العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-11, 06:43 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


صديقي القديم [ أفلاطون ] وبقية الباطنية / هل ثبتت عصمة أئمتكم بكتبكم .. ؟

الحمد لله رب العالمين

هذا السؤال الخفيف بداية أيها الباطنية المحترمين فهل من مشمر ...







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من اخينا الحبيب مؤدب
»» اعترافات وتناقضات علماء الشيعة في علم الحديث والرجال
»» كتاب الكشي " ساذج " على ذمة الإستربآدي
»» مرتكب الكبيرة [ لا يخلد في النار ] على ذمة عالمٍ إباضي ..!!
»» القنبلة الحديثية : تخريج حديث الثقلين من كتب الرافضة .. [ تحقيق حديثي لرواياتهم ]
 
قديم 11-08-11, 06:45 AM   رقم المشاركة : 2
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


ماذا تقصد بالعصمة التي تريدنا أن نثبتها لك ياصديقي ...؟؟؟







 
قديم 11-08-11, 06:58 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


العصمة من النسيان والخطأ والسهو التي تقولونها في حق أهل البيت .

العصمة بمفهومها العام عندكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة هل تستطيعون اثبات إيمان مهديكم قبل اثبات وجوده ,, ؟؟
»» الي اخواني واحبتي اهل السنة دعواتكم لي
»» سأغيبُ عنكم لفترةٍ من الزمن /// لا تنسونا من الدعاء
»» كشف شبهة هيت المخنث / قولهم صحابي مخنث
»» الفهم الهابط لكلام الإمام القرطبي " رافضة شبكة الباطل نموذجا "
 
قديم 11-08-11, 07:01 AM   رقم المشاركة : 4
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   العصمة من النسيان والخطأ والسهو التي تقولونها في حق أهل البيت .

العصمة بمفهومها العام عندكم .

النسيان والخطأ والسهو في أمور الدين والشريعة أم في غير الدين

حدد الأمر يا صديقي






 
قديم 11-08-11, 07:03 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


صديقي العزيز أعرفك جيداً ومع ذلك صديقنا القديم أفلاطون لن نخرج عن الموضوع .

العصمة " المطلقة " لأهل البيت من النسيان في الدنيا وفي الشرع .

هل سيطول إنتظاري صديقي العزيز لأرى إجابتك على السؤال الذي طرحتهُ ام ماذا ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : هناك مخلوق اعظم من جبريل وانه ليس الروح الأمين
»» الكلام على حديث ( كَيْفَ بِإِحْدَاكُنَّ تَنْبَحُ عَلَيْهَا كِلَابُ الْحَوْأَبِ)
»» تحدي لجميع الرافضة [ أثبتوا لنا نصب الحافظ الجوزجاني ] فمن لها ؟
»» سؤال للضحك أخبروني من يكون النبي ( ص ) يا رافضة ؟
»» دراسة علمية لحديث (( الداجن )) سنداً
 
قديم 11-08-11, 07:06 AM   رقم المشاركة : 6
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   صديقي العزيز أعرفك جيداً ومع ذلك صديقنا القديم أفلاطون لن نخرج عن الموضوع .

العصمة " المطلقة " لأهل البيت من النسيان في الدنيا وفي الشرع .

هل سيطول إنتظاري صديقي العزيز لأرى إجابتك على السؤال الذي طرحتهُ ام ماذا ..

اليسوا هم بشر

لذا النسيان والخطأ منهم وارد في غير نقل أمور الدين والشريعة






 
قديم 11-08-11, 07:10 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جميل إذاً انت تقول أن النسيان يقع منهم في غير الأمور الشرعية .. ؟

الآن أخبرني .. !!

هل النبي معصوم عصمة مطلقة أم لا .. ؟

وأين الدليل على أن أهل البيت لا ينسون ومعصومون في الدين أو التبليغ ..

وهل ترك النبي صلى الله عليه وسلم الدين ناقصاً والعياذُ بالله ليكون أهل بيته معصومون في تبليغ ما عجز عنه النبي صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله صديقي العزيز كيف تقول ما تقول أليس هذا طعن في النبي صلى الله عليه وسلم .. !







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الباطنية ما هي أصولُ دينكم ؟
»» [ هدية العيد ] صدور أول كتبنا [ القنبلة الحديثية تحقيق حديث الثقلين ] نسخة pdf
»» هل سينكر الرافضة بنات النبي بعد هذا ,, !!!
»» روايات التحريف عند الامامية على لسان المعصوم في الكتاب واسباب النزول ؟؟
»» عبد الله بن سبأ مؤسس الدين الرافضي ( حقيقة يا رافضة )
 
قديم 11-08-11, 07:26 AM   رقم المشاركة : 8
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


Wink

[

اقتباس:
QUOTE=تقي الدين السني;1352590]جميل إذاً انت تقول أن النسيان يقع منهم في غير الأمور الشرعية .. ؟

الآن أخبرني .. !!

هل النبي معصوم عصمة مطلقة أم لا .. ؟

الأنبياء والأوصياء والأئمة عليهم السلام معصومون فيما يختص في التبليغ ونقل الشريعة وفي غير ذلك فهم العاصمون لأنفسهم دينا وإختيارا وقد يقع منهم الذنب كما ذكر الله تعالى ذلك في كتابه ولكنهم يبادرون الى الإستغفار فيغر الله لهم.

اقتباس:
وأين الدليل على أن أهل البيت لا ينسون ومعصومون في الدين أو التبليغ ..

الدليل في كتبك يا صديقي ::

رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3786
خلاصة حكم المحدث: صحيح


اقتباس:
وهل ترك النبي صلى الله عليه وسلم الدين ناقصاً والعياذُ بالله ليكون أهل بيته معصومون في تبليغ ما عجز عنه النبي صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله صديقي العزيز كيف تقول ما تقول أليس هذا طعن في النبي صلى الله عليه وسلم .. !

لا ليس قولي طعن في النبي حاشا لله

ولكنه هو من أمرنا بالرجوع إليهم في ديننا والتمسك بهم فقلنا سمعا وطاعة..






 
قديم 11-08-11, 07:33 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
الأنبياء والأوصياء والأئمة عليهم السلام معصومون فيما يختص في التبليغ ونقل الشريعة وفي غير ذلك فهم العاصمون لأنفسهم دينا وإختيارا وقد يقع منهم الذنب كما ذكر الله تعالى ذلك في كتابه ولكنهم يبادرون الى الإستغفار فيغر الله لهم.




إذاً النبي صلى الله عليه وسلم في عقيدة أفلاطون ليس بمعصوم عصمة مطلقة وقد يقع منهُ النسيان .

وهل وقوع الذنب أصلحك الله تعالى يقدحُ بهم .. ؟

لأن الأنبياء والمرسلين عصموا من الزلل وعصمة الأنبياء موضوع كبير جداً ولكن ساختصر الحديث .

الآن أيها لمكرم عصمة النبي صلى الله عليه وسلم هل هي عصمة مطلقة أم عصمة مقيدة .

اقتباس:
الدليل في كتبك يا صديقي ::

رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث:
الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3786
خلاصة حكم المحدث: صحيح




مع إحترامي الشديد لك يا صديقي فانا لم أطلب من كتبنا نحن أهل السنة .
فلا تخرج وتشذ عن الموضوع بان تأتي بالكلام من كتبنا وقد سبق وأن ناقشتك في هذه القضية .

اقتباس:
لا ليس قولي طعن في النبي حاشا لله

ولكنه هو من أمرنا بالرجوع إليهم في ديننا والتمسك بهم فقلنا سمعا وطاعة..

أنت قلت أنهم معصومون في التبليغ فسؤالي كان إليك .

ألم يبلغ النبي صلى الله عليه وسلم الدين كاملاً ام تركه ناقصاً ليعصم أهل بيته في تبليغ ما نسيه النبي عياذاً بالله .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شعيب الأشباني أثبت أن التصوف لب الإسلام ؟
»» هدية للأحبة [ الرافضة ] تكفرُ أحد [ رواة حديث الثقلين ]
»» الصفعة الأولى [ تناقضات الرافضة ] ناصبي عثماني [ يروي حديث الثقلين في فضل أهل البيت ]
»» هل حديث الأئمة صعب مستصعب أم حديثهم مفهوم ( هل من شارح للرواية )
»» السيف البتار على الطاعنين في الصحابة الابرار
 
قديم 11-08-11, 07:39 AM   رقم المشاركة : 10
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


لم يترك النبي الدين ناقصا ...

ولكنه محفوظ وحفظه مستمر بالعترة الطاهرة المقرونه بالكتاب...


مصدر عقيدتنا الكتاب والسنة ، لا نقول في ديننا ببدعة ، ولا نحيد عن هذين المصدرين قيد أنملة.

وفهمنا للكتاب والسنة فقط بفهم الائمة المعصومين الاطهار من اهل البيت سلام الله عليهم....

ديننا متصل عبر سلسلة من الائمة الاطهار ودعاتهم الابرار...منذ عهد ادم عليه السلام الى يوم الحساب..

* نرجع جميعا الى الداعي ، والدعاة جميعا ياخذون عن الائمة واحدا بعد واحد ـ الى جدهم علي بن ابي طالب عليه السلام والذي بدوره ورث العلم واخذه من رسول الله عليه الصلاة والسلام والذي اخذ من جبريل عليه السلام من الله عز وجل ....


اصل عقائدنا كلها ومرجعها هو قوله تعالى :

وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء....

وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً...

لاحظوا قوله كل شيء ، ولم يقل بعض الشيء او نصفه او غيره بل قال كل شيء...

فمن زعم ان هناك شيئا لم يبينه كتاب الله فهو مكذب لله ...وتكذيب الله كفر..

التوضيح :


الخطاب موجهة للرسول : وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء...

وهنا يقول سبحانه : وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ....

فالتبيان الواضح لكل شيء مرتبط بالرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام ، فعند الرجوع اليه يتضح كل شيء ولا نحتاج الى قياس ولا اجتهاد ولا اجماع ولا راي ولا غيرها من مصادر تشريع ما انزل الله بها من سلطان...

والان ناتي لفائدة المعصوم :


هذا التبيان للرسول لم يدفن مع وفاته ، بل انتقل الى وصيه وخليفته الامام المعصوم ، ونطق الرسول الاكرم بقوله : إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457
خلاصة حكم المحدث: صحيح وعلي بن ابي طالب هو حد هؤلاء العترة ، ثم الائمة واحدا بعد واحد...

كما ورد ايضا :

علي مع القرآن ، والقرآن مع علي
الراوي: أم سلمة المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 206
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ولنعود الى كلام الله سبحانه وتعالى اذ يقول :

وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ....
لاحظ مرة اخرى قوله كل شيء...

ويقول ايضا سبحانه وتعالى : فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ....

والذكر هو رسول الله لقوله تعالى : قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْراً{10} رَّسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ..

واهل الذكر هم اهل رسول الله ، الذين قرنهم الله بكتاب الله واخبرنا اننا لن نضل ان تمسكنا بهم...
.
لما أنزل الله هذه الآية { تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم } الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2999
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح .


فهذا هو التبيان الواضح في كتاب الله ، مقرون بالعترة الطاهرة اهل البيت ، امام بعد امام في كل عصر وزمان ، فمن فرق بينهما فقد ضل وغوى وبالطبع لن يجد ولن يفهم التبيان الذي اوضحه الله سبحانه وتعالى ...






التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» ################
»» ما يميز المذهب الإسماعيلي عن جميع المذاهب الاسلامية الاخرى قاطبة..................
»» سني...اثناعشري...اسماعيلي...صوفي...الخ !!!!
»» فتاوي سلفية !!!
»» عقيدة ائمة الاسماعيلية ودعاتهم في الله عز وجل ....
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "