العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-11, 12:28 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile الفاضلة " نجمة الإباضية " لنعد لك القناعة بأصحاب النبي رضي الله عنهم هنا .. !!

الحمد لله رب العالمين

أتمنى أن يكون الحوار بيني وبين نجمة في كل ما أشكل عليها وحياها الله .

نسأل الله تعالى أن تكوني ممن يريد الحق لا الجدال والمراء .

الموضوع الأول

( قولك أنك لم تقتنعي ببعض أصحاب النبي ) فهل لك أن تبدأي بطرح الإشكال .

وحياكم الله .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يروي أولاد الائمة أحاديث النص على ال 12
»» أمهات المؤمنين من أهل البيت شئتم أو أبيتم يا روافض !! ...
»» من يثبتُ صدقَ علمائكم يا رافضة (( تواترُ حديث الكساء )) ..!!
»» ما هي أقوى أدلتَكُمْ في التَوسل بالأموات أيها الرافضة ..!
»» الإشعار بعلل أثر مالك الدار
 
قديم 08-10-11, 09:28 PM   رقم المشاركة : 2
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


حياك الله شيخ تقي

نبدأ بسؤال مهم يا شيخ: هل الله تعالى اعطى صك الجنه للصحابه اجمع حتى وان خالفوا اوامر الله؟
ودعنا نتحدث من منظور مذهب السنه ( وهو الخروج من النار ) يعني هل الصحابه سوف لن يدخلوا النار نهائيا برغم ارتكاب البعض لمخالفات تصل لحد الكبائر؟ ام ان هناك من بعض الصحابه سوف يدخل النار ثم يخرج للجنه؟!







من مواضيعي في المنتدى
»» ارجو الاجابه بشكل علمي ومقنع
»» سؤال
»» ولكم عبرة ايها الناس في التاريخ
»» هل اهل السنه كذلك؟
»» سؤال عن المظاهره
 
قديم 08-10-11, 11:04 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الاباضيه مشاهدة المشاركة
   حياك الله شيخ تقي

نبدأ بسؤال مهم يا شيخ: هل الله تعالى اعطى صك الجنه للصحابه اجمع حتى وان خالفوا اوامر الله؟
ودعنا نتحدث من منظور مذهب السنه ( وهو الخروج من النار ) يعني هل الصحابه سوف لن يدخلوا النار نهائيا برغم ارتكاب البعض لمخالفات تصل لحد الكبائر؟ ام ان هناك من بعض الصحابه سوف يدخل النار ثم يخرج للجنه؟!

سؤالك في غير محله أيتها الزميلة الفاضلة , نجمة الإباضية والمعنى من الكلام .

* صحابة النبي " رضي الله عنهم " في القرآن الكريم .
* والرضى في اللغة فضلاً عن الإصطلاح يعني القبول , والرحمة .

فإن كنتِ راضيةً عن ولدكِ فهذا يعني أنكِ تقدمينهُ في كثير من الأمور وتحسنين إليه .

قال تعالى : «لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا» الآن أيتها الكريمة إن الصحابة رضي الله عنهم بإجماع الأمة كاملةً " عدول " والعدل هو " الإسلام " والمسلم ما لم يقع في ما يخالفُ الدين بل " الكبائر " .

الكبائر خلاف الصغائر .

فعند أهل الحديث مرتكب الكبيرة " لا تقبل روايتهُ " حتى يتوب .

وهذا خلاف مسألة دخوله في النار وخروجهِ منها .

والصواب أن مرتكب الكبيرة لا يخلد في النار للدليل في الكتاب والسنة , والمعنى أن الصغائر ليست سبباً لسقوط العدالة , وإن وقع ما خالف من أصحاب النبي " صغيرة " على فرض الجدل فإنهم كانوا اكثر أهل الأرض إستغفاراً , وتوبةً إلي الله تبارك وتعالى فهذا أبي هريرة رضي الله عنهُ " كان يستغفر الله في اليوم أثنى عشر ألف مرة " بل إن كل الصحابة في الجنة لأن الصغيرة إن بدرت من أحدهم بادر إلي الإستغفار والصغيرة خلاف الكبيرة فلا يفهمُ هذا بإطلاقه أيتها المباركة .

* قولكِ تصل إلي حد الكبيرة هذا تجني صريح ويطلبُ منك أن تثبتي هذا .

وحياكم الله .









التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أعاد علي بن ابي طالب أم المؤمنين في حرب الجمل معززة مكرمة ؟
»» الفضيحة الأولى محب الولاية يسقط آية التطهير
»» في دين الرافضة : ملائكة الرحمن مواليين !!!!
»» لا يحتفل بعاشوراء إلا ناصبي كذاب !!
»» كتاب الكافي للكليني
 
قديم 09-10-11, 02:01 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يروي أولاد الائمة أحاديث النص على ال 12
»» الفرق المبين بين مهدي اهل السنة المجاهدين ومهدي الشيعة المنافقين
»» [ دعوى إخفاء الإمام أحمد سب علي ] وشبكة الباطل
»» سؤالنا حول الأصول فمن لها ... ؟
»» دردشة هادئة في قصة التصدق بالخاتم ...
 
قديم 09-10-11, 07:45 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الحرمين
عضو فعال







فتى الحرمين غير متصل

فتى الحرمين is on a distinguished road


يا للعجب قوم امنوا بالله ورسوله ويأتينا من ينتقص منهم
انا اجزم لو كان رسول الله عليه الصلاة والسلام بيننا لما آمن به من يسب الصحابة
فلم لا يدعون الطعن بمن امن بالله والرسول وضحى بنفسه واهله وماله في سبيل هذا الدين
الله المستعان...







التوقيع :
قال تعالى : «لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا»

طالب الحق يكفيه دليل وصاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل
الجاهل يتعلم وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
من نذر نفسه لخدمة دينه فسيعيش متعبا ولكن سيحيا كبيرا ويموت كبيرا ويبعث كبيرا والحياة في سبيل الله أصعب من الموت في سبيل الله .

ماذا يفعل من اصيب بالخمول والتعب - كلمات من ذهب
http://www.safeshare.tv/v/WLZ1Fycf_XM
من مواضيعي في المنتدى
»» مـن يريد ان يترك مذهب الرفض و يتبع الحق يدخل هنا
»» شيعي يدعو نصرانيا للإسلام ..!!!
»» أروع ماقيل في الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» ملف احاديث بطلان الدين الرافضي وبتصحيح كبار علمائهم ورد على شبهاتهم بالادلة الدامغة
»» من هم التكفيريين
 
قديم 09-10-11, 07:56 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حياكم الله حبيب القلب , أعاننا الله وأسأل الله لها الهداية من القلب .
نرجوا المتابعة أستاذي وفقكم الله تعالى للخير إن سمحتم لأخيكم حوارنا الثنائي معها ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ هدية لمحب العباس ] إثبات زواج أم كلثوم من عمر رداً على صالح الكرباسي
»» أين إسنادكم إلي النبي صلِّ الله عليه وسلم يا رافضة ؟
»» يا شيعه هل يوجد فضائل لعلي في كتبكم ( تحدي)
»» يا شيعة ما دليلكم على العصمة من القران الكريم
»» في دين الرافضة علي قسيم الجنه والنار
 
قديم 10-10-11, 09:51 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة شرب [ الوليد بن عقبة ] للخمر عرض ونقد
»» يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ
»» بعد انقطاع نعد سؤالنا للشيعة مرة اخرى لعدم اجابتهم عليه ولنرى
»» من يفكك هذه الطلاسم أيها الباطنية .. ؟
»» أيها الباطنية من يدلني على تفسير " ثاني إثنين " في مزاج التسنيم .. ؟
 
قديم 10-10-11, 10:30 PM   رقم المشاركة : 8
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   سؤالك في غير محله أيتها الزميلة الفاضلة , نجمة الإباضية والمعنى من الكلام .

* صحابة النبي " رضي الله عنهم " في القرآن الكريم .
* والرضى في اللغة فضلاً عن الإصطلاح يعني القبول , والرحمة .
فإن كنتِ راضيةً عن ولدكِ فهذا يعني أنكِ تقدمينهُ في كثير من الأمور وتحسنين إليه .
قال تعالى : «لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا» الآن أيتها الكريمة إن الصحابة رضي الله عنهم بإجماع الأمة كاملةً " عدول " والعدل هو " الإسلام " والمسلم ما لم يقع في ما يخالفُ الدين بل " الكبائر " .

والدليل عثمان وموقعة الجمل وصفين والتحكيم ومعاويه ..
بعد عمر رضي الله عنه افتتن المسلمون .
ثم هل هذا المنطق اوصلنا لنتيجة ان نتقاتل وان نحتكم لغير الله؟!

الكبائر خلاف الصغائر .

فعند أهل الحديث مرتكب الكبيرة " لا تقبل روايتهُ " حتى يتوب .

وهذا خلاف مسألة دخوله في النار وخروجهِ منها .

والصواب أن مرتكب الكبيرة لا يخلد في النار للدليل في الكتاب والسنة , والمعنى أن الصغائر ليست سبباً لسقوط العدالة , وإن وقع ما خالف من أصحاب النبي " صغيرة " على فرض الجدل فإنهم كانوا اكثر أهل الأرض إستغفاراً , وتوبةً إلي الله تبارك وتعالى فهذا أبي هريرة رضي الله عنهُ " كان يستغفر الله في اليوم أثنى عشر ألف مرة " بل إن كل الصحابة في الجنة لأن الصغيرة إن بدرت من أحدهم بادر إلي الإستغفار والصغيرة خلاف الكبيرة فلا يفهمُ هذا بإطلاقه أيتها المباركة .
* قولكِ تصل إلي حد الكبيرة هذا تجني صريح ويطلبُ منك أن تثبتي هذا .

قلت لك نناقش من منظور مذهب السنه ( الخروج من النار) ولم اسألك النقاش يا شيخ عن الخلود من عدمه؟! فسألتك
هل يوجد صحابي سوف يدخل النار ثم يدخل الجنه؟
ثم تقول لا يرتكبوا الكبائر ، غريبه وهل مجتمع المدينه والرسول صلى الله عليه وسلم موجود كان نظيفا من الكبائر حتى تنفي الكبائر عن العصر الذي بعده؟

وحياكم الله .

حياك الله يا شيخ


السلام عليكم

الاجابه بالاقتباس






من مواضيعي في المنتدى
»» بسم الله الرحمن الرحيم
»» هل اهل السنه كذلك؟
»» الاخ ابوراشد من هنا لو سمحت في الخروج
»» ارجو الاجابه بشكل علمي ومقنع
»» من يوضح الامر ؟
 
قديم 11-10-11, 11:48 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حياكم الله أيتها المكرمة نجمة الإباضية , سائل الله عز وجل أن يهديكِ إلي الحق .
الآن الإشكال الذي أودُ طرحهُ عليكِ في قضية التحكيم أيتها المباركة هي التالي , إن كان القول " لا حكم إلا لله " هو ما بنيتم عليه إعتقادكم فهذا محل نظر , والسبب قال الله جل في علاه : " فحكمٌ من أهلهِ وحكمُ من أهلها " إن كانت قاعدة " لا حكم إلا لله " عقيدةً عندكم , فكيف تردين قوله تعالى " فحكمٌ من أهلهِ وحكمٌ من أهلها " وبما أن الله تبارك وتعالى قد إرتضى حكماً من البشر , فكيف ترفضون هذا الأمر على خيرة البشر أيتها المكرمة ... ؟

ثم الإشكال الثاني حول السند .. !!
إن كانت هذه القصة ضعيفة الإسناد فهل تقبلين بها حجةً لكِ وهي ضعيفة .. !!

أما النقطة الثانية , فهي الخروجُ من النار بمنظور السنة , فإن النبي صلى الله عليه وسلم " لم يقل بخلودِ في النار " وإن الله جل في علاه قال " إن الله لا يغفر أن يشرك بهِ , ويغفرُ دون ذلك لمن يشاء " لماذا قيد الله تبارك وتعالى الشرك دون غيرهِ بالخلود في النار لأن الشرك بالله أمرٌ عظيم , فلا يدخل في التوبة ولا يقبل منه قول وبالتالي فإن إشكالنا الآن أيتها المكرمة قول الله تعالى " ويغفر ما دون ذلك " هل هذا يعني أن الله تبارك وتعالى يغفرُ كل شيء إلا أن يشرك بهِ , وهل الخروجُ من النار سائر على المشرك " لا وألف لا " ولكن الخروج من النار " سائر على مرتكب الكبيرة والعاصي " فلم يتوعد العاصي بالخلود في النار , وإن حجة الخليلي هي " أحاطت به سيئته " فهل السيئة في الآية الكريمة محكمة في قضية الخلود .. ؟ تأملِ معنا أيتها المكرمة هذا الكلام ليكن الفهمُ اولاً .

* الجنة قد خلقها الله سبحانه وفرغ من خلقها لقوله سبحانه في الحديث القدسي : " أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت .. " الحديث . ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم رآها في ليلة الإسراء والمعراج ، ولغير ذلك من الأدلة , فكانت الجنة مستقرُ كل الصالحين , هل وردَ على الصحابة ما يلزمُ دخولهم النار ..!!

هل الرضى عنهم أيتها المباركة يعني " دخولهم النار " ..!!
فهذا ليس في محلهِ , لأن الجنة خلقت لتكون للصالحين , فلم يكن جيلٌ أصلحُ من الجيل الأول ..!!

تكلمتِ عن المجتمع وأنا تكلمتُ عن الصحبة ..!!
فهناك فرق بين الصحبة وبين المجتمع أيتها الفاضلة , لأن مجتمع الصحابة إن بدرت منهم صغيرة بادر الصحابة إلي الإستغفار , الصغيرة ليست كالكبيرة فالكذب من الكبائر ولا يوجدُ احدٌ من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يستحل الكبيرة , ويستحل الكذب وما كان من ذلك , وتذكري قولي إن بدرت يعني شرطية وهذا يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ فإني أرى أن مجتمع الصحابة كان بعيداً عن مثل هذا , والصغيرة أقلُ من الكبيرة فيبادرون للإستغفار , وما أكثر ما إستغفر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أيتها الفاضلة الإباضية فتأملي .

والسلامُ عليكِ , وجهل الهدايةَ دربكِ .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة علي قسيم الجنه والنار
»» المنهج السليم في دحض براهين الإمامة في منهاج الكرامة السقيم
»» أصح لعلي بن أبي طالب في كُتبكم فضيلةٌ ؟؟
»» دعوة النصارى بالانجليزية / مقطع يوتيوب
»» تخريج حديث الكساء روايةً ودراية ..
 
قديم 12-10-11, 07:47 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أحدُ جهلة شبكة البق يظنُ أنهُ أمسك شيئاً على إبن خلكان
»» أنا أكفرُ مهديكم يا رافضة وبالدليل فما حكمي ؟
»» مرسل الصحابي [ تحقيق وأيضاح رداً على المبتدعة ]
»» ما هي عقيدة علي رضي الله عنهُ بالشيخين ؟
»» الادلة القاطعة لافضلية ابا بكر ثم عمر رضي الله عنهما
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "