العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-11, 02:40 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile الكاشف الحثيث لكفر الرافضي " ياسر الخبيث " شبهات كتابه [ الفاحشة والوجه الآخر ]

إن الحمد لله ، نحمده ، ونستعينه ، ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبدهُ ورسوله وعلى من سار على نهجه واستن بسنته إلي يوم الدين .

(( أما بعد )) :
فإن أعظم القربات إلي الله إسداء النصح للمسلمين ، ومن أعظمها الدفاع عن حرمة هذا الدين والذب عن عرض سيد المرسلين فإن الأمانة العلمية واجبة على كل من انتسب للعلم والعلماء فهذا الواجب الذي يجب أن يسير عليه الباحثون في الكتب الحديثة وفي العلم إلا أن الكثيرين ممن نسب نفسه إلي العلم وإلي مذهب " أهل البيت " ينتهج نهج الكذب الصريح في مؤلفاته ومنهم من خذله الله في الدنيا والآخرة مبغض النبي صلى الله عليه وسلم وزوجه بنت أبي بكر رضي الله عنه وعنها فلابد من الإتباع الصحيح للعلم وكم شذ الرافضة عن هذه المنهجية في كثير من المواطن التي اتسموا فيها بالكذب على المسلمين والتدليس والاستماتة للطعن في عرض المسلمين .

إلا أننا نرى اليوم العجب العجاب من تطاول الزنادقة ، والجاهلين في العلم وفي فضل أمهاتِ المؤمنين على عرض النبي صلى الله عليه وسلم وعلى التي غار عليها الله في السماء السابعة ، فنجد هذا الأسلوب قد استفحل ليكون سببا لجعل المجاهيل بل اليهود أن يوظفوا طاقتهم للطعن في دين الله تبارك وتعالى فكان كتاب المعروف " بالخبيث " عليه من الله ما يستحق يطعن فيه بأم المؤمنين سلام الله عليها ويرميها بالزنا والعياذُ بالله برئها الله تبارك وتعالى من كل ما رميت فيه فيأتي من لا إسلام له ولا دين له فيكفرها .. ألا خابت الظنون وخسئ المبطلون فإن الله تبارك وتعالى برأها من فوق سبع سماوات قال الله جل في علاه : { إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوابِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌلَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّىكِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ } فالله تبارك وتعالى أنزل القرآن يتلى في تبرئتها من كل سوء نسب إليها لصبرها رضي الله عنها ، وإيمانها بالله تبارك وتعالى ويقينها بأن الله تبارك وتعالى سيبرئها ولم يخيب أم المؤمنين خالقها بل أنزل القرآن الكريم يبرئها من كل افتك افتري عليها سلام الله عليه ، ولكن القرآن الكريم عند اليهود وأضرابهم من الرافضة ليس كافيا في تبرئتها بل زادوا في غيهم ورموها بما برأها الله تبارك وتعالى منه ، فكان الخبيث الزنديق في كتابه يطعن فيها من كل حدب وصوب ولن نسمح لمثل هذه الزندقة التي انتهجها الرافضي أن تأخذ مكانتها ، فيا ليت هذا الكتاب كان بحثا علميا أو كان يتصف بالعلمية بل كان مليئا بالجهل والكذب والحقد الدفين على أم المؤمنين سلام الله عليها ، فلا يخرج كتاب هذا الكافر عن كونه نقولات محرفة ، أو مذاهب مرجوحة ، أو أقوالا مطروحة يحشد لها خيول الأحاديث الساقطة الواهية ، وركاب الأخبار الواهية الفاسدة ....!!!

وصدق الشاعر حين قال .... :
وهو إن جاء إلي لن يلقى فرحا **** قسم مني ووعد لا نجوت إن نجا .

وبعد ..... :
قد صدر مؤخرا كتاب لأحد الكفار(1) ، الذين اشتهر عنهم الطعن في أم المؤمنين سلام الله عليها ، تناول في هذا الكتاب الطعن في أم المؤمنين سلام الله عليها ، ورميها بالبهتان العظيم ، فكان هذا الكافر ينتهج النهج المليء بالحقد الدفين على الإسلام وأمهات المؤمنين ، فكان هذا الكتاب من الكتب التي لا تخلوا من الكذب والافتراء على المسلمين ومحاولة التلبيس عليهم والله المستعان ، وليت المصنف أراد الإنصاف والمساجلة العلمية ، إنما كان ديدنه الطعن في أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها ، ورميها بالاتهامات والإنشاء كان نهج هذا الرافضي الخبيث في كتابه المكون من ألف صفحة ..!! فكيف يكون 1000 صفحة ولم يبلغ فيه مبلغ العلم قيد أنملة ، فإن الكتاب الذي بلغ هذا الكم من الصفحات ، لم يخرج عن كونه مجرد أحقاد تأصلت في كتابه ليطعن في أم المؤمنين عائشة ، وأستغرب حقيقةً ما آلت إليه نفسه ، وكيف تجرأ على عرض النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الجرأة التي لا تخرج إلا من قلب رجل كافر ، فلابد أن نري هذا الرافضي قدره في هذا الكتاب سائل الله التوفيق والسداد .
فلا يخفى علينا ما كان من المذكور في الصفحات الأولى من الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، وقد أسميت هذا المبحث { نصرة الموحدين لعائشة أم المؤمنين } أتعرض فيه لكل الأبواب التي تعرض لها الخبيث في كتابه " الفاحشة والوجه الآخر " ، وسيكون لنا وقفات لطيفات على كتاب الكافر الزنديق في فصوله السبعة والشبهات التي طرحها عليه لعائن الله .

كتبه /

تقي الدين السني الغزي






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي للروافض في شبكة الدفاع عن السنة
»» عون الحليم في تصحيف شبهات الرافضة المنافقين
»» القول الوافي في عطية العوفي
»» محمد بن يونس الجمال " ورواية مسلم عنهُ " هل صح ذلك ؟
»» هل كذب شيخ الإسلام إبن تيمية [ رد على أحد الشبهات ]
 
قديم 20-10-11, 02:43 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لماذا أشغل الرافضة أنفسهم بما كان في الأمم الماضية ، ولماذا يريدون بهذه الطريقة الطعن في عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، ما كانت لتكون هذه المنهجية إلا ما كان عليه اليهود ، ومن سار على دربهم ، قال الخبيث مستفسرا قائلا : { لماذا أمرنا الله واشغلنا بمخازي الأمم السابقة } ما كان على هذا الرافضي أن يبدأ بهذه الطريقة المخزية التي أوقعته في الأخطاء لأن الله تبارك وتعالى بين أحوال الأمم السابقة ، وأمرنا بنسيان ما كان من الأمم السابقة وما كان فيها ، حيث قال الله جل في علاه : { تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْوَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ} لماذا كان الأمر من الله تبارك وتعالى أن نهانا عن الخوض فيما كان من الأمم السابقة حيث أن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ، وساق المذكور في كتابه أن الله تبارك وتعالى { لم يتحدث عن مخازي قوم لوط } وذلك في التوطئة الأولى صفحة (9) في كتابه إلا أنه لم يكن موفقا في ذلك حيث أراد الطعن مستدلا بذكر امرأة لوط عليه السلام قائلا أن زوجة لوط عليه السلام خانته فاتحا الباب للطعن بعرض النبي صلى الله عليه وسلم ، عن طريق كلامه في عرض أم المؤمنين سلام الله عليها ولكن هيهات ، أليس هو القائل في حق قوم لوط في القرآن الكريم قال الله [سورة القمر : 33/36] : { كَذَّبَتْ قَومُ لُوطٍ بالنُّذُرِ* إِنَّا أَرْسَلْناَ عَلَيْهِمْ حَاصِباً إلاَّ آلَ لُوطٍ نَّجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ* نِّعْمَةً مِّنْ عِنْدِنَا كَذَلِكَ نَجْزِيْ مَنْ شَكَرَ* وَلَقَدْ أَنْذَرَهُمْ بَطْشَتَنَا فَتَمَارَوْا بالنُّذُر} ، وهو القائل جل في علاه في سورة [الشعراء:160/168] : { كَذَّبَتْ قَومُ لُوطٍ المُرْسَلِيْنَ * إذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلا تَتَّقُونَ * إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِيْنٌ * فَاتَّقُوا اللهَ وَأَطِيْعُونِ* وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ العَالَمِيْنَ * أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ العَالَمِيْنَ * وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ ربُّكُمْ مِّنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَومٌ عَادُونَ * قَالُوا لَئِنْ لَّمْ تَنْتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ المُخْرَجِيْنَ * قَالَ إِنِّي لِعَمَلِكُمْ مِّنَ القَالِيْن } كما وان الله فضح قوم لوط في القرآن الكريم مبينا كذب صاحب الكتاب في كتابه بأن الله تبارك وتعالى لم يذكر ما فعله قوم لوط في الصفحة التاسعة من كتابه حيث أن الله يقول في سورة [الأعراف80/82] : { وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَومِهِ أَتَأْتُونَ الفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِها مِنْ أَحَدٍ مِّنَ العَالَمِيْنَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّنْ دُونِ النِّسَآءِ بَلْ أَنْتُمْ قَومٌ مُّسْرِفُونَ * وَمَا كَانَ جَوابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُون } ، ثم يعرض نبي الله لوط الحقيقة الكاملة على قومه كما في القرآن الكريم مبينا ما كان يفعل قوم لوط في سورة [العنكبوت28/29] : { وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَومِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِها مِنْ أَحَدٍ مِّنَ العَالَمِيْنَ * أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتقْطَعُونَ السَّبِيْلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيْكُمُ المُنْكَرَ فَمَا كَانَ جَوابَ قَومِهِ إِلاَّ أَنْ قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِيْن } لم يخرج ياسر الخبيث من الألفاظ القذرة التي لا يمكن لطالب العلم فضلا عن العالم عند قومه أن يتلفظ بها منها أنه قال { قوادة } وأستغرب هذه الألفاظ التي لا تصدر إلا عن طفل شوارع لا عن باحث كما يسمي نفسه أو شيخاً ، فإن الواجب على الباحث أن يتحلى بالأخلاق في الكلام والحوار ، ولابد عليه أن يبتعد عن ألفاظ الشوارع التي أوردها ياسر الخبيث في كتابه المذكور أعلاه ...

والإجابة على هذه الإشكالات أن الله تبارك وتعالى قال كتابه العزيز : { لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ } فإن الله تبارك وتعالى ذكر هذه القصص لتكون عبرة لأولي الألباب ، وأولي الأبصار فإن في قصصهم العبرة لكن العبرة لا يمكن أن تحرف فتدخل عليها الألفاظ والنصوص المتناقضة التي على أساسها بنا الخبيث كتابه في الطعن بأم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنه ، ولم يكن التركيز على قصصهم إلا لعبرة يريدها الله تبارك وتعالى ويمكن استنباط العبرة فمن هذه الآية الكريمة فلابد أن نعرف المراد من هذه الآية وفق النصوص الشرعية التي تثبت حقيقتها قال الحافظ ابن كثير في التفسير (1) ما نصه : { يقول تعالى : لقد كان في خبر المرسلين مع قومهم ، وكيف أنجينا المؤمنين وأهلكنا الكافرين ( عبرة لأولي الألباب ) وهي العقول ، ( ما كان حديثا يفترى ) أي : وما كان لهذا القرآن أن يفترى من دون الله ، أي : يكذب ويختلق ، ( ولكن تصديق الذي بين يديه ) أي : من الكتب المنزلة من السماء ، وهو يصدق ما فيها من الصحيح ، وينفي ما وقع فيها من تحريف وتبديل وتغيير ، ويحكم عليها بالنسخ أو التقرير ، ( وتفصيل كل شيء ) من تحليل وتحريم ، ومحبوب ومكروه ، وغير ذلك من الأمر بالطاعات والواجبات والمستحبات ، والنهي عن المحرمات وما شاكلها من المكروهات ، والإخبار عن الأمور على الجلية ، وعن الغيوب المستقبلة المجملة والتفصيلية ، والإخبار عن الرب تبارك وتعالى بالأسماء والصفات ، وتنزيهه عن مماثلة المخلوقات ، فلهذا كان : ( هدى ورحمة لقوم يؤمنون ) تهتدي به قلوبهم من الغي إلى الرشاد ، ومن الضلالة إلى السداد ، ويبتغون به الرحمة من رب العباد ، في هذه الحياة الدنيا ويوم المعاد . فنسأل الله العظيم أن يجعلنا منهم في الدنيا والآخرة ، يوم يفوز بالربح المبيضة وجوههم الناضرة ، ويرجع المسودة وجوههم بالصفقة الخاسرة } بل إن زواج النبي صلى الله عليه وسلم من امرأة لهو من أعظم الأمور ويلبسها ثوب القداسة والإيمان لكن لا يلبسها ثوب العصمة ، فكما ادعى الرافضة العصمة للنبي صلى الله عليه وسلم فلا بد أن يكون صلوات ربي وسلامه عليه معصوما في اختيار الزوجة ، كذا كان اختياره لأم المؤمنين عائشة سلام الله عليها ، خاليا من الشوائب لأنها سلام الله عليها تربت على يديه ، وفي بيته ويكفيك بمن كان أبوها هو صاحب النبي صلى الله عليه وسلم في الغار ، وأكثر أهل الأرض إيمانا وفضلا بعد الأنبياء والمرسلين ، بل إن الخبيث في كتابه قال أن كونه تزوجها لا يلبسها ثوب القداسة وهذا كذب وافتراء يريد به أن يطعن بأم المؤمنين عائشة سلام الله عليها ولا سبيل لذلك فسلام الله عليها .

فإن المرء أمام معضلة عظيمة ، لابد أن يقدم فيها النقل على العقل لأن النقل هو ما يثبت الصحيح من السقيم ، وهذا الواجب في قضية الشخصيات التي ذكرها الخبيث في كتابه ، وكان عليه أن يقدم النقل على العقل لا أن يقدم العقل على النقل ، فإن الأمر إن كان حول الشخصيات الإسلامية والتي بني الإسلام عليها ، وكانت في الإسلام أساسا له فإنا عندها نرجع إلي قول النبي صلى الله عليه وسلم وما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في فضله ، وفي معرفة ما كان عليه لنحكم عندها إلا أن منهجية ياسر الخبيث كانت مخالفة لهذا الأصل ، حيث طالب بإتباع العقل دون النقل في تقفي أثر الشخصيات ، ولا يخفى على القارئ أنه أراد " أم المؤمنين عائشة " فما أوهى هذه التبريرات التي بدأ بها كتابه لكي يبرر طعنه بأم المؤمنين عائشة ، فما كان عليه إلا أن ينتهج النهج الصحيح في التأليف ، ولكن الإنصاف بعيد عن أمثال هؤلاء وخصوصاً هذا الكذاب المفتري الذي يريد وبشتى الوسائل أن يطعن بأم المؤمنين عائشة سلام الله عليها ، ولكن يأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون ، وبعد تلك المقدمة في التوطئة الأولى بين موقفه من أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها حيث يقول في كتابه (1) ما نصه : { ومع ذلك استدرجهما الشيطان لخيانة زوجهما بالكفر والعصيان ، وإشاعة الفاحشة والمنكر والبغي ، كما ينص الله سبحانه وتعالى في كتابه } ، ولكن هذا لا يسوغ لياسر الخبيث أن يستدل بآية امرأتي نوح ولوط للطعن في عائشة ..!!!

لأن الله تبارك وتعالى قد برأ أم المؤمنين عائشة فإن السنة الكريمة أتت لتبين أن لها فضلاً ، فإن قلنا أنه لا يشترط بأن تكون زوجة النبي صالحة ، فإن هذا القول لا يستقيم عند كلام الخبيث هذا عن أم المؤمنين عائشة لأن ما جاء في فضلها يدلل على إيمانها ، فلا يمكن إنكار السنة في هذا الباب ، بل إن منكر السنة " كافر " بالإجماع ، لأنها أم المؤمنين وحرمتها حرمة بقية نساء النبي صلى الله عليه وسلم ، فقد جاء في فضلها وعظيم شأنها الأخبار والروايات الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولكن أمثال ياسر الخبيث يبحثون عن سبب للطعن بأم المؤمنين عائشة فإن كان الله تبارك وتعالى ذكر الأمم السابقة وخاطب أولي الألباب ، وبين أنه لا بد لنا أن نعرف قصصهم لنتعظ مما وقعوا فيه ، فأين ذكر أم المؤمنين في القرآن الكريم ، بل إنها حبيبة سيد البشرية وهاديها محمد صلى الله عليه وسلم ، فما ظنتك بمن اختارها الله للنبي صلى الله عليه وسلم ، جاء في الصحيحَيْن - واللَّفْظ لمسلِم - عن عائشةَ قالتْ: قال رسولُ الله- صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((أُريتكِ في المنام ثلاثَ ليالٍ، جاءَني بكِ المَلَك في سَرَقةٍ (قطعة) مِن حريرٍ، فيقول: هذه امرأتُك، فأَكْشِف عن وجْهِكِ، فإذا أنتِ هي، فأقول: إنْ يَكُ هذا مِن عندَ الله يُمضِه)) ، فإن كان هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم وهو صحيح الإسناد إليه متصلا فهل كان منصفاً ...!!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تخريج أحاديث [ التوسل ] التي يستدل بها من المبتدعة
»» تناقضات علي الحجري وطعنه في رجال الربيع بن حبيب
»» والذي يظهر عدم التمييز بين كلام الصدوق وأبي جعفر المعصوم
»» الرافضة مشركون مبتدعون ليسوا من الإسلام في شيء هذا قول معصومهم
»» لماذا لم ينقل الكليني روايات الكافي عن المهدي او نوابيه مباشرة ؟
 
قديم 20-10-11, 02:47 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


قال ياسر الخبيث في كتابه (1) ما نصه : { كلا إنها لم تعد أهلا لرسول الله صلى الله عليه وآله ، ذلك لأن التي تخون زوجها لا يظل لها هذا الاعتبار ، وقد تحققت خيانة عائشة له في كثير من الموارد التي سيوافقك تفاصيلها ، كمشاركتها في سمه وقتله ، وإيذائها لابنته ، وخروجها على وصيه ، وتسببها في رشق جنازة سبطه ، وتحريفها لأحكام دينه ، وإدخالها الرجال الأجانب في بيته } . فنقول لم يتوانى هذا الكذاب في الافتراء والكذب على أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها ، بل إن أم المؤمنين عائشة هي على رأس أهل البيت رضي الله عنها ، وما رميت به من هذا الكذب لا يثبت أبدا فكما نرى فإن الرافضي الكذاب يصرح وبشكل دقيق حقده على الإسلام ، والإصرار على الطعن بعرض أم المؤمنين وعرض النبي صلى الله عليه وسلم ، وهذا النوع من الكذب الذي يتمثل في قوله تحقق خيانتها ، فقد كذب عدو الله في هذا الباب لأن الخيانة لا يمكن قياسها مع ما وقع من امرأتي نوح ولوط حيث أن كثيرا من الشيعة يخالف هذا الكذاب الذي يدعي نصرة أهل البيت ، فإن هذا القول لم يثبت منه شيء بل إن أكثر الافتراءات التي وضعها هذا " ضعيفة " لا تلخوا أسانيدها وطرقها من مقال هذا إن كان فيها خبر يبين حقيقة هذه الروايات ، إلا أن الكفر أعظم ذنب لا يمكن أن يخرج صاحبه عنه أبدا .
· أين تحققت خيانة أم المؤمنين للنبي صلى الله عليه وسلم .
· كيف له أن يثبت هذه الأكاذيب التي ألصقها بأم المؤمنين سنرى .
· أما والله إن الرجل يكذب ويفتري دون علم ولا معرفة .

ثم كذب ياسر الخبيث حين قال في كتابه : { وقد أكدت النصوص الدينية عن الرسول وأهل بيته ذلك في عائشة خاصة ، وسيأتيك بيانها } كيف لن نترقب هذه الأكاذيب التي سينقلها المفتري الطاعن في عرض النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة القبيحة ، في كتابه المكون من ألف صفحة ، كلها تبين اعتماد ياسر الخبيث على الطعن بعرض أم المؤمنين عائشة مستدلا على ذلك بالأخبار الهالكة كهالك الدين الذي يعتنقه , ولابد من الإشارة إلي أن أم المؤمنين سلام الله عليها بريئة إلي الله من كل ما قيل بحقها ، وكما تبين حقده الدفين على فرض أنه لم يقع منها هذا فإن ذلك لا يمنع أن يوجه الخبيث الكافر الاتهامات لها في كتابه الخبيث هذا ، فإن هذا يمثل موقف الرافضة من أم المؤمنين والزندقة التي وقعت منهم في مثل هذا الموطن ، فسبحان الله كيف بدأ بكفره ، وأنهى الحديث بكفره ، فإن عرض النبي صلى الله عليه وسلم " حرام " ولكن ذلك غائب عن الخبيث أو أنه يعلمهُ فلا يكون له إلا الطعن فيه عالما بأن الطاعن في عرض النبي صلى الله عليه وسلم خارج عن ملة الإسلام ، فكيف بمكذب القرآن الكريم والسنة النبوية التي برأت أم المؤمنين سلام الله عليها من كل سوء ، فكيف بالحكم الذي يثبت على القائل بكفر أم المؤمنين عائشة ووقوع الفاحشة بعد التبرئة ...!!

فما فتئ هذا الكافر من الطعن المبطن في أم المؤمنين سلام الله عليها ، لأن كونها من نساء النبي فإن ذلك يعني أنه " أم المؤمنين " لقوله تعالى " وأزواجه أمهاتهم " فهل كان هذا النص خفيا ، أو كان من النصوص الغير واضحة في أن الله تبارك وتعالى يخبرنا بأن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم هي أم لكل مؤمن ، فالحمد لله الذي جعلنا من المؤمنين بالله رب العالمين ، وأذهب عنا رجس الكفار الملاعين .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» العياشي [ لا تخلوا جميع نسخ البرهان المعتمد في تفسيره من التحريف ] صفعة لكتب الرافضة
»» [ هدية لمحب العباس ] إثبات زواج أم كلثوم من عمر رداً على صالح الكرباسي
»» أبو حاتم الرازي " ليس للحسين صحبة " تحقيق وإيضاح
»» يحيى بن أكثم " القاضي " وعدم التمييز بين الثقات والمتروكين عند أهل الحديث
»» طُلبَ من أساتذة نجرنا أن تجيب على وثيقتنا فماذا رد ( روادها )
 
قديم 20-10-11, 02:49 PM   رقم المشاركة : 4
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اقتباس:
وقد أسميت هذا المبحث { نصرة الموحدين لعائشة أم المؤمنين } أتعرض فيه لكل الأبواب التي تعرض لها الخبيث في كتابه " الفاحشة والوجه الآخر " ، وسيكون لنا وقفات لطيفات على كتاب الكافر الزنديق في فصوله السبعة والشبهات التي طرحها عليه لعائن الله .

جعلك الله من المجاهدين ورزقك الفردوس الأعلى
وأذكرك بقول نبيك (
من يعذرنا من رجل بلغني أذاه في أهل بيتي ، فوالله ما علمت من أهلي إلا خيرا
)

وسأضع هذا الموضوع بقائمة المفضلة لدي لنتابع ردودك يا استاذنا الفاضل
حفظ الله حماة ديننا

الحمدلله رب العالمين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» محاورة بين سني وشيعي
»» حرب معلنة بين أنصار اليماني وأنصار المرجعيات الرافضية
»» كيف يتناسب ضرورة وجود الأئمة مع الغيبة
»» مقالة للكاتب الشيعي العراقي عبدالحسين الملا لعيبي/ ممن يا لثارات الحسين؟
»» الأئمة آلهة (الخبر أكيد)
 
قديم 20-10-11, 03:09 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الشبهة (1) قوله أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن أميا .

قال ياسر الخبيث في كتابه الفاحشة صفحة (104) : " وإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن أميا كما يزعم البكريون بجهلهم بل كان يعرف القراءة والكتابة " . قلتُ : ما كان على الرافضي أن يفتح هذا الباب على نفسه حيث قال ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن أمياً ، مخالفاً بذلك ما قاله الله تبارك وتعالى في القرآن الكريم ، فإن ياسر الخبيث بهذا القول يخالف القرآن الكريم ، وما قاله الله تبارك وتعالى في القرآن الكريم ، فأيُ منهجيةٍ هذه التي إعتمد فيه هذا الكذاب المفتري في كتابه على الحماقات والتراهات الخالية من العلمية ، لم يكن ينتهج هذا النهج نهج شيخ أو عالم في دين القوم .

قال الله تعالى : ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنْ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمْ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمْ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ ) فإن هذه الباب من الأبواب التي تكلم فيه هذا الزنديق الكافر ، فالمزبلة أنت من تربى فيه لا ام المؤمنين عائشة سلام الله عليها ، فلعنة الله عليك وعلى أهلك ومن رباك أيها الكافر الزنديق .

قوله تعالى : "الأمي" .. قال ابن عباس رضي الله عنه : كان نبيكم صلى الله عليه وسلم أميا لا يكتب ولا يقرأ ولا يحسب ; قال الله تعالى: "وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك " [العنكبوت: 48] .وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير هذه الآية الأخيرة : ثم قال تعالى "وما كنت تتلوا من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك" أي قد لبثت في قومك يا محمد من قبل أن تأتي بهذا القرآن عمرا لا تقرأ كتابا ولا تحسن الكتابة بل كل أحد من قومك وغيرهم يعرف أنك رجل أمي لا تقرأ ولا تكتب وهكذا صفته في الكتب المتقدمة كما قال تعالى "الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر" الآية وهكذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائما إلى يوم الدين لا يحسن الكتابة ولا يخط سطرا ولا حرفا بيده بل كان له كُتّاب يكتبون بين يده الوحي والرسائل إلى الأقاليم . .. قال الله تعالى "وما كنت تتلو" أي تقرأ "من قبله من كتاب" لتأكيد النفي "ولا تخطه بيمينك" تأكيد أيضا .. وقوله تعالى "إذا لارتاب المبطلون" أي لو كنت تحسنها لارتاب بعض الجهلة من الناس فيقول إنما تعلم هذا من كتب قبله مأثورة عن الأنبياء مع أنهم قالوا ذلك مع علمهم بأنه أمي لا يحسن الكتابة "وقالوا أساطير الأولين اكتتبها فهي تملى عليه بكرة وأصيلا" ، فياتي عدو الله الكافر قائلاً بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان أميا وهذه منهجية قرعاء .

وقال عزّ وجلّ : ( هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمْ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ) .قال القرطبي رحمه الله في تفسير هذه الآية :قيل: الأميون الذين لا يكتبون . وكذلك كانت قريش . وروى منصور عن إبراهيم قال: الأمي الذي يقرأ ولا يكتب . "رسولا منهم" يعني محمدا صلى الله عليه وسلم .. وكان أميا لم يقرأ من كتاب ولم يتعلم صلى الله عليه وسلم. قال الماوردي: فإن قيل ما وجه الامتنان في أن بعث نبيا أميا ؟ فالجواب عنه من ثلاثة أوجه : أحدها: لموافقته ما تقدمت به بشارة الأنبياء . الثاني: لمشاكلة حاله لأحوالهم , فيكون أقرب إلى موافقتهم . الثالث: لينتفي عنه سوء الظن في تعليمه ما دعا إليه من الكتب التي قرأها والحكم التي تلاها . قلت: وهذا كله دليل معجزته وصدق نبوته . انتهى ملخصا من تفسير القرطبي رحمه الله.

فإلي الذين قالوا أنهم لا يطعنون في ام المؤمنين عائشة يقول الكافر الكلب .



فما حكم هذا الكافر ، الذي يطعن في أم المؤمنين سلام الله عليها .
* بل أنت المزبلة أيها المزبلة البشرية ، فتباً لك ولدينك ولأبو صويلح .
* هل لك أن تخبرنا نسبك ، لا يخفى أن نسبك من أرذل الأنساب .
* لا تقارن نفسك بالجبال الراسية لأنك مجرد كلب يعوي بما لا يدري .


إستدل ياسر الخبيث في صحة 106 بهذا البيت :
لقد أوردتنا حومة الموت أمنا ... فلم ننصرف إلا ونحن رواء
لقد كان عن نصر ابن ضبة أمه ... وأشياعها مستبعد ومناء
أطعنا قريشا ضلة من حلومنا ... وطاعتنا أهل الحجاز شقاء
كفينا بني تيم بن مرة ما جنت ... وما التيم إلا أعبد وإماء .

قلت : رواه سعيد بن شمر قال في مختصر تاريخ دمشق " شيخ من دمشق " إلا أنه ليس بمعروف الحال ، ولم يذكر فيه جرحاً ولا تعديلاً ، فإن هذا البيت قد أوله ياسر الخبيث بأن أم المؤمنين عائشة هي التي كانت في صدد أيرادهم حومة الموت ، ولكن خاب ياسر الخبيث وخاب مسعاه .

يتبع ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة خلق الله الصديق والفاروق من نفس طينةِ الرسول
»» اعترافات وتناقضات علماء الشيعة في علم الحديث والرجال
»» من أين لكم بها يا إسماعيلية ؟
»» ما فضائل علي في اية المباهلة يا رافضة ؟؟
»» تكفير الرافضة لأهل فلسطين
 
قديم 20-10-11, 03:26 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الفصل الاول : بيئة الإنحطاط وأسرة الإنحراف .

هكذا أسمى الفصل الاول ، فإني لن ألتفت إلي تعليقاته التي أطلقها بجهله السقيم ، لكني سانظرُ إلي النصوص التي نقلها الرافضي في الفصل الأول والأبواب التي تفرعت من هذا الفصل ، وسيكون هذا المنهج إن شاء الله هو إيراد الأخبار والروايات التي إستدل بها في كل فصل وفي كل باب بوبه في الفصول ، ونردها إن شاء الله تعالى سنداً ومتناً والمحصلة ستكون سقوط الفصل الأول .

* الروايات التي إستدل بها في الباب الاول من الفصل .

الْمَدَائِنِيُّ ، الْمَدَائِنِيُّ ، عَنِ الرَّبِيعِ بْنِ صُبَيْحٍ ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ ، عَنِ الْحُسَيْنِ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ أَبَا سُفْيَانَ جَاءَ إِلَى عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلامُ ، فَقَالَ يَا عَلِيُّ : بَايَعْتُمْ رَجُلا مِنْ أَذَلِّ قَبِيلَةٍ مِنْ قُرَيْشٍ ، أَمَا وَاللَّهِ لَئِنْ شِئْتَ لأَضْرِمَنَّهَا عَلَيْهِ مِنْ أَقْطَارِهَا ، وَلأَمْلأَنَّهَا عَلَيْهِ خَيْلا وَرِجَالا ، فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ : إِنَّكَ طَالَ مَا غَشَشْتَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ، وَالإِسْلامَ ، فَلَمْ يَنْقُصْهُ ذَلِكَ شَيْئًا ، إِنَّ الْمُؤْمِنِينَ وَإِنْ نَأَتْ دِيَارُهُمْ وَأَبْدَانُهُمْ نُصْحَةٌ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ وَإِنَّا بَايَعْنَا أَبَا بَكْرٍ وَكَانَ وَاللَّهِ لَهَا أَهْلا " . قلت : أخرجه البلاذري في أنساب الأشراف (588) وإبن عساكر في تاريخ دمشق (23/465) والمتقي الهندي في كنز العمال وهو " ضعيف " .

فيه الربيع بن صبيح قال الحافظ المزي في تهذيب الكمال : " قال 1 مُحَمَّد بْن عبد الله بْن عمار الموصلي: 1 2 كان يحيى بْن سعيد لا يرضاه 2 ، وقال 1 عمرو بْن علي ومُحَمَّد بْن المثنى: 1 2 كان يحيى بْن سعيد لا يحدث عنه وكان عبد الرحمن يحدث عنه .

وقال 1 علي بْن المديني: 1 2 قلت ليحيى بْن سعيد: ما أراك حدثت عن الربيع بْن صبيح بشيء قال: لا ومبارك بْن فضالة أحب إلي منه 2 ، وقال 1 حرمله بْن يحيى عن الشافعي: 1 2 كان الربيع بْن صبيح رجلا غزا وإذا مدح الرجل بغير صناعته فقد وهص يعني د ق . 2 ، وقال 1 عفان بْن مسلم: 1 2 أحاديثه كلها مقلوبه . 2 ، وقال 1 البخاري عن أبي الوليد الطيالسي: 1 2 كان الربيع بْن صبيح لا يدلس وكان المبارك بْن فضالة أكثر تدليسا منه 2 ، وقال 1 عبد الله 1 في موضع أخر: 2 سألت يحيى بْن معين عن المبارك بْن فضالة فقال: ضعيف الحديث مثل الربيع بْن صبيح في الضعف .

وقال 1 عثمان بْن سعيد الدارمي: 1 2 سألت يحيى بْن معين عن الربيع بْن صبيح فقال: ليس به بأس كأنه لم يطره قلت: هو أحب إليك أو المبارك ؟ قال: ما أقربهما . 2 قال 1 عثمان: 1 2 المبارك عندي فوقه فيما سمع من الحسن إلا أنه ربما دلس 2 ، وقال 1 أبو بكر بْن أبي خيثمة عن يحيى بْن معين: 1 2 الربيع بْن صبيح ضعيف الحديث ، وقال 1 مُحَمَّد بْن سعد والنسائي: 1 2 ضعيف
" وهو صدوق سيء الحفظ ، أحاديثه هذه ليست بالمقبولة عند أهل الحديث ، وفيه ضعف والله تعالى أعلم بالصواب.


* إن كانت قبيلة تميم التي منها أبي بكر رضي الله عنه ضعيفة .
* فما هو نسب ياسر الخبيث الذي أحسبه إبن متعة ولم يكن إبن أصلٍ حتى .

ثم قال أن فاطمة بنت محمد رضي الله عنها عبرت عن نسب أبي بكر (...) كما وصفه لعنة الله عليه في الصفحة (107) وقد اورد الخبرا لذي أورده المجلسي في بحار الأنوار ، أقول هذا الخبر ذكره المجلسي في بحار الأنوار بدون إسناد ، وهو واهٍ جداً حيث أن هذا لا يمكن أن يبدر من فاطمة بنت محمد رضي الله عنها , وذلك الرجل الذي هو من قبيلة بني تميم " خليفة رسول الله " فأين عقولكم ..

ما أكثر الكذب والحقد على قبيلة بني تميم حيث أن الرافضي يكذبُ دون وعي في الكلام حول قبيلة بني تميم ، ومن الأبواب التي بوبها هذا الكلب قوله ((سيد القبيلة صاحب دار الدعارة )) أقول وما أجهل الرافضي إذ أراد بهذا الباب أن يطعن بالقبيلة التي تفرع منها أو بكر الصديق رضي الله عنهُ ، ومن التلفيقات التي أطلقها هذا الكلب أنه قال ان قبيلة بني تميم تعمل بالبغاء ، وفي الصفحة المذكورة لم يتطرق عابد الأوثان إلي دليل واحد يدعم كل تلك الاكاذيب التي إفتراها على الله ورسوله أخزاه الله .







 
قديم 20-10-11, 04:51 PM   رقم المشاركة : 7
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اقتباس:
ثم قال أن فاطمة بنت محمد رضي الله عنها عبرت عن نسب أبي بكر (...) كما وصفه لعنة الله عليه في الصفحة (107) وقد اورد الخبرا لذي أورده المجلسي في بحار الأنوار ، أقول هذا الخبر ذكره المجلسي في بحار الأنوار بدون إسناد ، وهو واهٍ جداً حيث أن هذا لا يمكن أن يبدر من فاطمة بنت محمد رضي الله عنها , وذلك الرجل الذي هو من قبيلة بني تميم " خليفة رسول الله " فأين عقولكم ..

ما أكثر الكذب والحقد على قبيلة بني تميم حيث أن الرافضي يكذبُ دون وعي في الكلام حول قبيلة بني تميم ، ومن الأبواب التي بوبها هذا الكلب قوله ((سيد القبيلة صاحب دار الدعارة )) أقول وما أجهل الرافضي إذ أراد بهذا الباب أن يطعن بالقبيلة التي تفرع منها أو بكر الصديق رضي الله عنهُ ، ومن التلفيقات التي أطلقها هذا الكلب أنه قال ان قبيلة بني تميم تعمل بالبغاء ، وفي الصفحة المذكورة لم يتطرق عابد الأوثان إلي دليل واحد يدعم كل تلك الاكاذيب التي إفتراها على الله ورسوله أخزاه الله .

عفواً أخي تقي الدين
سيدنا الصديق تيمي وليس تميمي
وقبيلة تيم القرشية تختلف عن قبيلة تميم
فهو
عبد اللّه بن عثمان بن عامر بن عَمْرو بن كعب بن سعد بن تَيْم بن مُرَّة بن كعب بن لؤيّ القرشيّ التيميّ يلتقي مع رسول اللّه في مُرَّة بن كعب
أبو بكر الصديق بن أبي قُحَافة وأمه أم الخير سَلْمَى بنت صخر وهي ابنة عم أبي قحافة أسلم أبو بكر ثم أسلمت أمه بعده


متابعين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» مليووون دولااار آخر إن أجبتم على هذا السؤال يارافضة
»» الملعون الرافضي خالد الشطي يسب أمنا
»» هـــــــــام لكل شيعي
»» حقيقة ركضة طويريج
»» الله سبحانه عند الشيعة إماماً مثل علي .. والعياذ بالله
 
قديم 20-10-11, 04:53 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نعم أخي الحبيب أصيل الحب بارك الله فيك ، هي قبيلة تيم وليست تميم جزاك الله الجنة .

تابع معي أخي الحبيب فوالله سأخرجُ طامات من هذا التافه .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل عجز الاماميه في ايجاد رواة عدول فوثقوا الكفار الواقفه
»» ll
»» سلسلةُ الكشف [ 1] شبهةُ تحريف عبد الله بن أحمد لحديث إخبار النبي بما يقع لعلي !!
»» طردت من شبكة أنصار الحسين الرافضية لهذا السبب
»» على من يعتمد الإسماعيلية في ( الفقه ) .. ؟
 
قديم 21-10-11, 02:46 AM   رقم المشاركة : 9
فدا الآل والأصحاب
عضو







فدا الآل والأصحاب غير متصل

فدا الآل والأصحاب is on a distinguished road


بارك الله فيك
وعائشة أم المؤمنين وليس الكافرين






التوقيع :
قال الله العزيز الحكيم (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) سبحان الله العظيم .. أرادوا الهرب من التجسيم فوقعوا في التعطيل .. ولم يؤمنوا بها كما آمن بها رسول الله هادي الأمة .. والله المستعان
من مواضيعي في المنتدى
»» دليل يستدل به الشيعة على الولاية وهو ضدهم !
»» الرجاء من علماء الجرح والتعديل عند الشيعه الدخول هنا
»» أبوبكر الصديق رضي الله عنه هاجر مع النبي صلى الله عليه وسلم وثاني اثنين من كتب الشيعة
»» الإمام الخميني فضح الله سـره
»» ماهو الفرق بين الرافضة والاباضية ؟
 
قديم 21-10-11, 07:30 PM   رقم المشاركة : 10
khadija
عضو فعال






khadija غير متصل

khadija is on a distinguished road


لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك ومن والاه هذا الزنديق مامن عمل في حياته
سوى التعرض والطعن في عرض نبينا بئس ماكرست له حياتك
لكن موتوا بغيظكم فلن يضر السحاب نبح الكلاب الضالة
بارك الله فيك اخي تقي الدين السني وجعله في ميزان حسناتك وسدد خطاك
لاحول ولاقوة الا بالله
متابعبن ان شاء الله







من مواضيعي في المنتدى
»» زيد بن علي بن الحسين لم يكن يعلم ان اباه اماما معصوما
»» ان توالوا الشيطان فالشيطان مولاكم ادخل لتصدم
»» عمائم العراق باعت العراق لعمائم ايران
»» حزب الله متعة مع طفلة عمرها 9 سنوات
»» اصل التطبير تاريخيا وجلد الذات او مايسمى Self-flagellation
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "