العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-11, 05:01 PM   رقم المشاركة : 1
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


الصادقي تفضل بخصوص أم المؤمنين

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وأزواجه وأصحابه أجمعين

طلبت من الفاضل الصادقي أن أحاوره بشأن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها على أن أسأله سؤال قد طرحته كثيراً على الرافضة بعوامهم وعلمائهم ولم أجد إجابة
حتى شيخهم أحمد الدر العاملي لم يجبني على هذا السؤال البسيط
والصادقي قال لي
اقتباس:
تفضل اخينا
نجيبك بما نعلم

والسؤال:
ما حكم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بعهد النبي صلى الله عليه وسلم؟
هل هي:
كافرة؟
منافقة؟
مسلمة؟
مؤمنة؟
وهل تغير حكمها عند معركة الجمل؟
تفضل

الحمدلله رب العالمين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يهرب الشيعة من أحاديثهم؟
»» وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ
»» فضيحة للرافضة / الرجاء عدم دخول البنات
»» استعدوا لثورة العراق الكبرى بتاريخ 2011/9/9
»» أبوبكر أشجع من علي (رضي الله عنهما)
 
قديم 18-12-11, 05:09 PM   رقم المشاركة : 2
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


اي عهد رعاك الله ممكن ان توضح







 
قديم 18-12-11, 05:27 PM   رقم المشاركة : 3
الجبل ياسارية الجبل
عضو فضي







الجبل ياسارية الجبل غير متصل

الجبل ياسارية الجبل is on a distinguished road


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وزوجاته واصحابه ومن والاه...
اعتقد سؤال اخي منذ زواج النبي عليه الصلاة والسلام الى تاريخ وفاته وهذا اعتقد مقصده في الجزء الاول من سؤاله..
واسف على المداخلة
تسجيل متابعة







التوقيع :

لـعـن الـلـه الـرافضـة
الـذيـن يطعنـون فـي الرسـول صلـى الـله عليـه وسلـم وامهـات المؤمنيـن واصحابـه رضوان اللـه عليهـم اجمعيــن
من مواضيعي في المنتدى
»» الاسد الغالب علي بن ابي طالب يقصف عقائد الدين الرافضي ويطيح به
»» في احد ممكن يفسر الكلام هذا؟؟؟
»» معركة للشيعة حول تصريحات المجوسي عمارالحكيم عن الشعائر الحسينية والقرأن والنبي
»» قدماء الرافضة اهل سكر ولواط وقطاع طرق ...ومع ذلك هم من اهل الجنة بفضل الطينة العجيبة
»» التشيع السياسي و التشيع الديني ايهما اولأ؟؟
 
قديم 18-12-11, 05:30 PM   رقم المشاركة : 4
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


صدقت أخي العزيز (الجبل ياسارية الجبل)
عهده = حياته
وضحت يا الفاضل صادقي؟






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» الشجرة الملعونة ،،، سؤال للرافضة
»» أهم الأمور المطروحة في جمعة الغد (الخيارات المفتوحة)
»» ركضة طويريج (القطيع الشارد)
»» أبوبكر أشجع من علي (رضي الله عنهما)
»» لن تكن هناك جدوى من المظاهرات دون إقامة إقليم الأنبار
 
قديم 18-12-11, 06:11 PM   رقم المشاركة : 5
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


انا اعلم ان جوابي لسؤلك يجرح مشاعركم
لكن ما يغني عني شيئ الا ان اقول الحق و ما اعتقده وما تتبعته خلال قرائتي لكتب الفريقين

حكم عائشة في زمن النبي صلى الله عليه واله وسلم مسلمة عابدة وهي ام للمؤمنين

وعلى الرغم من هاذا فلقد انزل الله فيها وفي حفصة ما يوهن اسلامهما
عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجاً خَيْراً مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَاراً [التحريم : 5]

مما يتضح من الاية الشريفة بان صفة الانتقاص من زوج النبي ص واله واضحة ف الاية تقول
خير منكن
مسلمات افضل من اسلامكن
مؤمنات خير من ايمانكن
الخ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
اما بعد تولي الامام علي عليه السلام الخلافة فقد اظهرة ما كانت تخفيه
من خروجها يوم الجمل وطلبها بدم عثمان وقتالها امام زمانها وما احدثته من فتنة
الى أستشهاد الامام وسجودها شكراً لله
مما يظهر انها منافقة
لقول الرسول صلى الله عليه واله وسلم في علي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

وما اظهرته عائشة من منعها ان يدفن الامام الحسن عليه السلام ان يدفن بقرب جده صلى الله عليه واله وسلم
هو ايضا اظهار للنفاق والعداوة لاهل البيت عليهم السلام والنبي يقول في حق اهل البيت

مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - باقي المسند السابق - رقم الحديث : ( 9321 )
- حدثنا ‏ ‏تليد بن سليمان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو الحجاف ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏نظر النبي ‏ (ص) ‏ ‏إلى ‏علي ‏والحسن ‏ ‏والحسين ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏فقال أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم .






 
قديم 18-12-11, 06:41 PM   رقم المشاركة : 6
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وأزواجه وأصحابه أجمعين

شكراً لك أيها الفاضل على الجواب الصريح
وحقيقةً كنت أتمنى أن لا يكون بجوابك تناقض وللأسف من أول رد بدى لي تناقض إجابتك
أولاً أنا سألتك عن حكمها بحياة النبي صلى الله عليه وسلم
فأجبت
اقتباس:
حكم عائشة في زمن النبي صلى الله عليه واله وسلم مسلمة عابدة وهي ام للمؤمنين

وبآخر مشاركتك نقضت كلامك
اقتباس:
اما بعد تولي الامام علي عليه السلام الخلافة فقد اظهرة ما كانت تخفيه

أرجوك انتبه لكلامي
أقول: أنت بقولك هذا أبطلت جوابك بأنها كانت بزمن النبي صلى الله عليه وسلم (مسلمة عابدة لربها أماً للمؤمنين)
لأنك صرحت بأنها كانت (تخفي) بغضها لأمير المؤمنين عليه السلام
ومن هذا: يصبح حكمها بزمن النبي صلى الله عليه وسلم منافقة لا مسلمة كما قلت
لأن المنافق: هو من أخفى ما لا يرضاه الله تعالى وأظهر إسلامه
وقولك (كانت مسلمة عابدة لربها أماً للمؤمنين) قصدت هنا ظاهرها لا حكمها الحقيقي
فأنا أيها الفاضل أسألك عن حكمها الحقيقي (عند الشيعة) لا ظاهرها
ولو كنت أقصد ظاهرها لسألتك عن ذلك بصريح العبارة
ولكن
هل أفهم من قولك أن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها كانت تُخفي بغض علي عليه السلام بزمن النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك يصبح حكمها منافقة
وظاهرها: مسلمة عابدة لربها
هل هذا صحيح؟
وسأتابع معك إن شاءالله بالتفصيل وسأبين لك كل شيء
ملاحظة: أرجو منك أن تكون صريحاً وواضحاً بعقيدتك وتأكد إننا نريد أن نصل للحقيقة
تفضل

الحمدلله رب العالمين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» لن تكن هناك جدوى من المظاهرات دون إقامة إقليم الأنبار
»» سؤال من سني للسنة
»» الملعون الرافضي خالد الشطي يسب أمنا
»» الإمام المهدي والآش والنخي
»» هل تسمية أهل البيت بأسماء الصحابة تدل على الحب؟ الجواب عند كمال الحيدري
 
قديم 18-12-11, 06:45 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


كفانا الاخ موسى المدني الجواب وفقه الله

اقتباس:
1- إن الآية موضوع كلامنا "عسى ربه إن طلقكن" و 'يبدله أزواجا خيرا منكن" فعسى بمعنى جزاء الشرط الذي يسبقها و هو "إن تتوبا" = إن توفر الشرط كان الجزاء دنيويا و هو الطلاق من رسول الله صلى الله عليه و سلم و إبدال الله لهن بأزواج خير منهن و أعطى الله صفات للمؤمنات و صفات للنساء.
2- لو تحقق الشرط لتحقق الجزاء الدنيوي و هو الطلاق و أيضا أبدلهن الله بخير منهن.
3- بما أن الجزاء لم يحصل فالشرط لم يتحقق فيعني أنهما تابتا و أنه لا يوجد من هن خير منهن لأنهن لو لم تتوبا لكان هناك خير منهن لأنهن لن تكونا أهلا أن يكن أزواجا لنبينا صلى الله عليه و سلم لكن الحقيقة غير ذلك لذلك لم يطلقهن رسول الله صلى الله عليه و سلم و لم يبدلهن الله سبحانه و تعالى العالم بالباطن و الظاهر و هذا رغم أنف الحاقدين الطاعنين
4- قلت لك من قبل استباقا لكلامك بأنهن يمكن أن تكونا منافقات و حاشاهن من ذلك و لعنة الله على الظالمين الكاذبين بأن جزاء عدم التوبة هو جزاء "دنيوي" أي أن صحة التوبة أو عدمها يعلمها الله تعالى و يخبر بها نبيه وجوبا لأنه أمره بالجزاء الدنيوي لعدم التوبة و هو الطلاق و من شك في علم الله بالباطن فقد افترى على الله الكذب و كذب بآياته. أو أن الله أمر بحكم و لم يخبر نبيه بوجوب تطبيقه و هذا أيضا كفر بواح فتنبه فإنك بهذا تفتري على الله.
5- إن الله قال "لئن أشركت ليحبطن عملك" و هذا الكلام موجه لرسول الله صلى الله عليه و سلم أي أن عمل رسول الله يحبط إن توفر شرط الشرك فهل نقول لا ندري أأشرك رسول الله أم لا؟؟؟ و الله قد غفر له ما تقدم و ما تأخر و الله لا يغفر أن يشرك به.
6- إن الله سمى أزواج نبينا أمهات المؤمنين على نبينا و عليهن السلام و لسن أمهاتنا اللاتي ولدننا فكيف يقول الله تعالى لنوح عليه السلام أن ابنه "ليس من أهلك" و يجعل للمؤمنين أمهات كافرات أو منافقات.

اما وصفك ام المؤمنين بالمنافقه حاشاها بأبي هي وامي وعامل الله مبغضيها بعدله

فاطلع على هذا الموضوع واقرأ النقطة السادسه (6)

آيات من الذكر الحكيم تثبت طهارة أمهات المؤمنين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139151






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل مؤمن اليمن تفضل
»» الهالك الطبطبائي يناقض نفسه لانقاذ أسطورة عاش عليها أسلاف الرافضة
»» انقسام عبّاد الأولياء حول الاستغاثة بغير الله تعالى الى فريقين !!
»» جندي امريكي يمرغ انوف جنود العراق الشيعة بالتراب
»» لأصحاب الايفون / احذر من هذه البرامج الرافضيه
 
قديم 18-12-11, 07:25 PM   رقم المشاركة : 8
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله وأزواجه وأصحابه أجمعين

جزاك الله خيراً يا أبا سند وجزى الله الأخ موسى المدني خيرا
وأتمنى من الفاضل صادقي أن يجيب أولاً عن تساؤلاتنا وبعد ذلك يطرح ما عنده من آيات وشبهات
ونحن إن شاءالله سنسير معه خطوة خطوة لنعلمه فساد معتقده وبطلان كل شبهات الرافضة
وسنعلمه إن شاءالله أن القرآن الكريم يثبت لنا أن السيدة أم عبدالله عائشة رضي الله عنها طاهرة مطهرة مؤمنة
وسأسير معك يا صادقي بخطوات يسيرة عن طريق أسئلة واضحة لتعرف ذلك
وعهداً علي أن أنفي (كفر) و (نفاق) أم المؤمنين رضي الله عنها مستدلاً بالقرآن الكريم
وننتظر عودتك يا صادقي

الحمدلله رب العالمين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تسمية أهل البيت بأسماء الصحابة تدل على الحب؟ الجواب عند كمال الحيدري
»» هل أم المؤمنين كافرة أم منافقة/ الاجابة من القرآن الكريم
»» هل النصرانية تدعو للسلام؟
»» ولد شمر ... حياك الله هنا
»» كيف نواجه حرب ياسر الحبيب؟
 
قديم 18-12-11, 08:08 PM   رقم المشاركة : 9
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


اولاً شكراً لك زميل لسعت صدرك



اقتباس:

أرجوك انتبه لكلامي
أقول: أنت بقولك هذا أبطلت جوابك بأنها كانت بزمن النبي صلى الله عليه وسلم (مسلمة عابدة لربها أماً للمؤمنين)
لأنك صرحت بأنها كانت (تخفي) بغضها لأمير المؤمنين عليه السلام
ومن هذا: يصبح حكمها بزمن النبي صلى الله عليه وسلم منافقة لا مسلمة كما قلت
لأن المنافق: هو من أخفى ما لا يرضاه الله تعالى وأظهر إسلامه
وقولك (كانت مسلمة عابدة لربها أماً للمؤمنين) قصدت هنا ظاهرها لا حكمها الحقيقي
فأنا أيها الفاضل أسألك عن حكمها الحقيقي (عند الشيعة) لا ظاهرها
ولو كنت أقصد ظاهرها لسألتك عن ذلك بصريح العبارة

يا زميلي
فعل الانسان هو الفيصل من كونه مسلم او منافق
فانت لا تستطيع ان تقول ان فلان منافق ما لم يظهر عليه اسباب النفاق
ونحن لا نلقي الكلام جزافاً

فلقد فصلت لك الامر تفصيلاً
قلت في زمن النبي ص واله مسلمة مؤمنة
وايضاً في زمن النبي ص واله هي ضعيفة الايمان والاسلام كما اشرنا في الاية من سورة التحريم

فمتى تحقق الشرط الزم المخالف

وعائشة لم تكن منافقة في زمن الرسول الاعظم وانما في زمن الامام علي عليه السلام
اما في زمن النبي ص واله فهي مسلمة مؤمنة

وقولي اظهرة اي ظهر على افعالها وتصرفها ما يثبت نفاقها
وليس المقصد منه انه في زمن النبي ص واله واظهرته في زمن الامام عليه السلام

كود:
هل أفهم من قولك أن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها كانت تُخفي بغض علي عليه السلام بزمن النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك يصبح حكمها منافقة
وظاهرها: مسلمة عابدة لربها
هل هذا صحيح؟
وسأتابع معك إن شاءالله بالتفصيل وسأبين لك كل شيء
ملاحظة: أرجو منك أن تكون صريحاً وواضحاً بعقيدتك وتأكد إننا نريد أن نصل للحقيقة 
تفضل
لم يكن هذا هو مقصدنا

وكلامي واضح في المشاركة اعلاه






 
قديم 18-12-11, 08:14 PM   رقم المشاركة : 10
صادقي
اثني عشري






صادقي غير متصل

صادقي is on a distinguished road


كود:
                 1- إن الآية موضوع كلامنا "عسى ربه إن طلقكن" و 'يبدله أزواجا خيرا منكن" فعسى بمعنى جزاء الشرط الذي يسبقها و هو "إن تتوبا" = إن توفر الشرط كان الجزاء دنيويا و هو الطلاق من رسول الله صلى الله عليه و سلم و إبدال الله لهن بأزواج خير منهن و أعطى الله صفات للمؤمنات و صفات للنساء.
لم يتعلق الشرط بالطلاق

ولو لاحظت الصفات لما قلت هذا الكلام يا زميلنا

فكلمة خير منكن
خير هو نعت
منكن جار ومجرور

مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات

كلها نعوت
وهي صفات لم تحملهن من نزلت بهن الاية

الا يكفي ثمان نعوت في الايات






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "