العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-11, 01:33 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف جرائم الشيعة في العراق/ الكويت / لبنان وغيرها

ملف جرائم الشيعة ضد اهل السنة في العراق
---------------------
مسؤول في الامم المتحدة يعترف..إن فرق الموت هي من فيلق غدر


مدير مجمع الجثث المجهولة في بغداد يفر من العراق خوفاً على حياته
بعدم كشف عن 7 آلاف جثة أبيدت على يد ( فرق الموت ) حفظ
مدير مجمع الجثث المجهولة في بغداد يفر من العراق خوفاً على حياته

لندن ـ : أعلن مسؤول في مكتب الأمم المتحدة في بغداد، أن فائق بكر، مدير مجمع الجثث المجهولة في بغداد، الذي كشف عن مقتل 7 آلاف شخص خلال الأشهر الأخيرة، على يد «فرق الموت»، فرّ إلى الخارج خوفاً على حياته.
ونقلت صحيفة «الغارديان»، أمس، عن جون بايس، أحد مسؤولي الأمم المتحدة في بغداد، أن عمليات القتل المنظمة وقعت قبل تفجير المسجد في سامراء ولا علاقة لها بالأحداث الأخيرة, وأضاف أن الغالبية العظمى من الجثث تحمل علامات تدل على وقوع أصحابها ضحية لعمليات إعدام منظمة، حيث عثر على الكثير من الجثث أيديها مقيدة إلى الخلف, في حين ظهرت على عدد آخر من الجثث علامات تعذيب جسدي وبعض الدلائل على استعمال أدوات كهربائية كالمقادح أثناء التعذيب.
وقال بايس ان «فرق القتل» المسؤولة عن عمليات القتل الجماعي التي كشف عنها بكر، هي ميليشيات تابعة لوزير الداخلية بيان جبر صولاغ، عضو «المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق», وتابع المسؤول الدولي أن الأمم المتحدة حصلت على تقرير للطب الشرعي مدعّم بالصور عن الجثث التي كـــشف عنها بكر, واعلن أن المجمع الذي وضعت به الجثث كان خلال الأشهر الأخيرة يتسلم نحو 700 جثة شهرياً، فيما وصل الرقم إلى 1100 في يوليو الماضي.
وأكد بايس فرار بكري إلى الخارج خوفاً على حياته ودافع عنه، وقال انه لم يكن الشخص الذي اتهم «فرق القتل» التابعة للزبيدي بالوقوف وراء عمليات القتل الجماعي, وقال ان المسؤولين في مجمع الجثث تلقوا تهديدات بالقتل.
وأوضح بايس أنه تم الحصول على معلومات حول هذه الجرائم من مصادر أخرى، أبلغت الهيئة الدولية أن بعض المليشيات «جزء لا يتجزأ من جهاز الشرطة» وأن رجال المليشيات يلبسون لباس الشرطة, وقال ان «منظمة بدر» مندمجة داخل جهاز الشرطة، متهماً أياها بأنها هي المسؤولة بالأساس عن عمليات القتل, وهي الأكثر ارتكاباً للفظائع.
ونفى بايس علمه بأن تكون قوات «جيش المهدي» التابعة لمقتدى الصدر متورطة في مثل هذه الجرائم


نقلا عن الرأي العام الكويتية 3مارس 2006م

==============

المرجعيَّة العقديَّة .. التي تستند لها المليشيا الشيعية في العراق !

صور، ومقاطع مرئية، بثتها قلة قليلة من وسائل الإعلام عن مأساة أهل السنة في العراق، وكيف يتم قتلهم وتعذيبهم، واغتصاب النساء، وسلخ الأطفال، وحرق الشباب، من قبل أُناس ينتسبون للمليشيا الشيعية "السستانيَّة" و"الصدريَّة" و "الغدريَّة" التي انخرطت في قوات الأمن الداخلي والجيش والمغاوير، وأصبحت أهم مروج لثقافة الرعب والإرهاب والخوف.
حمام دم، ومذبحة حقيقية لأهل السنة في العراق، عشر قنوات شيعية "موالية" أو أكثر تقلب الصور الواقعية، وتزور الحقائق، ولا تلام على ذلك، لكن في المقابل قنوات سنية –أو يفترض أنها كذلك- تروج للعهر والفجور، وتمسخ الهوية، ومع هذا كله، تبث دعايات مجانية للمغاوير، وتتجاهل تماماً مأساة أهل السنة!
والله ليسألن الله هؤلاء –ملاك القنوات السنية- عن أموالهم وعن قنواتهم، التي هدمت البيوت، وأفسدت الذوق العام، وحرفت الأمة عن ثقافاتها الأصيلة.
نحن لا نلوم المليشيات الشيعية الدموية على مذابحها ومحاكمها التفتيشيَّة، فتلك عقيدة القوم المجمع عليها، لا يختلف "سستانيهم" عن "صدرهم" عن "غدرهم" فشهاب الدين أضرط من أخيه!
وحتى لا يكون الكلام جزافاً، إليكم الفلسفة العقائدية لهذه المليشيات الدموية، وإليكم المنظرين الإرهابيين لهؤلاء "الغدريين".
يقول شيخهم المفيدحاكياً إجماع الشيعة في موقفهم تجاه المخالفين:
(اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار، وأنّ على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم، فإن تابوا عن بدعهم وصاروا إلى الصواب، وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان، وأن من مات منهم على تلك البدعة فهو من أهل النار). أوائل المقالات (ص51 -52).
ويقول علامتهم المحقق عبدالله شبر، مبيَّناً حكم جميع الفرق الإسلامية -حتى المسالمة منها- عند علماء الشيعة، فيقول:
(وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب، فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والآخر، والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة).
حق اليقين (ص510) .
وقال شيخهم العلامة نعمة الله الجزائري مبيناً حقيقة حجم الخلاف –كما يراه هو- بين الشيعة والسنة: (لم نجتمع معهم على إله ولا نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه، وخليفته بعده أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول إن الرب الذي خليفته نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا). الأنوار النعمانية(2/279).
وقال الخميني عن أهل السنة:
(غيرنا ليسوا بإخواننا وان كانوا مسلمين.. فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم).
المكاسب المحرمة (1 / 251) .
ثم أورد الخميني هذه الرواية: (عن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام، قال: قلت له: إن بعض أصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم. فقال: الكف عنهم أجمل. ثم قال: يا أبا حمزة إن الناس كلهم أولاد بغاة –أي أولاد زنا- ما خلال شيعتنا). المكاسب المحرمة (1 / 251).
فقال الخميني معلقاً على تلك الرواية: (الظاهر منها جواز الافتراء والقذف عليهم)!
المكاسب المحرمة (1 / 251).
وقال الشيخ الأنصاري: (ظاهر الأخبار اختصاص حرمة الغيبة بالمؤمن -أي الشيعي- فيجوز اغتياب المخالف، كما يجوز لعنه). كتاب المكاسب (1/ 319).
وقول الشيخ الصادق الموسوي معلقاً على رواية منسوبة للسجاد: ( إن الإمام السجاد يجيز كل تصرف بحق أهل البدع.. من قبيل البراءة منهم وسبهم وترويج شائعات السوء بحقهم والوقيعة والمباهته، كل ذلك حتى لا يطمعوا في الفساد في الإسلام وفي بلاد المسلمين وحتى يحذرهم الناس لكثرة ما يرون وما سمعون من كلام السوء عنهم هكذا يتصرف أئمة الإسلام لإزالة أهل الكفر والظلم والبدع فليتعلم المسلمون من قادتهم وليسيروا على منهجهم )!! نهج الانتصار (ص 152).
فهذه المليشيات.. تطبق تلك الرؤى والعقائد اليوم في العراق!

صخرة الخلاص

=================

اعداد القتلى من اهل السنة و المشردين و المعتقلين و فتاوي شيوخ الدين الشيعة بقتل اهل السنة
الحقائق ان من يقوم بالقتل هم الشيعة الذين من بيدهم السلطة هم الشيعة فالقاتل هم الشيعة ونذكر كذلك في فرق الموت التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر و كذلك تلك التابعة للمجلس الاعلى التابعة للحكيم هذا هو واقع ما يحدث في العراق ان الحكومة الشيعية في العراق تقوم بمجازر ضد اهل السنة و التفنن في انواع القتل و التعذيب الطائفي لاهل السنة و استخدام الدريلات بل اصبح من اسمه عمر او ابوبكر مصيره القتل على ايدي الشيعة



الشيخ الشيعي حازم الاعرجي وهو يفتي بوجوب قتل السنة

http://www.youtube.com/watch?v=hSjLvXuNUac

============


الثلاثاء 31/3/2009 م

مصير المعتقلين في السجون العراقية والأميركية


- أسباب وأبعاد تعطيل قانون العفو العام
- مصير المعتقلين وقانونية وضعهم في السجون الأميركية


عبد العظيم محمد
حارث العبيدي
محمد الشيخلي
عبد العظيم محمد: مرحبا بكم مشاهدينا الكرام في حلقة اليوم من المشهد العراقي. في هذه الحلقة سنناقش أوضاع المعتقلين في السجون العراقية والأميركية ومصيرهم في تلك المعتقلات بانتظار قرارات الإفراج والعفو التي صدرت مع وقف التنفيذ، لماذا لا زال قانون العفو العام معلقا؟ وما مصير المعتقلين في السجون الأميركية خصوصا أولئك الذين لم توجه لهم التهم؟ وهل من فرصة لتطبيق ما سمي بوثيقة الإصلاح السياسي التي صادق عليها البرلمان لعلاج وضع المعتقلين؟ للإجابة على هذه التساؤلات معنا من عمان الدكتور حارث العبيدي نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي، ومن لندن الدكتور محمد الشيخلي مدير مركز العدالة الانتقالية. وقبل أن نبدأ بالحوار نتابع أولا هذا التقرير الذي أعده حامد حديد.

[تقرير مسجل]
حامد حديد:تجمع المصادر الرسمية وغير الرسمية العراقية والدولية على أن المعتقلين في سجون الاحتلال الأميركي والحكومة العراقية يعانون أوضاعا إنسانية مأسوية تتراوح بين العزل والتجويع والضرب والإهانة والتعرية والاغتصاب والتبول عليهم والصعق بالكهرباء والرش بالمواد الكيمياوية الحارقة، ولقد ساعد الكشف عن فضائح التعذيب في سجني أبو غريب والجادرية في تسليط الضوء على معاناة هؤلاء المعتقلين لكنه لم يرق إلى الحد الذي ينهي معاناتهم وأصبح من الصعب على المهتمين بقضية المعتقلين تحديد أعداد هؤلاء في السجون العراقية والأميركية، فبالرغم من أن القوات الأميركية قد بادرت خلال السنوات الماضية إلى إطلاق سراح أعداد من الذين لم تثبت إدانتهم فإنها في الوقت نفسه استمرت هي والقوات العراقية في اعتقال المزيد على قاعدة الاشتباه بتورطهم في شن هجمات أو على الأقل بتهمة التعاون مع الجماعات المسلحة والمليشيات. وأصبحت ورقة المعتقلين ومعاناتهم ومعاناة عائلاتهم ورقة تتجاذبها الأحزاب والقوى المشاركة في العملية السياسية ومادة أساسية في دعايتها الانتخابية، ففي الوقت الذي يطالب فيه بعض هؤلاء بإطلاق سراح المعتقلين ويلحون بشدة على تنفيذ قانون العفو العام الذي أصدره البرلمان العراقي وصادق عليه مجلس الرئاسة وفي الوقت الذي اتفق فيه شركاء العملية السياسية على وثيقة الإصلاح السياسي التي نصت على إطلاق سراح جميع الموقوفين الذين شملهم قانون العفو العام وضمان نزاهة القضاء واستقلاليته ومتابعة التحقيق في القضايا المتعلقة بملف حقوق الإنسان فإن آخرين من داخل العملية السياسية يرون أن تفعيل هذا القانون سيكون سببا في تدهور الأمن الهش ويربطون بين التصعيد الأمني الأخير الذي شهدته بعض المدن العراقية وبين قيام القوات الأميركية بإطلاق سراح المئات من المعتقلين الذين لم تثبت إدانتهم وفقا لما جاء في الاتفاقية الأمنية، وطالب هؤلاء القوات الأميركية بتسليم المفرج عنهم إلى السلطات العراقية، مطالبات يرى آخرون أنها تقف وراء الحملات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية وقوات الصحوة ضد المفرج عنهم والتي تنتهي بعودتهم إلى المعتقلات أحيانا وبالتصفية أحيانا أخرى.
[نهاية التقرير المسجل]
أسباب وأبعاد تعطيل قانون العفو العام
عبد العظيم محمد: بعد أن تابعنا وضع المعتقلين العراقيين كما رصد التقرير والحديث السياسي عنهم، دكتور حارث العبيدي، منذ شباط من العام الماضي صدر قانون العفو العام ولكن هذا القانون لم يطبق، يبدو أن الحكومة العراقية لا زالت تأخذ موقفا يعني هذا القانون صدر بتوافق سياسي لماذا لم يطبق حتى الآن؟

"
تأخير تطبيق قانون العفو العام للمعتقلين سببه تغليب الجانب السياسي ووجود مشاكل سياسية غلبت على الأعمال المهنية والبرلمانية وتطبيق القوانين وتطبيق الدستور
"
حارث العبيدي

حارث العبيدي: بسم الله الرحمن الرحيم. يعني نستطيع أن نقول إن تأخير تطبيق قانون العفو العام له أسباب يعني نلمسها، تغليب الجانب السياسي، هنالك المشاكل السياسية غلبت على الأعمال المهنية والبرلمانية وتطبيق القوانين وتطبيق الدستور، يعني من خلال متابعتنا في المدة الماضية رأينا هذا التلكؤ وهذا شبه التعطيل لقانون العفو العام رغم أن الدستور يحتم ويوجب على السلطات التنفيذية أن تطبق ما تم تشريعه من قبل السلطة التشريعية المتمثلة بالبرلمان، رغم متابعتنا ورغم مناشدتنا ورغم مطالبتنا للجهات التنفيذية نرى كل جهة تلقي باللائمة على الجهة الأخرى وبالنتيجة الذي يدفع الثمن الباهظ الكبير هو المعتقل المشتبه به وكنا نتمنى أن يأخذ القضاء دوره المطلوب ضمن القانون وضمن الدستور وضمن النظام وأن يحسم قضايا المعتقلين رغم..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): دكتور حارث من هي الجهة المسؤولة عن تعطيل هذا القانون؟
حارث العبيدي: جهات عديدة في الجهة التنفيذية، الجهة التنفيذية بالدرجة الأولى هي المسؤولة، أنا ألقي باللائمة على الوزارات، وزارة الداخلية، وزارة العدل، مجلس القضاء الأعلى، أنا أعتقد أنه لا عذر لأي جهة في تطبيق هذا القانون وتأخير هؤلاء المعتقلين..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): دكتور لماذا لا يتم استجواب المسؤولين في البرلمان، المسؤولون عن تعطيل هذا القانون لماذا لم يتم استجوابهم في البرلمان؟
حارث العبيدي: استجوابهم يتعلق بقضية قوة البرلمان، أنا أقول إن البرلمان في دوره الرقابي لا زال ضعيفا، لا زال البرلمان العراقي يفقد الرقابة على السلطة التنفيذية الرقابة الحقيقية.. هذا الجدل الكبير في قضايا تخص حقوق الإنسان..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): دكتور لو سمحت أسمع رأي الدكتور محمد الشيخلي، دكتور هناك نحو 28 ألف معتقل صادق مجلس القضاء الأعلى على شموليتهم بقانون العفو العام، هل لدى الحكومة العراقية من ذرائع قانونية تسمح لهم بتعطيل هذا القانون والإبقاء على المعتقلين في السجون؟
محمد الشيخلي: بسم الله الرحمن الرحيم. تحياتي لك أستاذ عبد العظيم، تحياتي أيضا للأخ الضيف الكريم في عمان، حقيقة أنا في حالة دهشة عندما أسمع مسؤولا في البرلمان العراقي وهو نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان يصرح هكذا تصريحات بأن الوضع هنالك فيه تناقضات كبيرة فما مصير الإنسان يعني في داخل المعتقلات الأميركية ومعتقلات السلطة في العراق؟ هذه نحن أمام مشكلة كبيرة يعاني منها الوضع داخل العراق وهذا ما أدى إلى تدهور الوضع الإنساني حقيقة داخل العراق من ناحية، ومن ناحية أن كل المنظمات الدولية التي تتابع موضوع حقوق الإنسان في العراق أكدت وآخرها التقرير الذي صدر عن مجلس حقوق الإنسان في جنيف وعن الـ amnesty organizationبأن الوضع ما زال متدهورا في مجال حقوق الإنسان في العراق. وهذه التناقضات وهذه الصراعات السياسية بين الأحزاب جميعها المتواجدة في السلطة العراقية وبين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية من ناحية أخرى يدفع ثمنها المعتقل العراقي الذي ما زال يرزح داخل المعتقلات منذ فترة طويلة، هنالك لدينا منذ خمس سنوات معتقلون داخل العراق، التناقض الذي يمر به مجلس القضاء الأعلى..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): دكتور ما مدى قانونية تعطيل هذا القانون؟ نحن نعرف أنه منذ سنة تقريبا صدر قانون العفو العام.
محمد الشيخلي: للأسف هذا يعاقب عليه القانون أي أن تأخير إطلاق سراح المعتقل أو المتهم في تهمة معينة يعاقب عليه قانون العقوبات، الضابط المسؤول أو الجهة التنفيذية التي تمتنع عن تنفيذ القرار القضائي ولكن للأسف نحن في دولة المتناقضات، يعني لو تجد أستاذ عبد العظيم بأن هنالك ما يسمى بدعاوى قوات الاحتلال الأميركي وهذه متعلقة بكل المعتقلين في معتقل كروبر وفي معتقل بوكا وفي عين الأسد وفي بعض المعتقلات الأخرى السرية غير المعلنة حقيقة، هذه عندما يطلق القاضي العراقي سراح المعتقل، الجهة التنفيذية الأميركية غير ملزمة بتنفيذ قرار القاضي. من ناحية أخرى الجهات التنفيذية في وزارة الداخلية العراقية هنالك لدينا المئات من المعتقلين المثبتة والمسجلة أسماؤهم وتهمهم لدينا أطلق سراحهم من قبل القضاء العراقي ولكن الجهة التنفيذية والضباط المسؤولون والمحققون المسؤولون عن هذه القضية أو تلك يمتنعون عن تنفيذ قرار القاضي ولا توجد سلطة حقيقية فعالة لمعاقبة هؤلاء مثلما تفضل الضيف الكريم..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): دكتور إذا سمحت أعود إلى الدكتور حارث، دكتور حارث السبب في تعطيل هذا القانون كما قلت هو سبب سياسي والبعض يرجعه إلى ضعف جبهة التوافق باعتبارها جبهة انقسمت على نفسها وبالتالي قانون العفو العام مطلب رئيسي لجبهة التوافق، الضعف في الجبهة هو أدى إلى التراخي أو عدم تطبيق القانون.
حارث العبيدي: يعني أعتقد أنه لا علاقة لتطبيق القانون في قضية كتلة سياسية أو ضعف أو قوة تلك الكتلة السياسية، القضية هي قضية دستورية قانونية، القانون والدستور ينص على أنه لا يجوز تأخير المعتقل أكثر من 48 ساعة، يعني أنا من خلال متابعتي لمعتقلين هناك من قضى أربع سنوات في المحتجز لا يعرف مصيره ولا يعرف ما حقيقة التهمة التي وجهت إليه، الكثير من المعتقلين يشكون إلينا يطلبون حسم قضاياهم، هذه المشكلة التي أيضا تواجهها المؤسسات العراقية، الفساد المالي. أنا أقول بكل صراحة وكنت أتمنى من قناتكم قناة الجزيرة أن تستضيف شخصا من الحكومة، أنا أتمنى أن يخرج شخص من الحكومة مسؤول حكومي وأن يتحدث أمام الناس حتى يعرف القاصي والداني تبريرات الحكومة، هل أن التبريرات هي مقبولة عند الناس؟ فلنتحدث بكل صراحة وليتحدث كل مسؤول عراقي يخرج أمام الناس وليتحدث لماذا تُعطل القوانين؟ لماذا لا تُعرف حقيقة حقوق الناس؟..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): يعني بالتأكيد لن تجد إجابة على هذه التساؤلات، العديد من القوانين لم تطبق..
حارث العبيدي (مقاطعا): أنا أتمنى.. لا إجابة لهم حقيقية، أنا أتحدث مع مجلس القضاء، مجلس القضاء يقول الوزارات التنفيذية هي التي تعرقل.
عبد العظيم محمد: دكتور أعود بهذه التساؤلات إلى الدكتور محمد الشيخلي، دكتور محمد الشيخلي إذا كان البرلمان عاجزا وليست هناك من سلطة لمتابعة تنفيذ هذه القرارات، كيف يمكن للمعتقلين يعني أن يرفعوا دعاوى أن يتابعوا قضاياهم، أهالي المعتقلين، كيف يمكن الضغط على الحكومة للإفراج عن المعتقلين؟
محمد الشيخلي: حقيقة أستاذ عبد العظيم نحن بحاجة إلى ثورة إنسانية داخل العراق يعني الوضع المأسوي لحقوق الإنسان داخل العراق لا يتعلق بأوضاع المعتقلين ولكن يعني كما ترى وتستمع إلى مسؤول عراقي في البرلمان العراقي الآن يتحدث بهذه الصيغة، فحقيقة أنا كما قلت في حالة دهشة، من لهؤلاء المعتقلين؟ يعني نحن المنظمات الدولية والمنظمات الحقوقية المختصة في هذا المجال لا نمتلك القرار المؤثر لدى السلطة التنفيذية في هذه الدولة أو تلك حتى تطلق سراح المعتقلين ولكن الجهات الرقابية المتعلقة في البرلمان والجهات التنفيذية منظمات حقوق الإنسان بضغطنا الدولي على الحكومات لغرض إطلاق سراح المعتقلين أو المحتجزين أو حتى إظهار قضايا المغيبين، يعني حقيقة وضع حقوق الإنسان في العراق أستاذ عبد العظيم للأسف كما بينت بأنه وضع مأسوي، أنا حقيقة أستغرب كيف لا.. يعني كيف يكون هنالك التمسك بما يسمى بالدستور العراقي في كثير من مواده في الفيدرالية وفي تقسيم العراق وفي قانون الأقاليم والنفط وغيرها وغيرها، لماذا لا يتم التمسك ببعض المواد المتعلقة في حقوق الإنسان والتي لا تسمح بإبقاء المعتقل أكثر من 48 ساعة في المعتقل إذا كان هنالك قرار قضائي بإطلاق سراحه؟ هذه مشكلة..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): على العموم دكتور نحن نريد أن نسلط الضوء أيضا على وضع المعتقلين وقانونية وضعهم في المعتقلات الأميركية لكن بعد أن نأخذ وقفة قصيرة، مشاهدينا الكرام ابقوا معنا بعد هذا الفاصل القصير.
[فاصل إعلاني]
عبد العظيم محمد: مرحبا بكم مشاهدينا الكرام مرة أخرى معنا في حلقة اليوم من المشهد العراقي التي نتحدث فيها عن أوضاع المعتقلين العراقيين في السجون العراقية والأميركية. هناك العديد من المعتقلات التابعة للجيش الأميركي وأكثر منها تلك التابعة للحكومة العراقية التي تضم عشرات الآلاف من المعتقلين العراقيين معظمهم لم توجه لهم التهم وشملهم قانون العفو العام الذي أقره مجلس النواب العراقي لكن الحكومة لا زالت تراوح مكانها في تنفيذ هذا القانون. نتعرف على أبرز المعتقلات في العراق وأعداد المعتقلين عبر هذه المعلومات.
[معلومات مكتوبة]
المعتقلون العراقيون في السجون الأميركية والعراقية
السجون الأميركية:
_ أبو غريب في أبو غريب غرب بغداد، أشهر السجون الأميركية، أغلقته القوات الأميركية بعد فضيحة التعذيب المشهورة.
_ سجن بوكا في أم قصر بجنوبي العراق، يعد أكبر السجون الأميركية حاليا ويستوعب أكثر من 20000 معتقل.
_ معسكر كروبر بالقرب من مطار بغداد الدولي ويستوعب أكثر من 4000 معتقل.
_ سجن سوسه في السليمانية بشمال العراق ويستوعب أكثر من 2000 معتقل.
السجون العراقية:
_ أبو غريب أعيد افتتاحه أخيرا بعد تطويره وتأهيله من قبل وزارة العدل العراقية.
_ 36 سجنا رسميا في مختلف المحافظات بما فيها محافظات إقليم كردستان.
_ سجون ومعتقلات تابعة لوزارات الداخلية والدفاع والأمن القومي وجهاز المخابرات.
_ مصادر برلمانية تؤكد وجود أكثر من 400 سجن سري.
تصنيف المعتقلين بحسب ظروف اعتقالهم:
_ الأسرى الذين اعتقلوا أثناء العمليات العسكرية من 20/3/2003 حتى 9/4/2003
_ المطلوبون في قائمة الـ 55 وأولهم الرئيس الراحل صدام حسين.
_ المعتقلون بتهمة مقاومة الاحتلال أو التعاون مع المقاومين.
_ المعتقلون لأسباب جنائية.
أعداد المعتقلين بحسب المصادر الرسمية:
_ الجيش الأميركي: 14450 معتقلا نصفهم "خطرون"
_ الحكومة العراقية: 31000 معتقل في السجون الرسمية.
_ مصادر برلمانية: 40000 معتقل في السجون الرسمية، و12000 في سجون سرية.
[نهاية المعلومات المكتوبة]
مصير المعتقلين وقانونية وضعهم في السجون الأميركية
عبد العظيم محمد: بعد أن تابعنا هذه المعلومات، دكتور حارث أريد أن أسألك عن وضع المعتقلين العراقيين في السجون الأميركية، هناك نحو 13 ألف معتقل عراقي في السجون يصنف -كما قال ضابط أميركي مسؤول عن المعتقلات- يصنف نصفهم على أنهم خطرون. أنتم من خلال متابعتكم كيف سيتم علاج هذا الموضوع؟
حارث العبيدي: يعني من خلال الاتفاقية بين العراق وبين الولايات المتحدة أنه تتضمن حسم قضايا وإنهاء ملف المعتقلين لدى الجانب الأميركي، ونحن تابعنا هذه القضية مع الجانب الأميركي ومع الجهات العراقية وعلمنا أنه سيتم إطلاق سراح بمقدار 1500 معتقل في كل شهر يعني بمعدل خمسين معتقلا في كل يوم وقد شهدنا وحضرنا الوجبة الأولى اللي تم إطلاق سراحهم وهنالك من عليهم تهم كما ذكروا لنا أنه من عليه تهمة عند الجانب العراقي سيسلم إلى الجهات العراقية من أجل أن يمثل أمام القضاء العراقي، هذا حقيقة ما علمناه ونحن متابعون لهذه القضية.
عبد العظيم محمد: ما المقصود بتصنيفهم بأنهم خطرون، هل هذا يعني أنهم سيبقون لدى الجانب الأميركي؟
حارث العبيدي: لا، هي المسألة ليست متعلقة ببقائه عند الجانب الأميركي وإنما القضية ستكون عند الجانب العراقي، من ليست عليه تهمة سيتم إطلاق سراحه فورا عندما يأتي دوره ومن عليه تهمة سيسلم إلى الجانب العراقي من أجل محاكمته أمام القضاء العراقي وما يذكرونه يعني من خلال.. نحن قمنا بزيارة إلى سجن بوكا في البصرة واطلعنا على أحوال السجناء هنالك وأيضا ذكر لنا الجانب الأميركي عندما أشار إلى تصنيف المعتقلين أن هنالك من المعتقلين من هو في المصالحة الوطنية ويصنفون البعض منهم الخطرين المتطرفين لكن القضية لا تبقى الملف يبقى عند الجانب الأميركي وإنما ستحسم وينبغي ويجب حسم هذه القضية ومن كان يشكل خطرا على المجتمع العراقي وعلى المواطن العراقي سينال عقوبته أمام القضاء العراقي..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): على العموم هو تحويل المعتقلين من السجن الأميركي إلى السجن العراقي هو استمرار في عملية الاعتقال. دكتور محمد الشيخلي يعني زيادة أعداد المعتقلين عند الجانب الحكومي وإفراغ المعتقلات الأميركية ليس هذا حل المشكلة، كيف يمكن يعني من خلال المنظمات الدولية والمؤسسات الدولية الضغط على الحكومة العراقية للتعامل بحقوق الإنسان أكثر في جانب المعتقلين؟
محمد الشيخلي: أولا كما اتفقنا ابتداء بأن السلطة العراقية لا تمتلك الإمكانيات اللازمة أو الكوادر المتخصصة في معالجة المعتقلين أو الاحتجاز القسري أو غير ذلك، للأسف، نحن لدينا تحفظات وأبلغنا كل الجهات الدولية في هذا المجال أن تسليم المعتقلين العراقيين وهم يقعون في خانة الأسرى العراقيين وفي خانة المحتجزين قسرا لدى قوات الاحتلال الأميركي هؤلاء إن تم تسليمهم فإن قوات الاحتلال هي تتحمل المسؤولية الكبرى كون أن تسليم هؤلاء المعتقلين لا يوفر لهم الضمانات القانونية الكافية لدى السلطة العراقية حتى يتم محاكمتهم أو توجيه تهم لهم أو إطلاق سراحهم. كما نرى في المقطع الأول من هذا اللقاء نحن تحدثنا عن آلاف المعتقلين ما زالوا في سجون السلطة العراقية لم يعرضوا حتى على القضاء أو لم يتم إطلاق سراحهم رغم إطلاق سراحهم من قبل القضاء العراقي ولكن الحكومة لم تكن ملتزمة بتنفيذ هذه القرارات فكيف إذا أتينا بأعداد كبيرة أخرى، رغم تحفظنا على التقسيم الأميركي -خطرون وغير خطرون- الشديد في هذا المجال، ويأتون إلى الحكومة العراقية مرة ثانية فإننا حقيقة سنشهد انتهاكات أكثر وأكثر من قبل هذه السلطة التنفيذية..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): طيب دكتور يعني..
محمد الشيخلي (مقاطعا): دعني أذكر بنقطة مهمة جدا لو سمحت لي أستاذ عبد العظيم، إن عدد المعتقلين المثبت لدينا رسميا بموجب كل التقارير الدولية والإحصاءات الصادرة من داخل العراق لدينا 15500 معتقل لدى قوات الاحتلال وليس العدد الذي أعلن 13 ألف، أنا حقيقة أحمل الجانب الأميركي مسؤولية هذا الفرق، 2500 معتقل عراقي أين مصيرهم؟ لدينا مغيبون كثيرون لدى الجانب الأميركي لم يتم الإعلان عنهم لحد هذه اللحظة وهذه من المهام التي نحاول أن نسلط الضوء عليها في المرة القادمة..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): على العموم النائب محمد الدايني في حديثه عن المعتقلات تحدث عن معتقلات سرية لدى الجانب الأميركي والجانب الحكومي العراقي وهو ربما ما أدى به إلى الاعتقال من قبل الحكومة. دكتور حارث العبيدي بعض السياسيين العراقيين اعترضوا على القوات الأميركية على عمليات إطلاق سراح المعتقلين وأرجعوا ارتفاع نسب العنف في الشارع العراقي إلى إطلاق هؤلاء المعتقلين، هذا سيعقّد الموضوع بالنسبة لكم وبالنسبة للجانب الأميركي.
حارث العبيدي: مسألة العنف الذي يحدث في الشارع هذه مسؤولية قوات الأمن وقوات الجيش العراقية، هذه تقع على عاتقها، ما يحصل من خلل ومن خروقات هذا بسبب ضعف إمكانية قوات الجيش أو قوات الداخلية، عدم قدرة الجيش أو الداخلية على حفظ الأمن لا يعني أننا ننتهك حقوق الإنسان وأننا نعتقل اعتقالات عشوائية وهنالك نستند إلى دعوات كيدية، وأنا حقيقة أحب أن أؤكد ما تفضل به الأخ الدكتور محمد في قضية عدد المعتقلين لدى الجانب الأميركي، الجانب الأميركي أكد لنا يعني من خلال لقائنا به أن عدد المعتقلين كما أشار الدكتور محمد يعني 15 ألفا وبضعة يعني مئات، هذه حقيقة العدد وقالوا إن عشرة آلاف سيتم إطلاق سراحهم وبحدود الخمسة آلاف وشيء من المئات سيتم تسليمهم إلى الجانب العراقي لوجود تهم عليهم، هذا أنا حقيقة أحب أن أؤكده لأنني أيضا استمعت لهذا العدد من الجانب الأميركي..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): دكتور بالتزامن مع عمليات إطلاق السراح التي تجري هناك عمليات اعتقال مستمرة، هذه عمليات الاعتقال هل تخضع لضوابط جديدة بالنظر للاتفاقية الأمنية؟
حارث العبيدي: الاعتقالات العشوائية التي تحصل تدل على التخبط للجهات التنفيذية للقوات العراقية وقوى الأمن الداخلي من أجل أن تحصل على الأمن والاستقرار تقوم بهذه الأمور الانتهاكات والمخالفات لحقوق الإنسان ومخالفات صريحة للدستور وللقانون، نحن طالبنا وكنا نطالب ونؤكد على الجهات التنفيذية على قوى الأمن الداخلي على الجيش أن يلتزموا الضوابط القانونية وألا يتم اعتقال أي شخص إلا بمذكرة من القضاء..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): نعم، سؤال أخير للدكتور محمد الشيخلي، دكتور هناك المئات أو الآلاف من المعتقلين يعني تحدثت هيومن رايتس ووتش عن أنهم لم توجه لهم تهما أصلا وكما ذكر الدكتور حارث العبيدي بعضهم لم يخضع لأي تحقيق، هل بإمكان هؤلاء أن يرفعوا دعاوى تعويض على الجيش الأميركي والحكومة العراقية؟

"
الجيش الأميركي ما زال يمتلك الحصانة الملكية والجندي غير مسؤول عن أي تجاوز وليس هنالك مجال قانوني لمعاقبة أو محاكمة هؤلاء الجنود الذين ارتكبوا انتهاكات لحقوق الإنسان في العراق
"
محمد الشيخلي


محمد الشيخلي: بكل تأكيد ولكن الجيش الأميركي يعني متفقون على أنه ما زال يمتلك الحصانة الملكية أن الجندي مصون غير مسؤول فليس هنالك مجال قانوني لمعاقبة أو محاكمة هؤلاء الجنود الذين ارتكبوا انتهاكات لحقوق الإنسان في العراق. ولكن بالتعاون مع بعض المكاتب ومنظمات حقوق الإنسان داخل الولايات المتحدة الأميركية نفسها نعم من حق أي متضرر أن يقيم الدعاوى أمام المحاكم الأميركية لغرض المطالبة بالتعويض، هذا من جانب. من جانب ثاني أحب أن أؤكد أيضا أنه لدينا ملفات معتقلين لدى الجانب الكردي في السجون الكردية أيضا يعني لدينا معتقلون في الجانب الأميركي ولدينا معتقلون لدى السلطة العراقية ولدينا..
عبد العظيم محمد(مقاطعا): على العموم الحديث يتسع في وضع المعتقلين العراقيين..
محمد الشيخلي (متابعا): لو سمحت لي أستاذ عبد العظيم، نعم وفي السجون الكردية، هذه مشكلة كبيرة يعني نحن نمر بمرحلة وصمة عار في جبين الإنسانية لما يتعرض له الإنسان العراقي في الشارع العراقي وفي المعتقلات العراقية..
عبد العظيم محمد: (مقاطعا): دكتور انتهى وقت البرنامج، أشكرك جزيل الشكر دكتور محمد الشيخلي مدير مركز العدالة الانتقالية على هذه المشاركة معنا، كما أشكر الدكتور حارث العبيدي نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي على مشاركته أيضا معنا. في الختام أشكر لكم مشاهدينا الكرام أنتم حسن المتابعة، إلى أن ألتقيكم إن شاء الله في حلقة جديدة أستودعكم الله والسلام عليكم.

المصدر: الجزيرة


========

منظمة العفو الدولية: 30 ألف سجين في العراق من دون محاكمات

Mon, 09/13/2010 -

القاهرة - "القدس"، د ب ا - قالت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان في تقرير جديد اليوم الاثنين إن السلطات العراقية تحتجز حوالي 30 ألف شخص من دون محاكمات، وتحرمهم من الوصول إلى المحامين تاركة إياهم عرضة لخطر التعذيب.
وتردد أن السلطات العراقية تستخدم السجون السرية لإيواء المعتقلين. كما أكد التقرير* الذي صدر بعنوان "نظام جديد، نفس الانتهاكات: الاعتقالات غير المشروعة والتعذيب في العراق أن بعض السجناء قتلوا جراء سوء المعاملة أثناء احتجازهم.
وأشار كارستن يورغنسن، الخبير في شؤون العراق في منظمة العفو الدولية إلى أن هناك حوالي 10 آلاف معتقل يواجهون خطرا متزايدا يتمثل في سوء المعاملة بعد أن سلمتهم الولايات المتحدة إلى السلطات العراقية.
وذكر التقرير أن بعض السجناء تعرضوا للضرب بالأسلاك الكهربائية وتعرضوا للتعذيب بالصدمات الكهربائية. وأشار التقرير إلى حالات اعتقال وتعذيب لفترات طويلة في المنطقة الكردية بشمال العراق التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.


====

اغتيال حارث العبيدي في بغداد

محيط مسجد الشوّاف بعد اغتيال حارث العبيدي أمس (أحمد الربيعي ـــ أ ف ب)
فتح ملفات انتهاك حقوق الإنسان في السجون والمعتقلات العراقية
لم يكن اغتيال رئيس الكتلة البرلمانية لـ «جبهة التوافق» العراقية، حارث العبيدي، أمس، حادثاً عادياً في بلد التصفيات والقتل الجماعي. اغتيال بدا أشبه بانتقام سريع من الرجل الذي خصّص ولايته النيابية لشن حملات هوجاء ضدّ انتهاكات حقوق الإنسان في السجون العراقية
بغداد ــ زيد الزبيدي
شهد العراق، أمس، اغتيالاً لشخصية تُعَدّ من بين الأهم في قائمة السياسيين الذين جرت تصفيتهم في العراق المحتل. فقد قُتل رئيس الكتلة البرلمانية لـ«جبهة التوافق»، حارث العبيدي، بعد خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الشوّاف في منطقة اليرموك، والتي خصّصها للحديث عن انتهاكات حقوق الإنسان في السجون والمعتقلات العراقية، ووجّه خلالها سهامه ضدّ الاعتقالات العشوائية التي يتعرض لها العراقيون بمجرد إشارة من «المخبر السري».
وقد شنّ العبيدي خلال الأيام الماضية، مع عدد من زملائه، حملة برلمانية ضد انتهاكات حقوق الإنسان، بلغت حدّ مطالبته، أول من أمس، بتأليف لجنة لاستجواب المسؤولين عن ملفات المعتقلات والسجون، وخصوصاً المسؤولين عن الاعتقالات داخل مقارّ الأفواج الأمنية، من دون مذكرات توقيف، أو بمذكرات «صوَرية وكيدية».
وتذكّر تصفية العبيدي، وهو نائب رئيس اللجنة البرلمانية لحقوق الإنسان، بما تعرّض له النائب محمد الدايني، الذي اتهم بالإرهاب، وسحبت منه الحصانة، بعدما كشف الكثير من الممارسات اللاإنسانية داخل السجون والمعتقلات الحكومية العراقية.
وقُتل خمسة أشخاص، بينهم العبيدي، وأصيب 12 آخرون في عملية اغتياله، بعدما دهم مسلّح المسجد. وقال مصدر عراقي إن «فتى في الخامسة عشرة من العمر تقريباً، اقتحم المسجد، وتوجّه مباشرة إلى العبيدي واغتاله هو وأحد عناصر حمايته، ثم ألقى قنبلة يدوية على الأشخاص الذين أحاطوا به قبل أن يحاول الفرار، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح». غير أنّ الفتى القاتل سقط قتيلاً على أيدي عناصر الأمن لدى محاولته الفرار.
وفي وقت لاحق، كشفت قيادة عمليات بغداد أن الشخص الذي نفّذ عملية اغتيال العبيدي يدعى أحمد جاسم إبراهيم، من مواليد 1984.
وحاولت بعض الجهات إلصاق تهمة الاغتيال بتنظيم «القاعدة» من خلال الإعلان عن وجود عمل «انتحاري»، إلّا أنّ كثرة الشهود غيّرت الاتجاه.
وفي عهد الرئيس الراحل صدام حسين، وفي بداياته كخطيب وإمام مسجد الصدّيق في منطقة السيدية في العاصمة، كان العبيدي من القلة بين رجال الدين الذين يوجهون الانتقادات الصريحة إلى الحكم آنذاك.
ووُلد العبيدي في بغداد عام 1961، وحصل على شهادة الدكتوراه في الفقه المقارن من كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد. عمل مدرساً جامعياً في كلية تربية ابن رشد ـــــ قسم اللغة العربية في جامعة بغداد.
سياسياً، عرف حارث العبيدي بأنه من قادة «مؤتمر أهل العراق»، الذي يرأسه عدنان الدليمي، واختارته «جبهة التوافق» في الثالث من أيار الماضي رئيساً لكتلتها النيابية خلفاً لأياد السامرائي، الذي انتُخب رئيساً لمجلس النواب.
ولم تظهر لدى العبيدي حدة في المواقف، إلا في الآونة الأخيرة عندما تصدّت لجنته البرلمانية لانتهاكات حقوق الإنسان، التي قال إنه «لا يمكن السكوت عليها»، إضافةً إلى مطالبته بتشريع قانون «حق البريء»، الذي يلزم الحكومة بدفع تعويضات عن كل يوم اعتقال للذين لا تثبت عليهم تهم محددة. ويبدو أنّ الحزب الإسلامي العراقي، الذي يقع مقرّه بالقرب من جامع الشوّاف حيث اغتيل العبيدي، استشعر مسبقاً خطر تصفيات كوادره، فطلب منذ فترة من الرئيس جلال الطالباني العمل على إبعاد قوات الداخلية من محيط المقرّ، والاستعاضة عنها بوحدات من قوات «البشمركة»، وهذا ما حصل فعلاً.
وفور وقوع العملية، رأت «التوافق» أن «العبيدي دفع ثمن دفاعه عن الحريات، وعن المعتقلين الأبرياء والمطالبة بإطلاقهم، وتعويضهم عن الأذى الذي لحق بهم».


===============

النائب الملاحق (محمد الدايني) يكشف في مؤتمر صحفي في جنيف الممارسات الاجرامية لحكومة المالكي وقوات الاحتلال الأمريكي ويعرض وثائق مهمة - ملحق وثائق

النائب الملاحق (محمد الدايني) يكشف في مؤتمر صحفي في جنيف الممارسات الاجرامية لحكومة المالكي وقوات الاحتلال الأمريكي ويعرض وثائق مهمة - ملحق وثائق

2010-09-17 :: إعداد: علي الحمداني ::
عدد القراء 2114


هذه الكلمة ألقيت في جنيف عام 2008 :

أيها السيدات والسادة

شكراً لكم على الحضور
لقد بدأت عملي كعضو في البرلمان العراقي في مارس / آذار 2006، ومنذ ذلك الوقت، راقبت العديد من إنتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك داخل السجون. إنني أعتبر أن هذه هي مراقبة للمؤسسات في بلادي والتأكد من إدارتها وتسييرها طبقاً للقانون واحترام حقوق الإنسان، وهي جزء من مهامي الدستورية بحكم عضويتي في الجهاز التشريعي. ولهذه الأسباب ركزت عملي طيلة المدة النيابية على السجون ومراكز الإحتجاز في العراق.
وباختصار شديد يمكن ان اقول لكم أن هناك أكثر من 420 مكاناً للتوقيف في العراق تحت سيطرة وإدارة الحكومة العراقية. إضافة الى وجود أماكن سرية للإعتقال داخل السجون الرسمية. كما أن هناك أيضاً اماكن للإعتقال تدار من قبل الميليشيات. وبسبب السرية التي تحيط بالموضوع، فهناك القليل من المعلومات المتوفرة عن الممارسات اللاإنسانية الجارية في العراق والتي تؤثر على عموم الشعب العراقي. لقد جئت الى جنيف، كعضو في البرلمان العراقي لأطالب رسمياً مساعدة المجتمع الدولي، لأن شعب العراق يحتاج الى مساعدتكم.
لقد قابلت بعض الشخصيات الرسمية من الأمم المتحدة والصليب الأحمر وعدة أشخاص آخرين من منظمات غير حكومية، وأمامي الكثير من اللقاءات الأخرى التي سوف أجريها خلال وجودي هنا. إنني أخاطبكم كعراقي لأن شعب العراق يحتاج لمساعدتكم، وكنائب في البرلمان العراقي يريد إنهاء معاناة العراق وتمكين شعب العراق لكي يعيش بأمان.
لقد إستمعت خلال لقاءاتي هنا عن الصعوبات التي تواجهها المنظمات الدولية التي تعمل في العراق وعن صعوبة الحصول على المعلومات حول مايحدث في العراق. لهذا جئتكم من بغداد الى جنيف لأطلعكم على المعلومات التي جمعتها والمستندات والوثائق الرسمية الحكومية، والتي تثبت لكم جميعها جسامة الخرق الكبير لحقوق الإنسان في العراق، والتي ترتكب من قبل القوات الأمنية الحكومية هناك.
بصفتي نائب في البرلمان، فقد تلقيت ومنذ عام 2006، الكثير من المعلومات عن إنتهاكات حقوق الإنسان التي تُرتكب، وكان اسلوب تعاملي للتقرب من الحقائق يعتمد على جمع أكبر عدد ممكن من المعلومات عن السجون السرية ومراكز الإعتقال غير القانونية قبل أن أذهب اليها للتحقق بنفسي.
وعلى الرغم من أن زيارة أماكن الإعتقال هي حق دستوري بصفتي نائب في البرلمان، إلا أنني كنت أواجه صعوبات كثيرة في الدخول لهذه الأماكن، ذلك لأن الحكومة العراقية لاتريد السماح بكشف مايحدث من إنتهاكات لاإنسانية وخارج سلطة القانون. وعندما تمكنت من الوصول الى بعض أماكن الإحتجاز، كان هدفي هو التوثيق بقدر ماأستطيع لما أشاهد وللتحدث الى المحتجَزين. لقد إصطحبت معي مصور محترف ليسجل ويصور مانراه، وكذلك استخدام كل ماهو متاح لي من أجل تسجيل ما أشاهده بما في ذلك إستخدام هاتفي النقال.
التوثيق :
خلال عملي، استطعت أن أطلع على الكثير من الوثائق الرسمية ومن خلال معرفتي لأشخاص ومسؤولين رسميين يعملون ضمن الحكومة قاموا بتسليمي وثائق سرية. هؤلاء هم من الأشخاص الذين يريدون للعراق أن يعود آمناً وكان تقديمهم هذه الوثائق لي لغرض المساهمة في تحقيق هذا الهدف ومساعدة العراقيين. لدي الكثير من الوثائق قدمت لي من وزراء مسؤولين تثبت قتل معتقلين أبرياء في مراكز التوقيف. وكذلك القيام بعمليات إغتصاب في سجون النساء. كل هذه الجرائم تثبت أن مستوى الإنتهاكات الاإنسانية قد وصل الى مستوى الإبادة الجماعية.
في عام 2005، تمت محاصرة مدينة الفلوجة التي يسكنها قرابة 400,000 عراقي وذلك من قبل القوات الأمريكية والعراقية من الأرض، وتم منع دخول أو خروج الأهالي، ثم تم قصفها من الجو بالطائرات المقاتلة والعمودية الأمريكية، وقد أستخدمت في هذا القصف أسلحة محظورة دولياً مثل الفسفور الأبيض، مما نتج عنه عمليات قتل جماعي إنتهى بقتل وإصابة أكثر من 12,000 شخص من أهالي الفلوجة بما فيهم النساء والأطفال والشيوخ. ليس ذلك فقط، بل أن الأمراض الجلدية القاتلة أصيب بها حتى من تولى دفن الضحايا. في عام 2007، قامت القوات ألأمريكية والعراقية بمحاصرة وقصف مدينة الزركة في محافظة النجف الأشرف جنوب بغداد وبالطائرات المقاتلة والعمودية أيضاً. نتج عن ذلك مقتل وإصابة أكثر من 2,000 عراقي برئ بينهم نساء وأطفال وشيوخ.
عندما بدأت الولايات المتحدة الأمريكية، تحت رئاسة جورج بوش، حربها ضد العراق في 19 آذار/مارس 2003، كانت هذه الحرب تمثل عدواناً خرقَ وبشكل صريح إتفاقيات الأمم المتحدة وأهدافها والقانون الدولي. لقد بدأ الأمريكيون حربهم بالعملية العسكرية (الصدمة والترويع) والتي نتج عنها تدمير بغداد والعديد من المدن العراقية وقتل وترويع المدنيين حتى أولئك الذين حاولوا الفرار لتفادي الهجوم.
وافق مجلس الأمن على القرار 1483، بعد النظر في رسالة 8 مايو 2003، التي قدمها ممثلو كل من الولايات المتحدة وبريطانيا، والتي تعهدت فيها هاتان الدولتان بأن "الحلفاء" سيتصرفون وفقاً للقانون الدولي وإتفاقيات جنيف ومعاهدة لاهاي لعام 1907 والإحتياجات الأساسية للشعب العراقي.. ولكن القوات الأمريكية وقوات الإحتلال متعددة الجنسيات تجاهلت تماما تعهداتها وأهملت منظمة الأمم المتحدة وقراراتها المتعلقة بالعراق. واليوم وحينما يسيطر الأمريكان على ثروات العراق ويوظفونها لصالحهم لايراعون في ذلك مصالح الشعب العراقي الذي يعاني تحت افحتلال من القتل والتعذيب والسجن والإغتصاب الجنسي والهجرة وإنتشار الأوبئة والأمراض الخطيرة وحقه في العيش الكريم.
هذه الجرائم، وفي ظل الاحتلال الأمريكي، تسببت حتى الآن في وفاة مليون ونصف المليون من العراقيين بمن فيهم المثقفون والعلماء والأكاديميون والأطباء والمحامون والصحفيون.
أما المخاطر التي يتعرض لها نواب الشعب العراقي فقد طالتهم أيضاً مع كافة الإنتهاكات بالرغم من أن القانون يمنحهم الحصانة القانونية وحماية الدولة. لقد إنتهكت القوات الحكومية العراقية حرمة مكاتب ومنازل أكثر من 30 برلمانياً بما فيهم محدثكم. وتوجد الآن حملة من أجل إستبعاد عدد كبير من أعضاء البرلمان العراقي الذين لديهم وجهة نظر ضد التدخل الأجنبي الأمريكي والإيراني ومشاريعهم في العراق. لقد تم إغتيال إثنان من أعضاء البرلمان عامي 2007 و 2008 أحدهما داخل مبنى البرلمان. كما إستقالت إحدى النائبات في البرلمان من منصبها بسبب المخاطر التي اصبحت تهدد حياتها بعد إغتيال زوجها وشقيقها وتلقيها تهديدات بالقتل إن لم تستقل من منصبها.
لقد عانيت شخصياً ودفعت ثمن أدائي لواجبي تجاه شعب العراق، كنائب في البرلمان، ففقدت أحد عشر عضواً من أفراد عائلتي قتلوا عام 2006 وبسبب دوري في كشف السجون وما يجري فيها. وأطالب بتحقيق دولي للكشف عن عملية إغتيال إثنين من زملائي في البرلمان العراقي هما : محمد عوض و صالح العكيلي، وأطالب بإحالة مرتكبي جرائم القتل الجماعي والإنتهاكات الجسيمة لحقوق العراقيين الى العدالة. ولذا اطالب :
ـ المساعدة على ضمان حماية أعضاء البرلمان
ـ إعادة منصب المقرر الخاص المعني بالعراق لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
ـ تشكيل محكمة دولية خاصة للتحقيق في الجرائم واسعة النطاق ضد حقوق الإنسان في العراق في الماضي والحاضر.
أشكركم وآمل أن تتخذ المجموعة الدولية الإجراءات اللازمة التي تحتمها مصلحة الشعب العراقي.





===========


ويكيليكس" يفضح جرائم أمريكا والمالكي وإيران في العراق

السبت 23 اكتوبر 2010

مفكرة الاسلام: كشف موقع ويكيليكس المختص بتسريب الوثاثق العسكرية أن مئات المدنيين قتلوا على الحواجز الأمريكية في العراق، وأن رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته يدير فرقًا للقتل والتعذيب في العراق.
جاء ذلك في وثائق سرية سيقوم "ويكيليكس" بكفشها في الساعات القادمة وتغطي الفترة ما بين بداية العام 2004 ونهاية العام 2009.
ونقلت وكالة فرانس برس "أهم الاستخلاصات" الواردة في هذه الوثاثق والتي تظهر أن "مئات المدنيين قتلوا على حواجز تسيطر عليها القوات الأمريكية" وذلك بالرغم من أن التصريحات الرسمية الأمريكية تنفي ذلك.
وأوضحت الوثائق أن "عدد القتلى المدنيين في العراق أكثر بكثير مما هو معلن".
وفي السياق ذاته، يقول موقع الجزيرة إن الوثائق المسربة من صفوف المؤسسة العسكرية الأمريكية تبرهن على أن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) كانت طيلة الوقت تخفي الأرقام الفعلية لعدد الضحايا المدنيين من الشعب العراقي، فقد ظل المدنيون بينهم النساء الحوامل والعجائز والأطفال وحتى المرضى النفسيون يقتلون طيلة سنوات الحرب على نقاط التفتيش العسكرية وبنيران الطائرات الأميركية المقاتلة.
وتفصح الملفات السرية -التي حصل عليها موقع ويكيليكس- عن أن القوات الأمريكية كانت تحتفظ بتوثيق للقتلى والجرحى العراقيين، رغم إنكارها علنيا لكل ذلك.
وتؤكد الجزيرة أن الوثائق تكشف عن وجود 285 ألف ضحية عموما.
وتثبت تحليلات الجزيرة أن معدلات القتلى كانت في ارتفاع مطرد، وأن شهر ديسمبر 2006 كان الأكثر دموية حيث قتل 5183 في ذلك الشهر وحده، وصنف 4000 منهم بأنهم مدنيون.
المالكي يدير فرقًا للقتل والتعذيب:
وأبرزت وثائق ويكيليكس أيضا "تورط" رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي "في إدارة فرق للقتل والتعذيب".
وترسم الوثائق صورة للمالكي بعيون الأمريكيين، فيبدو رئيس الوزراء المنتهية ولايته شخصا طائفيا منحازا بالقوة إلى طائفته الشيعية على حساب مواطنيه السنة، كما تصور هذه الوثائق وجها خفيا للمالكي وهو يقود فرقا عسكرية تنفذ أوامره في الاغتيالات والاعتقالات.
كما أظهرت الوثائق قيام الجيش الأمريكي بـ"التستر على أعمال التعذيب" التي تعرض لها سجناء عراقيون على أيدي قوات الشرطة والجيش العراقيين.
وتؤكد وثائق ويكيليكس أن "الولايات المتحدة كانت على علم باعمال التعذيب هذه لكنها أمرت جنودها بعدم التدخل".
إيران تمول سرًّا الميليشيات الشيعية:
وتكشف الوثائق العسكرية الأمريكية أيضًا عن "دور إيراني سري في تمويل وتسليح الميليشيات الشيعية".
وتشير الوثائق إلى أن إيران كانت تهرب على نحو سري السلاح التقليدي لإمداد الأحزاب والمنظمات الشيعية الموالية لها وخصوصا جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر، ومنظمة بدر التي كانت الجناح العسكري للمجلس الشيعي العراقي الأعلى بقيادة عائلة الحكيم، قبل أن تتحول تلك المنظمة إلى تنظيم سياسي وفق ما هو معلن.
واللافت أن التقارير السرية في حالة إيران تذكر أسماء عملاء تقول إنهم ضباط مخابرات إيرانيون كانوا يعملون بشكل يومي في العراق وإن بعضهم متورط في شن هجمات بالصواريخ على المنطقة الخضراء، علاوة على إقامة نقاط تفتيش مشتركة في المناطق الشيعية يشرف عليها عناصر أمن إيرانيون بوجود عناصر من جيش المهدي ومنظمة بدر.
كما تنشر ويكيليكس "وثائق جديدة عن ضحايا (الشركة الأمنية الأمريكية الخاصة) بلاك ووتر من المدنيين".
تحذير استباقي من الناتو والبنتاجون:
واستبق حلف شمال الأطلسي "ناتو" الكشف عن هذه الوثائق السرية وحذر في وقت سابق اليوم من عزم موقع ويكيليكس الإلكتروني نشر مئات الآلاف من الوثائق العسكرية السرية التابعة للحلف التي تم تسريبها له والمتعلقة بحرب أفغانستان.
وقال سكرتير عام الحلف "اندريس فوغ راسموسن"، في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في برلين يوم الجمعة: إن نشر هذه الوثائق المسربة قد يعرض حياة جنود الحلف العاملين في أفغانستان للخطر.
وكانت متحدثة باسم موقع ويكيليكس الذي سبق ونشر العديد من الوثائق السرية حول الحرب في العراق وأفغانستان، قد أعلنت أن الموقع يستعد لنشر مستندات لكن من دون أن تحدد ماهيتها. واكتفت المتحدثة بالقول: "كل ما يسعني قوله هو أن ويكيليكس سينشر أمرًا ما قريبا جدا".
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" قد أعلنت اليوم أنها تجري سباقا مع الوقت لتقييم الأضرار التي قد تنجم عن نشر المستندات ولتحذير أشخاص من مغبة تعرضهم للخطر في حال نشرها.
وطلب "البنتاجون" الذي أعلن تعبئة 120 شخصا لتقييم النتائج المحتملة لنشر المستندات من وسائل الإعلام "عدم تسهيل تسريب" المستندات حول العراق.
وتعتقد البنتاجون أن ويكيليكس قد ينشر حوالى 400 ألف وثيقة تتعلق بعمليات الجيش الأمريكي في العراق.
ويكيليكس .. للمرة الثانية:
وسبق أن نشر موقع "ويكيليكس" الذي تأسس في 2006, العديد من الوثائق السرية حول الحرب في العراق وأفغانستان، وأثار نشر آلاف الوثائق العسكرية في يوليو استياء الحكومة الأمريكية. وحذر رئيس الاستخبارات الأمريكية جيمس كلابر والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) مايكل هايدن من أن ذلك قد يؤدي إلى تقويض الجهود المبذولة بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 لردم الهوة بين وكالات الاستخبارات المتنافسة.
ولم يكشف ويكيليكس عن مصدر الوثائق التي نشرها حتى اليوم إلا أن شكوكا حامت حول "برادلي مانينغ" المحلل في شئون الاستخبارات العسكرية الأمريكية الموضوع رهن الاعتقال العسكري.
واعتقل مانينج في مايو بعد نشر ويكيليكس تسجيلا مصورا عن هجوم شنته مروحية عسكرية أمريكية من طراز أباتشي وأدى إلى مقتل مدنيين, وأدين في حينها بنقل معلومات دفاعية إلى مصدر غير مرخص.




================

ايران دولة مارقة و تشكل خطر على الامن الدولي

لقد امتدت تدخلاتها من افغانستان الي الخليج وافريقيا و اميركا الجنوبية و تورطت في تهريب السلاح و المخدرات و غسيل الاموال و اثارة الفتن و كان سببا في قطع 3 دول علاقاتها مع ايران .
1- افغانستان والتدخلات التي تدعم الهزارة الشيعة والرشاوي بالملايين لمكتب الرئيس كرازي
2- الكويت سوابق التفجيرات واختطاف الطائرات و تجنيد اذناب لها من الكويت كما في تفجيرات مكة و تفجيرات الكويت اختراق الطائرات الايرانية الاجواء الكويتية و كذلك اختراق الزوارق الايرانية المياه الاقليمية الكويتية و عقد اجتماع لمرشحين مجلس الامة والناشطين السياسيين في السفارة الايرانية و نشر الشبكات التجسسية
3- العراق التدخلات التي وصلت الي لانه لا يمن تعين رئيس للوزراء في العراق دون رضى ايران
4-لبنان حزب الله الايراني فرع لبنان اصبح اقوى من الدولة
5- اليمن دعم الحوثيين
6- البحرين محاولات التدخل العديدة في الشؤن البحرينية واخرها حاولى الانقلاب التي قام بها اذناب ايران
7-مصر ومحاولات التشيع التي حذر منها الشيخ القرضاوي واستغلال فترة الثورة و القيام في اقتحام السجون وتهريب عملائها من اعضاء حزب الله المعتقلين في مصر القبض على جاسوس ايراني بعد الثورة المصرية
8-الجزائر القيام بنشاطات تشيع
9- المشاركة في قم الثورة في سوريا و نشر التشيع في سوريا
10-المغرب نشر التشيع والتدخل في شؤنها الداخية قطعت المغرب علاقاتها مع ايران
11-جامبيا محاولة تهريب اسلحة و تدبير انقلاب ضد رئيس جامبيا و تم قطع العلاقات مع ايران
12-نيجيريا قدمت شكوى على ايران في الامم المتحدة لاستخدام نيجيريا ممر لتهريب الاسلحة وانتهاك الحظر الدولي
13- السنغال قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع ايران متهمة طهران بتقديم أسلحة إلى متمردين انفصاليين في منطقة “كازاماس” الجنوبية
14- دول الخليج شكوى في الامم المتحدة ضد ايران على تدخلاتها في الخليج تقدم سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية بشكوى الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون والرئيس الحالي لمجلس الامن ممثل كولومبيا السفير نيستور اوسوريو حول تدخل ايران في شؤونهم الداخلية.
15-أفادت برقيات دبلوماسية اميركية سربها موقع ويكيليكس ان ايران تعتبر من اكبر مهربي المخدرات في العالم.
16غازي نصرالدين، الذي يحمل الجنسية الفنزويلية ومن اصول لبنانية ويشرف على شبكة حزب الله المتنامية في اميركا اللاتينية، والتي تشمل نشطات ارهابية وتجارة مخدرات بحسب الواشنطن بوست.
17-توريط وزير بحريني في عمليات غسيل اموال مخدرات للحرس الثوري الايراني
18-انتهاك حقوق الانسان في ايران حتى وصل الي قيام المرجع مصباح يزدي في اباحة اللواط و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه ضد من استنكروا نتائح انتخابات الرئاسية المزورة وسجلت ايران اعلى معدل للاعدام في العالم.
19-نشاطات تشييع في السودان و جزر القمر
20- التهديدات الايرانية المتكررة ضد الخليج واخرها ادعاء رئيس الاركان الايران ان الخليج ملك ايران و نسى ان العرب حكموا ايران اكثر من600 عام ايران دولة تم احتلالها من 14 حضارة مجاورة و غير مجاورة
العرب اسقطوا حكم كسرى و حكموا الفرس اكثر من600 عام وحكمها المغول /الاتراك /الروس /الافغان
البريطانيين /الاميركان ايران دولة ضعيفة و مفككة دينيا و عرقيا و مذهبيا دولة يمكن هزيمتها بدون حرب يمكن دعم مجاهدي خلق و الاكراد و البلوش و الاحوازيين و الاذريين ستجد ايران طارت من الخريطة بالمناسبة حتى حاكم ايران ليس فارسي انما اذري و نجاد يهودي كما قال الشيخ كروبي مرشح الرئاسة الايرانية














  رد مع اقتباس
قديم 10-11-11, 01:36 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


مطلوب للعدالة الدوليه"المجرم المرجع كاظم الحائري

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...31#post1369531

جرائم حزب الله ضد اهل السنة في لبنان و الكويت

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139172


تحليل اللواط فتوى اباحة اللواط من المرجع مصباح يزدي وغيره

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...ight=%E3%E1%DD


المهاجر يلعن من يدعو إلى الوحدة !!!

http://<br /> <font face="Arial Blac...></font><br />

احصل على نسختك من فلم (الحقد الأسود) مذابح أهل السنة في العراق ....!!!!!!!!!!!!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60811

موقف الشيعة من خصومهم وتكفير اهل السنة


فيديو مجازر الرافضة المجوس بحق المسلمين الفلسطينيين في العراق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83397

ملف ظلم اهل السنة في ايران

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60566

اسطوانة(حتى لاتكون فتنة + العمامة + جرائم الرافضة )

http://alsrdaab.com/vb/showthread.ph...CC%D1%C7%C6%E3

ملف التقريب بين السنة و الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=68153

فتاوى علماء الشيعة بوجوب قتل أهل السنة

http://www.youtube.com/watch#!v=lGt1...eature=related
احبس دموعك ان استطعت مؤلم

http://www.youtube.com/watch?v=ul3M2...layer_embedded

تعذيب اهل الشيعة للسنة 2


http://www.youtube.com/watch#!v=s7tR...eature=related

تعذيب اهل الشيعة للسنة 3

http://www.youtube.com/watch?v=ASuho...layer_embedded


مأسآة اهل السنة في العراق :: شهادة الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54233
--------

انتبهوا هذا هو مصيركم عند الرافضة / صور
تحذير للاخوه
يوجد صور بشعه ودمويه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=92348


تعذيب قتل تهجير إغتصاب نهب خطف تدنيس تدمير لأهل السنة في العراق من قبل الرافضة
http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=52735







  رد مع اقتباس
قديم 11-11-11, 05:45 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


توثيق جرائم الرافضه بحق أهلنا بالعراق وغيرها من البلدان

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=123457







  رد مع اقتباس
قديم 12-11-11, 02:15 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


مجموع فضيحة الروافض الكبرى في خيانتهم للعراق(حتما سيذكركم التاريخ)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...C7%ED%D1%C7%E4







  رد مع اقتباس
قديم 13-11-11, 03:02 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الرافضة وتاريخهم عدآء للمسلمين فقط مع ذكر الشواهد التاريخية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=7577

يا رافضة ما هي أكبر المعارك التي خضتوها لنصرة الدين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=106994

الجرائم الصفوية في العراق .. ملفات مفتوحة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61656



أيران تسلحت بأسلحه اسرائليه أثناء الحرب العراقيه الايرانيه ؟
الغرب سمح لايران بامتلاك السلاح النووي ؟
بينما دمرت اسرائيل المفاعل النووي العراقي والسوري

========

دروس التاريخ مع الفرس وغدرهم بالعرب

وقف الفاروق عمر رضي الله عنه يوماً وهو يخاطب جموع العرب المتوجهين لتحرير العراق فقال: (احذروا العجم فإنهم غَدَرة مَكَرة)
ومن أسباب الغدر عقدة اللؤم التي تجعل صاحبها يتمرد على من يحسن إليه، ويبغضه ويتطير من رؤيته؛ لأنها تشعره أمامه بنقصه. لكنه لا يجد مبرراً لعداوته في العلن؛ فيضطر إلى الكيد له في السر.يحدثنا التاريخ أن (الهرمز) قائد الفرس في (ذات السلاسل) لم يخجل أو يتردد من الخروج المخزي على تقاليد الفروسية حين بيت كمينا وطلب من خالد بن الوليد قائد العرب أن يبرز له حتى إذا التقيا خرج الكمين ليقتل خالد! مع أن الشرف العسكري، وأعراف العسكرية تستلزم أن تكون المبارزة واحدا لواحد، أو اثنين لاثنين... وهكذا. وكانت خيانة مدبرة لخالد قد عقدت بين الهرمزان وجنوده أن يشغل هو خالد ويأتى من خلفه ليقتلوه فتقدم خالد وقبل أن تتم الخيانة يسخر الله لخالد القعقاع بن عمرو لحماية ظهر خالد فقتلهم القعقاع وذبح خالد هرمزان ومن شواهد التاريخ الحديث ما فعله الشاه أحمد القاجاري بالشيخ خزعل الكعبي أمير المحمرة، حين دبر له مكيدة في نيسان سنة (1925) بمساعدة البريطانيين، قادها الحاكم الإيراني فضل الله زاهدي الذي تظاهر بالانسحاب والعودة مع جنوده إلى طهران إثر معارك بين الجيش الفارسي والقوات العربية في الأحواز، حصل بعدها صلح بين الطرفين، وقد أبدى زاهدي رغبته في توديع الشيخ خزعل، مع ضمانات من القنصل البريطاني بضمان سلامته. وفي حفلة التوديع التي أقيمت على اليخت الخزعلي في شط العرب نفذ الحاكم الفارسي نيته المبيتة فغدر بالشيخ خزعل، وقام جنوده باعتقاله واقتياده إلى طهران، ليموت في معتقله سنة (1936) بعد إحدى عشرة سنة قضاها في الاعتقال وهكذا يعيد التاريخ نفسه، لتتكرر المشاهد نفسها بين الفرس والعرب، وما خبر النعمان بن المنذر عن هذا ببعيد. والغبي الغبي من وثق بالفرس وشيعتهم! وهل دمر دولة الإسلام على مر العصور إلا العقدة التاريخية المتكررة: (الوزير الفارسي والخليفة العربي)؟! وهل كان للخلافة الإسلامية العباسية أن تسقط لولا خيانة ابن العلقمي الوزير الفارسي في دولة الخلافة وغدره بها، الذى راسل التتار، وخفض عدد الجند حتى صار عدد جيش الخلافة المدافع عن بغداد عشرة آلاف جندي فقط ؟!

============

ايران لها سجل سوابق اسود في قتل السفراء و التفجير و هنا قائمة ببعضها

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...60#post1426660



مخاطر التهوين من التآمر الإيراني

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=74643







  رد مع اقتباس
قديم 29-11-11, 05:54 PM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


حسبنا الله و نعم الوكيل

قال تعالى " كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة " التوبة 8



صورة نحر احد ابناء السنة في العراق على يد عنصر من الحكومة الطائفية في العراق







الصور المرفقة
 
  رد مع اقتباس
قديم 12-12-11, 01:00 PM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


قتلى الفلسطينيين في العراق على يد المليشيات الشيعية يفوق د قتلاهم على يد اليهود

مدير مركز حقوقي:عدد قتلى الفلسطينيين في العراق على يد المليشيات الشيعية خلال 2010و2011

يفوق عدد قتلاهم على يد اليهود في فلسطين

أضيف في :12 - 12 - 2011

أعلن السيد قاسم محمد مدير مركز حقوق الإنسان والدراسات الديمقراطية أن عدد من قتل من الفلسطينيين في العراق على يد جيش المهدي وفيلق بدر خلال العام المنصرم والحالي يفوق عدد قتلاهم على يد اليهود في فلسطين خلال الفترة نفسها. وأضاف عبد الستار في حديث خاص لمراسل مفكرة الإسلام أن وضع فلسطينيي العراق بلغ من الخطورة ما يستدعي انعقاد جلسات دولية ومحاكم عليا للوقوف على تلك الجرائم بحقهم واصفًا عمليات الذبح بأنها تأتي بمباركة إيرانية أمريكية. الجدير بالذكر أن عدد من تعرض للقتل والتهجير من الفلسطينيين بلغ الآلاف في بغداد وبقية المحافظات العراقية. ويقول مراسل مفكرة الإسلام في بغداد إن الفلسطينيين هنا يشعرون بمرارة من موقف الحركات الجهادية الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس والجهاد، فالبرغم من النداءات الكثيرة لهم بالتدخل لدى الحكومة الإيرانية لوقف هجمات عصاباتها إلا أنهم يرفضون مبدأ التدخل من غير حجة معقولة، بل زاد الوضع سوءًا عمليات التلميع التي تقوم بها تلك الحركات لدرجة أن الفلسطينيين يتساءلون أي جهاد تتحدث عنه تلك الحركات! وهل دمنا في فلسطين حرام على الصهاينة بينما هو حلال لإيران وعصاباتها في العراق، والسؤالان المطروحان الآن : هل فعلا شيعة العالم يرون وجوب نصرة الفلسطينيين وقضيتهم خاصة في ظل قيام دولتهم الكبرى وقبلتهم المقصودة بإعدام هؤلاء الفلسطينيين واغتصاب نسائهم في العراق؟
وهل سيخشى الله من يقوم بتلميعهم ويدافع عنهم على موقفه ويناصب العداء لكل من حاول بيان جرائمهم.
--------------------------------------------------------------------------------

روابط ذات صلة :
فلسطينيو العراق ..
لا أخوة لكم فلسطينيو العراق والحصاد المر اللاجئون الفلسطينيون في العراق بعد أن طردتهم الميليشيات الرافضية عائلات فلسطينية بالبرازيل معاناة لجوء وخوف وضياع

http://www.dd-sunnah.net/news/view/action/view/id/8110/







  رد مع اقتباس
قديم 06-03-12, 06:01 PM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


دلائل التعاون بين ايران و اميركا و اسرائيل

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135709







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» خبير اميركي من مصلحة اميركا امتلاك ايران القنبلة النووية للقضاء على مقاومة اهل السنة
»» الحميني و مظلومية الشيخ شريعتمداري يطلب العفو من الخميني
»» نسخ التلاوة في كتب الشيعة الاثني عشريه
»» منهج السلف رحمهم الله في اعتزال الفتن
»» الرد على كذبة جرائم معاوية بن أبي سفيان جواب شبهة قتل سيدنا معاوية لعدد من الشخصيات
  رد مع اقتباس
قديم 18-03-12, 12:37 AM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


حين سألها عن لهجات الشبيحه قالت : نصفهم ايرانيون / سوريا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=147121


جواب لماذا ايران اخطر من اسرائيل

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142344







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على كذبة تورط مدير مسجد لندن أحمد الدبيان مع زانية
»» اختلاف الشيعة في عقائدهم دليل بطلانها
»» شيعي يرد على الحيدري بعد اشار الي الاسرائيليات في كتب الشيعة
»» ملف الدفاع عن السنة و الرد على منكر السنة ( القرآنيين) ‏
»» الرد على كذب نبيل نعيم عن القرضاوي
  رد مع اقتباس
قديم 23-04-12, 07:41 AM   رقم المشاركة : 10
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف كشف حقد و طائفية و استفزازات و جرائم الشيعة لاهل النسة والجماعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148315







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» قراءة تحليلية: عن الشيعة في الكويت في المجلس.. «الأولى» مركز القوة
»» فقط بثلاثة مقاطع من القرآن تقصم المذاهب الضالة
»» الشيخ الشيعي علي الشجاعي يعترف ان النبي لم يوصي بان علي خليفة يعد النبي
»» ملف الرد على كذبة تحريف القرآن عند السنة
»» ملف جواب من هو امام زمانك يا شيعي و ياسني و ميتة جاهلية
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).