي حسين المؤيد + كتب الشيخ / موضوع متجدد
»» الكوراني يبكي ويطالب أي سعودي للمناظرة
»» سليم بن قيس الراوي الأول لخرافة كسر ضلع الزهراء
 
قديم 01-01-12, 06:05 PM   رقم المشاركة : 3
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


بارك الله فيك
ونفعك لما يحبه ويرضاه
اسئل الله ان يجعله في ميزان حسناتك






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» أصحاب رسول الله صدقوا في نقل ألأحاديث وبشهادة أبي عبد الله وبحديث صحيح / وثيقة
»» عجب العجاب : الكشي يكذب كمال الحيدري في مسألة الرواة / وثيقة
»» غلو الشيعة: يقول السيد محمد صادق الروحاني ان الإمامة ارفع مرتبة من الانبياء / وثيقة
»» هل تعلم ان الراوي يوثق ويحمل روايته وان كان ملعونا ومنبوذا وفاسدا / وثيقة مدمرة
»» سؤال بسيط للشيعة العقلاء ???
 
قديم 11-01-12, 05:04 PM   رقم المشاركة : 5
دخيل التميمي
عضو ماسي






دخيل التميمي غير متصل

دخيل التميمي is on a distinguished road



بارك الله فيك وجزاك خيرا










التوقيع :
اللهم اغفرلوالدي وارحمهم واسكنهم فسيح جناتك، اللهم أجزل لهم المثوبة والأجر . اللهم آنسهم في وحدتهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة وأفسح لهم بها مدّ ابصارهم ، اللهم انزلهم منزلاً مباركا وأنت خير المنزلين، اللهم انزلهم منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا آمين
من مواضيعي في المنتدى
»» افتحوا الأبواب الى القدس يامسلمين
»» كتاب زاد الخطيب .. خطب منبرية للشيخ عيسى سعود آل علي رحمه الله
»» الابن يزني بأمه والأب يزني بابنته
»» الى أخي الفاضل المرسال مع التحية
»» اضحكوا على المعمم .. هاها.. تيران سـااااهب الزمـان ...
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:19 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "