العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-11, 08:09 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


حسبنا عترة النبي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الرسول الأمين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين .


شنع الرافضة على مقولة أمير المؤمنين الفاروق " حسبنا كتاب الله " التي كانت لها ظروفها ومن ثم تقولوا على الفاروق بأنه يريد ضرب السنة النبويه وهو ينقلها عن النبي وما ذلك الا للطعن في أصحاب محمد ونقلة الدين والقرآن .


والعجب كل العجب حين نقول لهم كتاب الله والسنة ........ يشنعون علينا ويقولون (كتاب الله والعتره) !!


فما الذي تريدونه بالعتره ؟

هل تريدون التمسك بذواتهم أم التمسك بسنتهم ؟

وما الأولى هل هو التمسك بالنبي أم التمسك بالعتره ؟

ننتظر







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» خواطر تجتاح قلبي ولكم أنثرها
»» رد الشيخ عبد الرحمن الدمشقيه على المخرف أحمد الكبيسي
»» فتوى تهم الموحدين / ما هو رأي أهل السنة في : ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟
»» يا شيعي كيف تخرج الامام علي من هذه الآيات ؟!
»» السيد حسين الشيرازي يقول أن الله يستغيث بالناس يطلب العون لأخذ ثأر الحسين
 
قديم 14-12-11, 08:10 PM   رقم المشاركة : 2
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


لا فض فوك أخي الحبيب ابا سند

ووالله انهم ظلموا اهل البيت وافتروا عليهم .. وهم في الاصل من رموا بالسنه النبويه عرض الحائط

ننتظر معك أخي الفاضل







 
قديم 14-12-11, 09:28 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزلزل الشيعه مشاهدة المشاركة
   لا فض فوك أخي الحبيب ابا سند

ووالله انهم ظلموا اهل البيت وافتروا عليهم .. وهم في الاصل من رموا بالسنه النبويه عرض الحائط

ننتظر معك أخي الفاضل

الله يبارك فيك أخي الحبيب

نرفعه للاماميه !!






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عشائر ميسان تحرق بيت وكيل السيستاني وتكتب عليه لا يباع ولا يؤجر مطلوب ثار
»» الرد على صولة الغلو والزندقة (السفرة الكرام البررة ملائكة وليسوا بشر )
»» عشوووقه تفضلي هنا
»» وصايا خير البرية لمعصوم الاثنى عشرية
»» مسرحية أبو الحروف بطولة واخراج شيخ الرافضه كمال حيدري
 
قديم 07-02-14, 03:00 PM   رقم المشاركة : 4
naasser
مشترك جديد






naasser غير متصل

naasser is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا: نفس السؤال يوجه لك .
الرسول (ص) يقول : تركتُ فيكم أمرينِ ؛ لن تَضلُّوا ما إن تمسَّكتُم بهما : كتابَ اللَّهِ وسُنَّتي ، ولن يتفَرَّقا حتَّى يرِدا عليَّ الحوضَ

الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: منزلة السنة - الصفحة أو الرقم: 13
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

فلماذا تتبعون ذوات الأشخاص الذين نقلوا كلام الرسول (ص) ؟؟؟؟

ثانيا : الموضوع سهل جدا
انظر في الحديث السابق ، الرسول يأمرنا باتباع سنته (أي طريقته) ، فلزم علينا الاتباع ولكن نحن الآن في زمن غير زمن النبي (ص) فماذا نفعل ؟

نتبع سنته التي وصلت الينا .

اذا الرسول في هذا الحديث يامرنا باتباع القرآن وسنته التي بينت ما أجمل في القرآن ولم يخبرنا ممن نأخذ سنته .

ولكن في حديث آخر صحيح يقول :
إِنَّي تارِكٌ فيكم مَّا إِنْ تمسَّكتُم بِهِ لنْ تضِلُّوا بعدي ، أحدُهما أعظَمُ مِنَ الآخَرِ ، كتابُ اللهِ حبلٌ ممدودٌ مِنَ السماءِ إلى الأرْضِ ، وعترتي أهْلُ بيتي ، ولن يتفرَّقَا حتى يرِدَا عَلَيَّ الحوضَ ، فانظروا كيف تَخْلُفونى فيهما
الراوي: زيد بن أرقم المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2458
خلاصة حكم المحدث: صحيح

اذا نرى هنا في هذا الحديث أن النبي (ص) بين لنا المصدر الذي نثق منهم أو الأعلم في تبين سنة النبي . وهم العترة .

ثانيا : كان لزاما عليك أن تبين لنا من هم العترة

والعترة هم : زوجات النبي (ص) كما ورد في سياق القرآن ، و علي وفاطمة والحسن والحسين كما ورد في الحديث :

نزلَت هذِهِ الآيةُ على النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا في بيتِ أمِّ سلَمةَ، فدعا النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ فاطمَةَ وحَسنًا وحُسَيْنًا فجلَّلَهُم بِكِساءٍ وعليٌّ خَلفَ ظَهْرِهِ فجلَّلَهُ بِكِساءٍ ثمَّ قالَ: اللَّهمَّ هؤلاءِ أَهْلُ بيتي فأذهِب عنهمُ الرِّجسَ وطَهِّرهم تطهيرًا قالَت أمُّ سلمةَ: وأَنا معَهُم يا رسولَ اللَّهِ؟ قالَ: أنتِ على مَكانِكِ وأنتِ إلي خَيرٍ
الراوي: عمر بن أبي سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3787
خلاصة حكم المحدث: صحيح

اذا نرى أن (أهل البيت ) لها مفهومين :
الأول : في القرآن وهم زوجات النبي ، وأن الارادة هناك معناها (الارادة التشريعية)
ثانيا: في الحديث وهم: علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام ، وأن الارادة هنا ( ارادة تكوينية)

والدليل على اختلاف الارادتين ، عدم الاذن لزوجة النبي ( أم سلمة) بالدخول تحت الكساء .

اذا هناك خصوصية ما لهؤلاء الأشخاص ، وخاصة أن النبي دخل معهم تحت الكساء ولم يغطهم وهو خارج الكساء أو كان يدعو لهم فقط ؟؟؟؟
وغير هذا ، لماذا فعل هذا في بيته ( عند أم سلمة بالذات) ؟؟ أكانت هذه مصادفة؟؟؟ ولماذا لم تكن عند أحد من باقي زوجاته ، أم سيقال أن هذا اليوم كان يوم أم سلمة ؟؟؟؟
كل هذه الأفعال التي فعلها الرسول في هذا الحديث لها سبب ، والا أفعال الرسول ليس لها اعتبار !!!!


اذا فالمطلوب منا أن نأخذ سنة النبي من (أهل بيته) الذين هم : زوجاته وأصحاب الكساء لأنهم أدرى الناس يأفعاله وأقواله لأنهم عاشروا النبي معظم الوقت في اليوم والليلة غير باقي اصحابه.

ثالثا: وهذا هو المطلوب !!!!
1) لماذا لم تصلنا اي روايات عن زوجات النبي غير (عائشة) ؟؟؟؟؟
2) لماذا لم تصلنا روايات عن أصحاب الكساء ؟؟؟؟؟ مقارنة بروايات (عائشة) ؟؟؟؟

رابعا: قبل ان نقبل اي حديث من أي شخص ، يجب علينا أن نعرضه على كتاب الله اذا كنا في شك منه ، خاصة في الأمور العقدية .






 
قديم 08-02-14, 01:32 AM   رقم المشاركة : 5
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


أظن أن الأهم من تحديد أصحاب الكساء والعترة .. هو تحديد منهجهم .. الذي يجب إتباعه ..

هل لدى الشيعة (صحيح العترة) أو (صحيح أصحاب الكساء) .. أعني الأحاديث ذات السند الصحيح عنهم ؟؟!!

إذا قالوا : نعم .. نقول لهم : أخرجوه لنا حتى نقرأه ..

وإذا قالوا : لا .. نقول لهم : إذاً ، لستم بشيعة العترة ولا شيعة أصحاب الكساء ..

يقول عالمهم الشهير البروجردي في كتابه (طرائف المقال) :-

لعل (الحديث) الصحيح المعتبر المُدرج في تلك الكتب (يقصد الكتب الأربعة الكبرى لديهم) كالشعرة البيضاء في البقرة السوداء
(مكتبة أهل البيت / طرائف المقال للبروجردي 2/ 308 ) ..







 
قديم 08-02-14, 01:41 AM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


سأعود للرد على الزميل ان شاء الله تعالى







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعي استمع لهذا المقطع وراجع نفسك
»» كتب قيمة للرد على الشيعة بمعرض الكتاب المقام حاليا بجده
»» الإعجاز القرآني والرد على الزنديق المغالي (صولة الزندقة)
»» محمد عبد العزيز تفضل بالدخول
»» الكوراني كافر مع مرتبة الشرف
 
قديم 08-02-14, 02:07 AM   رقم المشاركة : 7
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


في حجة الوداع ذكر رسول الله صل الله عليه و سلم القرآن فقط, و ذكر أنه يعصمنا من الضلال.
في يوم الغدير ذكر صل الله عليه و سلم أنه تارك ثقلين, أحدهما كتاب الله, فيه الهدى و النور, من تمسك به لن يضل, و كذلك ذكر أهل بيته و حقهم.

فقول عمر "حسبكم كتاب الله" هو السنة بعينها.







 
قديم 08-02-14, 02:02 PM   رقم المشاركة : 8
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


###########

لو أردت الحوار فناقش صلب الموضوع

أما محاولة التشتيت بشبهة جانبية رددنها عليك كثيرا فلا مجال لذلك هنا فافهم

أبو سند







 
قديم 08-02-14, 03:14 PM   رقم المشاركة : 9
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


عزيزي فراس الشمري ..

لم تجبني عن سؤالي !!!

هل لديكم (صحيح أهل البيت) ؟







 
قديم 09-02-14, 07:10 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
فلماذا تتبعون ذوات الأشخاص الذين نقلوا كلام الرسول (ص) ؟؟؟؟

يبدو أنك لم تفهم الفرق بين اتباع ذواتهم وبين اتباع ما تلقوه عن رسول اللهلأن سؤالك جامع للأمرين معا !

ومع ذلك فأنت تفهم ان أهل السنة يتبعون ما تلقاه الصحابة الكرام عن معلمهم نبينا محمد .

اقتباس:
اذا نرى هنا في هذا الحديث أن النبي (ص) بين لنا المصدر الذي نثق منهم أو الأعلم في تبين سنة النبي . وهم العترة .


ولماذا لم تذكر أصح حديث في هذا الباب ؟ ام انه يخالف هواك !
أصح ما ورد في حديث الثقلين هو ما ورد في صحيح مسلم من قول النبي
"... وأنا تاركٌ فيكم ثقلَينِ : أولُهما كتابُ اللهِ فيه الهدى والنورُ فخذوا بكتاب اللهِ . واستمسِكوا به " فحثَّ على كتابِ اللهِ ورغب فيه . ثم قال " وأهلُ بيتي . أُذكِّرُكم اللهَ في أهلِ بيتي . أُذَكِّرُكم اللهَ في أهلِ بيتي . أُذكِّرُكم اللهَ في أهلِ بيتي "

كيف فهم الصحابي الجليل زيد هذا الحديث الذي رواه ؟ هل قال بضرورة حصر الدين في أهل البيت أو قال بالباطل الذي يقول به الشيعة ؟
بل فهم هو والتابعي حصين بأن الحديث يدل على التمسك بالقرآن والتذكير بأهل البيت من حفظ حقوقهم ورعايتهم وقد حفظ الصحابة في أهل البيت وصية رسول الله وعلى رأسهم أبو بكر رضي الله عنه القائل " ارقُبُوا محمداً صلى الله عليه وسلم في أهل بيته " والقائل " ﻮﺍﻟﺬﻱ ﻧﻓﺴﻰ ﺑﻳﺪﻩ ﻷﻦ ﺃﺻﻞ ﻗﺮﺍﺒﺔ ﺮﺳﻮﻞ الله ﺼﻟﻰ الله ﻋﻟﻳﻪ ﻮﺳﻟﻢ ﺃﺣﺏ ﺇﻟﻲ ﻤﻦ ﺃﻦ ﺃﺻﻝ ﻗﺮﺍﺑﺗﻲ "

كما أن الرواية التي استدليت بها ليست صحيحة بذاتها بل قد صححها الألباني لغيرها وهو أصلها في صحيح مسلم , كما أن سند الرواية ضعيف ومشكوك به
راجع
استدراك على الإمام الألباني في تصحيحه لحديث الثقلين
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=153655


أيضا هنالك تناقض في كلامك وهو أنك تقول بأن الرسول أمرنا بأخذ سنته , وسنته هي أقواله وأفعاله وتقريراته , فأين هي في كتبكم , وكيف تأخذ سنة العترة وتترك سنة النبي , وأين هي سنة العتره الصحيحه التي تأخذون بها ؟!
فقولك بأن النبي ليس في زمننا تريد به ترك سنته وتحييدها وضربها وهذا ما أقصد به في عنوان الموضوع (((حسبنا العتره)))
أما أهل السنة فيأخذون بسنة النبي التي نقلها تلاميذه النجباء (الصحابة الكرام وعلى رأسهم أهل البيت)

أمر آخر
العترة قد بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان فهل تقبلون منهم ؟
أيضا الحسن والحسين قد بايعوا معاوية فهل تقبلون منهم؟

والأئمة يستخدمون التقية فيحللون الحرام ويحرمون الحلال تقية فكيف أترك سنة النبي الذي لا يتقي في دين الله باعتراف أئمتكم , الى من يتقي ويحرف الدين باعتراف أئمتكم
راجع

معضلة التقية في الأحكام الشرعية بدين الإمامية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165294

وحين تراجع هذا الموضوع ستعلم أن الأئمة بتقيتهم في الدين عبء على الأمة ومصدر ضلال يضلون بتقيتهم من يأخذون عنهم وانظر الى صرخة محققكم البحراني الذي يقول " التقية التي هي في اختلاف الأحكام الشرعية أصل كل بلية " [الحدائق الناضرة] (ج3 / ص126).


يتـــــــــــبع للرد على استدلال الزميل بحديث الكساء






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» معضلة التقية في الأحكام الشرعية بدين الإمامية
»» هل يقدر علي على بعض ما يطلب منه أم هو على كل شيء قدير
»» البيض حرام والدخان حلال
»» كتب الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي في معرض الكتاب بالرياض
»» فراس الشمري / التوسل بالذوات
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "