العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-11, 06:20 PM   رقم المشاركة : 1
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


هل جوابك دليل صوابك أم دليل إدانتك ؟

بسم الله الرحمن الرحيم و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد ..
(هذا موضوع قديم لي أعيد طرحه للزملاء الجدد لعل فيهم من يرد)

أردت بهذا المقال أن أتطرق لموضوع قد نوقش و تكلمنا فيه بكثرة لأنه من أصول الخلاف بيننا و بين الشيعة و من الأمور التي لا يمكن أن يكون ديننا واحد باختلافنا فيها ألا و هو

* تحريف القرآن

لست هنا أريد أن نتناقش في القائلين بالتحريف لكن أريد توضيح امر أراه هاما و قاتلا و ملزما في نقطة بسيطة
و هي جوابنا عن حكم الله (الذي يأمرني به ديني) في القائل بالتحريف

و ليس مرادي أن أعرف جواب هذا السؤال فالجواب من الطرفين معروف و لينظر كل واحد في كل المواضيع التي تعرضت للقول بالتحريف ليجد جواب كل طرف
مرادي هو الإلزام بمنطق كل جواب


* جواب السني : من قال بالتحريف فهو كافر
و من هذا الجواب نستخلص عدة نقاط

1- اتفاق تام بين أهل السنة بهذا الجواب
= كل أهل السنة ينفون التحريف

2- لا يري سني أن أحدا من المسلمين يقول بالتحريف
= لا يجد حرجا في تكفير من قال بالتحريف رغم أن الشيعة يقولون بأن هناك من أهل السنة و من علمائها أو من الصحابة من يرى التحريف
= يبرؤون كل أهل السنة من القول بالتحريف لأنهم لو شكوا أو صدقوا أن فيهم من يقول بالتحريف لترددوا في الإجابة مباشرة بكفر من قال ذلك

3- السني لا يقبل على كتاب الله أن يقال فيه أنه محرف
= متأكد و مؤمن بقول الله تعالى : إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
= مؤمن حقا لأنه لم يشك ابدا في قول الله تعالى و مسلم لأنه سلم قلبه لله فلا يرد أمرا كتبه الله و قدره في كتابه الكريم

4- السني يعتبر القائل بالتحريف خارج من الدين الذي ارتضاه الله لعباده
= ليس مسلما من يعتقد التحريف
= السني لا يعتقد بالتحريف


* أما جواب الشيعي : ........ أو .........
و من هذا الجواب نستخلص ما يلي :
1- اختلاف تام بين الشيعة في الجواب عن السؤال
= ليس كل الشيعة ينفون التحريف
= يبقى شيعيا من قال بالتحريف

2- يعتقد الشيعة أن فيهم من يقول بالتحريف من العلماء و الأئمة و غيرهم
= يعتقدون بأن اتهام السنة لهم بالقول بالتحريف حق رغم أنهم ينفونه بشدة و يبرؤون علماءهم من القول بالتحريف
= هم بين نارين إما الاعتراف بأن فيهم من يعتقد بالتحريف و يقول به أو يسقطوا حكم الله عليهم فيسقط دينهم
= جوابهم اعتراف ضمني بأنهم يقولون بالتحريف و رغم ذلك لا يسقطون الحكم على القائل لأن دينهم يعتمد عليهم و لأنهم يعلمون الحكم الواضح البين لكن يخفونه و يهربون منه

3- الشيعي يقبل على كتاب الله قول القائل بأنه محرف
= ليس مؤمنا بقول الله تعالى : : إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
= ليس مؤمنا حقا لأنه يشك في حفظ الله لكتابه و ليس مسلما لأنه رد قول الله تعالى في كتابه الكريم

5- الشيعي لا يعتبر القائل بالتحريف خارجا من الدين الذي ارتضاه الله لعباده
= يبقى مسلما من قال بالتحريف
= هو يعتقد التحريف أو لنقل يشك في كون القرآن محرفا أو لا


إذن نقول: المسلم (السني) قد اختار و بين و أكد و أشهد الثقلين أنه يعتقد بسلامة القرآن من التحريف

أما الشيعي فلا يزال يتردد بين القول بالتحريف أو نفي التحريف و مثله مثل صاحبي الجنتين الذان تحاورا فقال أحدهما : ((وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا))..

فهو بين بين لم يختر الإيمان أو الكفر و هذا قد بين الله حاله إذ قال له صاحبه المؤمن : ((قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلًا)) فهذا حكم الله فيه إما إيمان و إما كفر و ليس بينهما وسط مقبول

و أخيرا،

أريد إيراد ملاحظة أظنها مهمة لعل الزملاء ينظرون بعقولهم و قلوبهم إن كانوا يؤمنون بالله و اليوم الآخر و يرجون ثوابه و يخشون عذابه ..

في موضوع التحريف نجدكم جميعا حين تواجهون بالأدلة الدامغة من مصادركم المعتمدة بأن فيكم من يقول بالتحريف تضعون أحاديث مكذوبة أو أحاديث تريدون فهمها كما تشتهي أنفسكم من كتب أهل السنة لتتهمونا بأنا نقول بالتحريف. و السؤال هو رغم ذلك و فرضا أن ذلك موجود فهل هذا تبرير لكم للاعتقاد بتحريف القرآن؟؟؟

أم هل تستدلون بذلك لتقولوا أنكم يا شيعة لستم وحدكم من يقول بالتحريف؟؟؟ هل هذا اعتراف منكم بأنكم تعتقدون بالتحريف و أن الله أمركم بهذا؟؟ أم أن تلك الأحاديث دليل أن القائلين بالتحريف هم على حق؟؟؟ و منذ متى اصبحتم تأخذون الاعتقاد بالتحريف من أهل السنة؟؟؟؟


إذا كنا لا نتردد في تكفير من قال بالتحريف فلماذا تترددون عن ذلك أليس لعلمكم الأكيد بأنكم تقولون بالتحريف و تعتقدونه؟؟؟؟
فقولوا بالتحريف و ينتهي النقاش لأنكم بذلك كفار عند الله
أو انفوا التحريف و احكموا بكفر من قال بالتحريف و ينتهي النقاش لأنكم حينها ستدخلون الإسلام و ترفضون ما قاله القائلون بالتحريف و لا تأخذون دينكم عنهم ..


فأثبتوا إيمانكم (ليس لنا فلسنا من يحاسبكم يوم القيامة) أو لا تنسبوا أنفسكم للمسلمين

أرجو أن يكون كلامي قد وصل إلى عقولكم يا شيعة أو إلى قلوبكم فإن كان قاسيا فربما تكون الصدمة مفيدة لكم و المنتدى مليء بالمواضيع التي نناقشكم فيها بالإطناب في الكلام و التوضيح المطول ابتغاء أن ترفعوا عن أعينكم الغشاوة و فيها من المواضيع التي تصدمكم بحق و ربما تكون تلك الصدمة قوية فترفع عن أعينكم الغشاوة ((لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ))..

و ربما يتفكر و يتدبر بعضكم بالشرح الطويل و ربما يتفكر و يتدبر بعضكم بالصدمة القوية

و نحن نؤمن بقول الله تعالى : ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ)) و نؤمن بقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم لعلي عليه الرضوان لأن يهدي بك الله رجلا خير لك من حمر النعم..

و الله من وراء القصد فنسأله الإخلاص و أن يجعلنا مفاتيح خير مغاليق للشر و أن يجعلنا سببا في هدايتكم و أن لا يؤاخذنا بذنوبنا و أن يتوب علينا و أن يتوفانا مع الأبرار و يجعلنا جميعا من ورثة جنة النعيم






التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يجب أن نتبرأ منها
»» لا تنسوا شيخنا الحويني من دعائكم
»» موقع الصديقة ومنتدياتها
»» أكتشفت الآن فقط
»» مدوا إلى الرحمن أيديكم فما = خابت يد تمتد نحو المنعم
 
قديم 24-10-11, 01:24 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم


الرافضة يؤمنون بأن القرآن محرّف ،،، بل هم اصلا يكفرون بدين الاسلام كليا ولا يؤمنون به

ولكنهم لفشلهم فكريا ومنطقيا امام الاسلام اظهروا الاسلام وابطنوا الكفر به فوجدوا في تأليه اشخاص مخرجا لهم يوحي للناس بأنهم مسلمون وهم بالاسلام كافرون

وليس ادل على هذا إظهارهم بأن من يقول ان القرآن محرّف فهو عندهم غير كافر وهو عندهم مجتهد (خوش اجتهاد)

ولكنهم حين يأتي الامر إلى الكفر الذي هم يعتقدونه (اي ائمتهم المزعومين) فإنهم يحكمون بكفر من يكفر بهؤلاء الائمة المزعومين المكذوبين

وقد إتفقت آراءهم في ان يدافعوا عن انفسهم حين يتم اطلاق إتهامهم بأنهم يقولون بتحريف القرآن بطريقة واحدة تتكرر من فلان ومن علان

فحين تلقى عليهم تلك التهمة فإنهم يقومون بقلبها على اهل السنة ويدّعون كذبا وزورا ان اهل السنة هم الذين يقولون بتحريف القرآن ،،، وكأنهم يقولون ترانا سواء في هذا الأمر

وهم كاذبون حين يرمون اهل السنة بأنهم يقولون بتحريف القرآن ،،، كاذبون ولكنهم يجدون بغيتهم في امور يجعلونها ادلة لهم وهي ليست ادلة

فمثلا يقولون ان إبن مسعود لم تكن عنده المعوذتين ،،، هكذا ،، لم يجدوا الا هذا الامر ليستدلوا به حتى ينفوا عن انفسهم كفرهم الصريح بالقرآن

إذا كانت المعوذتين لم تكونا عن إبن مسعود فهما عند غيره

وكذلك يطيرون فرحا بالداجن التي اكلت صحيفة فيها آيات من بيت عائشة ،،، ليجعلوا من ذلك ان القرآن ناقص

وهم يستغبون غيرهم حين يدّعون مثل هذا الادعاء ،، فإن كانت داجن اكلت صحيفة عند عائشة فالآيات التي فيها عند غيرها من الصحابة ،،، فلماذا لا يطير هؤلاء الحمقى الا بما يظنونه ادلة وليس بأدلة ،، إنهم يفعلون ذلك لا نهم لا يجدون لديهم دليلا واحدا يثبت مزاعمهم المكذوبة على اهل السنة

وعلى هذا يمكنك قياس كل باقي ادلتهم الهالكة المتهالكة

دينهم دين الكفر وإن اسمو انفسهم بأنهم مسلمين فهم ليسوا من المسلمين







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الخزرجي ،، إن في الصحابة ومن بعدهم ضباط عدول
»» بإختصار ... هؤلاء هم الرافضة
»» هههههههههههه ههههههههههههه هههههه هههههه
»» ابو بكر الصديق اشجع الصحابة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
»» هههههه اسمع لشيعي يقول عن عمر بن الخطاب ان هناك عمر حقيقي وعمر وهمي
 
قديم 24-10-11, 02:07 PM   رقم المشاركة : 3
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


أخي رهين الفكر بارك الله في عمرك و جعله الله كله طاعة خالصة
لكن أظن أن أغلبهم بدينهم جاهل أو ملبس و مدلس عليه فتراهم متخبطين في أجوبتهم
أما محاولة التبرير بما في كتب أهل السنة فهي ساقطة من أوجه
1- ما في كتب أهل السنة ليس قولا بالتحريف أو لنقل على الأقل أنها ليست تصريحا و تجد لها ألف رد لهذه الشبهة و على الأقل إن أغلبها قول بالنسخ و في كتاب الله ما يؤكد وجود النسخ في الآيات أما القائلين بالتحريف من الشيعة فليس فيها أدنى شبهة بأنها مصرحة بالتحريف.
2- إن أهل السنة يصرحون و يؤكدون أنهم يقولون بكفر من قال بالتحريف بدون خوف أن ينال ذلك الحكم أهل السنة مما يثبت براءة أهل السنة من القول بالتحريف
3- إن من ابسط الأمور أن الإنسان لا يبرر كفره بكفر غيره فلا تزر وازرة وزر أخرى فلو فرضنا أن أهل السنة يقولون بالتحريف فهل هذا يبيح لكم القول به لكي تردوا علينا باتهامنا بتهمتكم؟؟؟؟؟


لا أريد إيراد أو لصق كلام القائلين بالتحريف فمواضيعه تملأ المنتدى
لكن
جوابك عن الحكم = إعتقادك بالتحريف من عدمه فاختر ما شئت لنفسك و واجه به الله يوم يقوم الحساب و دافع و نافح عن جوابك إذا سألك الله عن قولك في كتابه الذي أنزله هدى و بينات للناس لعلهم يهتدون و يتدبرون فينجون و يفلحون








التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف أكون اثني عشريا؟؟؟؟
»» هل بعد هذا لا تتشيعون يا وهابية ؟
»» مجرد سؤال
»» ما الحكمة من الإمامة؟؟؟
»» تساؤل
 
قديم 24-10-11, 02:13 PM   رقم المشاركة : 4
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


يبقى السؤال مطروحا لمن قدم المخلوقات على الخالق و قدم الهوى على العقل و الإيمان و بحث عن الأعذار لأصحاب الخيانة و الغدر و اتهم و وصف من تعذر عليه فهم كلامهم بالكفربدون تثبت أو تريث و يتأنى و يتردد في الحكم على من ظهر كفره

فصاحب العذر عندهم لا يعذر
و صاحب الكفر و الضلال ذنبه يغفر
صاحب الشرك بالله أمره ميسر
و صاحب التوحيد فهو يشرك و يكفر

القائل بالتحريف جهارا نهارا مجتهد
و المشكك في عرض نبينا مجتهد
و الكافر بربنا و بالرسل و بالكتاب مجتهد

أما من كان قوله له في القرآن ما يبرره
و ينكرالتحريف و يرده و يكفر قائله
فهذا عندهم كافر مخلد في النار و يلعنه
و لا تجد في القرآن لقول الرافضة ما يسنده

إنا إلى الله راجعون فنستغفره

و نعوذ بالله مما قال السفهاء و الكفار و الزنادقة و ممن دافع عنهم و حاول تنزيههم مما لبسهم من القول بالتحريف بل إن منهم من أكد نسبة ذلك الكفر لهم و رغم ذلك توقف عن تكفيرهم لأن همه ليس الإسلام و لا القرآن و لا آل البيت إنما الكبراء القائلين بالتحريف فهم عنده خير من آل البيت و خير من الرسول و من الله و من كلامه فكل كلام يرد إذا خالف قول أولئك رغم أن حكم الله فيهم بين واضح لا لبس فيه و تراهم فيهم يتريثون و في الأخيار حكما بالكفر عليهم يسارعون







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» الكل أعلم وأدرى
»» أتحداكم يا أهل السنة بل أنقذوا أنفسكم من النار
»» طلب حوار مع الزميل الأمم الأخلاق
»» نسيمُ المحبين بضعف أسانيد غدر الأمة بأمير المؤمنين
»» الزميل المصباح المشع أثبت ما أوردته
 
قديم 24-10-11, 02:25 PM   رقم المشاركة : 5
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب موسى المدني ..

وهم في هذا التردد يطعنون كذلك في أئمتهم أنفسهم .. !

فإما أن يقولوا بأن أئمتهم قالوا بالتحريف فيكون أئمتهم هم من يطعنون بالثقل الأكبر ( وحاشاهم ) ، فلا يعود لأحد منهم أن يحتج بحديث الثقلين .

وإما أن يقولوا بأن أئمتهم ينكرون التحريف ويكذِّبون كل من قال به ، فيكون كل علمائهم القائلين بالتحريف كذابين وليسوا متبعين للأئمة ، ولا بد حينها من التبرؤ منهم ومن قولهم .






 
قديم 24-10-11, 02:56 PM   رقم المشاركة : 6
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهذب مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك أخي الحبيب موسى المدني ..

وهم في هذا التردد يطعنون كذلك في أئمتهم أنفسهم .. !

فإما أن يقولوا بأن أئمتهم قالوا بالتحريف فيكون أئمتهم هم من يطعنون بالثقل الأكبر ( وحاشاهم ) ، فلا يعود لأحد منهم أن يحتج بحديث الثقلين .

وإما أن يقولوا بأن أئمتهم ينكرون التحريف ويكذِّبون كل من قال به ، فيكون كل علمائهم القائلين بالتحريف كذابين وليسوا متبعين للأئمة ، ولا بد حينها من التبرؤ منهم ومن قولهم .


بوركت أخي الحبيب مهذب على الإضافة
و يزيد الأمر بلة أن يكون الرواة الذين رووا القول بالتحريف
أيضا في ميزان الحكم فكيف يستقيم دين يرويه من يكذب على الأئمة إن كانوا يقولون ببراءتهم من ذلك؟؟؟






التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» عسى أن نكون منهم
»» أسماء الله الحسنى
»» نسيمُ المحبين بضعف أسانيد غدر الأمة بأمير المؤمنين
»» كيف أكون اثني عشريا؟؟؟؟
»» مثال من الظلم
 
قديم 30-10-11, 02:13 PM   رقم المشاركة : 7
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


لا إله إلا الله







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» زميلنا نهج آل محمد
»» هل بعد هذا لا تتشيعون يا وهابية ؟
»» إلى الزميلة تلاقينا وحدها وفقط
»» إلى الزميل الاشتر و من يرى أن لكلامه ذرة من حجة
»» أسباب البقاء لدين مبني على الافتراء
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "