العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-03, 02:14 PM   رقم المشاركة : 1
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


Question من أول واجبات الحكومة العراقية الجديدة الاعتراف بالكيان الصهيوني / محمد عرفة

.
السيناريوهات الأمريكية لِمستقبل العراق والمنطقة العربية... هل تنقلب رأساً على عقب؟![01].

من أول واجبات الحكومة العراقية الجديدة... الاعتراف بالكيان الصهيوني.

بقلم: محمد جمال عرفة، القاهرة.

[email protected]

مجلة المجتمع، العدد: 1544.

التاريخ: 26 محرم 1424هـ، الموافق: 29 ابريل 2003م.

في 21 مارس 2003م، قال مارك جروسمان وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لِلشئون السياسية: "إن الولايات المتحدة الأمريكية تأمل أن يكون الاعتراف بإسرائيل من بين الإجراءات الأولى لِلحكومة العراقية الجديدة التي ستعمل واشنطن على تشكيلها، عقب الإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين.

وقال جروسمان ـ وهو المسئول عن وضع خطة سيناريو المستقبل بالنسبة لِلعراق ـ إن إقامة العلاقات مع إسرائيل دليل على المستقبلية[!]، "وإن أمريكا تسعى ـ كما قال في لقاء مع المراسلين الأجانب في واشنطن ـ لِعراق مجرد من أسلحة الدمار الشامل... في حالة سلم مع جيرانه، ومنهم بالطبع إسرائيل!".

وتكشف طريقة تفكير مسئول الشؤون السياسية بالخارجية الأمريكية هذه، جنباً من السيناريو الذي تسعى واشنطن لِتنفيذه في العراق مستقبلاً، بعد التخلص من حكم صدام حسين، كما تكشف أيضاً طبيعة التفكير الأمريكي في رسم سيناريوهات لِلمنطقة العربية والإسلامية عموماً عقب أحداث 11 سبتمبر، والتي سيكون لِلدولة الصهيونية دور رائد في تسيير شؤونها بعد القضاء على "البؤر" العربية المعارضة وتدجين أو إخضاع أطراف أخرى.

وتقوم هذه الخطط الاستراتيجية ـ وفقاً لِتقرير مراكز أبحاث غربية ـ على توسيع نفوذ الكيان الصهيوني كذراع آمنة لِليمين المسيحي المتطرف الحاكم الآن في واشنطن، إضافة إلى نزع أنياب الأطراف والإسلامية وتجميلها [عرب خطة تعليم العرب الديموقراطية] لِيسهل فرض [تسوية] إجبارية بالنسبة لِلقضية الفلسطينية، يتصور الأمريكان أنها ستؤدي لِتهدئة المنطقة وتمنع "تصدير العنف" إلى أمريكا.

وربما كان جزء من هذا التفكير ـ فيما يختص توسيع الاعتراف العربي والإسلامي بالكيان الصهيوني ـ ممارسة ضغوط على دول أخرى لِلاعتراف بإسرائيل "عقب حرب تحرير الكويت" الأمر الذي رفضته الكويت آنذاك حسبما أكد وزير الشؤون الخارجية الكويتي محمد الصباح لِصحيفة الوفد المصرية منتصف مارس 2003، وكذلك مطالبة الحكم الجديد في أفغانستان بالاعتراف بالكيان الصهيوني.

دور اليهود في حرب العراق.

هذا التزاوج بين اليمين الصهيوني في تل أبيب واليمين المُتطرف في واشنطن والذي يؤمن بفكرة عودة اليهود لِلقدس كفكرة دينية كان سبباً في كشف أمرين مهمين آخرين:

[01] ـ تساؤل نواب في الكونجرس معارضون لِلحرب عن دور اليهود في الحرب ضد العراق قبل الهجوم على العراق، حتى أن جيمس موران النائب الديموقراطي من فرجينيا قال: "إن الولايات المتحدة ما كانت تخطط لِغزو العراق بدون تأييد قوى من الجالية اليهودية، وقال لِصحف أمريكية إن زعماء الجالية اليهودية يتمتعون بنفوذ يكفي لِتغير الاتجاه لِلحرب ولكنهم لا يفعلون، مما أثار عاصفة ضده اضطرته لِلاعتذار.

جيم كولبي النائب الجمهوري من أريزونا عاد لِيسأل وزير الخارجية كولن باول عن مدى حقيقة أن المؤيدين لإسرائيل أو أي مجموعة أخرى تتآمر لِلتأثير على سياسية أمريكا، مما دعا باول لِلقول: "إن هذه إن هذه السياسة لا تمليها أي جماعة صغيرة مدفونة بعيداً، تبلغ الرئيس بوش ماذا يجب أن تكون عليه سياستنا.".

صحيفتان أمريكيتان كبيرتان هما واشنطن بوست ونيويورك تايمز علقتا على الموضوع، وكتب المُعلق لورنس كابلان في البوست كيف وصلت إدارة بوش إلى حافة الحرب مع صدام حسين وإلى أي مدى لعب النفوذ الإسرائيلي دوراً لِوصول الوضع إلى هذا الحد. فيما قال بيل كيلر في نيويورك تايمز يوم 14 مارس 2003م، إن النظرية تستحق شيئاً من الاهتمام، لأن فكرة أن الحرب من أجل "إسرائيل" تنتشر أكثر مما نتصور... ونبتت من بذرة من الحقيقة وهي أن مسئولين بارزين في الصف الأول بإدارة بوش [يهود من المحافظين الجدد] يدعون إلى الإطاحة بصدام لِدعم أمن "إسرائيل"، منهم: نائب وزير الدفاع بول وُلفويتر، ووكيل وزير الدفاع دوجلاس فيث، ومستشار وزارة الدفاع ريتشارد بيرل، ومسئول الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي إليوت أبرامز، بالإضافة إلى لويس ليبي رئيس هبئة الموظفين التابعين ليد تشيني نائب الرئيس.



الحاكم العسكري المنتظر لِلعراق.

[02] ـ تم كشف ارتباط الحل الأمريكي لِقضية العراق بالكيان الصهيوني. فقد أعلن نائب وزير الخارجية دوج فايث [المتعاطف مع الصهيوني شارون] أن الجنرال الأمريكي المتقاعد جاي جارنر سيكون الحاكم العسكري الفعلي لِلعراق بعد الحرب. والمفاجأة أن تصف مجلة [إكزكيتف إنتلجنس ريفيو] الأمريكية ـExecutive-Intelligence Review ـ التي أسسها الاقتصادي الأمريكي المعارض ليندن لاروش المرشح لِلرئاسة عام 2004م، شخصية الجنرال جارنر بأنه: "ليكودي التوجه"، وأنه يعمل منذ فترة في المعهد اليهودي لِشؤون الأمن القومي "جنزا" المناصر لِليكود وله ارتباطات أخرى مشبوهة.

وقد كشفت صحيفة نيويورك تايمز بدورها عن معلومات تتعلق بشكل الحكومة المؤقتة المزمع تشكيلها في العراق ـ نقلاً عن مسئولين أمريكيين ـ أن الحكومة ستكون [حكومة احتلال] على غرار ما حدث في ألمانيا واليابان بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، حيث سيصار إلى تعيين حاكم عسكري أمريكي يتولى إدارة المهام الموكلة إلى الحكومة.

ورغم تأكيد مسئول في الخارجية الأمريكية أن: "فكرة الحاكم العسكري الأمريكي لِلعراق ـ مثلما حاكم الجنرال دوجلاس ماك أرثر اليابان بعد الحرب العالمية الثانية ـ ما عادت قابلة لِلتحقق"، فقد عادت مصادر أمريكية أخرى ـ قبل أيام من الحملة العسكرية المرتقبة ومع تزايد الخلافات مع أوروبا ـ إلى القول إن الإدارة تخطط لِسيطرة عسكري، يحتمل أن يكون قائد العمليات المركزية في الشرق الأوسط تومي فرانكس.

ونشرت صحيفة واشنطن بوست [وثيقة] قالت: أنها تتضمن خطة حكومة عراقية مؤقتة يرأسها مدني أمريكي، تأخذ على عاتقها إعادة أعمار البلاد وانتخاب حكومة تمثيلية عراقية.

وتشير الخطة إلى أن تومي فرانكس سيتولى الإدارة العسكرية طوال وجود القوات الأمريكية في العراق، وأن الذي سيشرف على ما يسمى بـ[المهمة الإنسانية] في العراق سيكون الجنرال المتقاعد جاي جارنر [الليكودي]!

والأغرب أن الإدارة الأمريكية ـ كما تؤكد الصحيفة ـ قامت بإخبار منظمة التغذية العالمية بالإعداد لِلتحضيرات اللازمة لِموجهة الكارثة الإنسانية في العراق، كما أخبرت المعارضة العراقية أن فكرة الحكومة المؤقتة التي يدعو لها المجلس الوطني العراقي غير مقبولة، حتى إنهم أبلغوا أحمد جلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي المعارض أن أي خطوة لإعلان حكومة عراقية مؤقتة ستؤدي لِقطيعة رسمية في العلاقات بين الولايات المتحدة والمجلس الوطني العراقي، وأن مهمة المعارضة هي الاستشارة والمساعدة اللوجيستية، حيث سيعتمد الحاكم المدني [الأمريكي] ما بين عشرين إلى خمسة وعشرين مدنياً كمستشارين ومن دون مناصب حكومية.

سيناريو العراق ودور الإسلاميين.

السيناريو الذي عرضه مارك جروسمان مسئول الشؤون السياسية بالخارجية الأمريكية على مجلس الشيوخ في فبراير 2003م ـ يقوم على ثرث مراحل لِما بعد صدام تتلخص في:

ــ قيام حكم عسكري أمريكي في البداية لِخلق الاستقرار.

ــ إدارة عراقية مؤقتة مدنية محمية بالقوات الأمريكية من موالين لِواشنطن [على قرار قرضاي أفغانستان] لِحين وضع دستور جديد وتحديد شكل الحكم في العراق [موحد كالوضع الحالي أو فيدرالي أو تقسيم البلاد لِثلاث أقسام] ـ مرحلة الحاكم الديموقراطي.

هذا السيناريو يعيبه أنه يتوقع أن تنتهي الحرب في ظرف مدة قصيرة، فضلاً عن تصوره أن القوى العراقية المختلفة سوف تهلل وترحب بالقوات الأمريكية الغازية، وهو ما لم يحدث، فالحرب لا يتوقع لها أن تنتهي في فترة قصيرة ـ كما أكد هذا بوش بنفسه ـ ولكنها قد تشهد توسعاً لِلمعارك بين القوات الأمريكية من جهة، وربما الأطراف العراقية المتنافسة خصوصاً الحركة الإسلامية في كردستان والجماعة الإسلامية [التي قصفت أمريكا مواقعها]، بالإضافة إلى الفصائل الشيعية والكردية.

فليس سراً أن الأمريكان فوجئوا بحالة من التململ من جانب الأنصار المفترضين على الجانبين الكردي والشيعي، وهناك مخاوف من صدمات بين القوات الأمريكية وبعض هذه القوى المعاركة لِلوجود الأمريكي في العراق على غرار ما حدث مع قوى أفغانية معارضة لِحكم طالبان دخلت في صراع مع القوات الأمريكية فيما بعد.

فبالنسبة لِلشيعة انتهى مجلس التنسيق بين قوى المعارضة الذي تم تشكيله قبل الحرب للاتفاق على إعطاء 40% من مناصب السلطة للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية أبرز منظمات المعارضة الشيعية و25% للأكراد، 6% لِلتركمان، و3% لِلآشوريين، والـ26% الباقية لِقوى السنة والليبراليين والقوميين المُمثلين في المؤتمر، الأمر الذي يعني أن تغيير تركيبة الحكم في العراق من سيطرة التكريتيين [عائلة صدام] وبعض الشعائر السنية إلى سيطرة الشيعة، وهو أمر صعب أن تتقبله واشنطن التي يراهن متطرفوها على إسقاط حكومتها!

والمشكلة نفسها تواجهها واشنطن مع الأكراد الذين يطالبون الانفصال، فإن هي قبلت مبدأ الانفصال فستغضب تركيا وتدخل معها في مواجهة، وفي الوقت نفسه سنضطر لِقبول مبدأ الانفصال بالنسبة لِلشيعة.

ولِهذا يبدو أن سيناريوهات المستقبل العراقي لن تخرج عن اثنين.

السيناريو الأول: حكم عسكري.

وهذا السيناريو يتحدث عنه الأمريكان صراحة ولكنهم يقولون إنه لِفترة انتقالية بعد انتهاء المعارك العسكرية، ويزعم تنشئة الشعب العراقي خلال هذه الفترة [على مبادئ الديموقراطية وقيمها] وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بما يسمح بترجمة هذه المبادئ والقيم إلى سياسات وإجراءات. وهنا دور جنرالات الجيش الأمريكي والجنرال الليكودي [جاي جارنر] الذي سبق الحديث عنه.

السيناريو الثاني: حكم فيدرالي.

وهذا السيناريو تبنته أبرز فصائل المعارضة العراقية ـ خصوصاً الأكراد الذين يطبقون شبيهاً في مناطقهم في شمال العراق ـ ويتميز بأنه يحدد حصصاً لِكل جناح أو فصيل أو عشيرة، مع إعطاء الغلبة لأنصار أمريكا كما حدث مع جناح الرئيس الأفغاني الحالي عقب غزو أفغانستان.

وهذا الطرح الذي سبق أن قبلته أمريكا في مؤتمر المعارضة العراقية في لندن وضغطت لِتمريره، يستهدف عدم استحواذ الشيعة على السلطة من جهة، ويمنع انفصال الأكراد، ويرضي تركيا التي تعتبر انفصال أكراد العراق خط أحمر، قد يؤجج مشكلة أكراد تركيا لِيطالبوا بالمثل أو بالانضمام لِلدولة الكردية العراقية في حالة قيامها.

ويبدو أن الشعور الأمريكي بالعزلة الدولية، وعدم شرعية الحرب، دفعهم لِلتفكير في إلغاء الحكم العسكري المباشر لِلعراق، والتلويح بحكم مدني ديموقراطي[02].

وأكد مسئولون في المعارضة العراقية الكردية والشيعية يوم 21 مارس 2003، أن واشنطن وافقت على قيام إقامة إدارة عراقية انتقالية! متراجعة بذلك عن تعيين حاكم عسكري أمريكي. وقال هوشيار زيباوي ـ مسئول العلاقات الخارجية لدى الحزب الديموقراطي الكردستاني ـ أنه: "سيتم تشكيل إدارة انتقالية عراقية مباشرة بعد التحرير".

وأكد ذلك أيضاً عبد العزيز الحكيم المسئول الثاني في المجلس الأعلى لِلثورة الإسلامية في حديث مع وكالة فرانس برس في طهران قائلاً: إن الأمريكيين أبلغوا المعارضة أن "سلطة عراقية ستتولى منذ البداية شؤون العراق" أي حال سقوط النظام. وقال زيباري إن الأمريكيين كانوا في السابق يرغبون في فرض إدارة عسكرية غير عراقية "ولكنهم... تخلوا عن فكرة الإدارة العسكرية".

وأضاف زيباري: "لن يتم تشكيل حكومة وإنما سلطة تسيير الخدمات العامة"[03]، موضحاً أن السلطات ستنتقل تدريجياً إلى هذه الإدارة وسنتفاوض مع الأمم المتحدة والدول المانحة. ستمهد [هذه السلطة] الطريق لإنشاء محكمة، وستساهم في إقامة جمعية تأسيسية لِوضع دستور".

ولكن المشكلة التي تظل تؤرق الحكم الأمريكي لِلعراق، سواء جاء مباشر أم عبر وسطاء هي التيار الإسلامي، وسواء من جانب الشيعة عبر المجلس الأعلى لِلثورة الإسلامية الذي يرفض الوجود الأجنبي على العراق، أو التيارات الإسلامية السنية ممثلة في الحزب الإسلامي العراقي بقيادة إياد السامرائي، والحركة الإسلامية الكردستانية والجماعة الإسلامية الكردية، وهي تيارات بدأت واشنطن تصفيتها مع بداية الحرب، وفتحت باب العداء معها، لِتطل مشكلة شبيهة نسبياً بالوضع في أفغانستان، حيث لا تزال أحزاب وجماعات تحارب الوجود الأمريكي، مما يعني أن الأرض لن تكون مفروشة بالورود لِلأمريكان.

والخطير أن هذا السيناريو يعتمد كلياً على أساس سرعة التخلص من حكم الرئيس العراقي[04]، ولا يضع تصوراً لِما يمكن أن يستمر عليه الوضع لو طالت فترة مقاومة الجيش العراقي بما سيترتب عليه من فوضى في كل أرجاء العراق وصراعات بين الفصائل المختلفة[05] وتوريط لِلأمريكان، والأخطر انعكاس ذلك على دول الجوار[06].

سيناريو المنطقة العربية.

وهنا لابد من الإشارة إلى التصريح الذي قاله وزير الخارجية الأمريكي كولن باول قبل بدء غزو العراق والذي أكد فيه أن المنطقة سوف تشهد عملية "إعادة ترتيب" عقب تغير الحكم في العراق، وإشارة الرئيس بوش إلى نظرية الدومينو عقب سقوط العراق، بمعنى سقوط باقي الأنظمة غير الديموقراطية وتغيرها وفق المفهوم الأمريكي لِلديموقراطية.

فالسيناريو الأمريكي لِلمنطقة يقوم على السعي لِتغير الأنظمة التي يتعارض وجودها مع المصلحة الأمريكية من جهة، ومحاولة فرض نوع من الديموقراطية الليبرالية بقيادة أعوان أمريكا في هذه البلدان وفق تصور يقول: إن التخلص من هؤلاء الحكام غير الديموقراطيين وفرض نوع من الديموقراطية، وتحسين الأوضاع الاقتصادية سوف يسهم في تغيير حالة العداء لأمريكا في المنطقة ويدفع المنطقة لِتقبل الوجود الإسرائيلي.

بعبارة أخرى يتصور الأمريكيون أن جوانب كبيرة من مشاعر الكراهية ضد أمريكا بين العرب والمسلمين تعود في جانب منها لِغياب الديموقراطية في البلدان العربية وانتشار الفقر، مما يترتب عليه انتشار العنف، ولِهذا طرحوا [الخطة الأمريكية حول الإصلاح الديموقراطي في العالم العربي والإسلامي] في ديسمبر 2002م.

ولكن المشكلة، أن تطبيق هذه الفكرة يعقوه أمران:

[01] ـ أنهم لا يعالجون السبب الأساسي لِكراهية العرب والمسلمين لهم وهو [الظلم] والكيل بمكيالين ومساندتهم لِلاحتلال الصهيوني.

[02] ـ إن طريقة تنفيذ هذا السيناريو عبر قلب نظام الحكم بعينه، يصطدم مع الشعور الوطني ومبدأ عدم التدخل في شؤون دول أخرى كما أنه يجري بالقوة المسلحة.

ويعترف الأمريكيون أن هنالك مشكلة حقيقية في فرض الديموقراطية على الدول العربية تتمثل في صعود الإسلاميين لِلحكم في خالة أجريت أي انتخابات حرة[07]، ويقول ريتشارد هاس مدير التخطيط لِلسياسة الأمريكية إن: "الإدارة الأمريكية تدرك أن تكثيف الديموقراطية في العالم الإسلامي ينطوي على مغامرة بانتخاب قادة [لا تفضلهم]"، وبالمثل لا تقبل هذه القوى فكرة أن تأتي لِلحكم برضا الأمريكان.

وإذا كانت إحدى المشكلات في العراق هي عرقلة ما يمكن تسميته ضمناً [اللوبي الإسلامي][08] لِلخطط الأمريكية، فهي على مستوى العالم العربي والإسلام أكثر حضوراً، ليس فقط لأن بعض النظم السياسية قد تحاول تضييق شقة الخلاف بينها وبين معارضيها الإسلاميين لِلمواجهة المشتركة لِلتدخل الأمريكي الذي ينظر إليه على أنه غزو، ولكن لأن طبيعة التغيير المطلوب أمريكياً أنه تغيير فوقي سلطوي لا علاقة بالتطوير السياسي الطبيعي، وبالتالي لا يتفاعل على الاحتياجات الحقيقية لِلجماهير العربية.

الخلاصة أن السيناريوهات الأمريكية[09] التي تم رسمها لِلمنطقة قد لا ترى النور وفق ما تشتهيه واشنطن، وكلما طالت فترة عمر النظام العراقي في الحكم كلما وجد الأمريكيون صعوبة في تطبيق نموذجهم في دول أخرى، كما أن الحالة العراقية حالة خاصة تختلف عن بقية النظم العربية التي تطبق حد أدنى من التفاهم والتواصل مع معارضيها يسمح بتحالف الطرفين في حالة الخطر.

والأهم أن هذه السيناريوهات لا تضع في حسبانها تنامي ونضوج التيارات الإسلامية وقدرتها على مواجهة الخطط الأمريكية.

================

انتهى النص.

هامش:

[01] ـ هذا المقال لم ينشر من ضمن محتويات العدد على موقع المجلة على شبكة الإنترنت.

[02] ـ ولما جرت الرياح كما يشتهون عادوا لِلحكومة الأمريكية العسكرية.

[03] ـ وها نحن نرى في الواقع انهيار ليس في الخدمات بل في النواحي الأمنية أيضاً.

[04] ـ وهو ما تحقق لهم.

[05] ـ وهو ما نُكب به العراقيون فعلاً.

[06] ـ وهو مازال يُخشى.

[07] ـ انتخابات حرة ونزيه، بطبيعة الحال لا يمكن أن تعطى للإسلاميين لا يمكن أن تمنح للإسلام لأنه لا ينافس، وسوف تتكرر تجربة الجزائر وتكشف عن حقيقة الديموقراطية والوجه القبيح لها، مرة أخرى.

[08] ـ ولِهذا السبب: يجب على العلماء المسلمين الربانيين دعمهم بكل قوة وعدم التخلي عنهم.

[09] ـ شيطانية صرفة في مجملها، ومنها على سبيل المثال: إن الانفلات الأمني مخطط له مسبقاً بل وينفذ تحت إشراف القوات الأمريكية، وهو من ضمن سيناريوهات غزو العراق، وذلك لاِضطرار العراقيين لِلقبول بأي نظام لِلنجاة من هذا الجحيم الذي أصبحوا يعايشوه بعد انهيار النظام البعثي الصدامي، وكل ما يجري في الواقع يؤكد هذا الرأي.


ولمزيد من التفاصيل .........

على الرابط ادنا ه
http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd36433
ـــــــــ
الباسم







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» صراع العمائم السود ( للفائدة الدخول اجبارى والرد اختياري )
»» الله أكبر...إعجاز كوني في حديث في الكافي
»» ادخل وقدم شكرك لقناة الجزيرة ولمرسلها احمد منصور ولاتنسى اخوانك من الدعاء
»» حيوانات موالية تتناسى خلافاتها الازلية ، تشارك في عزاء الحسن( رضي الله عن ) لطم تطبير
»» تحذير للجميع وبدأت نخولة الروافض ملفات تجسس وفيروسات
 
قديم 14-04-03, 06:15 PM   رقم المشاركة : 2
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


Question عاجل جداً رسالة استغاثة من منطقة زيونة في بغداد

السلام عليكم .
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى ألة وصحبة وسلم تسليماً كثيراً ..

وبعد :

وصلني هذا الصباح رسالة إستغاثة من أهالي بغداد .. تحكي واقعهم المؤلم .. الذي يسمية البعض تحريرأ..

اترككم مع نص الرسالة ولي عوده ..


===============================


رسالة استغاثة من منطقة زيونة في بغداد

وصلتني البارحة هذه الرسالة العاجلة من بغدادالى الحكام العرب

الى حكام العرب .. الى حكام الكويت .. الى كل من يملك الغيرة والشرف .. الى الامم المتحدة
ارجوكم تعالوا انقذونا نحن في منطقة قريبة جدا من الثورة (( مدينة صدام )) ارجوكم دب الخراب .. انتشرت السرقة والذبح والانتهاكات .. من قبل الشيعة .. سيقتلون كل سني بعد ما يدلون الامريكان عليه على انه من حزب البعث كذبا وبهتانا .. يريدون ان يجعلوا الحكم شيعي فقط والامريكان يساعدونهم على ذلك .. اين حكااااااااااااااااااااااااااام الكويت
الذين يقولون بانهم حرروا العراق تعالوا الى بغداد تعالوا وانقذوا ما تبقى من الناس الشرفاء المثقفين ... الذين لا حول ولا قوة لهم .. اجلبوا الامريكان وليحموا بغدادنا والله سيبقى فيها فقط الحرامية عايشين ... والشريف سيقتل وينتهك عرضه ... عندما دخل صدام الكويت بقوته واجهه ابناء العشائرالسنة وقتلهم لانهم قالوا له لا ... والله ما اقول صحيح .. اين انتم الآن؟؟؟؟

تعالوا ادخلوا بغداد لماذا تحمون وزارة النفط فقط ؟؟؟؟
لم ترضوا الفوضى في الكويت ،،، لماذا ترضونه في بغداد ؟؟؟؟

بغداد عاصمة الحضارة انتهكوا عرضها وشرفها الشيعة .... ارجوكم الحقوها بسرعة

اريد ان يصل صوتي الى حكام الكويت
اين انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟

اين حكام العرب ؟؟؟
واااامعتصمااااااااه !!!!
واسلاااااااااااماااااااااااااه

لا تعرفون ما يجري في بغداد ..... الاعلام لا يغطي الحقائق ... والله ان ذبح المسلم في بيته من ابشع الذي يجري الآن ... يغتصبون بناته واخته امامه ... يا الله ... يا محمد اسمع وشاهد ما يجري بأبناء امتك والآخرين جالسين لا يعملون شيء...
ارجوكم .. استحلفكم بكل شيء عزيز عليكم ان تنقذونا ... ارجووووكم

اخرجوا ابناء الشيعة من بغداد ولتدعوهم يرجعوا الى اصلهم في ايران لا نريدهم بيننا انهم اناس متوحشين لا يعرفون الشرف والمباديء... يوجد اناس كثيرين يستحقون ان يحكموا العراق ماصلهم من العراق وليس من بلاد اخرى

العراق بلد عربي .. ونريده ان يظل عربي ... يطبق فيه المذهب السني ولا نريد مذاهب الشيعة المبتدعة ... يريدون ان يلطموا فقط .. يريدون ان يقلبوا الجوامع الى حسينية للطم .. والله ان نسبي يرجع الى زين العابدين والامام الحسين اقولها الحسين متبري منكم جميعا ... الحسين ليس شيعي ملحد الحسين سيد شباب اهل الجنة ولا يرضى ما تفعلونه ......وهذه الاشياء الدخيلة على شعب العراق لا نريدها
نحن شعب مثقف والحضارة تنبع من الرافدين وتجري الى البلاد الاخرى
اناشد حكام الكويت بالأخص ... لا تسكتوا على الاهانات والمذابح ... لا تقعدوا صامتين
ارجوكم
هذا ايميلي لكل من يستطيع ان يوصلني الى حكام الكويت وانا مستعدة ان اسافر الى الكويت واترجاهم ان يساعدوا ابناء بلدي
[email protected]

لا حول ولا قوة الا بالله

ارحموا عزيز قوم ذل
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء


بنت العرب



============(( أنتهى ))============



نعم هذا التحرير الذي نسمع عنة دوماً .. هنيئاً للكويت هذا التحرير .. أنا لاأسخط على الكويت ولكنني أسخط على كل من يدعي انة تحريراً .. بل هو تدمير نعم تدمير .. أصلحووو ماقد دمرتوة .. أم انة يسركم هذا .. والأهم من هذا كلة .. أنكم أنتقمتم من الطاغية صدام .. وانتهت مهمة تحريركم المزعوم فالباقي نسلمة للشعب العراقي يتصرف بة .. انتمن كمن يقتل أب أسرة لكونة فاسق ويعذب ابنائة ثم يُترك الأبناء لكي يعيشوو ويواجهوو قدرهم المحتوم بانفسهم .. فلاراعي ولامسئول .. نعم نشكركم أيها الكويتيون على هذا التحرير .. ونشكر لكم حرصكم على الأمة الإسلامية .. ولكن أرونا ماذا سوف تفعلون تجاة هذة الفوضى والسلب والنهب الذي تعيشة بغداد .....

نقلا عن الساحة .........

المصدر / http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd36634
ــــــــــــــ
لقد ناديتي لو أسمعتي حيا ***ولا حياة لمن تنادي







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» المد والجزر على الطريقة الرافضيه ؟؟؟!!!!
»» علي رضي الله عنه ، والباسم ادام الله ضله ، وسنفور ، ودرووس في الشجاعة !1ارجوا الدخول.
»» جهازي بدأ يلطم ويطبر قبل عاشوراء فيه مس رافضي
»» للروافض اين تقام مسيرات البراءة من المشركين هذا العام في النجف،كربلاء،مكةالمكرمة.؟؟!
»» منــار تكتب وصيتها بيدها بعد / صورة خاصة
 
قديم 12-11-03, 05:37 PM   رقم المشاركة : 3
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


Smile مقتل 14 عسكريا إيطاليا و8 عراقيين في هجوم بالناصريه

السلام عليكم ورحمة الله .

[WEB]http://www.aljazeera.net/news/arabic/2003/11/11-12-17.htm[/WEB]

ـــــــــــــــ
الله اكبر

الله اكبر







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» ابتسم مع الباسم / طرائف رافضيه
»» ماهي الصور التي يرفعها رافضة العراق في مضاهراتهم ؟؟!!
»» اضحك مع الرافضي sadon يبدع ويرد على نفسه مثل برنامج البادية!!
»» الله أكبر...إعجاز كوني في حديث في الكافي
»» تم افتتاح مطعم الكافي للوجبات السريعة ، الروافض الدخول مجانا ، والسناونه الدفع مقدما
 
قديم 12-11-03, 06:05 PM   رقم المشاركة : 4
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


وعليكم السلام ورحمة الله

الحمد لله .. اللهم عجل نصرك لإخواننا المجاهدين في كل مكان..
بُشرت بخير .. بارك الله فيك







 
قديم 12-11-03, 08:07 PM   رقم المشاركة : 5
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


Re: وعليكم السلام ورحمة الله

اقتباس:
أضيف بواسطة بشائر 13


الحمد لله .. اللهم عجل نصرك لإخواننا المجاهدين في كل مكان..
بُشرت بخير .. بارك الله فيك







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» شرح برنامج Ad-aware بالصور
»» صور للمطر والبرد على المنطقه الشرقيه يوم الأثنين 23/12/1423هـ
»» موقع دار التجويد
»» تعذيب قتل تهجير إغتصاب نهب خطف تدنيس تدمير لأهل السنة في العراق من قبل الرافضة
»» اهداء لأخواني المسلمين ولا مانع من دخول الغير للفائدة
 
قديم 13-11-03, 12:49 AM   رقم المشاركة : 6
نسائم الإيمان
مشترك جديد






نسائم الإيمان غير متصل

نسائم الإيمان


الله اكبر

بارك الله فيكم







 
قديم 08-04-04, 02:34 AM   رقم المشاركة : 7
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


أهالي الفلوجة يكذبون مزاعم أمريكية حول تحصن مسلحين داخل أحد المساجد

إسقاط مروحية ومقتل عشرات العراقيين بالفلوجة



تعاني مدينة الفلوجة غرب بغداد وضعا مأساويا حيث تحاصرها قوات الاحتلال الأميركي منذ ثلاثة أيام وتقصف أحياءها بجميع أنواع الأسلحة.

ففي إطار ما سمته القوات الأميركية بعملية الحل الحذر عزلت الفلوجة تماما عن العالم الخارجي واجتاحها جنود مشاة البحرية الأميركية في محاولة للقضاء على المقاومة.

وتصدى المقاومون العراقيون بشراسة لجنود المارينز لتتحول المدينة لساحة حرب شوارع. وأفاد مراسل الجزيرة في الفلوجة نقلا عن شهود عيان بأن مروحية أميركية أسقطت في حي الجولان في المدينة وأن دبابة أميركية أحرقت في المنطقة نفسها، وأضاف أن المروحيات تشتبك مع مقاومين عراقيين في المدينة وأن مقاتلات أميركية تقصف الأحياء السكنية جنوب شرقي الفلوجة.


عراقيون يبحثون عن جثث ضحايا تحت أنقاض منزل بالفلوجة (رويترز)
ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر طبية في الفلوجة قولها إن 52 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين معظمهم من النساء والأطفال في القصف الأميركي على المدينة.

http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=29145


ووجه أهالي الفلوجة الذين تجمعوا في المقبرة القديمة للمدينة لتشييع جنازات قتلى القصف الأميركي نداء إلى كافة العراقيين والعرب والقوى الدولية للتدخل لفك الحصار الأميركي المضروب على مدينتهم.

كما استنكرت هيئة علماء المسلمين في العراق ما يحدث من عمليات عسكرية في الفلوجة. ووصف أمين عام الهيئة د. حارث الضاري عمليات القوات الأميركية بأنها مجزرة حقيقية لأهالي الفلوجة وناشد الأمم المتحدة والعرب التدخل لوقف هذه المجازر ضد شعب العراق.

ودعا الضاري في تصريح للجزيرة العراقيين إلى الاعتصام والتظاهر لمؤازرة إخوانهم المحاصرين في الفلوجة وأكد أن الهيئة ستعلن في وقت لاحق إجراءات أخرى رفض الكشف عنها.
اللهم يا غياث المستغيثين..ويا صريخ المستصرخين..ويا عون المؤمنين..ويا جار المستجيرين..يا ذا العظمة والسلطان..يا من قصمت القياصرة..وقَهرت الجبابرة..وخضعت لك أعناق الفراعنة.

اللهم سلط على اليهود و الأمريكيين الريح القواصم..والبراكين والعواصف..واملأ قلوبهم بالرعب والخوف.

اللهم نكس لهم كل راية..وحُل بينهم وبين كل غاية.

اللهم اجعل جيش المسلمين جيشا لا ينهزم..وبيوت المسلمين حصنا لا ينهدم.

اللهم أهلك اليهودَ و الأمريكان كما أهلكت عادًا و إرم..وأنزل عليهم سَيل العَرِمْ.

اللهم اكسر شوكتهم..واقض على ساستهم..واجعل أموالهم وديارهم غنيمة للمسلمين في كل وقتٍ وحين..يا منتقمُ يا جبار..يا قهار.

اللهم سلط على اليهود و الأمريكان من والاهم فتنةً سوداء..تمزقُ قوتهم..وتحرقُ أئمتهم..وتَشرب دماءهم..وتخطفُ أبصارهم..وتُذهبُ عقولهم..وتُخرب بيوتهم..وتنكسُ راياتهم..بقوتك يا متين..يا قوى يا متين..يا ذا الجلال والإكرام..والجاه والسلطان.

اللهم أيقظ في المسلمين الهمم والعزائم..ونبه فيهم الغافل والنائم..وارفع قدرهم إن قل عددهم..واجعل الملائكة مددًا لهم..واجعل الملائكة عونًا لهم فأنت نعم المولى ونعم النصير..يا صاحب كل نجوى..يا منتهى كل شكوى..ويا كاشف كل بلوى.

اللهم قد جفت في العيون الدموع..وقلت من حولنا الجيوش والدروع..وتكالبت علينا الأمم والجموع..وشبابُ الأقصى يتلوى بين العُرى والجُوع.

اللهم أن نشكوُ إليك ما يحدث لإخواننا في فلسطين..من اليهود الملاعين..ومن والاهم من المنافقين والكافرين..فاللهم إن إخواننا ذاقو مُر العيش والخبز..وشكوا إليك اللوع والعجز..وأصبحوا لا يرون إلا لمزًا وغمزًا.

اللهم ارفع عنهم هذا البؤس والرجزا..واجعل لواءهم في كل مكان رايةً ورمزا..ورُد إليهم حقهم الذي أُخِذا..يا رب الأقصى والعتيق.

اللهم إن الأقصى تبكى منابره..وامتلأت بالموتى مقابره..ولم ير مسكًا يخامره..وقل حافظُه وناصره..ولم تُحفظ سرائره..وأصبح شارون زائره.

اللهم افتح للمجاهدين الأبواب..وأزل عنهم الصعاب..واصرف عنهم كيد الذئاب..وكل منافقٍ وكذاب.

اللهم اجمع حولهم القلوب والرقاب..بقوتك يا رب الأرباب.

يا رافع السماء بلا عمد..ارفع عنا ما نحن فيه من ضعف..واصرف عنا الرعب والخوف..وأيقظ غافلنا من ثُبات أهل الكهف..وأمدنا بجبريل وميكائيل ومائة ألف..بقوتك يا قوى يا متين.

اللهم ارزقنا صحوة الفجر..وسرعة النصر..وغوثَ بدر..إليك نرفعُ صلاتنا..ومناجاتنا..وبكاءنا..ودعاءنا..وسؤالنا..فأقر أعيننا..بنصرة إخواننا في فلسطين..وفى العراق وفي الشيشان..وفى بورما..وفى كشمير..وفى كل مكان يُحارب فيه الإسلام.

اللهم الطف باخواننا في العراق واجعل الدائرة على اعدائهم و اقذف الرعب في قلوبهم يا كريم اللهم الطف باخواننا في العراق واجعل الدائرة على اعدائهم و اقذف الرعب في قلوبهم يا كريم اللهم الطف باخواننا في العراق واجعل الدائرة على اعدائهم و اقذف الرعب في قلوبهم يا كريم

اللهم احقن دماءَ المجاهدين في فلسطين..وفى أفغانستان..وفى العراق وفي كل مكان.

اللهم اجمع كلمتهم..ووحد صفوفهم..وألف بين قلوبهم..وارحم شهدائهم..وتقبل شهدائهم (منقول)



http://www.aljazeera.net/mritems/ima...17461_1_17.jpg

http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd574a3







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» للروافض اين تقام مسيرات البراءة من المشركين هذا العام في النجف،كربلاء،مكةالمكرمة.؟؟!
»» لماذا تخلى الروافض عن المهدي المنتظر ؟؟؟( ابو صالح )؟؟؟!!!!!!!!!
»» علماء الرافضة بل ومراجعهم يتنابزون بين بعض !! اهداء للجعري!!
»» تم افتتاح مطعم الكافي للوجبات السريعة ، الروافض الدخول مجانا ، والسناونه الدفع مقدما
»» سلوا التاريخ ممكن تتدخل !!!!!!!!
 
قديم 28-04-04, 05:58 PM   رقم المشاركة : 8
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


ادخل ومتع ناظريك بنعوش العلوج الطائرة ولاتنسى أخوانك في الفلوجة من الدعاء

السلام عليكم ورحمة الله ....

الصورة تغني عن الكلام ...........

[WEB]http://www.faktinfo.de/irakheimkehrer/index.htm[/WEB]

اللهم عليك بهم

اللهم انصر أخواننا في الفلوجة ..........

وفي كل مكان .
ــــــــــــ
الباسم







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» طريقة وضع أيقونة إيقاف التشغيل للجهاز على سطح المكتب في ويندوز xp
»» برنامج لحفظ الفلاشات مباشرة من الصفحات الموجود فيها فلاشيات
»» اكذب من رافضي وبالصورالملونه هل فعلا قناة الجزيره تشوه الحقائق
»» لماذا تخلى الروافض عن المهدي المنتظر ؟؟؟( ابو صالح )؟؟؟!!!!!!!!!
»» مناوشات نارية بين جماعة الصدر والحكيم وبدأ مفعول الخمس
 
قديم 29-04-04, 02:06 AM   رقم المشاركة : 9
درع السنة
عضو ذهبي






درع السنة غير متصل

درع السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك

أخي الباسم ..وفقك الله .
إسمح لي أن أضيف عل كلامك عسلاً .
لا شك في أن هذه الصور تشفى قلوبنا ولله الحمد ، وأن هذه الصور لها تأثير كبير ليس على الأمريكيين فقط وإنما العالم كله . كيف ؟
العالم كله عرف جبن وضعف أمريكا رغم تطورها التقني المنقطع النظير وأصبح لا يخاف منها كما كان في السابق والفضل بعد الله يعود للمجاهدين .
الشعب الأمريكي سترجع به الصور إلى قبل ثلاثين عاماً في حرب الفيتنام والتي نفق فيها 55 ألف جندي هذا عدى الإصابات والإعاقات والخسائر المادية العالية .
لكن الأمر هنا مختلف ليس الجنود الأمريكان ولا تكاليف مادية مهمه ..... المهم .......
إسرائيل الكبرى ... لذلك سيبقون حتى آخر رجل منهم .
يا ليت قومي يعلمون .







الصور المرفقة
 
 
قديم 29-04-04, 02:46 AM   رقم المشاركة : 10
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


[ALIGN=CENTER]الله اكبر
ولله الحمد

اللهم زد وبارك[/ALIGN]







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» اهداء للمسلمين ومساعدة للرافضة
»» رافضة الهفوف يخالفون ولاة الأمر وبيعيدون يوم الجمعة (مع الصور)
»» هذا البرنامج سعره 40 دولار لكن اقدمه لكم مجانا
»» آية الله أبو الفضل البرقعي
»» صور الروافض وهم يتوسلون ويبكون عند قبرعلي في النجف(صور جديده)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "