العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-09-11, 12:53 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أجمع الشيعه على أن (الرجس) في شطر آية التطهير للجنس وليست للعهد / هل هو جهل ام كذب ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اختطف الشيعه شطر آية التطهير (بالتأويل أو بالتحريف) ليستدلوا به على عصمة أئمتهم من الخطأ والسهو منذ الولاده حتى الموت

وليكون هذا دليلا لهم لمساواة أئمتهم بالخالق الذي قال عنه نبيه موسى (لا يضل ربي ولا ينسى) وهذه العقيده حكم عليها شيخهم الصدوق (بالغلو) ولعن معتقدها !!

فأصبح تأويلهم لــ(الرجس) مطلق الذنب لتصبح ... العصمه عصمة من مطلق الذنب !!

وسنبين القرائن التي تهدم هذا الاعتقاد ان شاء الله

1- لم يستخدم القرآن لفظ (الرجس) بمعنى (مطلق الذنب) باعتراف علماءهم

فهذا آيتهم جعفر السبحاني يعدد الرجس المذكور في كتاب الله ليستدل بها على ان الرجس المذكور في شطر اية التطهير شامل لجميع الرجس

كتاب أهل البيت لجعفر السبحاني - ص80
وقد استعملت هذه اللفظة في الذكر الحكيم ثمانية مرات: ووصف به الخمر والميسر والاَنصاب والاَزلام والكافر غير الموَمن باللّه والميتة والدم المسفوح ولحم الخنزير والاَوثان وقول الزور ... إلى غير ذلك من الموارد التي وصفت به في الذكر الحكيم.

2- دليلهم على القول بان الرجس (للجنس) هو عدم وجود ذكر للرجس في الآيات رغم وجوده !!

كتاب أقطاب الدوائر في تفسير آية التطهير _ للشيخ عبد الحسين _ص14
وأيضا المنفي في الآية ماهية الرجس من حيث هي هي،إذ الألف
واللام إما للعموم كما عند بعض، أو للعهد، ولم يسبق ذكر الرجس،
أو لتعريف الماهية والطبيعة، وإنما يصح نفيها عند نفي كل الجزئيات
وزوال الرجس بالكلية لا يتصور بدون العصمة.


كتاب العِصْمَةُ _ مقدمة واشراف كمال حيدري_ ص81-82
ومن الجدير بالذكر ان قوله تعالى : (ليذهب عنكم الرجس) (1) ، عام شامل في إذهاب الرجس ، وذلك لما تفيده (ال) في (الرجس) من العموم والشمولية ، إذ هي إما أن تكون للجنس ، أو للاستغراق ، ولم يتقدم ذكر أو إشارة إلى الرجس في الآيات السابقة لتكون (ال) حينئذٍ عهدية ، وهذه الشمولية تعني نفي الرجس عن هؤلاء البررة نفياً عاماً شاملاً لجميع مستويات الرجس ، سواء على مستوى الاعتقاد ، أم الأعمال ، أم الأخلاق والسلوك ، أم التعلق بغير الله تعالى ، فكل رجس وكل قذارة قد أذهبها الله تعالى عن هؤلاء البررة ، وأثبت مكانها الطهارة المؤكدة ، كما هو مدلول قوله تعالى : (ويطهركم تطهيراً) (2).


نرى انهم وضعوا احتمالين للفظ (الرجس) اما أن تكون للجنس (الشموليه) أو تكون للعهد (وجود رجس مذكور في الآيات) فأنكروا وجود رجس مذكور في الايات فقالوا بأن الألف واللام هي (للجنس) لعدم وجود ذكر مسبق للرجس

التعريف بلام العهد

البلاغة العربيه _ التنكير والتعريف _ ج1 _ ص437
النوع الأول: اللاّم الّتي للعهد الذكريّ، وهي الَّتِي يتقدَّم المعرَّفَ بها ذكْرٌ في الكلام، وضابطها أن يسُدّ الضمير مسَدَّه.
والمعهود في الذكر قد يكون مذكوراً صراحةً باللّفظ، وقد يكون مذكوراً على سبيل الكناية.


فمن أمثلة المذكور صراحة بلفظه ما يلي:
قول الله عزّ وجلّ في سورة (المزمل/ 73 مصحف/ 3 نزول) :
{إِنَّآ أَرْسَلْنَآ إِلَيْكُمْ رَسُولاً شَاهِداً عَلَيْكُمْ كَمَآ أَرْسَلْنَآ إلى فِرْعَوْنَ رَسُولاً * فعصى فِرْعَوْنُ الرسول فَأَخَذْنَاهُ أَخْذاً وَبِيلاً} [الآيات: 15 - 16] .
وَبيلاً: أي: شديداً.
فاللاّم التي في (الرسول) عهديّة، ونلاحظ أنّه يمكن أن يقع الضمير موقع لفظ الرسول فيقال: فعصاه فرعون، ويلاحظ أن اختيار المعرّف باللام العهديّة هنا إرادة ذكر لفظ الرّسول لبيان شناعة معصية فرعون لرسول ربّه.
ومن أمثلة المذكور على سبيل الكناية ما يلي:
* ما جاء في قول الله عزَّ وجلَّ في سورة (آل عمران/ 3 مصحف/ 89 نزول) :
{إِذْ قَالَتِ امرأت عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السميع العليم * فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَآ أنثى والله أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذكر كالأنثى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشيطان الرجيم} [الآيات: 35 - 36] .
إنَّهُ لم يسبق ذكر لفظ الذَّكَرِ صراحةً، لكنه سبق ذكره على سبيل الكناية، لأنّها قالت: {إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً} [آل عمران: 35] وعتق الوليد لخدمة بيت المقدس لم يكن إلاَّ للذكور، فلفظ "ما" في كلامها قد كَنَّتْ به عن وليد ذكر، فلمَّا جاء الوليد أنْثَى قالت: {وَلَيْسَ الذكر كالأنثى} [آل عمران: 36]



نتحقق من آية التطهير هل يوجد ذكر للرجس في الآيات

يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)

الرجس المذكور هو
1- الخضوع بالقول
2- عدم القرار في البيت
3- التبرج
4- عدم طاعة الله ورسوله

المقصود هو / أمر الله نساء النبي بعدم الخضوع بالقول ليذهب عنهن رجسه ...وأمر الله نساء النبي بالقرار بالبيت ليذهب عنهن الرجس الحاصل بعدم قرارهن ببيوتهن ...وأمرهن الله بعدم التبرج ليذهب عنهن رجسه ... وأمرهن الله بطاعة الله ورسوله ليذهب عنهن الرجس الحاصل من عدم طاعة الله ورسوله

فما أمركن الله بما أمركن به وما نهاكن عما نهاكن عنه الا ليذهب عنكن الرجس ويطهركم


فهل عميت أبصارهم عن وجود الرجس المذكور أم هو جهل بلام العهد أم أن بغضهم لأمهات المؤمنين واندفاعهم لاثبات عقيدتهم دفعهم لانكار ما هو معلوم ..؟!






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عدم قبولكم لتسجيل الحيدري بحجة التلاعب به يدل على عدم قبولكم للقرآن بحجة التلاعب به
»» اعتراف خطير العلامة الصدر معاوية لم ينادي بسب علي على المنابر / وثيقة
»» الشبه التي ينفخ فيها المبطلون حول التوسل بمن في القبور والغائبين / 2
»» أبسط سؤال طرح في المنتدى
»» حسبنا كتاب الله
 
قديم 22-09-11, 01:04 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك استاذنا الفاضل ابو سند

آية التطهير لم تنزل الا في نساء النبي فقط ومحاولات
هؤلاء القوم إختطاف هذه الاية لأجل الغلو في آل
علي بن ابي طالب هو امر مكشوف وباطل

كم سرقوا من فضائل وكم إختطفوا من آيات ،، وكل ذلك
لتحقيقة شهوتهم الجامحة في الغلو الممقوت في آل علي
بن ابي طالب رضي الله عنه وعن زوجه وبنيه

لم يتركوا فضيلة لأحد الا وسرقوها ونحلوها لعلي
او لفاطمة رضي الله عنهما

حتى لو كنت متخذا من اهل الارض خليلا سرقوها
ونحلوها لعلي

وكل تسد خوخته سرقوها ونحلوها لعلي

والصديق الاكبر ما تركوها لأبي بكر بل سرقوها
وجعلوها لعلي

وطالت ايديهم القرآن فكل آية حرفوها ليجعلوها في
علي او فاطمة

حتى البحرين هذا عذب فرات وهذا ملح اجاج
حرفوها ليجعلوها في علي وفاطمة

والاغرب انهم لا يتبعون الثقل الاكبر (القرآن) ولا
يتبعون الثقل الاصغر (علي وزوجه وبنوه) فعلي
قاتل بإمرة ابابكر وكان وزيرا لأبي بكر وعمر
ولعثمان رضي الله عنهم وارضاهم

نسأل الله العافية ولهم الهداية






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هكذا تهرّب وعد اللامي من المناظرة في قضية تحريف القرآن
»» هل فعلا قاتل علي بن ابي طالب على تأويل القرآن
»» نسأل الرافضة عن سبب عدم وجود أئمة معصومين في الامم السابقة
»» لا نقر الرافضة في المناظرات على ان نلتزم بما إتفقنا عليه فقط
»» "قميص الحسين" اولى بالإستخدام من "قميص عثمان"
 
قديم 22-09-11, 02:29 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


وفيك بارك الله أستاذي رهين

نسأل الله لهم الهداية والبصيره

هل يوجد أحد الشيعه يخبرنا سبب تجاهل علماءه عن وجود الرجس المذكور في الايات ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» حسبنا عترة النبي
»» التشيع : تأويل المبهمات ونبذ الواضحات (نماذج)
»» الزميل مؤمن اليمن تفضل
»» الزميل مسافر : جوابا على سؤالك : ما معنى الثقلين ؟
»» هل أملك ما يملك الامام ؟!
 
قديم 22-09-11, 09:46 PM   رقم المشاركة : 4
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


بســــــــــــم الله الرحمن الرحيم
الزميل الفاضل ابو سند انت درت ودرت ورجعت الى ان اهل البيت معصومين فمجرد ان قرات النقطة 4
اقتباس:
4- عدم طاعة الله ورسوله

فالله اذهب عنهم عدم طاعة الله ورسوله
اي انهم يطيعون الله ورسوله وعندما طاعوا الله ورسوله بعد الله عنهم الأثم والخطأ
فبقولك انهم اطاعوا الله والرسول لكنهم يخطأون فكانك تقول ان هناك امرا لله والرسول خطأ او ميسبب اثم

اما كلمة الرجس
فهذ مقتبس من تفسير التحرير والتنوير للاية

والرجس في الأصل : القذر الذي يلوث الأبدان ، واستعير هنا للذنوب والنقائص الدينية لأنها تجعل عرض الإنسان في الدنيا والآخرة مرذولا مكروها كالجسم الملوث بالقذر . وقد تقدم في قوله تعالى رجس من عمل الشيطان في سورة العقود . واستعير التطهير لضد ذلك وهو تجنيب الذنوب والنقائص كما يكون الجسم أو الثوب طاهرا .

اي ان الله تعالى اذهب عنهم الذنوب اي انهم لا يمكن ان يرتكبوا ذنبا


اما عن السياق الذي انتم فيه فرحون
فسيرد عليك

المستدرك على الصحيحين » كتاب التفسير » تفسير سورة الأحزاب

3611 - حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا العباس بن محمد الدوري ، ثنا عثمان بن عمر ، ثنا عبد الرحمن بن عبد الله بن دينار ، ثنا شريك بن أبي نمر ، عن عطاء بن يسار ، عن أم سلمة - رضي الله عنها - أنها قالت : في بيتي نزلت هذه الآية ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ) قالت : فأرسل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى علي [ ص: 191 ] وفاطمة والحسن والحسين - رضي الله عنهم - أجمعين فقال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي " ، قالت أم سلمة : يا رسول الله ، ما أنا من أهل البيت ؟ قال : " إنك أهلي خير ، وهؤلاء أهل بيتي اللهم أهلي أحق " .

هذا حديث صحيح على شرط البخاري ولم يخرجاه .

http://www.islamweb.net/newlibrary/d...d=74&startno=4

يمكنك اخي ان تستنتج انما الله يريد ان يذهب عنكم الرجس نزلت وحدها منفصلة عن بقية الاية والله اعلم
وشكرا جزيلا لكم






 
قديم 23-09-11, 01:53 AM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


مجمع البيان
سورة الحج
25 - 30

و قوله: «و من يعظم حرمات الله فهو خير له» ندب إلى تعظيم حرمات الله و هي الأمور التي نهى عنها و ضرب دونها حدودا منع عن تعديها و اقتراف ما وراءها و تعظيمها الكف عن التجاوز إليها.
و الذي يعطيه السياق أن هذه الجملة توطئة و تمهيد لما بعدها من قوله «و أحلت لكم الأنعام إلا ما يتلى عليكم»
فإن انضمام هذه الجملة إلى الجملة قبلها يفيد أن الأنعام - على كونها مما رزقهم الله و قد أحلها لهم - فيها حرمة إلهية و هي التي يدل عليها الاستثناء - إلا ما يتلى عليكم -.
و المراد بقوله ما يتلى عليكم» استمرار التلاوة، فإن محرمات الأكل نزلت في سورة الأنعام و هي مكية و في سورة النحل و هي نازلة في آخر عهده (صلى الله عليه وآله وسلم) بمكة و أول عهده بالمدينة، و في سورة البقرة و قد نزلت في أوائل الهجرة بعد مضي ستة أشهر منها - على ما روي - و لا موجب لجعل «يتلى» للاستقبال و أخذه إشارة إلى آية سورة المائدة كما فعلوه.
و الآيات المتضمنة لمحرمات الأكل و إن تضمنت منها عدة أمور كالميتة و الدم و لحم الخنزير و ما أهل به لغير الله
إلا أن العناية في الآية بشهادة سياق ما قبلها و ما بعدها بخصوص ما أهل به لغير الله فإن المشركين كانوا يتقربون في حجهم - و هو السنة الوحيدة الباقية بينهم من ملة إبراهيم - بالأصنام المنصوبة على الكعبة و على الصفا و على المروة و بمنى و يهلون بضحاياهم لها
فالتجنب منها و من الإهلال بذكر أسمائها هو الغرض المعنى به من الآية و إن كان أكل الميتة و الدم و لحم الخنزير أيضا من جملة حرمات الله.
و يؤيد ذلك أيضا تعقيب الكلام بقوله: «فاجتنبوا الرجس من الأوثان و اجتنبوا قول الزور» فإن اجتناب الأوثان و اجتناب قول الزور و إن كانا من تعظيم حرمات الله و لذلك تفرع «فاجتنبوا الرجس» على ما تقدمه من قوله: «و من يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه»
لكن تخصيص هاتين الحرمتين من بين جميع الحرمات في سياق آيات الحج بالذكر ليس إلا لكونهما مبتلى بهما في الحج يومئذ و إصرار المشركين على التقرب من الأصنام هناك و إهلال الضحايا باسمها.
و بذلك يظهر أن قوله: «فاجتنبوا الرجس من الأوثان و اجتنبوا قول الزور» نهي عام عن التقرب إلى الأصنام و قول الباطل أورد لغرض التقرب إلى الأصنام في عمل الحج كما كانت عادة المشركين جارية عليه، و عن التسمية باسم الأصنام على الذبائح من الضحايا، و على ذلك يبتني التفريع بالفاء.
و في تعليق حكم الاجتناب أولا بالرجس ثم بيانه بقوله: «من الأوثان» إشعار بالعلية كأنه قيل: اجتنبوا الأوثان لأنها رجس و في تعليقه بنفس الأوثان دون عبادتها أو التقرب أو التوجه إليها أو مسها و نحو ذلك - مع أن الاجتناب إنما يتعلق على الحقيقة بالأعمال دون الأعيان - مبالغة ظاهرة.
و قد تبين بما مر أن «من» في قوله: «من الأوثان»
بيانية،
و ذكر بعضهم أنها ابتدائية، و المعنى: اجتنبوا الرجس الكائن من الأوثان و هو عبادتها،
و ذكر آخرون أنها تبعيضية،
و المعنى: اجتنبوا الرجس الذي هو بعض جهات الأوثان و هو عبادتها، و في الوجهين من التكلف و إخراج معنى الكلام عن استقامته ما لا يخفى.

------------------------------
مجمع البيان
سورة الحج
25 - 30

«و من يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه» أي فالتعظيم خير له عند ربه أي في الآخرة و الحرمة ما لا يحل انتهاكه و قال الزجاج الحرمة ما وجب القيام به و حرم التفريط فيه و هي في هذه الآية ما نهي عنها و منع من الوقوع فيها
و تعظيمها ترك ملامستها و اختار أكثر المفسرين في معنى الحرمات هنا أنها المناسك لدلالة ما يتصل بها من الآيات على ذلك و قيل معناها هاهنا البيت الحرام و البلد الحرام و الشهر الحرام و المسجد الحرام عن ابن زيد قال و يدل عليه قوله و الحرمات قصاص «و أحلت لكم الأنعام» أي الإبل و البقر و الغنم «إلا ما يتلى عليكم» يعني في سورة المائدة من الميتة و المنخنقة و الموقوذة و نحوها «فاجتنبوا الرجس من الأوثان» من هنا للتبيين و التقدير
فاجتنبوا الرجس الذي هو الأوثان و روى أصحابنا أن اللعب بالشطرنج و النرد و سائر أنواع القمار من ذلك و قيل إنهم كانوا يلطخون الأوثان بدماء قرابينهم فسمي ذلك رجسا
«و اجتنبوا قول الزور» يعني الكذب و قيل هو تلبية المشركين لبيك لا شريك لك إلا شريكا هو لك تملكه و ما ملك
و روى أصحابنا أنه يدخل فيه الغناء و سائر الأقوال الملهية و روى أيمن بن خريم عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قام خطيبا فقال أيها الناس عدلت شهادة الزور بالشرك بالله ثم قرأ «فاجتنبوا الرجس من الأوثان و اجتنبوا قول الزور» يريد أنه قد جمع في النهي بين عبادة الوثن و شهادة الزور.






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لكل شيعي يبحث عن الحق
»» الباحث عن الحق : تسائل بإذن الله يدلك على الحق
»» يا شيعه / روايات تهدم دينكم ( ما خالف العامة ففيه الرشاد. )
»» توحد قلوب أهل السنه لخالقهم وتفرق أبناء الشيعه / صورة معبرة
»» ملحمة كربلاء كما تسميها الشيعه .. مجرد وهم وخرافة وخزعبلات لا يقبلها العقل
 
قديم 23-09-11, 02:29 AM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب فتى الشرقيه


الزميل أحمد العرقي ........ توقعت ان تنتصر لقول علمائك ولكن أرى انك موافق لما ذهبنا اليه

سؤالي لماذا تجاهل علماءك هذه الحقيقه ؟

اقتباس:
فالله اذهب عنهم عدم طاعة الله ورسوله
اي انهم يطيعون الله ورسوله وعندما طاعوا الله ورسوله بعد الله عنهم الأثم والخطأ

سبحان الله نقول لك أن الرجس معهود فتنتقي من هذا الرجس المذكور ما تشاء وتنزعه من اللاتي أمرهن الله بعدم فعله الى غيرهم ؟

وتقول

اقتباس:
فبقولك انهم اطاعوا الله والرسول لكنهم يخطأون فكانك تقول ان هناك امرا لله والرسول خطأ او ميسبب اثم

قلت لك أن الله أمرهن بطاعته وطاعة رسوله فهل هذا الامر الذي كثيرا نجده للمؤمنين يدل على ان الله يأمر المؤمنين باثم او ما يسبب ذلك ؟

ما نريد أن نقوله لك في هذا الموضوع هو

كون الرجس للعهد وليست للشمول يدل على ان الايه في حق أمهات المؤمنين لأن الله ازال عنهن هذا الرجس بواسطة امرهن بالابتعاد عنه

اقتباس:
اما عن السياق الذي انتم فيه فرحون
فسيرد عليك
المستدرك على الصحيحين » كتاب التفسير » تفسير سورة الأحزاب

الحمد لله ان السياق القرآني القطعي الثبوت معنا ونفرح فيه
وليس كمن يفرح بالتأويلات الفاسده والأقاويل الباطله لاختطاف آيات ربنا

تفضل اقرأ هذا الموضوع لعل الله يفتح على قلبك وعقلك وتعلم كيف خدعكم علماءكم بعبارة "نزلت هذه الايه"

كيف خدع علماء الرافضة أتباعهم بسوء فهم عبارة نزلت هذه الآية في الروايات </STRONG>
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=105373

وبالنسبة لاذهاب الرجس تفضل هذا الموضوع
أرادوا أن يثبتوا عصمة أئمتهم بموجب شطر آية التطهير فأذهبوا عصمتهم </STRONG>

اما روايات الكساء فيوجد تحدي قديم لعلك تقوم بالتصدي له ان امكنك ذلك

حديث الكساء هل يصلح لأن يعارض دلالة آية التطهير ؟ </STRONG>
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=59726


اقتباس:
قالت أم سلمة : يا رسول الله ، ما أنا من أهل البيت ؟ قال : " إنك أهلي خير ، وهؤلاء أهل بيتي اللهم أهلي أحق " .

بما أن قول النبي "أحق" صيغة مفاضله

فهل المقصود أن من دعا لهم النبي أحق ممن نزلت الآيه في تطهيرهم ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» المهدي والرمانة
»» لماذا يبتلي الله المعصوم ؟
»» الوهابية أعداءنا والسنة اخواننا ..... ورد الأزهر !!
»» التشيع : تأويل المبهمات ونبذ الواضحات (نماذج)
»» جندي امريكي يمرغ انوف جنود العراق الشيعة بالتراب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "