العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-11, 01:27 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile الضربة القاضية لعقيدة " المقبالي " قولهُ (( القرآن القطعي المتواتر )) في الإحتجاج

الحمد لله رب العالمين

في مناظرة الشيخ حسام حفظه الله تعالى مع المقبالي في هذا الرابط .

http://www.youtube.com/watch?v=lMND4GCTzDg

والتي لدينا تعليق عليها في موضوع الاخ الحبيب هنا .

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=137598

إلا أن هناك كلاماً للمقبالي شدني , يهدمُ عقيدة الإباضية في الامور التالية .

1) خلود مرتكب الكبيرة في النار .
2) القول بخلق القرآن الكريم .
3) تعطيل صفة الكلام لله عز وجل .

ونبدأ بحول الله تعالى البيان الصحيح لهذه السقطات التي وقع بها المقبالي .

مسقطاً بها العقيدة التي يعتقد بها .

يقول المقبالي في الدقيقة (04:39) : " وإنما العار والشنار فيمن يدعى إلي كتاب الله سبحانهُ وتعالى القطعي المتواتر والذي نجزمُ قطعاً انهُ في كثيرٍ من آياتهِ يستغني عن السنة فضلاً عن كلام السلف الصالح " ثم كرر نفس الكلام ولنا وقفة على تكراره للكلام في الدقيقة (04:49) .. فهل سقطت عقيدة المقبالي تعالوا لنعرف .. !!

الأمر الأول :
إن القطعي المتواتر لا يستلزمُ ان تأتي بالنصوص من السنة النبوية , لتحتج فيها لأثبات عقيدة من عقائدكم , وبالتالي فإن أكثر المستدلين على الأمر الاول والنقطة الاولى وهي خلود مرتكب الكبيرة في النار , ولا يستدلُ بنصٍ من نصوص القرآن عند أكثر الإباضية بدليلٍ قطعي الثبوت , بحيث ان القطعي عند أهل اللغة هو من لا يحتاجُ إلي تأويل .

فلا أرى إختلافاً في أن النص ( القطعي ) هو كما يفهم ( المحكم ) ..!!

والمحكم أيها الأحبة لا يحتاجُ إلي ( مجلدات ) لأثباتها فالمحكمُ يثبت ( عقيدة ) .. !!

وبما أن القول ( بخلود مرتكب الكبيرة ) عقيدة عند الإباضية .. !!

يستلزمُ ذلك أن يأتى بالنص ( القطعي ) حسب قول المقبالي .. !!

في إثبات عقيدة الخلود في النار فهل هناك نصُ يدلل على ذلك أيها الإباضية .. !!

الأمر الثاني :

هل يوجدُ نصُ قطعيٌ يثبتُ عقيدة
( القول بخلق القرآن الكريم ) فهل القرآن يثبتُ بنصوصه خلق القرآن .. !!

فإن النص
( القطعي )

يستلزمُ دليلاً واحداً فقط لأثبات ما يعتقد بهُ .. !!

وبالتالي فإن ( خلق القرآن ) عقيدة واحدة عند الإباضية تستلزمُ نصاً محكماً .. !!

فهل نرى عند الإباضية
( نصاً قطعياً واحداً ) يثبتُ عقيدة الخلود في النار وخصوصاً في القرآن .. !!

فكما قال المقبالي فإن القرآن يستغني في كثير من آياتهِ عن السنة كما السلف ..!!

فهل نرى من الإباضية ما يثبتُ عقيدتهم الثانية بنصً قطعيٍ محكم .. !!

وننتظر ولعلنا لا ننتظر كثيراً إن شاء الله ..



الأمر الثالث والأخير :
يقول المقبالي في الدقيقة 04:50 : " أعيد وأقول القرآن في كثيرٍ من آياتهِ قطعيُ الثبوتِ بل إنهُ قطعي الثبوت في جميع آياتهِ (( الله أكبر سقط دين القوم )) قطعي الدلالة في كثير من آياتهِ ويستغني عن السنة فضلاً عن فهم السلف الصالح " إنتهى كلامُ المقبالي .. وسنرى على من العار أيها المقبالي .. !!

الآن المقبالي يقرر أن القرآن في كثير من الآياتِ محكمِ قطعي الدلالة .. !!

فسنطلب الآن من أتباع المقبالي إثبات قولهِ هنا .. !!

النصُ القطعي
هو
النصُ المحكم
الذي
لا يحتاجُ لتفسير ولا فلسفة .
فيكونُ الخلاص
إلي آيةٍ واحدة تثبت العقيدة الإباضية في الثلاث المذكورة .. !!

فهل سنرى إباضياً رجلاً يجيب على هذه الإشكالات الثلاثة .

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن المطهر الحلي يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ..!!
»» ملف طعن الرافضة في صحابة النبي صلِّ الله عليه وسلم / وثائق
»» محب ال بيت الرسول يدعي أنه كاسر خاشمي هنا
»» عصف الرياح في الذب عن وكيع بن الجراح
»» أيها الإباضية هل أجمع على خلافة علي .. ؟
 
قديم 09-10-11, 02:03 PM   رقم المشاركة : 2
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الحبيب تقي ,, القوم متخبطون يأتون لك بأكثر من أية - متشابهة - ويقولون هذه تدل على خلود أصحاب الكبائر مع أنه يكفي أن يستدلوا بأية محكمة واحدة لا أن يأتوا بكثير من الأيات وتفسيرها الصحيح بخلاف قولهم فالله المستعان .. يتلاعبون بكتاب ربنا جل جلاله ..

وفقك الله اخي تقي لا تنتظر منهم جوابا فلن يجيبوا لأنهم من - العار والشنار -







التوقيع :
أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-
( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

*****

منتدى العلوم الشرعية
من مواضيعي في المنتدى
»» أبشار الأسد نصيري فعلاً ؟!
»» دقة بدقة يا شباب !!
»» مناظرة بين الأخ خليفة ...
»» الردود العلمية على شبهات مسعور الجهمية [ متجدد ]
»» جابر بن زيد يا إباضية !!!
 
قديم 09-10-11, 02:09 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


العار والشنار على من يقول بأن القرآن قطعي ولا يستطيع أن يثبت عقيدتهُ منهُ بنصٍ قطعي ..
فهذا المقبالي يقول كلاماً حجة عليهم فيسقط بهِ دينهم ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية من الرافضة إبن معين يضعفُ أبي بلج / وثيقة
»» يعتمد الرافضة على [ الضعيف المنجبر ] أكثر من إعتمادهم على [ الصحيح الثابت ] .. !!
»» النبي يترحم على الصحابة ومن تبعهم بحفظهم سنتهِ وتدوينها صفعة للرافضة
»» ردت الرافضة على أخي " الحوزوي " حول عبدة الغلمان والمردان فأظهرت سخافة الولدان
»» الله يقول أن القران يهدي للتي هي أقوم والرافضة تقول أنه يهدي للإمام !!!!
 
قديم 09-10-11, 02:31 PM   رقم المشاركة : 4
الحق أحق أن يُتَبع
عضو فضي






الحق أحق أن يُتَبع غير متصل

الحق أحق أن يُتَبع is on a distinguished road


أكاد أُقسم أنهم يعلمون أنهم في خطأ كبير و كل ما خاضوا في مسألة وقعوا في مصائبها و مأزقها !!!!

فقد أكدوا كثيراً كما يؤكدون دائما أن القرآن و السنة كما هي على هدى و شريعة محمد بن عبدالله عليه و على آله و صحبه و من تبعهم أزكى صلاة و سلام !!! فمن يسعفنا بأدلة على عقيدتهم قد تكلم بها أحد من هذه الأصول [ القرآن و السنة ] !!!!! أنا أؤكد أنهم سيأتون بدليل حينما يلج الجمل في سم الخياط !!!

فالنصية كما رددت عليهم شيخنا الكريم و كما يتكرر عليهم دائما هي بالحقيقة عين إبطال عقيدتهم فجل إن لم يكن كل عقائدهم لا نص عليها و بهذا يجب عليهم العودة لشريعة الرحمن و آي الفرقان !!!

و لعلك تسمح لي حبيبنا الكريم أن أطلب منهم - بعد أن يأتوا بأدلة الموضوع - طلب بسيط و سهل و نستأنس بما ألزموا أنفسهم فيه و هو : دليل نصي على خلود [[ الموحد ]] ؟؟؟

فهل من مُشمر !!!!







 
قديم 09-10-11, 02:36 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هذا الموضوع قاصمة على الإباضية لو كانوا يعقلون حبيبنا الغالي ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو ( الصراط ) أيها الإباضية .. ؟
»» الإباضي " إبن راشد الأندلسي " يبحث عن إجابة يا إباضية
»» سلسلة التعريف بالطرق الصوفية وفرقها
»» المتعة حرام بسند موثق عن المعصوم فهل يكذب المعصوم
»» لو وزن إيمان أبي بكر بإيمان أهل الأرض لرجح أبو بكر
 
قديم 10-10-11, 09:51 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نموذج من طلب ( رضا غلام ) للحق كما يزعم
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد [ إشكالات الرافضة حول المسند ]
»» الرد على شبهة [ طعن آحاد رجال السنة في زوجات الأنبياء بالزنا أو الريب فيهن ]
»» أفلاطون هنا لمناقشة الأسانيد وعلم الحديث تفضل
»» متابعة الحوار بين الأستاذ الفهرس والجمال بخصوص تعريف أهل البيت عليهم السلام
 
قديم 11-10-11, 11:49 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» رواية إبن عبد البر عن أبي بكر القطيعي (( لمسند الإمام أحمد بن حنبل ))
»» سؤالنا حول الأصول فمن لها ... ؟
»» (( نجمة الإباضية )) هنا حول علم الحديث عندنا وعندكم
»» فتح الباري في توضيح منهج الإمام البخاري
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
 
قديم 11-10-11, 12:44 PM   رقم المشاركة : 8
ذو النورين2
موقوف






ذو النورين2 غير متصل

ذو النورين2 is on a distinguished road


كلام فارغ لا يسمن ولا يغني من جوع...والغريق كما يقال يتمسك بقشه!!!







 
قديم 11-10-11, 12:45 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أحسنت لا تدخل الموضوع ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ضيفنا صادق امين لنتحاور انا وانت هنا
»» الشيعه يتجاهلون الله سبحانه وتعالى بشكل واضح وفاضح
»» القول والفصل في أية الولاية
»» علي بن ابي طالب يعلن ثنائه وحبه لابي بكر وعمر وعثمان ويمدح اصحاب النبي اجمعين
»» تعستم تقارنون مزبلة " الكافي " بـــ " كتاب الله " لأجل عُفير عليكم لعائن الله أجمعين
 
قديم 11-10-11, 05:37 PM   رقم المشاركة : 10
أبوهند
عضو نشيط







أبوهند غير متصل

أبوهند is on a distinguished road





رحمك الله ياشيخي تقي الدين لقد دككت عروشهم فبهتوا بماذا يجيبوك؟



أشهدالله أني احبكم في الله ياشيخي تقي الدين















 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "