العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-03, 10:23 AM   رقم المشاركة : 1
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


فصل الخطاب في نسب عمر بن الخطاب

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد:
لا يفتأ احفاد ابن سبأ الطعن بمدمر دولتهم سواء فيه شخصيا ام بنسبه وكل ذلك الحقد لانه اطفأ نار المجوس وبما ان الفاروق لا يحتاج لكل هذا الدفاع لكن لبيان الحق لاهل السنة والعودة الى الحق ووضع الامور في مكانها الصحيح

طالعنا في منتدى يا حسين وفي كل مرة نجد الروافض يتكلمون عن ( حنتمة) وعن ( صاهاك) وحينما شرعت في البحث وجدت انه فعلا لا يوجد في هذا العالم اكذب من رافضي.

لو عدنا الى كتاب يوسف البحراني ( الكشكول) ذلك الكتاب الملئ بالاداب والعلوم الحوزوية المتعارف عليها من سقوط للاخلاق لاعطينا كاتبه العذر فيما كتب لم لا وقد تخرج من مدرسة ساقطة .
جاءت في الرواية التي تتمسكت بها الرافضية مها والمطبلون من بعدها:

الكشكول (الشيخ يوسف البحراني) (المجلد الثالث ص 212 - 213) دار مكتبة الهلال - بيروت.
الصفحة 177
الرواية تقول:"
(كان عمر بن الخطاب متولدا من نجيبين متضادين نفيل وهو من نجباء الحبشة. ثم قال ذاكرا نسبه إليهما بعد أن قال: إن نكاح الشبهة من أبواب الحلال وإن المتولد منه ومن الزنا يكون أنجب من الولد للفراش (إلى أن قال) ثم قال: وأما تفصيل نسبه وبيانه وهو أن نفيل كان عبدا لكلب بن لؤي بن غالب القرشي فمات عنه ثم وليه عبد المطلب، وكانت صهاك قد بعثت لعبد المطلب من الحبشة، فكان نفيل يرعى جمال عبد المطلب وصهاك ترعى غنمه وكان يفرق بينهما في المرعى فاتفق يوما اجتماعهما في مراح واحد فهواها وعشقها نفيل، وكان قد ألبسها عبد المطلب سروالا من الأديم وجعل عليه قفلا وجعل مفتاحه معه لمنزلتها منه، فلما راودها قالت: ما لي إلى ما تقول سبيل وقد ألبست هذا الأديم ووضع عليه قفل فقال: أنا أحتال عليه، فأخذ سمنا من مخيض الغنم ودهن به الأديم وما حوله من بدنها حتى استله إلى فخذيها وواقعها فحملت منه بالخطاب، فلما ولدته ألقته على بعض المزابل بالليل خيفة من عبد المطلب فالتقطت الخطاب امرأة يهودية جنازة وربته، فلما كبر كان يقطع الحطب فسمي الخطب لذلك بالحاء المهملة فصحف بالمعجمة، وكانت صهاك ترتاده في الخفية فرآها ذات يوم وقد تطأطأت عجيزتها، ولم يدر من هي فوقع عليها فحملت منه بحنتمة، فلما وضعتها ألقتها على مزابل مكة خارجها فالتقطها هشام بن المغيرة بن وليد ورباها فنسبت إليه، فلما كبرت وكان الخطاب يتردد على هشام فرأى حنتمة فأعجبته فخطبها إلى هشام فزوجه إياها فولدت عمر، وكان الخطاب والد عمر لأنه أولد حنتمة إياه ثم تزوجها وحده. لأنه سافح صهاك قبل فأولدها حنتمة والخطاب من أم واحدة وهي صهاك"

ويعزوها الى محمد بن سائب الكلبي ذلك النسابة الكاذب الرافضي فاذا هم يسقطون اغلب ما يرويه في حق الامام علي ويعتبرونه من التافهات كما قال ابن طاووس في سعد السعود حينما ذكر قصة تردد سيدنا علي في الاستجابة لدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم للاسلام ،فكيف يقبلون منه ما يطعن بالغير.

ولقد قال الساجي فيه : متروك الحديث وكان ضعيفاً جداً لفرطه في التشيع
وقال ابن حجر : متهم بالكذب ورُمي بالرفض
!! فهل سنأخذ رواياتنا من امثال هؤلاء ؟


وهذه الرواية تضاف الى مثيلاتها من الروايات التي تطعن في سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فاذا ما قارنا هذه الرواية لوجدنا بان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تزوج من السيدة حفصة رضي الله عنها فما هو اكثر من الطعن بنسبها؟؟؟ مما لا شك فيه ان كل انسان يريد الارتباط بفتاة فانه يسأل عنها واصلها واخلاقها ولا يمكن لاي رجل ان يرتبط بفتاة كان والدها نتيجة محصلة لعملية زنا فما بالكم برسول الله صلى الله عليه وسلم وهو هادي هذه الامة؟

ونفس الرواية جاءت عن طريق ابو مخنف لوط بن يحيى
قال عنه ابن معين : ليس بشيء ، وقال ابن عدي في الكامل (6/2110: ) ( وهذا الذي قاله ابن حبان يوافقه عليه الأئمة ، فإن لوط بن يحيى معروف بكنيته واسمه ، حدث بأخـبار من تـقدم من السلـف الصالحين ، ولا يبعد منه أن يتناولهم وهو شيعي محترق ) وقـال الـذهبي ( 3/419) ( إخباري تالف لا يوثق به ، تركه أبو حاتم وغيره ) .
وبهذا سقط الاستشهاد بالروايتين وشخصية صاهاك هي من تاليف الروافض للنيل من سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه وكل ما سبق ملفق وساقط فياليت من يتشبثون بحبهم للرسول صلى الله عليه وسلم ان انفسهم تعفوا ان تتزوج من فتاة يعرف من تاريخها بانها من عائلة سفاحية او زانية فما بالهم برسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟
.
قد يستدل الرافضة علينا بالرواية المذكورة في البداية والنهاية لابن كثير
وهي هذه :" ذكر زيد بن عمرو بن نفيل رضي الله عنه هو زيد بن عمرو بن نفيل بن عبدالعزي بن رياح بن عبدالله بن قرظ بن رزاح ابن عدي بن كعب بن لؤى القرشي العدوي . وكان الخطاب والد عمر بن الخطاب عمه وأخاه لأمه ، وذلك لأن عمرو بن نفيل كان قد خلف على امرأة أبيه بعد أبيه ، وكان لها من نفيل أخوه الخطاب . قاله الزبير ابن بكار ومحمد بن إسحاق .

فان صحت الرواية حيث ان الزبير بن بكار قد تم تضعيفه من قبل السليماني الا انه مع تسليمنا بصحة هذه الرواية فحينما عدت الى كتاب اساس البلاغة للزمخشري ولنلاحظ اعجاز اللغة العربية من حيث مفرداتها وكلماتها :

فكلمة ( خلفه) جاءت في الكتاب :ص173
خلف- خلفه: جاء بعده خلافة، وخلفه على اهله فأحسن الخلافة. ومات عنها زوجها فخلف عليها فلان اذا تزوجها بعده. ، والرواية تقول بان عمرو بن نفيل كان قد خلف على امرأة ابيه بعد ابيه اي بمعنى تزوجها ولم يزن بها كما فهمها المتشدقون بمثل هذه الامور الساقطة والتي يعفو لساني عن ذكرها
وبما ان مثل هذه الزيجات كانت في الجاهلية مباحة فلقد جاء الاسلام وحرمها ونظم المجتمع الاسلامي وكلنا يعرف بان الاسلام يجب ما قبله.
وبهذا يسقط احتجاج المطبلون في منتديات الرفض والطعن بمن هو اطهر من الطهر نفسه
ابناء السنة وصحابتهم وامهاتهم وعلماؤهم ابناء زنا؟؟؟؟؟ اما الرافضة فهم بريئون من الزنا!!!!
بدون تعليق

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» مقالة رائعة للشيخ حامد العلي حفظه الله..صلّعت فصلّعوها
»» بوش يضع تسونامي في لائحة الإرهاب الدولي
»» هل سمعتم باللطمية الصينية؟ تفضلوا اسمعوها
»» هل أنت مع اعدام صدام ام لا؟
»» عدو المشركين عاااااااااجل
 
قديم 11-04-03, 11:27 AM   رقم المشاركة : 2
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


أما نحن وكما ذكرت فلسنا نشك في نسب حبيبنا الفاروق

رضي الله عنه ..

ولكن من تخاطبين ممن يطعنون في نسبه رضي الله عنه ويفترون على صحابة رسول الله

الكذب .. فإن لم ينفعهم الحق فقد يكونون ممن قال عنهم الله تعالى :-

([وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ )

نسأل الله أن ينفع بما كتبت وجزاك الله خيرا أختنا الفاضلة حفيدة الصحابة ..







 
قديم 11-04-03, 01:13 PM   رقم المشاركة : 3
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

قبل أن أبدأ في الرد، أود أولا السؤال عن شخصية معينة، وهي شخصية لوط بن يحيي (أبي مخنف)، فدائما يضعفوه أهل السنة، وذلك لأنه أخباري أو شيعي كما يقولون.

السؤال: هل تقبلون رواية لوط بن يحيي أم لا؟

فقط، إجابة بسيطة بنعم أم لا.

ثم بناء عليه يأتي الباقي.

مع تحيتي.







 
قديم 11-04-03, 01:57 PM   رقم المشاركة : 4
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بارك الله بك.....

وهنا عن الرافضي الإخباري الكذاب لوط بن يحيى

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=12601







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» غلو في فهم التوحيد
»» التناحر الأشعري الأشعري التناحر الأشعري الماتردي عقيدة الأشعري
»» أريد رافضي يجاوب: في رجلين اختلفا هل وجد الماء قرب الحسين يوم العاشوراء؟!!!
»» معاوية بن أبي سفيان المهدي كاتب الوحي
»» ثلاثون كتاب في دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب
 
قديم 11-04-03, 03:29 PM   رقم المشاركة : 5
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


وفيكم الله يبارك اخي المنهج واحسنت على هذا الجهد المبارك وساقوم باكمال قراءته ان شاء الله رفع الله قدرك ليستبين الحق اما الهاشمية فهي تقول سنية لكنها للاسف في منهجها التحيز الكبير ولا نعرف هل نرد على الرافضة ام عليها؟؟؟

واياكم اختي الحبيبة ام المساكين

ارهابي مقهور
سوف لن اسمح لك بفتح مواضيع اخرى لا تختص بهذا الموضوع
ما تريد الاستدلال به عن ابو مخنف افتح له موضوعا اخر سواء بتوثيق ام بتضعيف
واذا كان لك رد على الموضوع فاهلا وسهلا وان لم يكن فشكرا لمشاركتك ولا تعتبر هذا هروب انا اقول لك افتح موضوعا منفردا بخصوص ما تريد ولا اريد تشتيت الموضوع بفتح مواضيع جانبية اخرى.







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» اضحك مع التيجاني
»» هل أنت مع اعدام صدام ام لا؟
»» امرأة عراقية تغتصب منذ ثلاثة اسابيع على ايدي القوات الامريكية اليس بينكم رجل رشيد ؟
»» إحذروا ،،، فقد يكون بينكم!
»» مساعدة عاجلة..يا اخوة ويا اخوات جزاكم الله خير
 
قديم 12-04-03, 09:34 AM   رقم المشاركة : 6
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : حفيدة الصحابة
وفيكم الله يبارك اخي المنهج واحسنت على هذا الجهد المبارك وساقوم باكمال قراءته ان شاء الله رفع الله قدرك ليستبين الحق اما الهاشمية فهي تقول سنية لكنها للاسف في منهجها التحيز الكبير ولا نعرف هل نرد على الرافضة ام عليها؟؟؟

واياكم اختي الحبيبة ام المساكين

ارهابي مقهور
سوف لن اسمح لك بفتح مواضيع اخرى لا تختص بهذا الموضوع
ما تريد الاستدلال به عن ابو مخنف افتح له موضوعا اخر سواء بتوثيق ام بتضعيف
واذا كان لك رد على الموضوع فاهلا وسهلا وان لم يكن فشكرا لمشاركتك ولا تعتبر هذا هروب انا اقول لك افتح موضوعا منفردا بخصوص ما تريد ولا اريد تشتيت الموضوع بفتح مواضيع جانبية اخرى.

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد

وأين هو الخروج من الموضوع، أليست استدلالاتك قائمة على التضعيف السندي، ومن ضمن من ضعفتهم أبي مخنف لوط بن يحيي، لذلك فأنا سألتك عنه، فأين الخروج هنا عن صلب الموضوع.

فقد قلت:
اقتباس:
ونفس الرواية جاءت عن طريق ابو مخنف لوط بن يحيى
قال عنه ابن معين : ليس بشيء ، وقال ابن عدي في الكامل (6/2110: ) ( وهذا الذي قاله ابن حبان يوافقه عليه الأئمة ، فإن لوط بن يحيى معروف بكنيته واسمه ، حدث بأخـبار من تـقدم من السلـف الصالحين ، ولا يبعد منه أن يتناولهم وهو شيعي محترق ) وقـال الـذهبي ( 3/419) ( إخباري تالف لا يوثق به ، تركه أبو حاتم وغيره ) .

فهنا لا بد البحث في وثاقة أبي مخنف، لذلك سألتك ذاك السؤال.

هل فهمت القصد من ذلك.

مع تحيتي.






 
قديم 12-04-03, 12:17 PM   رقم المشاركة : 7
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


على بركة الله
نناقش وثاقة ابو مخنف لكن هل لي بسؤالك ان كنت تعرف بعلم الجرح والتعديل؟

هل الاقرب التوثيق ام التجريح ؟؟؟
وفي اي الحالات يتم غض البصر عن التجريح؟

وبعدها ساكمل معك ان شاء الله
على فكرة انا فهمت عليك ما تريده ضع ما تريده لان زميلة في منتدى السرداب قد وضعته لي بتوثيق ابو مخنف
وبانتظار ردك على ان تجيبني على أسئلتي.







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» اخي هلال تفضل،،، عاجل
»» مراهق امريكي يسب ويطعن امرأة مسلمة
»» هل حقا ما سمعت بوفاة السيستاني لكن لم يعلن عنه؟؟؟
»» استشكل علي لفظ ( ولي) في هاتين الحالتين؟ من يفسر لي المعنى؟
»» الى المشككين بصحة الانتخابات العراقية وشرعيتها اليكم الدليل
 
قديم 12-04-03, 12:24 PM   رقم المشاركة : 8
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


[ALIGN=CENTER]حفيدة الصحابة
وفقك الله
وبارك الله فيك[/ALIGN]







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» من هنا يجلبون الرافضة التقنية النووية
»» استمعوا الشيخ ابن باز وهو يتلو القرآن بقراءة مؤثرة خاشعة
»» الرافضة بعد ان يقلبوا الحكم في البحرين (حلم فقط)
»» صور قتل علي رضي الله عنه (واستفسار)
»» من قراء الرافضة ؟
 
قديم 12-04-03, 03:25 PM   رقم المشاركة : 9
البـدري
عضو ذهبي





البـدري غير متصل

البـدري is on a distinguished road


فليثبت الرافضة
اسم واحد صحيح لام مهديهم ابوصلووح اللووح !!!!

ارهابي اين موضوع اشعال الزيت ؟؟
ام ان الزيت احرقك ؟







 
قديم 12-04-03, 06:55 PM   رقم المشاركة : 10
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


جزاكم الله خير ..

ورضي الله عن الفاروق







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» المهاجر يقول : رشيد الهجري يعلم علم المنايا والبلايا !!(( مقطع صوتي ))
»» مقتطفات من كتاب كشف الأسرار للخميني
»» هل تعبتم من النقاش ريحوا مع لطمية هندية جديدة إهداء لاية الله البرقعي
»» ثياب الصغيرات ابن عثيمين
»» صبحي الطفيلي يقول : حزب الله حرس للكيان الصهيوني !! (( مقطع مرئي جديد ))
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "