العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-11, 11:55 PM   رقم المشاركة : 1
الدمشقية الصغيرة
عضو ذهبي







الدمشقية الصغيرة غير متصل

الدمشقية الصغيرة is on a distinguished road


شمر بن ذو الجوشن هل هو شيعي أم سني ؟ (دعوة للنقاش لأهل السنة والشيعه)

أحببت أن أفتح هذا الموضوع لأني على ثقة بأن الأخوان السنة هنا
على إطلاع واسع بمن هو شمر بن ذوالجوشن .
زميلتنا رافضية بإفتخار تظن أن شمر سنيا !
أريد ممن يستطيع أن يوضح لها أن شمر شيعيا بشهادة علماء الشيعه
هيا بنا نساعد زميلتنا ونأخذ بيدها إلى عالم الحقيقة المغيبة !
كان هذا ردها بناءا عليه سنوضح لها الأمر ونترك لها حرية الإعتقاد لحقيقة الشمر
ولا اخفيكم ولا اخفي على زميلتي الرافضيه أنها أدرجت جزئية في ردها
تستحق أن نقف عندها وقد وقفت عندها فعلا وهي
(رواية علماء السنه عن شمر)!
هل وقع هذا فعلا أم لا ؟
أنا لا أعلم

ا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بفخارٍوحتى الموت{رافضية} مشاهدة المشاركة
  
الدمشقيـة الصغيرة كانت قد أعطت وعــد لأخيها (صاحب الموضوع) بأنَّهـــاا لنْ تُكرِر مُشاركتهاا في هذا الموضوعـ لَكِن الآن وبعـد أنْ أتت مرة أُخرى وطرحتْ مُناقضة جديدة.. لابأس بالردِ عليها طالما أنَّ هُناكَ إمكانيـة .. (وليتحمل أخوها هـذا الـرد وإن كان طويلاً أو سميناً ):::ـ

الروايات تقول : بأن الشمر ( لعنهُ الله ) كان يصلي مع رواة أهل السنة فهل الشمر ( لعنهُ الله ) شيعي .. ؟؟؟ !!!

الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 280 )


3742 - شمر بن ذي الجوشن، أبو السابغة الضبابي، عنأبيه،وعنه أبو إسحاق السبيعي،ليس بأهل للرواية ، فإنه أحد قتلة الحسين(ر) ،وقد قتله أعوان المختار،روىأبوبكر بن عياش ، عن أبي إسحاق قال :كان شمر يصلى معنا، ثم يقول : اللهم إنك تعلم إني شريف فإغفر لي،قلت : كيف يغفر الله لك،وقد أعنت على قتل إبن رسول الله(ص) ؟ ، قال : ويحك ! فكيف نصنع ؟ إن أمراءنا هؤلاء أمرونابأمر فلم نخالفهم ، ولو خالفناهم كنا شراً من هذه الحمر السقاة ، قلت : إن هذا لعذرقبيح ، فإنما الطاعة في المعروف.




الذهبي -تاريخ الإسلام - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 125 )


4- شمر بن ذي الجوشن،الضبابي الذيإحتز رأس الحسين علىالأشهر ، كان من أمراء عبيد الله بن زياد ، وقع به أصحاب المختار فبيتوه ، فقاتلحتى قتل،قال أبوبكر بن أبي الدنيا : ، حدثنا : أبو بشرهارون الكوفي ، ثنا : أبوبكر بن عياش ، عن أبي إسحاق قال : كان شمر بن ذي الجوشن يصلي معنا الفجر ، ثم يقعد حتى يصبح ، ثم يصلي فيقول : اللهم إنك شريف تحب الشرف ، وأنت تعلم أني شريف ، فإغفر لي ، فقلت : كيف يغفر اللهلك ، وقد خرجت إلىإبن بنت رسول الله(ص)فأعنت على قتله ، قال : ويحك ، فكيف نصنع ، إن أمراءنا هؤلاءأمرونا بأمر ، فلم نخالفهم ، ولو خالفناهم كنا شراً من هذه الحمر.




إبن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 3 ) - رقمالصفحة : ( 152 )


546- ( شمر ) بنذي الجوشن أبو السابغة الضبابي * ، عن أبيه وعنه أبو إسحاق السبيعي ليس باهلللرواية فإنه أحد قتلة الحسين(ر)وقد قتله أعوان المختار * روى أبوبكر بن عياش ، عن أبي إسحاق قال: كان شمر يصلى معنا ثم يقول: اللهم إنك تعلم اني شريف فإغفر لي قلت : كيف يغفر الله لك وقد أعنت على قتل إبن رسول الله(ص)،قال :ويحك فكيف نصنع أن أمراءناهؤلاء أمرونا بأمر فلمنخالفهم ولو خالفناهم كنا شراً من هذه الحمر الشقاء * قلت * أن هذا لعذر قبيح فإنماالطاعة في المعروف إنتهى *




من طبقات إبن سعد - ترجمة الإمام الحسين (ع) - رقم الصفحة : ( 88 )


309 - قال : أخبرنا : مالك بن إسماعيل ، قال : ، حدثني : الهيثم بن الخطاب النهدي ، قال : سمعت أبا إسحاق السبيعي يقول :كان شمر بن ذي الجوشن الضبابي لا يكاد أولاًيحضر الصلاة معنا ، فيجئ بعد الصلاة فيصلي ثم يقول : اللهم إغفرلي فإني كريم لم تلدني اللئام ، قال : فقلت له : إنكلسئ الرأي يوم تسارع إلى قتل إبن بنت رسول الله(ص)، قال : دعنا منك يا أبا إسحاق فلو كنا كما تقول وأصحابك كنا شراً من الحمير السقاءات.




إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 23 ) - رقمالصفحة : ( 189 )


- أخبرنا : أبوبكراللفتواني ، أنبأ : أبو عمرو الإصبهاني ، أنبأ : أبو محمدالمديني ، ثنا : أبو الحسن الكتاني ، أنبأ : أبوبكر القرشي ، حدثني : هارون أبو بشرالكوفي ، ثنا : أبوبكر بن عياش ، عن أبي إسحاق قال: كان شمر بن ذي الجوشن الضبابي يصلي معنا الفجر ثم يقعد حتى يصبح ثم يصلي ثم يقول: اللهم إنك شريف تحب الشرف وإنك تعلمأني شريف فإغفر لي قال :قلت: ويحك كيف تصنع إن أمرائنا هؤلاء أمرونا بأمر فلم نخالفهأولو خالفناهم كناشراً من هؤلاء الحمر السقاة.

- أخبرنا : أبوبكر محمد بن عبد الباقي ، أنبأ : الحسن بن علي ، أنبأ : أبو عمربن حيوية ، أنبأ : أحمد بن معروف ، ثنا : الحسين بن الفهم ، ثنا : محمد بن سعد ،أنبأ : منذر بن إسماعيل ، حدثني : الهيثم بن الخطاب الهدي أنه سمع أبا إسحاقالسبيعي يقول:كان شمر بن ذي الجوشني قول الضبابي لا يكاد أولاً يحضر الصلاة فيجئ بعد الصلاة فيصلي ثم يقول: اللهم إغفرلي فإني كريم لمتلدني اللئام قال :فقلت له: إنكلسئ الرأي يسارع إلى قتلإبن بنت رسول الله(ص) ، فقال :دعنا منك يا أبا إسحاق فلوكنا كما تقول وأصحابك كنا شراً من الحمراء السقات.





فهُـوَ يُصلي معهم ويأتمر بأمرهم ويقتل إمام الشيعة فهل هو شيعي .. ؟؟؟ !!!
أم إنهُ (عليهِ لعآئنُ الله)مِن أشـد المُبغضين للإمام علي وأبناءه عليهم السلآم جميعـاً .. !؟


.
.
.



هل تكفي هـذهـِ( المصــادِر السنيــــــــــة) التي تقول بأنَّ شِمر بن ذي الجوشن (عليهِ لعآئنُ الله وَخِزيــه وَعـذآبه) كانَ يُصلي مع روآة أهل السُنـــــــــــــــــــــــــــــــــة .. ! أم تُـريِـدين المـزيــــــــــــــــــــــــد .. ؟؟؟ !


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بفخارٍوحتى الموت{رافضية} مشاهدة المشاركة
  



شمر(عليهِ اللعنـة وَسوء العـذآب) صحيحُ كانَ في جيش الأمام علي (عليه السلام) لكن هـذا لا يبرر كونه شيعي ، وذلك لإن الامام علي (عليه السلام) كان خليفة جميع المسلمين آنذاك الوقت و كل المسلمين اصبحوا تحت إمرتـــه .


لذلك شمريتبع منظور سلفي قذر وهو أن يتبع الحاكم سواء كان بر أو فاجر

وهنا اتبع اميره يزيدالناصبي السني ولم يتبع الإمام الحسين (عليه السلام)

كما ذكر ابن تيمية في منهاج السنة (( يوضح أنَّ جيش الامام علي عليه السلام أغلبهم مِنْ السُـــنة ))
وليس كل من قاتل مع علي كان يفضله على عثمان بل كان كثير منهم يفضل عثمان عليه كما هوقول سائر أهل السنة .
كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 4، صفحة 132.



هـذا والحمـــدُ لله ربَ العَــالمين أنَّ عُلمائكُم كالذهبي وَ شيخكُم كإبن تيميـــة هُم من يردوا عليكُم الآن بخصوص إفترآئكُم الشنيع هـذا .


سؤالُ لِلوهابيـــــــــــــــــــــة الآن :
هل تلتزمـــون بأنَّ كُل مَنْ كـانَ مع الإمام علي (عليه السلآم) في حروبـهِ مِثل معركـة صفين وَمعركـة الجمل وغيرهمـــــا هُــوَ شِيعــــــــــــــــي .. ؟؟؟ !!!


فِعلاً .. هل تلتزمــــــــــــــــــــــــــــــون .. !؟؟




وفي الخِتام ( هَـديــــة) لِمَن يقـول بأنَّ : شِمر بن ذو الجوشن عليهِ لعآئن الله شيعي .. !!!


أهل السُنــة يـروونَ عن شِمر بن ذو الجوشن اللعين ويعُـدونـهُ مِن الثِقات لَديهُـــم وبِكُل جُـرأة يقولونَ بعـد ذلك : إنَّـهُ شيعي .. !!!


مسند احمد - الإمام احمد بن حنبل - ج 3 - ص 484
* ( حديث ذي الجوشن عن النبي صلى الله عليه وسلم ) * حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان بن خالد ثنا عيسى بن يونس بن أبي إسحاق الهمداني عن أبيه عن جده عن ذي الجوشن قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن فرغ من أهل بدر يا بن فرس لي فقلت يا محمد انى قد جئتك يا بن العرجاء لتتخذه قال لا حاجة لي فيه ولكن ان شئت أن أقيضك به المختارة من دروع بد فقلت ما كنت لأقيضك اليوم بعدة قال فلا حاجة لي فيه ثم قال يا ذا الجوشن ألا تسلم فتكون من أول هذا الامر قلت لا قال لم قلت انى رأيت قومك قد ولعوا بك قال فكيف بلغك عن مصارعهم ببدر قال قلت بلغني قال قلت إن تغلب على مكة وتقطنها قال لعلك ان عشت أن ترى ذلك قال ثم قال يا بلال خذ حقيبة الرجل فزوده من العجوة فلما أن أدبرت قال أما انه من خير بنى عامر قال فوالله انى لباهلي بالغور إذ أقبل راكب فقلت من أين قال من مكة فقلت ما فعل الناس قال قد غلب عليها محمد صلى الله عليه وسلم قال قلت هبلتني أمي فوالله لو أسلم يومئذ ثم أسأله الحيرة لأقطعنيها حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو بكر بن أبي شيبة والحكم بن موسى قالا ثنا عيسى بن يونس عن أبيه عن جده عن ذي الجوشن عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه قال ثنا محمد بن عباد قال ثنا سفيان عن أبي إسحاق عن ذي الجوشن أبى شمر الضبابي نحو هذا الحديث قال سفيان فكان ابن ذي الجوشن جارا لأبي إسحاق لا أراه الا سمعه منه .
.
.

ياللعجبِ حَقـاً .. !!!

حَقَ مَن قالَ : رمتني بدآئهــا وانسلتْ .. .
.
.



برآءة لِلـذِمــــــــــــــــــــــة (كلِمـةُ حَقُ لابُــدَ أن تُقال) :

باركَ اللهُ في جهود الإخوة الشيعـة الأفاضل .. الفضلُ للهِ أولاً وَلَهُـــم ثانياً (أنا إنماا آتي بجهودٍ قُدِمت على طبقٍ مِنْ فَضَـــــة مِنْ قِبل حيدريون أفاضِل ) . [/center]

[/center]



الأخت رافضيه أحببت أن أخبرك أنك لست مجبرة على الرد إن كان وقتك لايسمح لك
يكفيك أن تتابعي من باب التزود بالعلم وفتح نافذة لأفق جديد فقط







التوقيع :
أنا فتاة صغيرة
أحب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
كثيرا , حبي له جعلني أحب
من كان يحبهم .
كان هذا ذنبي الوحيد
الذي جعل الخميني
يُهدر دمي ويفتي بقتلي ..!
لم تصل إلي سكينه بعد
لكنها وصلت إلى أعناق
صُويحباتي ...
فيارب أوقفه يوم الحشر واسأله
بأي ذنبٍ قَتلنا ..!


(يأبى الله والمؤمنون إلا أبي بكر)

من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة خاصة بين الزميل الإباضي خليفة الهنائي والزميل الشيعي أحمد العراقي
»» المعمم علي آل محسن يكذب على لسان شيخ الإسلام ابن تيمية(لكن هل يستطيع الإثبات؟)
»» لوحات عليها أسماء الصحابة وأم المؤمنين تغطي أحد المباني في الكويت
»» ميزان الحكمة يتهم أهل السنة بأنهم وصفوا الحسين بأنه خارجي والعياذ بالله ..!!
»» هل حصلت فلسطين على العضوية في اليونسكو؟
 
قديم 30-11-11, 12:45 AM   رقم المشاركة : 2
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


موضوع جميل أختي الفاضلة وبخصوص أبي اسحاق اليكم هذه الصفعة

اقتباس:
مسند احمد - الإمام احمد بن حنبل - ج 3 - ص 484
* ( حديث ذي الجوشن عن النبي صلى الله عليه وسلم ) * حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان بن خالد ثنا عيسى بن يونس بن أبي إسحاق الهمداني عن أبيه عن جده عن ذي الجوشن قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن فرغ من أهل بدر يا بن فرس لي فقلت يا محمد انى قد جئتك يا بن العرجاء لتتخذه قال لا حاجة لي فيه ولكن ان شئت أن أقيضك به المختارة من دروع بد فقلت ما كنت لأقيضك اليوم بعدة قال فلا حاجة لي فيه ثم قال يا ذا الجوشن ألا تسلم فتكون من أول هذا الامر قلت لا قال لم قلت انى رأيت قومك قد ولعوا بك قال فكيف بلغك عن مصارعهم ببدر قال قلت بلغني قال قلت إن تغلب على مكة وتقطنها قال لعلك ان عشت أن ترى ذلك قال ثم قال يا بلال خذ حقيبة الرجل فزوده من العجوة فلما أن أدبرت قال أما انه من خير بنى عامر قال فوالله انى لباهلي بالغور إذ أقبل راكب فقلت من أين قال من مكة فقلت ما فعل الناس قال قد غلب عليها محمد صلى الله عليه وسلم قال قلت هبلتني أمي فوالله لو أسلم يومئذ ثم أسأله الحيرة لأقطعنيها حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو بكر بن أبي شيبة والحكم بن موسى قالا ثنا عيسى بن يونس عن أبيه عن جده عن ذي الجوشن عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه قال ثنا محمد بن عباد قال ثنا سفيان عن أبي إسحاق عن ذي الجوشن أبى شمر الضبابي نحو هذا الحديث قال سفيان فكان ابن ذي الجوشن جارا لأبي إسحاق لا أراه الا سمعه منه .
.

قال ابن ابي حاتم في المراسيل ( ص 146 برقم 527 طبعة مؤسسة الرسالة / بيروت ، 1397 ، بتحقيق شكر الله نعمة الله قوجاني ) : ( سمعت أبا زرعة يقول : وحديث ابن عيينة عن أبي إسحق عن ذي الجوشن هو مرسل لم يسمع أبو إسحق من ذي الجوشن )


وشهد شاهد من أهلها

اقتباس:
أحد القادة المجرمين القساة في جيش الكوفة الذي حارب الحسين وكان من جملة قتلته. وهو من قبيلة بني كلاب ومن رؤساء هوازن. وكان رجلا شيعيا شجاعا شارك في معركة صفين إلى جانب أمير المؤمنين عليه السلام. ثم سكن الكوفة ودأب على رواية الحديث (عن الأئمه) المصدر/ سفينة البحار (سفينة البحار 1: 714)

اقتباس:


اقتباس:



-----------------------------------------




زحربن قيس هذا شهد مع علي (ع) الجمل و صفين كما شهد صفين معه شبث بن ربعي و شمر بن ذي الجوشن الضبابي

ثم حاربوا الحسين عليه السلام يوم كربلاء (من شيعة أمير المؤمنين علي ) فكانت لهم خاتمة سوء نعوذ بالله من سوء الخاتمة.

المصدر/ في رحاب ائمة اهل‏البيت(ع) ج 1 ص 9السيد محسن الامين الحسيني العاملي





---------------------------------




اما الشيخ المفيد يقول في الارشاد . وكان من المكاتبين حبيب بن مظاهر ، ومسلم بن عوسجة ، وسليمان بن صرد ، ورفاعة بن شداد ، والمسيب بن نجبة ، وشبث بن ربعي ، وحجار ابن أبجر ، ويزيد بن الحرث بن رويم ، وعزرة بن قيس ، وعمرو بن الحجاج ، ومحمد ابن عمير و أمثالهم من الوجوه المصدر \راجع الإرشاد : 2 / 36 – 37.







ثم حدثت خيانة الشيعه المجرمين الذين بايعوا الحسين ثم قتلوه ومن نفس المصدر بعد وأصبح عمر بن سعد فعبأ أصحابه ، وقد بلغوا إلى ذلك اليوم ثلاثين ألفا ، فجعل الميمنة لعمر وبن الحجاج ، والميسرة لشمر بن ذي الجوشن ، وعلى الخيل عزرة بن قيس ، وعلى الرجالة شبث بن ربعي ، وأعطى مولاه دريدا الراية المصدر \ الإرشاد : 2 / 95 .





هاردلك يارافضية
حاشا أن يكون أهل السنة خونة وقتلة كما هو حال اجداد الرافضة وعلى رأسهم شمر لعنه الله






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» أحمد العرقي وباقي الزملاء مهديكم هو سبب تخلف الأمة فماذا تقولون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الزميل فكر زين يعترف أن المتعة زنا فمارأي الاثنا عشرية ؟؟؟؟؟؟؟
»» الصوفي الضال الجفري يترحم على الخميني الهالك
»» محب المعرفة والتدليس على أهل السنة !!
»» الزميل هاشم المرقال يقول ان الشيعة لايعبدون الحسين !!
 
قديم 30-11-11, 12:48 AM   رقم المشاركة : 3
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road





شمر بن ذي الجوشن




أحد القادة المجرمين القساة في جيش الكوفة الذي حارب الحسين وكان من جملة قتلته. وهو من قبيلة بني كلاب ومن رؤساء هوازن. وكان رجلا شيعيا شجاعا شارك في معركة صفين إلى جانب أمير المؤمنين عليه السلام. ثم سكن الكوفة ودأب على رواية الحديث (عن الأئمه) المصدر/ سفينة البحار (سفينة البحار 1: 714)



يعني موالي
-----------------------------------------


زحربن قيس هذا شهد مع علي (ع) الجمل و صفين كما شهد صفين معه شبث بن ربعي و شمر بن ذي الجوشن الضبابي
ثم حاربوا الحسين عليه السلام يوم كربلاء (من شيعة أمير المؤمنين علي ) فكانت لهم خاتمة سوء نعوذ بالله من سوء الخاتمة.

المصدر/ في رحاب ائمة اهل‏البيت(ع) ج 1 ص 9السيد محسن الامين الحسيني العاملي


يعني موالين
---------------------------------


اما الشيخ المفيد يقول في الارشاد . وكان من المكاتبين حبيب بن مظاهر ، ومسلم بن عوسجة ، وسليمان بن صرد ، ورفاعة بن شداد ، والمسيب بن نجبة ، وشبث بن ربعي ، وحجار ابن أبجر ، ويزيد بن الحرث بن رويم ، وعزرة بن قيس ، وعمرو بن الحجاج ، ومحمد ابن عمير و أمثالهم من الوجوه المصدر \راجع الإرشاد : 2 / 36 – 37.

ثم حدثت خيانة الشيعه المجرمين الذين بايعوا الحسين ثم قتلوه ومن نفس المصدر بعد وأصبح عمر بن سعد فعبأ أصحابه ، وقد بلغوا إلى ذلك اليوم ثلاثين ألفا ، فجعل الميمنة لعمر وبن الحجاج ، والميسرة لشمر بن ذي الجوشن ، وعلى الخيل عزرة بن قيس ، وعلى الرجالة شبث بن ربعي ، وأعطى مولاه دريدا الراية المصدر \ الإرشاد : 2 / 95 .






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» كيف أجمع بين هاتين الروايتين يا اثنا عشريه
»» هنا نتعرف على آية الله العظمى جمال الدين الأفغاني
»» لماذا خص النبي صلى الله عليه وسلم بالتبرك دون غيره؟
»» هل من خبير بالسيوف بينكم
»» هل تحشر فاطمة بنت رسول الله مع قارون وهامان وفرعون وعاد وشداد ؟
 
قديم 30-11-11, 06:02 PM   رقم المشاركة : 4
الدمشقية الصغيرة
عضو ذهبي







الدمشقية الصغيرة غير متصل

الدمشقية الصغيرة is on a distinguished road


ام ام كيو و هشام
هل لكم أن توضحوا للرافضية ماجلبته من أن الشمر كان يصلي مع أهل السنة !







التوقيع :
أنا فتاة صغيرة
أحب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
كثيرا , حبي له جعلني أحب
من كان يحبهم .
كان هذا ذنبي الوحيد
الذي جعل الخميني
يُهدر دمي ويفتي بقتلي ..!
لم تصل إلي سكينه بعد
لكنها وصلت إلى أعناق
صُويحباتي ...
فيارب أوقفه يوم الحشر واسأله
بأي ذنبٍ قَتلنا ..!


(يأبى الله والمؤمنون إلا أبي بكر)

من مواضيعي في المنتدى
»» أريد تاريخا يشرفني ذكره ! سنية
»» لهذا السبب أيها الشيعي تتوهم بأن اهل السنه يبغضون علي ويفضلون معاوية ..!
»» ما رأيك في هذة الطريقة لردع الرافضة اللعانين اللسبابين؟!!
»» هلموا يا شيعه دردشة بدون أدلة .
»» كمال الحيدري المغوار .. اللهم لاتبلانا بما بليته به .. الآن هذا طرزان آلــ رافض ؟
 
قديم 30-11-11, 06:11 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نقل الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية أن شمر بن ذي الجوشن كان قائد سريةً في جيش علي .

أما الحديث أختنا فقد بينهُ الأخ الحبيب فيما نقله عن ابن أبي حاتم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة وعبادة القبور
»» إلي الباطنية قاطبة ما الدليل على إمامة محمد بن إسماعيل النص
»» { المرواني } قال فيه الصدوق { ما رأيتُ أنصب منهُ } لكنهُ يعد في مشيختهِ وروى عنهُ
»» أكذوبة مهدي الرافضه ( نقاش )
»» مِنَةُ المَنانِ تَخريجِ فضائلِ بن أبي سفيانْ .
 
قديم 30-11-11, 06:13 PM   رقم المشاركة : 6
الدمشقية الصغيرة
عضو ذهبي







الدمشقية الصغيرة غير متصل

الدمشقية الصغيرة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   نقل الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية أن شمر بن ذي الجوشن كان قائد سريةً في جيش علي .

أما الحديث أختنا فقد بينهُ الأخ الحبيب فيما نقله عن ابن أبي حاتم .

اهلا بك اخي تقي الدين أين اختفيت
وماذا عن صلاته خلف اهل السنة






التوقيع :
أنا فتاة صغيرة
أحب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
كثيرا , حبي له جعلني أحب
من كان يحبهم .
كان هذا ذنبي الوحيد
الذي جعل الخميني
يُهدر دمي ويفتي بقتلي ..!
لم تصل إلي سكينه بعد
لكنها وصلت إلى أعناق
صُويحباتي ...
فيارب أوقفه يوم الحشر واسأله
بأي ذنبٍ قَتلنا ..!


(يأبى الله والمؤمنون إلا أبي بكر)

من مواضيعي في المنتدى
»» لهذا السبب أيها الشيعي تتوهم بأن اهل السنه يبغضون علي ويفضلون معاوية ..!
»» الشيعة غدروا بالحسين وقتلوة فكان هذا عقابهم من الله الى يوم القيامه !
»» الزملاء فتاة اباضيه وأمم الأخلاق تفضلوا رجاءا (علي ابن ابي طالب بين الافراط والتفريط)
»» أسلم شخص غربي على يدي بعد مشيئة الله وكانت هذة طريقتي
»» خطر على بالي هذا الإستفسار من خلال الإجابة سنرى ماذا يعرف الشيعي عن الله عز وجل !
 
قديم 30-11-11, 06:18 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أختي الفاضلة صلاة الشيعي خلف السني
تجوز عند الشيعة فالإئمة المعصومين صلوا خلف السنة
فمابالك بشيعتهم أن صح ماتقول الشيعية



أما الزميلة الشيعية فلن يقنعها الا ((المعمم)) لأنه لو كتبنا مئات الصفحات فلن تأخذ منها
لذا نهديها قول المعمم السيد سامي خضرة

https://www.youtube.com/watch?v=GfZI5fmfGs4
المعمم سامي خضرة يعترف أن شمر وعمرو بن سعد من الشيعة







 
قديم 30-11-11, 06:22 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدمشقية الصغيرة مشاهدة المشاركة
  
اهلا بك اخي تقي الدين أين اختفيت

وماذا عن صلاته خلف اهل السنة

شغلنا [ بالملاحدة واللادينين واللادرية ] و [ منكرين السنة ] و [ طلب العلم ] بحمد الله تعالى .

ففي الحقيقة هؤلاء الشرذمة لا تستحق الحوار ، وإن وجدنا شيئاً يكتب وضعناهُ بين أيديكم أختنا .

أما صلاة شمر بن ذي الجوشن خلف أهل السنة فذلك لا يثبت بسند واحد صحيح .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» وتتوالى الصفعات السنية على عمائم الإمامية...(فاطمة بضعة مني) هل ثبت هذا الحديث عندكم؟
»» الفهم الهابط لكلام الإمام القرطبي " رافضة شبكة الباطل نموذجا "
»» سؤالي الي الروافض
»» هل ثبت حديث فاطمة بضعة مني في أبي بكر ؟
»» لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق
 
قديم 30-11-11, 06:31 PM   رقم المشاركة : 9
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


قال الشيخ الالباني رحمه الله تعالى


طالب الحق يكفيه دليل وصاحب الهوى لا يكفيه الف دليل الجاهل يتعلم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل







التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» ثِبْ وَثْباً -الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله
»» لاتخلي ايميلك لقمه سهله للهكرز
»» المسيحية تجتاح إيران والشباب يفضلون الإنجيل على القرآن
»» من اللذي يحيض في هذه الروايه
»» عاجل اختراق استخباراتي لخطة ابوصالح الحربيه
 
قديم 30-11-11, 06:33 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أحسنتَ القول والنقل أخي الكريم [ أم ] كلامٌ يكتبُ بماء الذهب حقيقةً .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مجهول ألف رسالتان في عقيدة الإسماعيلية [ وثيقة ]
»» الإمام زين العابدين ينسف العصمة ودعاؤهم دون الله ,,,, !!!
»» إبن كثير المتوفي 744 يترجم للشافعي المتوفي 799 شبهة بالية
»» الزميلة الفاضلة أنوار محمد " تقي الدين السني " يدعوكِ لرحلة في دينك فهل تقبلي ؟
»» شبهة الجاني " ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان "
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:30 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "