العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-03, 02:42 PM   رقم المشاركة : 1
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


معلومات مهمة عن الرافضة أعداء الأمة

( 1)

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أما بعد :

فهذه درر من كلام الإمام المجدد ابن تيمية -رحمه الله وأسكنه الفردوس -:

في هذه الفرقة الخبيثة الضالة المضلة المسماة (( الرافضة ))

نذكرها من كتابه العظيم (( منهاج السنة النبوية ))

الذي رد فيه على الرافضي ابن المنجس الحلي :

_____________________________________________

1) سبب تسميتهم بالرافضة :

قال الشيخ الإمام :

(( وإنما سموا (( رافضة )) وصاروا رافضة لما خرج زيد بن على بن الحسين بالكوفة في خلافة هشام

فسألته الشيعة عن ابي بكر وعمر فترحم عليهم فرفضه قوم فقال : رفضتموني , رفضتموني فسموا رافضة ))

( 2/96)وراجع ( 1 /34-35)



2) أصل بدعتهم وما عندهم من الكفر والزندقة :

قال الشيخ :

((أصول الدين عن الإمامية أربعة التوحيد والعدل والنبوة والإمامة

فالإمامة هي آخر المراتب والتوحيد والعدل والنبوة قبل ذلك


وهم يدخلون في التوحيد نفى الصفات والقول بأن القرآن مخلوق وأن الله لا يرى في الآخرة

ويدخلون في العدل التكذيب بالقدر وأن الله لا يقدر أن يهدى من يشاء ولا يقدر أن يضل من يشاء وأنه قد يشاء مالا يكون ويكون مالا يشاء وغير ذلك )) ( 1/99)



ويقول :

((لأن اصل الرفض كان من وضع قوم زنادقة منافقين مقصودهم الطعن في القرآن و الرسول ودين الإسلام

فوضعوا من الأحاديث ما يكون التصديق به طعنا في دين الإسلام و روجوها على أقوام

فمنهم من كان صاحب هوى و جهل فقبلها لهواه و لم ينظر في حقيقتها

و منهم من كان له نظر فتدبرها فوجدها تقدح في حق الإسلام فقال بموجبها و قدح بها في دين الإسلام أما لفساد اعتقاده في الدين وأما لاعتقاده أن هذه صحيحة و قدحت فيما كان يعتقده من دين الإسلام


و لهذا دخلت عامة الزنادقة من هذا الباب فأن ما تنقله الرافضة من الأكاذيب تسلطوا به على الطعن في الإسلام و صارت شبها عند من لم يعلم أنه كذب و كان عنده خبرة بحقيقة الإسلام

و ضلت طوائف كثيرة من الإسماعيلية و النصيرية و غيرهم من الزنادقة))( 7/9)

وقال -رحمه الله -:

(( و لهذا ما زال أهل العلم يقولون إن الرفض من إحداث الزنادقة الملاحدة الذين قصدوا إفساد الدين

و يأبى الله إلا أن يتم نوره و لو كره الكافرون فإن منتهى أمرهم تكفير علي و أهل بيته بعد أن كفروا الصحابة و الجمهور)) ( 7/409)

وقال -رحمه الله -:

(( وأكثر ما تجد الرافضة إما في الزنادقة المنافقين الملحدين وإما في جهال ليس لهم علم لا بالمنقولات ولا بالمعقولات ))

( 2/81)

وهذه الفوائد مستفادة من ( التقريب لمنهاج السنة ) لعبد الله البراك -وفقه الله -.

يتبع إن شاء الله .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» الربا أضراره وآثاره في ضوء الكتاب والسُّنَّة
»» معلومات مهمة عن الرافضة أعداء الأمة
»» شرح العقيدة الطحاوية الشيخ يوسف الغفيص عام 1423 دقة عالية
»» بيان هيئة كبار العلماء في خطورة التسرع في التكفير / صورة
»» صفات المنافقين ....
 
قديم 24-04-03, 12:14 AM   رقم المشاركة : 2
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


جزى الله جميع الإخوة خيراً وبارك في جهودهم .

-----------------------------------------------

( 2)

3) تحريفهم للقرآن :

قال الشيخ الإمام :

((الرافضة فإنهم أدخلوا في دين الله من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لم يكذبه غيرهم

وردوا من الصدق ما لم يرده غيرهم وحرفوا القرآن تحريفا لم يحرفه غيرهم

مثل قولهم إن قوله تعالى(( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )) نزلت في علي لما تصدق بخاتمه في الصلاة.

وقوله تعالى ((مرج البحرين)) علي وفاطمة(( يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان)) الحسن والحسين.

(( وكل شيء أحصيناه في إمام مبين)) علي بن أبي طالب.

(( إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وعمران)) هم آل أبي طالب وإسم أبي طالب

عمران.

(( فقاتلوا أئمة الكفر)) طلحة والزبير.

(( والشجرة الملعونة في القرآن))هم بنو أمية.



((إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة)) عائشة.

(( و لئن أشركت ليحبطن عملك)) لئن اشركت بين أبي بكر وعلي في الولاية))انتهى كلامه .

فانظر الى خبث القوم وحقدهم على الصحابة -رضوان الله عليهم -

وتحريفهم لكتاب الله فهم كاليهود نسأل الله العافية .

وقال :

(( فهم قطعا أدخلوا في دين الله ما ليس منه أكثر من كل أحد وحرفوا كتابه تحريفا لم يصل غيرهم إلى قريب منه )) ( 3/403-405)

وراجع ( 7/ 1-312) في رده على مزاعم الرافضي .

فكيف لو رأى الشيخ -رحمه الله -كتاب الطبرسي ( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب )

الذي جمع بين التحريف اللفظي والمعنوي

فصارت الرافضة كاليهود .

وفضلت عليهم اليهود بمحبة أصحاب موسى والشهود لهم بالخيرية وطعن الرافضة في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم .

يتبع إن شاء الله تعالى .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» التحذير من وسائل التنصير.....
»» إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ
»» كتاب: الجواب الباهر في زوار المقابر pdf
»» صفات المنافقين ....
»» ماذاقالوا عند الاحتضار pdf
 
قديم 25-04-03, 02:59 PM   رقم المشاركة : 3
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


عاشق الإمام المهدي: جزاك الله خيراً .

------------------------------------------

( 3)


4) حكم الغالية منهم :

قال الشيخ -رحمه الله-:

(( وكالغالية منهم الذين يدعون نبوته فإنهم كفار مرتدون كفرهم

بالله ورسوله ظاهر لايخفى على عالم بدين الإسلام

فمن اعتقد في بشر الإلهية أو اعتقد بعد محمد صلى الله عليه وسلم نبياً

أوأنه كان لم يكن نبياً بل كان علي هو النبي دونه وإنما غلط جبريل

فهذه المقالات ونحوها مما يظهر كفر أهلها لم يعرف الإسلام أدنى معرفة ))

5/8-9 وراجع 4/38و7/222-276

ويدخل في هذا الكلام النصيرية والدورز الملاحدة والغرابية من فرق الرافضة وغلو الإمامية في علي رضي الله عنه معروف مشهور .

----------------------------------------

يتبع إن شاء الله .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» حسن نصر الله والخميني وأهداف المقاومة
»» مناظرة المبتدعة
»» حكم من يفتخر بانه ليبرالي أو علماني للشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله
»» كتاب: الجواب الباهر في زوار المقابر pdf
»» لا اعتزاز إلا بالإسلام للشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان
 
قديم 28-04-03, 05:56 PM   رقم المشاركة : 4
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


( 4)


5) إعتمادهم على أصول الفرق الضالة :


قال الشيخ :

(( فهؤلاء الرافضة طافوا على أبواب المذاهب وفازوا بأخس المطالب

فعمدتهم في العقليات على عقليات باطلة

وفي السمعيات على سمعيات باطلة

وكان الأكابر من أئمتهم متهمين بالزندقة والإنحلال كما يتهم غير واحد منهم )) 2/565


وقال :

(( وهم في دينهم لهم عقليات وشرعيات فالعقليات متأخروهم فيها أتباع المعتزلة إلا من تفلسف منهم

فيكون إما فيلسوفا وإما ممتزجا من فلسفة واعتزال ويضم إلى ذلك الرفض مثل مصنف هذا الكتاب وأمثاله

فيصيرون بذلك من أبعد الناس عن الله ورسوله وعن دين المسلمين المحض
))

5/162

وقال الشيخ رحمه الله :

((وشيوخ الرافضة معترفون بأن هذا الإعتقاد في التوحيد والصفات والقدر لم يتلقوه لا عن كتاب ولا سنة

ولا عن أئمة أهل البيت وإنما يزعمون أن العقل دلهم عليه كما يقول ذلك المعتزلة

وهم في الحقيقة إنما تلقوه عن المعتزلة وهم شيوخهم في التوحيد والعدل )) 2/369



6) بعض صفاتهم الخبيثة :



1) النفاق :

(( وليس المنافقون في طائفة أكثر منهم في الرافضة حتى أنه ليس في الروافض إلا من فيه شعبة من

شعب النفاق )) 3/374

وقال :

(( وأما الرافضي فلا يعاشر أحدا إلا استعمل معه النفاق .

فإن دينه الذي في قلبه دين فاسد يحمله على الكذب والخيانة وغش الناس وإرادة السوء بهم

فهو لا يألوهم خبالا ولا يترك شرا يقدر عليه إلا فعله بهم وهو ممقوت عند من لا يعرفه

وإن لم يعرف أنه رافضي


تظهر على وجهه سيما النفاق وفي لحن القول ولهذا تجده ينافق ضعفاء الناس ومن لا حاجة به

إليه لما في قلبه من النفاق الذي يضعف قلبه))6/425

وقال :

(( وفي الجملة فعلامات النفاق مثل الكذب والخيانة و إخلاف الوعد والغدر

لا يوجد في طائفة أكثر منهافي الرافضة

وهذا من صفاتهم القديمة حتى انهم كانوا يغدرون بعلي والحسن والحسين
)) 7/151

وراجع : 4/133 و345

6/426-427

7/153

8/386-579



فقد بين الشيخ سقاه الله من سلسبيل الجنة خبث هذه الفرقة ونفاقهم وسوء معتقدهم فاحذروهم

يتبع إن شاء الله .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم تولي المرأة الولاية العامة...فتاوى اللجنة الدائمة وكبار العلماء
»» الوسطية في الإسلام وكيف يتوصل إليها / الشيخ العلامة صالح الفوزان
»» ذم السخرية ... الشيخ عبد الرزاق البدر
»» اشتكت النار إلى ربها
»» سؤال وجواب في التوحيد والعقيدة
 
قديم 02-05-03, 01:45 PM   رقم المشاركة : 5
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


المرسال : بارك الله فيك .

تان تان : جزاك الله خيراً .

----------------------------------------------
( 5)


من صفاتهم الخبيثة :

2) الكذب :



قال -رحمه الله -:

(( وفي الجملة فمن جرب الرافضة في كتابهم وخطابهم

علم أنهم من أكذب خلق الله فكيف يثق القلب بنقل من كثر منهم الكذب قبل أن يعرف صدق الناقل
وقد تعدى شرهم إلى غيرهم من أهل الكوفة وأهل العراق حتى كان أهل المدينة يتوقون أحاديثهم وكان مالك

يقول نزلوا أحاديث أهل العراق منزلة أحاديث أهل الكتاب لا تصدقوهم ولا تكذبوهم)) 3/374

ويقول :


(( وقد اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أن الرافضة أكذب الطوائف والكذب فيهم قديم ولهذا

كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب
))2/59


وقال :

(( وليس في الطوائف أكثر تكذيبا بالصدق وتصديقا بالكذب من الرافضة


فإن رؤوس مذهبهم وأئمته والذين

ابتدعوه وأسسوه كانوا منافقين زنادقة
كما ذكر ذلك عن غير واحد من أهل العلم )) 6/302

وقال :

(( فليس في الطوائف ادخل في ذلك من الرافضة فإنما اعظم الطوائف كذبا على الله و على رسوله

و على الصحابة و على ذوي القربى.

و كذلك هم من اعظم الطوائف تكذيبا بالصدق فيكذبون بالصدق الثابت المعلوم من المنقول الصحيح و

المعقول الصريح)) 7/193

وقال :

(( فيقال ما رؤى في طوائف أهل البدع والضلال أجرا من هذه الطائفة الرافضة على الكذب على رسول

الله صلى الله عليه وسلم وقولها عليه ما لم يقله.

والوقاحة المفرطة في الكذب وإن كان فيهم من لا يعرف أنها كذب فهو مفرط في الجهل كما قال كما قال

فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة****** وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم )) 8/304

وراجع -غير مأمور -:

1/58-66

3/450

4/276-285

7/41-44-98-168-413-442-465

8/123-249-319

فقد فضحهم الشيخ -رحمه الله -وبين كذبهم ووقاحتهم وجهلهم المفرط .



يتبع إن شاء الله .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» فوائد عقدية وفقهية وحديثية من فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية
»» الإيضاح والتبيين لما وقع فيه الأكثرون من مشابهة المشركين....للشيخ حمود التويجري
»» حكم الضرائب والمكوس .... كبار العلماء
»» حكم السينما اللجنة الدائمة وكبار العلماء
»» ماذا يريد دعاة الليبرالية ...وكيف نناقشهم ؟؟؟
 
قديم 09-05-03, 06:16 PM   رقم المشاركة : 6
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


( 7)

ومن صفاتهم الخبيثة :

3) الغلو


قال الشيخ -رحمه الله -:

(( وكذلك الرافضة غلوا في الرسل بل في الأئمة حتى اتخذوهم أربابا من دون الله

فتركوا عبادة الله وحده لا شريك له التي أمرهم بها الرسل وكذبوا الرسل فيما أخبر به من توبة الأنبياء واستغفارهم



فتجدهم يعطلون المساجد التي أمر الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه فلا يصلون فيها جمعة ولا

جماعة
.

وليس لها عندهم كبير حرمة وإن صلوا فيها صلوا فيها وحدانا.

ويعظمون المشاهد المبنية على القبور فيعكفون عليها مشابهة للمشركين ويحجون إليها كما يحج الحاج إلى

البيت العتيق ومنهم من يجعل الحج إليها أعظم من الحج إلى الكعبة
.

بل يسبون من لا يستغني بالحج إليها عن الحج الذي فرضه الله على عباده ومن لا يستغنى بها عن الجمعة والجماعة

وهذا من جنس دين النصارى والمشركين الذين يفضلون عبادة الأوثان على عبادة الرحمن

وقد ثبت في الصحاح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال( لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور

أنبيائهم مساجد يحذر ما فعلوا ) )) 1/474

وقال :

((ولهذا لا يوجد الغلو في طائفة أكثر مما يوجد فيهم ومنهم من ادعى إلهية البشر وادعى النبوة في غير

النبي صلى الله عليه وسلم وادعى العصمة في الأئمة ونحو ذلك مما هو أعظم مما يوجد في سائر الطوائف

واتفق أهل العلم على أن الكذب ليس في طائفة من الطوائف المنتسبين إلى القبلة أكثر منه فيهم ))

2/34

وقال :

(( الحمد لله الذي أظهر من أمر هؤلاء إخوان المرتدين

ما تحقق به عند الخاص والعام أنهم إخوان المرتدين حقا وكشف أسرارهم وهتك أستارهم بألسنتهم

فإن الله لا يزال يطلع على خائنة منهم تبين عداوتهم لله ورسوله ولخيار عباد الله وأوليائه المتقين ومن يرد

الله فتنته فلن تملك له من الله شي
)) 8/318


وراجع :

4/390

5/133

6/186

فقد بين الشيخ ضلالهم وكفرهم فقد جمعوا بين الشرك والكذب والطعن في كلام الله

والطعن في الصحابة رضي الله عنهم والطعن في عرضه صلى الله عليه وسلم

ولذلك قال العلماء ((الرفض أساس الزندقة))
.




--------------------------------------------------------------------------------

يتبع إن شـــــــــــاء الله .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة الفلاسفة ...الفارابي وابن سينا وغيرهم
»» الحرب على الألفاظ الشرعية أسباب وعلاج
»» حكم من يطالب بتحكيم المبادئ الاشتراكية والشيوعية للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
»» 20 مليون سني في الدولة الصفوية شاهدوا حالهم
»» مناهجنا الدراسية بريئة من التهم ومتهمها هو المتهم للشيخ عبدالمحسن العبَّاد
 
قديم 10-05-03, 07:52 PM   رقم المشاركة : 7
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


( 8)

ومن صفاتهم القبيحة :

4) التلبيس:


قال الشيخ الإمام :

(( ولكن هؤلاء القوم لفرط جهلهم وهواهم يقلبون الحقائق في المنقول والمعقول

فيأتون إلى الأمور التي وقعت وعلم أنها وقعت فيقولون ما وقعت وإلى أمور ما كانت ويعلم أنها ما كانت فيقولون كانت ويأتون إلى الأمور التي هي خير وصلاح فيقولون هي فساد

وإلى الأمور التي هي فساد فيقولون هي خير وصلاح


فليس لهم لا عقل ولا نقل

بل لهم نصيب من قوله(( وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير)) 6/12
1



وقال :

(( أن هذا وأمثاله أنما يقوله من لا يعقل ما يقول وهذا بالهذيان أشبه منه بتفسير القرآن

وهو من جنس تفسير الملاحدة ة والقرامطة الباطنية للقرآن بل هو شر من كثير منه

والتفسير بمثل هذا طريق للملاحدة على القرآن والطعن فيه بل تفسير القرآن بمثل هذا من اعظم القدح فيه والطعن فيه))



7/245

وقال :

(( ولكن الرافضة من المطففين يرى أحدهم القذاة في عيون أهل السنة ولا يرى الجذع المعترض في

عينه )) 4/161

وراجع :

4/458-490

7/128-145-190-411-464

8/297

يتبع إن شاء الله .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تصل رحمك ؟
»» بيان اللجنة الدائمة حول مانشر في الصحف الاختلاط والحجاب
»» حمل الأدلة الزكية في بيان أقوال الجفري الشركية
»» ماهي المروءة ؟
»» خطر التوسع في الابتعاث على بلاد الحرمين / الشيخ العباد
 
قديم 11-05-03, 04:58 AM   رقم المشاركة : 8
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


( 9)

ومن عقائدهم الخبيثة :

الغلو في الإمامة :


قال الشيخ :

(( أولا إن قول القائل إن مسألة الإمامة أهم المطالب في أحكام الدين وأشرف مسائل المسلمين كذب

بإجماع المسلمين سنيهم وشيعيهم بل هذا كفر ))

1/75

وقال :

(( الوجه الثالث أن يقال إن كانت الإمامة أهم مطالب الدين وأشرف مسائل المسلمين

فأبعد الناس عن هذا الأهم الأشرف هم الرافضة فإنهم قد قالوا في الإمامة


أسخف قول وأفسده في العقل والدين
)) 1/100

وقال :

(( فعلم أن ما تدعيه الرافضة من النص هو مما لم يسمعه أحد من أهل العلم بأقوال الرسول صلى الله

عليه و سلم لا قديما و لا حديثا )) 7/50

وراجع :

1/79-550

6/443

للحديث صلة إن شاء الله .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» جهود علماء الحنفية في إبطال عقائد القبورية ... للتحميل
»» شرح أسماء الله الحسنى
»» هجر المبتدع للشيخ بكر
»» هل تعرف عقيدة ابن سينا وأقوال العلماء فيه ؟
»» وجوب أداء الأمانة عند اختبار الطلاب للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
 
قديم 16-05-03, 07:46 PM   رقم المشاركة : 9
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


( 10)

المهدي المزعوم عندهم :

قال الشيخ -رحمه الله -:

(( فيقال قد ذكر محمد بن جرير الطبري وعبد الباقي بن قانع وغيرهما من أهل العلم بالأنساب والتواريخ

أن الحسن بن على العسكري لم يكن له نسل ولاعقب .

والإمامية الذين يزعمون أنه كان له ولد يدعون أنه دخل السرداب بسامرا وهو صغير

منهم من قال عمرة سنتان...)) 4/87

وقال :

(( فإنهم يدعون أنه الغائب المنتظر محمد بن الحسن الذي دخل سرداب سامرا سنة ستين ومائتين أو

نحوها ولم يميز بعد بل كان عمره إما سنتين أو ثلاثا أو خمسا أو نحو ذلك.

وله الآن على قولهم أكثر من أربعمائة وخمسين سنة ولم ير له عين ولا أثر ولا سمع له حس ولا خبر


فليس فيهم أحد يعرفه لا بعينه ولا صفته لكن يقولون إن هذا الشخص الذي لم يره أحد ولم يسمع له خبر

هو إمام زمانهم )) 1/113-114

وله الى الآن - 1163سنة !!!!!

وراجع :

1/90

3/504

4/17-114-115-168

7/50

8/241-259-262


ومهدي الرافضة هو الدجال الأعور الكافر .

--------------------------------------

يتبع لبيان عقيدة الرافضة .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة نزع الحجاب ...
»» فتاوى العلماء في عيد الحب
»» كيف تصل رحمك ؟
»» ما هي السبع الموبقات
»» فتاوى التحذير من الإرجاء وبعض الكتب الداعية إليه ... كتيب
 
قديم 17-05-03, 06:58 AM   رقم المشاركة : 10
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


الأخ الكريم خالد أهل السنة : جزاك الله خيراً


وبارك في جهودكم لمحاربة أهل البدع والضلال.




----------------------------------------------


( 11)

دعواهم عصمة الأئمة وغلوهم فيهم :

ومن الأئمة الذين يغلون فيهم : علي بن الحسين وابو جعفر محمد ابن علي وجعفر بن محمد بن علي


وابنه موسى بن جعفر .

قال الشيخ تقي الدين :

(( وأما من بعد موسى فلم يؤخذ عنهم من العلم ما يذكر به أخبارهم في كتب المشهورين بالعلم وتواريخهم

فإن أولئك الثلاثة توجد أحاديثهم في الصحاح والسنن والمسانيدوتوجد فتاويهم في الكتب المصنفة في فتاوي السلف مثل كتب ابن المبارك وسعيد بن منصور وعبد الرزاق وأبي بكر بن أبي شيبة))4/56

وقال :

(( أما من دون على فإنما كان يحصل للناس من علمه ودينه مثل ما يحصل من نظرائه وكان علي بن

الحسين وابنه أبو جعفر وابنه جعفر ابن محمد يعلمون الناس ما علمهم الله كما علمه و علماء زمانهم

وكان في زمنهم من هو أعلم منهم وأنفع للأمة وهذا معروف عند أهل العلم.
ولو قدر أنهم كانوا أعلم وأدين فلم يحصل من أهل العلم والدين ما يحصل من ذوي الولاية من القوة والسلطان وإلزام الناس بالحق ومنعهم باليد عن الباطل.

وأما من بعد الثلاثة كالعسكريين فهؤلاء لم يظهر عليهم علم تستفيده الأمة ولا كان لهم يد تستعين به

الأمة بل كانوا كأمثالهم من الهاشميين لهم حرمة ومكانة )) 6/387

وقال :

(( ومن جهل الرافضة إنهم يوجبون عصمة واحد من المسلمين ويجوزون على مجموع المسلمين الخطأ

إذا لم يكن فيهم واحد معصوم )) 6/409


وراجع :

2/452-473

4/103

5/165

6/187-190-384-385-430-438

-----------------------------------------------

يتبع إن شاء الله تعالى .







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» الزبير بن العوام رضي الله عنه
»» بذل المجهود في إثبات مشابهة الرافضة لليهود ... كتاب نفيس
»» ثبات أهل الإيمان في الفتن (للشيخ عبد الرزاق البدر)
»» صفات المنافقين ....
»» التجسس والنميمة بين المشروع والممنوع ..
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الباطنية, الرافضة, الروافض, الشيعة, القرامطة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "