العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-11, 05:37 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف أكاذيب الشيعة الاثناعشرية على / مشايخ شيوخ / الأزهر

سانقل بعض المواضيع التي تبين اكاذيب الشيعة الاثناعشرية ورد الازهر عليها

فاذا كان الشيعة لاثناعشرية يكذبون على الاحياء فما بالكم على الاموات مثل الشيخ البشري و الشيخ شلتوت

الشيخ أحمد الطيب / الشيخ علي جمعة



===========



الأزهر يتهم الإعلام الإيراني بتحريف تصريحاته عن الخليج

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137444


تقرير الأزهر عن "الوقاحة" الإيرانية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137443





حكاية فتوى الشيخ شلتوت


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80085&highlight=%C7%E1%C3%D2%E5%D 1


الكذب على شيوخ الأزهر بين أهل التشيع ودعاة التنصير ! ـ أشرف عبد المقصود


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69205&highlight=%C7%E1%C3%D2%E5%D 1


شيخ الأزهر: المدّ الشيعي يخدم "إسرائيل".. وسنواجهه


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136952


الشيخ عبدالمنعم النمر و الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77795

عبد المعطي بيومي: الشيعة روجوا فتوى الشيخ شلتوت لمصلحتهم رغم أنه لم يجز التعبد على المذهب الشيعي

http://www.dd-sunnah.net/news/view/action/view/id/1734/

مفتي مصر ينفي الدعوة لاستئناف العلاقات مع إيران

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138928





كلمة شيخ الأزهر مع مشايخ اهل الحديث السلفيين في مصر

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137045&highlight=%C7%E1%C3%D2%E5% D1


شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي عدم وجود مذهب خامس اسمه الوهابية،


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138504&highlight=%C7%E1%C3%D2%E5% D1


مؤتمر دولي للصوفية بالقاهرة يتبرأ من المذهب الشيعي


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138131







 
قديم 31-10-11, 10:10 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اما الكذب فللرافضة فيه قصب السبق على كل الامم والشعوب

ولا يتناطح في ذلك إثنان







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» روايات موضوعة يستشهد بها الرافضة وكلام الذهبي عليها
»» الروافض لا يحبون الحسين بن علي بن ابي طالب وبالادلة
»» العضو شيعي ولائي انت مطلوب هنا
»» الحسين ليس إمام ولا معصوم ،، استقراء يثبت ذلك من التأريخ واحداثه
»» احمد بن حنبل افضل من علي بن إبي طالب هل يعقل ؟
 
قديم 01-11-11, 04:29 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


كذب الشيعة


قول الامام مالك والشافعي وابوحنيفة وابن حنبل في الشيعة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32514


ما قول شيخ الإسلام ابن تيمية في الرافضة ؟


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=119605


بحث اكثر تفصيل من اقوال الشيخ ابن تيمية رحمه الله في الرافضة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=122166


================

الكذب و التقية عند الشيعة


قال تعالى "إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلـئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ [النحل : 105],
لكن عند الشيعة اصبحت "التقية ديني ودين ابائي"!!.

التقية عند الشيعة ليست عند الخوف فقط

يذكر الخميني في معرض كلامه عن أقسام التقية أن منها التقية المداراتية وعرفها بقوله: وهو تحبيب المخالفين وجر مودتهم من غير خوف ضرر كما في التقية خوفا [52]. الرسائل، 2/174 ( حول اقسام التقية)
فهو يؤكد خلاصة عقيدة التقية عند القوم من أنها لا تعلق لها بالضرر أو الخوف الذي من أجله شرعت التقية، بل قالها صراحةً ان التقية واجبة من المخالفين ولو كان مأمونا وغير خائف على نفسه وغيره [53]
ويضيف آخر: وقد تكون التقية مداراةً من دون خوف وضرر فِعلِي لجلب مودة العامة والتحبيب بيننا وبينهم [54]
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم
المكاسب المحرمة، 2/162


.و جواز بهت والكذب على المخالف


بشاهد الرواية ادناه


1- روت الاثنا عشرية عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: “إذا رأيتم
أهل البدع والريب من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول
فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطعموا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس
أخرج هذه الرواية شيخهم أبو الحسين ورام بن أبي فراس الأشري المتوفي سنة
605هـ في تنبيه الخواطر ونزهة المعروف بمجموعة ورام ص 162 من المجلد
الثاني المطبوع في بيروت من قبل مؤسسة الأعلمي كما أخرجها محدثهم محمد بن
الحسن الحر العاملي في وسائل الشيعة ج11 ص508.

===


و جواب الخوئي

هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال [ يقصدون أهل السنة طبعاً ] في
مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟
جواب الخوئي :
إذا توقف رد باطله عليه ، جاز.
اسم الكتاب: صراط النجاة استفتاءات لآية الله العظمى الخوئي (قدس سره) مع تعليقةوملحق لاية الله العظمى التبريزي (دام ظله الوارف)


=========


فتوى تجويز الكذب للرد على المقلدين و المخالفين عند الشيعة الاثنا عشرية


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54636


======


كذب الشيعة حتى على الائمة

ويقول الإمام الصادق أيضا ( أن ممن ينتحل هذا الأمر-( أي التشيع)- لمن هو شر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا ) (8) .
ويقول الباقر عليه السلام ( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق ) (9) .
ويقول الإمام الرضا عليه السلام
( إن ممن ينتحل مودتنا أهل البيت من هو أشد فتنة على شيعتنا من الدجال ) (10) .
روى ثقة إسلامهم (محمد بن يعقوب الكيني ) بسنده عن موسى بن بكر الواسطي قال قال لي أبو الحسن عليه السلام )
لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد ) (11) .

========



مثال اخر من الكذب


ان كتاب سليم لم يكن معروفا عند أحد من الشيعة في زمن الأئمة الأحد عشر مما يؤكد اختلاقه في عصر الغيبة الصغرى (260-329) من قبل العبرتائي والصيرفي .
أقول : لاتنحصر رواية كتاب سليم بن قيس او احاديثه في الاثني عشر بالصيرفي والعبرتائي وهناك روايات صحيحة تثبت وجود كتاب سليم او احاديثه في الاثني عشر عند محمد بن ابي عمير (تـ217) وحماد بن عيسى (تـ206) وعمر بن أذينة (تـ168) .

نص الشبهة

«ولكن عامة الشيعة في ذلك الزمان كانوا يشكّون في وضع واختلاق كتاب سليم ، وذلك لروايته عن طريق (محمد بن علي الصيرفي أبو سمينة) الكذاب المشهور ، و(احمد بن هلال العبرتائي) الغالي الملعونوقد قال ابن الغضائري : (كان أصحابنا يقولون : أن سليما لا يعرف ولا ذكر له . . والكتاب موضوع لا مرية فيه وعلى ذلك علامات تدل على ما ذكرنا . .) (الحلي : الخلاصة 83) (1) .
وقد كانت المشكلة الكبرى التي تواجه الكتاب هو انه خبر واحد ولم يكن معروفاً في عصور الائمة الاحد عشر من الشيعة مما يؤكد وضع الكتاب في عصر الغيبة الصغرى من قبل أصحاب نظرية الاثني عشرية وخاصة احمد بن هلال ومحمد بن علي الصيرفي (أبو سمية) الكذاب المشهور واختلاقه أساساً أو إضافة روايات (الاثني عشرية) إليه خاصة وانه لم تكن هناك نسخ ثابتة ومعروفة منه . . . ولم يصل الكتاب إلى الاجيال المتعاقبة بصورة موثقة ومروية» (2) .
=======

تحليل اللواط فتوى اباحة اللواط من المرجع مصباح يزدي وغيره


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135163


========


كشف كذب النواب / السفراء الاربعة الذين نهبوا اموال الشيعة باسم المهدي


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134715



موارد مخالفة الشيعةالاثناعشرية لائمة اهل البيت


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1391337







 
قديم 01-11-11, 05:55 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


استعانة الخميني بالكفار الخميني في فرنسا / السيستاني

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139021







 
قديم 01-11-11, 07:50 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


تقرير يكشف ضلوع إيران في نشر "التشيع" بين المصريين

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138289

كتاب جديد للباحث أنور مالك أسرار الشيعة و الارهاب في الجزائر

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136342

الشيعة والتشيع في الجزائر: حقائق مثيرة عن محاولات الغزو الفارسي !!

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67922







 
قديم 01-11-11, 08:29 AM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا







 
قديم 01-11-11, 05:18 PM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


يتداول الرافضة كلام ليس له سند ان الشيخ شلتوت افتى بجواز التعبد بالمذهب الشيعي الاثناعشري

السؤال هنا على اي اساس قامت هذه الفتوى

هل يجيز شلتوت قول مشايخ الشيعة الاثناعشرية ان القرآن محرف
و لعن الصحابة و تكفير امهات المؤمنين علهم السلام
و القول ان الامام هو الرب الذي يسكن الارض
و ان الامام له ولاية تكوينية

و اعطاء رجال الدين الشيعة الاثناعشرية صلاحية تعطيل العبادات

كالصلاة والحج واباحة المحرمات كاباحة اللواط كما افتى المرجع الشيعي مصباح يزدي اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه ضد الذين استنكروا تزوير الانتخابات الرئاسية الايرانية

========

المهدي سياتي بقرآن جديد

الهدف من هذا الموضوع هو عوام الشيعه المساكين المغرر بهم
فدائماً يقول لهم أهل السنة مراجعكم ومعممينكم يعتقدون بتحريف القرآن
ولايؤمنون به بل يكذبون عليكم ويستخدمون التقية معكم حينما يقولون لكم
لايوجد عندنا قرآن آخر . وأستمعوا لشيخكم وسيدكم (نائب المهدي عج)
كمال الحيدري يعلنها لكم صريحة

http://www.youtube.com/watch?v=W-FYZEKpaKI


========




استنكار كبار علماء الازهر قضية التقريب بين اهل السنة و الشيعة الاثناعشرية

اقتباس من مقال كتبه هشام عبدالله

الشيعة عندما فشلوا في التقريب لجئوا إلى الاختراق .. فهم يلجئون اليوم إلى اختراق مؤسسات إعلامية وثقافية وعلمية للوصول إلى أهدافهم التي فشلوا في تحقيقها عن طريق دعوى التقريب بين المذاهب.



ولا أرى سبيلاً لوقف هذه الاختراقات الشيعية إلا من خلال رجال كهؤلاء الذين فضحوا دعوى التقريب بين المذاهب، ووقفوا لها بالمرصاد، وأحبطوا مخططاتها، وهاكم مثال واحد من هؤلاء الرجال: إنه فضيلة الشيخ عبد اللطيف السبكي رحمه الله وهو أحد علماء الأزهر الشريف.



انضم فضيلة الشيخ السبكي إلى جماعة التقريب بين المذاهب الإسلامية (أسسها محمد تقي القمى أحد علماء النجف) وأصبح أحد رواد دارها فلم يكن بوسعه كما قال: "أن أتخلف عن تلبية الدعوة لتجديد وحدة المسلمين التي هتف بها القرآن أول ما هتف: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا} [آل عمران:103]، { إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ } [الأنعام: 159].



وبعد أربع سنوات من التعارف والاجتماعات واختيار الرئيس والوكيل والسكرتير وإصدار مجلة ناطقة باسم الدار (مجلة رسالة الإسلام) ارتاب الرجل في أغراض هذه الجماعة ودارها ومجلتها، وتساءل عن موارد الدار ومن أين تنفق بسخاء على شقة كبيرة أنيقة بالزمالك فيها أثاث فاخر وأدوات قيمة؟ ومن أين تأتي مكافآت الكاتبين بالمجلة وعلى حساب من تطبعها هذه الطباعة الأنيقة وتغلفها هذا التغليف الفاخر؟ وفي النهاية تبين كما يقول فضيلة الشيخ السبكي: "تبين من أمارات عدة أننا مسوقون إلى تأييد النجف في مواسمها وفي الجنوح إليها دون أن يتقدموا إلينا ولو قليلاً".



ثم يتساءل فضيلة الشيخ السبكي ـ رحمه الله ـ في مقاله القيم الذي نشر في مجلة الأزهر ( ج 24 / 286): "هل صحيح أن علماء النجف مستعدون للتلاقي مع غيرهم لتعود وحدة المسلمين أو يتحقق شيء من التقريب؟ .. هل يمكنهم أن يحيدوا عن القول بأن لهم أئمة معدودين باثني عشر – مثلاً – وأن هؤلاء هم وحدهم المهديون، ومن بينهم الإمام المنتظر المختفي حيث يعلم الله وإلى أن يشاء .. وهل هؤلاء الأئمة من ظهر منهم ومن اختفى معصومون كعصمة الأنبياء وإن لم يكونوا أنبياء؟!.. وهل الوصية لعلي رضي الله عنه أمر معقول فضلاً عن صحته واعتباره من أصول الدين؟ .. وهل زواج المتعة قابل للتفاهم معهم في صحته أو بطلانه وهم يستطيبونه وإن خالفوا؟ .. وهل سب الصحابة والتنكر لأشياخ الصحابة أمر يرتضيه أدب الإسلام، وتسمح به تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم ويتفق مع ما صح عنه صلى الله عليه وسلم من التنويه بفضلهم؟"



ثم يقول رحمه الله في نهاية مقاله الرائع: " لقد أبى الأزهر من أول أمره أن يكون وطنًا للتشيع وأبت مصر من قديم أن تكون صومعة تفرخ فيها النحل الباطلة .. فما بالها تطمئن إلى تركيز دعوات الفرقة فيها على مقربة من الأزهر وهو المهيمن على التوجيه الديني وهو المرجع المأخوذ عنه في اطمئنان؟"



ثم يختم رحمه الله بقوله: "فعلى مصر أن تدرك اليوم ما فاتها بالأمس، ولتذكر مصر وعلماؤها أنها بلد القرآن حفظًا ودراسة وصيانة، وأنها بلد الأزهر، فما يليق بها أن تدع هذه الطفيليات تتراكم حول هذا المصباح الوضاء".



واليوم نحن بحاجة إلى رجال متجردين مخلصين كالشيخ عبد اللطيف السبكي والشيخ محمد عرفة والشيخ طه الساكت وغيرهم من علماء الأزهر الذين رفضوا دعوى التقريب المبطنة بالرغبة الحميمة في تشييع مؤسسات مصر العلمية والثقافية .


==========

عبد اللطيف السبكي رئيس لجنة الفتوى وشيخ الحنابلة بالأزهر،كتب مقالا شديد اللهجة في التقريب بين السنة والشيعة، وبأنه وهم لا حقيقة له، وأنه من طرف واحد السنة فقط،
وكتب معه مهاجما الفكرة، الشيخ محمد عرفة،
والأستاذ محب الدين الخطيب







 
قديم 01-11-11, 05:27 PM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الشيخ القرضاوي ينفي فتوى الشيخ شلتوت بالتعبد بدين الشيعة الاثناعشرية

----------------------------------

يتداول الرافضة كلام ليس له سند ان الشيخ شلتوت افتى بجواز التعبد بالمذهب الشيعي الاثناعشري
السؤال هنا على اي اساس قامت هذه الفتوى
هل يجيز شلتوت قول مشايخ الشيعة الاثناعشرية ان القرآن محرف
و لعن الصحابة و تكفير امهات المؤمنين علهم السلام
و القول ان الامام هو الرب الذي يسكن الارض
و ان الامام له ولاية تكوينية

و اعطاء رجال الدين الشيعة الاثناعشرية صلاحية تعطيل العبادات
كالصلاة والحج واباحة المحرمات كاباحة اللواط كما افتى المرجع الشيعي مصباح يزدي اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه ضد الذين استنكروا تزوير الانتخابات الرئاسية الايرانية
========
المهدي سياتي بقرآن جديد
الهدف من هذا الموضوع هو عوام الشيعه المساكين المغرر بهم
فدائماً يقول لهم أهل السنة مراجعكم ومعممينكم يعتقدون بتحريف القرآن
ولايؤمنون به بل يكذبون عليكم ويستخدمون التقية معكم حينما يقولون لكم
لايوجد عندنا قرآن آخر . وأستمعوا لشيخكم وسيدكم (نائب المهدي عج)
كمال الحيدري يعلنها لكم صريحة

http://www.youtube.com/watch?v=W-FYZEKpaKI

========
استنكار كبار علماء الازهر قضية التقريب بين اهل السنة و الشيعة الاثناعشرية
اقتباس من مقال كتبه ( هشام عبدالله )
الشيعة عندما فشلوا في التقريب لجئوا إلى الاختراق .. فهم يلجئون اليوم إلى اختراق مؤسسات إعلامية وثقافية وعلمية للوصول إلى أهدافهم التي فشلوا في تحقيقها عن طريق دعوى التقريب بين المذاهب.

ولا أرى سبيلاً لوقف هذه الاختراقات الشيعية إلا من خلال رجال كهؤلاء الذين فضحوا دعوى التقريب بين المذاهب، ووقفوا لها بالمرصاد، وأحبطوا مخططاتها، وهاكم مثال واحد من هؤلاء الرجال: إنه فضيلة الشيخ عبد اللطيف السبكي رحمه الله وهو أحد علماء الأزهر الشريف.

انضم فضيلة الشيخ السبكي إلى جماعة التقريب بين المذاهب الإسلامية (أسسها محمد تقي القمى أحد علماء النجف) وأصبح أحد رواد دارها فلم يكن بوسعه كما قال: "أن أتخلف عن تلبية الدعوة لتجديد وحدة المسلمين التي هتف بها القرآن أول ما هتف: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا} [آل عمران:103]، { إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ } [الأنعام: 159].

وبعد أربع سنوات من التعارف والاجتماعات واختيار الرئيس والوكيل والسكرتير وإصدار مجلة ناطقة باسم الدار (مجلة رسالة الإسلام) ارتاب الرجل في أغراض هذه الجماعة ودارها ومجلتها، وتساءل عن موارد الدار ومن أين تنفق بسخاء على شقة كبيرة أنيقة بالزمالك فيها أثاث فاخر وأدوات قيمة؟ ومن أين تأتي مكافآت الكاتبين بالمجلة وعلى حساب من تطبعها هذه الطباعة الأنيقة وتغلفها هذا التغليف الفاخر؟ وفي النهاية تبين كما يقول فضيلة الشيخ السبكي: "تبين من أمارات عدة أننا مسوقون إلى تأييد النجف في مواسمها وفي الجنوح إليها دون أن يتقدموا إلينا ولو قليلاً".

ثم يتساءل فضيلة الشيخ السبكي ـ رحمه الله ـ في مقاله القيم الذي نشر في مجلة الأزهر ( ج 24 / 286): "هل صحيح أن علماء النجف مستعدون للتلاقي مع غيرهم لتعود وحدة المسلمين أو يتحقق شيء من التقريب؟ .. هل يمكنهم أن يحيدوا عن القول بأن لهم أئمة معدودين باثني عشر – مثلاً – وأن هؤلاء هم وحدهم المهديون، ومن بينهم الإمام المنتظر المختفي حيث يعلم الله وإلى أن يشاء .. وهل هؤلاء الأئمة من ظهر منهم ومن اختفى معصومون كعصمة الأنبياء وإن لم يكونوا أنبياء؟!.. وهل الوصية لعلي رضي الله عنه أمر معقول فضلاً عن صحته واعتباره من أصول الدين؟ .. وهل زواج المتعة قابل للتفاهم معهم في صحته أو بطلانه وهم يستطيبونه وإن خالفوا؟ .. وهل سب الصحابة والتنكر لأشياخ الصحابة أمر يرتضيه أدب الإسلام، وتسمح به تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم ويتفق مع ما صح عنه صلى الله عليه وسلم من التنويه بفضلهم؟"

ثم يقول رحمه الله في نهاية مقاله الرائع: " لقد أبى الأزهر من أول أمره أن يكون وطنًا للتشيع وأبت مصر من قديم أن تكون صومعة تفرخ فيها النحل الباطلة .. فما بالها تطمئن إلى تركيز دعوات الفرقة فيها على مقربة من الأزهر وهو المهيمن على التوجيه الديني وهو المرجع المأخوذ عنه في اطمئنان؟"

ثم يختم رحمه الله بقوله: "فعلى مصر أن تدرك اليوم ما فاتها بالأمس، ولتذكر مصر وعلماؤها أنها بلد القرآن حفظًا ودراسة وصيانة، وأنها بلد الأزهر، فما يليق بها أن تدع هذه الطفيليات تتراكم حول هذا المصباح الوضاء".

واليوم نحن بحاجة إلى رجال متجردين مخلصين كالشيخ عبد اللطيف السبكي والشيخ محمد عرفة والشيخ طه الساكت وغيرهم من علماء الأزهر الذين رفضوا دعوى التقريب المبطنة بالرغبة الحميمة في تشييع مؤسسات مصر العلمية والثقافية .

==========
عبد اللطيف السبكي رئيس لجنة الفتوى وشيخ الحنابلة بالأزهر،
كتب مقالا شديد اللهجة في التقريب بين السنة والشيعة، وبأنه وهم لا حقيقة له، وأنه من طرف واحد السنة فقط،
وكتب معه مهاجما الفكرة، الشيخ محمد عرفة،
والأستاذ محب الدين الخطيب


=================

القرضاوي: لا فتوى لشلتوت بالتعبد على "الجعفري"
موقع القرضاوي/9-4-2009
أكد الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أنه لا توجد فتوى للشيخ محمود شلتوت، شيخ الأزهر الأسبق، تبيح التعبد على المذهب ....
جاء ذلك خلال لقاء بين الشيخ وشباب حاضرين في دورة "علماء المستقبل"، التي ينظمها اتحاد العلماء في القاهرة، الثلاثاء 7 إبريل.
وعقب إلقائه محاضرة عن "الفتاوى الشاذة" في الفقه الإسلامي، سأله أحد الصحفيين الحاضرين حول "إذا ما كان فضيلة الشيخ محمود شلتوت - رحمه الله - قد أصدر فتواه بجواز التعبد على المذاهب الإسلامية الثابتة والمعروفة والمتبعة، ومنها مذهب الشيعة الإمامية الجعفري"، فبادره الشيخ بالإجابة: "أنا أقول لك: هات لي الفتوى دي (هذه) في أي كتاب ومن كتبه.. أنا لم أر هذه الفتوى.. أي واحد منكم فليقول إني (أي السائل) شفتها في كتاب كذا أو مجلة كذا".
وأضاف: "أنا عايشت الشيخ شلتوت عدة سنوات، وكنت من أقرب الناس إليه، ما رأيته قال هذا.. أين كتبها؟ وفي أي كتاب من كتبه؟ أنا أخرجت كتب الشيخ شلتوت الأربعة الأساسية.. كتاب الإسلام عقيدة وشريعة، وكتاب فتاوى الشيخ شلتوت، والأجزاء العشرة الأولى في كتاب التفسير، وكتاب من توجيهات الإسلام، وكانت هذه ضائعة في الصحف والمجلات والإذاعة، فجمعت هذه الأشياء أنا وزميلي الأخ أحمد العسال".
والشيخ العسال من المفكرين البارزين في العالم الإسلامي، وهو مستشار رئيس الجامعة الإسلامية العالمية بإسلام أباد.
ونوه القرضاوي إلى أن "الطبعة الأولى (من كتب الشيخ شلتوت التي صدرت بناء على تكليف من د. محمد البهي أحد علماء الأزهر) والتي أخرجها الأزهر تقول (في مقدمتها): نشكر الشابين الأزهريين يوسف القرضاوي وأحمد العسال" على جهدهما في إعداد هذه الكتب.
واستطرد قائلا: "تراث الشيخ شلتوت أنا أعلم الناس به.. ما رأيت هذه (الفتوى).. أين هذه الفتوى؟"
من جانبه، وردا على استفسار لـ"إسلام أون لاين.نت"، أكد الشيخ العسال ما ذهب إليه الشيخ القرضاوي، قائلا: "هذا كلام صحيح (حديث القرضاوي)، والله على ذلك شهيد"، وأضاف: "عندهم (أصحاب المذهب الجعفري) مبدأ عصمة الأئمة، وهذا لا يجوز شرعا؛ لأن الله تبارك وتعالى هو وحده المعصوم".


http://www.qaradawi.net/site/topics/...&parent_id=114

الشيخ الحوالي.. يرد على ( فتوى شلتوت ) إن صحت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79941

عقيدة التثليث و الخلاص و الفداء المسيحية في دين الشيعة الاثناعشرية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136814

===================

اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135241

الفرق بين اهل السنة و الشيعة الاثنا عشرية الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135509

موقف الإمام الطاهر بن عاشور عن الشيعة في تفسير " التحرير و التنوير "

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136472

الرد على ماهي الفرقة الناجية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1395024

الشيعة والطعن في فاطمة الزهراء وامهات المؤمنين رضي الله عنهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/archi...p/t-55136.html

خامنئي حاكم بدرحة اله / و صلاحية الغاء الصلاة و اباحة اللواط في الرجال

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135231

و للمزيد

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79914

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79914







 
قديم 01-11-11, 08:33 PM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


أقوال علماء "المغرب الإسلامي" في التشيع الرافضي:

بالرغم من الحملات التاريخية المتكررة التي تنزل فيها على بلاد المغرب السني عقائدُ الطوائف الباطنية؛ فإن الله قيّض لهذه الأمة من يكشف الحق ويبينه للناس؛ {وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلا تَكْتُمُونَهُ} [آل عمران: 187]، من هؤلاء الأعلام والجبال الشوامخ نذكر:

* موقف الإمام مالك من الرافضة:ولأن المذهب المالكي هو المذهب المتبع عند المغاربة، أحببت أن أذكر مجموعة من أقواله وأقوال العلماء في أقواله:

روى الخلال بسنده عن الإمام مالك أنه قال: (الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، ليس لهم سهم، أو قال نصيب في الإسلام).‏
[السنة للخلال 1/493، وأخرجه ابن بطة في الإبانة الصغرى ص162].

وقال أشهب بن عبد العزيز: سئل مالك عن الرافضة، فقال: (لا تكلمهم، ولا تروِ عنهم؛ فإنهم يكذبون).
[ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة 1/61].

قال القرطبي: (لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله؛ فمن نقص واحدًا منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين) [تفسير القرطبي 16/297].

جاء في الصارم المسلول: (وقال مالك رضي الله عنه، إنما هؤلاء أقوام أرادوا القدح في النبي عليه الصلاة والسلام، فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في الصحابة، حتى يقال: رجل سوء، ولو كان رجلا صالحًا لكان أصحابه صالحين). وجاء في الصارم المسلول أيضًا؛ قال الإمام مالك: (من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، ومن سب أصحابه أدب)، وجاء في المدارك للقاضي عياض: (دخل هارون الرشيد المسجد، فركع ثم أتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ثم أتى مجلس مالك فقال؛ السلام عليك ورحمة الله وبركاته، فقال مالك؛ وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، ثم قال لمالك؛ هل لمن سب أصحابَ النبي صلى الله عليه وسلم في الفيء حق؟ قال؛ لا ولا كرامة، قال؛ من أين قلت ذلك، قال؛ قال الله: (ليغيظ بهم الكفار)، فمن عابهم فهو كافر، ولا حق للكافر في الفيء، واحتج مرة أخرى بقوله تعالى: (للفقراء المهاجرين)، قال: فهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هاجروا معه، وأنصاره الذين جاءوا من بعده يقولون: (ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم)، فما عدا هؤلاء فلا حق لهم فيه).

وهذه فتوى صريحة صادرة من الإمام مالك، والمستفتي هو أمير المؤمنين في وقته، والإمام مالك يلحق الرافضة في هذه الفتوى بالكفار الذين يغتاظون من مناقب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكل من ذكر الصحابة بالخير فهو عدو لدود لهذه الشرذمة، قبحهم الله أينما حلوا وارتحلوا..

* أما ابن حزم الظاهري رحمه الله فقالوأما قولهم - يعني النصارى- في دعوى الروافض تبديل القرآن، فإن الروافض ليسوا من المسلمين، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة.. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر) [الفصل في الملل والنحل (2/213)]. وقال: (ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن وأنه المتلو عندنا.. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام، وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع أهل ملتنا) [الإحكام لابن حزم (1/96)].

* أما الإمام القاضي عياض بن موسى بن عياض السبتي، المتوفى سنة 544 هجرية رحمه الله فمن أقوالهنقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم: إن الأئمة أفضل من الأنبياء). وقال: "وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفًا منه أو غير شيئًا منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية".

* أما ابن خلدون رحمه الله وهو المعروف بدقة تحققه من الروايات التاريخية والأخبار، فقد ذكر مذاهب الرافضة بالتفصيل وأظهر بطلانها وصلاتها بالصوفية حتى قال: "لولا التشيع لما كان هناك تصوف".

* تنقل علامة المغرب الإسلامي الدكتور تقي الدين الهلاليبين الهند والعراق وشبه الجزيرة العربية، وعاش مع الرافضة من كثب، وسجل لنا في رسالة من رسائله حوارًا دار بينه وبين بعض علمائهم، وعنوان هذه الرسالة: (مناظرتان بين رجل سني وهو الدكتور محمد تقي الدين الهلالي وإمامين مجتهدين شيعيين).

ورسالة الهلالي تقوم على تكفير الرافضة بدءًا من أسمائهم: عبد الحسين، عبد علي، عبد الزهراء، عبد الأمير، ثم يتحدث عن مناظرته لشيخهم عبد المحسن الكاظمي في المحمرة، وكان هذا الشيخ الشيعي بين جمع من أصحابه يزيد عددهم على ثلاثمائة. وسمع الهلالي منهم جميعًا قولهم عن عائشة رضي الله عنها ((لا يا ملعونة)) كما سمع من الكاظمي شتيمة وضيعة لأبي بكر رضي الله عنه نعف عن ذكرها، وزعم أن قريشًا حذفت كثيراً من القرآن. ثم ذكر المؤلف نقاشًا حصل بينه وبين الشيخ مهدي القزويني وتنصل الأخير من قول الكاظمي بتحريف القرآن، لكن تنصله كان تقية بدليل أنه ألف كتابًا يرد فيه على الهلالي الذي كتب في مجلة المنار سبع حلقات تحت عنوان: (القاضي العدل في حكم البناء على القبور).

* وقال الشاطبي المالكي في فضحه للشيعة العبيديين في "كتاب الاعتصام":العبيدية الذين ملكوا مصر وأفريقية زعمت أن الأحكام الشرعية إنما هي خاصة بالعوام، وأن الخواص منهم قد ترقوا عن تلك المرتبة، فالنساء بإطلاق حلالٌ لهم، كما أن جميع ما في الكون من رطبٍ ويابس حلالٌ لهم أيضًا مستدلين على ذلك بخرافات عجائز لا يرضاها ذو عقل".
قال أبو بكر بن العربي المعافري -رحمه الله- (543هـ): «ما رضيت النصارى واليهود، في أصحاب موسى وعيسى، ما رضيت الروافض في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، حين حكموا عليهم بأنهم قد اتفقوا على الكفر والباطل». [ ‎العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، تحقيق محب الدين الخطيب، مراجعة محمد علي قطب، بيروت، 1424هـ/2004م ص 192].







 
قديم 01-11-11, 09:47 PM   رقم المشاركة : 10
يزيد الخير
مشترك جديد







يزيد الخير غير متصل

يزيد الخير is on a distinguished road


الرافضة افترو على شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله

وقالو .............

والان يفترون على مشائخ الازهر

الرافضة مذهب افتراء وكذب ودجل ... الخ

بالنسبة لكلمة الوهابية فهي مقصود للسعوديين

فان الوهابية مشتقة من كلمة الوهاب ونحن عبيد للوهاب عز وجل

واطلقوها على الشيخ محمد بن الوهاب رحمه الله







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "