العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-11, 07:37 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Red face الحق مع علي ماذا تقول في تعاليم ائمه اهل البيت في هدم القبور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق مع على مشاهدة المشاركة
   الدليل هو سب اهل البيت في كل المواقع التي دخلتها وشتم الحسين وعلي ابن ابي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق مع على مشاهدة المشاركة
   اخي اكبر دليل مقبره البقيع المهدمه اظهور حبكم لاهل البيت ببناء المقبره بشكل صحيح وليس تدميرها كما هيا الان ومحاصرتها بلاشواك الحديديه وشكرا علي



الكافي الكليني (329 هـ) الجزء6 صفحة528 باب تزويق القبور
11 - عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن جعفر بن محمد الأشعري عن ابن القداح عن أبي عبد الله ع قال : قال أمير المؤمنين ع بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور .
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-6/21.htm#13



الكافي الكليني (329 هـ) الجزء6 صفحة528
14 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله ع قال : قال أمير المؤمنين ع : بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله إلى المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته .
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-6/21.htm#13


وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء3 صفحة211
(3431) 6 - محمد بن يعقوب عن عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن جعفر بن محمد الأشعري عن ابن القداح عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) في هدم القبور وكسر الصور .
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1041.html



وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء3 صفحة209
(3425) 2 - محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1041.html



وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء5 صفحة305
(6614) 7 - وعنهم عن سهل عن جعفر بن محمد الأشعري عن ابن القداح عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) في هدم القبور وكسر الصور .
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1043.html


وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء5 صفحة306
(6615) 8 - وعن علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلي المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته
ورواه البرقي في (المحاسن) عن النوفلي مثله
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1043.html



بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء61 صفحة267
26 - المحاسن : عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله عن آبائه عن أمير المؤمنين ع قال : بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته
www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1340.html



بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء62 صفحة62
18 - الكافي : عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله ع قال : قال أمير المؤمنين ع : بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله إلى المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته
www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1341.html


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء76 صفحة286

3 - المحاسن : عن جعفر بن محمد عن ابن القداح عن أبي عبد الله ع عن آبائه ع أن عليا ع قال : أرسلني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور و كسر الصور



فمن يتبع اهل البيت نحن ام انتم يا احباب القبور






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» نبذة عن شيخنا مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى
»» ياعمي أنا نمت مع بنتك امس واريدك ترضى عني ليصبح حلال .. يخرب بيتكم يارافضه
»» بعد الفيل الطائر اليكم الناقه الطائره ( صورة )
»» من تدليس الروافض على الشيخ العرعور وسبب تحريم الخمر
»» شيعي يطلب من زوجته ان تقص عليه كيفية مضاجعة رجلين او اكثر معها
 
قديم 16-08-11, 07:47 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نفع الله بك أخي الحبيب ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإشادة بضعف حديث ( النظر إلي وجه علي عبادة )
»» دراسة علمية لحديث [ توسل آدم بالنبي صلى الله عليه وسلم ]
»» عارٌ عليكم يا إباضية إستسلامكم لأبي عبد الله الأثري وأمثاله " صرخة من المجرة "
»» صفعة خفيفة / المعصوم ينسف عصمة وإمامة الحسن بن علي
»» التحدي الجديد للباطنية / هل لأهل البيت فضائل في كتبكم بسند صحيح ؟
 
قديم 16-08-11, 08:26 PM   رقم المشاركة : 3
الرجل الخير
عضو نشيط






الرجل الخير غير متصل

الرجل الخير is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا







 
قديم 16-08-11, 10:24 PM   رقم المشاركة : 4
الحق مع على
موقوف







الحق مع على غير متصل

الحق مع على is on a distinguished road


[size=5]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبايدر مشاهدة المشاركة
   [b]



الكافي الكليني (329 هـ) الجزء6 صفحة528 باب تزويق القبور
11 - عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن جعفر بن محمد الأشعري عن ابن القداح عن أبي عبد الله ع قال : قال أمير المؤمنين ع بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور .
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-6/21.htm#13



الكافي الكليني (329 هـ) الجزء6 صفحة528
14 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله ع قال : قال أمير المؤمنين ع : بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله إلى المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته .
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-6/21.htm#13


وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء3 صفحة211
(3431) 6 - محمد بن يعقوب عن عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن جعفر بن محمد الأشعري عن ابن القداح عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) في هدم القبور وكسر الصور .
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1041.html



وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء3 صفحة209
(3425) 2 - محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1041.html



وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء5 صفحة305
(6614) 7 - وعنهم عن سهل عن جعفر بن محمد الأشعري عن ابن القداح عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) في هدم القبور وكسر الصور .
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1043.html


وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء5 صفحة306
(6615) 8 - وعن علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله (ع) قال : قال أمير المؤمنين (ع) : بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلي المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته
ورواه البرقي في (المحاسن) عن النوفلي مثله
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1043.html



بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء61 صفحة267
26 - المحاسن : عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله عن آبائه عن أمير المؤمنين ع قال : بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته
www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1340.html



بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء62 صفحة62
18 - الكافي : عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله ع قال : قال أمير المؤمنين ع : بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله إلى المدينة فقال : لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته ولا كلبا إلا قتلته
www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1341.html


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء76 صفحة286

3 - المحاسن : عن جعفر بن محمد عن ابن القداح عن أبي عبد الله ع عن آبائه ع أن عليا ع قال : أرسلني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور و كسر الصور




فمن يتبع اهل البيت نحن ام انتم يا احباب القبور


ردي عليك هو

الهدم الأول عام 1220هـ

كانت الجريمة التي لا تنسى، عند قيام الدولة السعودية الأولى حيث قام آل سعود بأول هدم للبقيع وذلك عام 1220 هـ وعندما سقطت الدولة على يد العثمانيين أعاد المسلمون بناءها على أحسن هيئة من تبرعات المسلمين، فبنيت القبب والمساجد بشكل فني رائع حيث عادت هذه القبور المقدسة محط رحال المؤمنين بعد أن ولى خط الوهابيين لحين من الوقت.
يقول أحد الرحالة الإنجليز حين وصف المدينة المنورة بعد تعميرها بأنها تشبه اسطانبول أو أية مدينة أخرى من المدن الجميلة في العالم، وكان هذا في عام 1877 - 1878م أي قبل تعرض المدينة المباركة لمحنتها الثانية على أيدي الوهابيين العتاة.

الهدم الثاني عام 1344هـ

ثم عاود الوهابيون هجومهم على المدينة المنورة مرة أخرى في عام 1344 هـ وذلك بعد قيام دولتهم الثالثة وقاموا بتهديم المشاهد المقدسة للائمة الأطهار (عليهم السلام) وأهل بيت رسول الله (صلى الله عليه وآله) بعد تعريضها للإهانة والتحقير بفتوى من وعاظهم.
فاصبح البقيع وذلك المزار المهيب قاعا صفصفا لا تكاد تعرف بوجود قبر فضلا عن أن تعرف صاحبه.
يصف الرحالة الغربي واسمه (ايلدون رتر)، المدينة المنورة بعد الجريمة الثانية التي نفذها الوهابيون عند استيلائهم على المدينة وقتلهم الآلاف من الأبرياء، يقول: (لقد هدمت واختفت عن الأنظار القباب البيضاء التي كانت تدل على قبور آل البيت النبوي.. وأصاب القبور الأخرى نفس المصير فسحقت وهشمت).

العزم على هدم قبر الرسول (صلى الله عليه وآله)
وتشير الوثائق والقرائن إلى أن الوهابيين لم يكتفوا بتلك الجرائم بل حاولوا مرارا هدم قبة الرسول (صلى الله عليه وآله) الا انهم غيروا رأيهم بسبب حدوث ردود فعل إسلامية قوية من مختلف البلدان الإسلامية.

الجريمة كما وصفها الغربيون


يقول الرحالة السويسري (لويس بورخارت) والذي اعتنق الإسلام وسمى نفسه إبراهيم: " تبدو مقبرة البقيع حقيرة جداً لا تليق بقدسية الشخصيات المدفونة فيها. وقد تكون أقذر وأتعس من أية مقبرة موجودة في المدن الشرقية الأخرى التي تضاهي المدينة المنورة في حجمها، فهي تخلوا من أي قبر مشيد تشييداً مناسباً، وتنتشر القبور فيها وهي أكوام غير منتظمة من التراب. يحد كل منها عدد من الأحجار الموضوعة فوقها..
ويعزي تخريب المقبرة الى الوهابيين.

ثم يصف هذا الرحالة قبورة أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وقبر العباس (عليه السلام) وعمات النبي (صلى الله عليه وآله) بالقول (فالموقع بأجمعه عبارة عن أكوام من التراب المبعثر، وحفر عريضة ومزابل)!
أما جبل أحد فيقول عنه هذا الرحالة بأنه وجد المسجد الذي شيد حول قبر حمزة (رض) وغيره من شهداء أحد مثل مصعب بن عمير وجعفر بن شماس وعبد الله بن جحش قد هدمه الوهابيون.. وعلى مسافة وجد قبور اثني عشر صحابيا من شهداء أحد (وقد خرب الوهابيون قبورهم وعبثوا بها).

كانت القباب مشيدة هناك ، كـ قبة أزواج النبي وأولاده وبناته ومرضعته (صلى الله عليه وآله) حليمة السعدية، وقبة أم البنين(عليها السلام) زوجة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وقبتها قرب قبة عمات النبي (صلى الله عليه وآله)، وكانت أيضاً قبة جابر بن عبد الله الأنصاري، وغيرهم ...
وأكبر القباب كانت قبة أئمة البقيع عليهم السلام ، كانت قبة واحدة مرتفعه أكبر من سائر القباب ، وتحتوي قبور أئمة البقيع عليهم السلام مع العباس عم النبي ، ولا أدري هل كانت فاطمة بنت أسد معهم أم في قبة خاصة بها ؟
أما عن القبور داخل القبة فكانت مرتفعة عن الأرض ومتسعة ومُغَشّية بألواح ملصقة أبدع إلصاق، مرصعة بصفائح الصفر (النحاس) ، ومكوكبة بمساميره على أبدع صفة، وأجمل منظر.
وفي نفس تلك القبة كانت تزار الزهراء عليها السلام حيث يحتمل قبرها ...
وكانت خارج القبة بفاصلة قليلة قبةٌ مبنية على بيت الأحزان، حيث كانت الزهراء (عليها السلام) تخرج إلى ذلك المكان وتبكي على أبيها.
وصورة للقباب من جهة أخرى يظهر فيها من الخلف قبة الرسول أيضًا








 
قديم 16-08-11, 10:26 PM   رقم المشاركة : 5
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


لن يستطيع ان يجاوبك اخي سبايدر

فانت افحمته بكتبه واستشهادك بها

نفع الله بك اخي سبايدر ونفع بعلمك ووفقك الله وسدد رميك







 
قديم 16-08-11, 10:30 PM   رقم المشاركة : 6
الحق مع على
موقوف







الحق مع على غير متصل

الحق مع على is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزلزل الشيعه مشاهدة المشاركة
   لن يستطيع ان يجاوبك اخي سبايدر

فانت افحمته بكتبه واستشهادك بها

نفع الله بك اخي سبايدر ونفع بعلمك ووفقك الله وسدد رميك

اسمك غريب مزلزل الشيعه من انت سوبر مان ههههه
المهم
الجواب الي نزلته هل تنكروه اتحداكم جميعا






 
قديم 16-08-11, 10:33 PM   رقم المشاركة : 7
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


لا تهتم بالاسم واهتم بالموضوع

فقد الجمك اخي سبايدر

والجمك اخي الدين واضح ياعيوني في مشاركته السابقه ولم تستطع غير التهريج والضحك

اذهب لمشاركت الاخوان ثم انظر للاسامي بعد ذلك

وانا موجود هنا في اي موضوع ترغب الحديث به ولاريك ماذا يفعل سبايدر مان

ولكن اولا اكمل موضوعك مع الاخوه فلا اريد القطع فيما بداوه







 
قديم 16-08-11, 10:38 PM   رقم المشاركة : 8
الحق مع على
موقوف







الحق مع على غير متصل

الحق مع على is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزلزل الشيعه مشاهدة المشاركة
   لا تهتم بالاسم واهتم بالموضوع

فقد الجمك اخي سبايدر

والجمك اخي الدين واضح ياعيوني في مشاركته السابقه ولم تستطع غير التهريج والضحك

اذهب لمشاركت الاخوان ثم انظر للاسامي بعد ذلك

وانا موجود هنا في اي موضوع ترغب الحديث به ولاريك ماذا يفعل سبايدر مان

ولكن اولا اكمل موضوعك مع الاخوه فلا اريد القطع فيما بداوه

مشا شاء الله عليك تتهرب من الجواب الحمد الله اذي يوظح الحقيقه لي
وثانيا انا لا اهباب احدى ولا كان من يكون ان هنا لحواركم لكنكم تتجرعون مات حجه وتقلبون الموظوع






 
قديم 16-08-11, 10:41 PM   رقم المشاركة : 9
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


انتر ياهداك الله واصلح بالك لا تفرح كثيرا وتعطي نفسك أملا في الانتصار او نشوه الانتصار

الاخ الفاضل كتب الموضوع واحتراما له اتنحى جانبا

اما اذا سمح لي فسول اتكلم بما يشفي غليلك فليست المساله انك الجمتني او الجمت غيري بقصص تاريخيه ..؟

الاخ سبايدر تكلم من امهات كتبكم وينتظر منك الرد وانت حدت عن الموضوع

فلا تاخذك في نفسك العزه قبل ان ترى رده

واقولها لك لو سمح لي لناقشت ولكن احتراما له ليس اكثر

هداك الله واصلح بالك







 
قديم 16-08-11, 10:44 PM   رقم المشاركة : 10
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق مع على مشاهدة المشاركة
   ردي عليك هو

الهدم الأول عام 1220هـ

كانت الجريمة التي لا تنسى، عند قيام الدولة السعودية الأولى حيث قام آل سعود بأول هدم للبقيع وذلك عام 1220 هـ وعندما سقطت الدولة على يد العثمانيين أعاد المسلمون بناءها على أحسن هيئة من تبرعات المسلمين، فبنيت القبب والمساجد بشكل فني رائع حيث عادت هذه القبور المقدسة محط رحال المؤمنين بعد أن ولى خط الوهابيين لحين من الوقت.
يقول أحد الرحالة الإنجليز حين وصف المدينة المنورة بعد تعميرها بأنها تشبه اسطانبول أو أية مدينة أخرى من المدن الجميلة في العالم، وكان هذا في عام 1877 - 1878م أي قبل تعرض المدينة المباركة لمحنتها الثانية على أيدي الوهابيين العتاة.

الهدم الثاني عام 1344هـ

ثم عاود الوهابيون هجومهم على المدينة المنورة مرة أخرى في عام 1344 هـ وذلك بعد قيام دولتهم الثالثة وقاموا بتهديم المشاهد المقدسة للائمة الأطهار (عليهم السلام) وأهل بيت رسول الله (صلى الله عليه وآله) بعد تعريضها للإهانة والتحقير بفتوى من وعاظهم.
فاصبح البقيع وذلك المزار المهيب قاعا صفصفا لا تكاد تعرف بوجود قبر فضلا عن أن تعرف صاحبه.
يصف الرحالة الغربي واسمه (ايلدون رتر)، المدينة المنورة بعد الجريمة الثانية التي نفذها الوهابيون عند استيلائهم على المدينة وقتلهم الآلاف من الأبرياء، يقول: (لقد هدمت واختفت عن الأنظار القباب البيضاء التي كانت تدل على قبور آل البيت النبوي.. وأصاب القبور الأخرى نفس المصير فسحقت وهشمت).

العزم على هدم قبر الرسول (صلى الله عليه وآله)
وتشير الوثائق والقرائن إلى أن الوهابيين لم يكتفوا بتلك الجرائم بل حاولوا مرارا هدم قبة الرسول (صلى الله عليه وآله) الا انهم غيروا رأيهم بسبب حدوث ردود فعل إسلامية قوية من مختلف البلدان الإسلامية.

الجريمة كما وصفها الغربيون


يقول الرحالة السويسري (لويس بورخارت) والذي اعتنق الإسلام وسمى نفسه إبراهيم: " تبدو مقبرة البقيع حقيرة جداً لا تليق بقدسية الشخصيات المدفونة فيها. وقد تكون أقذر وأتعس من أية مقبرة موجودة في المدن الشرقية الأخرى التي تضاهي المدينة المنورة في حجمها، فهي تخلوا من أي قبر مشيد تشييداً مناسباً، وتنتشر القبور فيها وهي أكوام غير منتظمة من التراب. يحد كل منها عدد من الأحجار الموضوعة فوقها..
ويعزي تخريب المقبرة الى الوهابيين.

ثم يصف هذا الرحالة قبورة أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وقبر العباس (عليه السلام) وعمات النبي (صلى الله عليه وآله) بالقول (فالموقع بأجمعه عبارة عن أكوام من التراب المبعثر، وحفر عريضة ومزابل)!
أما جبل أحد فيقول عنه هذا الرحالة بأنه وجد المسجد الذي شيد حول قبر حمزة (رض) وغيره من شهداء أحد مثل مصعب بن عمير وجعفر بن شماس وعبد الله بن جحش قد هدمه الوهابيون.. وعلى مسافة وجد قبور اثني عشر صحابيا من شهداء أحد (وقد خرب الوهابيون قبورهم وعبثوا بها).

كانت القباب مشيدة هناك ، كـ قبة أزواج النبي وأولاده وبناته ومرضعته (صلى الله عليه وآله) حليمة السعدية، وقبة أم البنين(عليها السلام) زوجة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وقبتها قرب قبة عمات النبي (صلى الله عليه وآله)، وكانت أيضاً قبة جابر بن عبد الله الأنصاري، وغيرهم ...
وأكبر القباب كانت قبة أئمة البقيع عليهم السلام ، كانت قبة واحدة مرتفعه أكبر من سائر القباب ، وتحتوي قبور أئمة البقيع عليهم السلام مع العباس عم النبي ، ولا أدري هل كانت فاطمة بنت أسد معهم أم في قبة خاصة بها ؟
أما عن القبور داخل القبة فكانت مرتفعة عن الأرض ومتسعة ومُغَشّية بألواح ملصقة أبدع إلصاق، مرصعة بصفائح الصفر (النحاس) ، ومكوكبة بمساميره على أبدع صفة، وأجمل منظر.
وفي نفس تلك القبة كانت تزار الزهراء عليها السلام حيث يحتمل قبرها ...
وكانت خارج القبة بفاصلة قليلة قبةٌ مبنية على بيت الأحزان، حيث كانت الزهراء (عليها السلام) تخرج إلى ذلك المكان وتبكي على أبيها.
وصورة للقباب من جهة أخرى يظهر فيها من الخلف قبة الرسول أيضًا


أين مصدر كلامك
وهل الاسلام يحتاج الى الغربيين ان يعلموننا بكيف يقام ديننا
وياليت ترد على الروايات اللتي أوردها الآخوان بدون لف ودوران






التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث أبا الغاديه الجهني
»» الزميل حامد الشلاه
»» العزيز الشاهين الامامي
»» احمد العرقي سوف اعلن اسبصاري على يدك بهذا السبب البسيط
»» لماذا لاتصلو ياشيعه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "